أزمة مغربية جزائرية جديدة تدفع الرباط إلى الاحتجاج واستدعاء السفير

أزمة مغربية جزائرية جديدة تدفع الرباط إلى الاحتجاج واستدعاء السفير
السبت 21 أكتوبر 2017 - 01:25

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي عن استدعائها القائم بالأعمال في سفارة الجزائر بالرباط من أجل إبلاغه “الطابع غير المسؤول والصبياني للتصريحات الخطيرة التي أدلى بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية حول موضوع السياسية الإفريقية للمملكة المغربية”، كما أصرت على ترسيم الأزمة الدبلوماسية مع الجزائر باستدعاء السفير المغربي من البلد الجار بغية “التشاور”.

وكان الوزير الجزائري عبد القادر مساهل (الصورة)، ضمن كلمة له في أشغال الجامعة الصيفية لمنتدى رؤساء المؤسسات الاقتصادية في بلاده، قد اتهم الأبناك المغربية المستثمرة في إفريقيا بـ”تبييض أموال تجارة الحشيش”، ناسبا ذلك إلى “كلام سمعه من رؤساء دول إفريقية، قبل أن يوجه كلامه صوب الإساءة إلى شركة الخطوط الملكية المغربية بقوله إنها “تنقل أشياء أخرى غير المسافرين”.

بلاغ صادر عن الوزارة، توصلت به هسبريس، قال إن القائم بالأعمال نفسه قد أبلغ أيضا بأن رئيس الدبلوماسية الجزائرية يفترض فيه التعبير عن المواقف الرسمية لبلاده على الصعيد الدولي، وأن ” هذه التصريحات، التي لا تستند لأي أساس، ليس من شأنها المساس لا بمصداقية ولا بنجاح تعاون المملكة المغربية مع الدول الإفريقية الشقيقة، والذي حظي بإشادة واسعة من لدن قادة الدول الإفريقية وبتقدير كبير من لدن الساكنة والقوى الحية بالقارة”.

“هذه المزاعم والأكاذيب لا يمكنها تبرير الإخفاقات أو إخفاء المشاكل الحقيقية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لهذا البلد، والتي تمس شرائح واسعة من الساكنة الجزائرية، وخاصة الشباب”، تقول الخارجية المغربية قبل أن تزيد: “الانخراط لفائدة إفريقيا لا يمكن اختزاله في مجرد مسألة موارد مالية، وإلا لحققت الجزائر، بإيراداتها النفطية، نجاحا في هذا الصدد. بل إن الأمر يتعلق برؤية واضحة إرادوية وفاعلة، تؤمن بالدول والشعوب الشقيقة في إفريقيا وتستثمر في مستقبل مشترك إلى جانبها”.

الدبلوماسية المغربية شددت على أنه “في الوقت الذي تلج فيه المؤسسات كما الشعوب للمعلومة بكل حرية، لا يمكن لأي كان التمادي إلى ما لا نهاية في الافتراء وتضليل الرأي العام أو الفاعلين الاقتصاديين، ولا استغبائهم على مدى طويل .. وأقوال الوزير الجزائري، ولتي صدرت بشأن مؤسسات بنكية والشركة الوطنية للنقل الجوي تدل على جهل، بقدر ما هو عميق فإنه لا يغتفر، بالمعايير الأساسية لاشتغال النظام البنكي والطيران المدني؛ سواء على الصعيد الوطني أو الدولي”.

“وزارة بوريطة” ردت على اتهامات المسؤول الجزائري بتأكيدها على أن المبادرات الناجعة والمجهودات الكبيرة التي تقوم بها المملكة المغربية، خصوصا في مجال محاربة الاتجار بالمخدرات، بما فيها بالأساس المؤثرات العقلية القادمة من الجزائر، معروفة بشكل كبير على الصعيد الدولي؛ كما تعترف بها المؤسسات الدولية المتخصصة.. وفق صياغة البلاغ.

المصدر نفسه تضمن إدانة المغرب لهذه الافتراءات الباطلة، التي تنم عن مستوى غير مسبوق من عدم المسؤولية في تاريخ العلاقات الثنائية، يسجل أنها تتزامن مع الجولة الاقليمية التي يقوم بها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، وكذا مع التحضيرات لقمة الاتحاد الأوروبي وافريقيا المزمع تنظيمها في أبيدجان الإيفوارية.. واختتم بلاغ الخارجية بالتنصيص على أنه “إزاء هذه التطور غير المقبول فإن المملكة المغربية قررت استدعاء سفير صاحب الجلالة بالجزائر للتشاور، دون المساس بما يمكن أن تتخذه المؤسسات الاقتصادية الوطنية، التي تعرضت للتشهير من طرف الوزير الجزائري، من إجراءات”.

‫تعليقات الزوار

276
  • ريفية سوسية
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:06

    خاص المغرب يقطع العلاقات فورا مع الدولة الصهيونية وبركا من الدل

  • المغترب
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:12

    الاخوة الجزائريين للاسف مريضون بالحكرة الحكرة يظنون انهم مركز الكون ولكن هم مجرد دولة عسكرية لديهم ابن غير شرعي ويطالبون المغرب بالنفقة عليه هههه ينفقون المليارات لشراءالتاس و السلم الاجتماعي وهذا ما اعطاهم رتبا احسن من المغرب في التنمية الاجتماعية ولكن بعد ازمة البترول هم في ورطة حقيقية سوف يقومون بطبع العملة بدون قيمة وهذا سيؤدي الى افلاس الدولة لان العملة ستصبع كالتراب لا قيمة لها…اما الكلام عن المخدرات مجرد هراء ونباح فالخواء ….الكلاب تنبح والقافلة تمر

  • الجزاءر الى زوال
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:18

    خلال العشرية السوداء التي عاشتها الجزاءر لم يثبت ولو لمرة واحدة ان تدخل المغرب لصالح استمرار هذا الاحتقان الداخلي الخطير وكان داءما على الحياد رغم الهشاشة التي كانت عليها الدولة في الجزاءر . قبل دالك بسنوات وعقب استقلال المغرب رفض هذا الاخير ترسيم الحدود مع المستعمر الفرنسي باعتباره دولة احتلال رغم انه كان سيكون المستفيد من العملية . هذا الجار الحاقد الناكر للجميل في طريق الزوال فحدود الدولة الجزاءر العاصمة بينما كل الشرق بيد القباءل ، وكل الصحراء بيد الدواعش ، الجزاءر الى زوال انها مسألة وقت لا أكثر .

  • moh
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:18

    متى ستفتحون قنصلية الجمهورية القبائلية في الرباط ودعمها دوليا حتى النصر لأن الأمر لم يعد يطاق كفانا من البكاء والعويل فقضية القبائل قضية عادلة وأيضا ستلجم أفواه السفهاء.

  • Sadik YEMLAH
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:19

    جل المسؤولين الجزائريين يجب أن يتقوا الله. كل ما يمكنهم فعله هو تجييش و تكريه إخواننا الجزائريين ضدنا .. حقيقة لم يسبق لهم أن وصلوا لهذه الدرجة من اللامسؤولية الرعناء و المباشرة.

  • Allali
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:21

    Le fait de voir cette geule de criminel , me donne l'envie de vomir, je me demande comment une personne a le courage de vivre avec ce cauchemar

  • من مواطنة .
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:22

    لقد سجل بلاغ الخارجية المغربية هدفا قويا داخل شباك الدبلوماسية الجزائرية وغدا سوف تتناقل المحطات الاخبارية هدا الخبر مما سيجعل مساهل يعظ اصابعه من الندم
    ان شاء الله غدا الوداد ستسجل اهدافا اخرى في مرمى اتحاد العاصمة …هيهو مبروك علينا هدي البداية مزال مزال

  • snake
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:23

    مساكين هؤلاء الوزاء والحكام فالجزاير،لم يستسيغو السيطرة البنكية والجوية والاستثمارات في افريقيا من المغرب، انه الحسد والحقد الذي يتكلم عسى ان يخفف عنهم آلامهم واخفاقاتهم الخارجية والداخلية. الدينار فالحضيض ،الاقتصاد فالحضيض، الشعب بين مطرقة الغلاء والاسعار والشوماج ومطرقة الدكتاتورية العسكرية

  • kamal
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:24

    اللهم كثر حسادنا واحفض بلدنا وادمها علينا نعمة وانتقم من كل حاسد الله الوطن الملك

  • Jacob
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:24

    حتى الجزائر بلاد يتخاد بريها !! الكل يعرف الازمة المتواجدة بيننا وبينهم معمرهم ماهضرو زوين فينا ،

  • المستقر
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:27

    تجري الرياح بما لا تشتهي السفن. سفينة المغرب في أمان والحمد لله لأن ربانها يخشى الله. الله الوطن الملك.

  • LALLOU
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:28

    يجب على المغرب ان يقطع العلاقة الدبلوماسية مع الجزائر ماذا نستفيذ من هذه العلاقة المشاكل والمس بالسيادة المغربية الصحراء الى الابد مغربية

  • طنجاوي حر
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:28

    ردة فعل عادية جدا من طرف هذا الوزير الدبلوماسي والذي ينتمي إلى حكومة فاشلة مع رئيس مقعد بسبب الشيخوخة( أنه الحسد يا حبيبي) يحيا الشعب الجزائري

  • مواطن مغربي صحراوي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:28

    و يستمر حمق نظام الرجل المريض في الجزائر ضد المغرب عبر اتهامات مجنونة و غير مسؤولة في مسعى حاقد للنيل من نجاحات السياسة الإفريقية للمغرب و تألق مقاولاته و شركاته في السوق الإفريقية و نجاعة نهجه في التعامل مع المهاجرين الأفارقة المشاد به دوليا مما بعثر على دهاقنة التدليس و الإفتراء في وزارة الخارجية الجزائرية أوراق مخططاتهم الدنيئة لتوطين كيان وهمي افتراضي في الواقع السياسي العالمي الذي يلفظه و يمجه كل مرة يحاول فيها النظام الجزائري المريض إدماجه تعسفا و قسرا حتى أصيب هذا النظام بالمغربوفوبيا جراء فشله الذريع داخليا و خارجيا و أصبح حمقه أظلم من الظلمات كما قال أبوحاتم رضي الله عنه و أصبح نظام الرجل المريض في الجزائر أحمق لأنه فاسد العقل و المشورة كما جاء في كتاب ’’ الحمقى و المغفلين " لابن الجوزي مما سيؤدي بمصالح الشعب الجزائري الشقيق المقرصن إلى الهاوية لا قدر الله ذلك لأن كل مسؤولي نظام الرجل المريض في الجزائر المتحركين أصيبوا بالحمق و انفلات الأنا الأمارة بالسوء المتشبعة بالحقد و تصدير الأزمات إلى الخارج .

  • hakim
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:28

    يجب أن لا تمر هذه التصريحات مرور الكرام على المغرب رد الصاع صاعين وقطع العلاقات الدبلوماسية بالمرة وعلى هذا الوزير الجاهل الذي يمثل دبلوماسية دولة تعتبر نفسها قوة آقليمية أن يعلم أن المغرب أقوى بكثير من أن يصدر إليه الأزمنة الخانقة التي تعيشه بلاده بمثل هذه التراهات الصبيانية

  • Jalal Mers Sultan
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:29

    This guy who represents his country' s diplomacy,is a livid proof of the hate " some" neighbours display..but we don't give a damn,we know who we are,we know our history,we know our worth,unlike " some BASTARDS!

  • Tazi
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:30

    C’est un mini Stre supposé des affaires étrangères c’est un diplomate de longue carrière mais à vrai dire c’est un vrai mini

  • محمد سليم
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:30

    مثل هذا الأتهامات الصبيانية لا تستحق الرد. دعوعم فإنهم يحتضرون.
    دولة يحكمها رئيس عجوز ومريض ماذا ينتظر منها.
    كان بأمكان الجزائر ام تكون اغنى دولة في المنطقة بفضل واردات البترول والغاز..لكن ….

  • hamid
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:31

    الكﻻب الجزائرية تنبح و المغرب ياسر الي الامام

  • سعيد
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:31

    المغرب خاطئ جدا . ان ما ندعو له من أخوة وووو كلام سراب . الجزائر والله لا ربح معها
    ادعو صاحب الجلالة قطع كل انواع العلاقات مع الجزائر بما فيها الأقتصادية الدبىوماسية والثقافية .
    لا فائدة من هاءه الدولة

  • Rach- usa
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:33

    ياودي قلناها ملآيين آلمرات وعاودناها حتى بُحت حناجرنا من ترديدهآ كل مرة، وآش يا هذ آلحكومة آلمغربية مآ فيكم نفس؟ وآش رآسكم قاسح ولآ آش بيكم؟؟
    رآه آلعدو آلوحيد وآلأبدي للي عمركم مآ تشفوآ منو آلخير هو آلنظام آلجنرآلتي آلجزآئري آلمتعفن، يآودي نهآكم آلله وقطعو آلعلآقة بشكل نهئي معاهم وغلقو ذآك آلخربة ديآل آلسفآرة للي تم عندهم وجريو على هذ آلبركاك ديآلهم للي عندنآ هنآ ولنعلنهآ حربا ضروسآ مع هذ آلجنس آلكموني للي مآبغاو يحشمو، راهم توحشو لشي طريحة ثاني.. آلعفو منكم مآفيكم نفس لآ سيآسيين ولآ حكومة ولآ برلمآن كلشي ضرباكم تلفة.

  • FireMan
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:35

    Nous demandons la rupture totale et immédiate de toute relation avec cet état de Harkis

  • Souag
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:36

    ا لسلام عليكم ورحمة الله
    الضربة القاضية هي قبول البوليزبال بالحكم الذاتي ولهم الشرف في ذلك والايام بيننا وسوف تكون لامحال الصدمة بل السكتة القلبية الاخيرة لسيادة رئيس الجمهورية الجا زائر
    خلاصة القول المغرب في الطريق الصحيح وانتهى الكلام

    الله الوطن الملك وعاش المغرب حرا انشاء الله

  • Sara
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:37

    و لهذا كفانا نهبا للثروة حتى نكون مثالا للجزائر و لغيرها.. لان شعوب دولنا هي التي تؤدي الثمن.. نحن محترفون في التصريحات و الصاراعات الثنائية لكننا نموت مدلولين.. امية و جهل و فقر و فساد ينخر كياننا جميعا.. الشعوب تتآزرة في محنها و النخب من الطرفين تتفمن في خلق صراعات واهية من اجل لا شيئ ماعدا تنويمنا و اغراقنا في صراعات قبلية لا تزيدنا الا حقدا و تخلفا.

  • Hhhhh
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:37

    Le plus grand producteur de drogue est l algerie…hhhhhhh

  • احمد
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:40

    والله عند سماع هذا التصريح لا يسعني إلا أن اموت من الضحك لا بد أنه قد تناول أقراص مهلوسة قبل التصريح فهذا الرجل يتجاهل بأن بلاده تهرب إلى المغرب الأقراص الفتاكة وكذلك فهو بهذا التصريح قد احتقر القارة الأفريقية عموما لكونها قارة لا تعرف الأمن والأمان ولا يمكن مراقبة مجالها الجوي والبري والبحري وهذا دليل على خيبة العسكر في هذا البلد لا بد للمجتمع الأفريقي أن بطرد مثل هؤلاء من جميع المحافل وان ترد بحزم على هذه الاتهامات أولا لأنها باطلة وثانيا لان هذا التصريح يقلل من قيمة القارة السمراء

  • twich
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:41

    خير مثال اراه لمقولة : القافلة تسير والكلاب تنبح ..
    فقافلة المغرب في افريقيا تسير بنجاح بفضل الله..لذالك لابد ان تجد كلابا تنبح حسدا وغيرة

  • Ayoub
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:44

    من خلال هده تصريحات ديال هد الحمار في نظري يجب إغتيال هد لميكروب وزير خارجية الخرائر والله أجهزة أمننا و المخابرات قادرة على دالك قتل هاد لمكروب وجعل أمر كأنه حادث … خصها ترجع هبة للمغرب والله العظيم شوفو غير الكيان الصهيوني إلا شاف شي تهديد عليه خارجيا ولا داخليا تيقضي عليه كأن الامر لم يكن … ولا بلا منلوثو يدينا بدم هد لحمار نقطعو العلاقة مع هد الدولة الفاسدة

  • Ahmed
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:44

    لماذا دول جاءت من المجهول نكرة اصبحت تتهكم على المغرب و تتطاول على المغرب ماذا نستفيد من بلد القرقوبي و الحقد لماذا لا نقطع العلاقة مع هؤلاء المرضى نفسيا يريدون أن تعرف العالم أن هناك دولة اسمها جاء زائر المشكل أنهم حتى لباسهم هو عثماني لم أسمع يوما في كل قنوات العالم أكلت او لباس تقليدي أو تراث تقافي لهم تاريخهم بدأ منذ 1963 حتى العربية لا يتكلمونها كلامهم غير مفهوم دولة مريض ترى كل الدول حولها لها تاريخ و تقافة و هي نكرة جاءت من المجهول أما هذا الشخص الذي قال هذا الكلام على المغرب فعليه رأيت بلد البترول و الغاز من أفقر الدول تعيش على الأكل المعلب و القرقوبي و تمويل الإرهاب في مالي و الدول الإفريقية و تدمير كل الدول الإفريقية و أموال البترول التي تنعش الأسواق الفرنسية و الشعب يعيش الفقر المزمن رئيس يحكم بالإشارة حقا بلد الحقد الأسود و من قال ذلك الكلام عن المغرب فقط انظرو الصورة وجهه اسود من الحقد

  • fattah rif
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:46

    يبدو أن حكام قصر المرادية أصيبوا بالجنون والهستيريا بعد الصفعات تلوى الأخرى والتي يتلقونها من الدبلوماسية المغربية. وما اضحكني كثيرا هو تعليق أحد الجزائريين في منبر اليكتروني بسخرية عندما كتب بالحرف (إذا أراد المخزن أن يسكت عبد القادر لمساهل عليه أن يدفع له نصيبه من فلوس الحشيش ) وإلا. …؟؟؟.

  • ZIAD
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:48

    لسم الله الرحمن الرحيم : أقول لهذا وجه النحس لهذا الفرنتشي المغرب دخل افريقيا بنيته الحسنة والاخوة الصافية والمحبة الخالصة بنية رابح رابح واستقبل المهاجرين الافارقة بالانسانية المعهودة في المغاربة. اما عن العزلة التي تعيشها جارة الخبث والمكر والنفاق، فهذا راجع بالأساس الى فطنة الدول الافريقية ان الجزائر ليس لها ما تعطيها ولا ما تفيدها به، وان الجزائر لا تنفعها بل تضرها : ليس لها ما تصدره الى افريقيا غير القرقوري والمكر والنفاق والكذب والاحتيال وهذا ما زاد في عزلة الجزائر فهي ابليس افريقيا : لعنة الله عليها الى يوم البعث

  • mouad
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:50

    النظام الجزائري أصيب بالهذيان ولم يعد له مايقدم لشعبه سوى طبع النقود لدفع أجور الموظفين.
    اعتراف مساهل بنجاح المغرب ( العدو في مخيلته ) يعني أوتوماتيكيا فشل الجزائر وهذا ما لن يقبله مطلقا مساهل كما قال البيان أظهر صبيانية منقطعة النظير ونرجسية عمياء وكل عاقل استمع لما قاله سيضحك ويقول هل هذا وزير خارجية ؟ مساهل عكس صورة الجزائر كاالعجوز المريض الذي يسعى لنبش الآخرين ل
    ويسمع صوته انه موجود وهو في الأصل صبي في عقله صغير العقل لا أحد يهتم به وكلامه بلا قيمة تذكر.
    كخلاصة الجزائريون يعيشون ضغط رهيب من نجاح المغرب ،لم يهضموه، بل اصلا بلادهم في أزمة حادة حاليا وتعبير الوزير مساهل هو دليل عن معاناة وحسد وحسرة مؤلمة !

  • Abdou
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:50

    الله يهديكم الجزائر تخفي اخفاقاتها الدولية و الافريقية بالمغرب و مشكل الصحرائ المغربية.انا من وجدة وادرى بحال الشعب الجزائري اما حكومتها فلا داعي لاخد اقوالها على محمل الجد …حكومة مريضة برئيسها و وزرائرها همهم الوحيد سرقة اموال الشعب و الهروب…عاش الملك و عاش المغرب ….

  • خبير في الشؤون الصحراوية
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:50

    اعتقد ان ان كلام الوزير الجزاىري ينم عن معرفة ومعطيات.لماذا لا ترد الجزائر عندما تهاجم من طرف الساسة المغاربة.على كل حال ديبلوماسية الجزائر معروفة بالصرامة والمصداقية مقابل ديبلوماسية الاظرفة والتفعفيف.

  • حسن الموجاهد
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:50

    كل ملوك ورؤساء الدول يسألون عن أحوال شعوبهم الا الشعب الجزائري وحده يسأل عن أحوال رئيسه. فكلمة وحيد للسيد عبد القادر لمساهل أتذكره بان الشعب المغربي ومعه شعوب كل المملكات يعيشون حياة افضل من حياة شعوب الجمهوريات العربية والأدلة امام معالي الوزير فهل شعب الجزائر يعيش كما يعيش الشعب السعودي والاماراتي والكويتي والاردني والمغربي وهل شعوب الجمهوريات و الأنظمة العسكرية تعيش كما تعيش هذه الشعوب. كفى من التغليط والافتراء والكذب . كن شجاعا وأعطي المعلومات عن الجنرالات وأبنائهم الذين يتمتعون بالجزائر وخارجها .

  • كتامة طنجة
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:51

    على المغرب العمل على إزالة ومنع زراعة القنب الهندي الذي تأتينا منه مشاكل كثيرة اجتماعية والآن سياسية حتى لا يجد خصومنا ما يتهمونا به.

  • مغاربية
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:53

    ماذا كان سيكون رد فعل الجزائر الملعونة لو قامت المملكة المغربية باتهامها بشيء ما؟
    طبعا كانت الجزائر ستقلب الدنيا رأسا على عقب و كانت ستستغل ذلك في كل المحافل منددة متباكية.
    ماذا ننتظر من الجزائر وهي من أحرقت ثروات البلاد في تمويل مافيات الإجرام والاغتصاب البوليساريو. ؟؟؟

  • jamal
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:56

    هناك حل واحد لهذا الإتهام وهو أن يقاضي المغرب وزير الخارجية الجزائري دوليا ويطالبه بحججه عن كلامه وإلا سيوقف المغرب كل دبلوماسيته مع الجزائر ولكن المغرب ليس له الجرأة :يشتمونه ويتوسل إليهم لفتح الحدود: سياسة الذل والخزي والمال لايدوم

  • Edil
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:56

    نريد قطع العلاقات نهائيا ..لا نريد استدعاء السفير للتشاور…هاد الدولة صافي عطيناها اليد و النية الحسنة وهي تعطينا في ضهرنا….هادو كبرها تصغار معاهم .

  • Bob
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 02:58

    عندما تنظر لملامح وجهه ترى وجه كلوشار خارج من البار
    ماما فرنسا هي اللي عطاتكم طريحة
    سيرو هضرو معاها
    نتا رآك محشش خلوق
    محاسيد

  • عبد الفتاح كندا
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:00

    يشبه تاجر القرقوبي ورئيس عصابة

  • رضوان وجدي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:01

    كمارت الشر سيماهم على وجوههم أزمتهم وسرقتهم يحاولون تصديرها للخارج وأين هي بنوككم وطيرانكم بأموال لبترول حتى تنافسو المغرب ولا كليتوهم. كل شيء عندكم فاششششل رغم أنه كان عندكم المليارات مادرتو بيها والو راحت في بطونكم

  • Hanane
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:02

    عيب وعار على وزير خارجية دولة يظهر شعبه على انه غبي امام العالم لان ما قاله هو محاولة تبرير فشل القيادة بما حملت في الجزائر في تسيير شؤون البلاد, جعلتم من الجزائر دولة يضرب بها المثل في الفشل وخلقتم فروقات اجتماعية تفصل اصحاب السلطة الاكلين لخيرات الشعب الجزائري وبين الشعب الفقير

  • عنهجية الأوليغارشية
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:05

    لقد مسحت الأوليغارشية الحركية الأرض باللوبي المخزني الإقتصادي فأرنا ماذا أنت فاعل عهدناك أسد و الأسود قليل ….

  • BLAL
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:07

    سمحوا ليه مسكين راه ملي قال هاد الشي كان سكران مبلط وراه غادي يندم علاش خرج ها الكلام .اذا خاصو غير الفلاقة ديال الجامع .الخمرة كتلعب بالعقول والفلاقة ما تخلي بحالو يقول…..

  • Fayçal
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:07

    جوهوم فاص الشعب معاكم ….يجب قطع العلاقات مع هدا البلد الحقود و العدائي

  • لحبيب ادليمي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:10

    نعم نحن عندنا الحشيش وسوف نحشش العالم كله به وبعد ذالك سيكون بديلا عن النفط والغاز.وساعتها لن نبيعه للجزاير واخا تدفعوا مليار للكلغ الواحد…سنبوق العالم بدل تدميره بالحروب ههههههه.بوتفليقة الا حبيتى الشفاء عليك بالقنب المغربي الشافي.

  • munir
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:11

    قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين يأخي عيب على وزير الدبلوماسية يلقي التهم بلا أدلة

  • driss
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:18

    واواواوايعطيونا التيساع فاش نافعينا غير المصائب للي كتجي من عندهم راهم ما فيهم خير والله ثم والله مايجي من عندهم الخير وهم سيحتاجون لنا ونحن ابدا وسوف تبدي لهم الأيام ماجهلوا والزمن بيننا وهناك سيكون قد فات الأوان

  • Bnat maghrib
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:20

    سلام الي كل مغربي و مغربية حرة .من خلال تجربتي المتواضعة في البحت عن لقمة العيش في بلاد المهجر أعمل مربية الأطفال القصير ين دون سن 18 سنة. مؤخرا هناك أفواج من المهاجر ين .من الجزائر
    تصل الي شواطئ الاسبانية وأحمد الله علي ان الحسن الثاني اقفل الحدود مع هؤلاء الهمج .

  • مغربي من فلادلفيا
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:21

    المشكل في الجزائر الشقيقة هو أن اللدين يحكمون الجزائر ليسو بسياسيين

  • smail
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:21

    هده هي الخاوة الله انعل ليمايحش

  • Abdelilah Caidi
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:22

    تصريحات المسؤول الجزائري غير مسؤولة و غير ناضجة، تعبر عن المسار الصبياني و المراهق للدبلوماسية الجزائرية التي أصابها الحنق و السعار منذ عودة المغرب لشغل مكانه الطبيعي في المنظومة اﻹفريقية.. و هي، و إعﻻمها المرتزق تدرك جيدا مهوى المسافة بين الحق و الباطل.. فتوحات المغرب و نجاحاته في المقاربة اﻹفريقية (رابح رابح)، أفسدت عليها أوهام الحلم التوسعي الجائر.. و جعلتها تدرك، بشهادة زوار المغرب من الجزائريين، أن المغرب رقم صعب عليها، و شوكة في حلقها، حتى تغير أسلوبها العدواني حيال المغرب…

  • SOUFIANE
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:22

    شوفو بغيتو ولا كرهتو رانا واحلينكوم واخا رانا غرقين مشاكل يا مولانا فوتونا المنابر الرسمية يذكروكم فقضية الصحراء و نشرة الطقس و العام لي غادي تاخدو فيه كأس العالم هه
    عندنا الشفرة وعندنا الفساد ولكن صناعة و فلاحة و سياحة و لعبا بالأموال من ناحية التكوين المالي أو علم المال وزيد الدراع فايتينكم مادركوش الشمس بالغربال
    ألف مليار طارت وباقي فيكم بلابلا الخاوية
    اه نسيت كسكسو ديالنا خير من ديالكم

  • مواطن
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:23

    المغرب يعزل نفسه عن العالم. علاقة متوثرة مع موريتانيا وعلاقة مقطوعة مع الجزاءر وعلاقة متذبذبة مع اسبانيا. لم يبقى لنا غير قطع علاقتنا مع السرديل في المحيط لنصبح محاصرين من جميع الجهات. هناك شيء غلط في السياسة الخارجية لبلدنا.

  • simo montreal
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:23

    خاص المغرب يقطع العلاقات فورا مع الدولة الصهيونية وبركا من الدل

  • hamouda le Marocain
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:27

    , vive le roi Mohammed 6 Allah ,al watan , al Malik,Le.
    Sahara est marocaine

  • أمين
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:36

    الذل و ااخزي باد على وجه مساحل الخنفساء الحاقد يكذب على الأفارقة و يام كذب على الشعب الجزائري أما الدول التي تعرف عقلية حكام إلجزائر لا تبالي بما يقول مساهل لأن ادعاءاته مبنية على حقد دفين و احساسهم بالدونية و عقدة أمام العملاق المغربي. مساهل و زمرته فاشلين في جميع المجالات لا يمكنهم منافسة المغاربة إلا في تقليدهم و في التهاماتهم الباطلة التي عهدناها فيهم من زمان. اللهم قنا شر حكام الجزاﻻر فإنهم لا يفقهون شيئا في السياسة و لا في حسن الجوار.

  • oueld hmidou
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:37

    est ce que les pays africains n ont pas les douaniers et les policiers pour que les avions marocains emportent la drogue et ce ministre est un ignorant

  • Chrome
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:40

    باراك علينا من تحزار هاذ البلاد المقرقبة حكومة وشعبا. الشعب المغربي يريد قطع جميع العلاقات الديبلوماسية مع جار السوء الى الابد

  • مغترب!!!
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:40

    سياسي ذو خلفية الحرب الباردة – تجاوزها الزمن -فأمام الحاح رؤساء المؤسسات أثناء خطبهم ع الإشادة بالاقتصاد المغربي وطلبهم بفتح الحدود للاحتلاك والنهل من تجارب نظرائهم المغاربة وتبادل الخبرات (المغرب محك ومقياس في نظرهم)إلى أن السيد الوزير سفه رؤيتهم وتهكم عليهم برؤيته التي تفتقد إلى لغة الأرقام والاقتصاد مستدركا بأنه سيفتح (ولأول مرة )معبرا حدوديا مع موريتانيا(وكان طابور الشاحنات المحملة بالمنتجات الجزائرية ظل منذ الاستقلال ينتظر التفاتته )وزاد متهكما بأن أموال الأبناك المغربية تبيض في أفريقيا وأين أموال البترول 1500مليار تبيض في أوربا. ..والخطوط الجوية هلا طورتها ونظفتهالتحل محل المغربية…!!!!!

  • سناء
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:41

    استمعت لتصريح رئيس الدبلوماسية الجزائرية (يا حسرة) ورغم اندهاشي لتفاهة التصريحات الاانني لم أتمالك نفسي من الضحك عندما قال بأن في إفريقيا الشمالية ليس هناك بلد آخر غير الجزائر، لا مصر، لا ليبيا، لا تونس وطبعا لا المغرب وإستدل في ذالك بترتيب معهد Doing Business غير أن ترتيب الجزائر هو 30 على الصعيد الأفريقي والمغرب يحتل المرتبة 3 في هذا الترتيب.

  • محمد
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:44

    لماذا لا ناخذ هذه التصريحات من زاوية التحليل المعقلن ؟ أنحن دائما ابرياء وملائكة ؟ دعونا من العاطفة قليلا لا يمكن للمسؤول العالي المستوى ان ينطق ويصرح من فراغ . اين تذهب الاف الاطنان من المخدرات المنتجة في البلاد . الرؤساء الافارقة هم عبارة عن بيادق جاهزين للمقايضة حتى قبل ان يعرض عليهم ذلك. ابحثوا في اليوتوب عن روبورتاج لقناة بلجيكية يوثق بالصوت والصورة لانتشار المخدرات المغربية في غرب افريقيا ولكم الحكم.

  • ابن طنجة
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:52

    ما قاله الوزير الجزايري صحيح وهو ما نراه في بلادنا فالحشيش اصبح كالماء يتاجر فيه اغلب المغاربة وهو مصدر الغنى الفاحش لاباطرة المخدرات واصحاب الابناك و خطوط الطيران.ووو…. يتم تبييض امواله احتيالا في المشاريع السكنية العقارية العملاقة داخل وخارج المغرب ولا تعود ارباحها الا على هذا اللوبي

  • عبد الحميد المهدي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:53

    السلام عليكم لاأتفق مع الطريقة التي خرج بها المسؤول الجزائري لكن على العموم لم يكذب العالم كل يعرف من المصدر الأول للحشيش و من المستفيد منه ومن اغتنى به الله يهديكم يا مسؤولين علينا كون غير استثمرتوا فوائد الحشيش في ما هو ايجابي مثل المدارس و المستشفيات و غيرها

  • الامين
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:54

    بدون مقدمات، لان الامر يتعلق بتصريحات مسؤول حكومي ، وان ما تم تداوله ليس برأي شخصي وإنما هو نابع عن النهج وعن مواقف الجارة الشرقية تزامنا و زيارة المبعوت الاممي لتضليل الرأي الافريقي.
    ان بيان الخارجية المغربية شي عادي، وبروتوكول دبلوماسي صرف. فأما ما أريد الإشارة إليه هو ضرورة اقامة دعوى قضائية من طرف الجمعية المهنية للابناك الوطنية وكذا الشركة الوطنية للخطوط الجوية على اعتبار ان التصريحات الواردة تمس سمعتها وتشكك في مصداقيتها امام الشركاء والفاعلين بالدول الافريقية بالخصوص و باقي الشركاء عبر العالم. والسلام.

  • الحـــــــ عبد الله ـــــــاج
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:55

    نظام الرجل المريض لا يستطيع منافسة المغرب في إفريقيا
    وقد شكلت الخطوط الملكية المغربية التي تغطي أكثر من 30 عاصمة أفريفيه شوكة في حلقهم في الوقت الذي لا تغطي فيه خطوطهم الجوية المهترئة سوى 7 عواصم ويضطر المواطن الجزائري الذي يسافر إلى أفريقيا أن يمر من الدار البيضاء والسفر على مثن الخطوط الملكية بل وحتى ديبلوماسييهم ومخابراتهم يمرون عبر الدار البيضاء للوصول إلى العواصم الأفريقية
    وهذا الحركي يعرف جيدا بان الركائز التي استند عليها المغرب للانتشار في إفريقيا اقتصاديا هي الخطوط الجوية الملكية وترسانة الأبناك المغربية التي كسبت خبرات كبيرة في أوروبا قبل أن تنتشر في أفريفيا وتشتري فيها سلسلات الأبناك المحلية مما اذهل "رجال الأعمال" الجزائريين الذين لا يجدون أمامهم في الدول الأفريقية غير الأبناك المغربية لتمويل مشاريعهم
    وبدل من أن ينافسوا المغرب بروح رياضية لجؤوا إلى أساليب المهزومين وتوزيع الأكاذيب السخيفة لضرب المؤسسات المغربية
    يجب جر هذا الحركي ألى المحاكم التجارية الدولية ومطالبته بأن يدلي بحججه وأدلته أمامها وإلا وجب الحكم عليه بتعويضات كبيرة لفائدة المؤسسات المتضررة من تصريحاته الغبية

  • elgharbaouiavicenne
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 03:59

    a quoi sert les relation diplomatique avec un état autoritaire qui essaye avec tous les moyens dont il disposent pour nous attaquer dans les différentes instances internationales et de noircir notre image et de stigmatiser notre rôle dans le monde
    l agression d un diplomate marocain
    les problème de notre ministre des af étrangère lors du s Afrique Japon
    blanchissement d argent en Afrique .
    jusqu a quand on continue a tolérer
    j estime que
    on eu peur de ces fou alors la chose inadmissible

  • محمد
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 04:01

    هل هذا يسمى وزيرا والله لا أعرف هل هذا النوع الوحيد والأوحد الذي يوجد في الجزائر أو بمعنى آخر هل الجامعات والمدارس الجزائرية لم تعد تنجب مثقفين لأننا أراه وذلك اللقيط خليف والذي يدعي أنه دكتور فأقول له ممكن ان كانت لك دكتراه فالملامح أنها موقعة من جنرالات مماكم فرنسا أما هذا مزابل مش مساهل فعليه أن يبرهن بالدليل والحجة وان لم يكن كذلك فعليه أن يترك الكرسي لمن يستحقه انكم بهدلنوا بالشعب المغلوب على أمره حتى أصبح لا يقدر على التنفس ولكن أطال الله عمر الملك الفذ المثقف طبق مقولة القوافل تمر والكلاب تنبح فانبحوا ما شئتم والمغرب في صحرائه وأنتم جوعتوا الشعب أما الخونة المتواجدين في تندوف فمصيرهم هو مصير المجموعة التي طردتم في 1975 والعدد كام أكثر من اولائك الخونة رغم انهم كانوا يخدمون الجزائر فما أنتم الا نكارين الخير وعلى رأسكم المقعد ومن قبله بوخروبة لأنهما ناكرين الجميل للمغرب والمغاربة

  • foulane
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 04:11

    c;est vraiment un dicours enfantin. "barhoush" . Bon Dieu pourquoi il a oubllie de prendre ses medicaments avant de prendre la parole??

  • KARIM FRANCE
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 04:11

    تصريحات جوفاء لا مسؤولة تُنم عن مراهقة سياسية وتخبط فكري غرضها التضليل والتمويه لإخفاء الغليان الإجتماعي و السياسي الذي تعيشه الجزائر.
    أقول للوزيرالسيد مساهل باللغة التي يفهمها ( هْربْ عليكم المغرب بأربعين سنة ضوئية )
    المغرب الآن قوة إقليمية صاعدة يُحسب لها ألف حساب لأنه فهم أن هذا زمن التكتلات الإقتصادية القوية والعمل الجاد على الأرض وليس العيش على أوهام الحرب الباردة والإتهامات المجانية الفارغة المحتوى . اللهم كَثِّر حُسادنا
    شكراً هسبريس

  • الجبلي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 04:13

    وهل الجزائر تستحق من المغرب أن يبعث إليها بممثل ديبلوماسي بمستوى سفير ، هذه الدولة أشد عداوة للمغرب من إسرائيل ، وهذا الجار السوء هو أمكر جار للمغاربة من كل أجناس الكون ، لذى إبعثوا إليهم فقط بما هو في مستواهم ، أما بالنسبة لتصريحات مساهل فهي تعبر بصدق عن الواقع المريض الذي يعيشه إقتصاد الجزائر، وتتخبط فيه ديبلوماسية دولة الفقاقير التي كثيراً ما تبجحت بنفوذها في إفريقيا وأمريكا اللآتينية ، حتما ستجف آبار الغاز والنفط التي كانت سببا في تفرعين أولاد بوخروبة ، وستعود الجزائر إلى سابق عهدها الذي كثيراً ما يعرفه الجزائريون …

  • oueld hmidou
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 04:17

    pourquoi il n à pas accusé les banques marocaines en Europe et à insulte les pays africains comme s ils ne contrôlent pas leurs aéroports et d après moi ce ministre est stupide

  • كاعي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 04:19

    دولة الجنيرالات دولة حسادة وتموت غيضا عندما ترى ما تحققه الشركات المغربية من انجازات باهرة في افريقيا، على المغرب قطع كل العلاقات مع مافيا قصر المرادية وهنينا راسنا من جيران الشر والحسد.

  • Youssef USA
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 04:21

    To the generals of Algeria you know nothing about how the modern economy work, because most of you have middle school education if not grammar school. King Mohamed VI have a vision for Africa and its in progress and in the another hand you have nothing to offer. So from here I tell lead or be led or get the hell out the way ALLAH ALWATAN ALMALIK

  • mohamed
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 04:25

    regardez la tete qu il a ce monsieur; il n est pas du niveau d un ministre des AFFAIRES ETRANGERE sa déclaration demontre que le maroc est tres avancé dans tous les domaines. merci ya si MESSAHEL

  • ادريس
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 04:26

    هذا احتجاج غير مجد لأن المسؤول الجزائري وجميع زملائه في الحكومة يكرهون المغرب مثل دم أسنانهم كما نقول . واش واحد يقول لك : ها العار بعد مني وأنت لا سقو . هذا الذل بعينه ورجليه. يجب قطع العلاقات السياسية والتجارية والثقافية والرياضية سواء ثنائية أو دولية . الله يهديكم هنينا وقطعوا هذا الأسرة.

