بومحيل .. مهندسة ديكور تتوج بلقب "الفتاة المغربية المثالية"

بومحيل .. مهندسة ديكور تتوج بلقب "الفتاة المغربية المثالية"
الإثنين 17 يوليوز 2017 - 02:00

توجت كنزة بومحيل، ذات العشرين ربيعا، بلقب “الفتاة المغربية المثالية”، حاملة معها مشروعا يواكب الصحة النفسية للأطفال والمراهقين.

الشروط، التي وضعها القائمون على المسابقة، شجعت كنزة لدخول غمار المنافسة، وقالت في حوارها مع هسبريس: “مسابقة الفتاة المثالية أتت بفكرة جديدة؛ وهي التركيز على المستوى الفكري والأخلاقي أكثر من المظهر الخارجي، وهو ما جعلني أترشح للمسابقة”.

على الرغم من دراستها لشعبة الهندسة الداخلية، تقدمت ابنة العاصمة الرباط بمشروع يهم المواكبة النفسية للأطفال في سن المراهقة، وتقول: “حرصت على تقديم فكرة جديدة، معظم المشاريع التي تهتم بها الجمعيات تهم القضايا الملموسة؛ لكن اخترت التعمق في جوهر هذه القضايا، وتقدمت بمشروع يهم المواكبة النفسية للأطفال والمراهقين”.

وأوضحت في هذا الصدد: “تعد هذه المرحلة الأصعب في حياة الشاب، المشاكل النفسية التي يمكن أن يعيشها في هذه المرحلة تؤثر بشكل سلبي على حياته، وبالتالي على مصير مجتمع بكامله”، وأضافت: “سنشتغل ضمن ورشات تكوينية وأخرى فنية لفائدة الأطفال والمراهقين، بحضور أخصائيين وأساتذة علم النفس، ومتطوعين يساعدونه على حل مشاكله العائلية ومساعدته في تحديد مصيره الدراسي”.

وبالموازاة مع تنفيذ مشروعها، تسترسل “الفتاة المثالية”: “أنا موهوبة في مجال الهندسة الداخلية والديكور، فوزي باللقب سأستثمره في مجالي، والتعريف بتراثنا المغربي إعلاميا، وأمثل المغرب أحسن تمثيل عالميا، وأنا واثقة أني سأصل المراكز العليا بإذن الله”.

وعن إمكانية مشاركتها في مسابقات عربية للجمال، تقول: “ليست لديّ أدنى فكرة عن المسابقات العربية، أخصص وقتي الحالي في التركيز على تطبيق مشروعي والاهتمام بالعمل الجمعوي بالموازاة مع دراستي”.

وفي تعليقها على حدود الجرأة في قبول المشاركة في مسابقات من هذا النوع، قالت: “أنا أمثل الفتاة المغربية، وبالتالي هناك حدود للجرأة، لن أقبل المشاركة في مسابقات تشترط ارتداء البيكيني، أو الظهور بملابس غير محتشمة”.

وزادت “احترامي لنفسي وعائلتي لا يسمح لي بذلك، وأتمنى أن أقدم صورة مشرفة للفتاة المغربية، وتقديم صورة أجمل عن بلدي المغرب”.

‫تعليقات الزوار

5
  • Issam
    الإثنين 17 يوليوز 2017 - 11:50

    قد يقول البعض ان رايي متخلف و لا يشجع الشباب . لكن ساوقول رايي على أية حال .
    مسابقة تافهة ، و لا تضيف شيئا للعلم و لا لفكر الانسان ، حبَّذا لو كانت في العلم ، كمسابقة في الطب ، في الهندسة ، في اللغات ، في أمور لها إضافات للفكر ورتجربة الانسان .

    فمثل هذا النوع من المسابقات التافهة تقلل من تركيز الفرد على ماهو اهم .
    و الله اعلم

  • S.mohamed
    الإثنين 17 يوليوز 2017 - 12:39

    ماشي هي لكاينة وكاين ما احسن غير الظروف والحكرةلمنعتهم من الظهور و المثاليات في بلادنا موجودين من عائلات فقيرة كافحوا واتحدو الظروف ووصلوا بدون أن يسمع لهم أي صوت أو تطبيل لمنجزاتهم ببساطة كثرة (باك صاحبي ) حطمت أحلام الكثير من النوابغ!!!!!!!!!!

  • amrane
    الإثنين 17 يوليوز 2017 - 13:48

    c'est une compétition comme les autre ,une initiative bienvenue pour encourager et stimuler la jeunesse à s'impliquer dans la vie associative.Bravo.

  • Rachid
    الإثنين 17 يوليوز 2017 - 14:42

    أين هو الجديد في فكرتها. لا شيء

  • عابرون
    الإثنين 17 يوليوز 2017 - 16:00

    كثرتوا علينا من المسابقات ملكة جمال حب الملوك، الورود التفاح، مليحة العرب، الفتاة المثالية… شفتكم خدامين في مع النساء رغم انها خاصها تكون مصانة عفيفة ماشي سلعة تجارية و رمز للبيع و الشراء قهرتونا شوفو أكثر النساء معاناة في المغرب وشوفو أفقر النساء في المغرب،و شوفو أكبر مناضلة ضد القهرة و الظلم فهاد البلاد هما اللي كايستحقوا التمييز و التكريم … لا اله الا الله

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات