شجب وحشيّة الإرهاب يرافق تشييع ليلى العلوي

شجب وحشيّة الإرهاب يرافق تشييع ليلى العلوي
الأربعاء 20 يناير 2016 - 19:10

إيريك جيرار، قنصل فرنسا بمراكش، المشارك ضمن مراسيم تشييع الفوتوغرافية ليلى العلوي، اليوم بمراكش، قال: “لا أملك كلمات لإدانة عن هذه الهمجية، ولا أملك عبارات قوية، فالمشاعر متذمرة”، وأضاف من وسط جنازة ضحيّة الإرهاب الذي ضرب العاصمة البوركينابيّة: “مسنا ما مس ليلى من هذا الحدث التراجيدي، والذي نال من شابة في قمة حيويتها”.

وأورد الدبلوماسي الفرنسي، في تصريح لهسبريس، أن “القنصلية تعبر، باسم فرنسا، عن تضامنها مع عائلة الفقيدة والمراكشيين عامة، وتندد بالعمل الإرهابي الذي ضرب الإنسانية باغتيال ليلى علوي”.

أما محمد مسكاوي، مدير فرع المغرب لمنظمة العفو الدولية، فقال: “أسرة حقوق الإنسان فقدت ليلى الشابة، التي ناضلت من أجل خدمة القضايا الإنسانية، وإشاعة التسامح والمحبة”، وزاد: “إنها لحظة حزينة هذه التي نشيع فيها فنا وإبداعا سخر نفسه لمناهضة العنصرية، من أجل بناء عالم متعدد ومنفتح ثقافيا ودينيا ولغويا”، مؤكدا على “مواصلة الطريق الذي مشت فيه فقيدة الإرهاب ببواغادوغو”.

بدورها سعاد البكدوري الخمال، رئيسة الجمعية المغربيّة لضحايا الإرهاب، عبرت عن تنديدها بما تعرضت له المصورة الصحافية الراحلة ليلى العلوي، وأوردت: “ما جرى أحيى جرحا لم يندمل بعد، ذكرني بفقدان ابني في العنف الهمجي الذي ضرب الدار البيضاء سنة 2003”.

وقالت سعاد إن ما طال ليلى، في أوج شبابها، هو “عمل مؤسف ويستدعي تكاثف الجهود للوقوف في وجه الإرهاب المتوحش”، وواصلت: “أتمنى أن أستيقظ يوما لأجد هذا الوحش المخيف قد اختفى، لأن المآسي لا بد لها من حل”.

‫تعليقات الزوار

7
  • فاروق الحجاح
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 19:14

    من واجب الدولة ان تمنع مواطنيها للسفر الى دول تعيش توترات ….و عدم استقرار..كالدول الغربية

  • البقالي الشريف
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 19:31

    انا لله وانا اليه راجعون …لم اعد افهم شيئا …انا متذمر منذ سمعت خبر وفاة المرحومة ليلى …يارب يسقط بين يدي احد هؤلاء المجرمين اسمحوا لي لا اكاد استوعب هذا الفكر الارهابي ولا هؤلاء القتلة ….اللهم انا نسالك في هذا اليوم وفي هذه الليلة المباركة ان ترحمها وتجعل قبرها روضا من رياض الجنة. …..

  • لبيب ع الرحيم وادي زم
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 19:40

    الارهاب المقيت لا دين له.
    رحم الله الشهيدة وأسكنها فسيح جنانه في عليين إلى جوار النبيءين والشهداء والصديقين والاولياء والصالحين ، وارانا عدله وانتقامه من تجار الدين والقوم الظالمين.أمين.

  • بوسكورة
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 19:57

    ﻻزم من دولة دخل فهاد حداث مؤصيف

  • abdul
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 20:12

    قتل انسان باسم الدين سهل ولكن أن تحيه مستحيل ولا الدين لا يحيبه
    نحن لا ندري كيف نعيش الحياة التي
    نحياها. كلنا مرتبط بالحياة الأخرى والحساب والعقاب وجهنم. وادا لم نقم بتطبيق الشريعة الإسلامية ننعت بالكفار
    ويجب إبادتنا.

  • بوجمعة
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 20:27

    اسمحو لي قبل بدء التعليق ان ادعو الى المرحومة بالمغفرة والرحمة وبعد
    ان ما يسمونه باﻹرهاب هو صنيعة غربية لتبرير تدخﻻتها في الدول وعندما يريدون تدخﻻ في مكان ما يضعون خطة لتفجير مكان ما وليكن في علم القراء الكرام ان المسلم ﻻ يمكنه ان يقتل حتى حشرة ضلما فكيف للمسلم ان يقتل البشر يجب على المسلم ان يكون يقضا من ما يدور حولهم فهنا في الدول اﻹفريقية ﻻ زالت فرنسا تفعل ما تشاء لتحقيق مصالحها ولو على حساب شعوبها فكلما رأت فرنسا مصلحة ما تضررت تخلق مشكلة متل اﻹرهاب هي تفعل دلك حتى في فرنسا عندما انخفضت شعبية الرئيس دبرو تفجير باريس لترتفإ شعبيتة
    وفي الدول العربية عندما تكون هناك مشكلة سياسية يصنعون تفجيرا ﻹخفاء الحقيقة وهدا هو ما يقع في العالم اﻹسﻻمي اﻵن والدي يدفع التمن هو المواطن متل ليلى تغمضها الله برحمته

  • abdo
    الخميس 21 يناير 2016 - 08:56

    كل الأعمال الإرهابية تتم باسم الإسلام شئنا أم أبينا. كل يفسر الآيات حسب هواه .يجب إقرار إسلام واحد متسامح .كفى من الإجرام باسم الدين.

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 1

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل