24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1013:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تنسيق نقابي ينبّه إلى الأوضاع الصحية في برشيد (5.00)

  2. العثماني: تطهير معبر الكركرات تحوّل استراتيجي لإسقاط وهم الانفصال (5.00)

  3. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  4. طول فترة غياب الرئيس يحبس أنفاس الشعب والعساكر في الجزائر (5.00)

  5. طنجة تحتضن اجتماعاً ليبياً جديداً بين "النواب" و"مجلس الدولة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مدارات | جنازة حاشدة لتوديع المصوّرة الفوتوغرافيّة ليلى العلوي بمراكش

جنازة حاشدة لتوديع المصوّرة الفوتوغرافيّة ليلى العلوي بمراكش

جنازة حاشدة لتوديع المصوّرة الفوتوغرافيّة ليلى العلوي بمراكش

جرى، اليوم الأربعاء بمراكش، تشييع جثمان المصورة الفوتوغرافية المغربية ليلى العلوي، التي توفيت متأثرة بالجروح التي أصيبت بها خلال الهجوم الإرهابي الذي استهدف العاصمة البوركينابية.

وبعد صلاتي العصر والجنازة بمسجد الكتبية، نقل جثمان الفقيدة في موكب جنائزي إلى مثواها الأخير بمقبرة الإمام السهيلي، حيث ووري الثرى.

وحضر مراسم التشييع والي جهة مراكش آسفي محمد مفكر، والقنصل العام لفرنسا بمراكش، إيريك جيرارد، والمدير العام لمنظمة العفو الدولية فرع المغرب، محمد السكتاوي، وعائلة وأقارب الراحلة، إلى جانب عدد كبير من أصدقائها، وشخصيات مدنية وعسكرية.

يذكر أن الملك محمد السادس كان قد تكفل بنقل جثمان الفقيدة من واغادوغو إلى المغرب، بينما ووصل جثمان ليلى العلوي ليلة أمس الثلاثاء إلى مطار مراكش المنارة.

وقد أصيبت ليلى في الهجوم الإرهابي الذي نفذ، مساء يوم الجمعة الماضي، في قلب العاصمة البوركينابية، وقد توفيت مساء أول أمس الاثنين إثر تعرضها لسكتة قلبية.

وكانت الفقيدة، التي ازدادت سنة 1982، موجودة في مطعم "كابوتشينو" لحظة الهجوم الإرهابي، حيث أصيبت بعيارين من طرف أحد الإرهابيين، قبل أن يتم نقلها إلى مصحة بالعاصمة، حيث خضعت لتدخل جراحي.

وكانت المصورة الفوتوغرافية، ذائعة الصيت، حاضرة بواغادوغو في إطار مهمة إنجاز صور فوتوغرافية لحساب منظمة العفو الدولية.

وخلف الهجوم الإرهابي على فندق "سبلانديد" ومطعم "كابوتشينو"، والذي تبناه تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، ما لا يقل عن 30 قتيلا يحملون 18 جنسية، إضافة لعشرات الجرحى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - عبدالله الأربعاء 20 يناير 2016 - 18:25
اللهم ارحمها وغفر لها اللهم ارزوق أهلها الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون
2 - فريد سعد الأربعاء 20 يناير 2016 - 18:27
ان لله وإن إليه راجعون كل نفس دائقة الموت
3 - هبة الأربعاء 20 يناير 2016 - 18:27
اللهم ارحم الفقيدة واسكنها فسيح الجنان بجوار النبيئين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وارزق اهلها الصبر و السلوان
4 - لطيفة الأربعاء 20 يناير 2016 - 18:28
إنسانة راقيه بفنها إعطائها وثقافتها ذهبت ضحية الغدر والجهل والتطرف . اللهم ارحمها واسكنها فسيح جنانك.
5 - simo الأربعاء 20 يناير 2016 - 18:28
الحل هو إعطاء السلطة للإسلاميين لكي يتوقفوا عن قتل الشعوب
لكن المشكل حتى لو أخد الإسلاميون السلطة سيستمرون في قتل الشعوب
6 - المنصور الأربعاء 20 يناير 2016 - 18:29
نسال الله ان يغفر لها ولنا وان يبدل سيءاتها حسنات وان يمد اهلها وذويها جميل الصبر والسلوان .اميييين.
7 - كوثر التراكتور الأربعاء 20 يناير 2016 - 18:38
لقد تلقينا بالم كبير خبر وفاة الفنانة المصورة ليلى العلوي وبهده المناسبة فاننا نبعث لعائلة الفقيدة خاصة بتعازينا الاخوية الحارة ومواساتنا القلبية الصادقة، داعين المولى عز وجل ان يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، انا لله وانا اليه راجعون.
8 - عبد المجيد المراكشي الأربعاء 20 يناير 2016 - 18:47
وبعد صلاتي العصر والجنازة بمسجد الكتبية، نقل جثمان الفقيدة في موكب جنائزي إلى مثواها الأخير
القبر ليس هو المثوى الأخير بل بداية الرحلة للدار الاخرة .القبر مجرد زيارة
اسال الله ان يرحم كل من مات على الاسلام ويجعل كيد هؤلاء المجرمين القتلة في نحورهم
9 - fatiha الأربعاء 20 يناير 2016 - 18:54
اللهم رحمها و اغفر لها و ارزق عائلتها الصبر يارب
10 - midou الأربعاء 20 يناير 2016 - 18:56
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم انا لله وانا اليه راجعون، لا تنسوا ان الله من اسمائه تعالى المنتقم.
11 - رشدي الأربعاء 20 يناير 2016 - 18:59
اللهم ارحمها واسكنها فسيح جناتك
12 - وجدان الأربعاء 20 يناير 2016 - 18:59
انا لله وانا اليه راجعون كل نفسه دائقه الموت
13 - منذر يوسف الأربعاء 20 يناير 2016 - 19:01
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم اغفر لها وارحمها وتغمدها برحمتك ياارحم الراحمين
وارزق أهلها الصبر والسلوان.
14 - ماروكان الأربعاء 20 يناير 2016 - 19:01
لماذا لم تسجل حكومة عشيرة بنكيران حضورها في جنازة ليلى العلوي ضحية خفافيش الإرهاب والظلام والتكفير والتطرف، أم أن أعضاء هاته الحكومة مشغولون بملفات أهم من حضور جنازة هاته المناضلة الحقوقيةالتي تعتبر جريمة قتلها جريمة ضد الطيف الحقوقي المغربي وضد الشعب المغربي إجمالا؟؟ ‏‎ ‎
15 - البقالي الشريف الأربعاء 20 يناير 2016 - 19:07
سؤال الى القتلة المجرمين .ماذا استفدتم من قتل هذه الروح البريئة...اريد جوابا يا جبناء .ان الله جعل من قتل البرئ افضع جريمة كانكم يا مجرمون قتلتم الكرة الارضية حميعها ...لن اسمح لاي كان التحدث باسم الدين ..يارب ارحمها وارزق اسرتها الصبر الجميل وتقبلها من الشهداء.
16 - ماجدة الأربعاء 20 يناير 2016 - 19:12
ان لله وانا اليه راجعون كل نفس دائقة الموة
17 - جلال الأربعاء 20 يناير 2016 - 19:13
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتغمدها بواسع رحمته، اللهم يا رب أكرم نزولها ووسع مدخلها، و لين تربتها و أغفر لنا و لها، و تبتها عند السؤال، اللهم يا رب أغفر ذنوبها ما قدمت و ما أخرت ، ما أسرت و ما أعلنت، اللهم نقها من ذنوبها كما ينقى الثوب من الدنس اللهم اغسل ذنوبها بالء و الثلج و البرد، اللهم تقبلها عندك و اجعلها من أهل الجنة يا عليم يا حكيم، اللهم اجعلها مع المومنين و الصديقين و الشهداء و الصالحين، يا رحمان يا رحيم ارحمها برحمتك الواسعة اللهم آمين با رب العالمين
