24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | "داعش" ينتقد غياب "تطبيق الشريعة" بالبرنامج الانتخابي للـPJD

"داعش" ينتقد غياب "تطبيق الشريعة" بالبرنامج الانتخابي للـPJD

"داعش" ينتقد غياب "تطبيق الشريعة" بالبرنامج الانتخابي للـPJD

تحرك تنظيم "الدولة الإسلامية"، الشهير إعلاميّاً بـ"داعش"، لشن هجوم على حزب العدالة والتنمية المتزعم للائتلاف الحكومي الحالي بالمغرب، وذلك بإعادة إدراج التنظيم لشريط فيديو قديم يتحدث عن "عدم تطبيق الشريعة" في البرنامج الانتخابي لإسلاميي المغرب.

وقامت إحدى أبرز المنابر الالكترونية التابعة لـ"داعش" بإعادة بث جزءٍ من لقاء تلفزي أجرته فضائية لبنانية، قبل ثلاث سنوات، مع مصطفى بابا، القيادي في العدالة والتنمية والكاتب الوطني السابق لشبيبته الذي أعلن أن برنامج "المصباح" الانتخابي لا يتضمن "تطبيق شرع الله" حتى لا يخضع هذا الأخير للمحاسبة والمراقبة من طرف المغاربة.

وانبرى إعلاميو "داعش" إلى التعليق على الفيديو بتهَكُّمٍ، عبر وسمه بعبارة "الإخوان المسلمين في المغرب.. نحن لن نطبق شرع الله"، فيما وصفت تصريحات بابا بـ"فجور لا مثيل له"، قبل أن يورد أحد المعلقين على المقطع قائلا: "الإخوان المسلمون كتنظيم عالمي.. لعنة الله على السياسة التي تجعل صاحبها يقول هذا الكلام الكفري".

وتابع معلق آخر على الفيديو المذكور، يدعى خليل، مهاجما حزب العدالة والتنمية ومدافعا عن تنظيم "داعش" بقوله: "كفاكم نفاقا يا أيها الاخونجيون، يا عباد الكراسي، فالكل يعرف من يطبق شرع الله غير الدولة الاسلامية.. أقولها لأحزاب نفاق؛ لعبتكم سارت مكشوفة يا اذناب الغرب ويا عباد الدولار" وفق تعبيره.

وكان القيادي الإسلامي مصطفى بابا قد تحدث، في اللقاء التلفزي المذكور، وهو يرد على بعض المواقف اللصيقة بحزب العدالة والتنمية باعتباره الـPJD لا يسعى للسلطة: "نحن لا نريد أن نصل إلى السلطة بل نريد الخير لأمتنا وشعبنا" يقول بابا قبل أن يتحدث عن تطبيق الشريعة وسط المجتمع المغربي وهو يزيد: "نحن لن نطبق شرع الله، بل سنطبق برنامج الحزب الذي يضم الشق السياسي والاقتصادي والاجتماعي" على حد تعبيره.

وكرر بابا عبارة "لن نطبق شرع الله" في أكثر من موضع، موضحا أن هذا الموقف ينبني على "عدم إخضاع الشرع للمتابعة والمحاسبة"، وواصل: "نحن مستعدون للمحاسبة ونؤمن بالتناوب على السلطة، ونحتكم فيما بيننا والأحزاب للقانون وللدستور"، مضيفا أن "الحزب سينفذ البرنامج الانتخابي الذي صوّت عليه المغاربة، ويخصع للمحاسبة عليه من خلال صناديق الاقتراع" وفق ما ذكر.

وتشن المنابر الإلكترونية الموالية لتنظيم "الدولة الإسلامية" حرباً إعلاميّة شرسة على جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وكذا فروعها بكل الأردن والعراق، وعلى عدد من الجماعات المناصرة لها من قبيل حركة النهضة في تونس وحزب العدالة والتنمية في تركيا وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، لاعتبار أن تلك التنظيمات الإسلامية "لا تطبق الشريعة وتحارب تنظيم الدولة الإسلامية بوصف مقاتليه بالخوارج".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (87)

