شيعة يتظلّمون لدى الملك محمد السادس بسبب "حرية المعتقد"

شيعة يتظلّمون لدى الملك محمد السادس بسبب "حرية المعتقد"
الخميس 12 ماي 2016 - 09:00

توصلت هسبريس بمعطيات تفيد بأن لقاءً جمع وفدا من مؤسسة “الخط الرسالي”، التي تضم نشطاء مغاربة شيعة، والسفارة الأمريكية في الرباط، بطلب من هذه الأخيرة، وذلك إثر مراسلة احتجاج بعثت بها الهيئة الشيعية لممثل واشنطن بالمغرب، همت “تحريف الحقيقة” في تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية، في شقه المتعلق بالشيعة المغاربة.

تحرُّك النشطاء المغاربة، وفق ما توصلت إليه هسبريس من معطيات، كان أيضا ببعث “رسالة تظلم” إلى الملك محمد السادس، عبر الديوان الملكي، تضمنت إقراراً بالملكية وبمقتضيات الدستور، وتثمين الخطابات الملكية التي تتطرق للدفاع عن حريات وحقوق المغاربة، خاصة الرسالة الملكية الأخيرة الموجهة إلى مؤتمر “الأقليات الدينية” الذي احتضنته مراكش.

مراسلة للملك

وضع نشطاء “الخط الرسالي” أمام الملك رؤية تُشدِّد على أن رغبتهم في تأسيس جمعية، تحمل اسم “رساليون تقدميون”، تأتي من خلفية أنهم “مواطنون مسلمون ولا يعتبرون أنفسهم أقلية دينية في مقابل الإسلام”، فيما أعلنوا التزامهم بالعمل في السياق العام الذي تنص عليه القوانين المغربية “بعيداً عن إثارة القضايا المذهبية”، وأن تكون الجمعية المرتقبة “شاملة لجميع الأطياف بالمجتمع المغربي”.

وحرصت مطالب النشطاء، الموجهة إلى العاهل المغربي، على ضرورة “ضمان حرية المعتقد في الإطار الخاص والفردي”، و”عدم التمييز على أساسه في المجال العام والمجتمعي”، فيما أوردوا أن مبادرة “رساليون تقدميون”، التي واجهتها السلطات بمنع تسليم الترخيص بالتأسيس، تبقى مبادرة “لتكريس فضاء يجمع بين حرية المعتقد.. وبين الحرص على وحدة المذهب في الشأن العام”.

لقاء السفارة الأمريكية

أما لقاء السفارة الأمريكية مع النشطاء الشيعة، فظل أمراً متحفظا على الإعلان عنه؛ إذ تمّ في دجنبر من العام الماضي بالرباط، وجاء إثر دعوة رسمية توصل بها نشطاء “الخط الرسالي” ردّاً على بلاغ أصدروه العام الماضي، نددوا فيه بالتقرير السنوي للخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية، في شقه المتعلق بالشيعة المغاربة، والذي اعتبروه “مجانباً للحقيقة ولا يلامس حقيقة الوضع الذي يعيشه الشيعة في المغرب”.

وتأتي دعوة سفارة واشنطن للنشطاء المغاربة بغرض التحضير للتقرير المخصص للعام الجاري، فيما أورد عبدو شكراني، القيادي في “الخط الرسالي” رئيس “رساليون تقدميون”، أن اللقاء كان ناجحا وجد مثمر “حتى لا يبقى سوء الفهم بيننا وبين الخارجية الأمريكية الحاصل منذ 2009؛ حيث تنشر تقارير دون تحيين”، مضيفا أن الوفد المغربي حث الجانب الأمريكي على اعتماد “الجدية في البحث عوض التقارير الصحافية”.

وفيما يظهر حرص السفارة الأمريكية على التواصل مع التيارات الإسلامية وما يصاحبها من جدل، مثلما حصل مع جماعة “العدل والإحسان” وحزب “العدالة والتنمية” قبل سنوات، فإن شكراني يوضح في تصريح لهسبريس: “ليس كل ما يأتي من أمريكا هو شر مطلق، فنحن نفهم اللعبة ونعرف حرصها على المصالح الشخصية ونستوعب أن أمريكا قد تستغل تلك المعطيات لصالحها.. لكن أن نرمي حجرة في بركة آسنة خير من ألا نرميها إطلاقا”.

وتابع شكراني أن التقرير الأمريكي القادم حول الحريات الدينية بالمغرب “إذا كان متوازنا ونقل الحقيقة فسيكون له دور كبير في إنجاح المعركة التي نخوضها ويخوضها أي تيار أو هيئة معينة”، معتبرا أن سلوك هذا المسار “غالبا ما يتم اللجوء إليه حين تقفل باقي الأبواب، خاصة مع سابق توجيهنا لمراسلات”.

وأكد الناشط الشيعي لهسبريس مراسلة الهيئة التي ينتمي إليها الديوان الملكي، موضحا: “نحن نعيش وضعا صعبا جدا، فوجهنا رسالة تظلم للديوان الملكي”، ليضيف: “كنا نعتقد أننا سنصل إلى مرحلة منعنا من تأسيس الجمعية التي نعتبرها قانونية إلى حد الآن، ففكرنا في فتح قنوات للتواصل، خاصة مع هيئات المجتمع المدني والأحزاب، ولما جاء موقف الخارجية الأمريكية لم نتردد، ثم راسلنا أيضا الديوان الملكي”.

‫تعليقات الزوار

167
  • يوسف
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:11

    أمريكا تفعل الاتفاق الإيراني الامريكي و هو. توطين الشيعة تحت الحماية الامريكية لتقسيم كل الدول العربية او تدميرها على شاكلة سوريا، و بنكيران مشغول. بالانتخابات القادمة وتوريث التقاعد، وتمتع بمرسيدس S 600
    على المغاربة محاربة الشيعة

  • عبد الله الحارث
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:12

    أمريكا … أصبحت تمارس وصايتها علينا. تستدعي إلى سفارتها الخونة الشيعة التابعين لإيران، الذين يتمسكنون قبل أن يتمكنوا من رقاب المسلمين، حتى تجعل منهم ورقة تستعملها لتفتت وحدة المغاربة العقدية والإجتماعية.
    أما الملك محمد السادس فهو المعتبر فيه ضمان تماسك النسيج المغربي والحيلولة قبل تسلط مذهب الحقد وبغض الإسلام سواء تظلم الخونة عنده أو عند سفارة أمريكا أو حتى عند الشيطان الرجيم.

  • علي
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:15

    لا معتقد لكم فمعتقدكم باطل. لستم مرحبآ بكم في المغرب.

  • مواطن
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:17

    لقد اصبح جليا اننا مستهدفين و حُسادُنا كثر على نعمة الاستقرار والأمن و الوحدة ،كل مرة يظهر لنا شيطان يريد ان يفقدنا هذه النعمة:فتارة علماني،او وهابي او شيعي او شذوذي او ….نحن مسلمون سنيون ،اريحونا عسى ان يأخذكم الله تعالى عنا.

  • محمد
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:18

    نحن المغاربة تربينا على المذهب المالكي السني. فدعونا من خزعبلاتكم .الم ترتاحوا لهذا البلد الأمين حتى تعمه الفوضى كما فعلتم في الشرق؟

  • وعزيز
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:19

    احذروا من هؤلاء … !!
    فمبدأ : (تمسكن حتى تمكن ) قد يولد مشاكل في المستقبل ….
    الدين الاسلامي واحد ولا نقبل بتجزيئه ، الشيعة لم تكن ايام الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم . وهذا الحديث كافي و شافي لكل مبتدع ، عن أم المؤمنين أم عبدالله عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه، فهو ردٌّ))؛ رواه البخاري ومسلمٌ، وفي روايةٍ لمسلمٍ: ((من عمل عملًا ليس عليه أمرنا، فهو ردٌّ)).
    احذروا ، الدين لا يقبل المراوغة ولا التحايل … وإنما صدق النية وصفاء السريرة والإخلاص لله ..

  • كريم
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:20

    القانون يكفل لكل مواطن حق في المعتقد و إعتراف بأي مذهب مع إحترام القوانين المعمول بها في البلد الشيعة أو السنة وحتى اليهود و المسيحيين لا يمكن ﻷي أحد أن يمس بالكرامة المواطن من حقهم تأسيس جمعية كفى من العبثية يالخوانجية أنتم الحلقة الأضعف في هذا البلد لا تتفاءلو كنتم بيادق لمرحلة قد مرت هذا هو حدكم المغرب للمغاربة و ليس للجماعة عفى الله عم سلف أنشر يا هسبريس وأترك الجماعة ديسكلاي تذبحني بي اللون الأحمر

  • حلا
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:21

    المغرب ليس محمية امريكية لتستقووا بسفير واشنطن وغيره.تصرفكم هذا يدل على خبث نواياكم وانكم تنظيم هدفه تحقيق اجندات خارجية بالمملكة.امركم يجب ان يستشار فيه الشعب المغربي ولانريد فرض امر واقع علينا.تتمسكنون حتى تتمكنوا.تهاشكون الاقصاءوالتهميش وبعد ذلك تتمردون وتحتجون وتمرون للعنف والفوضى.من لم يتعظ مما يجري بالشرق الاوسط فهو مخطىء.العبرة من لبنان والعراق والبحرين وسوريا واليمن.ايران ومخططاتها وراء فوضى البلدان العربية التي خربت عن بكرة ابيها وشردت شعوبها ويتم اطفالها وترملت نساؤها.لا مكان لحسينيات بالمغرب.اي تهاون مع هذه التنظيمات سيكون وبالا على امن واستقرار المغرب.الحذر ثم الحذر من شياطين ايران واذنابها.قوة بلدنا هي وحدته الدينية والتفاف شعبه حول ملك حكيم امير للمؤمنين.

  • ابو ياسين
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:24

    قي البداية يدعون المظلومية وانهم متسامحون.لكن بمجرد ان يحسوا ان لهم قابلية العيش داخل المجتمع ، يقومون بافتعال الازمات والفتن مع النظام الحاكم .بعد ذالك يلجاون الى السلاح والى الولي السفيه في طهران لحمايتهم.حذا تم حذار ، لايجب اعطائهم اي امل في التواجد بيننا.ولائهم الوحيد والاوحد لايران.يجب عدم التساهل معهم.ولنا في البحرين ولبنان خير دليل.

  • city
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:25

    Il faut preter allégeance et au seul pour être citoyen marocain.

  • مسلم سني
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:27

    نعم احرية المعتقد كما يقره اﻻسﻻم . لكن حداري من كلمة حق يراد بها باطل . حداري ان تكون هناك نواة للطائفية البغيضة التي تحرق اﻻخضر و اليابس

  • مسلمة
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:31

    السلام عليكم و رحمة الله
    إخواني في الله أرجوكم إتقوا الله فينا و في ديننا و ملتنا التي أحبها لنا جدنا وإبراهيم و من بعده حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم سمانا مسلمين لا شيعة و لا سنة و لا سلفين و لا إخوانين و لا ملحدين و لا علمانين بالله عليكم لمادا تريدون بنا الفتنة والله معدب أصحابها و من يشعلونها
    إتقوا الله في أنفسكم أولا و في أمهاتكم تانيا و في أهلكم و أقاربكم و إخوانكم و توبوا لله لا إله الا الله محمد رسول الله
    واعتصوا بحبل الله و لا تفرقوا
    ان الدين عند الله الإسلام
    نَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ ۚ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ
    شرع لكم من الدين ما وصى به نوحاً والذي أوحينا إليك
    و السلام على من اتبع الهدى فهداه الله

  • Yhtrew432
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:31

    الشيعة hhhhhhh. هناك أيادي خارجية تمول جمعيات الفساد. نحن لا نريد الشيعة. و من يريد ها يذهب إلى إيران. هناك دول خارجية تريد أن تزرع الفتن في بلدنا الحبيب.
    هناك دول منافقة تريد ان تقسم الدول العربية إلى دويلات صغيرة.
    يجب علينا أن نكون متحدين وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
    وشعارنا الله الوطن الملك. و مذهبنا المذهب المالكي.

  • حسن السوسي
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:31

    يتمسكنون… وحين يتمكنون يفسدون في الارض ولا يصلحون .. ولكم في لبنان واليمن والعراق والبحرين مثل …. يسبون الصحابة ونساء النبي باقدح الالفاظ .. يكفرون كل من لايؤمن بخرافاتهم المتمثلة في عبادة القبور … يفضلون كربلاء عن بيت الله الحرام .. يقولون بان مراجعهم يتصلون بالله ويامرهم – حسب زعمهم- باشياء تخالف القرآن … يدعون الى جعل العالم الاسلامي كله تحت حكم ولاية الفقيه اي التبعية المباشرة لايران………

  • امين
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:32

    المغرب دولة سنية على المذهب المالكي تحت قيادة أمير المؤمنين محمد السادس وهاذ السوسة معدنا ما نديرو بها تابعهم غير المشاكيل

  • اكرهكم من قلبي
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:32

    اذا كان التشيع دينكم فياترى ما اسم هاذا الاله الذي نزل هذا الدين ؟وعلى اي نبي نزل؟؟ نحن المسلمون لا ولن نعترف به لان ماتدعونه ماهو الا خرافات وبدع ، بالعربية تعرابت ((( جْمْعو حوايحكم اخرجو من هذ البلاد ابلارجعة حُجَّتُكم ضعيفة إوَ يالله أَشْكتسْنَوْ ؟؟؟ بغيتو نخدمو العصى تْفُ عْلى أنجاس

  • سمحمد
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:33

    ان الشيعة إيرانية ﻻعﻻقة لها بالدين الإسلامي. حيت بتجربة جميع الطلبة والمهندسين والدكاترة في ألمانيا واحتكاكنا مع اﻻيرانيين
    اننا وجدنا واحد في 500000 ايراني يصلي ويصوم وهدا
    عنده افكار شيعية ضد الخلفاء اﻻ علي رصي عنهم جميع
    لهدا احتاطوا من الشيعة انهم فرق وضعت لتدمير اﻻسﻻم الحقيقي والمعتدل.انه ﻻيقبل العقل دولة حجاب الخمر ممنوع وﻻ يوجد ايراني يقول هنا بألمانيا ﻻاﻻه اﻻ الله. بالعكس يشتمون الدين ياكلون الخنزير والربا. إنهم يحتفلون بدينهم تلفديك .

  • مهندس
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:33

    الدستور ينص على ان دين الدولة هو الاسلام على المذهب المالكي والعقيدة الأشعرية..من اين خرج هؤلاء الروافض الدين أينما حلوا حلت الفتنة. لكم الحق في العيش ولكن التزموا الصمت.

  • MAROCAINE
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:34

    الشيعة لهم مذهب يشبه الى حد ما المسيحية فهم يؤلهون علي و العياد بالله

  • الشؤم الفارسي
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:34

    أينما حلت إيران حلت الفتن فما أن حلت سفارتها حتى أضحت وكرا لأهل الفتن و ما كان المغاربة يسمع لأهل الباطنية في أرضهم ركزا عند إغلاق سفارتها أما و أن رجعت حتى طلت رؤوس الشياطين من أوكارها… فكفانا تشتت فقد تكالب الشر على توحيدنا فالذين فرقوا دينهم و كانوا شيعا يعينون قوما آخرين على فصل جنوبنا عن شمالنا و الملاحدة و الزنادقة يريدون أن يبدلوا هويتنا التوحيدية أساس جمعنا… فاغربوا عن سمائنا يا غربان البين و ذروا المغاربة يستثمرون في العلم ضد الجهل يبتغون فضلا من ربهم ضد الفقر و يصنعون ليلحقوا بالأمم و لا يتخلفوا فيكونوا من الأرذلين… انشر فضلا

  • خالد المانيا
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:34

    حداري من هدا السرطان الخبيث لا مكان للشيعة في المغرب. المغرب بلد سني 100 بال 100.
    عاشرت الشيعة هنا بألمانيا والله العظيم في معتقدهم أن يفنوا كل سنة العالم.
    اطلعوا مادا يفعلون بالسنة في إيران يعدمون السنة في الشوارع والعالم في سبات عميق
    سمعت منهم ما لا اسمعه من مسيحي
    للمزيد ادخلوا على يوتيوب فقط أيها القارئ اكتب
    خرافات الشيعة وتسعون عجبا ستحكمون بنفسكم. حداري ثم حداري

  • halima
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:35

    حذار من السرطان الشيعي، فهو يبدأ صغيرا جدا و ينتشر بسرعة فيفتك و يخرب، لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين، و نحن نرى ماذا وقع للدول التي كانت فيها اقلية شيعية، اللهم احفظنا من الفتن، و احفظنا من فتنة ايران.

  • hnine
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:35

    انا عاد فقت من النعاس. واش بصح عندنا شيعة في المغرب؟

  • Kettaby fethallah
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:36

    سلام الله عليكم كثر الحديت عن الشيعة والسنة .بغيت غير نفهم توجه كل واحد فيهم وشكرت

  • المعرفة
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:36

    يبدو ان الحكومة تغط في سبات عميق ولا تلاحظ ان هؤلاء يشكلون خطرا يضاهي خطر اعداء الوحدة فهم لهم هدف واحد ضرب الوحدة من الداخل كما يفعلون الان قي العراق
    هناك فرق بين حرية المعتقد والمذهب ففي المغرب لدينا المذهب المالكي الذي و الاكثر اعتدالا والحمد لله
    هؤلاء الشيعة لهم انتماء واحد فقط هو لايران التي هي حليفة الجزائر لذا فهم قد يكونون جواسيس لها
    المرجو من هيسبريس اجراء لقاء مع المسؤولين حول هذا الموضوع فهاته الجماعة قد ابانت عن نيتها السيئة بمحاولتها افساد العلاقات مع امريكا ومن يدري ما قد يفعلونه في المستقبل

  • عدو اهل التقية
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:36

    أينما حلو حل الخراب وتاريخهم مخزي
    الروافض لا مكان لهم في بلدي هم أهل الفتنة اللهم سكير نصاب ضال ولا رافضي خبيث
    حقيقتا انا أفضل نصراني على شيعي الان الشيعي مع حلول رمضان سيقول عن صلاة التراويح بدعة والنصراني سيعجب بها وقد يعتنق الاسلام ادا أراد الله
    الشيعي هو شيطان الانس فتجنبوه في البلد لعلها تفلح

  • الوجدي01
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:38

    هل استوعبتم المقال يأ مغاربة …هؤولاء يستقوون بأمريكا ضد وطنهم لأنهم لا يعتبرون المغرب وطنهم لأن ولاءهم للولي الفقيه أي لإيران …يجب على المغاربة أن يستفيقوا من سباتهم وأن يعارضوا هؤولاء الكفار …دعاة الفتنة …أمريكا تلعب علينا تدعي أن إيران عدوة لها …بل هي حليفتها القوية …هي التي ساعدتها في غزو العراق …وهي من تخيف بها باقي الدول العربية ….زرعت إسرائيل بين العرب والآن دعمت الفرس لكي لا تتوحد الدول العربية …إيران ليست دولة مسلمة …تدعي الإسلام وهي تريد لها موطأ في كل الدول العربية لكي تخلق الفتنة لتساعد أمريكا في نظامها الجديد : الفوضى الخلاقة……لذا أتمنى من المغاربة أن يتظاهروا أمام البرلمان للتنديد ضد هؤوؤلاء المفتنون وعدم السماح لهم بتكوين جمعيات أو أحزاب من هذا القبيل ….فوالله لو تمكنوا لذبحوا سنة المغرب كلهم ….تحركوا …أنا والله أقول ذلك فقط من غيرتي على بلدي السني المالكي ….لا تثقوا بهم فهم أخبث خلق الله ….أخبث من الشيطان نفسه ….الرجاء النشر هسبرس لما فيه من فائدة …وشكرا…

  • من مدريد
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:41

    الشيعة ليس لديهم مكان في المغرب هم فتنة فوق الارض لهذا يجب على الدولة ان تطردهم لانهم اشر الخلاءق وتمولهم ايران هم من دمرو العراق وسوريا ووووهم شرق خلق الله فاحذروهم

  • moha
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:42

    الحمد لله نحن في المغرب ليس لدين شيعت في المغرب حنا كلنا مسلمين سنة حداري المغاربة من هؤلاء القوم الظالمين ما دخلوا قرية الى افسدوها ونا كنتحدا الشيعة كاملين يعطيوني شي بلاد فيها الشيعة ؤ مافيهاش القتل كمثال العراق سوريا اليمن لبنان جنوب المملكة السعودية اللهمَّ اني قد بلغت

  • Sounni à jamais
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:42

    قال الملك الراحل الحسن الثاني :
    "الشيعة ملة فاسدة".

    آمل أن يحذو ملكنا العلوي الشريف محمد السادس حذو اسلافه الأشراف، مناصري المذهب السني المالكي. لا مكان للروافضة بين ظهرانينا.

  • B-MOHAMMEDIA
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:43

    Le virus chiite est entrain de s'étendre doucement mais surement, leur détermination n'a d'égal que leur allégeance aux ayatollahs perses. Ces gens sont un danger, à long et moyen terme, donc il faut une nouvelle approche avec ces intrus, pour les stopper ou empêcher leur expansion. Franchement, rien ne me fait plus peur pour le Maroc, que ces gens, que tôt ou tard mettront le pays à feu est à sang. Les marocains, c'est d'abord une communauté de croyance avant tout

  • city
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:43

    Le Maroc est sunnites et les chiites sont un danger direct pour notre pays. ces gens la peuvent croire en ce qu' ils veulent mais ils ne doivent pas prétendre au droit d exposer leur croyance en public. personne ne les obligent a croire en quoi que ce soit mais pas de manifestations publique qui peut heurter la sensibilité des marocains. les chiites combattent ouvertement les sunnites ils ne sont les biens venus au Maroc.

  • تفراث
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:45

    لا احد يمنعهم من مزاولة شعائرهم المشكل في هدفهم زعزعة استقرار البلد بإدخال المارق الشرقي الصفوي عددهم لا في المغرب 1000 شخص ويوهمون بأنهم أقلية اللهم احفض البلد من مكرهم و شرهم

  • مغربي
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:45

    اليساريين الملحدين يتوفون و هاهم يقدمون أنفسهم تارة كأمازيغيين و تارة كشيعة و تارة كمثليين و تارة كمجرمي ما يسمونه بسنوات الرصاص و التي نسموها نحن الشعب المغربي بسنوات الزمن الجميل و و .

  • ابو اسحاق
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:45

    كيف تسمحون لأنفسكم ان تتظلموا عند السفارة الأمريكية، وكيف تفرحون وتمرحون لاستدعائكم ولقائكم الامريكان، هذا كله بامر من وليكم ولي الفقيه الخامنئي نائب الامام الغائب حفيد الرسول عند الشيعة، مالكم تلهتون وراء السراب وعلى بعد الآلاف الكيلومترات، هاهو حفيد وسبط رسول الله حي يرزق ياكل ويشرب ويحكم واسمه محمد بن الحسن السادس، على ماذا تبحثون. عليكم ان تعلموا انكم باعتقادكم للمذهب الشيعي فانتم خارج ملة الاسلام فلترحلوا الى قم والى ولي فقيهكم، فنحن هنا امارة للمسلمين لها اميرها واحد وهو محمد السادس سبط رسول الله ومن اهل بيته.

  • محمد 10
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:47

    الذين يتكلمون في عرض رسول الله ويسبون أصحاب رسول الله ويحرفون كلام الله لامرحبا بهم في بلادنا الحبيب

  • المسلم السني
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:48

    وانا كمسلم سني رافض لروافض الذين باعوا العراق وخربوا سوريا واستحوذوا على لبنان وحرقوا العباد والبلاد أقول لكم يا مغاربة يا أحرار ضيقوا عليهم الخناق واضربوا لهم الف حساب فالدين عندهم يتراوح بين زواج المتعة و محاربة السنة فإذا كان أهل السنة عرفوا بالعلم والجهاد والفتوحات كأبي بكر وعمر وعثمان وعلي وصلاح الدين و قطز وزنكي وطارق بن زياد وموسى ابن نصير وعقبة بن نافع وعمر المختار وعيد الكريم الخطابي وعلال الفاسي وعمر المختار والشيخ احمد ياسين،فاعطيني شيعي واحد مثل هاولاء الجبال الذين ذكرنا منهم القلة القليلة،فرمز المقاومة عند الشيعة حسن نصر الله كما يسمي نفسه فهمه الوحيد اليوم هو التضييق على أهل السنة في لبنان وقتلهم في سوريا وتدمير المساجد السنية وتعليق عليها يا حسين.
    اخواني المغاربة اقرؤوا كتب الخميني لتعرفوا منهم الشيعة وماذا يقولون عن الصحابة وخاصة ابوبكر وعمر وعن أمهات المؤمنين خاصة عاءىشة رضي الله عنها.
    ان الشيعة يستعملون مبدأ التقية بمعنى تمسكت حتى تمكن.

  • Hammouda
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:51

    Entrez à la politique par sa grande porte et laissez la religion tranquille. Nous ne voulons pas revenir 14 siècles en arrière et ce n'est pas en y revenant que vous apportez un plus pour le pays.

  • عبد الصمد جاحش
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:51

    اليوم يتضلمون وغدا يظلمون ، اليوم هم مسالمون وغدا منتقمون تحت شعار " يالا ثارات الحسين " اليوم يمارسون التقية وغدا يجهرون بالعدواة وبتطهير البلد من كل سني نجس تبعا لإعتقاداتهم .
    هكذا هم الشيعة اوفياء لعقيدتهم وغير متشبتين بشمولية الإسلام التي تعترف بالأخر مالم يمس المقدسات .
    هم اليوم ضعاف يريدون فقط تاسيس جمعية وغدا سوف يطالبون بتاسيس حزب.
    نعم إذا خلق شيعة المغرب التنوع تبعا لمسار المغرب في التنوع التاريخي الحضاري فيمكن لشيعة المغرب أن يكونوا رسل سلم لحقن دماء المسلمين كما فعل الحسن بن علي عليه السلام وكما بلغنا من الحسين عبر قتله تلك القتلة المشؤومة من طالبي الذنيا ومن مجرم التاريخ الإسلامي زيد بن معاوية وهو يقدم على سفك دم ابن خير البرية صلى الله عليه وأله وسلم أن نعمل على حقن دماء المسلمين لاكما يقع اليوم بين المسلمين المتطرفين من شيعة ودواعش الذين يشتهون قتل بعضهم بعضا بسبب عدوات عقدية لم تنشأ أصلا بسبب ديني له علاقة بأصول الدين بل بسبب دنيوي متمثل في الإمامة وهي من الامور الدنيوية فتفرعت عنها توجهات عقدية كلها صراعات بين السنة والشيعة. نحب ال البيت لكنه حب لانسفك معه دماء الاخرين

  • ابو شعيب
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:52

    تعايش المغاربة هع اليهود والنصارى والعلمانيين وكأنو على مسار واحد
    لكن ان نتعايش مع الروافضة فهدا من
    المستحيل لان آباءنا وأجدادنا لم يتركوا لنا هدا الارت .لقد أخطئوا الوجهة واستعانوا بممامهم أمريكا
    فتنوا العباد في العراق والشام والبحرين ولبنان وكل الاوطان العربية المسلمة السنية ولم يبقى لهم سوى بلدان المغاربية .حداري حداري من هدا الفيروس فيروس الفتن والبدع
    اللهم احفظنا من مكرهم وشرهم امين

  • mbareke
    الخميس 12 ماي 2016 - 09:54

    بادرة شؤم وشر، أمريكا تزرع الفتن في الأوطان العربية والمسلمة زارعة الكيانات والمستوطنين في أي بقعة تنعم بالوحدة وتحرم المسلمين ذخول أراضيها ، للشيعة أقول ليس لكم مكان بيننا لأن مراجعكم السيستانية قرأناها وعرفنا مكركم ومكر وليكم ،أرض الله واسعة إذهبوا بدجلكم إلى أمريكا واستوطنوها ،أو إخرسوا أعوذ بالله منكم ومن الشيطان الرجيم.

