24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

ما تخمينكم لنتيجة مبارة المنتخب المغربي ضد نظيره الإيفواري؟
  1. الرئيس الصيني يتعهد بمزيد من الانفتاح على العالم (5.00)

  2. ورشة بدكار تبحث تصدي الإعلام للإسلاموفوبيا (5.00)

  3. "مومو عينيا" يعيد الجم للتلفزة .. و"حراك الريف" ينتقل إلى المسرح (5.00)

  4. غلبة الشغل بـ"الكونطرا" تهدد استقرار الوظيفة العمومية بالمغرب (5.00)

  5. قرب تشغيل محطة تحلية الماء بإقليم زاكورة (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | شيخ شيعي "ينصح" محتجي الريف: لا تبدّلوا الفاسد بالأفسد

شيخ شيعي "ينصح" محتجي الريف: لا تبدّلوا الفاسد بالأفسد

شيخ شيعي "ينصح" محتجي الريف: لا تبدّلوا الفاسد بالأفسد

قال ياسر الحبيب، رجل الدين الشيعي المثير للجدل، جوابا عن سؤال لمغربي حول جواز المشاركة في حراك الريف، إنه "لا مانع من التعامل مع أي طائفة في عمل خير يكون تعاونا على البر والتقوى، فيمكن التعاون مع الغير سواء كانوا بكريين أو نصرانيين أو ملحدين".

وكان السائل قد نبه إلى أن المشاركة في الحراك قد تسفر عن "خطر سيطرة البكريين على الحكم"، والمقصود بالبكريين من يؤمنون بأحقية الصحابي أبي بكر الصديق بالخلافة.

واستدرك الحبيب، في جوابه الذي جاء في أحد مجالسه على قناة "فدك" الشيعية، "لكن من جانب آخر، إذا تدارستم الأمر فوجدتم أن المفسدة أعظم من المصلحة التي يمكن أن يقود إليها هذا الحراك فينبغي ألا تشاركوا في ذلك، فأحيانا تكون نتيجة هذه التي تسمى ثورات أسوأ على مستوى الأمن والسلام المجتمعي والاقتصاد ونحو ذلك".

وأضاف المتحدث أن "القاعدة الشرعية تقول بدفع الأفسد بالفاسد، فإن كان الحراك سيسفر عن فساد أكبر فلا يجوز المشاركة فيه"، وفق تعبيره.

واستعرض الحبيب حالات دولٍ كاليمن وليبيا، مضيفا "نحن يمكن أن نضحي حتى بالأمن إذا كانت المصلحة الدينية تقتضي ذلك؛ لكن إحراز ذلك صعب".

وعبّر رجل الدين الشيعي المثير للجدل عن تفاؤله من الحراك الذي تشهده الساحة المغربية، مواصلا "لعل هذا الحراك الذي تشهده الساحة المغربية يفضي إلى خير.. ولماذا نميل إلى أنه يفضي إلى خير؟ لأننا نعلم أن مستوى الرقي لدى المغاربة يمكن التعويل عليه، مثلما حدث في تونس، فهي البلد الوحيد الذي خرج مما يسمى ثورات الربيع العربي على الجادة الصحيحة، فلم يتدهور الأمن تدهورا فاحشا ولم تتحول البلاد إلى ميليشيات كما هو الحال في ليبيا.. لا نقول إن هناك استقرارا سياسيا كاملا؛ لكن هناك أمن نسبي لا بأس به يحقق الاطمئنان".

واعتبر رجل الدين الشيعي، الذي يقيم في بريطانيا حاليا، أن الشعب المغربي "لا يقل في رقيه الحضاري على الشعب التونسي.. ونستطيع أن نعول على هذا، وفي حالة نجح الحراك في المغرب وما يستدعيه ذلك من مخاض وسلبيات لا بد منها في كل عملية تغيير في النظام، فإن الضمانة التي يمكن التعويل عليها هي المستوى المعرفي والحضاري، المغاربة نتصور أنهم قادرون على بناء بلدهم بأسس سليمة".

يذكر أن ياسر الحبيب هو "رجل دين شيعي كويتي المولد، أسقطت جنسيته بسبب سبه الصحابة، وهو خريج علوم سياسية من جامعة الكويت سبق له العمل في مجال الإعلام عن طريق كتابة المقالات السياسية"، وفق الموسوعة الحرة "ويكيبيديا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (87)

1 - brahim الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:17
لا نريد نصيحة من اناس بدلوا الاصلح بالافسد بدلوا الاسلام بالكفر بدلوا النور بالظلمات بدلوا الحق بالباطل.
ياسر الخبيث هو من بدل دينه و وطنه بدين آخر و الولاء لوطن آخر بدل الاسلام بالتشيع و بدل الكويت للولاء لايران
2 - nezha الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:18
تدخل في ما لا يعنيه و تدخله مرفوض
عندما لا تشتغل الارض و تتركها دون عناية تتكاثر فيها الحشائح و النباتات الطفيليم.
على علمائنا الن يتدخلوا لكي لا يتركوا المجال لأمثال هذا الرجل.
فهو بهذا التدخل أراد أن يثبت وجوده و وجود الشيعة في المغرب.
3 - خمينيات ريفية الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:18
مطالب هؤلاء لن تتوقف ولو أهداهم المغرب والمغاربة قلوبهم واعينهم ورزق ابناءهم..فهم عصابات منظمة من الشباب والنساء تستقوي على المغاربة ومؤسساتهم بالحشود الضالة وبالدول الغربية ومنظماتها التي لن ترضى عنا حتى نتبع ملتهم
4 - الحرضلو بن الدشداش الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:19
هدا الرجل استعمل التقية حتى في جوابه
للتوضيع للاخوة القراء ان التقية عند الشيعة جزء لا يتجزء من ديانتهم وهو ان تقول بلسانك ما ليس في قلبك وان تخفي كل الاهداف الحقيقة للمذهب الشيعي على الشيعة انفسهم
وليس فقط اهل السنة الذين يعتبىونهم اشد اعداءهم ومسموح قتلهم
5 - سعيد برشلونة الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:20
ياسر الخبيث وليس الحبيب.رافضي لايتوانى في سب الصحابة والتابعين واحدا تلو. الاخر...وكذالك سيدتنا عاءشة...تشيع على ه العد يد من المغاربة في المهجر....احذروه واحذروا لباقة لسانه...كالتعلب ماكر ..يريد أن يستغل الحرلك...لييزرغ شوكته الا وهو التشيع..نقول له..هيهات اهل الريف سنة ومذاهبهم كجميع المغاربة.مذهب واحد ...وهو الامام مالك.