1 - يوسف من البروج السبت 01 غشت 2015 - 16:26
داعش = أمريكا . سياستهم هي تشويه ديننا الغالي الاسلام .
2 - غير دايز السبت 01 غشت 2015 - 16:28
سبحان الله شوف شكون كيهدر على تطبيق الشريعة .راه اصلا الاسلام برئ منكم ومن افعالكم
3 - amin السبت 01 غشت 2015 - 16:29
الدين لله، الوطن للجميع........
4 - essaid السبت 01 غشت 2015 - 16:31
داعش و بعبارة أصح فاحش .لا تعرف الله عزوجل .فكيف لها أن تعرف شرعه(قلة الحيا )
5 - ياسين من المهجر السبت 01 غشت 2015 - 16:32
يدعون الإسلام و يستدلون بآيات من الذكر الحكيم و بأقوال النبي صلى الله عليه وسلم، ثم يصرحون انهم لن يطبقو شرع الله.
6 - مكاوي مولاي الحسين الرباط السبت 01 غشت 2015 - 16:33
بسم الرحمان الرحيم وبعد ،
الى التنظيمات الارهابية اينما كانت في العرب او العجم ياغلات الدين ياجهال كل انسان يقاتيل من اجل تطبيق الشريعة من السنن الكونية فهوا اما جاهل بالكتاب او غال اليوم وفي هدا الزمان الدي نعيش فيه لا يمكن لاي نظام او تنظيم ان يطبقة الشريعة لان الحق له الياته وجنوده .
الاسلام الاسلامية مجرد اسم لان الاسلام لاتوجد فيه الاحزاب . فالنظام الوظعي هو دين . والاية الكريمة واظحة لا غبار عليها (( ولقد صدق عليهم ابليس ظنه فاتبعوه الى فريق من المومنين )) النظام الوظعي له زمانه وله الياته وجنوده . والنظام الشرعي له زمانه وله الياته وزمانه يادعات الفتنة خلق الله الناس لتعايش والاسلام ليسى منهج الهيمنى والسلام على من اتبعى الهدى.
7 - ali السبت 01 غشت 2015 - 16:33
voila ce qu a voulu karadaoui , l amorcage des guerres partout ou il y a les arabes!!!!!!
s v p hespress !diffuse
8 - العربي السبت 01 غشت 2015 - 16:35
بالرغم من عدم توافقنا في عديد من النقط مع حزب العدالة والتنمية في بلادنا الا ان الحزب يبقى حزبا وطنيا مخلصا لتوابث الامة وضوابطها وهو بذلك في منآى عن أي مسائلة من جماعة فاحش جماعة البغي والضلال.نقول لهؤلاء الخوارج يقول لكم نبي الله لا ترجعوا بعدي كفار يضرب بعضكم أعناق بعض يقول لكم شفيعنا يون القيامة الانسان بناء الله ويل لمن هدمه يقول لكم لا تسودوا وجهي يقول لكم وما أرسلناك الا رحمة للعالمين يقول لكم تقتلون أهل الاسلام وتتركون أهل الاوتان.أين أنتم من شريعة الله يا من شرع علينا الدبح وجهاد النكاح لنا الله من قبلكم ومن بعدكم يا فجار العصر.
9 - adil السبت 01 غشت 2015 - 16:35
رغم أني لست راضيا على العدالة والتنمية ولا غيرها كلهم أصحاب مصالحهم لكن أقول لقوم يسمون أنفسهم مسلمين واﻹسلام بريء منهم لقوم داعش إتقو الله في لعباد إن كان ربنا جل جلاله رحيم غفور ونبينا محمد عليه الصلاة والسلام كما وصفه الله في كتابه وقال عنه لقد جائكم رسول من أنفسكم عزيز عليه م عنذتم حريصو عليكم بي المؤمنين رؤوف رحيم فماذا ستقولون أنتم لله يوم القيامة وأنتم كلكم كان ماضيكم كله زنى وشرب خمور وفساد وبعد أن صليتم ركعتين أصبحتم تظنون أنفسكم صحابة وخليفتكم يضنو نفسه نبي من أنبياء الله وما هو إلا ملعون مثل فرعون الله يغرق ليكم شقف ونتهناو منكم
10 - youssef السبت 01 غشت 2015 - 16:36
نحن لسنا بحاجة الى داعش حتى تملي علينا ما يتعلق بتطبيق شرع الله. حزب العدالة و التنمية ﻻ يحتاج الى فتواهم ما دام هناك امير المؤمنين الملك محمد السادس حامي حمى الملة و الدين وضامن وحدة البﻻد. ثم ان شرع الله يطبق. من قال لداعش ان شرع الله ﻻ يطبق في اىمغرب. لن نسمح لاحد ان يتهمنا بدالك. الله المستعان وعاش الملك.
11 - ملاك السبت 01 غشت 2015 - 16:37
كان اجدر بهاذ البابا يسرد خطته الانتخابية والسياسية..ولا داعي لان يقول نحن لن نطبق شرع الله..جملة بامكانه ان يحذفها من خطابه لكي لا يتحمل تبعاتها ..ويفهمها المترصدون للهفوات والاخطاء فهما ذا معنى ومعاني
مع انني شخصيا ارى ان هذه الجملة لم تكن في محلها اصلا
12 - كاره الظلاميين والمنافقين السبت 01 غشت 2015 - 16:38
كرهت كل هذه التيارات والاحزاب المبنية على شعارات دينية مخادعة ...انظروا لبن زيدان واتباعه ما ذا فعلوا في حق الشعب المغربي في ظل حكمهم المنحوس كله كوارث... انغمسوا في السلطة ووزعوا الغنائم فيما بينهم واصبح بنزيدان يتنقل في السيارات الفارهة والطائرات وووو بعد ان كان يبردع الحمار ليركبه لنشر الدعوة في المداشر والدواوير وفاز على حساب الجهلاء والبسطاء ومالين النية وسبحان مبدل الاحوال لانريد لاداعش ونامش ولا عادش نريد حكما علمانيا والسلام
13 - زرادشت السبت 01 غشت 2015 - 16:40
الرسل عليهم السﻻم بعثوا وهم يحملون الكتب وليس السيوف أيها الجهلة والقتلة حتى الشيطان أرحم منكم فهو يغوي ويغري وﻻ يقتل.
ورسولنا اﻷكرم أول وحي له كان ( اقرأ ).وليس اقتل.وكانت مهمته انقاذ الناس من النار وليس إدخالهم إليها.
14 - مراقب محايد السبت 01 غشت 2015 - 16:40
الأخوان وداعش هما وجهان لعملة واحدة. يكفينا فقط رؤية من حضر لمؤتمر الشبيبة في مراكش لنعرف من تلك الوجوه الكالحة أي شيء يمثلون. المصري سليم العوا نائب القرضاوي شيخ الفتنة والإرهاب والمرزوقي اللي بعث بالاف التوانسة لسوريا والعراق ويكفي أن الرميد عضو مؤسس في (( المؤتمر القومي العربي الإسلامي )) منذ 2004 وأيضا رئيسه القرضاوي. بيان داعش بكل بساطة هو دعاية للأخوان في المغرب لدرء تهمة الإرهاب والتعاون مع داعش.

أنتظر ديسلايكات جيش الإخوان الإرهابيين
15 - منا رشدي السبت 01 غشت 2015 - 16:42
هذه دعاية مجانية لبن كيران من قبل تنظيم إرهابي يستند إلى مرجعية الإخوان الذين ينقسمون إلى تيارين بعضهما يخدم البعض الٱخر ! التيار التكفيري الإجرامي والتيار الأيديولوجي الفكري ! مهما حاول المتأسلمون التبرؤ من دم يوسف ! فأفعالهم كلها ستنتهي بهم جميعا إلى الإعتراف الصريح أن الشيطان كان وليهم الأكبر !!!!
الزمان كشاف يا حزب الخسران ؛ فكما كشف نفاق بن كيران ؛ سيكشف من كان وراء نفاقكم ! القرضاوي يتدخله الأخير رفع الغطاء جزءيا عن المستور في إنتظار كشف القابعين في غرفة الإتحاد العالمي لعلماء الدجالين المشعودين !
16 - نورة السبت 01 غشت 2015 - 16:43
وهل شريعة جز الرؤوس وقطع الايدي والارجل ونكاح الصغيرة واستعباد النساء يناسب القرن الواحد والعشرين ؟؟؟ استفيقوا يا امة ضحكت من جهلها الامم
سنقف في وجه الظلاميين حتى تعم المساواة وحقوق الانسان واحتفظوا بشريعتكم في الصحراء لا نريدها هنا
17 - كوريط السبت 01 غشت 2015 - 16:44
داعش آلة في بد من اسسوها ﻻستعمااها واﻻستفادة من اجرامها الهمجي وفي ظروف زمان ومكان مناسب والمستفيد اﻻول هو العدو الصيهبوني ومن اجله اسست داعس لتفرقة العرب وانهاكهم ماديا واقتصاديا عندئد ستنفرد مع حلفائها بااطرائد المريضة والعرجاء الواحدة تلو الأخرى ونحن ﻻ زلنا في سبات عميق .
18 - Baka السبت 01 غشت 2015 - 16:46
ما الرابط بين تصريح المجرمين قاطعي الرؤوس الدواعش و دعوة شيخ الفتنة والبترودولار القرضاوي؟.ارى ان جميع المغاربة ان يتخدوا كل الحيطة والحذر من هذه الدعوات الخسيسة وان لايعيروا هذه الفتن اي اهتمام.ان امننا و السلم الذي ننعم به محط حسد الحساد وبغض البغاة.فالنكن يدا واحدة ضد الارهاب بشقيه الداعشي و فتاوى الدمار والحقد والفتن التي يصدرها مايسمى بهتانا اتحاد للعلماء لا هم له الا الخراب مقابل الدولار.
19 - وهبي السبت 01 غشت 2015 - 16:47
علاه داعش مطبقة شرع الله ياك غير تاتقتل فعباد الله واخا يقولوا لا إله إلا الله محمد رسول الله
20 - مسلم السبت 01 غشت 2015 - 16:48
نحن لا نريد ان نطبق شرع الله بل نريد شرع و حكم البشر عليكم من الله ما تستحقون.
21 - مسلم السبت 01 غشت 2015 - 16:49
نحن تخلينا على شرع الله وهذا صحيح
المرجو من الحكومة ان.... في شرع الله
22 - رضو١ن السبت 01 غشت 2015 - 16:50
لن يطبق شريعة الله في الأرض إلا من طبقها أولا على نفسه، وهذا لا ينطبق لا على الخوارج أمثال القاعدة و تنظيم الدولة "داعش" ولا على البيجيديين ولا على جماعة "الإخوان المسلمين"، فكل هؤلاء لهم مصالح وراء استعمال الخطاب الديني لغايات سياسية و اقتصادية محضة .
23 - abou ben السبت 01 غشت 2015 - 16:50
ما طبقتو لا شرع الله وما طبقتو برنامج وما وفيتو بحتى وزة من كل ثرثرتكم طيلة أربع سنوات والذي طبقتموه هو الحكرة على المواطنين والفقراء رأس مالكم كلام في كلام وإنتهازية للوصول الى السلطة لا غير وقد إنكشف كل شيء اليوم أما عن داعش فلا دخل لها في الشؤون الداخلية للبلاد وأن تجرأت على وطننا فالشعب لهم بالمرصاد .ما أطلبه من الله أن تتم ولاية هذه الحكومة دون خسائر لأن بنكيران دمر المغاربة وقهرهم بما في الكلمةمن معنى وهو وصمة عارفي تاريخ المغرب
24 - alal l9alda السبت 01 غشت 2015 - 16:51
من هم داعش مجرد صهاينة وملحدين ولو طبقت الشريعة الاسلامية لقطعت راس كل من يشوه صورة الاسلام مثل الدواعش وقطعت ايدي كل المسؤولين العرب لاصبح اغلب العرب بدون ايدي ولرجم الملايين منهم هذا لاش العلماء خايفين من تطبيق الشريعة كي لا ينقرض الانسان العربي
25 - suffrage السبت 01 غشت 2015 - 16:52
on fait un suffrage sur l'application du chra3

on connait la reponse des marocains,un oui

je repete un musulman doit avoir une vision politique sans etre d'accord avec les idees d'el banna ou une partie d'elles

bissmi allah قل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون

je pense pas que monsieur benkirane ou raissouni fait partie de l'ideologie ikhwan

daesh veut legitimer sa position ,non vous ne representez pas l'islam du travail des moeurs, bref pas l'islam
26 - الصحراوي السبت 01 غشت 2015 - 16:54
ايقصدون شرعهم وشريعتهم البهيمية الحيوانية ،. ،؟ ما أتى الله بها من سلطان .
27 - محمد السبت 01 غشت 2015 - 16:54
دعوا تحقيق شرع الله لله، فهو قادر على ذلك ولا يحتاج إلى من ينوب عنه، أما عن البرامج الاقتصادية والاجتماعية....فقد فشلت هذه الحكومة في تحقيقها...أين هي التنمية ؟وأين هي العدالة في العفو عن اللصوص واسترجاع الأموال المسروقة من جيوب المواطنين؟
28 - ابو لهب السبت 01 غشت 2015 - 16:56
عقلية ديال ابو لهب

الا طبق شرع الله بمفهوم داعش فل نودع السياحة والاستثمارات الاجنبية
29 - أشرف السبت 01 غشت 2015 - 16:59
ولن ترضى عنك داعش حتى تتبع ملتهم
30 - ilyass السبت 01 غشت 2015 - 17:00
Why do we count IS's existence, these people are murder's and have nothing to do with Islam.
if we are against them so why do we advertise their movement, I don't understand.
31 - مغربي غيور على دينه و وطنه السبت 01 غشت 2015 - 17:01
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم! الشيء الوحيد الذي نطلبه منكم هو الابتعاد عنا وتركنا و شأننا. من انتم لتتدخلوا في شؤوننا الداخلية؟ !! وبأي حق سولت لكم أنفسكم أن تتكلموا عن سياستنا و ديننا. اضحكتموني بادعاءكم تطبيقكم شرع الله! بالله عليكم هل القتل و استباحة الدماء و تشويه الجثث والتشهير بها شريعة من شرائع الإسلام؟ !! الله و رسوله يتبرؤوا منكم. لعنة الله عليكم يا من شوهتم دينا يدعوا للرأفة عند دبح الأنعام. فكيف يدعوا إلى قتل نفس مسلمة بدون حق. الإسلام الأخلاق يا شياطين داعش يا عبدة الشيطان إننا والله لنعلم من انتم وما أهدافهم و بإذن الله انتم قريبا خاسرون...تتمة
32 - البديل السبت 01 غشت 2015 - 17:02
داعش..من جعلكم اوصياء .واين انتم من تطبيق الشريعة الاءسلامية ..واين انتم من قول الله *وجادلهم بالتي هي احسن*..انتم لاتخدمون الاسلام في شيء.تستغلون الملتحقين بكم وتستغلونهم في عملياتكم الانتحارية..بينما انتم تتصارعون وستتصارعون حول الزعامة ..اتالم لهؤلاء الذين يصدقونكم وانتم بعيدون كل البعد عن شرع الله..بعيدون عن الكتاب والسنة..لكم اطماعكم والاسلام تجعلونه مطية..اللهم اني قد بلغت..ومن اراد ان يجاهد فلينصر اخوته في فلسطين والمسجد الاقصى..من هنايجب ان تكون البداية..
33 - mohammed السبت 01 غشت 2015 - 17:02
نحن نعرف انكم لا تطبقون لا شرع الله ولا شرع المشرع انكم تطبقون ما يملى عليكم من العفاريت وتخافون من التماسيح لكي لا تآكل كراسيكم وفي عهدكم تم تمرير كل القوانن التي اوصى بها الغرب التى لا تتماشى مع عقيدتا وديننا وفي عهدكم ثم تحطيم الارقام القياسية في الزيادة في الاصعار والبطالة والطلاق والتضييق والمنع والاحكام الظالمة ٠نحن على علم انكم لا تحكمون ولكنكم متواطؤون والتاريخ سيحاسبكم
34 - الجوهري السبت 01 غشت 2015 - 17:02
البرنامج الإقتصادي والإجتماعي والمحاسبة هذا هو شرع الله
اتمنى ألا تكون المعارضة متورطة في نشر الشريط في هذا التوقيت
35 - مغربي غيور على دينه و وطنه السبت 01 غشت 2015 - 17:02
...تتمة...ما يحزنني سراحة هم بعض الأشخاص ضعيفي الوعي أو التعليم أو الدين، الذين يغر بهم بتضليلهم عن الحق ثم استقطابهم إلى صفوف داعش أعداء الله و رسوله والمسلمين. لكن الحمد لله الكثير منهم فروا و عادوا إلى أوطانهم بعد أن اكتشفوا حقيقة داعش الكافرة بالله.
يا أيها الكفرة اسحبوا اسم الإسلام من تنضيمكم فأنتم لا تمثلوا إلا أنفسكم و دينكم و دولتكم الوهمية. ابتعدوا عن الإسلام والمسلمين والعرب لقد ذاقوا درعا منكم...ابحثوا عن دين آخر و موطن آخر. استهدفوا وطن زعيمكم فاصله ودينه و عرقه و جنسيته معروفين...
36 - sahayoko السبت 01 غشت 2015 - 17:03
ناااري قفرتوها مع شباط ...... اش جا ما سكتو ...
37 - أمازيغي السبت 01 غشت 2015 - 17:03
العدالة والتنمية هم تجار دين حقيقيون دغدغون مشاعر المغاربة بشراء أصواتهم بالانتماء للدين لاكننا خدعنا من هؤلاء محبي الكراسي والمناصب والمصالح سيعرفون هزيمة نكراء فمن أوصلهم للحكم سيسقطهم لا يفكرون في المواطن الفقير موعدنا يوم الانتخابات .
38 - Moh السبت 01 غشت 2015 - 17:04
Après cette révélation, que pensent les pjdistes de l'accusation lancée par e Chabat concernant le lien entre daech et le pjd? Y a t-il lieu de continuer à nier un tel lien ? é
39 - Abdelhak laabdi السبت 01 غشت 2015 - 17:09
Lorsqu on entend les critiques de ce soit disant DAACH, on dit qu il applique ce que dit nôtre dieu et le saint coran, ils ne font que le contraire, est ce que notre dieu et le coran ont ordonné aux musulmans d égorger les gens devant les caméras sans pitié et sans jugement(s ils sont vraiment des musulmans ils doivent appliquer ce qui a demandé dieu et le saint coran sans massacre). Allah ihfad bladna oumalikna mane char had aada allah.
40 - youssef السبت 01 غشت 2015 - 17:12
حزب العدالة حزب الندالة قهرتونا بالهدر و الزيادات فكولشي والله لصوت ليكوم والله لتفرتوها ها الإنتخابات علي الابواب نشأ الله حتي تخلصو كولشي .....
41 - salas italia السبت 01 غشت 2015 - 17:14
من سيحاسب دواحش الدين يهاجمون العرب والمسلمون لوحدهم اليس هدا دعم غربي لماذا لم الدماحش لم يهاجم اسرائيل اللدين يقومون بتهويد القدس وحرق الرضيع فيقو المغاربة وياكم و الدواحش
42 - zemmouri السبت 01 غشت 2015 - 17:14
أصبحتم تستنجدون حتى بداعش لمحاربة حزب مغربي !!!!!
43 - rachidoc1 السبت 01 غشت 2015 - 17:15
البيجيدي ما طبّق لا البرنامج الربّاني و لا البرنامج الإنتخابي:

البرنامج الربّاني لا يمكن أن يطبّقه سوى الرّب وحده،

و البرنامج الإنتخابي لا يمكن أن تطبّقه سوى عملية الإنتخاب الطبيعي لداروين.
44 - youssef السبت 01 غشت 2015 - 17:17
لعبتكم سارت مكشوفة يا أدناب الغرب وياعباد الكراسي والدولار
45 - حسن. السبت 01 غشت 2015 - 17:19
ما معنى نحن لا نطبق شرع الله؟ لم نفهم ما يريد قوله هدا المتحدث.
46 - un decret du roi السبت 01 غشت 2015 - 17:19
avec un decret du roi ,chra3 sera applique

hespress faites un sondage si chra3 sera appliquer ou non

si on est democratique ou on suit choura faites un suffrage ,on connait d'avantage le resultat

mais ce n'est pas objectif de decouper le discours du gens pour que chacun interprete a ca guise ce que le monsieur dit

je suis sur que le pjd veut appliquer chra3 ,je suis sur que les musulmans veulent appliquer chra3

je suis apolitique
47 - Nada السبت 01 غشت 2015 - 17:22
أحكموا على أنفسكم قبل الناس المغرب راه مشي ديالكم عندو مواليه راه ادا قربتم عليه سناكلكم بدون هوادة يكون من يكون من الشرق او الغرب نساو اسم المغرب عليكم وفوتونا راه زدتو في داحش الغباء أنتم خوارج على العالم كلوا لا مكان لكم في الارض وربي متبري منكم قوم الدولار
48 - lost السبت 01 غشت 2015 - 17:26
و هل تطبقون أنتم شرع الله أصلا شرع الله مضى و ولى انه أخر الزمان و لن يعود تطبيقه الا مع المهدي المنتظر .
أما حنايا هانيا لي طبقوها غنخضعوا ليها أصلا مكايناش هوية اسلامية عندنا داكشي غا بالوراثة و ايمان زائف بالرغم من الوعي الحقيقي بمسألة الوجود و مغزى الحياة كلا واحد فراسو الخبار بنادم غاكيتعاما و مسخيش ب دنيا و كايدير على ودها أبشع التصرفات و كيحس فيها بلا مايحس اتجاه راسو و اتجاه الأخرين بأحاسيس لا طائل منها و حتى هيا أصلا كتكون بشعة
49 - تقدمي السبت 01 غشت 2015 - 17:31
وحتى اصحابكوم عاقوا بكوم عاد المتنورين كفانا استغلال الدين لا داعش ولا معتدلين لا مكان للدين في السياسة انه امر شخصي علاقة العبد بمولاه السياية اساسها العقد الاتماعي والعلم والاقتصاد لا التاسليم والبهتان
50 - belfmost السبت 01 غشت 2015 - 17:46
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم اروا ما اتفتشوا على شي فتنه راه ما اتصوروا والو والو ارو ما عندكم اامغاربة هم المغاربة لن يرضخوا لداعش وﻻ البولبيزا يو وﻻ وﻻ وﻻ ....... الله الوطن الملك اما عن الاحزاب السياسية فهم تحت امرة جلالة الملك محمد السادس الي اتفنفن السجن راه خاوي دابا انعمروه
51 - مغرب الاختلاف لا التخلف السبت 01 غشت 2015 - 17:50
الاسلامي يختزل الكل في كونه ادرك الحقيقة العظمى وان كل الناس الذين لم يصبهم هذا الجنون والهذيان بجنات الخلد ووديان من العسل وووو زيادة على الحوريات والغلمان يجب قتله واستباحة عرضه وماله ، لذلك اصبح على المواطن الصالح الحذر من هذه العناصر المقززة في شكلها وفكرها.
لو اراد الله من الناس ان تعيش كالوحوش شكلا وفكرا لما خلق العقول والذوق ، فالفنون والعلوم والجمال الذي تحاربه هذه القوى الشريرة هو موجود بفضل العقول النيرة المتفتحة ، فلماذا يستعمل الداعشي اختراعاتهم ؟ لماذا لا يكتفي بالحمير والتداوي بالبول والحبة السوداء ؟ لانه أضاع عقله منذ 1400 سنة.
52 - maayden السبت 01 غشت 2015 - 17:53
في وطننا الحبيب نطبق شرع الله،ولا نقبل باي فعل لا يرضي الله فقط لاننا في بلد مسلم، بالرغم من تفتح بعض التيارات الحزبية الا انها تشكل الاقلية.
53 - مواطن السبت 01 غشت 2015 - 17:53
حزب الندالة والاتنمية باع مبادءه الاسلامية من اجل الكراسي واصبح مثله مثل بقية الاحزاب الاخرى . اما المرجعية الاسلامية فلم تكن الا وسيلة للتاثير على الاخرين من اجل ااتصويت لصالحهم . قد اعترف بن كيران ان حزبه ليس اسلاميا في احد اللقاءات الصحفية . سبحان مبدل الاحوال.
54 - مول الفرشة ( marque deposée) السبت 01 غشت 2015 - 18:11
ضرب الحبيب كأكل الزبيب .. هذا عتاب الاحبة و فيه شئ من lpropaganda لاصحاب اللحي لمقادة
لن تنطلي علينا الحيلة .. منين داك العرييش من ديك الشجرة
55 - non à l'obscurantisme السبت 01 غشت 2015 - 18:39
deash, bande de criminels, assassins et violeurs,est au service d'israel ,des usa, et de l'europe,
avec le régime sanguinaire Assad,deash détruit la syrie et chasse son peuple de son pays , la syrie martyr,
si deash met le pied au maroc ,pays de la tolérance , je serai le premier à combattre deash et je ne quitterai jamais mon pays, le paradis sur terre qui déteste les criminels de daesh,
le maroc sera l'enfer pour deash et pour quiconque veut instaurer l'obscurantisme wahabite
Allah, Alwatane, Almalik
56 - حبيب السبت 01 غشت 2015 - 18:41
وصلت بكم الوقاحة لهذه الدرجة؟ من انتم حتى تتدخلوا في شؤوننا ؟ يا للعار! عندما يصبح للشر لسان الموعظة!
57 - حميد السبت 01 غشت 2015 - 18:47
يقول مصطفى بابا : "نحن لن نطبق شرع الله، بل سنطبق برنامج الحزب الذي يضم الشق السياسي والاقتصادي والاجتماعي ... ونحتكم فيما بيننا والأحزاب للقانون وللدستور" على حد تعبيره.
اقول لقد ولى عهد استغلال الدين للمارب السياسية الدنيئة وانتهت معه سياسة النفاق والتلبيس واللعب على الحبلين بحمد الله " فالعدالة والتنمية " تجاوزا التصريحات الوقحة بتعطيل الشريعة المطهرة الى التشريع مع الله والتحاكم لشرائع الغرب المناقضة لشرع الله واخر جرائمهم مصادقتهم بالاجماع مع العلمانيين على بروتوكول اتفاقية سيداو وما ادراك ما اتفاقية سيداو وما تضمنته من الكفر البواح والمعاندة والمحاربة الصريحة لشرع الله والتدمير الممنهج للمراة التي هي ركن وقطب رحى الاسرة في الاسلام !! لو كان ميكيافيلي حيا وراى ما يفعله هؤلاء القوم لانتحر كمدا !! فما هو راي علماء
" العدالة والتنمية " الذين يعيشون في سبات شتوي في هذه الخيانة التشريعية الاخيرة !! اجيبونا يا معشر العلماء !!
انشروا يا هسبريس
58 - عبدالحق السبت 01 غشت 2015 - 18:49
أخطأ هذا الرجل عندما قال لا نريد وضع شرع الله في المحاسبة في الوقت الذي نجد فيه مطبق شرع الله هو الذي يحاسب , الى أي مدى تم تطبيقه لشرع الله , هذا لتوضيح بعض المراوغات الواردة في كلام الأخ الناطق حتى و لو جاء كلامي متأخرا .
أما عن عملية التطبيق الفعلي لبرنامج الحكومة فانه على المستوى الاجتماعي ا , أغرقت البلاد في الديون , ارتفعت نسبة البطالة,التعليم عرف تراجعا مهولا , حتى الهوية المغربية العربية الاسلامية أصبحت مهددة من خلال الجماعات الداعية لتدريس الدارجة و محاولة ارغام المغاربة على تعلم الأمازيغية, كل مظاهر التخلف أصبحت مزامنة لكل الأزمنة والأماكن, مازال الانسان يموت بلذغات العقارب,مازال الانسان ينفق الأموال عندما يحتاج الى قطرة دم حتى و ان كان قد تبرع بدمه مآت المرات ,زيادات في الأسعار لم تعرف مثيلا لها تستهدف الفئات المتوسطة الدخل والمأجورين ,استهداف جيوب الموظفين لاعادة التوازن للصناديق المفرغة , تجميد الأجور . زمن نشطت فيه مافيا العقار , تقارير دولية متتالية تضع المغرب في مراتب لا يحسد عليها سواء في حقوق الانسان أو غيرها
فماذا بقي أن تحقق من برنامج العدالة و التنمية ؟
59 - houri السبت 01 غشت 2015 - 18:59
الى التعليق 12 بن كيران انقد الشعب من الظلم والاستبداد والعبودية والقهرمن الاحزاب الاهارمة المستبدة التي حكمتك منذ الاستقلال ولم تقم باي شيء يذكر سوى خدمة مصالحها ومصالح ازلامها افتكت بالتعليم والصحة اسست صندوق المقاصة لصلالحها نهبت صندوق الوطني للماء والكهرباء نهبت صندوق التقاعد حطمت نفسية الشباب المغربي حتى فر هاربا من الغطرسة عبر قواريب الموت الى الضفة الاخرى بن كيران عندنا نحن الفقراء اصدق وانبل سياسي محنك واشجع سياسي في محاربة لوبيات الفساد والاستبداد بكلام جارح اكثر من سلاح ناري بن كيران مناضل غيور ادخل الرحمة في قلوب الاراميل خفض الدواء للفقراء انعش معاش المتقاعدين زاد في منحة الطلبة تطبيق قانون عن فقدان الشغل ايقظ الشعب من سبات عميق وادخله في متابعة سياسة بلده بلهفة وشوق اكبر انجاز حققه هو الاغاء التوظيف المباشر الذي كانت تتلاعب به القوة الانتهازية وكان ظلما في حق الادراة المغربية بن كيران ارحم من الانتهازيين الاسلاميين بن كيران جاء بفضل الدستور ليخدم بلده وشعبة بصدق لا في دخول الصراعات مع الحاكم لا يهمنا ما تقوله المتوحشة داعش على العدالة والتنمية كل ما يهمنا هو محاربة الفساد
60 - حديدان السبت 01 غشت 2015 - 19:19
هاذ التدخل الذي قام به هاذ بابا مصطفى غير مسوؤل وبعيد عن الاحترافية
61 - المتمرد السبت 01 غشت 2015 - 19:26
ما الفرق بين داعش والاخوان?