  • متوجس
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:00

    هاهوما بداو يدخلو ويستعملو القنوات السياسية. وأرجو الانتباه إلى المفردات التي يستعملها هذا المتحدث فيقول مثلا:"بعيداً عن إثارة القضايا المذهبية" … "أن مبادرة "…"، ……….، تبقى مبادرة " بصراحة أعتقد بأن هناك اشتغال جدي للوصول إلى الهدف غير المعلن من طرف هؤلاء و للأسف فالهدف معروف لدى الجميع. ف "تبقى مبادرة" معناها لا رجوع وأنه مهما قوبلوا بالرفض فسيعيدون الكرة بطرق واساليب جديدة. وقانا الله من شرهم ومن شر من يدفعهم ونتمنى أن تبقى بلادنا آمنة مطمئنة بشعارنا الخالد"الله الوطن الملك".

  • المختارالمختار:الى متى؟
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:01

    الى متى سيبقى المجتمع الاسلامي يعيش في دوامة المظلومية المزعومة ؟! والى متى ستبقى المظلومية ورقة لا تفارق الشيعة؟!!أليس هناك مظلومية تسحق أهل السنة والجماعة بالأراضي الشيعية أو على الأصح الخاضعة لأنظمة شيعية ؟! هل أمريكا أضحت اليوم الوجهة الملائكية للشيعة بعد أن مكنتهم من أوصال العراق ورقاب أهل السنة ؟! يتباكون كالعادة ويشتكون من الظلم وهم يعيشون في وطن لا يخشون فيه عن عرضهم ومالهم وحياتهم، فاين هم من المشانق التي تنصب بالساحات الشيعية ؟!! أين هم من التهجير والتقتيل الذي يطال اهل السنة بسوريا والعراق؟!تشكون من مظلومية وظلم لا أساس له الا في مخيلتكم وخلفيتكم المبنية على استعداء أهل السنة، فلقد سبقتكم جماعات لا دينية تنهل من معين التشيع المجوسي التي ادعت وما زالت تدعي المظلومية،سواء بالخليج العربي أواليمن أولبنان والعراق وهاهي اليوم لا تتورع على تخريب أوطانها بحجة المظلومية مع انها الجماعة الحاكمة والمتمكنة من دواليب السلطة،لأن المظلومية بالنسبة لهؤلاءلا تسقط الا بحرق الأمة الاسلامية التي ينطق أهلها بالشهادتين،ارضاء للمجوس وكرها للخلفاء الراشدين الذين نشروا الاسلام عبرالعالم.

  • hmido
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:01

    The constitution should offer protection for every Moroccan citizen what ever religion he wish to embrace . I don't know why people fear Shia it's rediculous in democratic countries people from all over the globe live together Christians Muslims Jews Hindu Sikh … Gay people ..the law protect everyone . The Sunni sect is not the best example look at violence in the Middle East and public.

  • الله الوطن الملك
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:02

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أغلبية الشيعة أبناء زواج متعة. مثال : المرجع الديني السيد السيستاني الشيعي غير معروف أبوه موتق. كل الشيعة في العالم ولاءهم لدولة إيران وليس لوطنهم المغرب. رحم الله المرحوم الحسن الثاني كان للشيعة بالمرصاد جمع علماء المسلمين المغاربة وكفرو الخميني الشيعي. ومحمد السادس نصره الله أمير المؤمنين مسلم سني مالكي.

  • سعيد
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:02

    هؤلاء نار الفتنة والله لو كانوا يهودا او نصارى او أي ديانة أخرى لكان ذلك عين الصواب لكن ان يأخذوا ديننا الاسلام و يحرفوه ويقولون حرية المعتقد هذا غير مقبول مرفوض مرفوض مرفوض……

  • almohandis
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:02

    غريب أمر هؤلاء يستقوون بما يسمونه بالشيطان الاكبر و يتحالفون معه من أجل نشر الفتنة و احداث انقسام في المجتمع التشيع ليس مذهب اسلامي بل هي حركة سياسية توسعية استعمارية سرية مثل الصهيونية قصدها التحكم في العالم الاسلامي و إعادة الامبراطورية الفارسية المنقرضة ودين الشيعة قريب من معتقدات الفرس الوثنية القديمة

  • جلال
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:02

    عيشوا وضعا صعبا جدا أو وضعا مريحا …يا قوم فتنة و يا قوم شقاق …كفانا كذبا منكم و بهتانا يا قوم التقية (أي أنهم يخفون ما يعلنون) فوالله ثم والله ثم والله لو فتحتم لهم أي باب و لوبلغ من الصغر ما بلغ! حينها قولوا على بلدكم هذا الحبيب سلاما سلاما وعلى أمنكم سلاما سلاما و صلوا صلاة الجنازة على دينكم الذي ارتضاه الله لكم و رسوله…..أما أمريكا التي اشتكانا إليها ألائكة المارقة الذين ليس فيما يعتقدونه دينا لهم الا السب و اللعن وإثارة الفتنة و القلاقل,فإنكم تعلمون علم اليقين ما فعلته أمريكا بعالمنا الاسلامي و ما تفعله ;و الآتي لا يعلمه إلا الله..حسبنا الله و نعم الوكيل..اللهم احفظ لنا ديننا و بلدنا آمين.

  • Mohacadi
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:02

    ادا وافقوا لهم سنخرجوا جميعا في مسيرات ضد روافد وأهل فتنة وضد ملة فاسدة ألله الوطن الملك

  • انس
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:04

    متى كان الشيعة اهل دين و ملة و مادا قدموا للامة الاسلامية غير الدمار والتشتيت و التهجير و التقتيل و الابادة الجماعية . احدروهم و احدروا تقيتهم التي هي ركن من اركان دينهم.
    قال الشاعر
    ان الافاعي وان لانت ملامسها عند التقلب في انيابها العطب

  • المهدي المنتظر
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:07

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    أصلا المغاربة هم أهل البيت و شيعة انفسهم. فـأنا استغرب من يدعي كونه شيعي و يدافع عن إيرانيته لكي تأتيه أموالها سهلة مهلة عبر البنوك دون محاسبة, كل هذا وسط أهل البيت من أبناء الحسن و الحسين المغاربة! اذا الهدف هو استأثار شريحة من عصابات الزبونيية و العفن بالعمق النبوي في أنساب المغاربة. من يريد ان يدعي أنه صاحب الدار في عقر أهل الدار لابد انه لص أو قاطع طريق أو شي حد ما لقى علامن يتحيمر.

  • الوطواطي
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:10

    تعطيهم امريكا الاقامة في المريكان الا بقاو فيها الشيعة العراقيين و الارانبين هم من تواطء مع الجيش الامريكي للءطاحة بصدام حسين في العراق ولا يزالون ينسقون في ما بيهم لضرب السنة في جميع بقاع الارض فليحذر الساهرين على امن الامة المغربية وسلامتها وصحوتها الدينية والعقدية حتى لا يلوثوا البلاد بافكارهم و معتقداتهم الرافضية الخبيثة التي قد تتغلغ ببن شبابنا و بالاخص الدين تنقصهم الدراية بامور ديننا الحنيف و الله المستعان

  • mous
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:13

    Il ne faudrait pas accepter ils veulent se préparer pour faire comme au Bahreïn la zizanie c'est ce qu'ils veulent faire au bous de quelques années attention et attention on aime le Maroc et on aime notre roi svp majesté si jamais vous lisez se messages faites le pour nous refuser fermement c'est l'avenir du Maroc et de toutes les générations suivantes qui est enjeux
    vive le maroc et vive le roi

  • جلال
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:13

    لاشك في ان من يسب عائشة أمنا مسلما وكذا سب الصحابة رضوان الله عليهم،إلى كل مغربي غيور على وطنه ان يقف ضد كل شيعي في هذه الأرض المباركة وأن لا يسمح لهم بالتوصل في نفوس الضعفاء الغافلين،فالشيعة طاعون فتاك والعبرة مايقع في بلداننا الشقيقة .

  • احمد الطاطاوي
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:17

    للمغاربة ثوابتهم التي يتشبتون بها ويعتزون (المذهب المالكي العقيدة الاشعرية

    امارة المومنين ) والذين ينتمون الى (دين المعممين ) فلا نرحب بهم

    في بلدنا المسلم السني ان شيعة السفارة الامريكية يريدون اقامة معابد

    السيطان (الحسينيات ) لسب الصحابة وامهات المومنين والمغاربة لا يسمحون

    لهم بذالك فليذهبو ا الى طهران

  • JUST View
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:20

    المغرب بلد سني و ما من بلد دخله التشيع إلا و بدأت الفتن و الحروب فالحذر ثم الحذر من هؤلاء الذين لا أظن أنهم مغاربة بل تربوا في الغرب و جاؤوا ليخربوا…..

  • جليل
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:29

    قاليك يتمسكون بالملكية هههههه هذو من دبا بداو تيتفاضو

    شتي الدسارة؟

  • ع.الحميد
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:29

    انتم تعتقدون معتقدكم. عندما تتاكدون من معتقدكم لنا كلام اخر معكم يا تاءهون.

  • مواطن من تارودانت
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:29

    دولة الادارسة كانت تتبنى المدهب الشيعي غير المحرف الدي لا يدعو الى سب الصحابة وقدف امهات المؤمنين ولا الى جعل على كرم الله وجهه شبه اله ولا الى شق الجيوب وضرب الرؤوس بالسلاسل والسواطر والبكاء على الحسين بن على رضي الله عنهما..مدهب ال البيت كان هو الاساس الدي قام عليه مدهب اهل السنة والجماعة قبل ان يحرفه الفرس ويدخلوا اليه معتقدات المجوس كالزنا باسم التمتع وولاية الفقيه والتعبد بقتل اهل السنة والجماعة.الغرب وفي مقدمته امريكا تشجع كل ما يعادي السنة من شيعة ايران وخوارج داعش.لان التاريخ يسجل صلاح الدين هزم الصليبيين و محمد الفاتح الدي فتح القسطنطينية والممالك الدين هزموا الماغول كانوا من السنة.

  • محب المملكة الشريفة
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:31

    المملكة العلوية الشريفة صمدت في وجه اعتى الازمات منذ تاسيسها سنة 1666 تقريبا و ذلك بفضل عقيدة اهل السنة المناصرين لها. و اذا تمكن الشيعة عملاء ايران من التغلغل داخل بنية الدولة من تعليم اقتصاد جيش مخابرات امن دبلوماسية… فحينئذ يصبح استمرار المملكة العلوية الشريفة في خطر حقيقي .
    مسألة بقاء و امن الانظمة و سلامة الدول ليست لعب اطفال لكي يتعامل معها بالمجاملات الرسمية لا، هذه مسالة مصيرية اما ان تقف بحزم ضد الفتنة و الخونة و المكر… او ستجري عليك قوانين التاريخ لتبقى نسيا منسيا.
    الشيعة دين اخر غير الاسلام، لا يعتنقه الا من لم يكتم شهواته الضالة فهو دين لا يمنعك من الكذب و لا الزنى و لا القتل و لا اللواط و لا اي خبث بل تحافظ في اطاره على نفس خبثك السابق بل و يزيد.
    يقول المثل : من يٌجرِّب المٌجرَّّب عقله مٌخرَّب. يعني هل الدولة المغربية لا ترى التجارب في البحرين و كيف كان الشيعة ينافقون حكامها و عندما تمكنوا اراد خلعهم، و اليمن و العراق و شيعة القصيم بالسعودية و لبنان.. عندما لم يكن لهم قوة ايام السبعينات حتى دعمهم الفرس…
    اما سفارة امريكا فهي تنسق معهم و مع الجزائر منذ ان زمااان.

  • لبنى
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:40

    المسلم إيمانه قوي ، الدين الاسلامي له ركائز و آخر ديانة و المذهب الصحيح فيه هو السني : طيب لماذا لا توافقوا على تطبيق دستور انساني يخول للمجتمع حرية المعتقد ، ؟؟؟ السني يريد بناء مساجد في أوروبا دول الكفر لكن لا يحب ان الشيعي يرفع ادانه المخالف .