ماكر..
6 - مريم الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:20
ماذا ننتظر من شخص سب صحابة الرسول صلى الله عليه و سلم و قذف ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها
صحيح ان المغاربة غير راضون عن حالة البلاد لكن هذا لا يعني اننا ضد النظام سنطالب بحقوقنا و سنحارب الفساد في ظل عهد محمد السادس
قاليك البكريين بشاااااااااخ
7 - علال الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:22
لا حراك الريف ولا غيره يهدف تغيير النظام كل ما في الأمر مطالب اجتماعية واقتصادية لا تركبوا على الاحتجاجات لتعطوا الأمر وجها آخر المطلوب الاصلاح ولاغير.
8 - ابراهيم اخوكم من ألمانيا الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:23
على رجال الدين أن يبتعدو عن الحراك وعلى المؤسسات الدينية أن تبقى في مسألة الدين لا أكثر ولا أقل، فإن شرع الدين في السياسة حتى لو كان لحسن النية فإننا نفتح بالبا واسعا للفوضى لأن القيم متغيرة والقوانين تتغير هي أيضا حسب المجتمع ومتطلباته، يقول المثل الألماني "اتركوا الكنيسة في القرية" لأن التحضر يتطلب فصل الدين عن الدولة بكل وضوح والا سنخلق نزاعات لا حاجة لنا بها مثل الشرق الأوسط وهي أيضا سبب الخري' العربي '
9 - Hassan الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:24
رغم أني لست متفق مع هذا الشيخ إلا أنه مثقف و عالم بكل ما تحمله الكلمة ومن يريد أن يتأكد فليسمتع إلى محاضراته في اليوتوب
10 - مغربي حر الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:27
ومتي كان الشيعة يحبون الخير لاهل السنة. واعجباه
11 - الحق الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:27
جمع وطوي بان الفيلم حراك الريف اخراج سماحة الشيخ ناصر الشيعي
12 - adil الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:30
رغم أنَّ ضلال عقيدة هذا الشخص لأنها شبيهةٌ بالديانات الوثنية كلمسيحية لأنهم غَلوْا في تعظيم آلِ البيت لدرجة جَعْلِهمِم أفضل من بعض الأنبياء كما غَلا المسيحيون في المسيح و جعلوهُ هو الرَّب،إلاَّ أنَّ كَلامهُ على صواب شَيئاً ما فَالمُطالبة بالحقوق حقٌّ مشروع لكنَّ العشوائية و الحماس و التَّهوُّر غالباً ما يؤدّي إلى ما لا تُحمدً عُقباه.( عن الزبير بن عَدي قال: أتينا أنس بن مالك فشكونا إليه ما نلقى من الحجاج فقال اصبروا فإنه لا يأتي عليكم زمان إلا الذي بعده شَرٌّ منه حتى تلْقَوا ربَّكم سمِعْتُه مِن نَبِيِّكُم صلى الله عليه وسلم)
13 - rachid الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:34
السام عليك
لا نحتاج لنصيحتك - خليها عندك
نحن وطنيون
نحب م
لكنا انتم هم الفاسدون و المفسدون تسبون الصحابة
ابي بكر رضي الله عنه
الله الوطن الملك
محمد السادس اطال الله عمره
14 - شرح ملح الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:35
بغض النظر عن مذهب هذا الشيخ فإقحام الدين والضغط على أهل الدعوة في الحراك الشعبي المطالب بحقوقه المشروعة هي ذنائة إضافية إلى القاذورات المخزنية تكتب في سجل المسؤولين الفاسدين ، إن محاولة تحريف المطالب المشروعة إلى تهمة الإنفصال لم تعطي أية نتيجة ولن تلصق بالحراك المبارك أبدا مهما حاولوا ، وأقرب طريق للمحافظة على دوامهم وبقائهم في الحكم هو المصالحة مع الريف إطلاق الأسرى تعويضهم والإعتذار لهم ولذويهم ولقومهم وتلبية المطالب أولها بلاغ أوخطاب من جلالة الملك لأن لا ثقة لأحد في غيره وسيجد ملك البلاد ريافة جند مجندين للعمل بتفان وإخلاص للوطن ، إن الطغمة المسيطرة ابخست الأحزاب وأفقدتهم مصداقيتهم والآن ترمي برجال الدين في سلة المهملات فلم يبقى مؤطر يثق الشعب به ،هذا قولي ولكم وااااسع النظر.
15 - هدا المنحى لا يبشر بالخير الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:40
أطلب من الله أن يحفظ هدا البلد من كيد الكائدين. ونطلب من المغاربة الأحرار أن لا يروجوا لمثل هده التفاهات... فنحن نعيش في أمن و رخاء و لا بد أن نتماسك فيما بيننا وان لا نتفرق. فالعدو يعرف سياسة واحدة و هي فرق تسد، تمكنوا في العبارة و إسقطوها على ما يجري.... فهي سبب الفتن
16 - مغربي الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:47
قاليك المصلحة الدينية!!!!!!!! يا هذا مشكل المغاربة ليس دين معين بل تعليم و صحة و شغل.
اللهم اخسف الارض بمن يريد شرا بهذا الوطن.
17 - القعقاع بن عمرو التميمي الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:47
المغاربة لا يحتاجون نصحا من مثل هذا الشخص الذي يسب الصحابة أو غيره. فحراك الريف أو أي منطقة أخرى شيء إيجابي ويدل على نضج المغاربة و وعيهم. فلا يرضي أحد من أبناء الريف العريق أن يسب أحد صحابة رسوله الكريم وهم المعروفون بغيرتهم عن دينهم .فالمطالب اجتماعية مشروعة و معقولة . أما مقارنته بما يجري في دول عربية أخرى فهذا خطأ. المغرب له سيادة دينية و دولة لها تاريخ عريق و ثوابت لا يختلف عليها اثنان. حقيقة هناك بعض الفاسدين و المفسدين لكن بصيرة ملكه و أبناءه المخلصين ستقوده إنشاء الله إلى الأفضل.
18 - مغربية الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:49
لسنا شيعيين لكي يعطينا هدا الشخص نصائحا فليعطي نصيحة واحدة لايران "عدم التدخل في شؤون الدول اﻻخرى "انتم سبب كل المصائب التي تقع في العالم الاسلامي و خصوصا دول المشرق العربي لولا ايران لما تفرق المسلمون احتجاجات الريفية لا علاقة لها بالدين بل هي مطالب اجتماعية نعرف جيدا ان الشيعة وجدوا فوق اﻻرض فقط لاشعال نار الفتنة بين الشعوب و الدول لكن المغرب حالة خاصة لاننا تجاوزنا و مند قرون هده النزعات العرقية و القبلية
19 - rifi الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:49
لا و الف لا للشيعة سير اخوي الله اخليك هاد شي كيخص لمغاربة لا تدخل فيما لا يعنيك
20 - عبدالواحد الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:49
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة والسلام على اشرف خلق الله نبينا محمد
و على آله اجمعين


