24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1313:3117:1120:3922:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مدارات | "سفراء شباب" من مونتريال يزورون مدنا مغربيّة

"سفراء شباب" من مونتريال يزورون مدنا مغربيّة

"سفراء شباب" من مونتريال يزورون مدنا مغربيّة

تزور بعثة مكونة من خمسة "سفراء شباب من أجل الالتزام" المغرب بهدف دعم التبادل الثقافي بين الشباب المغاربة والكنديين.

وأعلن المركز الثقافي المغربي "دار المغرب"، في بيان صحفي، أن هذه البعثة الاستكشافية تنظم بتعاون بينه و "شباب 375"، ومنتدى الشباب بجزيرة مونتريال، بدعم من الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة، وكذا مدينة مونتريال.

وخلال هذه الزيارة، التي تتم حتّى 4 مارس المقبل، يقوم السفراء الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 28 سنة، ومرافقيهم، بزيارة مدن الرباط والدار البيضاء ومراكش، حيث سيطلعون على المشاريع الكبرى المنجزة من طرف أو لفائدة الشباب المغاربة، كما سيعقدون لقاءات مع العديد من المسؤولين، بالإضافة إلى تبادل الأفكار والتجارب مع نظرائهم المغاربة، الذين يتقاسمون معهم الرؤى نفسها حول آفاق المستقبل.

وسيشارك السفراء الشباب من أجل الالتزام، بعد هذه الزيارة الغنية بالتجارب، إلى جانب شباب كنديين آخرين في سفر إلى السويد والدنمارك وبلجيكا والصين في "قمة الشباب"، التي ستنعقد في ربيع هذا العام بمدينة مونتريال، في إطار الاحتفالات بالذكرى 375 لتأسيس هذه الحاضرة.

وعبر اقتراح إدراج المملكة المغربية كوجهة مفضلة للسفراء والسفيرات الشباب من أجل الالتزام، يؤكد المركز الثقافي "دار المغرب" بمونتريال على رسالته كمؤسسة مندمجة في محيطها الاجتماعي القريب للنهوض بالتبادل الثقافي.

وأبرز البلاغ أن المركز يسعى بالتالي للمساهمة في تنمية شباب مدينة مونتريال، والحث على التبادل الثقافي، وتقاسم الأفكار والتجارب بين الشباب المغاربة والكنديين، مع المساهمة في انفتاح الشباب المغاربة على العالم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - حمودة الاثنين 27 فبراير 2017 - 03:46
بصراحة كل ما في الموضوع سفراء عبارة على هضر المال الحكومة المغربية والمغاربة كندا لا يستفيدون من كل هد الجمعيات لي فمنتريال وأنا من هد المغاربة كندا لم نسمع بهد الأنشطة التي تدور في منتريال بس هم أناس عملين جمعيات بينهم شغل تجارة بس
2 - nabil الاثنين 27 فبراير 2017 - 04:28
on veux les noms de ces jeunes ....ils sont bien choisis comme ceux qui profitent des colonies de vacances tous frais payes...ceux qui participent c est toujour les meme
dar almaghrib a coute des millioons de dollars et ca sert a rien ....vendez la et avec l argent construisez des hopitaux et des ecoles pour des marocains qui en ont besoin
3 - المجيب الاثنين 27 فبراير 2017 - 14:57
حديث الصورة: بصراحة العلم الاحمر بحاشية صفراء يبدو اروع.حبذا لو كانت حواشي النجمة الخضراء هي الاخرى باللون الاصفر.وهذا اللون الثالث سيحيلنا حتما الى تحسين جمالية القميص الوطني لكرة القدم وبروز لاعبينا على ارضية العشب الاخضر بوضوح اكثر.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.