  • samed57
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:49

    إذا كانت أمريكا يهمها أمن المغرب والمغاربة، عليهم ألا يشجعوا قيام طائفة شيعية في هذا البلد. وهؤلاء الشيعة المغاربة الذين حادوا عن الطريق بدعوى أنهم اكتشفوا العقيدة الصحيحة التي لم يهتدي إليها أجدادهم عليهم أن يعلموا أن صراعا داخليا معهم آت لا محالة…

  • الشيعة مد يهودي
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:50

    لا اهلا ولا سهلا ولا مرحبا بالشيعة في المغرب
    لقد قتلوا السوريين وقسموا العراق
    ويعتبر البعض ان الشيعة من صنع اليهود لخلق الفتن وتفريق المسلمين
    الشيعة وباء يجب اجتثاته من الاصل

    اغلقوا جميع الابواب في وجه الشيعة انه وباء
    وعلى وزارة الداخلية ان تسد جميع الابواب
    كما يجب اعتبار الشيعة خط ثقافي محدور بالمغرب
    لا تسامح مع الشيعة ووجودهم بالمغرب انها مجموعة ممولة من ايران
    لزعزعة استقرار المغرب
    وليتحمل الدين يضعون الاستراتيجية للمغرب الثقفي والديني كل المسؤوليات
    فحدار من هؤلاء الشيعة

  • othman
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:51

    اعطوني جماعة شيعية واحدة في العالم تولي الولاء لبلدها وقيم وطنها…
    كلهم ياتمرون ويسيرون بالسمع والطاعة لملالي إيران….كلهم اتباع عميان لاسيادهم في قم…
    لا يمكن بأي حال من الأحوال السماح لمن يسب الصحابة ويشكك في عرض عائشة رضي الله عنها ويفضل زيارة قبر علي على الحج ولا يدفع الزكاة بل ويدعون الخمس لملالي هناك ويحاول زواج المتعة لعامة الناس…..
    فتاوى بالجملة ومنها ما يصلح لإنتاج مسلسل فكاهي. ..تكريم أكل الجبن إلا إذا خلط بالجوز،تحريم أكل الارنب،الادعاء باد الأوامر من المهدي المنتظر في السرداب،تحريف القران،ادعاء أن الأئمة الإثنى عشر معصومين من الخطأ. …..وعليكم باليوتيوب لترو العجب العجاب…..
    إرحلوا عنا….فلا ينقصنا إنتاج جيل اعمى تابع لملالي إيران الذين لم ينتجوا ولو معمم واحدا حافظا القرآن كاملا….
    وإتحداهم. …..فمنهم سيخرج المسيح الدجال والله أعلم.
    كل كتبهم ورواياتهم التي يستدل بها من العراق ولم يعاشروا الرسول صلى الله عليه وسلم…فهل نقلوا الروايات بالإنترنت ذلك العصر؟
    انشري هسبريس لتنفيذ العامة جزاكم الله كل خير

  • اسامة
    الخميس 12 ماي 2016 - 10:57

    الشيعة دين جديد ولا علاقة له بدين الإسلام وعقيدته فاسدة وهم يسبون أمهات المؤمنين والصحابة وعلي كرم الله وجهه بريء منهم. حذاري منهم. …

  • يوسف
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:02

    الحوثيون شيعة اليمن بدأو بجمعية والآن يفاوضون على وطن. فالحذر الحذر !!!

  • T.M.K
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:02

    اتقوا الله في أنفسكم و بلادكم اتريدون أن يصبح مغربنا عراقا أخرى يتناحر فيها السني مع الشيعي تحت مسميات واهية لاأساس لها في الاسلام الصحيح.

  • عبد الله
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:07

    السلام عليكم نعوذ بالله من شر قد اقترب .انا لا افهم هؤلاء الشيعة الدين يرفعون شعارات الموت لامريكا و اسرائيل و يتجهون صوب سفارة الولايات لكي تساندهم وهم بدلك يرفعون قناعهم بأنهم أشد المنافقين وأكبر سرطان في هذه الأمة من الواجب استأصاله قبل ان يفوت الاوان انظر ما فعلوه في العراق سوريا اليمن البحرين لبنان ….أينما توجد الفتن و الهرج و القتل في المسلمين السنة تجد هؤلاء هم السبب فلا خير فيهم و كل معتقداتهم واهية و باطلة و كل من درسها يشعر انه يدرس ديانة غير الاسلام فلا حول و لا قوة الا بالله و الله المستعان

  • سعيد من مكنااس
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:08

    يجب بثر هذا العضو المريض وإزالة الورم قبل أن يستفحل المرض وينتشر ويصعب علاجه هؤلاء الانجاس لا مكان لهم لاداخل المنظومة الدينية ولا السياسية بالمغرب فهم يتمسكنون حتى يتمكنون رحم الله الحسن الثاني الذي كفر إمامهم الخميني

  • قارئ أﻵراء
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:10

    إذا كان الدستور ينص على حرية المعتقد….
    فلماذا ﻻ للشيعة مادامت "الهيلولة" يحتفل بها وهناك كنائس وبيع.
    لكن منطقيين ولو قليلا..
    فإمارة المومنين هي الحامي والرعاية…
    ﻻداعي للتضخيم والكراهية

  • jamal
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:12

    ا تحدى امريكا ان تسمح لحزب شيوعي ينافس السياسيين باسم حرية السياسة .وان تسمح ايران لاديان اخرى .يجب علينا ان ندافع على ديننا الحنيف .ادا دخل التشيع دخل الخراب والدمار والقتل ولكم في لبنان واليمن وسوريا والعراق…………….الخ خير مثال.

  • مغربي
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:18

    والله مابقي الا هؤلاء ،لم ننتهي بعد من قضية الصحراء حتى لاحت في الافق قضية اخرى فعلا ، هذه هي سياسة فرق تسد ، واللعب على التوازنات الجيوسياسية ، لزرع الفتنة و الشوكة في الحلق او التي قصمت ظهر البعير ، حتى تنشغل عن التقدم ونظل في تبعية لماسكي زمام الامور في العالم.

  • karam
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:25

    نحن بلد مسلم نشهد الا الاه الا الله وان محمد رسول الله ونحترم الصحابة الاجلاء رضوان الله عليهم ولدينا المدهب السني المالكي .ومن اختار غير دلك فهو من اهل الفتنة وجهنم والعياد بالله .اللهم اجعل بلدنا هدا امنا مطمءنا يارب.

  • ناصح أمين
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:25

    والله لو رخصتم لهؤلاء الخونة فانتظروا الفتنة والإقتتال الداخلي بين أفراد الشعب والله انهم كلما دخلوا بلدا أفسدوه .خبروني هل يوجد بلد فيه الشيعة يعيش السلام والإطمئنان
    حذاري ثم حذاري

  • خليد
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:27

    من الاحسن ان يبقى المدهب الشيعي بعيدا عنا .الان يطالبون بابسط الحقوق وما ان يتمكنوا حتى يبداو فتنتهم الكبيرة.ويبداوا بتخدير الناس بكلامهم المعسول.من الاحسن ان تبتعدوا

  • عادل المسفيوي
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:33

    ها الحرية فين وصلاتنا لا أصدق أن المغاربة يتشيعون ماذا وقع وزعامة هادي، المغرب مستهدف من أمريكا وإيران وأعداء الوحدة الترابية . أصبح الحلف مع الخليج السني ضرورة. هذه السوسة لم تكن لتجد مكانا لولا الضروف الملائمة لها والأرضية الصالحة لنموها، على المغرب أن لا يتساهل وعليه الحزم وعدم التساهل مع ما يمس وحدتها الدينية و الترابية.
    يبدو كما لو كان المغرب مرتبكا و خائفا من تقارير المنظمات الدولية طز فيهم إلا كانت كما يبدو أن نواياهم ليست سليمة هاذا يذكرني فيما يقوم به الفلسطينيون لإقناع الولايات المتحدة الأمريكية ببراءتهم.
    على المغرب أن يسير في الإصلاح دون الإستماع للخارج الغير نزيه والمدفوع له، والملك محمد السادس حامي الملة والدين يسبق الأعداء بخطوتين والحمد لله، لدينا كل الإمكانيات لنكون أقوياء..

  • rachid
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:34

    احذروا الشيعة لامر حبا ولا سهلا بهم في المغرب.نحن متامسكيين كسنة ولا نريد دويلة ايرانية جزائرية في بلدنا.على هؤلاء الذين يريدون المذهب الشيعي ان يفكروا بعمق في الواقع الحالي وفي الايادياي التي اوصلت بعض الدول الى ما هي عليه الان…….استيقظوا الخاطر قادم مع الشيعة

  • نورالدين
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:36

    يأيها المغربى إحذرو الشيعة لا قدر الله وصلو الى مايوريدون فيفعل بِنَا كما فعلى فرعون في بنوإسراءيل شيعة أكثر من السرطان الهم احفظ المغرب وملكه محمد السديس

  • Abderrahim ouardighi
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:38

    Je vous conseille vivement , mes concitoyens marocains
    de suivre une voie médiane qu'ont suivi tous les pays civilisés , d'adopter la séparation de la mosquée et de la gouvernance de dire que la religion islamique est une affaire personnelle et non une affaire d'Etat , qu'il n' ya ni sunnisme, ni chiisme , ni ismaélisme ….Sinon , on tombera dans des guerres religieuses infinies où sont tombés les pays occidentaux il ya 5 siècles où il ya eu des massacres entre catholiques et protestants..On ne va pas revenir au 15ème siècle

  • hjhkj
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:41

    لو قرء هؤلاء الشيعة حديث رسول الله ما أقتربوا لأهل المغرب ولكن اقترب اجلهم وسيكون ان شاء الله على يد المغاربة فتح الجزيرة تم فارس تم القسطنطينية تم الدجال والأيام بيننا .تبكون على المهدي فهو الدي سيقلع شجرتكم الفاسدة تفترون على الله الكدب واخدتم اهل البيت اندادا لله وهم برأء منكم ومن أأمتكم المضضللين اتباع الدجال الخبيث قاتلكم الله انا تءفكون

  • إدريس ابن عمر
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:42

    لا نريد شيعة وروافض في المغرب لأنهم أينما وجدوا انتشرت الفتنة وعم البلاء واللطم فهي عقيدة ضالة ومضلة يتمسكنون في الاول ويظهرون تقية تارة لكن ما أن تكبر شوكتهم حتى يبدأون في نشر الصراع الطائفي بدعم سرطان الأمة إيران كما الشأن في العراق وسوريا واليمن والبحرين، اننا من هذا المنبر نحذر كل المغاربة ودوائر الرسمية منهم ومن إخطار انتشارهم فهم أخطر من وباء الطاعون، فالحمد الله بلدنا على السنة والمذهب المالكي والعقيدة الاشعرية السمحة فلا نريد خزعبلاتهم وشركياتهم المنحرفة.

  • شيعيون مغاربة
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:43

    نعم نحن واقع ولنا الحق في ممارسة عقيدتنا كما نشاء،ومن سابع المستحيلات أن تفرض الرقابة على العقل والفكر

  • ديوجين
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:44

    من حق اي مغربي بممارسة عقيدته سواء كان مسيحي او شيعي ….سني …بوذي..و على الدولة ان تضمن هاته الحريات بواسطة قوانين و احلال العدل بين الناس لكي لاتحدث طائفية و دسائس ….

  • مغربي
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:46

    إلى كل المتبجحين بحرية المعتقد أقول أن الشيعة غير مرحب بهم في بلادنا، خذوا العبرة مما يقع في العراق و لبنان و اليمن و البحرين…
    الشيعة جرثومك خبيثة تستعملها و م أ لتفتيت الدول العربية و الدليل هو رفع العقوبات الصورية على إيران و دعم حركاتها في المنطقة…
    أقول للذين يتخفون تحت مسمى حرية المعتقد باراكا من لعياقا ديال والو…
    الشيعة ولاؤهم للفقيه في إيران…
    احذروهم انهم فتنة ما حلوا بأرض إلا عمهنها الفوضى و الخراب و ذلك بمساعدة الصهيونية العالمية..
    رحم الله الملك الحسن الثاني الذي كان يعرف شرهم…

  • بو نوارة
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:47

    حرية المعتقد هي سير اسيدي لدارك وسد عليك الباب وتشييع ولا تهود ولاتنصرن ولا تأسلم وخللي عليك الشعب. انا شخصيا اتمنى من جلالة الملك ان يطرد هؤلاء المرتزقة من المملكة الى الابد.

  • تومرت
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:48

    من البداية بدأت الخيانة بتوجه هاؤلاء العملاء الى السفارة الامريكية ، المغرب له قوانين و ضوابط يجب احترامها و هاؤلاء لهم مذهب غريب عن المغاربة واسلامهم مذهب مليئ بالبدع و الخرافات و الغرائب لا يصدقها حتى من لا عقل له ، و بالتالي فالمغرب له امام و امير شريف من سلالة اهل البيت يحضى بحب المغاربة و بل حتى الافارقة يحفض الدين كما حفضه اسلافه ، و بالتالي فهذا المذهب الغريب عن المغاربة و الذي يهدف الى التخريب و القتل و الفتن يجب ان يجرم بنص قانوني صريح.

  • محمد المراكشي
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:50

    ان وحدة المدهب من اهم عوامل الاستقرار
    وان التشيع بالمغرب هو راس الفتنة وقدم ايران بالمغرب وعنصر اغراء للباحتين عن مواطن الفتن

  • ابووئام
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:52

    يشاع ان الشيعية جاؤا الى المغرب وارادوا ان يتشيعوا، والمغاربة لا يريدون ان تشيع الفاحشة بينهم بافعال الشيعة، وهم يطلبون من كل شيعي اراد ممارسة تشيعه فليذهب الى بلاد الشيعة وهناك يمكنه ممارسة تشيعه بكل حرية،واستسمح اذا وضفت بكثرة كلمة تشيع لانها ثقيلة سمعا وفعلا ولا تهضم

  • واحد من الناس
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:53

    إذا رخصت أمكم ايران للسنة ببناء مساجد وانشاء جمعيات عندها ممكن أن نتفاهم معكم أما أن يكون ولاؤكم لسيدكم في ايران التي تقتل السنة في العراق وسوريا والأحواز المحتلة فلا مكان لكم بيننا ولو سمحت لكم السلطة فسنحاربكم بجميع الوسائل لأنكم رأس الفتنة كلما دخلتم بلدا إلا خربتموه
    لا مكان لكم بيننا نحن نريد أن نعيش في سلام

  • الطنجاوي
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:56

    الشيعة يلجؤون إلى حماتهم الأمريكيين أسوة باجدادهم اللذين لجأوا إلى الفرس واليهود والشياطين لمحاربة أهل السنة والجماعة. وليس البارحة عن اليوم ببعيد . لكن أجزم لكل شيعي انه لن تقوم له قائمة في المغرب سواء أقام التقية أو الكذب البواح.

  • فاطمة امازيغية مسلمة
    الخميس 12 ماي 2016 - 11:58

    ما موقف رسول الله من كلام هؤلاء الاسلاميين الذي يتكلمون باسمه ومن فوق منبره ؟؟ هل الأمازيغية لسان كفر؟ لمادا يحيي جميع شعوب العالم المسلمة التحية بلغتهم وتفرض على الأمازيغ التحية باللغة العربية؟
    هل هناك تناقض بين الإسلام و الأمازيغية؟ لمدا يتحدث الإيرانيون ويحيون ويخطبون في مساجدهم باللغة الإيرانية (اللغة الفارسية) وهم اشد المدافعين عن الإسلام في العالم? هل إسلامهم كفر؟ لمادا لما يقدم مكرفون تلفزة الجزيرة لأحمد نجاد لاستجوابه يجيب بلغته الفارسية ويرفض اللغة العربية رغم إتقانه لها؟ هل هو كافر أم عدو الله ؟ أم فقط عدو العروبة و معتز بهويته ولغته التي هي أية من آيات الله? كما جاء في القران؟ azul

  • Ababiel Adam
    الخميس 12 ماي 2016 - 12:01

    ان السبب المباشر لانتشار المذهب الشيعي في المغرب هم الجاليه العراقية وهم أكثرهم اذا لم يكن جلهم من الشيعة ويدينون بالولاء لإيران. وهم لهم نفوذ السلطة والمال بالمغرب

  • أم طــه
    الخميس 12 ماي 2016 - 12:02

    اللهم إنا نبرأ إليك مما يدعون إليه.
    الشيعة هي الخطر بعينه والفتنة نفسها.
    يريدون أن يكون لهم إطار قانونيا معترفا به لنشر أباطيلهم وفساد عقيدتهم .
    يريدون نشر الفتنة والبلبلة بين صفوف المسلمين.
    يسبون أصحاب رسول الله الصديق والفاروق عن طريق قنواتهم الهوائية. ويسبون أمنا عائشة رضي الله عنها وأرضاها وينعتوها بالفاحشة وهي الطاهرة العفيفة.
    أخطر ما رأت عيني صورة في الفايس لشيعي قتل سنيا وحرقه ووضع حذائه على رأسه ورفع شارة النصر آخذا silvi على ذاك المنظر المحزن.
    الله يارب احفظ بلدنا ومواطنينا من خطرهم .

  • بدون مذهب
    الخميس 12 ماي 2016 - 12:09

    كونوا قرآنيين وكفى ،ويتوحد كل المسلمين .
    أسئلة بسيطة ، من هو المسلم ؟؟ ومن هو المشرك ؟؟ ومن هو الكافر ؟؟
    ما هو الدين عند الله سبحانه ؟؟ ماذا يقول الله فيمن فرقوا دينهم إلى أحزاب وشيع ؟؟

    معنى "أطيعوا الله وأطيعوا الرسول".
    جاء الأمر من الله جل وعلا في القرآن الكريم للمؤمنين أن يطيعوا الرسول، أي الرسالة، رسالة الله للناس، ولم يأتِ في القرآن أن قال الله للناس أطيعوا النبي، بمعنى أن الرسول شيء والنبي شيء آخر، حتى يفهم ويتعلم الناس أن الرسول هو مبلغ رسالة الله دون زيادة أو نقصان، وحتى يعلم الناس أيضاً أن النبي كشخص سوف يموت، أما رسالة الله إلى الناس لن تموت إلى قيام الساعة، ولذلك استعمل الله لفظ الرسالة أي القرآن، وسوف يأتي الرسول يوم القيامة ليتكلم عن نفس الرسالة، يقول تعالى : (( وقال الرسول يَا رَبِّ إن قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا القرآن مَهْجُوراً)) سورة الفرقان آية 30
    ؟؟ معنى الآية (أطيعوا الله وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ–) فمن هم أولي الأمر
    أولي الأمر هم أصحاب الأمر الذين لا يخرج أمرهم عن أمر الله و رسوله المذكورين قبل ذكر أولي الأمر في الآية.

  • نريد مغرب آمنا من الفتنة
    الخميس 12 ماي 2016 - 12:23

    من المنتظر أن يستعملون هؤلاء الخبثاء المرتدين كل الوسائل ولو الاستعانة باميريكا و الفاتكان و بالشيطان و… للوصول إلى مبتغاهم: زرع الفتنة بين المسلمين.
    نريد مغرب آمنا من الفتنة و مفتعليها و مؤسسيها

  • ali.g
    الخميس 12 ماي 2016 - 12:23

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إلى أهل المغرب أهل السنة ،وطني الحبيب أرض العلم والعلماء.
    والله إن لدين الله والعقيدة الصحيحة في وطننا أعداء من جلدتنا، والعدو الكبير هم أهل الشيعة ناهيك عن القبوريين الصوفية ولا ننسى العلمانيين (باردين النفس)، وقد قال العلماء أن الشيعة أشد كفرا من اليهود والنصارى.
    ونسأل الله أن أن يبعد شرهم عن المغرب وأن يظهر الحق لأهله

  • محمد
    الخميس 12 ماي 2016 - 12:25

    دخل الخراب والدمار الى المغرب انتصار لايران فالمغرب قريبا سيستهزء الشيعة المغاربة بصلاتنا و صيامنا و ينعتونا بالضالين

  • اسلام سني
    الخميس 12 ماي 2016 - 12:25

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحن منذ نزول الوحي نزل بان لاالاه الا الله محمد رسول الله و علمنا رسولنا كيف نتبع الدين الاسلامي عن طريق القرآن الكريم فلماذا يا عرب يا مسلمين تجعلوا امريكا تلعب بكم وتتدخل في مذاهبكم اتقوا الله فاليوم انتم في الدنيا الفانية وغدا تذهبون الى. المثوى الاخير وهناك لاينفع ندم ولا بكاء

  • غير دايز
    الخميس 12 ماي 2016 - 12:30

    مجرد سؤال ها يقبل المغاربة ان يكون مسجد يترضى فيه عن ام المؤمنين والصحابة بجانبه حسينية يطعن فيها في عرض النبي عليه الصلاة والسلام ويسب فيها صحابته؟ الرافضة المجوس الانجاس لا ولاءلهم الا لولاية الفقيه والرافضة اخطر من اليهود، اليهود عدو نعرفه ولا تقية لديه اما الروافض ينتحلون صفة الاسلام لتخريب هذا الدين العضيم .علاقة الشبعة مع الاسلام مثل علاقة البعير والقطب الشمالي

  • aboutaoufik
    الخميس 12 ماي 2016 - 12:32

    ماذا تنتظرون من هؤلاء الروافض الذين تتطاول ألسنتهم على زوج خير البرية ـ أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأرضاها واتهامها بالزنى والرذيلة حاشاها معاد الله ـ كما لم يسلم من شر قذفهم والتطاول على خير المخلوقات صحابة رسول الله عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام٠ كما تجرأ هؤلاء المجوس على ـ ابوهريرة ـ أحد رواة الحديث الشريف ـ أما معاوية ـ فهو عندهم العدو اللدود رقم واحد ـ صلاتهم ليست كالصلاة عندنا نحن السنة ومن شر البلية مايضحك ـ طقوسهم تسال فيها الدماء ويشرملون رؤوسهم فترى أودية من الدماءـ يقال لك تخليد ذكرى مقتل ـ الحسين ـ إنها قمة الغباء والجهل ـ ماذا تنتظر الأمة الإسلامية من أمثال هذه الشردة الممسوخة.

  • Haj
    الخميس 12 ماي 2016 - 12:37

    من يريد التشيع فل يذهب إلى إيران ونته الكلام

  • sana
    الخميس 12 ماي 2016 - 12:38

    اٍذا لم تعالج الأمور على روية وحسن تدبير من المجتمع الفاعل، والحكم الراشد .والبحث ما أمكن عن عناصر هوياتية تلم الشتات أكثر مما تفرقه ، وتعمل على التلاحم والاحترام المتبادل ، الذي لا مكان فيه للاٍلغاء والتهميش ، في اْطار قانون دولة قويه أساسه العدل بين مختلف أطياف المجتمع . فالهوية التي نسعى اٍليها ليست عدوانية بقدر ما هي من أجل الحفاظ على الذات ، لأن ما يلاحظ اليوم هو تمكين للهويات الوافدة على حساب الهوية الوطنية الأصيلة ، وهو ما ولد نوعا من الاحتقان النسبي ، والشعور بالدونية والمذلة ، أمام طغيان الآخر ، وهذا يفسره التشهير بالهوية العربية كبديل عن الهويه الأمازيغية ، واللغتان الفرنسية والعربية كبديل للغة الأمازيغية الأصلية ، ثم تزييف الحقائق والمعطيات تحت تأثير الفكرين الفرنكفوني والعروبي ،بجعل هذه البلاد ذات انتماءات مفروضة قسرا وبدون وجه حق ، فأصبحت البلاد عربية رغم أنفها ، وخارج اٍطار رغبة سكانها الأصليين . فأصبح التغني بالمغرب العربي مشروعا قائما على حساب طمس قسري لهوية البلاد الأصلية
    ayuz

  • الحسن المغربي
    الخميس 12 ماي 2016 - 12:41

    احذروا يا مغاربة المخطط التقسيمي الرهيب؛ البوليزاريو عملاء الجزائر في الجنوب و الشيعة عملاء إيران في الشمال و الكل تابع لمحور الشر المتحالف مع الصهاينة لتقسيم الدول العربية و إبادة شعوبها و المخطط بدأ بالسودان ثم مر للشرق الأوسط و سينتهي بالدول المغاربية لا قدر الله. فاللهم سلم سلم،

  • طارق مسلم
    الخميس 12 ماي 2016 - 12:42

    سلام عليكم، من هم الشيعة ؟ و من أين أنتم ؟
    إن شيعة طائفة تكونت من شخصية عبد الله ابن سبأ و كان هذفه تفرقة المسلمين،
    و إبرام الفتنة بين المسلمين، و علي و الحسين أبرياء مما تقولون فيهم، و نحن مسلمون و ملكنا نصره الله مسلم وليس شيعي
    فإن أرادت أمريكا أن تقف إلى جانب الشيعة فلترحل إليها شيعة العالم ( من يسب أصحاب رسول الله هذا دين هههه، و يضرب نفسه ههه و يسب أم المؤمنين ههه ، ويطلبون بحق الإعتقاد، هل هذا اعتقاد ؟ و الله إنهم في ظلال، و عند الله حسابكم و من أراد أن يعرف حقيقة الشيعة فعليه أن يقرأ كتاب ( الحسن المسوي أحد أئمتهم السابقون ) ( كتاب لله ثم للتاريخ )

  • محمد
    الخميس 12 ماي 2016 - 12:46

    اولا حرية المعتقد او حرية اعتماد الديانة التي يؤمن بها اي فرد بالمغرب تندرج فقط داخل الديانات السماوية ك الاسلام و اليهودية و المسيحية ,, وليس المداهب و البدع نحن لا نقبل بشخص يعبد البقر كما لا نقبل بشخص يعبد الحجر كما لا نقبل بشخص يبتدع دينا لا وجود له فالشيعة ليست دين و انما بدعة و طريق ظلمات

  • عبد الله
    الخميس 12 ماي 2016 - 12:47

    التشيع ليس مدهب اسﻻمي بل من تحقق فسيعلم انه دين آخر .يستغلون مرونة الدساتير بهدف الحكم ثم ادخال اهل السنة في دينهم شاء من شاء وكره من كره ولو بعد 5 قرون

  • فاطمة ورزازات
    الخميس 12 ماي 2016 - 12:47

    رسالة الى كل من يعتقد ان الشيعة مسلمون , الدين الشيعي دين جديد ولا يمت للاسلام بصلة , والا لماذا يقومون بشعائر مختلفة عن الاسلام , ولماذا يريدون تاسيس جمعية على قلة الجمعيات , ثم انظروا الى الاسم" رساليون تقدميون" يا ترى اي رسالة يحملون , رسالة الفتنة ؟؟ يا لتارات الحسين ؟؟ من من ؟؟ من اهل السنة ؟؟يعني من المغاربة فنحن اهل السنة, نحن لا نريدهم بيننا فليذهبو الى اران التي تدعمهم , فليرحلو عنا , ورسالة الى جلالة الملك لا تتسمح لهم بالعيش بيننا ولا تامنهم.

  • طارق 04
    الخميس 12 ماي 2016 - 12:50

    الشيعة يؤلهون علي و الحسين رضي الله عنهم ، ويسبون زوجات الرسول عليه الصلاة و السلام و أصحابه،
    وكل معتقداتهم خاطئة، و كل أئمتهم أسلموا و الحمد لله، أما ما تريده أمريكا هو أن توقع البلبلة في ديننا الحنيف( إن الدين عند الله الإسلام و من يبتغ غير الإسلام دين فلن يقبل منه)، و الشيعة هم من قتلوا الحسين و أبوه رضي الله عنهم)، و من يريد التشيع فعليه بالذهاب إلى كربلاء و إلى إيران ) ورضي الله عن معاوية كاتب وحي رسول الله عليه الصلاة و السلام و سائر أصحاب رسول الله، يا شيعة لا أصل لكم ولا دين لكم ( و اللذين تدعونا من دون الله ما يملكون من قطمير، لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم)

  • بنت الريف الحسيمة
    الخميس 12 ماي 2016 - 12:55

    عن اي معتقد يتحدثون ..يعيشون على البدع والخزعبلات ..ويزرعون الكراهية بين الناس ..لو الحكم في يدي لسجنت كل شيعي يدعو الى التشيع

  • حسام المغرب
    الخميس 12 ماي 2016 - 12:56

    لا ترخيص لبذور الدم و الفتتة ولو تم الترخيص للشيعة بالمغرب فسيطالبون بمساجد خاصة بدينهم الشركي كما في دول الخليج وتلك بداية النهاية للملكية بالمغرب فالمغاربة يبايعون الملك ﻷجل المحافظة على الدين الاسلامي وليس ليدخل لنا السوسة والفتتة لبلاحنا اﻹسلام خط احمر.

  • عبد الله
    الخميس 12 ماي 2016 - 12:57

    استغفروا الله من الدنوب.فتسليط الظالمين والفتن من عقوبات الله

  • mocasa
    الخميس 12 ماي 2016 - 12:58

    Yes, freedom of religion is important is it’s the right of anyone and everyone except when its hand is dipped in a pool of bloods…of extremism and terrorism and America hiding agenda of hurting my beloved country. Algeria, Iran Iraq and Syria all a heaven for you, we can provide a free plane ticket and chose your destination. You want to practice your religion do it at home or in silence and if you are trying to politicize it you will be silenced.
    LEAVE MY COUNTRY ALONE, Enjoy couscous Harira and Tagin and stop the spread of your cancer wearing a camouflage painted in religious freedom propaganda

    Allah al watan al malik,

  • عابر سبيل
    الخميس 12 ماي 2016 - 13:09

    السلام عليكم،

    هذه ليست إلا نتائج فتح السفارة الإيرانية من جديد، بعد أن كنا قد إرتحنا منها!! فأرجو من ملكنا و من حكومتنا أن يكونا فطنين و أن يحدوا حدو بلد السودان الشقيق في قطع العلاقات مع هذا الورم السرطاني الخبيث قبل أن يقع ما لا يحمل عقباه، و السلام…

    أرجوا من هسبريس النشر، و شكرا!!

  • ملاحظ
    الخميس 12 ماي 2016 - 13:13

    السلام عليكم من خلال التعليقات بشان هؤلاء الشيعة لمست والحمد لله وعي الناس بمدى الخطر الذي يشكله هؤلاء على استقرار المغرب ولكن السؤال المطرؤح هو هل مسؤولونا واعون بهذا الخطر هل يقرأون التاريخ ويستفيدون منه هل يعرفون ان امريكا هي التي اعطت الانطلاقة للمد الشيعي لقد ضحت بصديقها شاه ايران واسقطته ونصبت الخميني لتطلق العنان للمد الشيعي ولترمي بالعالم العربي والاسلامي في حرب ايديولوجية لا يعلم مداها الا الله وما يقع الان في سوريا والعراق وكل المشرق العربي دليل على نوايا امريكا والحقيقة المرة ان امريكا على المام بتاريخنا اكثر من حكامنا الذين لا يتقنون الا جمع الاموال وليست لهم غيرة لا علي اوطانهم ولا على شعوبهم لقد كان الحسن الثاني رحمه الله صريحا في رفضه للشيعة في خطبه واليوم ايريدون التصالح مع المغرب ام انهم يريدون الانتقام عندما تقوى شوكتهم فحذار من هذا الوباء لانه ان تفشى فلن نجد له لقاحا

  • Abdallah Almaghribi
    الخميس 12 ماي 2016 - 13:14

    عذرا و استسماحا أخوة التوحيد كي نبين ما إذ رآه أو سمعه أو قرأه ذو عقل و فؤاد أنعم الله بهما عليهم و وضع فيهما سره حتى ما أن يرى عبده أو أمته الحق إلا اتبعوه و تمسكوا به لا يحيدوا عنه أولئك الذين قصدهم الله بقوله في سورة طه (من أحب السور إليَّ) { وإني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحا ثم اهتدى } سألوا النبي عنها: تاب وآمن وعمل صالحا ثم اهتدى؟ إهتدى لماذا يا رسول الله؟ قال: ''إهتدى إلينا آل البيت.'' بالله نستكمل و نقول: التقية ما هي؟ و يكفينا في شرح ذلك قول الله: 1-و ادخلوا الباب سجداً و قولوا "حطة" نغفر لكم 2- ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم. 3- ولما جهزهم بجهازهم قال ائتوني باخ لكم من ابيكم الا ترون اني اوفي الكيل وانا خير المنزلين؟ أما 4 – فقول إبراهيم لهاجر '' إذا سألك الفرعون فقولي له إنك أختي.'' و شيء آخر تعرفونه: من الرجل يا أبا بكر؟ (يقصدون النبي ص) فقال: '' هادي يهديني السبيل.'' إنتهى بعون الله.

  • اخوكم في الله
    الخميس 12 ماي 2016 - 13:25

    احذرو هؤلاء الاخباث انهم اخطر من اليهود

  • يوسف
    الخميس 12 ماي 2016 - 13:30

    البارحة قام أحد التكفيريين السنيين بتفجير نفسه في أحد الأحياء الشيعية من بغداد قاتلا 90 شخصا . ثم تأتون و تقولون أن الشيعة أصل الخراب ؟

  • زكرياء
    الخميس 12 ماي 2016 - 13:32

    جرائم الشيعة بالمغرب ايام زمان الدولة الفاطمية عندما تحول المساجد الى اسطبلات للخيول ويمنع الادان وتستباح اعراض المسلمين ونسائهم وتكتر الحسينيات التي ماتكون الصلاة فيها الامكاءا وتصدية فالشيعة سيجدون مدخلا من خلال بعض الاضرحة التي تبوء بالشرك في مناطق المغرب لتكون لهم الكلمة وفي زمن الرسول صل الله عليه وسلم اوصى بهدم مسجد الضرار الدي هو نسخة طبق الاصل لهده الحسينيات وفي العشرين سنة الماضية طمست قلوبنا بشعارات حزب اللات والعزى في قضية فلسطين والنتيجة الخراب في العراق بسبب غدر وخيانة الشيعة مهما كان انتمائهم والتاريخ يبين ان اي سقوط وهزيمة للمسلمين الا وللشيعة يد خسيسة فالاندلس فالامبراطورية العثمانية فالعراق الى اين ففي المغرب هناك بعض ضعاف النفوس الدين يجدون في التشيع كسبا للمال سواء كانو ينتمون لاحزاب سياسة اوجمعيات وافراد وينسون او لايهمهم الامن والاستقراق بهدا البلد وفي الاخير عندما تهبأ بيئة للتشيع في المغرب من خلال بعض ضعاف النفوس فانا لله وانا اليه راجعون

  • Mustapha
    الخميس 12 ماي 2016 - 13:35

    إذا كان هؤلاء الإخوة مسلمون و يلتزمون بما يجري به العمل في مؤسساتنا الدينية تحت إمرة أمير المؤمنين فلا داعي لإشهارهم لهذه المعتقدات لانها تخصهم دون غيرهم وتنحصر في علاقتهم مع خالقهم. أما غير ذلك فيعتبر استفزازا لإخوانهم الذين يشكلون الاغلبغية المطلقة و إثارة للفوضى و لخلافات نحن في غنى عنها

  • abu walo
    الخميس 12 ماي 2016 - 13:35

    لاوهابية و لارافضة نعم لكتاب الله و سنة المصطفى صلى الله عليه و سلم

  • عبدالمولى
    الخميس 12 ماي 2016 - 13:35

    الشيعة تبدأ تحركاتها لزرع الفتنة في مجتمعنا وإن لم تحرك السلطات ساكنا فهذا يعني بداية تغلغل المد الشيعي في بلادنا بمباركة الولايات المتحدة الأميركية التي يبقى هدفها الأسمى تشتيت وحدة البلدان العربية. واللقطاء الذين تواصلوا مع السفارة الأمريكية لتبليغ خطابهم يجب التصدي لهم بحزم وصرامة، لأن في تركهم خطر على المعتقد والمذهب السني المالمي. كما يجب أن نعي بأن هذه الخطوة لم تتخذ عن عبث، بل بم التخطيط والتدبير لها من إيران وأمريكا، مع احتمال دخول أطراف أخرى تسعى إلى زعزعة استقرار البلاد. لذى يجب أن يكون التصدي حازما ومدروسا، ويكفي أن ننظر ماذا فعل الشيعة بالعراق وسوريا واليمن. لا يجب أن نقبل بتيار دخيل هدفه التشتيت والتفرقة.

  • فؤاد
    الخميس 12 ماي 2016 - 13:37

    يجب على المغاربة تعديل الدستور .. المملكة المغربية دولة مسلمة سنية .. ومن ادعى غير السنة فلا تقبل منه .. والشيعة لامكان لهم في المغرب ومن تبت انه شيعي يسجن مؤبد او ينفى .. ولاحاجة لنا بحقوق الانسان والمراة .. فلا يعلى على قانون رب العالمين ..

  • sana
    الخميس 12 ماي 2016 - 13:48

    فما بال المسلمين يجعلون القرآن مهجورا ، ليلتفتوا لمرويات الرسول بعد قرنين من الزمان ، ( فالبخاري) أقدمهم كان من مواليد 194 هجرية ، أما مسلم ، والترمذي والنسائي وأبو داوود وابن ماجة ، والدرامي، فهم من مواليد النصف الأول من القرن الثالث الهجري ، فالمُحصلة أن السنة تم تدوينها وكتابتها بعد أكثر من قرنين ونصف تقريبا من وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ، أي بمعنى أن مدوني الحديث لم يكونوا معايشين للرسول صلوات الله عليه ، ولا سمعوه ولا رأوه ، وإنما دونوا ما نتداوله حاليا عن طريق السماع الشفوي، وفيما بين زمن وفاته وزمن تدوين حديثه مر المسلمون بأحداث جسام أثرت في تفكيرهم وأساليب عيشهم و نظرتهم للأمور والحياة بمخالطتهم للأعاجم ،خاصة وأنهم انقسموا إلى فرق وشيع متطاحنة متخاصمة سيفا وفكرا ، وهو ما أدخل السنة في متاهات الوضع والكذب ، رغم تحذيرات الرسول صلى عليه وسلم في حديثه ( من كذب على متعمدا، فليتبوء مقعده من النار ) ورغم تصحيحات أصحاب الصحاح بقاعدة (الجرح والتعديل)، وصحة السند ،إلا أن أحاديث كاذبة مرت وأوجدت لنفسها مقعدا وثيرا في تشاريع الإسلام ، azul

  • Fassi
    الخميس 12 ماي 2016 - 13:53

    المغرب دولة إسلامية سنية تتبع المذهب المالكي أما من يريد التشيع فعليه الذهاب إلى إيران أو العراق، نحن نعرف "بالتقية" التي يتقنها الشيعة وبزواج المتعة الذي يحلونه بل إنهم غيروا حتى في الآذان بأن أدخلوا فيه "وأشهد أن عليا ولي الله" وهذه بدعة وزرها ووزر من عمل بها على من ابتدعها.
    نحن شعب محب لرسوله محمدا صلى الله عليه وسلم وآله وعترته وصحابته ولن تستطيع الشيعة المزايدة علينا في هذا.

  • عيان ومسالي م
    الخميس 12 ماي 2016 - 14:06

    لا حول ولا قوة إلا بالله هذا ماينصنا بعد كثرة الجماعات المتعددة في المغرب اللذين يتاجرون بإسم الدين والفرق المتطرفة مثل الفرقة البوتشيشية والطائفة الكركدية وفرقا أخرى ضالة ستزيد هذه الأخيرة الطين بلة. .اللهم لا تخالف بنا عن سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

  • kamal canada
    الخميس 12 ماي 2016 - 14:11

    ومنذ متى كان في المغرب شيعة. منذ أن قويت شوكة حزب الله فبدأت المرحلة التالية للمشروع الفارسي القائم على التغلغل في الدول العربية السنية وزرع المذهب الإثناعشري وذلك بشراء الذمم وعبر المراكز الثقافية. بهذه الطريقة يصبح لإيران موطئ قدم لتبدأ في التحكم.يجب أولا تحديد العناصر المغربية المتشيعة وخصوصا زعمائهم اللذين يتلقون الأموال من إيران (طبعا إيران لا تحول الأموال بطريقة مباشرة مفضوحة) ثم محاكمتهم بتهمة التآمر على أمن البلاد. ليس هناك طريقة أخرى فإيران لا تكل ولا تمل.

  • Younes lmrani
    الخميس 12 ماي 2016 - 14:25

    المغاربة بعيدين كل البعد على أن يعتقدون بأي ديانة أما بالك بالمذهب فقد أصبحوا من التخلف لدرجة أنهم يحسبون أنفسهم فوق الدين والمذهب وفوق كل شيء المغاربة لا يقرؤون وإذا قرأوا لا يفهمون وهم لا يؤمنون لأنهم لا يشعرون إلا بما ينظرون باعينهم …فربهم أعلم بهم. ..

  • الفارس الشمسي
    الخميس 12 ماي 2016 - 14:35

    هل أصحاب النبي وأهل السنة برآء من الإساءة للنبي محمد من خلال الإساءة لبعض أزواجه؟
    في هذه المسألة لا يختلف السنة كثيرا عن الشيعة إذا علمنا أن أول من أساء لأزواج النبي هم أصحابه المقربون الذين يبجلهم أهل السنة ويعظمونهم ويعدلونهم ويترضّون عليهم،وتلك الإساءة مُسطّرة في القرآن في أكثر من موضع.
    -هناك أولا حديث الإفك:"إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم"،لأن أول الذين قذفوا السيدة عائشة بالزنا هم أصحاب النبي وليس وليس كلهم منافقون،فـ"حسان بن ثابت"لم يكن منافقا ولا مسطح بن أثاثة و حِمْنة بنت جحش،أما عبد الله بن أُبيّ بن سلول فلم يُقم عليه حد،ولما مات كفنه النبي في ردائه وصلى عليه.
    -ما معنى أن يتوعد(المؤمنون) نبيهم أنه إن مات فسينزون على أزواجه في ما يشبه الاغتصاب أو هتك العرض؟
    يقول الرب:"وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا إن ذلكم كان عند الله عظيما".
    والقائل هو طلحة بن عبيد الله أحد أصحاب الشورى المبشرين بالجنة!

  • عبد الكريم
    الخميس 12 ماي 2016 - 14:39

    تابعت المعلقين وجدتهم أغلبهم من الوهابية الهمجية التي هي ضد الحضارة والإنسان، فقد أحرقت الوهابية المكتبة الأثرية الإسلامية التاريخية العلمية التي كانت في مكة، والتي تعد من أثمن المكتبات في العالم. لقد كان بهذه المكتبة ( 000 60 ) من الكتب النادرة .
    وفيها ( 000 40 ) مخطوطة نادرة الوجود وفيها وثائق خطت قبل الثورة المحمدية بمئات السنين وفى هذه المكتبة وغيرها من مكتبات المدينة بعض المخطوطات المحمدية ، وهناك ما هو بخط على بن أبى طالب وأبى بكر وعمر وخالد بن الوليد وطارق بن زياد وعدد من الصحابة ، ومن هذه المخطوطات ما يسجل العديد من الخطط الحربية التي أرسلها خالد بن الوليد لعمر بن الخطاب والتي أرسلها – عمر – لخالد، ومن تلك المخطوطات ما هو مخطوط على جلود الغزلان وعلى فرش من الحجارة وألواح من عظام فخوذ الإبل الألواح الخشبية والمكتبة العربية التاريخية في مكة المكرمة بالإضافة إلى كونها مكتبة نادرة فهي متحف أيضا يحتوى على مجموعة آثار ما قبل الإسلام وبعده ، وأنواع من أسلحة النبي محمد . هذا عدا هدم قبور آل البيت والصحابة الأخيار وبيته الشريف، وطمس آثار إسلامية كثيرة.

  • عبدربه
    الخميس 12 ماي 2016 - 14:43

    ادا كان هناك حل يجب ان يكون حلا مغربيا مية في المية لا لتدخل امريكي في شؤون الدين لانها لا تعرف مشاكل الدين اواقول العقيدة بين السنة والشيعة نحن ادرى بمشاكلنا ولا يمكن حلها الا نحن

  • المختارالمختار:الى متى؟ تابع
    الخميس 12 ماي 2016 - 14:59

    ليست القضية في سنية المغاربة ، بحيث هناك مغاربة ملحدون ومسيحيون وو. المشكل هو الولاء، فلا شك أن المغربي مهما كانت ديانته فولاؤه قطعا يكون لوطنه ، فقد تختلف الآراء والمطامح والصراعات لكن تبقى تحت سقف الوطن وبالتالي فالمساس بالوطن هو "خط أحمر" وهنا أتساءل : هل الشيعة المغاربة ولاؤهم لوطنهم أم للولي الفقيه ؟ لا جواب منهم يشفي الغليل ،لأن التقية جزء من عقيدة القوم ، والقوم لا تظهر أنيابهم وولاءاتهم كما نعلم إلا لحظة تمكنهم من مفاصل الوضع بالوطن ، لهذا وجب لجم الشيعة ليس لحرمانهم من حقهم في الوطن ولكن درءا لخطرهم على الوطن ، ليس المشكل في أن يصل شيعيا مغربيا لمنصب متقدم بالدولة بل المشكل من من سيأخذ الأوامر وأوامر من التي ستنفذ ؟؟ وإذا ما أجرم في حق المواطن والوطن
    هل سيقبل بعدالة وطنه كفيصل أم يضرب بها عرض الحائط مستنجدا بولي الفقيه ؟ حسب الوضع الذي تعيشه بعض الدول الاسلامية العربية مع المكون الشيعي لا يطمئن ، ومن الغريب ا أننا لا نلحظ هذا الحراك المسعورالشيعي بالبلدان الغربية التي بها مواطنون شيعية ، فهل علة القوم لا تظهر الا بالمجتمعات الاسلامية العربية؟!!

  • Ils ont le droits
    الخميس 12 ماي 2016 - 15:09

    Ils ont le droits
    Ils ont le droits
    Ils ont le droits

    Les Daechiens Wahhabistes n'ont pas de place dans le Maroc
    Les Juifs, Les Chritiens, Les Chiaa, Sunaa … Tous ont le droits de pratiquer leurs religions sauf Les Qouraiches Daechiens Arabes

  • سناء
    الخميس 12 ماي 2016 - 15:13

    البخاري ولد وترعرع في مدينة بخارى التي تقع في أوزبكستان ، أي أنه ليس عربيا ، كيف برع في اللغة العربية مع أنه ولد في بيئة لا تتكلم اللغة العربية ؟ ولتتأكد من كلامي اذهب إلى أوزبكستان وستتحقق بأن لا أحد يتكلم العربية وحتى أئمتهم يتكلمونها بطريقة ركيكة ، وهذا بعد انتشار التعليم ووسائل الاتصال الحديثة ، فما بالك في ذلك الوقت .كيف استطاع الناس الذين التقى بهم البخاري تذكر أحداث حدثت منذ أكثر من قرنين وروايتها بدقة تجعلنا نثق فيها ، مع العلم أنهم لم يعايشوا تلك الأحداث ، وأن عملية التدوين كانت قليلة ، وكل ما قيل للبخاري كان شفويا . لنفرض أن جريمة وقعت أمام مجموعة من الناس منذ أسبوع وطلبت الشرطة من كل واحد منهم رواية ما حدث ، من المؤكد أن رواياتهم ستكون متباينة .يقول البخاري أنه جمع أكثر من ستمائة ألف حديث خلال 16 سنة ، أي بمعدل 37500 حديث في السنة ، وبمعدل 102 حديث في اليوم ، و4 أحاديث في الساعة الواحدة ! مع العلم أن وسائل النقل في ذلك الوقت كانت الحيوانات ، وكان الأشخاص الذين يروي عنهم يقطنون في أماكن1000 كم
    azul

  • ييه
    الخميس 12 ماي 2016 - 15:33

    انا اقترح حلا وسطا يرضي الجميع،ان اردتم ترحيل شيعة المغرب يجب على كل شيعي مغربي ان يحل محل كل سني يعيش في البلدان الاوربية المتطورة باعتبارها بلاد كفر لا تليق بالسنة وتليق بالشيعة وسيرضون ان يحلوا محلكم هناك على ان تحزموا امتعتكم وترجعوا الى بلدانكم السنية اما مجرد الكلام التافه بدون معنى لا حاجة به ،وهل تضنون ان الشيعة يعيشون بين اظهركم معززين مكرمين في بلدانكم السنية؟؟

  • فنلندا
    الخميس 12 ماي 2016 - 15:38

    السلام.من الأفضل أن توفر لهم الدولة رخصة الذهاب إلى أمريكا حتى يبدوا عنا و تخريفهم.

  • lion de l'atlas
    الخميس 12 ماي 2016 - 15:58

    علموا اطفالكم ان من يختلف معهم في الدين او المعتقد او الحضارة ليس مشركا او كافرا او نجسا.
    علموهم حب الناس على مختلف اديانهم بدلا من تلقيهم الفاشية الدينية و ارسال كل من يخالفهم الى جهنم.

  • الفارس الشمسي
    الخميس 12 ماي 2016 - 16:20

    2) يلعب خصوم الشيعة دائما على وتر إساءة بعض سفهاء القوم للسيدة عائشة،متجاهلين أن أصحاب النبي كما أسلفت هم أول من أساء لأزواج النبي خاصة عائشة ومارية القبطية.
    فقد رموا السيدة عائشة بالزنا حين خرجت بمعية زوجها رسول الله،ولم تغب عن أنظارهم إلا بعض الوقت بعد أن غفا جفنها،لم تقد جيشا،ولم تخرج طلبا لدم عزيز،ومع ذلك"ماعتقوهاش".
    وبعد عائشة أشاع أصحاب النبي أن هناك علاقة غرامية بين السيدة مارية القبطية وأحد الرجال!
    روى مسلم في صحيحه:أن رجلا كان يُتَّهَمُ بِأُمِّ وَلَدِ رسول الله فقال رسول الله لعليّ:اذهب فاضرب عنقه.فأتاه عليّ فإذا هو رَكِيٍّ يَتَبَرَّدُ فيها فقال له عليّ:اُخرج،فناوله يده فأخرجه فإذا هو مجبوب ليس له ذكر،فكف عليّ عنه،ثم أتى النبي فقال:يا رسول الله،إنه لمجبوب ما له ذكر.
    ملاحظة:
    لو كان ذلك الرجل كامل الخلقة لقتله الإمام عليّ تنفيدا لأمر رسول الله،أليس كذلك؟
    لماذا لم يسأل مارية كما سأل عائشة؟
    لماذا لم ينتظر وحي السماء؟
    لماذا لم يستشر أصحابه في شأن تسريحها؟
    هل ذلك يعني أن انحراف السيدة عائشة الحرة متوقع بينما انحراف جارية المقوقس مستبعد فكان القتل نصيب كل من يسيء للأخيرة ببنت شفة؟

  • من شيعة الحسين
    الخميس 12 ماي 2016 - 16:37

    لا للفرقة كل واحد ومعتقداته أما توصل للفتنة لا لا لا اشذخل أمريكا باش تمشيو عندها لي شيعي شيعي لراسو ولي سني سني راسو أما لبلاد خليوها عليكم في تيقار

  • youness
    الخميس 12 ماي 2016 - 16:40

    جاء في التقرير قال شكراني أن التقرير الأمريكي القادم حول الحريات الدينية بالمغرب "إذا كان متوازنا ونقل الحقيقة فسيكون له دور كبير في إنجاح المعركة التي نخوضها ويخوضها أي تيار أو هيئة معينة"، معتبرا أن سلوك هذا المسار "غالبا ما يتم اللجوء إليه حين تقفل باقي الأبواب، خاصة مع سابق توجيهنا لمراسلات".
    المعركة التي نخوضها ويخوضها
    المعركة التي نخوضها ويخوضها
    احذروا من هذه الجمعية وحذروا منها فهي تسعى لنشر افكار الثورة الايرانية الصفوية فلا تغرنكم الاسماء والشعارات
    ابحثوا في الانترنيت عن مخططات الملالي الايراني.
    بارك الله فيكم معشر اهل السنة

  • عدو الشيعة
    الخميس 12 ماي 2016 - 17:03

    يجب على الدولة اذا ارادت ان تبقى هناك دولة ان تجرم التشيع و تسحب الجنسية من كل شخص تبث في حقه ارتكاب جريمة التشيع

  • عيان ومسالي م2
    الخميس 12 ماي 2016 - 17:06

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ــ أما بعد فقد عاودت التعليق ردا على ** .إن الإمام البخاري رحمه الله تعالى لم يتعلم اللغة العربية صدفة. لأن جده هاجر من بخارى قبل ولادته أصلاً، فولد ونشأ في بيئة عربية وكان فائق الذكاء، مما ساعده على تحصيل عدة علوم مع العلم أنه حفظ القرآن الكريم، رحمة الله عليه. وهو ابن عشر سنوات وقد شهد له الكثير من العلماء على حفظه وقوة ذاكرته ولذالك كلفوه بتنقيح الأحاديث وذب الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم. وقال الإمام البخاري رحمه الله نقحت كتابي هذا من بين ستمئة ألف حديث. فمهما حاول الجهال أمثالكي التطاول على هاؤلاء الأعلام فلن يصلو مبتغاهم .وأما بالنسبة لكيفية تدوين السنة رغم البعد الزمني كما تزعمين فهو علم جليل إسمه علم الحديث. وهو كغيره من العلوم له قواعد وضوابط يشتغل عليها أهل العلم فصحيح البخاري جمع الصحيح فقط. والحديث الصحيح (مااتصل سنده بضبط وعدالة روات من غير شذوذ أو علة) وهذه كلمة لخصها العلماء لشروط الحديث الصحيح وهم خمس شروط.

  • مغربي م
    الخميس 12 ماي 2016 - 17:32

    حنا المغاربة اللي ك نتخالفو فيه هو الوضوء و كيفية إخراج الزكاة و النوافل..الخ..ماشي واش نضربو حنوكنا و لا لا ..واش نعصيو راسنا و لا لا ..واش نقدسو الحسين رضي الله عنه و لا لا..كما تفعل النصارى بالمسيح بن مريم عليه السلام..وخا تعصيو راسكوم 100 جلدة ف النهار100 عام ..إن شاء الله عمركم لا زطمتيو في شي مغرب..أنا عاد تيقنت بأنه المغاربة أذكى شعب في العالم..تحية لخوتي المغاربة..

  • mofakkirx
    الخميس 12 ماي 2016 - 17:53

    ان المغاربة على اعيننا ورؤوسنا و مرحبا بكل الديانات الاخرى ى فمرحبا بالليهوديه و المسيحيه و البوذيه ولكن اعلموا جيدا ان المغاربه لن يتركوكم تضربون انفسكم بالسكاكين في الشوارع هذه عادات الشرق الاوسط لا نحبها على الاطلاق نحن مغاربه مسالمون نحب عاداتنا و ديننا ارجوكم لا تخربوا و مجتمعنا

  • سفيان من ميدلت
    الخميس 12 ماي 2016 - 18:10

    اول من كفر الخميني المجوسي هو الحسن الثاني رحمه الله حيث قال رحمه الله ان الخميني هدا يزعم ان بعض الائمة افضل حتى من النبي عليه الصلاة والسلام .وهو كدلك يزعم ان القران محرف وهو اول من افتى بجواز تفخيض الرضيعة ووو…بينما نجد عبد السلام ياسين يدعوا معه وله في دعاء معروف الزمه على اتباعه افلا توافقوني الراي في الحاق جماعة العدل والاحسان بمستشفى الامراض العقلية

  • لامكان لااتباع ابن سبا
    الخميس 12 ماي 2016 - 18:13

    المرجومن السلطات ان تضيق الخناق على هذا الورم السرطاني قبل تفشيه بين مجتمعنا السني، اما اتباع الزنديق الخميني الذي جاء من فرنسا بثورته المزعومة ويريد اتباعه نشرها كانه مرسل للعباد تحت دريعة المظلومية وحب ال البيت وهم اول من غدروا بسيدنا الحسين وتخلوا عنه في كربلاء ،و غدروا بالخليفة العباسي الراضي بالله انهم الشيعة البويهيون. ومن تحالف مع التثار ومكنهم دخول بغداد انه ابن العلقمي الشيعي و من الدي دبر لقتل صلاح الدين الايوبي انه كنز الدولة شيعي،من الذي سرق الحجر الاسود وقتل الحجاج في الحرم انه ابن طاهر القرمطي شيعي هذا في القدم اما اليوم من تحالف مع امريكا لاحتلال العراق. الشيعة وسلمته لايران وعاتث فيه فسادا وتخريبا،، من اسقط سنة افغانستان وحاربها مع امريكا انها ايران ومن ايد بورما لابادة مسلمي الروهينغا انه نجاد ذو الاصل اليهود ي ومن تحالف مع الروس واسرائيل لتدمير وسوريا انها منبع الارهاب ايران المجوسية المهم على مر التاريخ هوؤلاء الاوباش لسانهم ضد الكفار بزعمهم وقلوبهم معهم بينما لسانهم وسيوفهم في صدور المسلمين السنة،

  • مورقين مساكن
    الخميس 12 ماي 2016 - 18:33

    تحايل الماءجورين من طرف ايران..تحايل بليد و مدة صلاحيته انتهت و اخر محاولة ميؤوسة هي تقرير ورقي يصدر من المريكان لا يسمن و لا يغني. يكما كايعتابرو راسهم هنود الحمر. مورقين مساكن

  • ممممم امريكا
    الخميس 12 ماي 2016 - 18:34

    First of all I dont kbow whose those people and where they came from? Since when we held morrocan shiiaa? And how did they get to Morocco? We need an investigation for all this people to know really who are they?

  • العدلوني رشيد
    الخميس 12 ماي 2016 - 18:44

    جزاك الله خير الجزاء أختنا # مسلمة

    المذهب الشيعي مذهب دموي انتقامي يتحين الفرص لللإنقضاض على المسلمين, أغلب كبارهم مجانين ييستبغلون ويستحمرون ويستجهلون مريديهم و العالم أصبح يعلم هذا بعد انتشار فيديوهاتهم الحمقاء, هذا يحرم أكل الأرنب مقنعا مريديه بأنه من فصيلة الحشرات والآخر ييقول أن هيتلر نصح فيلقا ألمانيا حربيا محاصرا بالنداء للحسين فانتصروا والآخر جعل لفاطمة مدينة في البرتغال بحجة أن سكانها كانوا ينادون لفاطمة فتهطل عليهم الأمطار والخيرات وغيرهم من المهابيل المجانين الذين يسبون أمنا عائشة رضي الله عنها ويتكلمون في عرضها بكل جرءة, و من يسب الصحابة ويلعنونهم في الصلاة جهرا بأسمائهم, و و و و و
    هذا المذهب سرطان خبيث و أينما حلّ يتسبب في فقدان المناعة لأي مجتمع يستقبله
    أسأل الله السلامة والعافية وأن يحفظ المملكة المغربية من كل سوء وشر, وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان وأن يقينا شر كل متربص
    آمين آمين

  • المتواضع
    الخميس 12 ماي 2016 - 18:48

    المغرب دولة سنية تقر حرية التدين وليس حرية التطيف اذهبوا إلى أمريكا ادا كانت نية السفير سليمة

  • aboutaoufik
    الخميس 12 ماي 2016 - 18:58

    دولة الادارسة كانت تتبنى المدهب الشيعي غير المحرف الدي لا يدعو الى سب الصحابة وقدف امهات المؤمنين ولا الى جعل على كرم الله وجهه شبه اله ولا الى شق الجيوب وضرب الرؤوس بالسلاسل والسواطر والبكاء على الحسين بن على رضي الله عنهما..مدهب ال البيت كان هو الاساس الدي قام عليه مدهب اهل السنة والجماعة قبل ان يحرفه الفرس ويدخلوا اليه معتقدات المجوس كالزنا باسم التمتع وولاية الفقيه والتعبد بقتل اهل السنة والجماعة.الغرب وفي مقدمته امريكا تشجع كل ما يعادي السنة من شيعة ايران وخوارج داعش.لان التاريخ يسجل صلاح الدين هزم الصليبيين و محمد الفاتح الدي فتح القسطنطينية والممالك الدين هزموا الماغول كانوا من السنة

  • Adil
    الخميس 12 ماي 2016 - 19:30

    Il ya une seul croyance koraan w sounna c to ils veule quoi c gens la

  • ابناء ابا لؤلؤة
    الخميس 12 ماي 2016 - 20:00

    الشيعة كلهم ابناء ابا لؤلؤة المجوسي المغرب ليس فيه مكان امن ومريح لقتالة عمر رضي الله عنه ومن يسب الصحابة اللذين ضحوا باموالهم وارواحهم فذائا لرسول الله صلى الله عليه وسلم واله وصحبه اجمعين، افضل اهل الكتاب على الشيعة لقد فتنوا العالم العربي ودكوه دكا ، ونتمنى من العلي القدير يرد كيدهم في نحرهم ويخرجهم من بلادنا ولو مغاربة فليذهبون الى ايران.

  • السّايح
    الخميس 12 ماي 2016 - 20:22

    كان من الأفضل لو ظلت العلاقات مقطوعة مع دولة الخبائث ( إيران)،وعلى كلّ حال يجب اتّخاذ جميع الإجراءات لاستئصال السّرطان الشّيعي الخبيث،وسدّ كل المنافذ أمامه حفاظا على نقاوة ديننا الحنيف.

  • يوسف
    الخميس 12 ماي 2016 - 21:23

    لا مكان لكم هنا بيننا ، أنصح بالرحيل

  • محمد
    الخميس 12 ماي 2016 - 21:23

    المدهب الديني بالمغرب هو المالكي وقد نجح الاجماع المغربي عليه وما يحدث الان ماهو الاغيوم يجب وضعها تحث المجهر ولمادا الاستنجاد بامريكا اي رابط يجمعها بالاسلام لا المداهب ولا الثقافة ولا العدات ولاالتقاليد ولا النسيج البشري اي خير سيكون لهادا الاستنجاد ولا حتى المستنجد اليس هناك من امل في علاماء المسلمين

  • مغربي
    الخميس 12 ماي 2016 - 21:43

    متى كان الشيطان الاكبر صديقا للشيعة ،اليست ايران من يسي امريكا بالشيطان الاكبر؟عدو المغرب الحقيقي . والخائن لوطنه ،يستقوى بامريكا عدوة الشعوب ، وخالقة الفتن .

  • marocain
    الخميس 12 ماي 2016 - 22:06

    la plus part des marocains se croient SOUNITES, MALIKI sans savoir ce qui est en contenu,les marocains se lancent dans une guerre par ignorance,en suivant les discours hypnotiques et euphoriques des politiciens,les marocains ne savent si une parole de ce que signifie MALIKI,,ni savent ce que dit IBN MALIK,,comment vont savoir qui sont les SHIITES qui ne sotn rien que l''OPPOSITION en terme moderne des SOUNITES,alors que l'ennemi reel et veritable sont les SEOONISTES ISRAELIENS,le CANCER injecte dans le corps ARABO-MUSULMAN pour effectuer des taches que les imperialistes ne peuvent pas faire,reveillons nous,,dans notre MAROC on devra accepter toute sorte de pensee qui enrichie notre culture et contribue au progres de notre pays loins des lunchages mediatiques et sectals,tout en creant un dialogue multilateral entre les differenst constituans de notre chere patri,et ça ira en faveur du peuple et du processus de sa modernisation,,les guerres et la haine n'ont rien a fabriquer,,merci

  • فاطمة
    الخميس 12 ماي 2016 - 22:23

    هيا روحو الى بلاد الحرية الشيعية هده البلاد السنة انتم تداهرو المظاهرة امام السفارة الامركية(( وشعاركم الموت لامريكا واسرائيل)) الى ما عجبكوم الحال اخرجو المغرب ليسة دولة الفتنة والقتل

  • Samira
    الخميس 12 ماي 2016 - 23:04

    Bonsoir..La comparaison avec la hayloula dans certains commentaires pour détourner le sujet est totalement déplacée..le judaïsme existe dans notre pays depuis des milliers d'années et le respect mutuel s'impose entre les deux communautés qui se doivent aussi de respecter la loi au dessus de tout les citoyens..D'ailleurs en tant que musulmans nous avons toujours respecté les autres car l'Islam interdit toute forme d'injustice..Mais ces chiites qui se croient intelligents combattent l'Islam d'une façon originale: ils viennent dire aux musulmans à travers l'histoire votre Islam est faux et ils leur présente un tas de futilités imprégné d’une haine sanguinaire contre les musulmans dans un paquet avec le nom « Islam » dessus..C’est une falsification pure simple et impardonnable de notre religion..Comme par hasard là oû apparaît les chiites apparaît daech et autres formes du genre pour leur préparer le chemin..Le but étant de massacrer la Oumma tel qu’on le voit en Irak Syrie Yemen et autres..d’ailleurs le rituel horrible de achoura n’est qu’un «entraînement» annuel où même leurs enfants participent

  • السباعي
    الخميس 12 ماي 2016 - 23:59

    1-القانون المغربي لا يسمح بتكوين المنظمات على. اسس دينية او قبلية او عرقية
    2- انتم طائفة و المغاربة ضد الطائفية. لكونها سلاح الفوضى. الخلاقة . تستعملها ايران في البحرين واليمن. وتستغلها امريكا في العراق والشام واسست لهم خلافة على. رأسها البغدادي.
    3-انتم مغاربة ومسلمين اذا اردتم ولستم اقلية و من تدخل واجبركم على. الاعتقاد بغير ما تعتقدون .التزموا الصراحة وطالبوا بتكوين حركة سياسية تابعة لايران .
    4-فضحتم انفسكم وبدأتم بالاستقواء. على. بلدكم بالاجنبي الذي يسميه مرشدكم الاعلي بالشيطان الاكبر.
    5- اذا كنتم مغاربة كفي من الارتزاق على. بلدكم باسم الدين …لقد مسختم الاسلام . نحن سمانا مسلمين ولم يسمينا لا شيعة ولا سنة ولا سلفية ولا هم يحزنون.
    6-حتى. اذا سمح لكم بتكوين مسخكم فان المغاربة سيقتلعونكم من تربتهم الطاهرة.

  • عبدو
    الجمعة 13 ماي 2016 - 02:02

    لا أدري ما تريده مثل هذه الجمعيات :هل هو تأسيس جمعية مجتمعية او قنصلية دولية ؟ اي جمعية ولو بعد إعطائها للموافقة ،وخرجت ولو بحرف عن الإجماع الإسلامي المغربي المالكي، يجب حذفها أوتوماتيكيا في اليوم الثاني اعتبارا للدستور. اما للدخول من باب الأقليات فلجمعيات الأحياء او الأزقة وتكون لمدد محددة للتنظيف او صباخة او بناء صغير …

  • assifnwourgh
    الجمعة 13 ماي 2016 - 02:05

    نحن لا نعطي التراخيص للمذاهب و الطوائف اﻷرضية.. نحن نعطيها للملل و الديانات السماوية.. نحن المغاربة اﻷمازيغ و العرب لا نعطيها لمن يسب معتقداتنا..

  • Hamza@
    الجمعة 13 ماي 2016 - 07:05

    وجود الشيعة و التنوع الديني بشكل عام في المغرب لايهدد امننا و استقرارنا. السبب المباشر للعنف الطائفي هو التعصب و عدم تقبل الاختلاف. و مما يضهر لي في التعليقات فان الاغلبية السنية هي التي تهدد بالعنف و ليس الاقلية الشيعية لان ما صرح به في المقال مطالب مشروعة وليست غريبة على تاريخ المغرب الذي يشهد ان الصوفي و السني و الشيعي و اليهودي ..ممكن ان يعيشو في بلد واحد بأمن و أمان.

  • said
    الجمعة 13 ماي 2016 - 09:16

    هذا الداء بدأ ينتشر في بلادنا يجب للتصدي لهذه الخرافات التي تخدش في ديننا

  • marouane
    الجمعة 13 ماي 2016 - 09:25

    يتظلمون و يعترفون بالملكية و الدستور… لكن بمجرد إشارة من المرجع الذي يقبع في طهران ينقلبون على كل شيء حسبما تمليه قواعد التقية السياسية. ولنا في حوثيي اليمن مثال واضح.

  • Omar 33
    الجمعة 13 ماي 2016 - 18:05

    Les enjeux du Maroc du XXI siècle : l'inégalité sociale, l'accès à l'instruction, l'accès à la Santé,le développement intellectuel scientifique technique du pays, l'accès à l'emploi.

  • الحسن لشهاب
    الإثنين 30 ماي 2016 - 21:36

    في راي ،و تفعيلا للمثل القائل ،يوجد في النهر ما لا يوجد قي البحر،فان تعدد الديانات ربما سيححق للمغاربة ما لم يحققه تعدد الاحزاب السياسية ،اما الكلام عن شهامة المغاربة و دكائهم و حسهم بان المدهب الشيعي سيؤثر سلبا على ديموقراطية النظام المغربي فهدا اعتقاد خاطئ ،تفعيلا للمثل القائل عدو عالم افضل من صديق جاهل،وانه ادا كان المدهب الشعي يلقننا كيف نرفع الرؤوس ،فربما افضل من المدهب السني الدي لقننا كل انواع الانحناء و الركوع من الركوع امام الاسياد الى الركوع امام الحسنوات عبر الركوع امام الجاه و الثروة و المال الفاسد، على الاقل ،هناك ثورة اسلامية تشهد على رجولة و شهامة الشيعة ،فمادا يا ترى يشهد على شهامة ابناء السنة ؟خصوصا ادا اخدنا بعين الاعتبار المشاهد الاستعبادية المؤلمة التي تمارسها القصور على ابناء السنة. حتى وان كان هناك حرك سياسي يسمى بالربيع العربي ،فانه لا جدوى منه لان المعارضة تريد فقط التناوب عن المناصب الحكومية و ليس تغيير الانظمة،كما هو شان الثورة الفرنسية او الثورة الاسلامية الشيعية.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات