الشبيبة الاستقلالية تدعو لأجرأة "مجلس الشباب"

الشبيبة الاستقلالية تدعو لأجرأة "مجلس الشباب"
الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 00:08

استنكرت اللجنة المركزية للشبيبة الاستقلالية سعي بعض الأحزاب السويدية إلى محاولة خلق الاضطراب لصناعة كيان وهمي، بالرغم من المخاطر المحدقة بالمنطقة، بسبب شبكات الإرهاب وتهريب المخدرات والاتجار في البشر، وفق بيان تتوفر عليه هسبريس.

وطالبت الشبيبة الاستقلالية الحكومة المغربية بالإسراع في تنزيل مبادرة الحكم الذاتي، باعتبارها الإطار الجدي الوحيد لإنهاء النزاع المفتعل، وفق مقاربة تشاركية حقيقية تروم إشراك الصحراويين الوحدويين وكل التنظيمات الحزبية والسياسية، وتستثمر الدور الذي يمكن أن يلعبه مغاربة العالم في الدفاع عن قضية المغرب العادلة.

إلى ذلك، دعت الشبيبة الاستقلالية الحكومة إلى الإفراج عن القانون المنظم للمجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي، وذلك وفق ما تضمنه خطاب الملك بمناسبة افتتاح السنة التشريعية الحالية؛ منبهة من خطر انتشار التيارات المتطرفة، وموصية بضرورة تطوير آليات التأطير الديني للشباب المغربي، بما يساهم في تقوية الأمن الروحي وصيانة الإنسية المغربية القائمة على إمارة المؤمنين، التي شكلت عبر التاريخ أحد أبرز عناصر الاستقرار والأمن الروحي للشعب المغربي.

واستنكرت الشبيبة إقدام القناتين الأولى والثانية على ما اعتبرته “التشهير بأسماء المتابعين في الملف الانتخابي قبل إصدار أحكام قضائية، مما يعتبر تقويضا لقرينة البراءة، ومخالفة صريحة لأخلاقيات الإعلام العمومي”، داعية الحكومة إلى تحمل كامل مسؤوليتها في “تحريره من منافذ التحكم وتخليصه من الممارسات المعادية للحرية، حتى يضطلع بدوره في حراسة قيم الديمقراطية”.

كما أعلن البيان استنكاره الشديد وتنديده القوي بالعدوان الإسرائيلي الهمجي والسادي على الشعب الفلسطيني، داعيا المنتظم الدولي، والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وكل الهيآت الدولية، إلى الخروج من صمتها المخجل الذي ما دونه إلا العار، والعمل على إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة، وعاصمتها القدس الشريف.

‫تعليقات الزوار

1
  • غييور
    الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 08:09

    من دار الدنب يسحق العقاب ومن أفسد الانتخابات يلزمه العقاب ولماد الناس يدافعون عن الفساد لأن دويهم متورطين في عملية الرشوة والفساد وهم الذين يريدون الهروب من العقوبة القضائية التي ستنصف الدمقراطية وتحارب الفساد والمفسدين

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس