خطيب العيد: شهر رمضان ازدان بأعمال أمير المؤمنين الجليلة

خطيب العيد: شهر رمضان ازدان بأعمال أمير المؤمنين الجليلة
السبت 18 يوليوز 2015 - 13:11

أدى أمير المؤمنين الملك محمد السادس، محفوفا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، ومرفوقا بالأمير مولاي رشيد والأمير مولاي إسماعيل ، صباح اليوم، صلاة عيد الفطر بالمسجد المحمدي بحي الأحباس بالدار البيضاء، وتقبل الملك التهاني بهذه المناسبة السعيدة.

وقد انطلق موكب الملك محمد السادس من القصر الملكي بالدار البيضاء باتجاه المسجد المحمدي وسط حشود المواطنات والمواطنين الذين جاؤوا للتعبير عن تهانيهم لأمير المؤمنين بهذه المناسبة البهيجة، ومشاركة إياه فرحة هذا اليوم المبارك السعيد الذي يتوج شهر الصيام والقيام.

وما أن بدت طلائع الموكب الملكي حتى تعالت الزغاريد والهتافات بحياة الملك، بينما أطل العاهل من سقف السيارة كي يعمل على تحيّة المصطفين على جنبات الطريق.. بينما استعرض الملك، لدى وصوله إلى المسجد، تشكيلة من الحرس الملكي أدت له التحية الرسمية.

وبعد أداء الصلاة ، ذكر الخطيب، في خطبتي العيد، أننا نودع شهر رمضان ونحن نحمد الله على ما تنوع فيه من الطاعات وتعدد من الفضائل والخيرات، موضحا أن شهر الصيام الفضيل، نزلت فيه رحمة الله وعمت فيه المسلمين السكينة وغشيتهم المغفرة وحفت بهم الملائكة .

وتابع أنه شهر استقامت فيه النفوس، وارتاحت الخواطر وصفت الأرواح ، وذاق فيه الصائمون حلاوة العبادة ولذة المناجاة ، مصداقا لقول الله عز وجل “إن المتقين في جنات وعيون، آخذين ما آتاهم ربهم ، إنهم كانوا قبل ذلك محسنين ، كانوا قليلا من الليل ما يهجعون وبالأسحار هم يستغفرون”.

وأضاف أن شهر الصيام رحل بعد أن سجل فيه الصائمون والصائمات عمليات مربحة في سجل حسناتهم ، صياما وقياما وتهليلا وتسبيحا، تفجرت فيه معاني الخير والرحمة والتضامن والتكافل ، واكتسب المسلمون فيه قيما إسلامية خالدة من أخوة وتعاون وتسامح وتراحم.

وأكد الخطيب أن شهر رمضان ازدان بالأعمال الجليلة التي يقوم بها أمير المؤمنين، يدشن الأوراش ويعطي الانطلاقة للمنشآت في كل مجال وميدان، لتحقيق الكرامة والسعادة لرعاياه الأوفياء، مذكرا أن الأجواء الرمضانية تعطرت بالروح الإيمانية ، وسبط النبي الأمين أمير المؤمنين يحيي ليلة القدر المباركة بين جموع المؤمنين، في تلكم الليلة التي حملت للمسلمين نور السماء وصفاء الملائكة وشيم النبوة.

وفي الختام ابتهل الخطيب إلى الله تعالى بأن ينصر أمير المؤمنين، ويؤيده بتوفيقه، ويقر عينه بولي عهده الأمير مولاي الحسن، وينبته نباتا حسنا، ويشد أزره بشقيقه السعيد الأمير مولاي رشيد، وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.. كما تضرع الخطيب إلى الله عز وجل بأن يمطر شآبيب الرحمة والغفران على الملكين الراحلين ، محمد الخامس والحسن الثاني ، ويطيب ثراهما ويجزيهما عن أمتهما خير الجزاء.

وبعد ما تقدم رؤساء البعثات الدبلوماسية الإسلامية المعتمدين بالمغرب للسلام على الملك محمد السادس وتهنئته بهذا العيد المبارك، غادر العاهل المسجد عائدا إلى القصر الملكي وسط هتافات المواطنات والمواطنين، وهو يرد بيديه على تحايا المحتشدين ، بينما كانت طلقات المدفعية تدوي تعبيرا عن البهجة بحلول هذه المناسبة السعيدة.

وبالقصر الملكي بالدار البيضاء، تقبل الملك محمد السادس، محفوفا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، التهاني بمناسبة عيد الفطر السعيد من الأمير مولاي رشيد وصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل.. كما تقدم للسلام عليه وتهنئته بالعيد السعيد رئيس الحكومة، ورئيسا غرفتي البرلمان، ومستشارو الملك، وأعضاء الهيأة الوزارية، والمندوبون السامون، ورؤساء المجالس الدستورية، وأصهار الملك، ومديرو الدواوين الملكية، وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، وعدد من سامي الشخصيات المدنية والعسكرية.

‫تعليقات الزوار

16
  • حميد شحلال
    السبت 18 يوليوز 2015 - 13:58

    تقبل الله منا ومنكم شعبا وملكا ومن جميع المسلمين.
    عيدكم مبارك ان شاء الله

  • عبد اللطيف . بانكوك .
    السبت 18 يوليوز 2015 - 14:03

    عيد مبارك سعيد لصاحب الجلالة وةلكل المغاربة و لكل المسلمين و كل عام و انتم الى الله اقرب

  • احمد الشرقاوي
    السبت 18 يوليوز 2015 - 14:08

    عيد سعيد وعمر مديد لكافة افراد امتنا الاسلامية راجيا من العلي القدير ان يفرج هموم اخوتنا في العراق وسوريا واليمن وفلسطين امين
    ؟

  • roche
    السبت 18 يوليوز 2015 - 14:29

    حي الاحباس حي اهل الدين و التلاحم و البيعة
    نعم اعزك الله
    عيد مبارك سعيد لكم و للاسرة العلوية و للمغاربة اجمعين
    و خاصة هسبريس
    حي الاحباس حي اهل الدين
    بوجود مسجدين عريقين
    وفقهاء رجال موحدين الله خاصة بعد صلاة العصر و فقيهاته الاتي يعطين دروس (تحية لام نوفل)
    وكدالك بوجود كتب الدين في مكاتبه العريقة
    حي التلاحم
    سكانه يحبون الاسرة العلوية و بينهم حسن الجوار
    سكانة ولد فيه فدائيون و غيورين على دينهم و بلدهم و ملكهم
    تحس بالاصالة في بناياته و دكاكينه وتجاراته حتى في تجاره
    في ملابسه التقليدية و قاعة زيتونه
    الكل مع نزولك لصلاة العيد الحي كله يبايعك
    تلمس الحب و البيعة من سكانه و بناياته و اثاراته الشامخة
    فمرحبا بكم و زيارة مباركة في احيائنا و عمالاتنا مرس السلطان الفداء

  • kayssar
    السبت 18 يوليوز 2015 - 14:53

    عيد مبارك سعيد لملكنا الهمام،ادام الله عزه و حفظه من كل مكروه، والعزة و النصر و الوحدة لشعبنا الابي الدي حافظ على تماسك البلد في عز الفتنة في العالم، شعب المحبة و التاخي و الكرم، اعتز بانتمائي لبلدي المغرب ، و اتمنى ان يبقى شعبنا ملتفا وراء ملكه من اجل الوحدة و النماء و التقدم لما فيه الخير للمغاربة، عاش الشعب المغربي وراء ملكه الطيب حفظه الله.

  • عيد فطر سعيد
    السبت 18 يوليوز 2015 - 14:54

    عيد مبارك سعيد لجلالة الملك محمد السادس نصره الله و للأسرة العلوية الشريفة وللشعب المغربي والأجهزة الأمنية من جنود شرطة قوات مسلحة الجميع عيد فطر سعيد تقبل الله صلاتكم وقيامكم وعبادتكم ووحد صفوفكم وأدام التلاحم والأمن والاستقرار على المغرب ملكا شعبا آمنا وعلى باقي الأوطان

  • nadjib Algérie
    السبت 18 يوليوز 2015 - 15:12

    En cette occasion ,très chère pour la nation musulmane? c'est avec honneur et satisfaction, que je souhaite À sa Majesté le le Roi ,ainsi que le peuple Marocain, très pour moi Aid said ,plein de Santé de bonheur de prospèritè, et particulierement de réussite inchaalah, je profite aussi de l'occasion pour souhaiter a tout le personnel d'hespress Bonne Fête takabala allah siyamakom wa kiyamakom inchaalah koul sana nos frères marocains bi alfe khir inchaalah. ,

  • ميستر لووش
    السبت 18 يوليوز 2015 - 15:20

    صحيح …. الحمد لله. اللهم اعنه ووفقه و بارك في عمره واكتب لبلدنا الازدهار والتطور

  • abdel
    السبت 18 يوليوز 2015 - 15:38

    نودع شهر رمضان ونحمد الله على ما أنعم به من أمن وامان على هذا البلد الامين ونرجو من العلي القدير أن يتقبل منا جميعا صلواتنا وصيامنا وان يديم نعمه وفضله علينا وان يبعد الفتن عن أمة محمد صلى الله عليه وسلم.ونطلب الهداية لكل من استفز أو حاول ان يستفز مشاعر المسلمين امين يا أرحم الراحمين.

  • لوسيور
    السبت 18 يوليوز 2015 - 16:41

    ملك ألمعي ديناميكي وهب حياته لخدمة شعبه وكرس كل جهده لخدمة الاسلام والمسلمين..افعاله واخلاقه تنوب عن اقواله..فهنيئا للشعب المغربي بهذا النجم الوضاء في سماء المغرب و هنيئا للامة الاسلامية بخادم صدوق ذو عزيمة فولاذية لا تفل.
    بارك الله في سبط الرسول الاكرم وبارك الله في الاسرة الشريفة الميمونة .وعيد سعيد لكل المغاربة ولكل المسلمين

  • لنة محبوبة الملوك والرؤساء
    السبت 18 يوليوز 2015 - 18:06

    عيد مبارك سعيد وكل انتم بخير وأمن وصحة وسلام.

  • junior
    السبت 18 يوليوز 2015 - 18:29

    اكيد أن هذا الخطيب سوف تكون عنده اكرامية و مكافأة جد معتبرة لمدحه للملك

  • صالح
    السبت 18 يوليوز 2015 - 18:45

    اتقدم بأحر عبارات التهنئة والتبريك إلى أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، ولكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
    وبهذه المناسبة السعيدة، نسأل العلي القدير أن يهل على أمير المؤمنين هذا العيد وعلى سائر الأسرة العلوية الشريفة، بموفور الصحة والعافية، والعمر المديد، وأن يتقبل منهم صيام وقيام الشهر الفضيل، وأن يعيد عليهم أمثال أمثاله بدوام العز والتمكين.

  • Ali
    السبت 18 يوليوز 2015 - 23:18

    اللهم احفظ ملك المغرب هذا الرجل الطيب

  • مهاجرة
    الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:43

    اولا عيد مبارك سعيد للمغرب خاصة وللأمة الاسلامية كافة والله ينصر ملكنا ويحفظ بلادنا والمزيد من الرقي والازدهار والامان

  • Tanjawi
    الأحد 19 يوليوز 2015 - 05:00

    تعيش يا ملكنا الشريف.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات