24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3307:0312:1815:0117:2518:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من المسؤول عن تنامي الاعتداءات ضد الأساتذة؟
  1. باطما تختار غناء "ناويين نية" باللهجة الخليجية (5.00)

  2. "مجموعة الشعبي " تستثمر 80 ملياراً في صناعة الورق والكارتون (5.00)

  3. المحكمة تضع "معنف الأستاذ" بمركز حماية الطفولة (5.00)

  4. المدير الجديد لمستشفى مكناس يجالس محتجين (5.00)

  5. الجزائر وحشيش المغرب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الملك يشيد بإنجازات مستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل

الملك يشيد بإنجازات مستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل

الملك يشيد بإنجازات مستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى أنجيلا ميركل مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية، بمناسبة فوز حزبها في الانتخابات التشريعية.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، لميركل عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات وكامل التوفيق في مهامها السامية لتحقيق ما يصبو إليه الشعب الألماني الصديق من اطراد التقدم والازدهار.

ومما جاء في هذه البرقية "إن تجديد الشعب الألماني ثقته في شخصكن ليعبر عن مدى تقديره لما حققتموه لبلدكن من إنجازات في مختلف الميادين، بما يعزز مكتسباته الاقتصادية والاجتماعية ويكرس المكانة الوازنة التي تحظى بها ألمانيا على الصعيدين الجهوي والعالمي".

وأعرب الملك لميركل عن اعتزازه بما يربط البلدين من علاقات عريقة قائمة على الصداقة المتينة والتقدير المتبادل والتعاون المثمر مؤكدا حرصه القوي على مواصلة العمل سويا مع المستشارة الألمانية، من أجل الارتقاء بهذه العلاقات المتميزة إلى مستوى شراكة قوية ومتعددة الأبعاد وترسيخ جسور الحوار والتنسيق والتشاور بين البلدين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك لما فيه صالح الشعبين الصديقين، وبما يسهم في تعزيز السلم والأمن في العالم وترسيخ قيم الحوار والتعايش بين مختلف الحضارات والثقافات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - [email protected] الثلاثاء 26 شتنبر 2017 - 16:43
وهل السيدة ميركل تشيد بإنجازات صاحب الجلالة ؟ ؟ ؟
2 - الهاشمي الثلاثاء 26 شتنبر 2017 - 17:02
نتمنى على المسؤولين المغاربة أن تكون لهم روح المسؤولية وحنكة هذه السيدة التي يحترمها العالم بأسره ويثق بها الشعب الألماني.الذي حققت له الرفاهية رغم قلة الموارد الطبيعية.
3 - zaza الثلاثاء 26 شتنبر 2017 - 17:59
الى المعلق رقم 1اتمنى ان يكون لديك مستوى دراسي حتى تفهم معنى السياسة فتعليقك ليس له محل في الاعراب
4 - تنغيري الثلاثاء 26 شتنبر 2017 - 18:04
"الملك يشيد بإنجازات مستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل"،من هذه الجملة يتبين لنا ان صاحب الجلالة لم يشد ابدا بإنجازات الحكومة المغربية ولم يشد بأي انجاز لأي مسؤول مغربي سواء كانوا وزراء او برلمانيين او سياسيين او رؤساء.ورغم ذلك تجد هاته الفئة تستمر في نفاقها و ضحكها على نفسه لا غير.
5 - عاطل منذ 17 سنة الثلاثاء 26 شتنبر 2017 - 18:28
تشيدون بانجازات غيركم فماذا هي انجازاتكم التي يشيد بها غيركم؟
6 - فيصل الثلاثاء 26 شتنبر 2017 - 18:56
تحياتي للجميع
عندما ينتخب رئيس في اي بلد يبعث له برقيات التهاني. ألمانيا كإيطاليا الرئيس له دور اخر. هذا فقط للتعريف يا قوم. ثانيا رسالة الملك وان قرءتموها تتحدث عن الاقتصاد قبل الجانب الاجتماعي. يا قوم يا شعب قوموا بالجانب الاقتصادي و كل شبئ سيتبع. ان فهمتم الرسالة فمرحبا و ربي يجيب من يفهم.
7 - زهير الثلاثاء 26 شتنبر 2017 - 19:54
عن أي اشادة نتحدت يا حضرة صاحب الجلالة لهذه السيدة و هي اللتي غضت البصر عن المغرب و فضلت الاستثمار بمصر و الجزائر رغم الظروف المواتية بالنسبة للمغرب مثل استثمار شركة MERCEDES بمصر و غيرها من الشركات الالمانية
8 - داوي خاوي الثلاثاء 26 شتنبر 2017 - 21:22
الالمان يؤمنون بالفعل لا القول ،أناس براگماتيين ،إذا اردت التعاون معهم يجب ان تزورهم زيارة عمل و تتحدث مع ارباب العمل هناك وإقناعهم بالإستثمار و الحوافز و إيجابيات الممكن لدولة المغربية تقديمها لهم ،فهم ليس كالفرنسيين الدين يحبون منك زيارتهم لأجل السياحة و البذخ ،كما يقول المثل :Die Deutschen leben um zu arbeiten ,und die Franzosen arbeiten um zu leben . ما معناه :العمل هو الحياة بالنسبة لهم (أغراس اغاراس )يفكرون في العمل فقط لا غير اما الفرنسيون فيعملون لكسب المال ل يعيشون حياة الرفاهية .هنا الفرق يا جلالة الملك بين عقليات الفرنسية و الالمانية اما في بلادنا العزيزة لا عمل لا رفاهية ولا عقليات سياسية يعول عليها لا حاضرا ولا مستقبلا ،فالمستقبل سنرى نفس اسماء العائلات الموجودة الحاليا و تستمر الحياة
9 - NeoSimo الثلاثاء 26 شتنبر 2017 - 21:27
السؤال هو أين هي إنجازاتنا ولماذا لا نزال نتذيل قائمة الدول النامية...

العيب ليس في الشعب لأن المغتربين منه غالبيتهم ينجحون في بلدان الغربة وبنسبة عالية جداً...

العيب اذا هو في الدولة....
10 - محمد بوزاكا الثلاثاء 26 شتنبر 2017 - 21:50
أتخيل السيدة ميركل و هي تتسلم برقية صاحب الجلالة،اكيد أنها تكاد تطير من شدة الفرح بالاشادة التي تلقتها من قائد عالمي مؤثر ؛-) و اكيد أنها ستفعل المستحيل لترتقي بالمجتمع و الاقتصاد الالمانيين ليقتربا و لو قليلا من مستوى المجتمع و الاقتصاد المغربيين.
11 - محسن الثلاثاء 26 شتنبر 2017 - 23:42
الخوت تعليق تعليق مكتغير والو والله الذي لاإلله إلى هو واخ اعطونا الفلوس ديال العلم كل مكيوصلنا والو ديما الشعب تيبقى فقير امهضوم فحقو الحكرة و الفقير يزيد فقره والغني زاد غنى
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.