24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تجار بني ملال ينددون بـ"احتلال" شوارع المدينة (5.00)

  2. "جريمة شمهروش" تُقهقر المغرب 40 درجة بمؤشر الإرهاب العالمي (5.00)

  3. تقرير رسمي يكشف تورط محامييْن و"كازينو" في جرائم غسل الأموال (5.00)

  4. الخليع: 3 ملايين سافروا بـ"البراق" .. وخط "مراكش أكادير" قريب (5.00)

  5. رابطة استقلالية ترمي مشروع قانون المالية بمخالفة توجيهات الملك (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | نشطاء يسائلون بنكيران عَـن "تصويت المغرب لإسرائيل" بالأمم المتحدة

نشطاء يسائلون بنكيران عَـن "تصويت المغرب لإسرائيل" بالأمم المتحدة

نشطاء يسائلون بنكيران عَـن "تصويت المغرب لإسرائيل" بالأمم المتحدة

طالبت فعاليات مغربية ناشطة في دعم القضية الفلسطينية ومناهضة التطبيع مع إسرائيل "حكومة عبد الإله بنكيران" بإصدار توضيح رسمي في شأن ما تم تداوله إعلاميا من ظهور اسم المغرب ضمن المصوتين لفائدة رئاسة إسرائيل للجنة القانونية في هيئة الأمم المتحدة.

ورصدت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين تصويت دول عربية وإسلامية لفائدة رئاسة إسرائيل للجنة السادسة بهيئة الأمم المتحدة، معتبرة أن هذا التصويت "خيانة عظمى لثوابت الأمة، وتحريض صريح، بل ودعم مباشر للإرهاب الصهيوني وجرائمه ضد شعب وأرض ومقدسات فلسطين"، مطالبة في الوقت ذاته المنتظم الدولي بـ"إلغاء القرار".

وفيما ألحت المجموعة، ضمن بلاغ توصلت به هسبريس، على ضرورة إخراج مقترح قانون تجريم التطبيع في المغرب إلى الوجود، حذرت من المنحى التصاعدي الذي تأخذه ما وصفتها بـ"مخططات اختراق النسيج الوطني المغربي، التي يستعمل فيها كأدوات خدام الأعتاب الصهيونية"، كما عبرت عن رفضها "الابتزاز بقضايانا الوطنية، وفي مقدمها قضية الوحدة الترابية المغربية، من أجل تسويغ التطبيع".

وترى الفعاليات ذاتها أن "أكبر المخاطر التي تتهدد النسيج الوطني المغربي ووحدة المغرب هي من صناعة صهيونية أمريكية"، مطالبة في الوقت ذاته بـ"سحب الجنسية المغربية من كافة الصهاينة الذين اختاروا الجنسية الإسرائيلية، على اعتبار أنهم جميعهم مجندون ضد الشعب الفلسطيني، وضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وفي عموم فلسطين"، وفق البلاغ.

وتوقفت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عند مظاهر ما قالت إنها "محاولة لتنويع مجالات الاختراق الإسرائيلي للمغرب"، ذاكرة أن "أبرزها فضيحة التمور الصهيونية المنتجة في الأراضي الفلسطينية المغتصبة، والتي عمل الصهاينة بمختلف الوسائل على أن تغزو السوق المغربية بمناسبة شهر رمضان المبارك"، مضيفة أنها مازالت تنتظر ردا من الحكومة المغربية، خاصة وزارتَي العدل والداخلية، على الرسالة المفتوحة التي وجهت لهما من طرف المجموعة في هذا الشأن، "وإخبار الرأي العام عن نتائج البحث الذي قاما به في هذا المجال".

البلاغ نفسه انتقد "احتفال صهاينة وعملائهم بمراكش، علنا وبدون خجل، مع رفع العلم الصهيوني في الذكرى 68 لنكبة اغتصاب فلسطين"، و"ظهور آليات طبية وانتشار تجهيزات فلاحية واردة من الكيان الصهيوني في الأسواق المغربية، والتي وصل تحدي أصحابها درجة عرض منتجاتهم في المعرض الفلاحي الأخير بمكناس"، إلى جانب "تنظيم رحلات للكيان الصهيوني الغاصب تحت ذريعة زيارة القدس، بدأت جد محتشمة وتكاد تكون سرية، وأصبح الأمر يتسع إلى درجة الإعلان عن تنظيمها، كما هو الشأن بالنسبة لعدد من الوكالات السياحية".

واستغربت المجموعة ذاتها عدم تحرك الدولة تجاه ما وصفته بـ"محاولات الاختراق الإسرائيلي للمغرب"، وزادت أنه "لا تمر فرصة دون أن تعلن الحكومة المغربية غياب أي علاقة، كيفما كانت طبيعتها، بين المغرب والكيان الصهيوني، فيما تلك المظاهر تحاول اختراق شريحة واسعة من الشعب المغربي في اتجاه تطبيع العلاقات"، ودعت مجددا إلى "الرفع من مستوى الحذر ومواجهة كافة المخططات التطبيعية مع الكيان الصهيوني والصهاينة، والمساهمة في كسر الحصار على غزة وإعادة إعمارها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (145)

1 - PureMinded السبت 25 يونيو 2016 - 00:09
الفلسطينيين عايشين افضل بكثير من فئات واسعة من الشعب المغربي، اتمنى ان تذهب الاموال التي تذهب لجيوب ابو مازن و زبانيته لفك الحصار عن اهلنا في الاطلس و فك عزلتهم راه كاين لي باقي في 2016 يظن ان الحسن الثاني هو ملك البلاد!

لا توجد لا امة عربية و لا هم لا يحزنون و لا وجود للمغرب العربي كذلك، اتمنى الانسحاب من هذه التنظيمات التي لا تسمن و لا تغني من جوع فقط المشاكل.
2 - هشام السبت 25 يونيو 2016 - 00:09
حكومة بنكيران "الاسلامية" لم تستطع الدفاع عن الاسلام في المغرب بوجود أكبر فريق برلماني لديها و بقيادتها للحكومة ستستطيع الدفاع عنه خارجا؟؟؟؟؟؟حكومة عاجزة و لا يجيد رئيسها سوى العربدة و التحياح في البرلمان و تمرير القوانين التي تخدم أسياده من الطبقات الغنية ....في عز الضربات الجوية الإسرائيلية على غزة استقبل بنكيران و حرمه بفستانها البهيج من طرف وزير الخارجية الأمريكي و لم يقدر أن يخرج بتصريح رسمي حول جرائم الصهاينة و اكتفى بالضحك أمام وسائل الإعلام......
3 - استاذ السبت 25 يونيو 2016 - 00:09
لنكون واقعيين مع انفسنا سنجد الخير في اسرائيل و لن نجده في بعض الدول العربية علينا الا نغطي الشمس بالغربال .كفى من اكثار الاعداء ضد المغرب فنحن محتاجون لاسرائيل لانها دولة قوية في الشرق الاوسط و هي دولة ديمقراطية يتواجد بها كثير من المغاربة.
4 - Aghilas السبت 25 يونيو 2016 - 00:11
كل شيء تستعملونه من تكنولوجيا تدخل فيه اسراءيل طولا و عرضا. لماذا لا نسمع هوءلاء ينتقدون الاسد قاتل الاطفال و الارامل ؟ اليست اسراءيل احن من هوءلاء السفاحين ؟
5 - hamza mrirt السبت 25 يونيو 2016 - 00:13
صوتوا لإسرائيل لينالوا رضا اليهود والنصارى حكومة فاشلة بكل المقاييس لا يهمها الشعب ولا مصالح الشعب المقهور فكل ما يهمهم هو ولاية ثانية ماذا تنتظرون من رئيس حكومة لا يمارس حقوقه الدستورية اللهم إجعل عيشي في المغرب يشفع لي يوم القيامة آمين
6 - mohamed السبت 25 يونيو 2016 - 00:13
الناس اميين لا يفقهون في السياسة شيئا هل اسرائيل ضدد وحدة ترابية للمغرب اي دولة مهما كانت ادا دافعت عن الوحدة المغرب نحن معها حتى ولو كان شيطانا مصلحة البلاد فوق كل تعتبار مادا جنينا مم الجار الجزائر ساعدناهم تحرير بلادهم فانكروا الخير كفى العواطف يا اميين اتركوا سياسة لسياسيين لانعدوا في حرفة يمشي ليلى يخلي سياسة مواليها
7 - ليليا السبت 25 يونيو 2016 - 00:15
التطبيع مع الكيان الصهيوني خيانة عظمى للقضية الفلسطينية وان صح تصويت المغرب لإسرائيل لدى الأمم المتحدة ستكون وصمة عار في جبين المغاربة ونسف لكل الجهود التي يبذلها المغرب في سبيل القضية الفلسطينية أما في ما يخص تصويت بعض الدول العربية وأظن على رأسها مصر فقد عهدنا في حكامها الغدر والخيانة والولاء للكيان الصهيوني
8 - مغرب العز السبت 25 يونيو 2016 - 00:15
يتكلمون عن التطبيع بين المغرب واسراءيل ومارايكم ايها الاخوة في الدول العربية ؟ مثلا نظام السيسي خنق غزة اسراءيل يعيش فيها اكثر من مليوني عربي يتمتعون بالحقوق كساءر الاسراءلين .هذا لا يعني انني مع اسراءيل المهم هي افضل من ايران المجوسية.
9 - SIMO السبت 25 يونيو 2016 - 00:16
الاخوان اراه وكان عندنا حكومة من اسرائيل ما يبهدلوناش بحال بنز......ورباعتو
الله ياخد فيهم الحق فهاد الشهر المبارك .
10 - "مت قاعد" السبت 25 يونيو 2016 - 00:17
عجيب غريب!! دول عربية وإسلامية تتعامل وتقف جانب بنوا صهيون والكل يسفق ويدلق والقراء لا تعلوق وحين المقاومة تتحدث عن العدو الكل يطعن في الظهر. هل هذا نفاق أم إتفاق.
11 - bens السبت 25 يونيو 2016 - 00:17
تشردم الامة الاسلامية هو الذي يؤدي حتما للتطبيع ،
12 - Mann السبت 25 يونيو 2016 - 00:17
يجب ان نعرف بان الإسلاميين لا يعتبرون اسرائيل عدوهم الاول لان من منطلقهم الديني هؤلاء يهود و اليهود كان يتعامل معهم الرسول و لا مشكل .... فمثلا الشيعة يعتبرهم الاسلاميون أكبر عدو لهم ... باختصار لقد رفع الله شيء اسمه العقل على الإسلاميين و السلفيين
من له ذرة من الشك على ان وجُود اسرائيل شرعي ما عليه الا ان يلاحظ تتابع الدول العربية من المحيط الى الخليج فكيف يعقل ان توجد دولة غير عربية وسط هذا التتابع ؟ فهل يعقل ان تكون مكان بلجيكا مثلا دولة سكانها سود أو آسيويون !!
13 - HAMRAN السبت 25 يونيو 2016 - 00:18
no comment ...........................................................
14 - امازيغي سوسي السبت 25 يونيو 2016 - 00:22
حكومة بنكيران تتعامل مع الحكومة الاسرائلية من تحت الطبلة.والي بغا يفهم يفهم.
15 - سيمورحمة السبت 25 يونيو 2016 - 00:23
غير داك النهار دخلات تمور اسرائيل عندنا كسرنا بيها الصيام .لي مبغاش البعض يفهمو أن إسرائيل ماشي محتاجة للتطبيع باش تبيع و تشري وتربح الفلوس،و إنما التطبيع بالنسبة ليها معنوي لانه اعتراف ضمني بمشروعيتها و قانونية وجودها و احتلالها لارض فلسطين.أما الاربح الاقتصادية هما فغنى عنها .
16 - immigrante marocaine السبت 25 يونيو 2016 - 00:23
Le Maroc a des intérêts qu'il faut les défendre et il a besoin des alliés de confiance, Israel a toujours était avec le Maroc il s soutrnu lorsque le Maroc n'avez pas l"argent pour mener ls guerre contre l'algerie dans les années 80, Israel a soutenu le Maroc en 2003 pour l'île de layla contre l'Espagne, la Palestine à toujours poignardé le dos du Maroc, le peuple palestinien déteste le Maroc et le Matocsins soyez logiques et non sentimentaux, le Maroc doit renforcer ses positions et c'est juste Israel qui est capable de le faire
17 - adil السبت 25 يونيو 2016 - 00:23
ا ذا كانت اسرائيل تقف مع المغرب قولا وعملا من اجل الصحراء المغربية , فعلى المغرب ان يعامل الدولة العبرية بالمثل,
18 - ali السبت 25 يونيو 2016 - 00:24
n'importe quoi puisque les palestiniens eux même travaillent et reçoivent beaucoup d'aide d’Israël
le Maroc doit déclarer haut et fort sa reprise des relations diplomatiques et commerciales avec ce pays et en même temps militer pour la solution de deux états . Les Israéliens d'origine marocaine doivent jouer un rôle dans la paix entre les deux peuples et ca serait aberrant de parler de destituer leur nationalité
19 - بلال السبت 25 يونيو 2016 - 00:29
اقول للسيد بن كيران، الشعب المغربي ضد المحتل الصهيوني. نريد منك ومن حكومتك موقف في القضية الفلسطينية..
20 - مغربي حر السبت 25 يونيو 2016 - 00:29
" وفيما ألحت المجموعة، ضمن بلاغ توصلت به هسبريس، على ضرورة إخراج مقترح قانون تجريم التطبيع في المغرب إلى الوجود"
من قال لكم أن المغاربة على اجماع على هذا القانون فنحن ليست لنا ايت مشكلة مع اسرائيل فمواقفها دائما تساند المغرب عكس بعض القيادات الفلسطينية التي تساند الطرح الانفصالي
21 - علدالرحيم السبت 25 يونيو 2016 - 00:31
اللهم في اسراءيل ولا في الجزاءر او موريتانيا صراحة
22 - سلفي السبت 25 يونيو 2016 - 00:31
و القادم أعظم سوف ترون المنتخب اليهودي عما قريب في بلدنا يرفع رايته
والعجيب عندما ألتقي بصديق لي مبتلى بمشاهدة كرة القدم يأتي عندي ويقول اللاعب فلاني ذهب إلى (إسرائيل) عليه السلام فيكون سؤالي له هل ذهب إلى فلسطين أم إسرائيل فيقول ذهب لإسرائيل ثم يبدأ يتمتم لا ذهب لفلسطين
خلاصة القول شعبنا باطنيا يعترف بالدولة اليهودية
فكيف تعيبون على الحكومة ذالك...
23 - المغرب العميق السبت 25 يونيو 2016 - 00:32
بن كيران ﻻ حول له و ﻻقوة المهم بالنسبة له هو الكرسي .
24 - الوجدي السبت 25 يونيو 2016 - 00:34
لا تشككوا في قرارات سفير صاحب الجلالة في الامم المتحدة فهي في مصلحة المغرب. الله ينصر سيدنا
25 - ahmed السبت 25 يونيو 2016 - 00:34
لا لتطبيع مع الصهاينة المعتدين
26 - علي تيشوكت السبت 25 يونيو 2016 - 00:34
خيرا مافعل .لم نر من اسراءيل اي شركما نراه من الجزاءر ام المنافقون يريدون التطاول على مصالح البلاد طمعا في الشهرة التي لا تسمن ولا تغني من جوع فما لنا وشان فلسطين الم يقبل ياسر عرفات راس عبد العزيز المراكشي بالجزاءر
كل من يدعي الدفاع عن القضية الفلسطينية منافق لان الفلسطينيون انفسهم يتعاملون مع الاسراءليين معاملة جيدة فما لكم لا تفقهون حديثا
27 - الحكام السبت 25 يونيو 2016 - 00:35
ورصدت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين تصويت دول عربية وإسلامية لفائدة رئاسة إسرائيل للجنة السادسة بهيئة الأمم المتحدة،
دول الخليج والدول التابعة لها كالمغرب,مصر,الاردن,تحالفت مع اسرائيل ضد ايران,باختصار عدو عدوي صديقي
28 - Anas السبت 25 يونيو 2016 - 00:35
فوق كل هذا الحكومة الفلسطينية لا تعترف بمغربية الصحراء و المغرب يعترف بدولة فلسطين . أنا هادشي كيدوخني ، وكيقولك مصلحة المغرب فوق كل إعتبار .
إسرائيل عبرت دائما عن احترامها وحبها للمغاربة رغم كل ما صدر منا. فكفى تعتيما وان الأوان أن نهتم بمصالح بلادنا وفقط وأن نمد يدنا إلى كل من يمكن أن يساعدنا على الظالمين.
29 - زائر غريب السبت 25 يونيو 2016 - 00:36
وما هو الغريب في الأمر ما دامت إسرائيل معنا وبجانبنا في قضيتنا الوطنية فلا مانع . إسرائيل أولى لنا من جيران السوء العرب الجزاءر وموريتانيا.
رحم الله أيام العز ورحم الحسن الثاني الدي كان هو من يعين ويختار من يكون رئيس موريتانيا.
ليس كاليوم دولة متخلفة وتطبق على المغاربة التأشيرة
30 - amazighe السبت 25 يونيو 2016 - 00:36
الغريب والفضيجة الكبرى انكم تريدون القطيعة مع اسرائيل البعيدة عنا.لم اسمعكم يوما تطالبون بالقطيعة مع اسبانيا اىتي تحتل بلدكم عفونا بلدنا الله انعل لميحشم .لم اسمع بفلسسطني يندد بحتلال سبتة ومليلية او حتى عربي اكتر من نصف السلع في المغرب اسبانية
فمن سنقاطع?!!!???!??
31 - mohemed السبت 25 يونيو 2016 - 00:37
لقد صوت المغرب ااسراءيل لكي تتعاون معه في مشكل الصحراء الغربية و اطمءن المغاربة باءنه تصويت لا قيمة له لان اسراءيل تعرف من اين تاءكل الكتف انها مجرد انبطاح بغيييير فاءدة
32 - ali السبت 25 يونيو 2016 - 00:38
فعاليات مغربية ناشطة في دعم القضية الفلسطينية ومناهضة التطبيع انا غدي نسمهم مجرمين مدفوعين من حكام الجزائر لكي يركعو المغرب انهم سبب كل ما يتعرظ له المغرب حاليا
33 - simo السبت 25 يونيو 2016 - 00:38
ليعلم كل من يتحدث عن الثوابت انهها في المغرب ثلاث
الاسلام المالكي
الوحدة الترابية
الملكية العلوية
و الدفاع عنها مباح معع من كان و كيفما كان
34 - عبدالله السبت 25 يونيو 2016 - 00:44
اسرائيل تدافع عن وحدتنا الترابية فعلينا ان نصوت لصالحها
35 - سيمون السبت 25 يونيو 2016 - 00:44
إسرائيل جزء من المغرب والتصويت لها ليس غريب ولو فرقتهم العقيدة لم يفرقهما الدم لأن الجالية المغربية بإسرائيل تتجاوز المليون وأبرز قيادتها مغاربة والعلاقة معها مصلحة مفروضة
36 - israel lover السبت 25 يونيو 2016 - 00:45
as a moroccan i stand with israel and thats good for our relationship israel is very powerfull compared with these arabs retard flinstones
37 - خطاب متطرف السبت 25 يونيو 2016 - 00:45
ان مايسمى ب " فعاليات مغربية ناشطة في دعم القضية الفلسطينية ومناهضة التطبيع مع إسرائيل" تجارة الدين و في المسالة الاسرائلية-الفلسطينية دويلة فتح "الضفة الغربية " ودويلة (حماس) "غزة" "هؤلاء فعاليات مغربية ناشطة في دعم" مجموعة 2 دناس لا تمثلنا لا من قريب ولا من بعيد انها تخدم اجندة خارجية في البلاد وتخلق البلبلة و الفتنة ادعوا السلطة باعتقالها لانها متطرفة اتناء اعطاءها الضواء من عند البانكوانات و الاخوانجا..
38 - حسان السبت 25 يونيو 2016 - 00:46
إنها السياسة وما أدراك ما السياسة ؟؟؟؟؟
39 - مكلخ السبت 25 يونيو 2016 - 00:49
أكبر المخاطر التي تتهدد النسيج الوطني المغربي ووحدة المغرب هي الجزائر. لنسمي الأشياء بأسمائها. إسرائيل لم تكن يوما ضد الوحدة الترابية لبلادنا في حين توجد فصائل فلسطينية تدعم الإنفصالين.
40 - كاره الظلاميين السبت 25 يونيو 2016 - 00:49
بنزيدان يصوت للشيطان الرجيم اذا رأى مصلحته في ذلك
ففي عهده تضاعفت المعاملات مع نتن ياهو
41 - متسائل السبت 25 يونيو 2016 - 00:49
"ورصدت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين تصويت دول عربية وإسلامية لفائدة رئاسة إسرائيل للجنة السادسة بهيئة الأمم المتحدة،"
كان البلاغ سيكون مفيدا لو تفضلتم ونشرتم لائحة الدول العربية والاسلامية التي صوتت الى جانب المغرب لفائدة اسرائيل .
42 - Ramssess السبت 25 يونيو 2016 - 00:51
إيوا باراكا عليهوم غير مقاطعة التمور الإسرائيلية..
43 - Brahim Sbaai Touijri السبت 25 يونيو 2016 - 00:52
محاولات الاختراق الجزاءري للمغرب لتقسيمه اخطر بكتير من ما يظن البعض و هم لا يعون خطر ظنهم على مصير المغاربة
44 - لحنين75 السبت 25 يونيو 2016 - 00:52
السلام عليكم : يا أيها الحقوقيون لماذا لا تتركوا المغرب بلاد التعايش والإخاء و تقارب الديانات يلعب دور الواسطة بين الفلسطينيين و الإسرائيليين للاجاد حل للاخوان الفلسطينيين ؟ فبدون حوارا مباشرا فيما ببنهم فالقضية والوضع سوف يبقى كما هو عليه و يتازم اكثر و إلى الا الأبد !! مع ان كل المغاربة يساندون القظية الفلسطينية ! ما الفائدة من مقاطعة المنتوجات و الأدوية الإسرائيلية فهي تباع في سائر العالم . .والسلام عليكم.
45 - معطلاوي السبت 25 يونيو 2016 - 00:54
الهم الوحيد هو تقريب الناشط من ادارة زمام الامور لان الانتخابات قربت . لا يقبل التلاعب بالقضية الفلسطنية من اجل المهنة القدرة . وان دافعتم عن القضية الفلسطنية فما هي الى غطاء للمصلحة الشخصية لان هاؤلاء النشطاء عندما يصلون مراكز القرار يكون ابناءهم اول من يتسجل في الجامعات الاسراءلية
46 - hossam adissa السبت 25 يونيو 2016 - 00:54
اكيد لان اسرائيل بدورها صوتت بنعم لصالح المغرب بالأمم المتحدة في قضية الصحراء
47 - Use your brains السبت 25 يونيو 2016 - 00:54
Get a life loosers, don't you have anything better to do?
get jobs and get off your lazy Arses......Algeria is our enemy and not Israel....
I bet you those losers are with al adl wal ihsan and other extremiste organizations and also most of these guys are jobless who have a lot time on their hands
48 - مجرد ملاحظ فقط! السبت 25 يونيو 2016 - 00:55
وماذا عن الدول العربية والإسلامية التي لها علاقة ديبلوماسية علانية مع اسرائيل ؟؟
عندما يتفق الفلسطينيون بينهم..ويتفق من بعدهم العرب...بالإضافة إلى المسلمين حينداك تعالوا وعاتبوا المغرب...
اكثر من هذا إسرائيل دولة مهمة ولها ثقل في المحافل الدولية وفي الكونغريس الأمريكي.. بالإضافة أن مصالح الدول وأهدافها الإستراتيجية لاتتحكم فيها العواطف...علما أن المغرب مهدد في وحدته الترابية والبشرية من طرف بعض الدول المحسوبة ياحسرة على العروبة والإسلام..والذين يتربصون به صباح مساء من أجل النيل منه وتشثيته؟؟
مصلحة المغرب فوق كل اعتبار ...
49 - بني اسرائيل السبت 25 يونيو 2016 - 00:55
ما لا يفهمه الكثيرون هو ان العرب هم من احتلوا فلسطين ابان حكم عمر بن الخطاب و استولوا عليها كما فعلوا بكل البلدان الاخرى و تم تعريبها اقرؤوا القران 80% منه يتحدث عن قصص بني اسرائيل و انبيائهم و ان الله امرهم بالسكن في تلك الارض المباركة بعد هزمهم للعماليق . و خلاصة القول ان اليهود في ارضهم و العرب عليهم العودة الصحراء من حيث اتوا
50 - abdou السبت 25 يونيو 2016 - 00:57
Si nous ne votons pas en faveur d'Israël , qui nous soutien dans toutes les instances internationales , ce pays nous porte assistance dans tous les domaines , aussi bien agricole , scientifique et militaire , nous votons pour l'algérie qui développe le sentiment d'hostilité très profonde envers nous
51 - Me again السبت 25 يونيو 2016 - 01:00
تتمة...

تاملوا"
في المقابل, نجد في البلاغ كذلك كلمات:

المساهمة المخططات العلاقات تطبيع طبيع طبيعة علاقة فرصة تحرك الشأن تنظيم الإعلان يتسع زيارة منتجات تحدي انتشار تجهيزات ظهور علنا المجال البحث نتائج المجموعة المفتوحة المبارك الوسائل تنويع مظاهر اختيار مطالبة صناعة وحدة النسيج الفعاليات أدوات مخططات الوجود قانون إخراج القرار مقدسات ودعم مباشر صريح عظمى الأمة ثوابت هيئة فائدة رئاسة توضيح ظهور إصدار دعم ناشطة حكومة

بلابلابلابلا
52 - houri السبت 25 يونيو 2016 - 01:01
اسرائيل وقفت مع المغرب في محنته بسبب بن كيمون وارضخت امريكا لطلب اسرائيل وخرج بلدنا مرفوع الراس حتى اليهود المغاربة بامريكا بعثوا برسائل الى رئيس اوباما ينديدون بالموقف الامريكي فيما يخص وحدتناالترابية انا افضل اسرائيل بالف مرة على الجزائر وقضية فليسطين تهم العرب كلهم وليس بلدنا وحدة على مصالح بلدنا نتعامل ولو حتى مع الشياطين
53 - عبدالله السبت 25 يونيو 2016 - 01:02
إذا تأكد الخبر ،فلا حول ولا قوة إلا بالله
54 - الزرواطة السبت 25 يونيو 2016 - 01:03
إن كان هذا صحيحا أننا صوتنا لصالح إسرائيل خوفا أن نفقد أنصارا لقضية وحدتنا الترابية فإننا خائنون جبناء ،وكمن يتداوى بحرام ، الفلسطيني يعطي أنبل دروس الثبات والتضحية ويجب أن نعي الدرس ونعتبر سيأتي دورنا فلنتعلم الصبر والبلاء الحسن، صحرائنا سنقدم دماءا وأرواحا من أجلها لأن ورائها عدو أخبث من إسرائيل.
55 - موح السبت 25 يونيو 2016 - 01:03
هناك من يريد ان تخلئ عن الوطن في سبيل فلسطين. ونتدكر السيد الدي ان قضية فلسطين هي الاولي قبل قضية الوطن. وهدا خطير جدا لما تكون قضية غير قضية الوطن هي الاولئ.
فاسراءل كدولة تساند المغرب في قضيته الترابية. وكل من يساندني ليس عدوي. فعلا فلسطين لها الحق في العيش كما ان اسراءل لها الحق في العيش,
لما العرب يرفضون اسراءل لان اسراءل ليس عربية وكل ما هو غير عربي مرفوض. العنصرية ضد الغير العرب من طرف القومية العربية هو سبب جميع ماسي فلسطين.
السلام غير ممكن الا باعتراف المتبادل. كل من يدعي بالقوة يموت بالضعف.
56 - البقالي السبت 25 يونيو 2016 - 01:04
حكومة اسلامية هههههههههههه اسي بن كيران تكلم تكلم بالعبرية
57 - توضيح السبت 25 يونيو 2016 - 01:05
وهل حكومة بن كيران هي من تقرّر في شأن مثل هدا، العام والخاص في الدّاخل والخارج يعرف من هو مصدر القرار ومن هيّ السّلطة الفعليّة، أمّا الحكومة فهي فقط للدّيكور وذرّْ الرّماد في العيون.
58 - مشرقي السبت 25 يونيو 2016 - 01:07
المغاربة الذين يؤيدون الصهيونية في التعليقات اتقوا الله حرام عليكم اتقوا يوما ترجعون فيه الى الله
59 - لعروسي من العيون السبت 25 يونيو 2016 - 01:07
قرأت جميع تعليقات و الكل يقول ان اسرائيل مع وحدة المغرب فأنتم أغبياء و لن أقول جهلاء . يوجد تنضيم امزيغي يهودي تدعمه اسرائيل من اجل الانفصال عن المغرب في أراضيها و تدعمه مالية تحت مايسمى حرية رأي و تعبير . فلا تكنوا أغبياء لن تردى اسرائيل اعتراف بوحدة المعرب لانه يضرب في عمق فكرته الصهيونية . ان اعترفت فلن يكون لها مصداقية في مخططها . فكرة اسرائيل و البولساريو واحدة . اعرفوا من بجنبكم و من ضدكم و من ينافقكم .
60 - الترشة السبت 25 يونيو 2016 - 01:07
بن كران غير قابل للمساءلة والتوضيح الرجل فكاهي اعبدله مش رجل ....القرارت الحاسمة
61 - السلام السبت 25 يونيو 2016 - 01:08
قرارات المغرب فالامم المتحدة سيادية لا دخل لحكومة بنكيران فيها. . هي قرارات مخزنية محضة.فوقاش بغيتو تعيقو
62 - الصنهاجي السلماني السبت 25 يونيو 2016 - 01:11
إسرائيل هي التي تجاورنا من الجهة الشرقية. هي التي تعرقل تقدم المغرب. هي التي تشتري ذمم جمهوريات الموز لمعاداتنا .هي التي اسست عصابة عبد العزيز ومدته بالمال والسلاح لمحاربة الشعب المغربي. هي التي تصدر لنا الإرهابيين. هي التي تغرق بلدنا بحبوب الهلوسة. أما إسرائيل الحقيقية فتبعد عنا بآلاف الاميال ولا أرى أنها أساءت إلى المملكة المغربية بل على العكس لم يتنكروا لجميل المغرب عليهم مثل شعب بونيف الملئ بالحقد والكراهية.ولولا فضل المغاربة لما حصلوا على استقلالهم .
63 - كاره الظلاميين السبت 25 يونيو 2016 - 01:12
لقد نجحت فعلا الصهيونية والرجعية العربية في صرف نظر المسلمين والعرب عن قضيتهم المركزية قضية فلسطين باكبر عملية غسل للادمغة عبر تجييش عصابات الكترونية شغلها الشاغل هو التشكيك في عدالة القضية وتشويهها
كيف لا وهناك مئات الالاف من الحسابات الالكترونية المدفوعة الثمن من طرف بعض الانظمة الغربية والعربية تشتغل على هذا المشروع ليل نهار
64 - الطوفان قادم السبت 25 يونيو 2016 - 01:12
أتحدى هؤلاء "الناشطين" أدام الله "نشاطهم" أن يضعوا أو يقترحوا حلا نهائيا و حاسما لقضيتنا الوطنية : قضية الصحراء المغربية . ما رأيكم يا أصحاب "النشاط" هل نضحي بقضيتنا من أجل قضايا غيرنا ؟ هل سنكون أكثر "فلسطنة" من عباس و هنية اللذين اقتنعا كل على حدة ببضعة أشبار مربعة و أعلن فوقها دولته الفلسطينية ؟
صحيح أن المغرب أصبح يقدم التنازل تلو الآخر و أحيانا لجهات لا تستحق ذلك ، لكن الضرورات تبيح المحضورات . أرونا ما قدمتم بعويلكم للقضية الفلسطينية : خطب رنانة ، و كلام الليل الذي يمحوه النهار ، و الشطحات الإعلامية ، هل تنازل أحد منكم عن راتبه و لو لشهر واحد و دعم به بؤساء الشعب الفلسطيني ؟ باستطاعة أي منا أن يستقظ صباحا و يجمع حوله ثلة من الحالمين و المنتفعين من "الريع" الجمعوي ويختار لنفسه قضية و لو كانت خاسرة و يطبل و يزمر و يحصد التبرعات و الإعانات و في اليوم التالي يحل تجمعه و يبحث عن تجمع جديد و قضية جديدة . قضيتنا الوطنية أهم ، بالأمس القريب ، تحالف ضدنا الفلسطينيون و عصابة "***" و لا داعي لتذكيركم أن إسرائيل لم تقف يوما ضد مغربية صحرائنا فهل لديكم حل عاجل يحد من تنازلاتنا ؟
65 - مغربي السبت 25 يونيو 2016 - 01:16
الصهيونية منظمة عالمية محمية بالقوى العظمى ويمكن القول ان اسرائيل هي من تدير شؤونها.اما العرب المساكين ساقهم سيل جارف يتمسكون باي شيء ولو بالشوك لانقاذ انفسهم .لكن هيهات .الذي نشر الفتنة في العرب حريص على بقائها مهما كلفه ذلك من ثمن.. كم كانوا ينتظرون هذه الفرصة الذهبية التي جاء بها الخريف العربي. استغلت الصهيونية غباء العرب . وخلقت الطافية التي لم نسمع بها الا بعد الخريف العربي
66 - abdou السبت 25 يونيو 2016 - 01:17
ا لى صاحب التعليق رقم 1 اشد على يدك بحرارة فقد عبرت عن كل ما كنت ساقوله
67 - بوجدور السبت 25 يونيو 2016 - 01:20
إسرائيل تدعم قضيتنا الوطنية وهي صاحبة فكرة الجدار الرملي بالصحراء وقوة ضغط بالكنكرس الأمريكي لصالح المغرب،اللهم إسرائيل ولا الجزائر
68 - noureddine السبت 25 يونيو 2016 - 01:23
الله هما اسراءپل ولا الچزاءرے
69 - B.B. السبت 25 يونيو 2016 - 01:28
ces fougueuses associations peuvent-elles me dire pourquoi il y a un gouvernement palestinien à ram ALLAH et un gouvernement palestinien à Gaza. Et d'autre part pourquoi se taisent-elles à propos de l'Algérie qui nous mène une guerre à outrance depuis son indépendance ,qu'elle ferme ses frontières avec notre pays et abrite ce qu'on appelle polissario....etc....
70 - sifao السبت 25 يونيو 2016 - 01:32
تفرغوا لتوزيع "قفات" رمضان على الذين يحترفون التسول لكسب اصواتهم في الانتخابات المقبلة ، اما السياسة الخارجية للدول فتحتاج الى دهاقنة وليس الى قهاء ، المغرب عندما يبحث عن المساعدة في الامم المتحدة يجد اسرائيل وليس قطاع غزة او القدس ...سيرو تلعبوا مع دراري صغار فراس الدرب ...
71 - مغربي ليس عميل السبت 25 يونيو 2016 - 01:33
الشعب المغربي ضد الخيانة التي تجري مجرى الدم في عملاء الصهيونية و الماسونية, و الرويبضات الدين يباركون التطبيع ليسوا سوى شردمة من المدلولين و عباد الدنيا و اكلي اموال الدماء الفلسطينية. اغلب الشعب المغربي لا يعترف بكيان .... و سنظل اوفياء لقضيتنا الاولى و حرمنا القدسي مهما سعى صعاليك العلمانية و الماسونية و الشعودة للتطبيع و تقبيل ارجل الصهاينة و محاربة الاسلام تحت ادرع مختلفة,
و قولي لهم فلسطين عربيى اسلامية و هي لا تنتظر من الخونة خيرا بل انتظارها لنصر من الله و هو قريب ان شاء الله و مع بداية سنة 2017 ستبدأ نهاية الصهاينة و معهم حشراتهم المزروعة في عالمنا الاسلامي
المملكة المغربية العربية الاسلامية جزء لا يتجزأ من جسدها الأم الا و هو العالم الاسلامي الدي تكالبت عليه كلاب الغرب و الشرق خوفا من استفاقته فهم متيقنون اننا امة ادا اجتمعت ركع لها الجميع و رعب منها الجميع و التاريخ خير دليل لمن ليس لهم تاريخ و ينبحون في اسيادهم العرب و المسلمون
صدق من قال # هل ينال نبح الكلاب الغمام #
72 - Me again السبت 25 يونيو 2016 - 01:34
تتمة....
مناهضة خيانة تحريض إرهاب جرائم إلغاء تصاعد ضرورة رفض ابتزاز ضد مخاطر تجريم تهديد سحب اختراق خدام فضيحة المغتصبة غزو خجل نكبة اغتصاب ذريعة محتشمة سرية استغراب محاولات اختراق غياب الحذر مواجهة قضية كسر تسويغ

بلابلابلابلا
73 - التغريد خارج السرب السبت 25 يونيو 2016 - 01:34
تم قبول إسرائيل كدولة عضو في الأمم المتحدة بالقرار رقم 273 الصادر عن الدورة الثالثة للجمعية العامة بتاريخ 11/5/1949.
وذلك بعد أن منحت لها بريطانيا الأرض والإتحاد السوفياتي الشعب وأوروبا و أمريكا الأموال.
أعترفت بها جل دول العالم ولها معها علاقات دبلوماسية واقتصادية منها تركيا منذ التأسيس وخاصة سنة 1958حيث وقعت معها معاهدة التعاون ثم مصر بموجب إتفاقية كمب ديفيد سنة 1978 و منظمة التحرير الفلسطينية بموجب إتفاقية أسلو سنة 1993 والأردن بموجب إتفاقية واد عربة سنة 1994.
حارب المغرب إلى جانب العرب في حرب 1973 و سقط له شهداء في ميدان الشرف ، ولا حق لأحد أن يشكك في صدق نيته.
فبعد أن أتفق الخصوم المعنيين بالأمر، المتجاورين والمتنازعين فيما بينهم، لم يبق بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل إلا الخير و الإحسان ، خاصة أنه لم يحدث أن ممثليها في المحافل الدولية عاكسوا المغرب يوما في قضية الصحراء ، مثلما تفعل الجزائر وبعض الدول الإفريقية.
ولنا الثقة الكاملة في دولتنا التي يرجع إليها أمر تقدير مصلحة البلاد والتصرف بناء على ما يقتضيه الحال.
ابعد ان ظهر من هم اشد ضررا وعداوة من إسرائيل تحتجون ؟
74 - علوان السبت 25 يونيو 2016 - 01:35
اش غدي نديرو بهاد العرب الخونه اسرائيل دائما في صفنا في السراء والضراء
75 - مجرد ملاحظ فقط! السبت 25 يونيو 2016 - 01:37
في الحقيقة نحن المغاربة ليس لنا أدنى مشكل مع إسرائيل... أعدائنا الحقيقيين بالطبع هي الجارة الشرقية...وأتحدى من يقول العكس؟؟؟

المغاربة لم تعد تؤثر فيهم الخطابات الرنانة والشعارات الفــارغة....وأصبحوا اليوم واعون جيدا بمصيرهم ومصالح بلدهم.. .والكثير من هده التعاليق للإخوة القراء تأكد ذلك بالفعل؟؟
76 - maghrebi السبت 25 يونيو 2016 - 01:38
ومذا ان تقربنا من اسرائيل مقابل تخفيف عدوانيتها تجاه الفلسطينيين والقبول بحل الدولتين اليس ذلك افضل في النهاية المغرب يصوت على من يريد صراحة المغرب قبل مكة فما بالك بفلسطين ولو انها عزيزة
77 - isamine السبت 25 يونيو 2016 - 01:42
ااصهيوني هو بشار اﻷسد الذي قتل اﻵلاف من البشر ما لم تقتله إسرائيل في أربعين سنة.
78 - عبود الريفي السبت 25 يونيو 2016 - 01:43
إذا تأكد الخبر فنحن بريء من بن كران وحكمته إلى يوم الدين نحن لا نعترف بإسرائيل ولو التقى السماء مع الأرض لن نعترف باكيان الغاصب دام الشهداء مزال يسير في الشوارع غزة الحبيبة وبن كران يصوت لصالح إسرائيل حسبي الله ونعم الوكيل
79 - غيور الأصلي السبت 25 يونيو 2016 - 01:45
يستوردون لنا التمور الصهيونية و يلقون القبض على شبان بدعوى الإفطار علنا في رمضان و يستبدلون القوانين الإلاهية بالقوانين الإنسانية (الميراث و عقوبات السرقة و الزنى الخ...) و يختبؤون وراء لحاهم و أحجبتهم و يغضون الطرف على المفسدين !!!!
80 - المغرب اولا السبت 25 يونيو 2016 - 01:45
كل دول الشرق الاوسط بدات تهرول لتطبيع علا قاتها مع اسرائيل ، تركيا ، مصر،الاردن ، قطر ، الامارات ، السعودية . وهي لم تعد تعتبر التطبيع مع اسرائيل من المحرمات ، ما دام يصب في مصلحتها الاقتصادية والاستراتيجية . في حين نجد المغاربة يدعمون القضية الفلسطينية على حساب قضيتهم الاولى. قانون تجريم التعامل مع الاسرائيليين المطروح في البرلمان ، اضر كثيرا بقضية وحدتنا الترابية ، وادى الى تازم العلاقة مع الولايات المتحدة مما جعل الاخيرة تغير موقفها من قضية وحدتنا الترابية . وعلينا الا ننسى ان اسرائيل كانت تقف دائما في صف المغرب ضد اعداء وحدتنا الترابية ، بعكس الفلسطينيين الذين يقفون دائما في صف اعداء وحدتنا الترابية ، ويشبهون المغرب باسرائيل لكونه يحتل ارض الصحراء حسب زعمهم .
81 - السلام عليكم السبت 25 يونيو 2016 - 01:46
ولماذا يساءلون بنكيران ؟فهو مجرد تلميذ نجيب يحفظ دروسه ويطيع الأوامر.وربما هو ليس له علم تماما بقضية تصويت المغرب لإسرائيل..والتطيع بين المغرب وإسرائيل موجود منذ عقود ولكن غير من التحت .وسولو الصويري مول الصويرة
82 - ملاحظ السبت 25 يونيو 2016 - 01:47
هؤلاء النشطاء مضبوعون ايديولوجيا اسرائيل لم تصلنا يوما بشيئ فلنكن واقعيين ولندفع ان كنا عقلاء وحكماء باللتي هي احسن فيما بين الفلسطينيين واسرائيل وكفانا انتهاج سياسة الحمية الايديولوجية التي لن تجر علينا الا العداء والمشاكل من قبل حميات اخرى فلسنا وحدنا في العالم ولنعلم ان العدو بجانبنا وان البلاء وكل البلاء ياتينا ممن نعتقد ايديولوجيا انهم اقرب الينا فلنكن واقعيين ولنستيقظ ولنرى الامور بالواقع والعقلانية وكفى من الحقد الايديولوجي الذي يشحن العقول
83 - Alisario السبت 25 يونيو 2016 - 01:49
Quand je lis les commentaires de certains marocains je me sens heureux d'être Algerien
84 - Me again السبت 25 يونيو 2016 - 01:55
تتمة...
تاملوا"
نجد في البلاغ كذلك مصطلحات وكلمات:

المساهمة المخططات العلاقات تطبيع طبيعة علاقة فرصة تحرك الشأن تنظيم الإعلان يتسع زيارة منتجات تحدي انتشار تجهيزات ظهور علنا المجال البحث نتائج المجموعة المفتوحة المبارك الوسائل تنويع مظاهر اختيار مطالبة صناعة وحدة النسيج الفعاليات أدوات مخططات الوجود قانون إخراج القرار مقدسات ودعم مباشر صريح عظمى الأمة ثوابت هيئة فائدة رئاسة توضيح ظهور إصدار دعم ناشطة حكومة

بلابلابلابلا

في المقابل

مناهضة خيانة تحريض إرهاب جرائم إلغاء تصاعد ضرورة رفض ابتزاز ضد مخاطر تجريم تهديد سحب اختراق خدام فضيحة المغتصبة قضية غزو خجل نكبة اغتصاب ذريعة محتشمة سرية استغراب محاولات اختراق غياب الحذر مواجهة كسر تسويغ إعادة مطالبة فضيحة الحصار محاولات

بلابلابلابلا
85 - nadia السبت 25 يونيو 2016 - 01:56
ان كنت في المغرب فلا تستغرب فهذه الحكومة على راسها السيد بنكيران لم تحقق الا اخفاقات واحدة تلوى الاخرى في تعامله مع كل القضايا سواء على الساحة الوطنية ام الخارجية وهذا ان دل فانما يدل على جهله السياسة واصولها ،فلاعجب ان جر المغرب الى الهاوية باعترافه بالكيان الصهيوني !
86 - hassanCH السبت 25 يونيو 2016 - 02:06
إسرائيل تدعم المغرب في قضية الصحراء المغربية، بمقابل دعمها في قضايا أخرى، قضيتنا هي الصحراء المغربية، ما لنا وفلصطين؟ تصويت المغرب لصالح إسرئيل ذكاء ديبلوماسي لا غير، لا ننسا أن التصويت ضضهم سيغير رأي دول أخرى في قضية الصحراء المغربية كإنجلترا، فرنسا والولايات المتحدة٠ المغرب على صواب إلى الأمام
87 - manal السبت 25 يونيو 2016 - 02:06
لاحول ولاقوة الابالله اصبح المسلمون يناصرون الصهاينه ع حساب دماء المسلمين حتى لديك الدار وتحاسبو ان شاء الله ع تعليقاتكم وع حبكم لبني صهيون
88 - جريء السبت 25 يونيو 2016 - 02:08
ولماذا تظلمون بن كيران والكل يعلم ان لا علاقة له بهذا الموضوع.
بن كيران قال بانه مجرد موظف، اذن نحن منافقين اذا قلنا ان هو من اعطى الاوامر لصالح اسراءيل.
سوف لن نتقدم مادمنا نعرف المسؤول ونتهم شخص اخر وكان بن كيران المسكين هو من يمتلك سلطة القرارات.
شعب الخوف والنفاق.
89 - مواطن السبت 25 يونيو 2016 - 02:10
وزير الخارجية هو مزوار والغريب أن لا أحد يذكر اسمه . ميدان السياسة الخارجية ليس من مسؤولية بن كيران...
90 - مغربى السبت 25 يونيو 2016 - 02:11
ألمتطفلون على ألقضية ألفلسطينية ,وألفوضويون وألمتاجرون بها هم سبب مشاكل ألفلسطنيين , لقد كان ولا يزال لكل من سوريا وإيران وألعراق وليبيا ......فئة من ألفلسطنيين تسميها بألشعب ألفلسطينى دون غيرها من فئآت ألشعب ألفلسطينى ألأخرى ! ....فلو أمسك ألمتطفلون عن ألتدخل فى شأن شعب بالغ وعاقل راشد وتركوه يختار مصيره لنفسه بنفسه لوجد حلاًًّ يناسبه . فكل ما فى ألأمر واضح ومدكور فى ألقرآن ألعظيم , لكن ألفاشلون ليسوا بارعين سوى فى ألثرثرة وفبركة ألمشاكل وألمآسى لعل ذالك يدر عليهم شئ ما ... ولوكان شبه بطولة دون كيشوتية .
91 - ابو ملحاد المغربي السبت 25 يونيو 2016 - 02:14
القرآن و المصادر الاسلامية اول معترف بحق اسرائيل في الوجود و حق اسرائيل التاريخي، اغلب الانبياء هم من بني اسرائيل و كلهم مشارقة ولدوا في الشرق و دفنوا فيه، المصادر الاسلامية ذكرت لنا ان رسول الاسلام تعامل و جاور و تزوج باليهود، اذن فما اللذي حصل ايها القومجيون؟
العرب بطبعهم محتلون غزاة لأرض الغير التاريخ يذكر مملكة اسرائيل و ارض تامزغا الكبرى و لم يذكر ابدا جمهورية صحراوية عربية على ارض الآمازيغ
او دولة فلسطينية على ارض الملك داوود و مملكة اسرائيل التاريخية
على اسرائيل ان تطالب السعودية و العالم بالاعتراف بمجزرة بني قريضة و بني النظير و قنيقناع و التصفية العرقية في حق اليهود بيترب و مكة اسوة بمطالبة تركيا بالاعتراف بمجزرة الارمن و اعتراف المانيا بالهولوكوست النازي..
ان صمتنا عن جرائم الغزو العربي و فضائعه في حق شعوب شمال افريقيا هو الذي مهد للبوزبال ان يطالب ببتر المغرب من صحرائه و المطالبة بإستقلال دولة عربية على انقاض الآمازيغ، لو تصالحنا مع التاريخ و درسناه من دون الخوف من الحساسية الدينية لما تجرأ بوزبالي اليوم بل و سوف يخجل ان يدعي العروبة او اعلان دولة عروبية قومجية في الجنوب
92 - Mohacadi السبت 25 يونيو 2016 - 02:17
هاد البلبلة وراءها سيدهم سفيان منهار عرفناه هو ينادى القومية العربية اش درت قومية العربية ديالك لهما اليهود ولا ايران وحتى العرب ديانا شوف غير جيرانك أو تعرف الجوال
93 - Dr k السبت 25 يونيو 2016 - 02:20
للقضاء على هذه الحرثومة يجب عدم مقاطعة الانتخابات بل نصوت لأقوى حزب منافس للعدالة و هو البام. اللهم تجار المخدرات ولا تجار الدين
94 - jaouad السبت 25 يونيو 2016 - 02:35
الإسرائيليون يحترمون الشعب المغربي أكثر من أي شعب آخر وخيرذليل أن كل من يحمل الجواز المغربي حينما يسافر إلى إسرائيل يعاملونه بحسن.أما القضية الفلسطينية فلها حل واحد إذا ما تدخل الملك محمد السادس لأنه الشخص الوحيد الذي يكن له الإسرائيليون كل الإحترام .أما قضية التطبيع إطمئنو فهم ليسو بحاجة إلينا بالعكس يجب أن نستفيد منهم في الجانب الإقتصادي والتكنولوجيا....
95 - مغربي امازيغي السبت 25 يونيو 2016 - 02:48
بن كيران دمية المخزن !! مع الاسف كان ولد الناس و فلسوه هههه
96 - INCONNU السبت 25 يونيو 2016 - 03:02
ا لى صاحب رقم 96
الذين يذهبون لاسرائيل ويعاملونهم احسن معاملة لانهم اشقائهم واكيد من دمهم والفاهم يفهم
97 - صحرائنا هي قضيتنا السبت 25 يونيو 2016 - 03:07
استغرب من طريقة تعامل نشطاء دعم فلسطين مع الشعب المغربي ، كانه شعب قاصر وهم اوصياء عليه ، او انه انتخبهم للدفاع عن ارض فلسطين ، متناسين ان الفلسطينين هم الاحق للدفاع عن ارضهم وهم اول من يتعامل مع اسرائيل.
والمغاربة لن يكونوا فلسطينيين اكثر من الفلسطينيين . كما ان للمغاربة قضيتهم الاولى ، ولن يحمل همها الا المغاربة انفسهم .
98 - كم من نبي بعث فيهم لم يثنيهم السبت 25 يونيو 2016 - 03:35
ضربني وشكى وسبقني وبكى هم الفلسطينيون يبيعون الارض للإسرائيليين ونفقونها في العربذة في كباريهات وبارات لبنان وعلى العهر وحين يفلسون يملؤن الدنيا صياحا وبكاً بأنهم ظُلمو وأُخِذت منهم ارضهم غصباً وكَرها الا قليلاً منهم ظُلمو لو علم الله فيهم خيراً هم والسوريون لما ابتلاهم في الدنيا قبل الاخرة ولايام ستبدي لكم ما تجهلون عنهم كم من نبي بُعِث لتلك المنطقة ما افلح في ثنيهم عن غيهم
99 - مقيم اسبانيا السبت 25 يونيو 2016 - 04:02
إن أول دولة عربية وقفت مع فلسطين هي المغرب و ذلك عندما قال المرحوم الحسن الثاني للعرب و فلسطينيين اقتسموا مع اليهود الارض ولكن تعجرف و جهل جمال عبد الناصر و الأسد و بومدين و القذافي جعل الفلسطنيين متشردين في الارض، و من هنا أنا أقول فمن الحكمة الان التطبيع مع اسرائيل مقابل نزع اعتراف بمغربية الصحراء و استكمال وحدتنا الترابية، لأن شئنا او أبينا فإسرائيل قائمة على أنف العرب و لهذا يجب استغلال الظروف لقضيتنا الاولى الصحراء المغربية.
و فهم يا الفهم و برك من تكلخ و زيادة على الحكومة المغربية المغلوبة على أمرها لأن كل المغاربة يعرفون من يحكم و من له الكلمة الاخيرة في البلاد !!!!
100 - عبدالله السبت 25 يونيو 2016 - 04:06
الصراحة الناس بحالكم هما لي خرجو على الامة الاسلامية عايشين في الأحلام ولا تريدون ان تعيشو في الواقع.
داخلنا عليكم بالله باش بغيتو تحاربو اصراءيل ؟ بالفم وقوة بلا بلا الخاوية على زين صناعتكم.
أنا شخصيا انظر الى الأشياء على ما هي عليه، هاذي اكثر من ستين عام ونحن نسمع هاذ الخزبلاعات ديال العرب بلا نتيجة، آش دينا من هاذ العرب غير الخراب.
الواقع والمقبول وهو ان العرب خصهوم يعترفو لاسراءيل ويجلسو معهم ويعقدو السلم لان هاذ الحريرة وفلسطين معمرها ما تسالا الا اذا كُنتُم تحلمون. السلم هو الحل الوحيد وانا شخصيا عندنا الخير في اصراءيل احسن من كثير من الدول العربية لأنهم كلهم خوانة ويشترون وكسلاء عزيز عليهم الركاد والفساد.
كن تتعلمو من اصراءيل بزاف ديال الحوائج لا من علم وديموقراطية كون لابأس علينا، شوفو غير الجارة الشرقية هاذيك هي لي خصكوم تقطعو معها العلاقة ماشي اصراءيل.
وبقاو عايشين في حلمكم وضربو الكيسان ديال اتاي الله يعفو عليكم.
101 - Hassan taouchikht السبت 25 يونيو 2016 - 04:06
نحن الشعب الأمازيغي تحيا ﻷمة يحيا الشعب اﻷمازيغي يحيا الملك الإسرائيليون يحترمون الشعب المغربي أكثر من أي شعب آخر وخيرذليل أن كل من يحمل الجواز المغربي حينما يسافر إلى إسرائيل يعاملونه بحسن.أما القضية الفلسطينية فلها حل واحد إذا ما تدخل الملك محمد السادس نصره الله لأنه الشخص الوحيد الذي يكن له الإسرائيليون كل الإحترام .أما قضية التطبيع إطمئنو فهم ليسو بحاجة إلينا بالعكس يجب أن نستفيد منهم في الجانب الإقتصادي والتكنولوجيا
102 - غيورة السبت 25 يونيو 2016 - 04:14
لاحولا ولاقوة إلا بالله علامات الساعة إلى المغاربة المسلمين ساندو بني صهيون حسبي الله ونعمة الوكيل حنا متبرين منكم الي يوم الدين.
103 - lhassen السبت 25 يونيو 2016 - 04:26
من مفارقات الأقدار وسخرياتها أن تنتخب «إسرائيل» لرئاسة اللجنة القانونية بالأمم المتحدة لأول مرة في تاريخها وتاريخ المنظمة الدولية برئاسة إحدى لجانها الأساسية الست، رغم أنها صاحبة التاريخ الطويل في ازدراء قرارات المنظمة الدولية وانتهاك القانون الدولي.

أما أم المفارقات تمثلت في اشتراك 4 دول عربية في التصويت لصالح «إسرائيل»، كما ذكرت صحيفة «هاآرتس».
في حين تصدت 109 دول لها من بين 193 دولة

مصر بين الدول الأربع التي صوتت لإسرائيل فمعلوم ومعلن أنها صوتت في شهر أكتوبر من العام الماضي (2015) لصالح انضمام «إسرائيل» لعضوية لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي،

كما أنها صوتت في شهر سبتمبر الذي سبقه لصالح اختيار إسرائيلي نائبا لرئيس اتحاد دول البحر الأبيض لكرة اليد،

، وتتداول الدوائر الدبلوماسية في هذا الصدد أسماء المغرب ودولة أخرى خليجية الامارات والأردن.
104 - OUEJDI السبت 25 يونيو 2016 - 04:46
ا ريد ان اعرف الجزائر صوتت مع او ضد وشكرا
105 - بوعزة بن قدور السبت 25 يونيو 2016 - 05:05
(من مشى مع ظالم ليعينه وهو يعلم أنه ظالم فقد خرج من الاسلام)حديث شريف.
فما بال من اغتصب وقتل وشرد ونهب وووو.
106 - عزوز دهباني القنيطرة السبت 25 يونيو 2016 - 05:05
كفانا نفاقا وضحكا على أنفسنا التعامل مع إسرائيل أصبح واقعا ملموسا وطبيعيا. أما الكلام عن المقاطعة والممانعة وغيرها من الشعارات الرنانة فيبقى مجرد مادة للاستهلاك ليس إلا. وفيما يخص مسألة سحب الجنسية المغربية من بعض اليهود الإسرائيليين ففيه نظر إذ لا يعقل ان نكون ملكيبن أكثر من الملك كما تقول العرب .كلامي قد لا يعجب البعض لكن إذا ظهر السبب بطل العجب ومعنى ذلك أن أصحاب القضية أنفسهم يتفاوضون ويجالسون الإسرائيليين ويتعاملون معهم ويعملون لديهم داخل إسرائيل. والواقع أن اليهود المغاربة من أشد الناس تعلقا بملكهم وبلادهم الأم وأكثرهم دفاعا عن مغربية الصحراء. أنا شخصيا أرى ان إسرائيل الحقيقية هي جارتنا الشرقية الحقودة ناكرة العرفان أما الدولة العبرية فلم نسمع قط انها عاكستنا او تعاكسنا في وحدتنا الترابية فالغدر والخيانة والجحود مصدرها بنو جلدتنا. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
107 - Usa السبت 25 يونيو 2016 - 05:26
Israel est mieux que l'algerie
108 - صحراوي عاءد السبت 25 يونيو 2016 - 05:30
اتركو الحكومة هي التي تعرف أين مصلحة الوحدة الترابية التي هي فوق كل اعتبار اللهم اسرائيل ولا الشيعة ولا جار السوء
109 - OUEJDI السبت 25 يونيو 2016 - 05:31
الكل مع اسرائيل شيئ جميل جدا يشرف الشعب المغربي والكل ضد الجزائر هذا كذلك يشرف المغاربة لمذا لا تقطاعون العلاقة نهائيا مع جارتكم الشرقية وتغلقون سفارتها وتفتحون سفارة لاسرائيل بالمغرب ربمى تساعدكم هيا ودول الخليج عسكريا لمواجهة الجنرلات الجزائر ربمى احسن بكثير
110 - البعث العربي السبت 25 يونيو 2016 - 05:33
الحركات الصهيونية بدات تعطي اكلها في المغرب وعندما يتهمنا الجزائريون بالصهيونية كنتعصبو و نبداو نخرجو الهدرة الخايبة
الفكر الصهيوني فكر خطير و وهو يبرر كل شيء لاجل المصلحة حتى القتل العمد وعلى جميع الفئات صغارا و كبارا ولا يبالي بالفقراء و المعوزين لانه حسب فهمهم عالة على المجتمع و يتبنون فكر الاصطفاء البشري و قد يتحول حسب الظروف لوازع ديني او عرقي او سياسي ويدعمون الاقليات ضد الاغلبية و ييسرون لهم الوصول الى مراكز الدولة الحيوية حتى تستطيع من خلالها النفود داخل كل بيت مغربي مسلم و نصبح مطبعين مع الصهيونية و ايضا استعمال قضايا وطنية لتبرير التواطئ مع المجرمين كمثال على دالك الصحراء
فلسطين هي ملك لكل عربي و مسلم وليس ملكا للفلسطينيين وهدا ما يجب ان يعيه الغوغاء التي اعيت من يداويها من الحمق لهدا لا يهمنا وضع فلان و علان بقدر ما تهمنا تحرير الارض المقدسة التي بارك فيها الله للعالمين و ارض الاسراء و المعراج
اما من يقول ان الصهاينة اصدقاء لنا و ان المغاربة في الكيان الصهيوني اخوة لنا فهدا قد فقد كل ما يملكه الانسان من الاحساس بالانسانية و معانيها
حي المغاربة ابيد وهدا يكلمنا عن الصداقة
111 - Rofex السبت 25 يونيو 2016 - 06:53
اسراءيل دولة قاءمة ابى من ابى وكره من كره ،حان الوقت لتعمل معها بالعقل خصوصا ان المغرب محاط بالاعداء من كل نحب و صوب اللهم اسراءيل ولا الخزاءر .اما الاسلام خافو عليه غيرًمن المسلمين
112 - fouad السبت 25 يونيو 2016 - 06:56
يا جماعة الا راكو حابين فعلا مسائلة فالتتوجهو الي مكانها الصحيح , الملك هو الذي يجب ان يسال عن امور مثل هذه , فهي اكبر من بنكيران السيد راه قالها عدة مرات كل شيئ في يد الملك يكفيكم من سياسة الكيل بمكيالين يا اما ان تسكتوا مثل ما كنتم عليه في عهد الحسن الثاني او تسالو صاحب القرار والاحسن لكم ان تسكتو لان دستوركم يمنعكم من مثل هذه الامور انشر من فضلك فقول كلمة حق عليه اجر من الله
113 - Adnane السبت 25 يونيو 2016 - 07:32
لا عجب إذا وجدنا من يقتل الإخوان المسلمين يطبع مع الإخوان الإسرائيليين ولكن دولة تترأس لجنة القدس وشعب محافض وحزب اسلامي كل هذا لم يثنيكم عن التصويت لهذا الكيان السرطاني المتغلغل في جسد الأمة نسيتم المجازر والتدمير الكلي لأكثر بقعة اكتضاضا في العالم إن هذه التصرفات ستشجع الصهاينة بتكرار مجازرها متى شائت وكأنها في نزهة ما دامت تحضى بمباركة الأشقاء وما دامت المروءة قد ولت ولم تعد
114 - ياسر عرفات السبت 25 يونيو 2016 - 08:32
ههههه ربحو الفلسطينيين ينتظرون المغرب خخخ المستغيث من الظما بالرمضاء ! ادافتحوا باب الهجرة لاسرائيل سنجد الاف الخودرية يهرولون!
115 - لا لاستيطان العقول السبت 25 يونيو 2016 - 09:13
غادروا المغرب ولم يعيروه اي اهتمام مباشرة بعد الاستقلال ورموا بالعلم الوطني وبالمقدسات المغربية ورفعوا عالم الدولة البديلة واتجهوا صوب فلسطين عن وعي وعن قصد واستوطنوا ارضها وارهبوا وهجروا اهلها وقتلوا الاطفال والنساء والشيوخ .كفى من المغالطات ،انهم يعيشون تحت مضلة امريكا وعلى المساعدات التي تقدم لهم من طرف الدول الامبيريالية .عن اي اقتصاد قوي تتحذثون .
116 - slima السبت 25 يونيو 2016 - 09:43
ملاحظة : دائما الاحظ في التعليقات ان الباجدة يقرون بان بن كيران ما هو الا موظف وذلك للتغطية على فضائحه !! اذا كان الامر كما تقولون فلماذا تؤيدون ما اسميتموه مجرد موظف ! اما بخصوص علاقاتنا باسرائيل الله ازيد اقويها
117 - محمد احمد العرابي السبت 25 يونيو 2016 - 09:59
اصبحت الانظمة العربية الرجعية و الديكتاتورية المرتبطة بالماسونية و الصهيونية العالمية تفعل ما تريد ضدا على طموح شعوبها لكونها تعرف ان مصيرها مرتبط باسرائيل و ذلك من خلال التطبيع او التاييد في المنتديات العالمية او قول اشياء لا تخدم مصالحها... كمن يقول مثلا ان الفلسطينيين يعيشون افضل من المغاربة او يقول ان اسرائيل افضل من الجزائر او غيره
118 - محمد السبت 25 يونيو 2016 - 10:15
فوق كل هذا الحكومة الفلسطينية لا تعترف بمغربية الصحراء و المغرب يعترف بدولة فلسطين . أنا هادشي كيدوخني ، وكيقولك مصلحة المغرب فوق كل إعتبار .
إسرائيل عبرت دائما عن احترامها وحبها للمغاربة رغم كل ما صدر منا. فكفى تعتيما وان الأوان أن نهتم بمصالح بلادنا وفقط وأن نمد يدنا إلى كل من يمكن أن يساعدنا على الظالمين.
119 - الغاضب السبت 25 يونيو 2016 - 10:29
إسرائيل دولة قوية وديموقراطية لا تخدع أصدقائها ومؤهلة لتحمل هذه المسؤولية بخلاف بعض الدول العربية المنافقة الفاشلة التي لا هم لها إلا نصب الكمائن لبني جلدتها .
120 - Omar 33 السبت 25 يونيو 2016 - 10:41
Relations internationales
1)
Les Etats n'ont pas d'amis

2)Seul le pragamatisme ou la real politique prime et est gagnante

3)Instrumentaliser un conflit étranger par populisme et démagogie à la prochaine des élections est nul et est une stratégie perdante


Le Maroc doit officialiser ses relations avec Israel non pour me faire plaisir ou faire plaisir à tel ou tel mais par intérêt suprême de la Nation
121 - abdellah السبت 25 يونيو 2016 - 10:58
Le MAROC a raison de donner sa voix à Israël,ce dernier est un pays puissant et n'a jamais contrarié le MAROC,Israël n'a jamais été un ennemi du MAROC contrairement à nos voisins,concernant les Palestiniens,vivent avec des produits"Israéliens" et même ils vivent dans "Israël" donc les Palestiniens leurs avenir est entre leurs mains d'ailleurs leurs dirigeants dans leurs discours dire que l'affaire Palestinienne est une affaire Palestino-palestinienne.Devant le MAROC des défis énormes,donc a besoin de tous les puissants,il ne compte pas que sur un pôle,Relation avec Israël mieux qu'une relation hypocrite avec un ennemi juste à côté
122 - فؤاد السبت 25 يونيو 2016 - 11:11
من شيم العرب الخيانة
الفلسطينيون باعو ارضهم لليهود
وباقي العربان زغرتو
123 - Z A R A السبت 25 يونيو 2016 - 11:34
-----موقف المغرب في مشكل فلسطين -معروف --مبالغ فيه يعض المرات---
--اما اليهود المغاربة --خط احمر--بمواطنتهم المغربية الحقة يقفون بجدية في
اكحل امور مصيرية للمغرب---
124 - abdda3if السبت 25 يونيو 2016 - 11:57
التصويت كان سري
فكيف تمت إشاعة هذا الخبر
و من هي تلك الدول العربية و الاسلامية الاخرى التي يعتقد انها صوتت لسفير الكيان الصهيوني دنون
لماذا التركيز على المغرب فقط
إشاعة تتلقفها المحطات الدولية للنيل من المغرب و الاضرار بسمعته.
مع من يتحاور الفلسطينيون
اين يعمل الفلسطينيون
ما هي العملة النقدية للفلسطينيين
اهل مكة ادرى بشعابها
125 - mohamed zakraoui السبت 25 يونيو 2016 - 12:07
اقبح شيء في الدنيا هي الخيانة كيف لعربي ان يخون اخاه لارضاء العذو الفلسطينيون لم يستفيدو من اخوانهم العرب الا المشاكيل وكثرت الكلام .
126 - Maximus السبت 25 يونيو 2016 - 12:16
فلسطين مسالة عربية و لا تعنينا من قريب و لا من بعيد في شمال إفريقيا تصبح فلسطين قضية المتجاهلين الغافلين الخائنين الحاقدين المخدرين الضاحكين البائعين الهستهترين المرضى المفصومين المتخلفين ... عن و في قضايا وطنهم، سواء كانوا خومجيين متأسلمين أو متياسرين الفلسطينيون قتلة الاطفال والشيوخ والنساء ، يعتدون على اليهود ثم يقدمونهم دروع بشرية ويختبئوا ورائهم ودون رحمة لاطفالهم وكأنهم ليسوا اطفالهم ، ليهموا الرآي العام ان اليهود يتعمدوا قتلهم
الارهاب الداعشي يفتك في سوربا و العراق بسكينه و الارهاب الفلسطيني يحذو حذوه في اسرائيل مسخدما سكينه في نحر المواطنين العزل متناسيا ان شعب داود اكبر ان تهزه كل سكاكين الاعراب الارهابيين
127 - conseil السبت 25 يونيو 2016 - 12:18
Un conseil aux activistes pro-palestiniens

Si vous voulez vraiment boycotter ISRAEL : Commencez par jeter votre ordinateur
Les puces Intel - dont le Centrino et Pentium que l'on trouve dans les portables , et la Wifi et Motorola et les modems avec lesquels vous me lisez, et MSN … et toutes les messageries permettant les chats, - sans oublier vos téléphones portables - ont tous été conçu en Israël.
Le téléphone cellulaire a été développé en Israël, par des Israéliens travaillant dans la branche israélienne de Motorola - dont le plus grand centre de recherche et de développement dans le monde est en Israël. La plupart des programmes Windows NT et XP ont été développés par Microsoft Israel. La technologie Voice Mail a été développée en Israël. Les seules implantations de recherche et de développement de Microsoft et Cisco (hors USA) sont en Israël
128 - abdellah السبت 25 يونيو 2016 - 12:32
Je dirai à ceux qui dénoncent le vote marocain pour israel qu'ils sont les vrais ennemies du Maroc, que vous travaillez des agendas exterieur. Vous voudriez de nouveau un pays comme Venezouila à la tete de l'Onu qui ne reconnait pas l'intégrité du Maroc. Mille fois israel qui soutient le Maroc qu'un pays ennemie. Et à ceux qui dénonce le vote marocain je leur dis à voix haute ,votre politique est de travailler les génèraux algériens
129 - بلجيكا السبت 25 يونيو 2016 - 12:43
موضوع مهم وتعاليق مختلفة ومتضاربة احيانا ومحترمة كل له رايه.
لا اريد ان اكرر ما ورد وما ذكر فقط للتوضيح اية خيانة للقضية الاولى التي هي فوق اي اعتبار كما كنا نسمع فيما مضى وما زال البعض يتحدث عليها اليوم،هل الضفة الغربية ام غزة؟
حين نتفاهم ونفهم الجواب انذاك سوف نعرف ماهية الكلام.حجم الاشكال اكبر مما يرى البعض من الاخوة المغاربة.

لكم الشكر على النشر
130 - conseil السبت 25 يونيو 2016 - 12:45
Un conseil aux activistes pro-palestiniens

Si vous voulez toujours boycotter ISRAEL … :
Ne vous faites plus vacciner ! : Beaucoup de vaccins sont conçus à l'Institut Weizman de Rehovot en Israël. Plus de scanners ni d'IRM ! Plus de traitement de votre maladie de Parkinson. Plus d'antibiotiques ni aucun autre médicaments : 75 % des médicaments vendus dans le monde sont fabriqués par des firmes israéliennes (et un volume impressionnant est distribué - discrètement - dans les pays arabo-musulmans).
131 - mbarek السبت 25 يونيو 2016 - 13:25
لا نعرف لماذا يريذ البعض داىما فرض راءيه على الاخرين المغاربة ليس كلهم ضد التطبيع مع اسراىءيل المرجو احترام راي الاخرين
132 - Mounir السبت 25 يونيو 2016 - 13:37
استخدام قضية فلسطين، واستخدام هذا الاستخدام لأغراض التطبيع
1. استخدام الاستبداد قضية فلسطين أداة لا يعني أنها ليست قضية عادلة، لقد كانوا يستخدمونها لأنها قضية عادلة. وبذلك كانوا يسيئون لها.
2. البعض يستخدم حقيقة استخدام الأنظمة العربية لفلسطين لكي يعتبر الموضع برمته شعارات، ولكي يتسلل للتطبيع مع إسرائيل تحت هذا الغطاء، وباعتبار كل من يعارض التطبيع مع إسرائيل يدعم شعارات الاستبداد وأدواته. وهذا ليس صحيحا، ولا يقل قبحا عن الاستخدام الأول. معارضة الأنظمة العربية لا تصلح حجة للتطبيع ، فتطبيع العلاقة مع الاحتلال هو تنافس مع الأنظمة في الظلم.
3. عموما، ومنذ كامب ديفيد وافقت الأنظمة العربية، الملكية والجمهورية، الواحد تلو الآخر على "السلام مع إسرائيل", وعلى مبادرة السلام العربية، ولم تعد إلى استخدام قضية فلسطين إلا نادرا. حتى المقاومة أصبحت شعارا منقطعا عن فلسطين، فهو يحدد العلاقة مع نظام بعينه وليس مع فلسطين.
4. لم تعد ثمة حجة للديمقراطي العربي للخلط بين الاستبداد واستخدام قضية فلسطين. تطبيع العلاقة مع واقع الاحتلال الإسرائيلي مرفوض في جميع الحالات، وبغض النظر عمن يقوم به.
133 - عبدالله السبت 25 يونيو 2016 - 14:20
Israel sound for us as Arab like a bad name beacause we use to hear it every day like monster, but Israel is a normal name like others or better is written in the Koran , we as Moroccan we have no problems whith Israel , the problems we have is the devil Israel next to us and her name is Algeria .
Also we as Moroccan nation we should vote for Israel and the fanatics Muslim should go and work hard for ther futur.
134 - une pierre,2 coups السبت 25 يونيو 2016 - 14:22
les barbus aiment bien ceux qui dénoncent les échanges entre le maroc et israel;
d'une pierre deux coups:
les barbus montrent l'attachement des marocains à la cause palestinienne , d'une part ,
d'autre part ces activistes occupent les marocains pour les détourner des problèmes qui anéantissent leur quotidienne;
la vie chère,le chômage, l'enseignement sans avenir, les pauvres plus pauvres, les riches plus riches, la renne rachwa qui se développe comme le TGV-
et encore, encore,
notre remède à tous nos problèmes, c'est dénoncer israel
135 - Almohajir السبت 25 يونيو 2016 - 14:49
بالله عليكم من هو عدو المغرب?اسرائيل?ام الجزائر¡ العربية?التي تقف عائقآ ضد وحدتنا الترابية???
136 - محمد السبت 25 يونيو 2016 - 18:00
لولا دعم إسرائيل و فرنسا لنا بالامم المتحدة لخسرنا قضيتنا الوطنية.ما دام اشقاؤنا الجزائريون يتخابرون ضدنا.انا مع الحكومة العلاقات ااخارجية في علم السياسة مصالح
137 - fatima السبت 25 يونيو 2016 - 18:33
إسرائيل تنصف الأمازيغ في عقر دارها وتطلق أسماء أمازيغية على شوارعها ... ويريدون منا أن نكره ونعادي إسرائيل هم الذين يبيدون بأيديهم هويتنا ولغتنا ... عجيب ...azul
138 - fatima السبت 25 يونيو 2016 - 18:54
...كأمازيغ .. من سنختار ونشكر ونحترم .. العرب ام اسرائل؟
ضعوا أنفسكم مكاننا وهاتوا الجواب ..ayuz
139 - استغفر الله السبت 25 يونيو 2016 - 22:17
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
هل وصلت فينا إلى هذه الدرجه وهي صرنا نشجع الصهاينه على إذلال العرب والمسلمين
للأسف هذا ما كان ينقص لنصير علكة في فم كل بلد سواءا كان عربي مسلم أو غيره
الصهيوني يبقى صهيوني
والمسلم يبقى مسلم والعزة للمسلمين والله وحده من يحاسب كل واحد على فعله وليس نحن
ومصلحة البلد وأهلها أولا ولكن لن تكون على حساب ديننا ومبادئنا
وأي مصلحه تأتينا من الصهيون الله الغني عنها
والله ينظر من حال المسلمين ويلطف بنا
والله يستر من الجاي م دام المسلم صار يفكر أن مصلحته مع الصهيون
حسبنا الله ونعم الوكيل
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
سترك ولطفك يارب
140 - ابو محمد السبت 25 يونيو 2016 - 23:15
not in my name
pas à mon nom
ليس باسمي
i'm not a zionist
je ne suis pas sioniste
لست صهيونيا ولن اكون
déclarations des Vrais Juifs contre le Sionisme
141 - مغربية الأحد 26 يونيو 2016 - 00:33
لقد بدانا نميز بين اعدائنا و مع من مصالحنا . لمادا هده الضجة عن التطبيع الاسرائيلى لم نرى من اسرائيل الا كل خير . لقد ساندتنا في ملف الصحراء ومازالت تساندنا . لولا تاتير اسرائيل على الكنكرس الامريكى لما نجح المغرب في هده المرحلة . لمدا لا نتكلم عن اسبانيا مستعمرة سبتة ومليلية . هل اسرائيل فعلت ما فعل بشار بشعبه . وما فعل القدافي و صالح ومبارك هاهم مسلمون انضرو ما فعلو بشعوبهم . انضروا الى الجارة الجزائر التى تسرف اموال طائلة لزعزعة استقرار المغرب والتشكيك في وحدته الترابية . انضروا ما فعلت ايران بزعزعة استقرار اليمن وسوريا . انا مع مصلحت بلادى واقول بكل صراحة انا مع التطبيع المغربي الاسرائيلى .
142 - sana الأحد 26 يونيو 2016 - 01:27
كيف يكون الاسلام دين الانسانيه والتسامح بلا اذيه وعنصريه وتقولون اليهود خنازير يالهي ع هذا التناقض العجيب كيف تنسون الايه الكريمة . لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم لم يقل لقد خلقنا المسلمين في احسن تقويم
يشتمون اليهود ، يشتمون النصارى ، يشتمون الهندوس ، يشتمون الملحدين ، يشتمون كل الشعوب وكل الثقافات وكل اللغات ... لكن لكن لكن لكن لكن لكن لكن لكن لكن وهذه هي المصيبة يريدون من الجميع ان يحترمهم ... إلحقيني يا ما ...ayzu
143 - Amal Bennani الأحد 26 يونيو 2016 - 02:42
المغرب ومصر صوتوا لقائمة واحدة تضم مجموعه دول كانت منها الامارات واسرائيل ما اضطر البلدين لقبول القائمة لدعم الامارات وكان هذا متفقا عليه...لعبه ادخال اسرائيل على ذات القائمة لعبه امريكية قذرة استغلها اتباعها بذات اسلوب بروباجاندا الابتزاز الرخيص لتخوين خصوم واضفاء هاله بطولة زائفه علي اخرين هم تكثر انخراطا في مخططات الصهونية وتماشيا واستفادة منها
144 - مجرد ملاحظ فقط! الأحد 26 يونيو 2016 - 18:14
الى الأخ رقم 139

حب الأوطان من الإيمان..ومن لا خير فيه لبلده لاخير فيه لدينه....
مصلحة بلدي فوق كل اعتبار...علما أن الفلسطينيون أنفسهم يتعاملون مع إسرائيل تجاريا ويشاركون ويساهمون في بناء اقتصاد إسرائيل وتقويته حتى أصبح ينافس اقتصاديات الدول الصناعية الكبرى في العالم... يكفي أن مئات الآلاف من الفلسطينيين يعملون في المصانع والمعامل وفي الوظائف الإدارية الإسرائيلية...اكثر من هذا إسرائيل يعترف بها الفلسطينييون أنفسهم سواء تعلق الأمر بمنظمة فتح أو منظمة حماس التي اشترطت على إسرائيل أن تعترف بحدود 67 لكي تعترف بها هي أيضا....الم تلاحظ ان حماس لم تعد تطالب بفلسطين من النهر إلى البحر كما كانت من قبل.. اليس هذا اعترافا ضمنيا بإسرائيل...
ياسيدي إسرائيل دولة قائمة الذات لها مقعد في الأمم المتحدة وتعترف بها كل دول العالم بما فيها بعض الدول العربية والإسلامية كمصر والأردن وتركيا وأندونسيا وماليزيا وغيرهم... معظم الدول العربية والإسلامية اليوم يتعاملون مع إسرائيل من تحت الطاولة..
كفى غباء وسذاجة إدن!! وكفى من الخطابات الدينية والشعارات الفارغة التي لم تعد تفيد في شيئا في هذا المضمار....
145 - جذور المستوطنين الاثنين 27 يونيو 2016 - 00:01
وما علاقة الامازيغ بارض فلسطين .ومانوع المهام والخدمات التي يقوم بها المستوطنون الامازيغ على ارض فلسطين ؟
المجموع: 145 | عرض: 1 - 145

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.