24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3307:0213:3417:0619:5821:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

2.71

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | كاتب تركي: عقوبات الإسلام على المثليين مشكوك في صحتها

كاتب تركي: عقوبات الإسلام على المثليين مشكوك في صحتها

كاتب تركي: عقوبات الإسلام على المثليين مشكوك في صحتها

في التاسع من يوليوز المنصرم، نظمت بتركيا المسيرة الثانية عشرة من نوعها، في شارع الاستقلال باسطنبول، التي يتظاهر خلالها كل عام آلاف المثليين وهم يحملون بفرح أعلام "قوس قزح"، لتبدأ الشرطة تفريقهم بمدافع المياه بعد حين.. فالسلطات قررت، مرة أخرى، عدم السماح بهذا النوع من المظاهرات التي لا تنسجم مع رؤيتها للمواطن المثالي.

وجاءت الأخبار الأكثر مدعاة للقلق بعد أسبوع من الحدث، عندما تم وضع ملصقات على مجموعة من الحيطان، في أنقرة، كتبت عليها تعليمات تقشعر لها الأبدان، مثل: "من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به"، و"قوم لوط" في الحديث الذي ينسب عند المسلمين للنبي محمد يقصد بهم المثليون، وقد دافعت مجموعة الشباب المناصرين للإسلام، التي نشرت الملصقات، عن فكرتها باعتبارها مستمدّة من الشرع الإسلامي.

كل هذه الأحداث تدعو بإلحاح كلا من تركيا والعالم الإسلامي إلى الدخول في مرحلة مراجعة للذات، خاصة وأن الأمر يتعلق بالتسامح مع مواطنيهم من المثليين.

هذا التعصب، بالطبع، ليس حكرا على الأتراك أو المسلمين وفقا لجمعية المثليين الدولية، فرغم أن تركيا تبقى أفضل بكثير من العديد من الدول ذات الأغلبية المسيحية اعتمادا على مقاييس حقوق المثليين، ومنها روسيا وأرمينيا وأوكرانيا.

وفي الواقع، بفضل القوانين العلمانية في تركيا لا يعاقب أحد في البلد بسبب توجهه الجنسي، وبداخل الجمهورية استفاد العديد من الفنانين والمطربين، وكذا مصممي الأزياء، من ميولاتهم الجنسية المثلية التي تسببت في شهرة واسعة لهم، خاصة أولئك الذين كانوا يتمتعون بشعبية كبيرة في منتصف القرن الماضي، كالراحل زكي موران والمغني بولنت إيرسوي، فمثليتهما زادتهما اشتهارا وقوّت شعبيتهما.

بعيدا عن هذا الوجه المشرق نجد أن الإسلاميين المتشبثين بالتيار التقليدي، هنا في تركيا، لديهم أفكار متعصبة حول المثلية الجنسية، وهو ما يخلق مشاكل جمة كما يحصل في الدول الإسلامية التي تطبق الشريعة.. ففي المملكة العربية السعودية وإيران والسودان وأفغانستان يعتبر الشذوذ الجنسي جريمة خطيرة يمكن أن تتسبب للمثلي في السجن أو العقاب البدني أو حتى عقوبة الإعدام، كما أن المتشددين الذين أسسوا ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ينفذون الحكم الأكثر تطرفا عن المثليين، وذلك عن طريق رميهم من فوق أسطح المنازل.

وتأتي قصة قوم لوط التي سردت في القرآن كدليل على وجهة نظر الشريعة من المثليين، فبعدما حذر النبي لوط شعبه من "الفجور"، حاولوا طرده من مدينتهم، وأساؤوا معاملة الملائكة التي نزلت إليه في هيئة رجال.. ونتيجة لذلك، دمر الله قوم لوط بأن سلط عليهم كارثة طبيعية هائلة، لم ينجُ منها سوى النبي وعدد قليل من أصحابه المؤمنين.

غالبية المسلمين يأخذون هذه القصة كمبرر لوصف المثليين بالشواذ ونبذهم، ولكن هناك سؤال مهم يستحق التمعن فيه: هل تلقى قوم لوط العقاب الإلهي بسبب المثلية، أو لمهاجمته النبي لوط وضيوفه السماوية؟..

استدل المفكرون الإسلاميون، في العصور الوسطى، على العقوبة الدنيوية من خلال النظر إلى الشذوذ الجنسي باعتباره شكلا من أشكال الزنا، لكن أسماء كبيرة، من بينها عالم القرن الثامن أبو حنيفة، مؤسس المذهب الفقهي الحنفي، اعتبر بأن العلاقة الجنسية الشاذة، التي لم ولا تنتج ذرية، لا يمكن اعتبارها جريمة زنا.

ويبقى الأساس الإسلامي الحقيقي الذي جاء بعقوبات الشذوذ الجنسي متمثلا في الأحاديث و الأقوال المنسوبة إلى رسول الإسلام، وينطبق الشيء نفسه على العقوبات حول فعل الردة أو إهانة الإسلام.. ولكن كل هذه الأحاديث تمت كتابتها بعد قرابة قرنين من وفاة النبي محمد، وقد كانت منذ ذلك العهد إلى اليوم موضع تشكيك وتكذيب في العديد من المناسبات.

هذه الحقائق الفقهية قد تساعد المسلمين اليوم في بلورة موقف أكثر تسامحا تجاه المثليين، فبعض المفكرين الإسلاميين التقدميين في تركيا، مثل إحسان إلياسيك، يعدون نماذج مشجعة بالفعل، فمن تمت إدانتهم في قصة قوم لوط لم يلاقهم ذلك لتوجههم الجنسي، وفقا لإحسان إلياسيك، بل لاقترافهم اعتداءات جنسية.. كما أن رجل الدين هذا يقول: "عوض معاقبة المثليين والاعتداء عليهم، تستوجب حمايتهم والدفاع عنهم عند تعرضهم للاضطهاد أو التمييز، لأن الإسلام يقف إلى جانب المضطهدين لا ضدهم".

جدير بالذكر أن الخلافة العثمانية، التي حكمت مساحة شاسعة من العالم الإسلامي السني لقرون، والتي تزعم الحكومة التركية الحالية محاكاة تجربتها، قد كانت أكثر انفتاحا بكثير بشأن هذه المسألة.. ففي الواقع، كانت الامبراطورية العثمانية أكثر ليبرالية في الشق الاجتماعي مقارنة مع الإسلاميين المعاصرين في تركيا.

* كاتب تركي ـ صاحب كتاب "إسلام بدون متطرّفين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (89)

1 - مسلم الأحد 09 غشت 2015 - 08:27
عن أي تسامح تتحدثون اليوم يتظاهرون للمطالبة مايسمونه حقوقهم وغدا يقولون لنا حق الزواج وبعد ذالك حق الحضانة فأي حقوق هذه فهم لا يطالبون إلا بالفساد والرذيلة فهم يريدون الخروج عن كل ماهو طبيعي ويحبذون الشذوذ هذا مايريدونه وقبح الله سعيهم انشر هسبريس
2 - أحمد الوزاني الأحد 09 غشت 2015 - 08:29
ياسبحان الله حلال عليكم حرام على الأخرين
3 - فريد الأحد 09 غشت 2015 - 08:33
لا مجال للمراوغة في هذا الموضوع الذي ذكر بالتفصيل في القرآن فقد خاطبهم موبخا لا مرحبا عندما قال لهم -اتأتون الذكران من العالمين وتذرون ما خلق لكم ربكم من ازواجكم-والسبب الذي جعلهم يطرقون باب لوط هو عندما رأو رجالا حسانا دخلو ببته فطمعو في ارتكاب الفاحشة بهم وما العقوية الشديدة التي اتخد الله في حقهم الا لشدة قبح هذا الفعل الشنيع واما الذي يدافع على هؤلاء فنقول له لن تجد في الاسلام بغيتك لانه باخلاقه الرفيعة لا يمكن ان يقبل برجل يتعرى امام رجل ناهيك عما يصنعا من مناكر والعياد بالله لا يمكن حتى تصورها فاللعنة على المثليين وعلى من يدافع عنهم من مرضى القلوب ورواد الفواحش
4 - منير الأحد 09 غشت 2015 - 08:44
ان قوم لوط لم ينزل عليهم العذاب بسبب المثلية، رغم أن المثلية فاحشة، بل عاقبهم الله لان سيدنا لوط عليه السلام هو النبي الوحيد الذي لم يصبر على اذية قومه له فدعا الله فيهم ان ينتقم له منهم، و لان دعوة الانبياء لا ترد عند الله استجيب لدعائه بان قالت له الملائكة انتظر للصبح و سيحقق طلبك، وايضاً قوم لوط كانوا معروفون بقطع الطريق و اتيان المناكر في مربعهم و مجمعهم بطريقة عادية دون خجل كانوا يتنافسون في اخراج الغازات بينهم و الكلام الفاحش و الزنا الجماعي ففسدت قريتهم و كانوا يطردون كل متطهر لا يسايرهم، لهذه الاسباب عوقبوا، اما المثلية فليست بالامر الخطير بل هي اقل مرتبة من الزنا العادي لانها لا تنتج اطفال الحرام ولا اختلاط الانساب ولا تفض البكرة رمز الشرف عند العائلات، كما ان الاحاديث التي تقول بقتل المثليين فليست ضمن الاحاديث الصحيحة ولان القرآن لم ياتي بعقوبة قتلهم ليس سهوا لان القرآن جامع لكل الحدود و العقوبات من اصغرها لاكبرها، اذا الرسول ص لن يقول بقتل نفس مؤمنة و كلام الله لم يذكر هذا الحد، هذا والله اعلم
5 - عبد الصمد الأحد 09 غشت 2015 - 09:04
هنا في هولاندا بلاد الشدود الجنسيي بامتياز يمنع منعا كليا على الشواذ التبرع بالدم وهذا ان دل على شيء فانما يدل على الامراض الخبيثة التي يتناقلها في بينهم ودليل على معجزة اسلامية قبل 1400
6 - sohail الأحد 09 غشت 2015 - 09:20
ان تدافع عن المثليين يعني انك تحارب نخوة ورجولة المسلمين وتحاول ان تحول المجتمع الاسلامي الى مرتع للفواحش وهذا لن يقبل به العقلاء
7 - خليل الأحد 09 غشت 2015 - 09:23
قمت ببحث حول الموضوع فوجدت انه شرعا هناك اختلافات كثيرة...وهنا بحث في كتب طبية. فوجدت ان هناك فرق بين المثلية الجنسية و بين من يسمون للواطيون...حيث نجد في المثلي انه اما نصف رجل وامراة او رجل في جسد امراة او امراة في جسد رجل ...مشكل في الشفرة الوراثية...بعض الكتب...نجدهم يقولون ان الروح اخطاء في الجسد...اما اللواطيون غالبا ما يكون شخص سوي يقيم علاقة مع نساء و مع رجال...حيث نجد المثلي محال وصعب قيام علاقة مع الطرفين...فقط مع طرف واحيد لانه مثلي...مثلا الرجل الكامل يستطيع فعل علاقة مع الجنسين معا. لكن الرجل المثلي لا فقط مع رجل....صراحة هددذا المشكل عويص....يجب النضر اليه علميا خصوصا تلم الجينات....
8 - ابو عثمان الأحد 09 غشت 2015 - 09:25
بعيدا عن تفسيرات ابي حنيفة و غيره فقد اثبت العلم ان الزنا و كل العلاقات الجنسية خارج اطار الزواج تترتب عنها امراض خطيرة تصل حتى سرطن الرحم.
واللواط وكل العلاقات الجنسية الشادة كالدبر هي اخطر من الزنا حسب ما اثبته العلم الحديث. ويتجلى هذا في القران الكريم حيث ان الله سبحانه و تعالى اطمر قوم لوط بالتراب بعدما قضى عليهم حتى لا تتفشى امراضهم المعدية بين الناس.
9 - مثلي تائب الأحد 09 غشت 2015 - 09:27
أقسم بالله العلي العظيم أنني لم أختر أن أكون مثليا و لا أريد أن أضل كذالك
المثلية هي حب وليست جنس
حب الشخص لبني جنسه بدون إرادته فهو يعيش عذابا نفسيا كل يوم ناتج عن تأنيب الضمير ونضرة الناس وأحتقارهم للشخص المثلي (بالخصوص الانتوي التصرفات والحركات) فهم يعتقدون أنه يتصرف كذالك بإرادته و عن صبق إصرار!!
مند سن السادسة او السابعة بدأت أشعر انني لست كأقراني لا أحب الألعاب الخشنة ككرة القدم والمصارعة بل أميل إلى الذمى والطبخ وأشغال المنرل... فهل أنا المسؤول عن ذالك؟ ولا تقل لي الوسط العائلي! لأن لي إخوة كاملي الرجولة مند ذالك الحين و البكاء (سرا) يكاد لا يفارقني وكذالك الدعاء إلى الله بأن يعفو عني او يتوفاني لكي أرتاح فالله وحده يعلم مدى معانات الأشخاص مثلي مع مجتمع منافق لا يحاسب إلا الضعفاء معانات في المدرسة وفي الشارع و في العمل و حتى في البيت فأسهل سبة عندما تختلف او تتخاصم مع شخص ما هو نعتك ب (سير يا المريوة)
10 - sarah الأحد 09 غشت 2015 - 09:29
dernièrement nous avions un article sur le gars qui avait crée une association pour le droit de se marier avec son animal.(pour lui c'était sa chienne .
Chaque pays européen doit apporter sa contribution , pour ""l'union """"européenne (°-°)
11 - مثلي تائب الأحد 09 غشت 2015 - 09:29
أنا لا أشجع المثلية او الشذود كما تصفونه بل أدعوا كل مبثلى أن يصبر و يحتسب الأجر عند الله ولا ينصاق وراء الشهوة و أدعوا المجتمع ليكون رحيما في التعامل مع هؤلاء الناس اللذين لا يؤدون أحدا سوى أنفسهم
حسبنا الله و نعم الوكيل...
12 - حسن الهبيل ™ الأحد 09 غشت 2015 - 09:38
عفواً هم لوطيين وليس مثليين حتى الخنازير تستحي أن تفعل ما يفعلون بل غريزة الحيوانات لا تقبل أن يتزاوج ذكرا مع ذكر أخر.. نعم الحيوانات لا تقبل ولا تفعل ذلك فكيف إذا يسمح العقل البشري بتغيير غريزة ومنظومة جنسية خلقها الله من أجل أن يتزوج الذكر بالأنثى من أجل التناسل وليس كما يفعل هؤلاء القذرون الذين يغيرون ملامح أجسادهم الذكورية إلى أنثوية؟ هذا إنحراف أخلاقي وفكري وديني بل إن الغرب أنفسهم يمقتون الشواذ وما يسمى بالمثليين ويعتبرونهم فئة غير مرغوب فيها أما في بعض الدول العربية ومنها المغرب خصوصاً أنشئت منظمات عقوقية عفواً حقوقية غايتها الدفاع عن العهر والزنا والشواذ ويجتهدون للدفاع عنهم أكثر من بريطانيا وبولندا وأمريكا..تصور معي يا مسلم أصبح الشواذ يفتخرون بأعضاء تناسلية أنثوية تم زرعها لهم بالجراحة التجميلية ليتحولوا من مسعود إلى مسعودة مع وضع أحمر الشفاه وثقب في الأذنين دون ذكر الثقوب الأخرى في الاسفل!؟
13 - Idriss الأحد 09 غشت 2015 - 09:53
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على سيدنا محمد (ص)...
أما في ما يخص موضوعكم الم... فأولا و علميا ضد الطبيعة...لأن ان اتبعنا هذه الحتالة من البشر في أفكارها لانقرض البشر من هذا الكون.... ذكر مع ذكر، و أنثى مع أنثى = لا انجاب .
ثانيا حتى الحيوانات لم تقم بهذا العمل الم... لأنه ضد الطبيعة.
ثالثافان لم تستحي فافعل ما شئت ان الله يمهل و لا يهمل.
و السلام على من اتبع الهدى
14 - مصطفى مسلم الأحد 09 غشت 2015 - 09:56
لا شك أن الله وعدهم بالعذاب الشديد يوم القيامة.
15 - سامي الأحد 09 غشت 2015 - 10:14
صاحبنا هذا يريد ان يشكك في السنة النبوية كما تفعل الشيعة ويريد أن يفسر القرآن بطريقته الخاصة وهي طريقة تخالف ما اتفق عليه علماء المسلمين ونص القرآن الصريح بان سبب هلاك آل لوط بما كانو يفسقون كما نصت عليه اية سورة العنكبوت (انا منزلون على اهل هذه القرية رجزاً من السماء بما كانوا يفسقون) وكذلك سياق الآيات قبل العقاب واستنكار لوط لعمل قومه وانه موجب لغضب الله
16 - Fikri الأحد 09 غشت 2015 - 10:16
Bonjour à tous mon coup de gueule est pour le journal hespres' je suis un fan du journal je consulte le journal au quotidien mais la j'avoue que les auteurs des articles commence a déraper notamment quand sa s'agit des homosexuels je dis a l'auteur craint allah et si tu est un partisan du mouvements homosexuel tant pis pour toi mais laisse tafssir et l'interprétation des textes coraniques aux savons sages.)(onchor hespres
17 - حكيم الأحد 09 غشت 2015 - 10:20
القرآن كان واضحا جدا في قصة لوط و أكد ان سبب العداب هو الفساد الفاضح الغريب الجديد في دالك الزمان "المثلية الجنسية" .
لكن الخطورة في الامر هي ان شرعنة هذا الزواج المثلي الهدف منها ليس فقط الاعلان ،بل هو كارثة انسانية و اجتماعية مثل الاستفادات من عدة اشياء كالارث فمن حق الرجل ان يرث زوجه الرجل و من حق الرجلان ان يتبنيا ولدا !!
ونسو حقوق الطفل و كيف يكون شعور طفل يكتشف انه في عائلة شادة وليس له حتى ام وهمية.
ونسوا انهم يتحدون الطبيعة الكونية والعقل و المنطق والقانون و الاعراف ..حتى وان كان ملحدين فما أدراك لو كانوا في بل اسلامي او مسلمين .
18 - الحقيقة الغابرة الأحد 09 غشت 2015 - 10:24
الحقيقة أن قوم لوط تعمدوا فعل زنى الشدود الجنسي وجعلوها ثقافة وعبادة ما سبقهم اليها احد الأقوام. اما الذي (يعاني) من الشدود الجنسي بسبب هرمونات او نقص في خلقة الأعضاء او اسباب نفسية فلا يجب نعاقبتهم لانهم ليست لديهم يد اقدار في دلك بل يجب معالجت من امكن علاجه دعاء الله لهم ان يرفع عنهم هدا البلاء. ادخلوا الى صفحات اطباء يحاولون علاج هدا الامر واطلعوا على معاناتهم من خلال التعليقات ومدى خوفهم من الله وعداب الآخرة ومن حاول الانتحار ونجى لأكثر من مرة. فكيق نعاقب في الدنيا والآخرة ابتلاء لم يتم خياره عند تكون الجنين؟؟!!! أعلم أن هذا التعليق قد يقرأه العديد ممن يعانون من هذا الأمر وأنا أقول لكم الله يشافيكم اصبروا على هذا الابتلاء لأنه يجعلكم تخافون الله اكثر وفي الخوف من الله عبادة وتقرب الى الله عضيمين. والله أعلم بخلقه
19 - بن مبارك الأحد 09 غشت 2015 - 10:27
السلام عليكم: عليكم بكتاب :الداء والدواء لابن القيم لمن ابتلي بهذه الأمراض .نسال الله العفو والعافية،اخشى ان يكون هذا التركي منهم
20 - Abdelhak laabdi الأحد 09 غشت 2015 - 10:27
Il faut bien lire et comprendre les mots du dieu au saint coran et pourquoi la loi musulmane a interdit les actes contre nature pour les hommes et aussi que les femmes, et pourquoi le saint coran a interdit aussi la prostitution etc....notre dieu connait bien les circonstances aggravantes de tout ce qui est interdit et hram, toute paragraphe du saint coran qui interdit la prostitution les actes contre nature l alcool etc....il y a une cause, enfin on doit se référer aux dires du dieu et du saint coran, et il faut lire al ahadites nabawias,hasbouna allah waniaama lwakil et à lui nous retournons tous sans exception. Publier hespress et merci.
21 - المسلم الأحد 09 غشت 2015 - 10:34
الشذوذ الجنسي مدمر للمجتمع المسلم لان المجتمع المسلم بطبعه غيور على محارمه بل مطالب الرجل بالغيرة على محارمه وتربيتهم وحمايتهم من الوقوع في الزنا والحرام .. الرجل إن فعل اللواط مباشرة سوف يفقد الغيرة ولن يغار وهذا يؤدي بالنهاية إلى تحرر كبير من مسلمات المجتمع المسلم او تعاليمه ... الشذوذ والسحاق مشكلة دمار ما بعده دمار للمجتمع بشكله الاكبر وللاسره بشكله الاصغر ... أتمنى وصلت المعلومة جيداً لكم .. وشكراً..
22 - taouf الأحد 09 غشت 2015 - 10:36
que chacun vie sa vie comme il veut, et point final . il y a plus important à traiter dans nos société arabes que le sexe et les relations sexuelles . Faut vraiment passer à autre chose parce que là on est dans un cercle vicieux. les mêmes sujets depuis des siècles et aucune avancé. les homo existaient et existerons toujours.
23 - مثلي مواطن نافع وطيب الأحد 09 غشت 2015 - 10:37
كفانا من هدا التعصب والدي قد يودى بنا الى ما لا تحمد عقباها الدين يحكمون على الا نسان المثلي باي حق هل يعرفون ضروفه لا احد رجل حقيقي اختار ان يكون مثلى ليكون عرضة لا ستهزاء و امتعاض اناس معقدين و متخلفين اين هم عندما كان المثلي طفل برى دنبه انه جميل ليتعرض للا غتصاب مرات متكررة من احد الا قارب او الجيران من ساخد بحقه و انتم تعلمون نضرة المجتمع ادا فضح الامر انا شخصيا لو اعترفت الان بما حدث لي في الصغر سادمر اكبر عدد من العاءلات مغتصون اصبح لهم زوجات واولاد و انساب واحفاد كيف نعاقب مثلي وهو من اكثر الناس عطاء في المجتمع والاكثر حكمة ونجاح في كل المجالات الا قتصادية الاجتما عية السياسية والثقافية الدمقراطية الحقة تعنى الحرية ما دامت لا تمس بحرية الا خر انت ترفضني نعم لكن لا تحاسبنى لانه ليس لك الحب المثلى انسان مضلوم ويعاني في المجتمع كل لحضة كفاكم ضلمه ولعلم ان كل واحدمعرض ان يكون لديه ا بن او بنت مثلي فلا يجب التعجب
24 - قاسمي الأحد 09 غشت 2015 - 10:46
هذا يستحيل إعتباره توجها كما جاء علة لسان الكاتب ذو الميوﻹت المثلية على ما يبدو بل هذا فحش ورذيلة وامراض كلها تمخر جسد المجتمع ﻻ يمكن ان يتقبلها العقل السليم واصحابها كانوا فاعل إو مفعول يفتر ض عزلهم عن المجتمع في غرف خاصة وعرضهم على اخصاءيين نفسيين من اجل العﻹج.ولﻹشارة هؤﻹء يعتبرون من وجهة القانون فاقدي اﻷهليةيمنعون من تحمل السؤوليات بالمؤسسات الي حين إقﻷعهم عن الفاحشة خوفا من اﻹنتشار.ولنتءمل كيف اذا حدث احدنا نشمءز منه ونسارع لسد انفنا لما يحدث من راءحة كريهة وآخرون ينغمسون في خنزها غمس المجانين في حاويات اﻷزبال.فتقو الله في الشعوب وعودوا الى رشدكم
25 - 0 tolerence الأحد 09 غشت 2015 - 10:55
منذ نعومة أظافري وفي المدرسة تحديدا ثم بعد ذلك الثانوية فالكلية ..كان المدرسون يثحدثون الينا عن تسامح مجتمعاتنا فلم تكن لدى أحد التلاميذالجرأة ليسأل عن مظاهر التسامح وأين يتجلى .فبقينا هكذا نرددها الى أن كبرنا ووعينا الدنيا وقارنا بين شعوب أخرى من أديان أخرى وبين مجتمعنا فلم نعثر على أثر لهذا التسامح والتعايش...
من هذا المنبر أناشد جهابدة العلماء والفقهاء أن يبينوه لنا حتى نستطيع الرد على الذين ينعثونا بالتشدد أويقولون صراحة وبشجاعة :لاتسامح مع المختلف
26 - مسلم بأخلاقي الأحد 09 غشت 2015 - 11:03
من يدافع عن الشواذ ما هو إلا شاذ ولوطي مثلهم .... وليس خبر مدافعة أكثر من 140 محامي عن شاذ ولوطي فاس عنا ببعيد ...
للأسف بدأ المنطق الأخلاقي للبشر يتغير ولا أستبعد إن استمرينا في هذا الشكل من التفكير أن يحل علينا غضب من السماء
قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم "من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به"
وهذا يدخل في حفظ الأعراض وكذا النفس كما يدخل في الحفاظ على المنطق البشري السليم ...
27 - جحا الأحد 09 غشت 2015 - 11:07
لان كانت ميولات الانسان الجنسية فطريةبغض النظر عن كونها شاذة او عادية،فان عين العقل الاحتفاض بها لنفسه وليس التبجح بها و اشهارها بين الناس ربما جحودا او استفزازا لمشاعرهم. الا ان المثلية الجنسية منبوذة لذا الحيوان فما بالك لذا الانسان العاقل.
28 - abderazaq الأحد 09 غشت 2015 - 11:11
Moroccans are adapting islam to current Morocco. Today more than 70% of Moroccans dont understand Coranic Arabic and tend instead to apply rules which are not coranic, but Moroccan, belonging to an illiterate and ununderstanding, pitiless milieu. Thus, women having their periods, sick people and travelers cannot eat in public although the Coran says so. Thieves are stoned in morocco till death, a sentence which has not been prescribed by the Coran. This is a new Jahiliya which has ensnared moroccans and from which only free education and free thinking will solve Moroccans.
29 - بريس الأحد 09 غشت 2015 - 11:18
ارسل الله نبيه لوط عليه السلام لتنبيه القوم الذين كانوا يقومون بالفاحشة لاشدود الجنسي) وان العقاب سيأتي في الدنيا والآخرة. وكل هذا واضح في كتابه العزيز اما الذين يريدون التخريجات والمبررات لفحشهم والافتراء على شرع الله فان عقاب سيحل بهم ان شاء الله. اللهم الطف بعبادك المخلصين لشريعتك والسلام
30 - سوسي الأحد 09 غشت 2015 - 11:25
لا نعلم الى اين تتجه الامور بهذا الجنس البشري فجميع الكائنات خلقت من زوجين ذكر و انتى لتتناسل و تتكاتر للحفاظ على نوعها من الاندتار و الانقراض و كذالك سخر الله الانعام للانسان لياكل منها ويشكر نعمة الله عليه و اما ان ينبري بعض المرضى الى التناكح و التزاوج بينهم لغىض اشباع نزواتهم و مرضهم بدل البحت عن علاج فحتى الحيوانات تستحي من هذه الافعال فكيف يقبل العقل ان ياتي الذكر الذكر و الانتى الانتى اما عن الذين يشككون في حزم الاسلام في مسالة اللواطةو السحاق فلهم في كتاب الله و سنته جواب فإمى العلاج الطبي و اما......و تعرفون ولا حل تالت بينهما يا معشر الناس خسئتم
31 - مغربي الأحد 09 غشت 2015 - 11:34
للأسف أصبح شرع الله تقشعر له الأبدان .
فجريمة اللواط من أشنع الجرائم وأقبحها وأقذرها. 
وهي مخالفة للفطرة السليمة، فلا يرتكبها إلا أصحاب الشذوذ الذي ما بعده شذوذ. 
وصدق الوليد بن عبد الملك حيث يقول إنه لولا أن الله تعالى ذكر قصة قوم لوط في كتابه العزيز لما تخيلت أن رجلاً يأتي رجلاً. و العقوبة في الإسلام أنه يقتل الفاعل والمفعول به مطلقاً لما في الترمذي وأبي داود وابن ماجه وغيرهم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به) وهو حديث صحيح صريح في عقوبة مرتكب هذه الجريمة. ويشترط في المفعول به أن يكون قد ارتكب معه ذلك الفعل وهو طائع. وهنالك قول بأن يلقى من فوق أبعد الأماكن ارتفاعاً: من جبل، أو عمارة ثم يتبع بالحجارة وهو مروي عن علي رضي الله عنه محتجا بفعل الله بقوم لوط (فجعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليهم حجارة من سجيل) [ الحجر :74]. 
32 - فصل الخـطاب من أمـ ناصح ـيـن الأحد 09 غشت 2015 - 11:40
لنفترض فرضا أن جميع البشر صاروا شواذا (مثليين)،يكتفي الذكور بالذكور والإناث بالإناث،مقتنعين بما يروجه أصحاب هذا التوجه من أن الأمر أكثر من طبيعي،وأن الشذوذ(المثلية) فعل موجود في الحيوانات وحتى النباتات،وأن الكثير من القادة والرؤساء والملوك والفلاسفة في القديم والحديث كانت تربطهم علاقة جنسية بشخص من نفس جنسهم...فما هو مستقبل الجنس البشري؟وهل سيلجأ للاستنساخ لتفادي الانقراض؟
(المثلية) تدخل في إطار الانحرافات الجنسية،هناك من يتحكم فيها وهناك من وصلت به مستوى الإدمان حد ارتكاب جريمة الاعتداء قصد الاغتصاب،وذاك كان حال قوم النبي لوط.
يقول الرب:
"ولوطا إذ قال لقومه أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين،إنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء بل أنتم قوم مسرفون"
نحن مؤمنون بالوحي الذي قرر أن هذا الفعل الشنيع لم يظهر قبل النبي لوط.
"أتأتون الذكران من العالمين وتذرون ما خلق لكم ربكم من أزواجكم بل أنتم قوم عادون"
سمّاهم ذكرانا بصفتهم الفيسيولوجية ولم يدعهم رجالا.
"ولما جاءت رسلنا إبراهيم بالبشرى قالوا إنا مهلكو أهل هذه القرية إن أهلها كانوا ظالمين،قال إن فيها لوطا،قالوا نحن أعلم....يتبع
33 - observer الأحد 09 غشت 2015 - 11:45
denies this sinful behaviour, in Quran Allah the Allmighty says "The people of Lut rejected the messengers. Behold, their brother Lut said to them: “Will ye not fear (Allah)? I am to you a messenger worthy of all trust. So fear Allah and obey me. No reward do I ask of you for it: my reward is only from the lord of the Worlds. Of all the creatures in the world, will ye approach males, And leave those whom Allah has created for you to be your mates? Nay, ye are a people transgressing (all limits)!”
They said: “If thou desist not, O Lut! thou wilt assuredly be cast out!”
He said: “I do detest your doings.” (Surat ash-Shuara: 160-168) and homosixuality is indeed great sin, Quran clearly
34 - لن نختلف في كتاب الله الأحد 09 غشت 2015 - 11:46
قال تعالى في سورة النساء : والتي ياتين الفاحشة من نسآئكم فاستشهدوا عليهن اربعة منكم فإن شهدوا فأمسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت او يجعل الله لهن سبيلا (15)والذان ياتيانها منكم فئاذوهما فإن تابا وأصلحا فأعرضوا عنهما إن الله كان توابا رحيما(16) صدق الله العضيم "
35 - قددوم العقن الأحد 09 غشت 2015 - 11:47
أول دولة إسلامية لا قدر الله التي سيطالها مرض الشدود الجنسي مرض قوم لوط
حتى أصبحت أنجيلا مركل أكثر إسلاما من الأتراك.
36 - فصل الخـطاب من أمـ ناصح ـيـن الأحد 09 غشت 2015 - 12:02
... قالوا نحن أعلم بمن فيها لننجينه وأهله إلا امرأته كانت من الغابرين"
أولئك الملائكة المتجسدين في صور بشر كانوا في مهمة رسمية،ولم يكونوا مجرد زائرين ليقول القائل إن الله عذب قوم لوط لأنهم حاولوا الاعتداء عليهم.
"ولما أن جاءت رسلنا لوطا سيء بهم وضاق بهم ذرعا وقالوا لا تخف ولا تحزن إنا منجوك وأهلك إلا امرأتك كانت من الغابرين،إنا منزلون على أهل هذه القرية رجزا من السماء بما كانوا يفسقون،ولقد تركنا منها آية بينة لقوم يعقلون"
إذن قرار الإهلاك صدر قبل أن يصل خبر نزول (ضيوف) بدار لوط،ويؤكده قول الرب:
"وجاءه قومه يهرعون إليه ومن قبل كانوا يعملون السيئات،قال يا قوم هؤلاء بناتي هن أطهر لكم فاتقوا الله ولا تخزوني في ضيفي،أليس منكم رجل رشيد؟"
والبنات هنا ليس بالضرورة بناته شخصيا،وإنما بنات قومه:"أتأتون الذكران من العالمين وتذرون ما خلق لكم ربكم من أزواجكم بل أنتم قوم عادون"،فالرب يعتبر جميع البنات بمنزلة بنات النبي،ومن ذلك قوله مخاطبا النبي محمدا:"ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما"،ولم يقل بنات المؤمنين...يتبع
37 - الحالي الأحد 09 غشت 2015 - 12:08
اعوذ بالله من الشيطان االرجيم :وقال نوح رب لا تذر على الارض من الكافرين ديارا.انك ان تذزهم يضلوا عبادك ولا يلدوا الا فاجرا كفارا ....(وقال رب العزة: فلما جاء امرنا جعلنا عاليها سافلها وامطرنا عليها حجارة من سجيل منضود مسومة عند ربك وما هي من الظالمين ببعيد:صدق الله العظيم
38 - Rationalist الأحد 09 غشت 2015 - 12:11
قرأت هذه المقالة باللغة الإنجليزية وتبين لي أن الكاتب يريد أن يسوق للغرب نموذجا من الإسلام الذي يقبله الغرب وهذا الإسلام هو غربي أكثر منه إسلاما قرءانيا لأنه ببساطة لو كان هذا الكاتب مسلما حقا وصدقا لما أثار شبهة أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها تافهة والقرءان واضح بخصوص المثلية حيث يقول: أتاتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين ؟ وفي ءاية أخرى : إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين ءامنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والاخرة. سؤالي للكاتب ولمن يتبنى أفكاره النقدية التافهة: ألم يسم الله عز وجل "المثلية" بالفاحشة في الأيتين؟ ألم يبين الله حكم هذه الفاحشة في الأية الثانية ؟ ما هو العذاب الدنيوي الذي توعد الله به هؤلاء؟
39 - anyone الأحد 09 غشت 2015 - 12:15
قصة قوم لوط عليه السلام فيها الكثير من الحِكَم والدروس ؛ لكن السُدج والإرهابيين يختزلونها كُلها في واحدة فقط وبشكل سطحي و جاهل!!،" تفكيرهم" (يعني الإسلاميون )هذا يدل على إما كبتهم الإجتماعي الجنسي وبالتالي وحشيتهم أو سداجتهم وعدم قدم قدرتهم على تحليل الواقعة (أي العقاب الإلهي لقوم لوط) بشكل شامل وعميق. صحيح أن المثلية الجنسية كانت فاحشة في قوم لوط ؛ ولكن كانت هناك فواحش أخرى (أعتقد خمسة فواحش) * والقرية التي كانت تعمل الفواحش* ، و كذالك أن إبراهيم و لوط عليهما السلام من رحمتهما التي أودعها الله في قلوبهما ؛كانا يطلبان الله عدم إنزال العقاب لأن فيها ناس مُتقين لذلك بعث الله (من رٱفته وحبه لأنبيائه) المَلَكين ولم يتسرع في إنزال العقاب وهو عالم الغيب.
40 - فواز الأحد 09 غشت 2015 - 12:25
الغريب أن عدد من الناس يرددون أن المثلية ،كتوجه جنسي، غير طبيعية بل هي ضد الطبيعة و الفطرة و ما إلى ذلك، لكن ،إذا كانت فعلا كذلك، لم تتواجد و تستمر في كل مكان و زمان ولها رجالاتها و نساءها اللذين ساهم عدد منهم في التطور البشري؟؟
41 - فواز الأحد 09 غشت 2015 - 12:51
فقط أريد أن أضيف أن Tim Cook المدير العام لشركة Apple العملاقة هو مثلي معروف و يعيش حياة سعيدة.
42 - Muslim ben Muslim الأحد 09 غشت 2015 - 12:59
إن الحكم على قوم لوط في القرآن الكريم كما هو ظاهر من السياق التعبيري القرآني والتسلسل الزمني فالملائكة الضيوف بعدما حملوا البشرى للنبي لوط بعدما مروا على قرية أخرى من قبل أن يصلوا عنده وتجاذبوا أطراف الحديث حول بعض الأمور التي ذكرت في القرآن أخبروه بما سيقع في القرية من عقاب عند الصباح ومن سينجوا وأمروه بمغادرتها هو وأهله إلا امرأته . وهذا يعني أن الملائكة نقلت الخبر المقرر من لدن الحق سبحانه وتعالى وبهذا يكون موضوع العقاب سابق عن كل الأحداث الأخرى وهذا حكم صدر من الخالق سبحانه وتعالى من فوق سبع سماوات فكيف يمكن لنا إنكاره وتجاوزه أو تعديله علما أن ما شرع في السماء يكون له أهمية كبرى وخطورة جسيمة كالصلاة مثلا . سواء تلقيت مباشرة من وراء حجاب عند سدرة المنتهى أو قررت كحكم إلاهي وأنزلت عن طريق الملائكة . وهناك فرق بين ما هو إنذاري أو وعيد وبين ما هو بمثابة عقاب وحكم قرر وأنزل. والله أعلم
43 - حتى يوغندا الأحد 09 غشت 2015 - 13:05
السلام عليكم ورحمة اللة على من اتبع الهدي (الهدي هو القران والسنه) والفطره السليمه وسلامة الفطره ضد اللواط بانواعه المعلومه للكل.