مبدئيا كلا التنضيمين ينطقان من نفس المرجعية وان اختلفا في بعض التفاصيل الصغيرة كما ان لكلا التنضيمان نفس الهدف وهو اقامة دولة الخلافة او بالاصح دولة الخرافة.

والفرق الوحيد بينها في الاسلوب الدي ينهجه كل تنضيم للوصول الى الحكم فداعش اعتمدت اسلوب الدبح والسبي من البداية لتحقيق هدفها بينما الاخواني يعتمد بالاساس على تكوين كتلة من القطيع(الخرفان)تعينه على الوصول للسلطة بشكل تدريجي الى حين بلوغ مرحلة التمكين(وهو مصلح درج الاخوانيين على استعماله)وحينها سيطبقون ما تفعله داعش بالحرف.

الاخواني اخطر بمراحل من الداعشي دالك ان الداعشي رغم كل جرائمه فهو على الاقل صريح في توجهه الاجرامي مايجعل مواجهته اسهل على عكس الاخواني الحربائي اللدي يقوم بدعشنة المجتمع دون اتارت كثير الانتباه
لدالك يجب الانتباه اكثر للدواعش المتخفين.

ادا تاخونت تدعشنت وايما بلد سيطر عليه الاخوان فالخراب مصيره.
62 - krimou السبت 01 غشت 2015 - 19:27
شباط على حق حين ربط بين داعش والعدالة والتنمية لكن الطيور على اشكالها تقع وصياد النعام يلقاها يلقتاها
جا حش نسبة الى الجحش ابن الحمار اعزكم الله يااخوان
عفوا فداعش لاتستحق اسم جاحش لان والده اي الحمار هو رمز الحزب الديمقراطي عند اوباما في امريكا
امريكا تمنع على جميع الاحزاب في العالم ان يكون شعارها الحمار او ابنه الغالي الجحش
بنكيران يلعب دور المظلوم والمغلوب على امره
ان المحاسبة الحقيقية التي ينتظرها حزب العدالة ستاتيه من الشعب وليس من داعش الا اذا كان الحزب المغربي يحمل الفكر الداعشي ويخضع لضغوط هذا التنظيم الارهابي
طبعا هذا الملف يعتبر وجبة دسمة للسيد شباط وما ادراك ما شباط لانه الوحيد الذي يقف الند للند لحزب العدالة والتتنمية فهو يقود المعارضة باقتدار
63 - Tizin Tichka السبت 01 غشت 2015 - 19:55
الشعب المغربي عاق و فاق؛ و لم تعد تنطلي عليه حيلة المتاجرة بالدين و صكوك الغفران.
يجب حل الأحزاب التي تتبع لها حركات دينية أو دعوية.
64 - Sarah Canada السبت 01 غشت 2015 - 19:58
Na3latu lah alaykum waala kabilikum you are the ones who brought prejudice to our religion characterized by love, peace and tolerance who are u to intervene in the home affairs of morocco you are a gang of foolish, criminals you are too far from Islam and let Morocco in Peace bec we Moroccans will all fight u and u can never eve measure up with Moroccans Da3ech Sect= Mentall disordered persons and enmies of Islam I hate u all u look very dirty dirty dirty mentally and physically. Go to hell and let my beloved country Morocco in peace U r sect is known by everybody now that u r destructive and against Islam
65 - critique et contre critique السبت 01 غشت 2015 - 19:58
il y a un certain manque de volonte de monsieur benkirane contre la pression dlmkhzen

mais il ne faut pas oublier qu'il n'a pas eu une majorite absolue ,pour passer des lois ou autres choses

je pense aussi que le pjd a fait une grande erreur de signer cedaw mais ca reste aussi facultatif

le travail de la majorite est satisfaisant pour un premier mandat de benkirane

tant que les affaires islamiques sont tenu par lmkhzen et qu'on a des alliances avec les americains et les europeens n'attendez pas l'application dyal chra3

les points positifs de ce mandat est d'assainir les comptes de l'etat meme si la moyen classe et les classes inferieurs ont souffert avec les hausses de prix

le systeme ramed et bouya omar aussi

l'aide des veuves

ect

bien sur la hausses des investisements etrangers et la creation des postes mais ca reste aussi modeste

il y a plein de chantier comme la sante et l'education et la recherche scientifique,enfin on attend plus
66 - سيمو السبت 01 غشت 2015 - 20:03
الخوانجية لو اتيحت لهم الظروف ان يطبقوا الشريعة لفعلوا وبدون تردد لكن العين بصيرة و اليد قصيرة ، المغرب يختلف عن باقي البلدان العربية والخوانجية لا يمثلون الاغلبية في المغرب الذي يدين بالمالكية المعتدلة وايضا هناك الزوايا التي تعتمد المذاهب الصوفية المنتشرة في كل ارجاء المغرب ولهذا فرض الشريعة على الطريقة المشرقية على المغاربة امرمستحيل حدوثه
التقدم العلمي يتطور بسرعة هائلة و يغير العالم اجتماعيا و سياسيا و اقتصاديا و في كل نواحي الحياة اليومية و هذه التاثيرات لا تعير اهتماما للجانب الديني لهذا الخوانجية امامهم مساران فقط الاول مسايرة العالم و محاولة التكيف معه و هذا سيكلفهم تنازلات هم غير مستعدين القبول بها لانها ستمس الثوابت التي اسسوا عليها كل اديولوجيتهم و بالتالي وجودهم
المسار الثاني هو عدم مسايرة تغيرات العالم وهذا سيكلفهم عزل البلاد عن باقي العالم المتحضر والتسبب في المزيد من التخلف .
هم فعلا في موقف لا يحسدون عليه.
لحسن الحظ ان المغرب لديه مناعة اكتسبها عبر قروون وقروون من التواجد كدولة و مسالة رفضهم امر واقع و مسالة وقت فقط.
67 - المغرب ديما هاني السبت 01 غشت 2015 - 20:06
اللهم أعز الإسلام والمسلمين
اللهم انصر من نصر الدين، واخذل من خذل عبادك المؤمنين.

اللهم فرج هم المهمومين من المسلمين، ونفس كرب المكروبين، واقض الدين على المدينين، واشف مرضانا ومرضى المسلمين، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم آمنا في أوطاننا، وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا، واجعل ولايتنا فيمن خافك واتقاك واتبع رضاك يا رب العالمين.
68 - MEKNASSI السبت 01 غشت 2015 - 20:09
مجموعة من المجرمين والقتلة يقطعون الرؤوس ويفصلون الاجساد هذه هي داعش وكل من تجري في عروقه حب القتل يلتحق بها تحت دريعة الجهاد وكل النساء والشباب الداعشيين مرضى ومتعطشين للدماء.
لاافهم لماذا الصحافة تهتم بقول مرضى وقتلة مجرمين تستغلهم ايادي خفية لتجارة السلاح وخدمة مصالح حاكمي سوق تجارية عالمية.
يستغلون الشريعة للحكم, لو كانت الشريعة صالحة في تدبير كل الشؤون لاجتماعية لاكانت السعودية احسن الشعوب.
69 - ابو ياسر السبت 01 غشت 2015 - 20:18
حزب العدالة و التنمية ليس حزبا اسلاميا حتى يطبق الشريعة الاسلامية و كفى!!
70 - مسلم معتدل السبت 01 غشت 2015 - 20:35
الله أعطى لﻹنسان حريةالمعتقد * * قال تعالى فمن شاء فليومن ومن شاءفليكفر * * وقال ﻻإكراه في الدين * * لذافداعش منظمة إرهابية ﻻتمث لﻹسﻻم بصلة بل هي تسعى لتشويه صورته وتشتيت شمل المسلمين
71 - [email protected] السبت 01 غشت 2015 - 20:44
الشريعة يا دواعش بينها الله في سورة الحديد ،هي العدالة وقيام الناس بالقسط، فتلك هي الغاية التي بعث من أجلها النبيون وأنزل معهم الكتاب والميزان، فكل الرسل المذكورين في القرءان أرسلوا بالكتاب والميزان ليطبقوا شرع الله بإقامة القسط، فقوم شعيب لم يطبقوا شرع الله في الميزان، كانوا يغشون الناس، وقوم لوط كانوا يغتصبون الرجال، وفرعون استعبد الناس وجعلهم طبقات غير متساوية في الحقوق، وثمود كانوا مفسدين في الأرض، وعاد تجبروا وطغوا، والعرب تعدوا على خلق الله فكانوا يقتلون بناتهم يدفنونهن أحياء، لم يرسل الله رسولا إلى أوربا لأنهم بطبعهم يطبقون شرع الله بإقامة القسط والعدالة بين الناس ، فإيمان الفطرة بالله واليوم الآخر أودعه الله في الإنسان بحيث يدركه الإنسان حتى لو لم يأته رسول، الدواعش والوهابيون اختزلوا الشريعة في قطع اليد والرجم، هذه سماها القرءان حدودا لأنها هي الحد الأعلى للعقوبة، إذا عاقبت بأقل منها فأنت لم تتجواز حدود الله، لو كانت الحدود هي الشريعة لمكن الله للسعودية في الأرض بدلا من أمريكا ودول الغرب. فما مكن الله للغرب في الأرض إلا لأنهم يحكمون وفقا للغاية التي أنزل من أجلها الكتاب.
72 - ikhwan vs soufia vs salafiya السبت 01 غشت 2015 - 20:56
tu crois que soufia sont contre l'application de chra3

je ne te crois pas un instant, un musulman normal instruit va etre avec l'application

que ca soit un salafiste ou un ikhwan ou un soufi

ikhwan ont survecu au communisme au
panarabisme,au regime militaire les plus feroces,tu crois a leur fin

et pourtant je ne suis pas ikhwan, et je suis juste musulman instruit

lmkhzen joue sur tout les fronts avec les americains ,il va etre americain avec les europeens il va etre europeen,avec la gauche va etre gauchiste avec les islamistes il va etre islamiste

enfin la science et la technologie n'ont rien avoir avec la place de la religion dans la societe

et la majorite des marocains sont conservateurs ,on fait un suffrage et je te paries que chra3 va passer
73 - إلاسلام بريئ منكم السبت 01 غشت 2015 - 21:49
يــــــــأيهـا الدواعش يأخبت نبتة ملتصقة بلإسلام ..!إدا كنتم تعقلون ولديكم علم بكتاب الله وسنة رسوله " هل تعلمون جريمة قتل قتل مسلم بغير حـــــــــــــق وحتى الكافر .....!؟؟

قتل مؤمن أو مؤمنة عمدا بغير حق : قال عز وجل : { وما كان لمؤمن أن يقتل مؤمنا إلا خطأ } .

وقوله تعالى : { ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما } . هدا حكم الله فيكم ....

والغريب في الأمــــر يأتون بالكافر ويلقونه الشهادتنين تم يقتلونه !! يخرجونه من الكفر إلى الإسلام تم يقتلونه مادا تفعلون بكلمة لاإله إلا الله غدا يوم القيامة
يادواعش ......!!

وأعلمو أنكم تعلمو أنَّ الخوارج من أصدق الناس لهجة، وأكثرهم ورعاً وبراً وإحساناً وعملاً وجهاداً، لكن كل ذلك لم ينفعهم، فسماهم خير البريَّة صلى الله عليه وسلم: "كلاب النار" لأنهم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرميّة. وهم سفهاء الأحلام، ويتشدقون بقول الحق الذي لا يتجاوز حناجرهم!

رحم الله العلامة تقي الدين الهلالي
74 - ابو سلمى السبت 01 غشت 2015 - 21:52
ليس بامكان احد من هؤلاء تطبيق الشريعة الاسلامية ولا حتى تطبيق برنامج سياسي في صالح الناس لانهم لا يفقهون في الدين ولا في السياسة
همهم الكراسي والزعامات الفارغة والتموقعات والتحالفات الاقطاعية
الدين الاسلامي كبير على هؤلاء ان يفهموه فكيف بتطبيق مقاصده ومراميه
من الاحسان الى خلق الله بدون نعوث الناس بالكفر او الالحاد او الزندقة
من العمل على تحسين اوضاع الناس يهودا او نصارى او مجوسا
اننا نرتكب جرما في بعضنا العض من دون لن ندري
75 - mohamed rabat السبت 01 غشت 2015 - 22:30
شباط مكدبش مني قال وسط البرلمان بان حزب البيجيدي ينتمي الى داعش هذه حقيقة يجب على المغاربة ان يعرفها جيدا
76 - متتبع الأحد 02 غشت 2015 - 00:00
أقول للأخ المتحدث للقناة اللبنانية:إن تدخلك كشف عن إشكالية الدعوي والسياسي وعلاقة الدعوي-السياسي بتطبيق الشريعة الإسلامية عند الحركات والأحزاب الإسلامية في المغرب وباقي الدول الإسلامية والتي اختارت المشاركة السياسية.في نظري المسألة معقدة وموجودة قبل الاستعمار وأثناء التحرير وبعد الاستقلال ،فالداعية إلى الله يركز على البعد الإيماني للمسالة ويعتبرها طاعة لله ويتمنى تحقق ذلك في الواقع ،والسياسي يركز على البعد الإجرائي أي التنزيل للبرامج محاولا في نظره تطبيق الشريعة وهنا يزداد معامل الصعوبة لأنه ستحكمه عدة اعتبارات : دستورالبلد، نوع الحكومة ،الوضعية الاقتصاديةوالمالية للبلد،البرنامج الحكومي ،أداء أحزاب المعارضة في البرلمان،النقابات ومعها مطالب العمال والموظفين ومؤسسات المجتمع المدني ومطالب المواطنين كالمطالبة بالشغل،والمؤسسات الدولية على رأسها صندوق النقد الدولي والدول الكبرى التي تتابعه عن كثب حتى إذا رأته يهددمصالحها وبدأ يتحول إلى مشروع حضاري تبدأ في التدخل وتضغط وتحاصر اقتصاديا وإن اقتضى الحال تتدخل عسكريا،كما أن الـتآمرداخليا أوخارجيا أو حدوث انقلاب عسكري لاقدرالله قد يفشله.
77 - كاره الظلاميين الأحد 02 غشت 2015 - 01:04
اين انتم يا اتباع حزب بنزيدان حزبكم لا يريد تطبيق الشريعة الاسلامية فلا تصدعون رؤوسنا بالدولة الاسلامية وتطبيق ما جاء به القران والسنة والله انكم مجموعة من °°°° الخداعين تجار الدين
لقد انفضحت الاعيبكم وتبين انكم لا تفقهون لا في الدين ولا في السياسة بل اتى بكم الطمع والجشع ليتسنى لكم كالذين سبقوكم نهب خيرات البلاد والعباد
78 - القنيطري الأحد 02 غشت 2015 - 01:29
بسم الله الرحمن الرحيم
و الله يا خوارج العصر , و الله لو أن لي بكم قوة , لأعدمتكم جميعا لأنكم أنتم أصل الفتن , و لعلكم استبقتم المسيخ الدجال , فأثرتم في الشباب البريئ من كل بقاع العالم , و تسببتم في موت المئات منهم تحت زعم الجهاد , و الجهاد منكم برائ .أسأل الله أن يريح الإسلام منكم و من أمثالكم .
79 - Adilafo الأحد 02 غشت 2015 - 04:10
يبدو ان حزب الاعدالة والاتنمية يريد الترويج لانه مستهدف من طرف داعش لنيل التعاطف.انه من جديد مكر وخداع أصحاب اللحي من نوع آخر الزمان لكي يخلقو الإثارة قصد السطو المسلح بقوانين شيطانية على أرزاق الطبقتين الفقيرة والمتوسطة ،في حين ان أمين عام حزب الظلم عبد الالاه بن كيران غارق في النعيم مع حاشيته ،أعضاء تحالف الكذب والبهتان المشكل لحكومة إذلال البسطاء.الترويج لكون الوزير مصطفى الرميد قد تخلى عن تعويضاته بعد ان راكمها لمدة اربع سنوات وسيلة لتخدير المغفلين والسدج من أبناء هذا الشعب .وبصراحة لقد سءمنا هذه الوجوه الماكرة ونتمنى توجيه النقابات والأحزاب ملتمس رقابة على هذه الحكومة الغير الراشدة والفاقدة لسبب الوجود وطلب تدخل ملكي سامي لانصاف الاجراء ورد الاعتبار لنساء ورجال التعليم والأطباء الذين لايترددرئيس الحكومة ووزيره العجيب الغريب وزير لا للوظيفة العمومية في وصفهم بالكسلاء والغشاشين لتمرير سطوهم المسلح بالقوانين مع صبق الإصرار والترصد على حقوق الاجراء الذين يعملون ويكدون في الوزارات وفي النهاية يخرج السادة الوزراء ليقولو أنهم اكتشفو حلا ما في حين أنهم الداء الذي له دواء واحد:التصويت.
80 - عبدالله الأحد 02 غشت 2015 - 05:09
النهار لالمسلمين يفرقوا بين السياسة والدين نهار اطفروه اما هاذ الاخوانيين جميعا كلهم تجار الدين و °°°° ويستغلون الجهل والفقر ديال الدول الاسلامية لي باقا غارقة في الأمية والدول الراقية وصلت لمارس وما تابعها والأمم ديالنا مسكينا باقا غارقة في الجهل وسفك الدماء وقتل الأبرياء،أنا بارك عليا ادا حكمني ملكي الله ينصرو ويطول العمر اما الخوانجيين يمشيوا اقلبو على حرفة اخرى والناس الحمدلله راهم بداوا تيفيقوا.
81 - mza3za3 الأحد 02 غشت 2015 - 06:56
و هي داعش غاتشارك فالانتخابات عن طريق الويفي
82 - البيضاوي الأحد 02 غشت 2015 - 08:08
فعباراة لن نطبق شرع الله فهذا خطأ. كان الأجدر به أن يقول سنحاول تطبيق شرع الله ما استطعنا. لأن حزب العدالة والتنمية المغربي حزب إسلامي لهذا السبب اختاره المغاربة .وإلا فعلى هذا الحزب ألا يدعي أنه حزب إسلامي ويخرج من روندتوا و يقول لينا انا حزب علماني أو حزب فليسي ...
83 - ال51 مغرب اﻻختﻻف ﻻالتخلف؟؟؟؟؟؟ الأحد 02 غشت 2015 - 08:12
قال الله عز وجل وﻻتنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا ان الله مع الصابرين فسرها المفسرون (ﻻتنازعوا)ﻻتختلفو وقال عزوجل على لسان هارون عليه السﻻم( اني خشيت ان تقول فرقت بين بني اسرائيل ولم ترقب قولي).
اﻻختﻻف كله شر واﻻسﻻم يدعو ﻻتﻻف واﻻجتماع وليس لﻻختﻻف والتفرقة قال عز وجل (واعتصموا بحبل الله جميعا وﻻ تفرقو ا .)اما الاستهزائ بحديث ب التداوي بابوال اﻻبل فقد قال العلماء ﻻينكر هدا الحديث اﻻ ملحد او زنديق .الا
84 - البيضاوي الأحد 02 غشت 2015 - 08:16
فتطبيق شرع الله كلمة كبيرة.
وقف الظلم وإقامة العدل ودفع الأذى ومحاسبة المخالفين ومساعدة المستضعفين والكلمة الطيبة ..... فكل هذا من شرع الله
85 - استاذ الأحد 02 غشت 2015 - 11:12
ما اثار انتباهي تدخل المدافع عن العدالة والتنمية اخطأ كثيرا في صياغة اقناعه لمحاوريه فكلمة "لا نطبق شرع الله "هو كفربالله ودينه وكان الاجدر به القول ان الاسلام يساير كل زمان ومكان والاجتهاد فرض قائم في ديننا الحنيف حسب تطور المجتمعات واسلامنا دين الوسطية ويمكن ان يستدل بالنصوص القرانية ومن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم كيف يتعامل مع الانسانية من هذا المنبر ادعو صاحبنا ان يستغفر لله لان جملته في غير محلها
86 - Kader الأحد 02 غشت 2015 - 11:33
Un conseil au daich,vous êtes en train de perdre votre temps,car vous ignorez complètement la culture Marocaine.Les Marocains ne sont ni comme les syriens ni les yamanis ni les irakiens........C'est un peuple très pacifique qui tient beaucoup à la stabilité de son pays et à SA MAJESTÉ source de sa continuité quelque soient les circonstances.donc TLAHOU AILLEURS!
87 - Adil الأحد 02 غشت 2015 - 15:56
المغرب ليس في حاجة لتلقي النصائح الدينية و السياسية من الخارج و خصوصا من عند المرتزقة الذين باتت خططهم مكشوفة للجميع
قوتنا في عدم خلطنا بين الدين و السياسة
المغرب مثال يقتدى به، فقلدوه في صمت و إحترام دون إزعاجنا ...
المجموع: 87 | عرض: 1 - 87

التعليقات مغلقة على هذا المقال