اللهم ارزق أهلها الصبر و السلوان نشاطرهم حزنهم و قلوبنا معهم و لله ما أعطى و لله ما أخذ. الحمد لله
18 - رحمها الله الأربعاء 20 يناير 2016 - 19:43
رحمها الله وادخلها فسيحها جناتها. لمن لدي سؤل ولو كانت الميت انسان عادية و بنت الشعب هل كانت ستلاقي نفس الهالة الاعلامية و نفس كمية الشخصيات التي رافقة الجنازة ؟ اوخيرا تقبلها الله عنده والله يصبر دويها
19 - زينب الأربعاء 20 يناير 2016 - 20:00
انا لله وإنا اليه راجعون الله يرحمها وصبر واليدها
20 - عزيز حمويشي الأربعاء 20 يناير 2016 - 20:08
هذا القتل تحدث عنه رسول الله عليه الصلاة والسلام قال من علامات الساعة الهرج وقيل ما الهرج قال القتل القتل القتل القاتل لا يدري لماذا قتل والمقتول لا يعلم لماذا قال هذا الفكر الشاذ هو من صناعة أعداء الاسلام لكي يقيموا الحجة على المسلمين بأنهم قتلة والله ان الاسلام بريء من هذه الاعمال الاجرامية ولكن أعداء الاسلام صنعوا أمثال هؤلاء الإرهابيين يمولونهم بالسلاح والمال ويقيمون الحجة على الاسلام قبح الله سعيهم وشتت الله شملهم وجعل تدبيرهم تدميرهم اللهم انتقم من أعداء الدين الحنيف امين
21 - هشام الأربعاء 20 يناير 2016 - 20:20
إن لله وإن إليه راجعون بي أي وجه سيلقون الله والله سبحانه وتعالى حرامة قتل النفس إلا بالحق كيف يعيشون فالدنيا وفي اﻷخيرة لا ينظر إليهم الله ولا رسوله صلى الله عليه وسلم وسيبقون خالدون في النار أي حياة و ضعو فيها أنفسهماللهم تبتنا في الدنيا والآخرة ورحم أموت المسلمين يارب العالمين
22 - jamal الأربعاء 20 يناير 2016 - 20:28
نطلب لها الرحمة و لجميع المسلمين .في هجمات باريس الأخيرة لقي مهندس مغربي شاب مصرعه و بما انه لا يحمل الجنسية الفرنسية لم يحضر جنازته لا والي و لا سلطات و لا جنازة مهيبة . لان السيدة اللتي توفيت يرحمها الله كانت جنسيتها فرنسيه و اخذت حيزا هاما من الميديا الدولية . فقط البروباغاندا
23 - abdellatif الأربعاء 20 يناير 2016 - 20:51
انا لله وإنا اليه راجعون الله يرحمها وصبر واليدها
24 - عبد الأربعاء 20 يناير 2016 - 21:53
رحمه الله .و لا حول لا قوة الا بالله العلي العظيم .
25 - rachif الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:20
الله اواليها برحمة الله..لصاحب المقال مصورة فوتوغرافية ؟؟؟!!!!يكفي أنها مصورة....رقاصة و بترقص يعيني الإضافة !!؟؟
26 - عبدالله الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:43
راه المشكل ليكاين وهو شكون الذي قوى هاذ الجماعات الخرابية من غير الشعوب والامم الاسلامية ، تتساالو لماذا يقتلون الأبرياء ، كون حاربتهم وحاربتم هاذا التشدد كون ما يكونوش. واش فريق الرزاز متلا كون ما عندوش الجمهور كو جمع حوايجو شحال هادي . صليوا وروحو لديوركم او ما تعطيوا وقت حتى لشي متشدد يخرج عليكم وعلى ولادكم، راه لي عندو علقو واستعملو رآها نعمة من عند الله، يبيعون القرود ويضحكون على لي شراها وأفيقوا من الكلبة، والإسلام ديما كان او هوما دارو بحال لعاد ديانة جديدة تيشهروها، كولشي بغا يولي والي.
27 - حسين الخميس 21 يناير 2016 - 01:04
اللهم ارحم اموات.المسلمين اجمعين
فقط ملاحظة وهو استعمال كلمة (مثواها الاخير) هذا لم يرد.في ديننا الاسلامي . بل يوجد عن غيرنا
لان القبر ليس نهاية الطريق بل بداية الطريق الى الدار.الاخرة والله اعلم.
28 - hafidi fatima الخميس 21 يناير 2016 - 03:02
عزاءنا واحد في الفقيدة انا لله وانا اليه راجعون اللهم اغفر لها وارحمها واسكنها فسيح جناتك والهم ذاويها الصبر والسلوان
29 - بدون الخميس 21 يناير 2016 - 06:00
الله ارحم اموات المسلمين في كل مكان

ملاحظة بسيطة : التعريقات في هسبريس و غيرها تضهر ان الاستهزاء بالدين اصبح موضة عند بعض الناس فبعضهم يسب الاسلام و الاخر يتخد القومية البربرية عقيدة فلماذا لا تخصص لاهؤلاء مقابر خاصة بهم او اماكن تقام فيها مراسيم الحرق على الطريقة الرومانية
30 - ثريا عياش الجمعة 22 يناير 2016 - 13:58
اللهم ارحم ليلى العلوي وارحم جميع أموات المسلين . وارفع عن بلاء التطرف يارب العالمين آمين .
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.