لم اتى بجديد ، ولكن الجديد ان دولة يوغندا ،جنوب السودان ورواندا الغير اسلاميه تحكم باعدام على اللوطيين
والسلام
44 - ARMAGEDON الأحد 09 غشت 2015 - 13:07
ARMAGEDON
قوله تعالى: فلما جاء أمرنا جعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليها حجارة من سجيل منضود (82 مسومة عند ربك وما هي من الظالمين ببـعـيـد ( 83 ) .
ربي تاي شوف و ساكت : لامشاو قوم لوط (كارهي الضلام كما يدعون) حتى سيطروا وانتشروا وتكاثروا وتماداوا كثير وضربوا المقدسات في جميع أنحاء العالم سيأتي آنداك الرد قاسيا جدا جدا وسيدركون آنداك الفرق بين النور و الضلام
45 - سليم الأحد 09 غشت 2015 - 13:08
قوم لوط لم يعاقبوا على المثلية بل مجرد تكديبهم لرسول استحقوا العقاب كعاد وثمود حل بهم العداب لكفرهم اما الأحاديث اللواط فكلها مكدوبة فحديث اقتلوا الفاعل والمفعول به ضعيف ضعفه النسائي ان كان اللواط يستحق القتل لدكر في القرءان بشكل صريح ليست هناك ءاية تدل على دلك
46 - العربي الأحد 09 غشت 2015 - 13:14
لا يوجد في القرآن نص يقيم الحد على المثلي كما في السرقة و الزنا ،قيل في قوله تعالى : وَاللَّذَانِ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا ۖ فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُوا عَنْهُمَا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا .هما الرجلان والله أعلم ، و لا بأس أن يجتهد علماء الاسلام في النازلة حتى يستبين الحق من الباطل ، والاسلام في الواقع لا يدعوا الى انحراف الطبيعة، غير أن الانسان كإنسان قد تنحرف طبيعته التي تشذ عن المألوف ، ولهذا سمي المنكر منكرا لغرابته ، و المعروف معروفا لاستحسانه ، بيد أن رفض المنكر لا يجب أن يكون بالعنف و الشدة ، لأن ذلك يدعو الى اصرار الفاعل ، ولذلك وجهنا الحق سبحانه وتعالى الى معالجة الانحراف بالحسنى لقوله تعالى : ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن.وقال النبي عليه الصلاة والسلام : إن الله يعطي على الرفق ما لا يعطي على العنف. جاء في الأثر عن بعض السلف .. " لا يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر إلا من كان فقيها فيما يأمر به ، فقيها فيما ينهى عنه ، رفيقا فيما يأمر به ، رفيقا فيما ينهى عنه ، حليما فيما يأمر به ، حليما فيما ينهى عنه.
47 - فصل الخـطاب من أمـ ناصح ـيـن الأحد 09 غشت 2015 - 13:20
كان مجيء الرسل هو الإنذار الأخير لقوم لوط قبل نزول العذاب،فلما تعرض الضيوف للتحرش وانتهكت حرمتهم أدرك لوط أن لا سبيل لتقويم اعوجاجهم،فاجثثوا من الأرض:"فلما جاء أمرنا جعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليها حجارة من سجيل منضود،مسومة عند ربك وما هي من الظالمين ببعيد".
بعد كل هذا لا يزعمن زاعم أنه يؤمن بالله والرسالة ثم يبيح الشذوذ الذي سماه الرب فاحشة،خزيا،سيئة،فسقا.
لقد ركز الوحي على العلاقات الشاذة بين الذكور واقتصر على إشارة واحدة لتلك التي تنشؤ بين الإناث نظرا لخطورة الأولى على الحرث والنسل والعمران،ولإنقاذ ما يمكن إنقاذه أهلك الرب الفاعل والمفعول به والساعي في تلك العلاقة الآثمة.
أهلك الرب قوم لوط لأمرين:
-لأنهم كانوا أول من خرج عن الفطرة واشتهوا الذكور بدل الإناث.
-لأن شذوذهم أصبح حالة عامة،لا مجرد حالات معزولة يمكن علاجها أو السيطرة عليها.
أما قطع السبيل وإتيان المنكر،وتفشي الشذوذ حتى في من كانوا يحسبون (رجالا) فقد كان نتيجة حتمية لتماديهم في تلك الممارسات،وكانت محاولة الإعتداء على الضيوف هي القطرة التي أفاضت الكأس.
يقول الرب:"أئنكم لتأتون الرجال وتقطعون السبيل وتأتون في ناديكم المنكر".
48 - عدنان شكيب الأحد 09 غشت 2015 - 13:23
ما هكذا يكون الحمد و الشكر على نعمة الامن والاستقرار في بلادنا في كل مرة يطلع علينا من يريد اقناعنا بامور الاسلام اكبر من ان يتقبلها او حتى مجرد تناولها كموضوع يستحق الذكر كالمثلية التي هي ابشع حتى من الزنى الذي منعنا الله من مجرد القروب منه فهذا الكاتب التركي يبدو ان الطابع العلماني استحود على افكاره فما وجد الا المثليين ليبحث لهم عمن يعترف بهم في بلاد الاسلام المترفع عن كل نقص
49 - عبد العزيز الأحد 09 غشت 2015 - 13:35
ان مصطلح اللواط يجب ان يغير لانه ظلم لنبي الله لوط......فيجب القول:عمل قوم لوط... أو (المدابرون) وليس اللواطيون.........على اي يجب على الدولة كسلطة ممثلة للشعب وقبلها لله عز وجل ان تكون صاااااااارمة إزاء هذا الشدود الذي ان دل على شيء فإنما يدل على انهزام داخلي واستهتار بعقيدة المسلمين......وعدم الترخيص للشواد بجمعيات لاننا لسنا كفارا او من دول الغرب الكافر الذي لا يمتثل ﻷمر الله.....اننا كامة إسلامية مسؤولون عن تغيير الاخلاق عند الغرب وعند شواذه ولهذا ابتعثنا الله لا ان نقلد الغرب وحقوق الانسان عند الغرب......فهؤلاء قوم ضالون ولو صعدوا الى kepler المشابه للارض......نحن امة اخلاق والاخلاق قد لاتعجب المتهورين ولكنها أداة بناء.....وهل البناء كالهدم............قال (ص) إنما بعثت ﻷتمم مكارم اﻷخلاق..........
50 - redouan الأحد 09 غشت 2015 - 13:40
vraiment je trouve que l'auteur de cette article est un homosexuel. Svp mr n'essaie pas de toucher les sentiments des vrais marocain par ce que sont des vrais musulmans
51 - عبدالحق الأحد 09 غشت 2015 - 13:51
ليعلم هذا الكاتب ان الامر قد نزل قبل ان مجئ الرسل الى لوط عليه السلام لقد جاءت هذه الى إبراهيم عليه السلام فأخذ يجادلها في قوم لوط وللمزيد من الفهم لنعد إلى سورة هود من الآية72 إلى الآية 82 حتى لاننهق بمالانعلمونحرف الاحكام والسلام
52 - MOHAMED الأحد 09 غشت 2015 - 13:54
العلاقة الجنسية الشاذة، التي لم ولا تنتج ذرية، لا يمكن اعتبارها جريمة زنا
53 - personne الأحد 09 غشت 2015 - 13:55
الى صاحب التعليق رقم 12 لاحظت اشتباه عضيما بين اسمك و مضمون تعليقك،حسب دراسة أجريت سنة 1999 المثلية الجنسية موجودة عند 1500 فصيلة من الحيوانات منها ( الأسود، القردة، الأكباش...) وكذا بعض الطيور
54 - فصل الخـطاب من أمـ ناصح ـيـن الأحد 09 غشت 2015 - 13:56
..في العلاقة الشاذة بين ذَكَرين هناك فاعل ومفعول به،والملاحظ أن الخطاب القرآني كان يتوجه بالوعيد للفاعلين خاصة:أتأتون الفاحشة...أتأتون الذكران من العالمين... هؤلاء بناتي هن أطهر لكم...أئنكم لتأتون الرجال...
فهل اعتبر المفعول بهم مجرد ضحايا؟
وكيف ابتدأت هذه الفاحشة أول مرّة؟
هل سوّل الشيطان للفاعل مباشرتها من تلقاء نفسه إما بسبب الفضول أو التجربة أو حب التغيير...قبل أن تنتشر انتشار النار في الهشيم؟
هل مر الفاعل بفترة جوع جنسي،وسقط في لحظة غفلة في الفاحشة مستغلا حاجة المفعول به أو ضعفه...؟
هل مر مجتمع لوط بفترة حرب أو وباء...قلّت فيها نسبة النساء بحيث لم يجد الرجال بدا من تفريغ شهواتهم في بني جنسهم من الذكور،ثم استمرت الممارسة حتى بعد زوال الطاريء؟
هل عرف مجتمع لوط ظهور حالات لمخنثين ذوي ميول جنسية مثلية،لم يكن تم مناص من بحثهم عن شريك جنسي من(الرجال) طالما أنهم لا يميلون إلى النساء بسبب تركيبتهم الفيسيولوجية،وبذلك انتشر اللواط بفعل تلك الممارسة و التجربة في مجتمع محدود ومغلق؟
لا نملك مفاتيح لكل تلك الأسئلة،لكن تبقى هناك جوانب لو سلطنا عليها الضوء فإننا سنجد أنها تؤدي رأسا إلى الشذوذ....
55 - محمد الأحد 09 غشت 2015 - 13:57
ياناس لا تظلموا هؤلاء المثليين فهم لا دخل لهم فى ميول زرع فيهم وهم فى أرحام أمهاتهم فالمثلية ليست هى اللواط وليست إنحرافا ولا شذوذا ولا لعنة ولا بيدوفيليا المثلية ميول جنسى طبيعى وليس اختيارى أبى من أبى وكره من كره ... أمة إقرا لا تقرأ للأسف الشديد ... فقصة قوم لوط لاتعنى المثليين لا من قريب ولا من بعيد ...
56 - Dr khalid الأحد 09 غشت 2015 - 14:02
L'homosexualité est tout simplement une maladie mentale psychologique qui devrait conduire les personne atteint à l hôpital pour se soigner étant donné qu'ils ont subi un choc émotionnel qui a déréglé le . centre de plaisir. Le fait qu ils manifester pour être considérer comme une nouvelle espèce revient à normaliser aussi les pedofils les tueurs en série les violeurs....
57 - abdellatif jouhari الأحد 09 غشت 2015 - 14:10
هل رأيتم يوما كلب ذكر فوق كلب ذكر.هل رأيتم يوما أسد ذكر فوق أسد ذكر.بالطبع لا.الحيوانات لا تتكلم ولا تقبل بهذا. أما البشر...حسبي الله ونعمة الوكيل
58 - اسماء الأحد 09 غشت 2015 - 14:12
المثليين موجودون بيننا بغينا ولا ممبغيناش.انا مواطنة عادية،لست مثلية،لكنني لست ضد المثليين المغاربة،لماذا،لانهم اقلية،مختلفين،وممكن ان ينقصو ظاهرة عنف الرجل في مجتمع ذكوري.إذا هم ضحية فهم الحلقة الاضعف كالمرأة تماما.هم مواطنون مسالمون ومنتجون مثل المرأة التي تعاني الويلات من الرجل ولا قانون يحمي الاثنين.اتعجب من الاراء المتشددة الداعشية لدى البعض،من قتل،وقطع الرٱس واعدام وجلد.افترضو المثلي هو ابنك او ابنتك؟
59 - yasmine الأحد 09 غشت 2015 - 14:13
كلما قرات مقالا لهسبريس تاكدت من عدم حياد كتاب هذه الجريدة. كل المقالات يتضح فيها بجلاء تاثير الليبرالية و العلمانية. لو كنتم كتابا بمعنى الكلمة لاحترمتم القاعدة الاولى للكتابة و هي الموضوعية و الابتعاد عن ابداء الآراء الشخصية و العبارات من قبيل "بعيدا عن هذا الوجه المشرق نجد أن الإسلاميين المتشبثين بالتيار التقليدي" كما في هذا المقال. هسبريس مزيدا من الصدق لو سمحتم
60 - mimoun الأحد 09 غشت 2015 - 14:16
ان الملائكة عندما لاحضوا فزع لوط قالوا له لا تخف وفسروا له سبب مجيئهم وهذا واضح في القران يعني ان الله امر ملائكته بفتك القوم وهذا كان امرا محسوم ,ان المراوغة والتضليل لم يجديا نفعا .
61 - يوغرطة الأحد 09 غشت 2015 - 14:37
الله خلق الكون ونظمه وفق نواميس الطبيعة .في منتهى الحكمة والابداع.الرجل ذكر+فوامة +مسؤولية +وقوة+صبر.... والمرأة +انوثة +نعومة +حنان+ارضية للنسل......... فالجنس والحب الوجداني لا يكون الابين الرجل والمرأة في مؤسسة الزواج وكل خروج عن هذا القانون هو اعتراض على الحكمة الالهية فالجنس بين الزوج والزوجة تنج عنه الحياة والطمانينينة... وبين الرجل والمراة خارج الزواج ينتج عن افساد للمجتمع وامراض والزنا والسيدا............ وبين المراة والمراة سحاق وفقدان للانوثة وفلسفة الحياة وبين الذكر والذكر لواط هو فقدان للرجولة والقوامة والتميز والقدرة
فلماذا نبحث في اللا مبحوث عنه الغرب يريد من نشر ثقافة خنزيرية تحرم النظر الى السماء الخنزير هو الحيوان الذي لا يدافع عن ارضه وال عن انثاه ولا صغاره يمارس الجنس مع الانثى والذكر هو فاعل ومفعول فيه
وها نحن نبحث في تاويل ما لا يقبل التأويل امركم هن يشبه الذي يبحث عن العدد 154887 في مجموع العددين1 +1
إنه تهافت التهافت
شخصيا وكمغربي اصيل كل مثلي يستحق مني القتل وان اذخل عليه السجن لن اسمح لاحد بنشر ما يفسد حياة مغاربتي او يسئ لهويتنا كمفاربة
62 - mester you g الأحد 09 غشت 2015 - 15:01
...على هسبيريس ان لا تاتي بهذه المواضيع ...الكاتب لهذا المقال تركي علماني لم يفهم ولم يقرا القراءن ولا السنة ولا مصادر المعرفة الاسلامية...
...وبما ان المغرب دولة اسلامية...
وبما ان الموضوع الشذوذ الجنسي اشار اليه القراءن الكريم والسنة النبوية في عدة ايات وعدة احاديث باسم اللواط ...
...فاءن ...لا اجتهاد مع نص قرائني قطعي الدلالة والثبوت ....
...عندما يشير القراءن الى تحريم شيئ فان الامر لا يحتاج الى مناقشته من طرف الناس ...لان القراءن الكريم اكبر دليل وليس هناك دليل عليه ....
---لمهم كما تعرفون ان الشذوذ الجنسي موجود في كل العالم حتى في المغرب هنالك مصابون بهذا المرض نساءل الله ان يعف عنهم ويغفر لهم ...لكن من يريد ان يتعافى من هذا الشيئ المقرف عليه ان يبتعد عن كل امور واسباب التي تجعله يتقرب الى الشذوذ منها ان يدعي الله وان يصلي ويتقرب اكثر للاسلام ...ومنها ايضا ان لا يشاهد المواقع و الصور والفيديوهات الاباحية للشذوذ الجنسي..ايضا في الشارع عليه ان يغض بصره ...وعليه ان يقطع مع كل اصدقاء الشاذيين ويبتعد عنهم ..ويتقرب الى اصدقاء المعرفة والعلم والنفع. هذا لمن اراد العلاج فعلا ان يطبق
63 - aliwan الأحد 09 غشت 2015 - 15:07
اخي الكريم العلم اتبث ان الشذوذ موجود في بعض الحيوانات, فكيف تفسر ذالك؟
64 - ayoub الأحد 09 غشت 2015 - 15:37
to all those people who says that sexuell interaction outside marriage borders leads to a lot of diseases/ z3ma zwaj aspirine?
65 - ben ahmed الأحد 09 غشت 2015 - 15:46
المثلية قذارة
لنفترض عاش الناس نصف قرن بالمثلية لانقرضوا جميعا لانعدام النسل و التقتيل و تفشي الأمراض الجسدية والنفسية...هذا إن لم يحل عليهم غضب عاجل من الله الجليل. فلنرجع إلى القرآن الكريم الذي لايمسه إلا المطهرون.
ولا إيمان لمن لا حياء له.
66 - كريم الأحد 09 غشت 2015 - 16:08
المثليون يتمسكنون الآن ولكن حين يأخذون مراكز القرار سوف ( أخرجوهم من قريتكم إنهم أناس يتطهرون ) صدق الله العظيم وهذا رب العالمين يخبرنا عن هؤلاء القوم عندما لا يجدون من يردعهم .و كيف أنهم جاؤوا للاعتداء على ضيوف سيدنا لوط فلو لم يكونوا ملائكة لتم الاعتداء عليهم.
أحد المعلقين أعلاه يقول بأن سيدنا لوط هو الوحيد الذي لم يصبر على قومه و دعا عليهم و هذا جهل بسيرة الانبياء فمثلا نوح عليه السلام دعا على قومه و جاءهم الطوفان .
كما أن العذاب كان واقع بهؤلاء لأن الأمر صدر من رب العالمين فكان لوط فقط شاهد على ذلك .
67 - FARID الأحد 09 غشت 2015 - 16:11
هناك من يريد اقناعنا بان المثلية ليست هي اللواط فما الفرق بينهما اذا كانت تتشابه اهدافهم وميولاتهم تجاه بعضهم فلا داعي للبحث عن اعذار لهؤلاء وعقاب الرحمان بهم ملحق لا محالة ومن يؤيدهم والذي يتهم امة اقرء بانها لا تقرء ومذا قرأت انت الا تقطيع الارحام والقضاء على النسل
68 - abdellah الأحد 09 غشت 2015 - 16:33
قد تكون بعض الاحساسات خارج عن ارادة الشخص لكن بدل أن يسأل هدا الانسان الله العافية ويفعل ما يستطيع فعله تجده يتبجح بهدا الامر ويتظاهر من أجله ويسعى لتقنينه.اياكم أيها المسلمون أن تتبعوا خطوات الكفار فانهم لا بوصلة لهم.
69 - hakim الأحد 09 غشت 2015 - 16:50
الى المتدخل المثلي رقم 9
باراكا من التبوحيط ، ما قلنالكش علاش كاتحب امثالك او ماتلعبش معاهم او تتعاشر معاهم ، دير معاهم اللي بغيتي ، الا هاداكشي ، انتبه غير شويا لذاتك وفوت عليك الافكار اللي جايا من برا ، واه ؟ ماللجنس الاخر ؟ فيه الجدام او فيه الحريكة ، والمشكل هو ان البعض لا يعترفون ان المثلية مرض ، بل هي حق يجب ان يصان ويمارس بكل حرية ، وهاد الشي هو اللي دسر البعض منا الذين قلدوا كل شيء ،كل شيء ات من الغرب الذين يسعون وراء المال، ونزيدك في التايلاند الاولاد منذ الصغر يتناولون حبوب منع الحمل الخاص بالنساء لكي تصير اجسادهم انثوية ويعرفون ب :الكاتوي وتصير اجسادهم اجمل وانحف من اجساد النساء ويربحون المال الكثير من السياح الجنسيين ،وهذا قرار يتخذ بكل وعي ،اما نحن نرجعو لله ، عدنا اشياء مهمة تدفع عنا الهواجس والافكار الدنيئة
70 - سعيد الأحد 09 غشت 2015 - 17:06
اولا لابد من التفريق بين صنفين من الناس
-الصنف الاول وهوالذى خلق وله تشوهات عضوية كنساء بعضو ذكري او بتركيبة مابين ذكر الرجل وفرج المراة - ومعظمهن جميلات ويشتغلن عادة كعارضات ازياء- ورجال باختلالات هرمونية تجعل ملامح اجسامهم قريبة من النساء وهذا الصنف لايجرم ولايهان في ديننا لخلقته ولاكن يعالج ويطبب خاصة اذا انتبه له في الصغر فهو يعالج بجرعات هرمونية مناسبة تساعد على التكوين الجسمى المناسب للجينات الوراتية
-الصنف التاني و هو الذي يتعدى اطار الزواج ليغرف من ويلات المتعة الجنسية بكل اشكالها سواء كانت تركيبته العضوية سوية ام من الصنف الاول فهذا من المحرمات وبالاجماع عند فقهاء الاسلام
اما التدليس المتعمد من الكاتب لايهام القارء بان فعل قوم لوط مختلف في حرمته عند المسلين فابو حنيفة كان له راي في تصنيفه من الزنا ا و من الكبائر الاخرى واما من حيث الجرم فقد اجمع الفقهاء بما فيهم ابو حنيفة على ان فعل قوم لوط عليه السلام محرم ومن اغلظ الفواحش
فلن يجمع بين الايمان و القبول بفعل قوم لوط في قلب مسلم ابدا
فاما لوط عليه السلام وبقيةانبياء رسل الله اوقوم لوط ومن والاهم
71 - tolerence 0 الأحد 09 غشت 2015 - 17:20
هؤلاء الذين تمقتونهم وتحتقرونهم وتكرهونهم من المثليين يمكن أن يكونوا اباء أو امهات أوإخوة أو أبناء لكم .من جهة أخرى وعلى مدى تاريخ البشرية برز مثليون عباقرة أفادوا البشرية بفكرهم وعلمهم وبإنجازات استفدتم ولازلتم تستفيدون منها أنتم الذين لاتملكون غير هذه العدوانية والكراهية إزاء هذه الفئة ،ولو توقف هذا الأمر عند هذا الفئة لهانت ولكنكم تعادون كل شيء حتى الحياة ،تعادون المثليين والمسيحيين والحداتيين واليهود والفن والعقل والموسيقى وكل مختلف معكم .ولو كنت على خطإ بينوا لي يا ظلاميين من الذي تتسامحون وتتعايشون معه.وأقول مرة أخرى إذا نحن تمادينا في القسوة والشدة على كل مختلف معنا فإننا نكون قد وضعنا أنفسنا في زاوية ضيقة منبودين ممقوتين .وأحيلكم فقط على ما يحدث في أندونسيا من تمرد..
72 - الباحثة وديعة عمراني الأحد 09 غشت 2015 - 17:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حرية التدين والاعتقاد كفلها الدين الحكيم لكل اللناس .....فلا اكراه في الدين .
73 - Mohamed Wuppertal الأحد 09 غشت 2015 - 18:08
إن كان هذا مرفوض في بعض الدول الغربية والشيوعية فكيف لنا ونحن الذين نهانا الله عن

مثل هذه المعاملات اللا أخلاقية تحركها علينا. حاربوهم حتى يعودوا إلى رشدهم.
74 - ملاحظ الأحد 09 غشت 2015 - 18:17
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :استرجلوا . اي ما معناه تبنووا صفات الرجولة و تمثلوا معانيها . انا اعرف اكثر من محنث تزوج واصبح ابا لاطفال بل ان احدهم له زوجتين تحت سقف واحد وله منهمن اربعة اطفال . فقط استرجلوا ولا تنظروا لماضيكم
75 - البقايا البشرية الأحد 09 غشت 2015 - 19:09
هل إدا وجدت شيئا على شكل رزمة محشوا بالبقايا البشرية القذرة
و قد توصل العلماء على أنها أوسخ قاذورات
العقل السليم لا يحتمل حتى التفكير في رائحة و شكل تلك البقايا المطلسة
فعلا الشيطان يزينها لمن استطاع له سبيلا
يكفي أن كل الديانات السماوية تنبذ الشذوذ
76 - مواطن رقم الأحد 09 غشت 2015 - 19:32
هؤلاء الفئة المريضة يجب خلق مراكز مختصة لعلاجهم لانه طبيعة سلوكهم غير طبيعي أما أن يدعوا الحرية بدافع غرائزي مريض غير مقبول ويجب محاربته بكل السبل لاننا مجتمع بشري حتى الحيوان لا يفعل هدا .
77 - خالد من بوعرفة الأحد 09 غشت 2015 - 19:48
"من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به"، و"قوم لوط" في الحديث الذي ينسب عند المسلمين للنبي محمد يقصد بهم المثليون، وقد دافعت مجموعة الشباب المناصرين للإسلام، التي نشرت الملصقات، عن فكرتها باعتبارها مستمدّة من الشرع الإسلامي. !!
عبارة ''في الحديث الذي ينسب عند المسلمين للنبي محمد '' توحي لك بانك تقرأ جريدة غربية أجنبية ! !
78 - جد هاجر الأحد 09 غشت 2015 - 19:50
سبحان الله (الحلال بين والحرام بين) فالنص صريح في تحريم هدا العمل القبيح والشنيع الدي لا نرضاه بيننا في مغرب المجاهدين الدين وقفوفي وجه الغزات الشيعة الفا طمية وغزو الصليبيين لشواطئ المغرب بعد سقوط الاندلس ولم يسمحو للعثمانيين بان تطئ اقدامهم المغرب وقول رسول الله(ص) واضح في هدا الباب مادا تريدون ياشجعان هدا الزمان تصفحو في كتوب السيرة وكتوب التاريع عن العظماء الدين سطروا حياتهم بمدادالفخر والعز والشهامة والرجولة من خلال ما قدموه من اعمال للبشريه

والان مدابئمكانكم يا مثليين ومن يدعموكم من العلمانيون والحداثيون ان تصنعو لهده البشرية غير الامراض الجنسية المعدية "شوفو ليكم مع المركان الدي تغنى به الحسين اسلاوي ربما يسكنكم في شي كوكب من هادو الي كتاشف هده الايام باش اتسكنو فيه "و راه الذل ما يقبلو الا الي ولدو من كرشو ولا اتربا فيه) وكيقلوا لوجادة الاقحاح "الرجل هو النيف" واش غدي انشفوكم في البرلمان شي انهار باش تدافعون عن عمل قوم لوط وعن حقوق السحاقيات قال ( عمر الفاروق الانسان خرج من موضع البول مرتين وفي خروجه الثاني خرج على فترة الاسلام وهدا هو اول تكريم له )وماد تردون
79 - tangerois الأحد 09 غشت 2015 - 19:57
la majorité se prend pour le savant et le religieux consciencieux de toutes les choses dans le domaine de la religion.. c'est pathétique vraiment voir ce genre des types existent encore dans notre époque. ils n'ont jamais accepté l'autre d'abord avec les autres Christians et juifs alors pour ce qui ce soit les homosexuels...
80 - Hassan الأحد 09 غشت 2015 - 21:00
bonjour à tous le monde, d'abord je veux parler à ceux qui défendait les homo-sexuel et dire que ça se n pas de leurs faute, une simple question : pourquoi il y a personne qui défend les pédophilie eux aussi ils ressent de l'attirance et de l" l'amour" pour les petits enfants
81 - Soviati الأحد 09 غشت 2015 - 21:41
اظن ان هدا المقال يدافع عن المثلية. فلم يعد لديهم الان سوى الحديث عن استباحة الاطفال ليكون الغرب راضيا عن المسلمين. اتقوا الله ان الحلال بين و الحرام بين
82 - العين الأحد 09 غشت 2015 - 23:21
الاعتراف بـقوس قزح كرمز للمثلية الجنسية:
بعد مقتل هاري ميلك، عضو بلدية سان فرانسيسكو المثلي جنسيا، في نوفمبر 1978، تظاهر العديد من المؤيدين للمثليين بالعلم الذي ابتكره بيكر، وارتفعت قيمته، حينها أقدمت شركة محلية على تصنيعه وتوزيعه، ولكن مع بعض التعديلات، فأزيل اللون الوردي، كما أزال "بيكر" أيضًا اللون الوردي من العلم قبل انتشاره بصورة كبيرة، وأزاله لأنه كان يرمـز للمثليين في السجون النازية.
المثلية الجنسية ليست مرض بل هي الفتنة والرديلة وللاسف اكره كل مثلي مهما كان جنسه الله خلق العباد رجالا ونساء ولم يخلق الرجل ان يكون مراة او المراة ان تكون رجل.
الرسول عليه الصلاة والسلام نهى حتى ان يتشبه الرجل بلباس المراة والعكس كدلك فكيف ان تصل الواقحة ان بهدا العصر يتشبهون بكل شيء.
قوم لوط خسف الله بهم الارض بسبب اللواط ايها المثليين فلا عدر لكم الا بالتوبة هدا ان قبلها الله منكم .
83 - أمين الأحد 09 غشت 2015 - 23:23
يحرفون الكلم عن مواضعه
نعم هذا زمن التحريف والتزوير والتدليس الشاذ اللوطي يسمى مثلي والرشوة إكرامية والزنا علاقة حب يسمون الأسماء بغير اسمها.. قوم بهتان و كذب اعلموا مهما غيرتم وبدلتم فانكم إنما تستجلبون بهذا غضب الله علينا وعليكم .اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
84 - youness الأحد 09 غشت 2015 - 23:50
‏‎ ‎العجب و كل العجب إلى ما آل إليه المجتمع الإسلامي، أين هو الحياء الذي تعلمناه ،أين الأخلاق، أين من أبتلي فليستتر. المنكر منكر و مع الأسف أصبح الإنسان بسب ضياعه و انعدام إيمانه يستحل و يخوض في أ مور محسومة طبيعيا، تذكروا أن الشيطان منبسط بهذا ، فثمرة عمله أعطت أكلها، و الجهلاء ليس لهم ما يفكرون فيه غير الجنس. عفوك يا الله
85 - Un citoyen marocain الاثنين 10 غشت 2015 - 00:55
مثلية الجنس عند العلمانيين لصالح المسلمين . إذ أن مثليتهم ستجعل نسلهم بقل مع مرور الزمن . بالمقابل المسلمون يتزوجون ويعددون الزوجات فيكثر نسلهم .
لهاذا أصيبت القارة الأوربية بالشيخوخة وأصبحت تكنى القارة العجوز وكثرت فيها العنوسة حتى أنه في بعض الدول أصبحت الآنسات يخرجن للتعبير عن رغبتهن في الزواج (السويد مثلا). فيوم ما سيحكم المسلمون أوربا لاضطراد نموهم . أدعوا المسلمين للإكثار من الأولاد في أوربا والعالم .
فلأنا مثلا لو تهيأت لي الأسباب لتزوجت بثانية وثالثة ورابعة . وتأكدوا أن المسلمين لن يرضوا بعمل قوم لوط ولن يصمتوا إزاءه . اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك .
الخلاصة : هذه الأمراض التي اكتووا بنارها يريدون تصديرها لنا .
لا تنسوا الدعاء للأمة في سجودكم : اللهم احفظ هذه الأمة من الفتن ما ظهر منها وما بطن .
86 - karima الاثنين 10 غشت 2015 - 03:41
Le discours du dieu est clair concernant l'homosexualité c'est une grande pêche qui a de grave conséquences sur la société .je vous propose de voir sur YouTube un programme nommé tellement vrai et vous allez voir des épisodes sur les homosexuels ce qui m'a touche c'est la souffrance de leurs enfants et leurs méthodes pour faire et fabriquer un enfant c'est vraiment dégoûtant .et anti humanitaire.
87 - مسالم الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:28
التوراة تحدثت عن الشدود الجنسي قبل الاسلام بالاف السنين!
88 - hak الثلاثاء 11 غشت 2015 - 20:37
لماذا لا يسمح لهؤلاء بالتحول الجنسي مثل نور و انتهى الكلام.
89 - خوش السبت 23 يناير 2016 - 04:14
ماقضى على مجتمعاتنا الغبية الا الاشخاصاللي تتكلم من غير دراية ولا دراسة و لا علم وتبعتر في الكلام بس متل الغبي اللي قال انو الحيوانات ماتمارس الشدود الجنسي ....الموضوع عقدة الذكورة المزيفة لدى الرجل العربي ولاامل بتاتا
المجموع: 89 | عرض: 1 - 89

التعليقات مغلقة على هذا المقال