الم تتعظوا من قصيدة انتم شعب لا يستحي يا منبع الفساد
21 - تاوناتي الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:51
لانريد الفاسد ولا الافسد، نريد الخير لوطننا واشخاص صالحين، ولايهمنا ان أطلقوا اللحى أو تركوها.
لؤم هذا الشيعي يتجلى في ذكره مليشيات ليبيا وتغاضيه عن مليشيات الحوثي في اليمن ومليشيات الحشد في سوريا والعراق ومليشيات حزب الله في اليمن.ولهذا لانريد هذا الشيعي وأمثاله.
22 - دنيا الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:53
تمنحون لهم قيمة وشأنا ولا قيمة ولا شأن لهؤلاء الشيعة أو المتشيعين الزنادقة عند أهل الريف والمغاربة عموما ثم ترمون الناس بالتشيع ظلما وعدوانا ، من أدخل كتب الشيعة إلى المغرب في تسعينيات القرن الماضي ، طبعا ليس الشعب والان تمكنونهم من منابركم الإعلامية وتعترفون بتوجيهاتهم وفتاويهم رجاء كفوا عن صناعة الفتنة الحقيقية ودام بلدي المغرب رغم حسد الحاسدين وسعي الماكرين الجبناء امنا مطمئنا تحت مظلة صاحب الجلالة ، وأحسن رد على هذا وأمثاله الساعين الى نشر الفتنة بالمجتمع المغربي هو إطلاق سراح المعتقلين والمصالحة مع منطقة الريف مصالحة اقتصادية شجاعة تبهر العالم أجمع وتلجم أفواه من يريد الركوب على الحراك الاقتصادي والاجتماعي
23 - سعيد من مكنااس الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:54
وماذا تنتظر أن تسمع من الشيعة الإثنا عشرية الأنجاس حفذة المجوس اىذين يحلون أكل الأفعاعي ويحرمون أكل لحم الأرنب لأنه حشرة كما يزعمون أرأيتم حشرات أكثر من هؤلاء الذين يحلون زواج المتعة ونكاح الدبر وما خفي كاز أعظم نصيحة لجميع المغاربة أن لا تعيروا إهتماما لمثل هؤلاء الزنادقة الذين قال فيهم الحق سبحانه لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب أليم ) صدق الله العظيم
24 - اجانا الاثنين 19 يونيو 2017 - 09:58
أتمنى من هذا الشخص المحسوب على أهل العلم و الشيعة بعيدون كل البعد عن أهل العلم ان يهتم بالفساد الذي أسسه نضامهم الفاسد ولاية الفقيه المبني على الكذب و التلفيق للإسلام ما ليس فيه و أن يرى ما هو قريب منهم فالارانييون يعيشون في المقابر مثل الموثى فلينظروا لفضاءحهم أولا
25 - Hicham الاثنين 19 يونيو 2017 - 10:02
A votre avis!!! Pourquoi s interesser a un avis d un shite!!!! Uniquement dans ce cas de hocima
Pourquoi pas rapporter les abis d autresvecrivaind de
Economiste
London times
Bassem youssef
Tarik ramadan
Et d autres avis des grandes colomnusts des journaux

Pourquoi l avis de cette personne inconnue dans un pays 100# suni et a des milliers de km de chez nous

Iwa fahmouhaaaaaaa
26 - ANONYMOS الاثنين 19 يونيو 2017 - 10:06
من سخرية الأقدار أنه رغم أن مذهب الشيعية الذي يعتبر في عرف المغاربة عبارة عن منظومة من الأفكار تفتقر إلى المصداقية ، أقول استطاع هذا المذهب أن يكون في إيران دولة قوية مرهوبة الجانب ، و تتمتع بالسيادة على جميع اراضيها ، بعكس المغرب الذي مازال للإسبان اطماع فيه ، ولها إقتصاد طليعي قوي وصناعة حربية أستوعبت أبجديا ت العالم التكنولوجي الحديث ، ولم نسمع أن المرشد يمتلك متاجر أو عقارات أو مناجم ذهب . أما المسلمون فهم ثرثارون لا يتناولون الأمور الجوهرية في الأصلاح ، اكثر من ذلك فهم يوظفون الإسلام ضد المستضعفين من أهل الريف !
27 - خديجة الاثنين 19 يونيو 2017 - 10:06
هذا الشيخ الشيعي يقوم بالتقية يبين انه يتكلم بالمنطق والعقل والصواب لكن هيهات هيهات فالشعب المغربي واع ومحب لوطنه وملكه وضد زعزعة الاستقرار في البلاد ولاينتظر منك ان تنصحهم وانت تخبئ الحقد والحسد للمغرب لأنك تكره السنة وتسب وتشتم الصحابة رضوان الله عليهم وتسب عائشة رضي الله عنها.
28 - Casalmania الاثنين 19 يونيو 2017 - 10:06
اهل مكة ادرى بشعابها.لا نريد نصيحة ممن كل همهم هو زعزعة الدول السنية.ان شاء الله لن تكون هناك فتنة في المغرب ونحن متفاءلون بمجيء الاصلاحات ان شاء الله لان مهما كان المغاربة واعون ويركزون على سلمية الحراك والدولة تتفهم شيءا فشيءا انه لا حل الا الصلاح.
29 - مصطفى كاراطيكا الاثنين 19 يونيو 2017 - 10:10
اصبح الشيعة الروافض يفتون لاهل المغرب السني المالكي !!! ياسلام ولو اهل البدعة علماء ....
اضن لا علاقة للشعية بالحراك و الحراك براء منهم
30 - بدوى الاثنين 19 يونيو 2017 - 10:11
اللذى ساوى ابو بكر و عمر و عثمان ب داعش لا يستحق ان يسمع له اى منكر من لسانه ..........هولاء و امثالة و زمره المالكى هم من شتت و دمر شمل المسلمين
31 - مصطفى الجماهيري الاثنين 19 يونيو 2017 - 10:16
لا يمكن للمذاهب الدينية ان تحل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية للعباد لان منظري الاديان يدافعون عن مراكزهم بالاساس اما المواطن يأتي في المرتبة المتأخرة لدى من يفهم مشاكل الامم من التاجر الى المياوم مرورا بالراقصة هم علماء الاجتماع والاقتصاد وعلماء النفس وأساتذة السياسة بالجامعات لا السياسيين كما متعارف به في العالم العربي لدى وجب استفتاء هؤلاء و وبجب اعتبار افكارهم نسبية لاننا نسبح في عالم النسبية اما Dogma العقائد فهي مطلقة.
32 - رشيد الاثنين 19 يونيو 2017 - 10:16
الشيعة سبب كل المصائب التي تحصل بالعالم الإسلامي. وهم ينشرون مذهبهم خطوة خطوة في جميع الدول العربية عن طريق القنوات التلفزية الضخمة من حيث الأموال وعدد القنوات. لكن هناك قنوات سنية والحمد لله تتصدى لهذا المد الشيعي منها قناة صفا وقناة وصال. كيف نثق بالشيعة الذين يكفرون الصحابة ويسبون أزواج النبي (ص) ويقولون بأن القرآن محرف.
33 - fattah rif الاثنين 19 يونيو 2017 - 10:17
إلى؟؟(خمينيات ريفيات)؟؟؟؟؟!!!!!!!!
لا تنفخ سم التفرقة في المكون المجتمعي المغربي الواحد .نحن لسنى في حاجة لنصيحة من أي شيخ كان شيعيا أو سنيا اودرزيا وحتى نصرانيا! !!! أولا منذ اندلاع الشرارة الأولى للاحتجاجات لم يتفوه أي ريفي (بإسقاط النضام)كما كان سائدا في دول الربيع العربي ثانيا كانت لدينا كل مكونات الدولة وبمباركة القوتين الاستعماريتين إسبانيا وفرنسا لتحييد الريف والاستفراد بباقي المغرب.لكن الأبطال الريفيين رفضوا الفكرة.نحن لن ننفصل عن وطننا الأم مهما كلفنا الأمر لكن سنبقى شوكة حلق للمخزن حتى تلبية مطالبنا المشروعة.
34 - ولد الدرب الاثنين 19 يونيو 2017 - 10:19
يا صاحب العمامة انت لا تصلح لهذا العصر. ببساطة تصور معي لو بقيت الامة الاسلامية تسير في نهضتها قبل القرن 12 الميلادي الى اليوم كيف كنت تكون وكيف كنت تفكر؟ باختصار ليس لديك مشروع حضاري فادرك القطار الذي فاتك اولا ثم نظر وانصح.
35 - man الاثنين 19 يونيو 2017 - 10:23
سبحان الله أناس تقمصوا دور الله و أصبحوا يكفرون من يشاءوا ... لست شيعي و لا سني بل أنا مسلم فقط، لكن الشيعة يقولون لاإله إلا الله محمد رسول الله و أنتم تكفرونهم !! لماذا تعتقدون أنكم أنتم على صواب ! إتقوا الله
36 - محمد الاثنين 19 يونيو 2017 - 10:23
بسم الله الرحمان الرحيم أنا سني و علمتني الغربة التعايش مع جميع الديانات إﻻ وأني في قرأتتي لتعليقاتكم أراكم شعبا متعصبا فإن كنتم ﻻ تقبلون النصيحة كيف لكم أن تحكمو بلدا و تعدلو فيه فالرجل كﻻمه صحيح و لم يأتي بإستنتاج إنما يعيشه يوميا كواقع
37 - بوشعيب الاثنين 19 يونيو 2017 - 10:26
انتهى الكلام ،نطلب من جلالة جلالة الملك التدخل السريع لانهاء هده المضاهرات، بقاو لينا غير هادو اعطونا النصيحة، خطاب واحد من جلالة الملك محمد السادس نصره الله او كلشي غادي ادخل سوق راسو، ، او الحكومة اكونو رجال وقدمو استقالتهم. والسلام عليكم ،
38 - ahmed الاثنين 19 يونيو 2017 - 10:27
siil commençe par son pays l'iran qui est gouverner par des khomeinos est malgré les élections démocratique le grand chef spérituelle est son entourage reste les seules qui dirige le pays
les chiite sont le virus qui a détruit tous les pays du moyen orient
pour moi un sunite qui devient chiite il est façile qu'il deviennent boudiste ou laique car le chiisme n'a rien avoir avec l'islam ils ont tous mis a l'envers
bref le maroc doit couper ces relations avec l'iran car ils ont su influençer les marocains qui vivent en Allemagne la hollande est la Belgique est la plupart d'eux sont des rifins alors il faut faire attention car l'iran cache toujours le visage maudit est la haine vers les sunnite
39 - hassanov zahidovic الاثنين 19 يونيو 2017 - 10:32
الحراك شأن داخلي والمغاربة ليسوا في حاجة إلى "النصائح الخارجية" التي تصب النار على الزيت... المغاربة أحرار متشبتين بالمذهب المالكي والعقيدة الأشعرية، و بوطنهم و بملكهم .
40 - هشام الاثنين 19 يونيو 2017 - 10:33
نقول دائما ان الاسلام هو دين التسامح ومع ذلك نشتم الشيعة و المسيحيين الخ يجب أن نكون متسامحين ونتقبل الآخر شيعيا يهوديا مسيحيا أيا كانت ديانته اما ان الشيعة يسبون الصحابة فحسابهم عند الله لا أحد يمتلك الحقيقة وكل طائفة او ديانة تدعي أنها هي التي على حق دون الاخرين
41 - حمزة الاثنين 19 يونيو 2017 - 10:39
السلام عليكم هذا الشخص هو ليس شيعيا وان لبس العمامة فهو يسب الصحابة الكرام والسيدة عائشة بل أيضا هو يسب علماء الشيعة في ايران والعراق ولبنان وهو واضح ميوله إلى المخابرات البريطانية حيث كان مسجونا في الكويت وتدخلت ملكة بريطانيا لاخراجه وإعطائهم الاقامة في بريطانيا مع فتح فضائية له كما فعلت امريكا المدعو الشيخ الأفغاني اللاري واضح هؤلاء يجندون من أجل الفرقة بين المسلمين
42 - إبن آدم الاثنين 19 يونيو 2017 - 10:42
لاأدري هل إنتهى جميع الحكماء في الدنيا والفقهاء الورعين حتى يلتجأ المغاربة إلى فتوى هذا الكذاب والأفاك الرافضي إني لاأريد أن يتسخ لساني بذكر هذا الزنديق اللذي سب أشرف الناس وأكرم الناس وأطهر الناس إمام الأنبياء والرسل محمد ص سب عرض النبي وقدف في عرضه عليه من الله أفضل السلام هذا الرافضي الفاجر الفاسق قدف أم المؤمنين عائشة قسمن برب السماء والأرض لن تقدر على سماع مايقول في حق الصديقة بنت الصديق يصفها بسيدة نساء جهنم وأقبح الصفات هذا الملعون يحتفل كل عام بموت أمنا عائشة أدخلو ا إلى يوتيوب وكتبوا فقط إسم هذا المعمم الرافضي الشيعي وسترون ماذا يقول والله إنها لمن علامات الساعة أن يستفتي المغاربة من يسب ويقدف أمهاتنا العفيفات الشريفات التقيات أمهات المؤمنين وزوجات النبي ص
43 - الأمازيغ هم اهل السنة الاثنين 19 يونيو 2017 - 10:46
نحن الأمازيغ المغاربة أهل السنة والجماعة والجادة لا نريد النصيحة منكم ولا منك ولا مثلك وغيرك إتقو الله وتوبوا توبة نصحا وحفظنا الله من شريكم وحفظ الله ملكنا محمد السادس ونصره و شعبية العزيز تحياتي للعاملين المخلصين جميعا شكرا هكسبريس
44 - بوعجاجة الاثنين 19 يونيو 2017 - 10:49
تحول كل حكام العرب بدون إستثناء إلى قطاع طرق و لصوص. و تحولت الأنظمة العربية إلى عصابات مافيوية تنهب و تختلس و تزور الإنتخابات. و قد وصف أحد المختصين البلدان العربية أنها عبارة عن مافيات لها شعب و علم و الفرق بينها و بين المافيا الإيطالية هو أن المافية الإيطالية مطاردة و قاداتها في السجون أما المافيات العربية فقاداتها هم الحكام و الوزراء و جنرالات الجيش و لهم عبيد و هم الشعوب.
و الحكام العرب و أحزابهم يمارسون الكذب العلني و النهب المكشوف و يتخدون من رجال الدين وسيلة لشرعنة النظام اللصوصي مقابل المال و الإمتيازات. و الأموال المهربة إلى الخارج كافية لجعل الشعوب العربية أغنى الشعوب في العالم و لكن الحكام العرب يفضلون أن يكنزون الذهب و المال في البنوك الغربية و هم يشاهذون شعوبهم تموت بالجوع.......منقول
45 - غير داوي و صافي الاثنين 19 يونيو 2017 - 10:59
أتساءل فقط عن جدوى توجيه سؤال لشيخ شيعي ثم انكار دعم الشيعة للحراك
46 - لحسن الخلفاوي الاثنين 19 يونيو 2017 - 11:01
اعلموا رحمكم الله وحفظ بلدنا وبلدكم هذا من كيد الكائدين وحقد الحاقدين أن هذا تحريض وليس نصيحة، وانظروا رحمكم الله إلى العبارات التي وظفها هذا الرافضي الحاقد في معرض كلامه عن الشعب المغربي: "لأننا نعلم أن مستوى الرقي لدى المغاربة يمكن التعويل عليه، مثلما حدث في تونس...( الشعب المغربي) لا يقل في رقيه الحضاري على الشعب التونسي.. ونستطيع أن نعول على هذا، وفي حالة نجح الحراك في المغرب وما يستدعيه ذلك من مخاض وسلبيات لا بد منها في كل عملية تغيير في النظام". تجدونها تحرض الحراك على رفع سقف مطالبه وتزين له الخروج على النظام، وتغييره بأصرح عبارة، وتهوين نتائج ذلك قياسا إلى ما وقع في تونس. ومتى كان الروافض نصحاء أمناء، وهم يجيزون ذبح الأطفال والشيوخ والنساء والمستضعفين من المسلمين ويعدون ذلك قربة يتقربون بها إلى الله تعالى؟! وانظروا رحمكم الله إلى ما اقترفوه من جرائم في العراق وسوريا واليمن والأحواز، وهم من أعدموا الرئيس الراحل صدام حسين رحمه الله في صبيحة يوم العيد في تحد سافر لمشاعر المسلمين. حفظ الله بلدنا من كيد الكائدين وحقد الحاقدين وألهم شعبه وقيادته الحكمة والبصيرة لتمر الأزمة بسلام.
47 - محمد سوسي الاثنين 19 يونيو 2017 - 11:05
الحمد لله على نعمة الإسلام واجتماع المغاربة على مذهب الإمام مالك مذهب أهل السنة صحيح أن ما نسمعه من أخبار عن حملات الإعتقالات الواسعة في صفوف الريفيين يدمي القلب بالتالي فالأمر يقتضي تدخلا حكيما عاجلا من جلالة الملك لأنه شخصية لها وزنها عند المغاربة جميعا شمالا وجنوبا وشرقا وغربا.
48 - المغرب الكبير الاثنين 19 يونيو 2017 - 11:09
السلام عليكم ورحمة الله
الكثيرون لا يعرفون اصل القصة ..علاقة الشيعة المشارقة بالمغرب.والتي مازالت مستمرة سواء بطرق التقية او العلن..فهم يعتبرون في رأيهم من اسس الدولة المغربية الأولى ادريس الاول منهم من ال البيت فر من بطش العباسيين فاستقبله البربر واعطوه الاحترام والمكانة اللائقة..بل صار ملكا عليهم ..وتصاهر معهم يعني أن الشيعة صاروا اصهارا للامازيغ هذه هي الرواية التاريخية التي ينطلق منها الشيخ..ومن خلالها يحاول ابتزازنا..كما ابتزتنا العرب مرارا وتكرارا...بل تنكرت للجميل..والمعروف.لقد جاء بن كيران من الاندلس مظطهدا..مع اجداده من محاكم التفتيش الاندلسية وعباس الفاسي. وغيرهم فتنكروا لكل ما هو امازيغي وحاربوا اللغة الامازيغية. فلا خير فيكم جميعا ..نحن نرحب.بهم .ونقاوم الاستعمار الذي ادخلوه علينا وهم يجنون الثمار ويتحكمون..الشيخ الحبيب يعتبر بلاد الامازيغ محافظة إيرانية لأن من يحكم المغرب بالنسبة لهم شيعي من ال البيت ولكن بلبوس سني..ورسالته للحراك لا تمسوا اهل البيت الحاكمين ولو أفسدوا.فهمنا الرسالة أيها الشيخ لقد وصلت ..ولسنا اغبياء ولكن نقول الامازيغ يعرفون خبث الشيعة التاريخي شكرا
49 - مصطفى الاثنين 19 يونيو 2017 - 11:11
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .ياسلام على من ينصحنا شيخ شيعي يقبع فالظلمات والكفر اللهم احفظ هذا البلد من شر الفتن ماظهر منها وما بطن .
50 - عصـــــــــام المرادي الاثنين 19 يونيو 2017 - 11:12
مطالب هؤلاء لن تتوقف ولو أهداهم المغرب والمغاربة قلوبهم واعينهم ورزق

ابنائهم..فهم عصابات منظمة من الشباب والنساء ،تستقوي على المغاربة

ومؤسساتهم بالحشود الضالة ،وبالدول الغربية ومنظماتها ،التي لن ترضى عنا

حتى نتبع ملتهم.

يستعينون على بلدهم ، بكل أنواع المجانين في أنحاء العالم.
51 - ريفية مغربية الاثنين 19 يونيو 2017 - 11:15
ابحثوا عن هذا الشخص في اليوتوب هو الذي قال بان التشيع قادم للمغرب ويضيف انها حقائق ومسالة وقت فقط,,,احذروا ايها المغاربة من اصحاب العمامة هم سبب خراب سوريا بالدرجة الاولى ومستعدون لتخريب كل الدول العربية بهدف نشر مذهبهم,اذهب ايها الرجل الى حال سبيلك المغرب وشعبه اكبر منك ومن فتنتكم اعوذ بالله منكم
52 - abdou74 الاثنين 19 يونيو 2017 - 11:25
لقد حسم الملك الحسن الثاني رحمه الله في الأمر نهائيا بتكفير الخميني والعمائم السود التي تدافع عن دين فيه خليط من المجوسية واليهودية والهندوسية لأن الشعار في العلم الإيراني هو رمز روحي هندوسي. ياسر الحبيب المسردب في لندن والذي يتهم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بالفاحشة عليه من اللعنة ما يستحق صار يعطي التعليمات والنصائح لحراك الريف هزلت. على الريفيين الأحرار أن يطردوا كل شيعي متورط في هذه الأحداث والتبرأ منه لأن الشيعة ولاؤهم يكون لإيران المجوسية الحاقدة. إتقوا الله وإحدروا وراجعوا أنفسكم قبل فوات الأوان.
53 - محمد الاثنين 19 يونيو 2017 - 11:28
لان نريدنصاءح من أحد وخاصة من متيرااجدل واامتربصين لسنا الوحيدن نعيش أوضاع صعبة فالعالم بأكمله وكفانا شراعداءنا
54 - بغيت نفهم الاثنين 19 يونيو 2017 - 11:32
ردا على رقم 9 مع كامل احتراماتي ليك اخي ارجع الى التاريخ وسوف تجد انهم اشد عليك وعلي من اليهود رحم الله الحسن التاني كان من اول الزعماء الدي فزع الى مخططهم لضرب المذهب المالكي السني المحمدي النبوي الشريف احمد الله على هاذا البلد ونسأله ان يحفظه وسائر بلاد المسلمين
55 - idriss الاثنين 19 يونيو 2017 - 11:45
والمقصود بالبكريين من يؤمنون بأحقية الصحابي أبي بكر الصديق بالخلافة ؟الاجدر طرح السؤال بهده الصيغة هل نؤمن باحقية حكامنا الحاليين بالحكم ؟
56 - مغربية الاثنين 19 يونيو 2017 - 11:47
الى صاحب التعليق 35 اهل السنة لا يكفرون الا من تبت تكفيرهم بالكتاب و السنة، كل من يسب الصحابة و يلعنهم كافر فهم حملة هذا الدين و هم من رضي الله عنهم في كتابه، و الشيعة تطعن في صحة القران و الله تعالى يقول " انا نحن نزلنا الذكر و انا له لحافظون" الشيعة يؤلهون عليا رضي الله عنه و ائمعهم و يقولون انهم معصومون وانهم ينزل عليهم الوحي و الايمان بهم موجب لدخوا و الجنة و الكفر بهم موجب لدخول النار ووووو ادعوك للتطلع على عقائد الشيعة فهي كلها شرك بالله و افتراء على الله، و هذا الشيخ الذي ينصح المغاربة و الله ما يفعلها الا تقية و من باب الدعوة الى عقيدتهم الباطلة لادخال اهل السنة في التشيع و هم من يستحلون دماءنا و اموالنا يأتي اليوم و يقول درأ المفسدة أولى من جلب المصلحة ههههه
57 - المخضرم الاثنين 19 يونيو 2017 - 12:01
لمذا هذه العصبية .الانسان الواعي والمثقف لا يستهزىء . ولا يجادل الناس على ما يقولون وما ينشرون .
اذا نطق السفيه فلا تجيبه _ فإجابته خير السكوت.
ولكن هذا الانسان رءى الشعوب العربية لما ارادت الاصلاح خربوا كل شيء واصبحوا لا جىءين . ..كما ترون جميعا ،هذا هو قصد هذا الانسان .
استمع لجميع الناس وخذ منهم المفيذ و انسى البقي في جميع المجالات كالتعليم وغيره . ولك امرىء
رأي يغنيه او يتعسه .
اما اهلنا في الحسيمة يجب عليهم التبصر واليقضة لان البعض منهم يبحثون على الشهرة دون حساب العواقب .المغرب بلاد كبير وكبير جدا به علماء ورجال قانون وامن وجيش من اجود جيوش العالم .وملك عظيم كل دول العالم تحترمه وعندنا عدالة قوية لا تتهاون مع الخارجين على الطريق المستقيم والسلام رمضان مبارك علينا جميعا الله يحفض البلاد من الفتن والمفتونين .
عاش الملك محمد السادس نصره الله
للحمد ل الله عشت سبعون سنة من عرق جبيني ولا زلت حيا ...
58 - abdou الاثنين 19 يونيو 2017 - 12:06
السلام عليكم أخوتي المغاربة نحن شعب متجانس بريفنا وصحرائنا وأمازغنا وعربنا نحن يد واحدة يد من حديد لا نسمح لأحد أجنبي أن يمسكنا يد قوية يجب أن تكون يد طاهرة تصلح ولا تفسد
59 - issam الاثنين 19 يونيو 2017 - 12:10
هذه من ألغام الشيعة ماذا يعني الفاسد بالافسد .هذا كلام ملغوم ومسموم و يجب الحذر منه.
60 - ولا تقف ما ليس لك به علم الاثنين 19 يونيو 2017 - 12:11
الاسلام لا يدرك بتقليد الاباء و الاجداد و حتى بمكان الازدياد. اين نحن من الاسلام المحمدي الصافي و اسلام بني امية و بني العباس.فمن لا يعرف تاريخ الاسلام لن يعرف الاسلام.كفى تقليدا ، الدين الحق لا يدرك بالتقليد افلا نعمل عقولنا.
61 - Alaoui الاثنين 19 يونيو 2017 - 12:15
si vous aviez un quelque conseil il serait mieux que vous en profitez mais sachez que nous n avons nullement besoin de vous nos sommes capables de laver notre linge sans le secours de quiconque
un conseil arrêtez de mettre le nez dans les affaires des autres occupez plutôt de vos oignons
62 - الصقرديوس الاثنين 19 يونيو 2017 - 12:24
هاد الشي للي بقى. يريدون إعطاء الأحداث لمسة طائفية حتى تكبر المشكلة.
63 - salim الاثنين 19 يونيو 2017 - 12:39
A mon avis les gens de religion doivent parler de ce qui est religieux spirituel,comportement,morale etc et ne pas s'ingérer dans des choses qui les concernent pas. et le maro ce n'est même pas des chiia laissez nous tranquille occupez vous de vos oignons et les vaches seront bien gardées
64 - Rochdiii الاثنين 19 يونيو 2017 - 12:53
لا إله اﻻ الله محمد رسول الله، نتمنى من الله أن يحفضنا ويحفض بلادنا من كيد الخاءنين و من كيد الفاسدين ويحفضنى من شماتت الاعداء ويغير ما في أنفسنا كي نستطيع حقا أن نحارب الفساد و المفسدين وننصر الحق ونزهق الباطل.
65 - ريفية مغتربة الاثنين 19 يونيو 2017 - 13:23
الكل يريد،ان يركب على ظهر حراك الريف لاغراض اخرى لاصلة لها باهل الريف ،مايقع اليوم من اجل مطالب اجتماعية فقط ليس هناك مطالب لا بالانفصال و لا بتغيير النظام ،اهل الريف اهل سنة متشبثين بدينهم و بمذهبهم المالكي لن تجدوا لكم مكان بينهم ايها الشيعة لا نريد تضامنكم و نحن اول و قبل كل شيء مغاربة و هذا وطننا امازيغا و عربا الاسلام ديننا و السنة منهجنا وخرجاتكم مع غيركم لتقسيم المغاربة لن تفلح
66 - abich الاثنين 19 يونيو 2017 - 13:50
عاش الملك الله الوطن الملك.المغرب بلاد الجود والكرم.بلاد الخيرات المغاربة ناس واعيين ماشي مكلخين اللهم احفض ملكنا محمد السادس نصره الله
67 - Fillali hollande الاثنين 19 يونيو 2017 - 13:52
كوني مغربي سني ومذهب اجدادي انصح اهل الريف،بان لايرتموا في احضان الشيعة الايرانيين،الزرادشة،الصفويين،المخربين،انظروا الى هاته الدول العرلبة،العراق،سوريا،اليمن،لبنان،،..ثعيش الفتنة،والفوضى العارمة،.انني ادعوا كل المغاربة وعلى راسهم ملكنا ملك كل المغاربة ان نحارب الشيعة التي تسري في الوطن العربي،مثل السرطان،يا ىطيف.
68 - fahd الاثنين 19 يونيو 2017 - 14:19
.. أنا كريفي من الحسيمة أرفض كليا الاستشهاد بما يقوله هذا الشخص الغير المتوازن نحن نحب ديننا ونحب وطننا ومع الحراك قلبا وقالبا حتى تحقيق المطالب وتحرير المعتقلين تحية للريف وتحية للمغرب
69 - مغربية الاثنين 19 يونيو 2017 - 14:41
لن نسمح لاي ان يزرع بيننا الفتنة و التفرقة كنا و مازلنا نمودجا للتسامح و احترام الاخر .كما ان المغاربة لهم من الشجاعة و اﻻرادة ما يجعلهم قادرين على حل مشاكلهم لوحدهم لم نطلب يوما مساعدة و لا تدخلا من احد و تاريخنا شاهد علينا ادن احتفظ بنصائحك لنفسك و لبلدك و كلامك يسمى "زرع للفتنة و التفرقة" وهدا حلم الشيعة و هدفهم في الحياة
70 - samir الاثنين 19 يونيو 2017 - 14:44
لو أننا في بلد ديموقراطي تحكمه القوانين بكل معنى الكلمة لتفادينا هذا النوع من النقاش الذي تنبع منه رائحة الكراهية و تحول إلى نقاش للاقناع عبر الرأي و الرأي الآخر للخروج بنتيجة مفيدة...لكن بوجود ثقافة التعصب سيبقى الحال على ما هو عليه. هذا النوع من الفكر الإقصائي للأسف هو الذي جعل مطالب سكان الحسيمة البسيطة تتحول إلى اعتقالات و فوضى يعلم الله وحده نهايتها.
71 - زرادشت الاثنين 19 يونيو 2017 - 14:53
هذا مجرد وهم من ذوي الخيال المريض أو ممن يحلمون وعيونهم مفتوحة.ومن أوهم ان المقصود من اﻻحتجاج هو النظام.وهل يتصور عاقل أن إقليما بإمكانه أن يسقط الدولة ولو أوتي ما أوتي من قوة.وسوريا نموذجا سنوات والعالم يتكالب على نظامها وهاهو ما زال قائما رغم المآسي....
72 - بنت الري___________________ش الاثنين 19 يونيو 2017 - 15:01
لا يهمني ان كان مرتدا ;منافقا ;شيعيا.....كل ما اعلمه اننا نحن مغاربة ونعرف ان ما دخل بين اللحم والظفر:_الوسخ_ نصيحة الى كل من لا يعرفنا حق المعرفة:المغاربة دولة ملكية منذ تاسيسها اللبنة الاولى لبناء هذه الدولة العريقة ملكية............اسالوا العثمانيين من هي الدولة الحيدة التي استعصت عليهم واوقفتهم عند حدهم اسالوا الاوروبيين..اسالوا امنا افريقيا وقوافلنا اين وصلت ..!!ممكن ان نسب بعضنا البعض ;يخاصم الواحد الاخر نثور ونتشابك فيما بيننا لكننا نتحد ونرمم الصفوف ونصبح بنيانا واحدا مرصوصا ولا ولم ولن نخلتف على شيء واحد:محبتنا الخالصة وعهدنا الوفي والدائم وبيعتنا لملكنا ولاسرته الشريفة نصره الله وايده..ووحدة وطننا واستعدادنا كشعب واحد ان نضحي قولا فعلا بدمنا واراوحنا من اجلهما...نصيحة من مهرطق فضيحة....العيب على من يطلب النصح من غير اهله..
73 - ابووئام الاثنين 19 يونيو 2017 - 15:06
كلام كله هرطقة ولكن العيب ليس على من اجاب، ولكن العيب على من سأل. فإذا كان المجيب معيوب فالسائل اعيب
74 - المتامل الاثنين 19 يونيو 2017 - 15:10
موطن الشيعة الاصلي هي بلاد فارس فلمذا غير وجهته من ايران الى بريطانيا.ام انك لن يستقبلونك
75 - marocain الاثنين 19 يونيو 2017 - 15:51
احتفظ بتوجيهاتك و ارشداتك. المغرب غني عن امثالك ما انت إلا عميل بل شيطان اكبر تريد بكلامك هذا رزع الفتنة ليس إلا.
76 - متتبع الاثنين 19 يونيو 2017 - 16:02
هذا الخبيث ينفث السموم ويقارن المغرب بتونس وليبيا
لا لتهويل
المطالب اجتماعية واقتصادية ولاتهد ف لما هو اكبر من ذلك
77 - CHARIF الاثنين 19 يونيو 2017 - 16:05
Chiites ou sunnites des termes employés par les médias occidentaux pour semer l'anarchie dans le monde musulman. D' ailleurs ce monsieur  d'autres vecteurs de cette propagande il  est en Angleterre et non au Maroc.
Dans le vrai Islam la fraternité et l'humanisme sont universels.
Dans la politique l'impérialisme a semé la haine entre l'Iran et l'Arabie Saoudite et que chacun de ce pays à son propre Islam  l'opposé de l'autre ....C'est la folie du 21 siècle du monde arabo musulman!!!
78 - mohammad saed الاثنين 19 يونيو 2017 - 16:09
بسم الله الرحمن الرحيم .وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين. أما بعد... اسأئل الله العظيم رب العرش العظيم ان يبعد الأذى والفتن عن المغرب الحبيب وأهل المغرب الطيبين ياإخوتي والله كلنا أمل بغد مشرق للمغرب وأهله. الهم أحفظ المغرب وأسئل الله العظيم أن يبعد عن المغرب وأهله .....أهل الفتن الذين يتربصون للمسلمين ويصطادون في الماء العكر.....اعتصموا بحبل الله جميعا ياإخوتي ولا تتفرقو فتفشلو وتذهب ريحكم... اللهم احفظ المغرب وأهل المغرب وملك المغرب من الحاقدين ....ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم
79 - الرومي الاثنين 19 يونيو 2017 - 17:06
كل الاحترام والتقدير بنت بلادي، عين العقل ما أوردته قي تعليقك، أيتها الريفية الحرة كغالبية المغربيات المجدات و الوطنيات، لك أصدق تحية، يا بنت الريف الشامخ، هكذا تكون ينت بلدي الغيورة على وطنها، و الصادقة في قولها، المتيقظة، المتأهبة للذوذ عن الوطن في كل لحظة، بوركت و عمت نهارا، أيتها الصادقة، و سلمت الأم التي ولدتك، تحية إجلال من مواطن يشاركك هم و تربة هذا الوطن اللأبي.
80 - مواطن2 الاثنين 19 يونيو 2017 - 17:08
التاريخ شاهد على ان العرب يعالجون الفساد بما هو افسد منه....بالحجة والدليل...العراق.....تونس......ليبيا......اليمن......السودان.....سوريا....والقائمة طويلة.....ولو ان هذا الكلام جاء على لسان هذا الشخص الذي لا يؤيده
الكثيرمن المعلقين ....الا انه كلام قد يكون صائبا....وعلينا اتباع احسن ما فيه.............
81 - Ayoub الاثنين 19 يونيو 2017 - 18:29
نحن لا نعرف حتى حقوقنا.كما قال السيد خالد الجامعي في مقالة تنشر له في هسبريس.فكيف سنميز بين هذا الشيعي المشعود الكذاب و العميل وبين السلفية الوهابية التي ادخلت الى بلادنا في بداية التسعينات على يد وزير الاوقاف المدغري انذاك و بامر من الحسن الثاني و مستشاريه لكي لا يقوم لا حراك و لا باكور.لان في ذلك الوقت كما هو الحال الان السلفية الوهابية ضد اي حراك وهم اقوى خصوم لليساريون و جماعة العدل و الاحسان الذين تخاف منهم الدولة او المخزن
اعلم ان البعض سيقول انني اغرد خارج السرب.اقول له.الكاعيا و مادير
احسنت يا خالد الجامعي دائما فاضحهم
82 - لطيف الاثنين 19 يونيو 2017 - 19:49
" واستعرض الحبيب حالات دولٍ كاليمن وليبيا، مضيفا "نحن يمكن أن نضحي حتى بالأمن إذا كانت المصلحة الدينية تقتضي ذلك؛ لكن إحراز ذلك صعب": هذا كلام مجرم !
83 - كمال الاثنين 19 يونيو 2017 - 20:30
رجعي يستحضر صراعات حدثت منذ 1400 سنة لينصحنا حول مواضيع الألفية الثالثة، تبا للجهل والنكوص إلى الخلف والذي أضحك أمم العالم علينا
84 - Said الاثنين 19 يونيو 2017 - 21:58
هذا ما حذرنا منه، غداً سوف نرى جمعيات شيعية تتحرك بإمارة ايران هدفها زعزعة عقيدة المغاربة و الضغط على الدولة. هم مسؤولون على الإضرابات ، أعرفهم فهم كارهون للسنة يعتبروننا مشركين لا تجوز معاملتنا بالخير ويكرهون نظامنا كرها شديدا فلو استقواو لا رأينا كما في العراق و اليمن.
85 - رشيد الاثنين 19 يونيو 2017 - 22:05
كيف يعقل أن تأخذ النصيحة من رجل ضال عن شرع الله لايراعي حرمة الرسول صلى الله عليه وسلم ولا حرمة صحابته العدول المبشرين بالجنة. هذا الرجل يعيش على الحقد والسب ونصيحته لاتتعدى الشفتين اللتان نطق بهما.
86 - Blal الاثنين 19 يونيو 2017 - 22:59
كل من يسب اصحاب النبي واهل بيته لا نتق في نصيحته ولو كانت ستفضي لما هو خير والصلاة على سيدنا محمد (ص) والسلام واله وصحبه اجمعين.
87 - بدر الاثنين 19 يونيو 2017 - 23:10
وأي صلاح أساسه سب أمهات المؤمنين رضي الله عنهن و أصحاب الرسول عليه الصلاة والسلام ؟؟؟!!!!!مابني على باطل غهو باطل كفاكم تقية و تخفية ...... مسألة الفاسد و الأفسد يقررها علماؤنا علماء الشريعة لا من تعمم و عن الحق تغمم.... نعتز بحكامنا و بلداننا .أما أنتم أهل الهوى لا مقام لكم فارجعوا عاش الملك و دام لنا أمننا و أماننا وإسلامنا.
المجموع: 87 | عرض: 1 - 87

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.