  • Bleu
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 04:30

    les derniers crapauds d'Alger qui ne trouve rien à dire ou à faire

  • زهير
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 04:36

    ذكر المغرب ما محله من الاعراب في مؤتمر يجب ان يعطي حلول و يهيكل و يجلب الاستثمارات الا لو قد هزتكم عودة المغرب
    بالاضافة مقارنة المغرب مع جزائر مجحفة للمغرب باعتبار ان ثروات الجزائر ضخمة عن المغرب حتى الفوسفاط لكم حصة فيه بل ثرواتكم تجعلكم أسيادا لدول الخليج في المقابل نسمع عن أزمة بطاطس تلتها أزمة بنان ثم الحليب و السردين وسيارات مركبة مرتفعة الثمن عن المستوردة ووو
    المغرب يذكر جزائر في قضية الصحراء و نشرة الطقس و في حالة فزتم بكأس العالم هه

  • Ismael
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 04:37

    الجزائر و المغرب سواء في الجهل والتخلف والتبعية والفساد لا محال المزايدات والنرجسية. طريق العدل والمساواة والحق لا زال شاقا وكيلا مع الاسف. كلنا في الهم مغارب..

  • زكي عنب
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 04:38

    هذا نظم منذ مدة على حقد الجارة الشرقية ، و للأسف لا تستسيغ نجاح المغرب الحبيب أبدا بسبب مغربية الصحراء .. وتستمر العقدة المغربية للجزائر ..
    صحراؤنا مغربية .. ولا نخشى ..
    شيدنا مغربنا وبنينا العمارة والسدود ..
    وللمرة المليون نردد بالشرط والقيود ..
    صحراؤنا مغربية ليس فقط بالحدود ..
    ولكن هي عزيزي عندنا مسألة وجود ..
    بدونها لا نرى الحياة إلا ضرباً من جمود ..
    لأجلها نحيا ولازال لدينا العزم والصمود ..
    لا نخشى مَن أزبد حقداً بالأنواء والرعود ..
    تواعدنا ولن نعود أبداً عن ذي الوعود ..
    إن راقك نظمي فهاتِ من الخير بعض الردود ..
    وإن كان الشر فيك طبعاً فانتظر مسخ القرود ..
    وانتظر مني ما يغيظك من الصبر والصدود ..
    مددتُ يدي إليْك ولازلتُ راغباً في فتحِ الحدود ..
    فقلتَ إني لا أريدُ منك إلا الدرهمَ والنقود ؟؟
    ألا تخجل وأنتَ في موضع التسلل والشرود ؟؟
    أتعمى أن ترى النعمة بادية في الوجوه والخدود ؟؟
    دون فتحِ الحدود ودون تطبيل فوق الجلود ؟؟
    كفى من التضليل فالطريق إليه مسدود ..
    والحق ظاهر يعلو دائما في اليوم الموعود ..

  • Alisario
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 04:42

    La quantité énorme de canabis trouve sur un camion à la rochel conduit par des marocains prouve que ce que dit l'Algerien est juste le reste n'est que blabla

  • سالم الدليمي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 04:46

    الرحمة يا مغاربة
    فلا يمكن اعطاء تصريحات لمساهل هذه الضجة كلها لاسباب عدة نذكر منها
    1 ان الجزائر الحالية ليس لها مقومات دولة راشدة متزنة وكل مواقفها متخبطة لذالك على المغرب ان يعتبر كل تصرفاتها و تصرفاتهم صبيانية وان يغض الطرف حتى تمر الجزائر من هذه المرحلة الصبيان يو الى الرشد كباقي دول العالم.
    2 لمساهل كان يرد على رجال اعمال عن قوة المغرب في افريقيا وطبعا الرجل لا يعرف كوعه من لوعه فما ادراه بالبنوك و الاقتصاد و الجمارك.
    لكن اعتقد انه على المغرب مراسلة الاتحاد الإفريقي بخصوص كشف رؤساء الدول التي زعم لمساهل انها تتاجر في المخدرات.

  • didine algerien
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 04:47

    لا نريد عودة السفير المغربي الى الجزائرpersona non grata ولا نريد علقات مع هذا البلد اقطعوا العلقات فورا و الغاء الرحلات الجوية و البحرية ما بغيناش علقات مع هذ المغرب اي مغربي موجود في الجزائر يترحل و يرجع لبلادو و نفس الشي بالنسبة لجزائرين كما نطالب بالرد عسكريا على اي اسفتزاز يصدر من الجانب المغربي بالعربية بغينا الحرب باش تتضح الامور و تخرج للصح

  • قاهر بوقطاية
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 04:49

    ما يجب ان تعرفوه يا مغاربة ان النظام الجزائري عدو واخطر على المملكة المغربية من اسرائيل وهو لا هم له الا معاكسة المملكة في جميع المجالات لانه اي النظام الجزائري الخبيث يحلم بالاطاحة بالنظام الملكي في المغرب بل كل الملكيات العربية . ولاجل ذلك على الشعب الجزائري الشقيق ان يصبر اقتصاديا ويعيش فقيرا حتى يحقق النظام الخبيث عندهم احلامه الدونكيشوطية..

  • Azziz
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 04:50

    القافلة تمر و الكلاب تنبح . ولن يضر مر القافلة نبح الكلاب . بعبارة أخرى ، فاتكم الكطار يا جماعة العجزة و المعتوهين . المغرب أصبح شوكة في حلق الاعداء . اللهم اكثر حسادنا .

  • المغربي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 04:50

    لقد ضاقت بكم السبل ياحكام الجزائر انتبهوا لشعبكم المغلوب على أمره فالمغرب والمغاربة
    في صحراءهم والصحراء في مغربها ونحن فذاك يا ملكي وياوطني

  • Omar El ouni
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 04:59

    L ambassadeur de _ sa majesté _ pourquoi pas ambassadeur du Maroc???

  • فهد
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 05:00

    حقيقة لم اجد تعليقا مناسبا على هذا القرد.كل ما في الامر ان الحقد و الحسد و الغل بلغ اشده على ولاد الحركي،طريقة كلامه و حركاته تدل على مدى الالم الذي يحس به .دولة مافيا متخلفة علا جميع الاصعدة ،دولة لا يمكن مقارنتها الا باريتيريا و الصومال،دولة قتلت و جوعت اهلها،دولة يقودها مومياء و شيوخ،دولة تستورد الخبز و البصل.دولة خلف التاريخ و الحضارة.دولة لم تستطع بناء ملعب واحد.دولة لا تعرف من يحكمها.انها ارض النفاق و الشر و الرداءة.انها دزير.المرجو من وزير خارجية المغرب عدم الرد على هدا القرد و النزول الى مستواه و شكرا.

  • صنصال ولد حنصال
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 05:00

    من أية مغارۃ خرج عليناهذا النينضرسال…هذا المعتوه إما أنه لا يملك مايقدمه للشعبُ كحل للأزمۃ الاقتصاديۃ التي وضعت بلده علی حافۃ الافلاس واما ان نار الحسد تاكل أحشاءه و في كلتى الحالتين لن تغني اتهاماته عن ما تعيشه البلاد من ويلات التقشف في شيء. الحقيقۃ بالارقام و علی ارض الواقع ومرة لا يستسيغها أمثاله و هي أن المغرب رغم قلة موارده في تطور و هذا بشهادۃ دول و تقارير خارجيۃ وكلها تجعل بلده يتذيل ترتيب الدول الافريقية و ليس في مقدمتها كما يزعم. لم تنفعه الاستثمارات يوم كان سعر البرميل الواحد يتجاوز 100 دولار فما باله اليوم و أبناء شعبه يقفون قي الطوابير من أجل كيس حليب و كيلو بطاطا. كفاك كذبا فالشعب فطن انك سياسك فاشلة و لا تجدي شيء سوى إطالة أمد الحلب و النهب و الإعداد للعهدة الخامسة أو لربما المئة.

  • أبو خليل
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 05:08

    إنها الشطحات المسعورة للترنح..
    البولـ… يحتضر
    وبوتـ… يحتضر
    والنظام العسـ…. يحتضر
    والصبيـ.. في الحكومة
    البقاء لله…

  • البار عبدالرحيم من امريكا
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 05:09

    نعم نحن معاك ياوزير الخارجية الجزائري بكلامك الذي قلته عن المغرب ومسؤوليه وماذا نقول عنكم انتم السؤولين الجزئريين الشعب يموت بالجوع البطالة الدائمة والجزائر غارقة بازمتها الى اسفل سافلين لذا نقول لك يا وزير الخارجية الجزائري اين هي اموال البترول والغاز من ينهبها ويهربها الى اوروبا والشعب يموت جوعا

  • ali
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 05:21

    Parole de un criminel et peut être il a été dans un état anormal

  • Aziz
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 05:21

    1000 مليار دولار في مهب الريح
    Mais à la place de l'eau, c'est l'argent de tous les Algériens qui s'évapore.

  • Abdou
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 05:26

    عندما يخرج هكذا تصريح من رئيس الدبلوماسية فلابد من رد يوازي هول التصريح فبعد الإعلان على إقبار المغرب العربي يجب الإعلان حالا على قطع كل العلاقات مع نظام لم نجن منه إلا المشاكل

  • Said
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 05:27

    تستهلوا يا قليلين النفس. طيحتوا الدل على المغاربة لسياستكم الغبية, ها التحزار والرغيب في ففتح الحدود فين كيوصل. أين هي الغضبة ديال سيدكم. حدكين غير فسيادكم الأحرار تقمعوهم و تحكروا عليهم اللهم سلط القوم الظالمين على القوم الظالمين واخرجنا منهم سالمين. إن شاء الله الفرج قريب من خونة الوطن.

  • م ع
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 05:31

    يجب على النظام المغربي الهجوم على الجزائر في الملتقيات الدولية دون تردد فلا يعقل الجلوس مع من يده ملطخة بقتل و إغتصاب و خطف نصف مليون جزائري و جزائري و لم يحاسبوا بعد و من يمول و يحتضن الجماعات الإرهابية و من يطارد الأفارقة و يرميهم في الصحراء بعد سرقة أملاكهم و يتهمهم بالسيدا و المخدرات و الدعارة.

  • كريم تدلاوي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 05:41

    العالم اكمله الان باستدعاء السفير سيعلم ما قال وجه الصبار والانحراف …اش داك ا مخصر الكمارة دري فالاقتصاد راك زرك مخلا باش عاير ولد المقهور حقدا وغلا كيف لا و المبعوث الاممي اطلق رصاصة الرحمة علي الجردان لاجئ ومستقبل… هههه كان يدوي بالفرونسي ولد فرنسا لانه لايفقه جملة بالعربية مثله كسلال وغيره تجيهمةالغيرة تامن وزرا المغرب يتكلموا بطلاقة بالعربية
    باختصار اخوتي المغاربة الجزائر دولة خبيثة جدا ويجب الرد علي هذا المريض الحقود الفاشل هو ودولته بقوة كبيرة مم الدولة والشركات التي مست سمعتها في مقتل لدي العالم… اقسم بالله اكبر خطا تترتاكبو اخوتي هي الحدود تبغو تحل واش اش غنديو منهم من غير السرقة راهم خبيثين ومافيهم خير من زمان معانا ولامشاو تادخلو يسرقو ثقافتكم كاملة ومن غدا يبداو يقولو كذا جازائري الخ الحل هو هو جعلهم يسمعون بالدولة الغربية كحلم لن يتحقق.

  • Mohamed
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 05:49

    Regardez le son look montre qu'il est un grand ivrogne ;ce qu'il a dit montre sa basesse, son ignorance en diplomatie et manque de respect au voisinage.au diablale sale imbecille,souffrant d'une maladie mentale

  • عبد العزيز
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 05:51

    باش تعرفوا الاخوة بأن الجزائر خرج ليها عقلها ملي وزير بدا كيخربق؛ انا والله ما بغاو اتفهموا لي هاد القوم ، الله حتى احنا المغاربه صبرنا والصبر غادي اتسالا شي نهار ، هاد السياسه اللي غادي بها المغرب مبقاتش واكله معاهم ، ان شاء الله في القريب غادي تكون معا مهم شي حرب ، خاص هاد الكلاب اتقمعوا باش ادخلوا سوق جواهم .

  • عياشي بكل افتخار
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 05:53

    نصيحة "للوزير أن يغسل فمه ستة مرات والسبعة بالتراب قبل أن يتكلم على بنوك المغرب والطيران المغربي والمؤسسات المغربية لكن يمكنه القول للشعب النائم كم هرب من ملايير لحسابه في الخارج وأنهم غلبوا ولم يبقى لهم إلا السبان والكلام الخاسر الساقط الصبياني الغير مسؤول، كلام "ولاد السوق"، المغرب بحكمة الملك الله يحفظه بخير وهذا يقلق ويرهق الأعداء الحاسدين.

  • مغربي وبس
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 05:58

    لكي يبرروا فشلهم سباسيا واجتماعيا يختلقون اوهام الضغينة والحقد تجاه بلدنا الآمن الحمد لله الاستثمار المغربي موجود بقوة في البلدان الافريقية اما تفوق المغرب على الجزائر فيكفي مقارنة عملة البلدين ايها اقوى خارج البلاد

  • Roma di giorno
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 06:00

    اللهم انصر الاسلام والمؤامرة على من؟ طبعا على بعضهم ليال القوي فيهم ضعينهم.
    لأدنى الأسباب تحصل القطيعة بينما المغرب يبسط جناح الدليل من تلرحمة لاسبانيا المحتلة و التي ما فتحت تشن عليه حربا ضروسا في قطاع الفلاحة و الصيد البحري.
    لكن دعنا نتحمل في التصريح
    هل يعقل أن بلد غارق في يم الفقر في جميع القطاعات و الديون مثل المغرب يستثمر أموالا في أفريقيا و حبل البنك الدولي يزيد التواء على رقبته؟ ؟
    اليس بنك المغرب من يراقب الأبناك الخاصة
    أليس الاستثمار الصحيح هو الاستثمار في الوطن والشباب
    هل المغرب في كغاية……أين تلثروة
    في كلام معالي الوزير نصف الحقيقة والنصف الآخر في الإزعاج المغربي….
    أقول قولي هدا واستغرب الله لي و لكم.

  • المؤمن
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 06:02

    ما قاله الوزير الجزائري ليس جديد

    تقرير الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات لعام 2013

    أكدت الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات أن المغرب صدر للعالم ما يزيد عن 82% من إجمالي المخدرات التي ضبطتها سلطات الجمارك في جميع أنحاء العالم. وأكد التقرير أن المغرب هو بوابة تصدير المخدرات بمختلف أنواعها إلى أوروبا وإفريقيا، وان هناك شبكات محمية تدير أعمالها من داخل المغرب
    وندد التقرير بالتسهيلات التي تقدمها الوسائل الأمنية المغربية في تمرير المخدرات، مشيرة إلى ما حدث في يناير الماضي، حيث تم إيقاف 96 شخصا من ضمنهم عناصر من الدرك الملكي ز من القوات المسلحة بسبب تسهيلهم عمليات تهريب المخدرات، بين المغرب وهولندا، بعدما قدمت السلطات الهولندية طلب للمغرب بإقافهم مقدمة دلائل ملموسة.

    .

  • الاتحاد العربي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 06:05

    سمعت لكلمة المساهل وللحقد الدفين الذي يسكن قلوب عصابة قصر المرادية : كل ما تسمع عندهم الا المروك فعل المروك لم يفعل المروك فعل المروك لم يفعل
    المروك فعل المروك لم يفعل المروك فعل المروك لم يفعل المروك فعل المروك لم يفعل المروك فعل المروك لم يفعل المروك فعل المروك لم يفعل
    حسبنا الله ونعم الوكيل.
    والله ان الشعب الجزائرى الشقيق قد تعب منهم قبلنا …
    يجب التجاهل لكلاب الكورنة.

  • AKIM
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 06:06

    ما نطق عن الهوى.إنها الحقيقة التي لا ينكرها إلا من كان تحت تأثير البضاعة المتحدث عنها. لماذا العناد . المغرب أكبر منتج و مروج برا ، بحرا و جوا.
    الأفضل الصمت لعدم لفت المزيد من الاهتمام.إن لم يصدر المغرب الحشيش .فمن يصدره؟.إذا لم تستح فقل ما شئت

  • Ahmed
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 06:09

    Ces ministres ne sont pas des gens normaux et même les algériens sont innocents de leurs comportements. Ils sont nommés par la junte militaire et sont à ses ordres, donc ils n'ont ni cerveaux pour réfléchir ni honneur pour le défendre.

  • OMAR
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 06:15

    بناء على معرفتي بمادتي التاريخ والسياسة فيمكن القول بأن الجزائر وللأسف ستؤدي ثمنا باهضا كما أدوه السوريون وقبلهم العراقيون. فالدول "النصرانية" تتربص بالجزاىر من كل الجهات (مالي، النيجر ليبيا …) فدور هذه البلاد الحاقدة على جيرانها في الدمار والتشتيت والتقتيل آت للأسف.
    ولن يلتفت المغاربة لجيرانهم ناكري الجميل هذه المرة. وليكن في علم الساسة الخرائريين الذين نهبوا اقتصاد بلادهم أن ما ينتظرهم من دمار وتشتيت سيكون أكثر مما هو في الشرق العربي.

  • سمير
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 06:32

    هذا مهرج رخيص و يقوم بالوظيفة الخطأ. على اي القافلة تسير و الحمير تنهق مع احترامي للحمير.
    انشري هسبرس و شكرا

  • Moncef
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 06:33

    لا تستغربو فلا يوجد عاقل في الجزائر، بلاد ترونت سيس والصورن أعلاه غنية عن التعبير. أيها الأحمق حتى وإن كان المغرب يُصدر فمن يجبركم على الإستهلاك؟ هناك توافق وقابلية ذَكر وأنثى ههههه

  • رشيد
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 06:39

    الجزائر ملكنانتش و مازلت ترحع للوراء
    رئيسهم شبح
    وزراء ينبحون
    و جيش شجع
    الجزاءريون رجال لكم حاشا ان يكونوا حكامهم جزائريين

  • افناوي بعمراني جمهوري
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 06:50

    "يقول الحق " نعم هذا صحيح ، شكرًا أيها الوزير على هذا القول ولو كان مراً. مر على اصحاب الشكارة في المغرب طبعا. شكرًا على تنويرك للرأي العام المغربي و الأفريقي. من يسافر الى أدغال افريقيا من المغرب غير بضعة افارقة معدودة في عدد أصابع اليد، اي ربح لشركة الطيران المغربي من نقل هذا العدد الصئيل يوميا الى ماما افريكا؟؟؟ الطائرات مملوءة بالحشيش المغربي نعم هذا يتضح للمبتدئين في عالم التجارة و الاعمال. بعض جنرالات المخزن يريدون التشبه للملياردير "بابلو اسكوبار" على طهر الفقراء طبعا. انشر يا هسبريس لو كُنتُم احرارا
    لم أكن اريد التعليق لكن الدولة تجاهلت ساكنة سيدي افني و لا تريد تنمية حقيقية

  • نورالدين بنعربية
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 06:54

    خير الرد على السفيه السكوت . ان أشقائنا الجزائريين يتخبطون في عشوائية لا رئيس ولا مروري. اتمنى ان يديرون في رئيس عوض واحد اقل ما يقال عنه مجسم مقعد …ولعل ما دفع مستواهم لهذا الكلام هو كيدهم ولا سيما كثر الحديث بالسنة أقلامهم مؤخرا ان المغرب عرف تطورا كبيرا ابهرهك . هذا هو السبب… الله يهديهم

  • فوزي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 06:54

    هاد الإنسان اوصل ليه الموس العضم.دار جولات اكتيرة هاد الايام في العالم.او فين اما امشا يلقا المغرب حتى في ابلادو او هو يتسطا او ابدا كايخرج او كيدخل فالهضرة.احنا كانخدمو ماكنهضروا او مزال اتشوف.ان الله يمهل ولا يهمل.

  • من المهجر
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 06:55

    القافلة تسير،،، إن الطغمة المتسلطة في الجزائر لن تستطيع تغطية عوراتها بمعاكسة المغرب ولن تقدر على وقف تقدمه أو النيل من عزيمته في التقدم وإشراك الدول الإفريقية في الإزدهار،وإن ماتفوه به الحركي الجزائري هو كلام صعاليك سوقي لا يمكن أن يصدر إلا من غبي أو مقرقب وغبائه لن يشفع له أمام المحاكم فعليه تحمل مغبة ما وقع فيه.

  • Maghgiri
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 06:58

    القافلة تسير والكلاب تنبح لا اقصد الشعب الجزاءريري ولا احرار هذا البلد ولاكن المعني بالمثل هم كلاب الاستعمار الفرنسي الذين لا يريدون للشعوب المغاربية ان تتوحد

  • ابو سيبوعة الگحطاني
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 07:02

    ان هذا الوسخ يريد ان يسيء الى اقتصاد المغرب وينفث سمومه كالافعى ليؤذي المغرب والشعب المغربي ولن يفلح لا هو ولا شركائه الانذال من بني جلدته . جارة السوء تتقيّءْ مرة اخرى

  • مغربي غيور
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 07:03

    تصريحات هذا المسؤول تنم عن جهل تام باللغة الدبلوماسية وحقد دفين في نغسه لم يستطع كتمانه . نسال الله لهم الرشد والهداية . اللهم اهدهم فانهم لا يعلمون ……………….والقافلة تسير .!!!

  • جلال
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 07:09

    جرت العادة من حكام الجزائر و زنادقتهم من الوزراء الشعبويين المهرجين أن ينسبوا كل اخفاقاتهم السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية للمغرب ليغطوا عن مشاكلهم الداخلية و غيرتهم و حسدهم من المغرب جعلهم ينهقون كالحمير و لا عجب فالمعروف عليهم في طباعهم انهم عشرة في عقل واحد . في الوقت الدي اكتب فيه هادا التعليق قيمة الأورو يساوي 205 دينار جزائري و قد صرح اويحيا الوزير الأول بأن الموس وصل للعم و أنهم لن يستطيعوا أداء رواتب الموظفين في شهر نوفمبر و عليه فسوف يلجأون إلى ما يسمى La planche أي طبع النقود و تخفيض الدينار أي L'inflation ولمدة 5 سنوات من التقشف بعد البحبوحة و غلق الحدود و الآن هدفهم هو فتحها لينالو من خيرات المغرب فحداري من فتحها إنها مجرد مناورة نظام فاشل زنديق نكار للخير . المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها شاء من شاء و كره من كره. والمغرب خط أحمر

  • ابراهيم مزان
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 07:13

    السال التي لا ارى له جوابا هو: لمذا مازال الحشيش يزرع علانيته في المغرب؟؟؟؟!!!! أليس هذا البلاء محمي من جهات عليا ليبقى مسمار جرحى ورسمة عار على المغاربة؟؟؟!!!
    هل هناك من يجيب ؟؟؟

  • مغربي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 07:16

    الألم والحسرة التي تحس بها الجزائر الآن سببها أنها لا تستطيع المنافسة، لأنها لا تعرف إلا بيع النفط والغاز، لم تدخل بعد في القرن 21…. الجزائر دولة لقيطة وقيادتها لا قدرة لها على أعباء القرن 21

  • محمد
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 07:18

    هذ وقاحة فاتو الحدود المسؤولون الجزائريون هذه هي نتيجة الخنوع والتوسل دائما بفتح الحدود هذا راه من النوع الي كنقولو عليه اخاف اميحشم غيروا طريقة التعامل معهم باراكا

  • Marocain
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 07:19

    L'Algérie au bord de la crise salie le Maroc pour détourner son peuple et leur faire oubliées la misère qui les étouffent et un avenir incertain

  • le citoyen
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 07:25

    Il y a longtemps que le Royaume du Maroc rappelle notre Ambassadeur de ce pays maudit. Il fallait couper toute relation diplomatique avec ces harkis qui n'aiment pas notre pays.
    L'Algérie est un pays riche avec ses ressources naturelles,mais il est sous la dépendance d'un groupe de voleurs et de racistes même avec leur citoyen. Tandis que nous autres au Maroc,on est bien à l'aise. L'Algérie est devenue maintenant un pays où tout groupe de mercenaires s'installe afin de déstabiliser le Royaume. Mais grâce à la vigilance de notre Roi, nos Forces Armées, la Police et la Gendarmerie ,les traîtres ayant usurpés le pouvoir des mains du peuple Algérien ne pourront que se faire casser la gueule si ils ont une.
    Le ministre des AE de ce bordel qui est L'algérie ne trouve aucun moyen de voir les choses telles qu'elles sont. C'est un ignorant de la vie du bon voisinage.
    Il pourra toujours aboyer comme une hyène à longueur de journées.Nous,on avance chaque jour.
    Regardez où vous mettez vos pieds.P

  • fes driver
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 07:28

    (يا ايها الذين آمنوا إذا جائكم فاسق بنبإ فتبينوا قبل ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على فعلتم نادمين). صدق الله العظيم.

  • أوديع مصطفى
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 07:31

    كمواطن مغربي حر اضم صوتي لكل من يقول قطع العلاقات مع الجزائر على جميع المستويات وحشد الجيش المغربي على طول الحدود معهم
    منذ عقود والجزائر تشعل نار الفتنة مع المغرب لكن الحمد لله ان المغرب له رب يحميه

  • الصحراوي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 07:32

    عندما تتكلمون عن هذا شبه وزير أضيفو بين قوسين ( خنفوس ) الوزير ( خنفوس ) ، هذه التصريحات ان دلت على شيء فإنما تدل على افلاس النظام الخرائري قبل أن تدل على حقده وكرهه لكل نجاح مغربي ، في الوقت الذي يستقبل الشعب المغربي جماهير اتحاد العاصمة بالزغاريد والحلويات في مدينو الدار البيضاء ، ينهق هذا الحمار بالتفاهة التي لا تعبر الا على مستواه ومستوى نظامه المعاق

  • عكا
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 07:33

    ان ما قاله هاذا الرجل في حق المغرب لدليل قاطع على نجاح المغرب في الميادين التي ذكر
    ودليل ايضا على أميته السياسية والدبلماسية
    واعتراف بتعاطيه الحشيش الذي غطا فكره .
    إن الكلام الذي قاله هاذا الرجل كلام صبية ومقاهي يعبر على المستوى السياسي الهزيل
    لذى قادة الجزاءر مدنيين وعسكريين .
    ولرب ضارة نافعة .

  • مولاي سيدي المغرب
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 07:39

    حسبي آلله ونعم الوكيل.
    المسؤولين في الجزائر هم أسباب المشاكل مع المغرب .
    وأما الشعب الجزائري فهو يحب المغرب و المغاربة و نحن كذا لك.

  • العيد
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 07:40

    لطالم اتخذا المغرب سياسة الهجوم على الجزائر وتشويه كل ما هو جزائري مساهل قل ما يعلمه المغربي والاجنابي

  • ben
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 07:54

    قال الله وعاملوهم بمنل ما عوملتم به والتكن فيكم غلظة

  • مغربية
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 07:55

    كان على المغرب قطع كل علاقة له مع الجزائر مند بداية مشكل "الصحراء المغربية " لان هدا البلد حقود و غادر شعبا و حكومة و منع الجزائريين من الدخول للمغرب . اما تصريحات الوزير "المقرقب" فهي وسيلة "تيبرد بها على قلبه"بما ان الجزائر اكبر اضخم ارقى اجمل ….من المغرب ارينا بالارقام الحقيقية و الصور مدى تقدمها ياك لحليب ما لقيتوه و السمك للفرجة فقط و الفواكه لاخد الصور معها للدكرى و الثوم ليعلق زينة في المنزل و ميترو وهران الدي قلدتم فيه المغرب اشغاله متوقفة مند زمن و هدا كلام جزائريين انفسهم .اتمنى ان تقطع العلاقات و نرتاح و عوض ان يهتم الوزير المقرقب بالمغرب ليرى ما يفعله بوكروسة و عائلته و الجينيرالات و أبنائهم باموال الجزائر في الخارج و "المش ملي مايوصل للحم تيقول خانز"

  • خالد بويفلان
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 07:59

    لا أعرف لماذا لا يقطع المغرب علاقاته مع الجزائر برا و بحرا و يعلن البوليزاريو منظمة إرهابية و الجزائر دولة داعمة للإرهاب … أعلم أنه إذا بلغ الإحتقان أشده ستهاجمنا الجزائر الحاقدة الجزائر و في تلك اللحظة ستمحى من الخريطة فبلإضافة إلى قواتنا المسلحة الملكية البرية و الجوية و البحرية الباسلة هناكزمصالح بمليارات الدولاارات لدول عظمى بالمغرب لذلك ستساندنا حتى عسكريا إذا وجب الأمر ….

  • رحيوي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:00

    الحشيش و كما قال الحسن الثاني ليس مخدر خطير بل une drogue douce مستعمل طبيا، واصبح الطلب عليه عالميا ، و اصبح مسموح ترويجه في عدة دول اوروبية و امربكية، على عكس مصببة الاقراص المهلوسة ، لدلك لا يجب الاكثرات لما يقوله هادا الشخص .

  • يحيى
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:00

    هذا الشيء مجرد بقرة وحشية هائجة لا يجب أن نعير له و لباقي قطيعه بالا. القافلة تسير و الأبقار المتوحشة تخور و يصيبها جنون البقر.

  • salam
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:00

    قافلة المغرب ذاهبة وكلاب الجزائر نابحة

  • Moroccan
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:05

    إلى صاحب التعليق 1 إذهب للعيش مع الرحل في جنوب المغرب كي ترى و تعيش الجنة معهم…لا تقل المغرب جنة.. فالجنة مكان عظيم و طاهر جعله الله لعباده المتقين. و ليس أكبر وكر للدعارة كمراكش و أكادير ..و لماذا تستغرب لتصريح الوزير الجزائري ؟؟ مادام المغرب هو أكبر منتج و مصدر للحشيش ثم لماذا تستغرب مادام المغاربة هم أكبر مستهلك للحشيش ثم لماذا تستغرب مادام جل المغاربة يعرفون جيدا من يحتكم على أكبر مزارع الحشيش في المغرب حسب وثائق ويكيلكس..فلماذا تريد أن تغطي الشمس بالغربال مادام المغرب هو أول بلد فساد في العالم ..أرجوك لا تذكر الجنة مرة تانية

  • citoyen maghribi
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:08

    Cela prouve que c'est une mafia qui gouverne en Algérie,elle a accaparée les richesses du pays le plus riche d'Afrique en plaçant des milliards de Dollars dans des paradis fiscaux. Devant la chute du prix du pétrole ,cette mafia n'a plus les moyens d'acheter la paix sociale,sent venir la colère des citoyens algériens,et cherche comme d’habitude un dérivatif à sa gestion catastrophique du pays,et à ses nombreux échecs au niveau africain depuis le retour du Maroc à l'union africaine. Mais comme dit l'adage "la caravane passe et les chiens aboient " la fin de la mafia politico -militaire s'approche,et ça sera une délivrance pour le Maghreb l'Afrique te tout le monde arabe in chaâ lah

  • مغربي حتى النخاع
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:09

    إنها ليست بالأزمة الجديدة إنها قديمة ومتأصلة لدى النظام الجزائري الخبيث حفظ الله المغرب من كيدهم وجعله في نحورهم

  • marocain
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:11

    والله أشفق على المسؤولين الجزائريين وخاصة وزراء الخارجية والله ثم والله لن يعتمدوا في منصب الخارجية إلا من خلال درجة حقدهم وكرههم للمملكة فقط
    ما قاله الوزير هو من أعراض الإسهال الذي أصيب به …خخخخخ
    أقول للمغاربة سييروا ولا تنتبهوا لمسؤولي الخرائر وادعوا للشعب الدزايري ألا تصيبه عدوى التيهان والغثيان
    ةفي الأخير جاتني الهضرة ديال هاذ المحروق سياسيا فحال شي واحد فراس الدرب
    إتفووووووووووووووووو على خنز فعقلو
    وحتى بعض الحاضرين تيصفقوا خخخخ معاود ليهم نكته ! واش هادو هوما رجال أعمال ديالهم هههههههه
    مصير ليبيا ينتظركم
    آنذاك آر متصفقوا

  • حاميد مغربي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:11

    القافلة تسير والكلاب تنبح
    على المغرب ان يدرك أن الجار اسس مشروعه التنموي لبلده ولإفريقيا بل وللإنسانية بالإنشغال بالمغرب هذا الأخير الذي آثر على نفسه الإهتمام باسقلال الجار وعدم الانصياع للمشروع الاسعماري والانحياز الفعلي الى جانب الجار الذي تجمعه واياه العقيدة واللغة والجغرافيا وووو غير مبالي بضريبة الماية التي فرضت عليه واقتطاع اجزاء من اراضيه عقابا له لوقوفه الى جانب قضية الجار العادلة،وما كان على الجار، واعترافا منه للجميل بطريقته الفريدة،إلا تبني معاكسة المغرب والانشغال به عوض الاقتداء به في الأهداف والمرامي التي يرسمها محليا وافريقيا ودوليا،على الجار ان ينشغل بعجلاته المعطوبة وليس عجلة واحدة واخذ الدروس للإقلاع عوض تجرع الحقد والكراهية.

  • mansouri
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:14

    ا مساهل حاول تسهل المعيشة على اولاد بلادك المغرب بزاف عليك .القافلة تسير والكلاب تنبح. يقول مثل امازيغي عند نا (اللبن في الشكوة والذبان محن.) وجه الشر سيماهم في وجوههم.

  • عبدالله
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:18

    هذا ان دل على شئ فانه يدل على الاحباط الذي يشعر به هذا الوزير الفاشل – وجه النحس – بسبب الانتصارات المتتالية التي يحققها المغرب على جميع الاصعدة عكس بلده الذي اصبح اضحوكة العدو قبل الصديق و قطع العلاقات اقل شيء يمكن ان يقوم به المغرب تجاه هذا البلد الحقود

  • تونسي صريح
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:23

    عصابة جنرلات الجزائرية في ورطة ..الفساد الاقتصادي وازمة علي الابواب بسبب ازمة نفط…مخرجها حرب مع المغرب…فالعالم كله ينضر الي الجزائر بدهشة لايهمها الاهتمام بمشاكلها الذاخلية والجوع الذي يضرب المجتمع الجزائري ناهيك علي اعتماده علي بطاطا الخنازير ….لايهمه سوي حسد المغرب وذخول في حرب طاحنة لكي يوحد صفوف شعبه الذي اصبح يفهم التشابكات السياسية …انها طبول حرب تذق علي الابواب..لكن ذهاء وذكاء المغرب شيء مقتذر…فتحية لشعب المغربي.ا.لصامد.

  • عزالدين
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:25

    اعتقد انه يجب الرد بصرامة على هاته العصابة التي تحكم الجزائر و ذلك بقطع العلاقات معها في انتظار أن تأتي حكومة جديدة مسآلة لأن دوام الحال من المحال وسيأتي يوم يقول فيها الشعب الجار كلمته

  • الوردي الجزائر
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:27

    lعلى الجزائر العمل على استصدار قرار من مجلس الامن يخولها تكوين حلف عسكري مكون من البلدان المتضررة من افة المخذرات المنتجة و المصدرة اليها من المغرب بحيث يمكن لهذا الحلف الدخول بالقوة العسكرية الى التراب المغربي لاتلاف و حرق مزارع الكيف و معامل معالجته و اعتقال باروناته و مزارعيه

  • xxxxx
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:27

    la caravane passe, le chien avoir. c'est tout ce qu'on peut dire.

  • محمد المانيا
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:29

    هذا الرجل ليس في مستوى دبلوماسي إنما مستوى رعاة الغنم .

  • Mohawhddo
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:29

    الجزاءر ذكرت في القرآن الكريم
    كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث و ان تركته يلهث.
    الواضح أنهم لا يستطيعون منافسة لارام و الابناك المروكية لهذا ذكرهم و غدا سنسمع عن السدود.

  • algerien
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:30

    si vous êtes des hommes , coupé les relations diplomatique dans les meilleurs délais . a chaque fois on provoque , pourquoi cette attente ? les relations sont a zéro depuis 1963 .wallahi c'est meilleurs solution ,si non il a quelque chose la plus extrême la guerre . allez courage

  • المراد
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:32

    لا أعلم لماذا يكتفي المغرب فقط بالدفاع و النفي و الاحتجاج هذه السياسة ضعيفة تدل على دبلوماسية ضعيفة.. نقط ضعف الجزائر لا تحصى لماذا لا تستغلها الدبلوماسية المغربية
    كان أملنا هو لم الشمل مع إخواننا من الشعب الجزائري و الذي لا يمكن أن يحرك ساكنا مما ذاقه في العشرية السوداء و كل شيء موثق في اليوتيوب من مجازر لم نراها حتى في سوريا الآن .. عنوانها (العسكر إلى الأبد) و قد إعترف العسكر أن فرنسا هي المحرك و المتحكم .. لذا يجب أن لا ننتظر من الشعب الجزائري أي شيء لأنه بين أيدي عصابة مسلحة تتحكم في كل شيء
    ولكن ما لا تعلمه هذه العصابة أن المغرب لا يستسلم هو فقط يتقي وجه الله .. ولو كان غير ذلك لكانت الجزائر جزء من فرنسا (رحم الله محمد الخامس)
    و لو كان غير ذلك لمول المغرب الجماعات الإسلامية في العشرية السوداء
    ولو كان غير ذلك لإعترف و مول إستقلال القبايل و الطوارق
    ولو كان غير ذلك لما تراجع في حرب الرمال
    لأن دماء الإسلام تجري في عروق هذا الشعب فقط من أجل إخواننا من الشعب الجزائري

  • assaki
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:37

    Je pense que l,algerie aux abois,et que le maroc les a depassé largement en Afrique.ya la jalousie,le dinar vaut rien,il leur faut bientôt une brouette de dinar pour aller achetée une baguette ,c,est la fin d,un régime et d,une économie qui a recour a la planche a billets.

  • عبد الحق
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:39

    حكام الجزائر اصابهم الجنون عقدهم المغرب

  • المرابط
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:39

    سماهم على وجوههم. خلقته ( صورته) لا توحي بانه دبلوماسي وانما متجر في القرقوبي. عاش المغرب.

  • Lahcen
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:41

    يجب أن يكون الرد حازم وتحذير بالغ الشدةمن تهور وأخطاء النظام الجزائري الفاسد الذي أصبح غارق حتى النخاع .

  • Les faibles...
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:41

    Les faibles au lieu de chercher les causes de leur faiblesse et échecs à tous les niveaux, ils jettent les pierres sur leurs maîtres marocains. La caravane passe et les algériens aboient…

  • بوعزى من جمهورية سان مارينو
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:42

    شفت الفيديو، الكلام كان موجه للاستهلاك الداخلي لتبرير فشلهم في المعاملات الخارجية.من خلال نبرات صوته عندما كان يتكلم عرفت باللي السي مساهل في حالة ضعف ،و يحاول تبرير الفشل الجزائري،باختصار يسمع العويل من شدة الالم.

  • منير
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:43

    لايسعنا سوى القول بأن القافلة تسير و الكلاب تنبح…حسبنا الله و نعم الوكيل

  • المقروط
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:43

    إلى متى يا أيها السفيه تضحك على نفسك
    هذا شكل وزير

  • raschid viennak-
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:44

    خاصو المغرب اكتر واش هاديك دولة المغرب عندو سفير تما اقطعوا كلشي عليهم

  • Mostafa
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:45

    يقول المثل الكلاب تنبح و القافلة تسير أظن أن وزير الخارجية الجزائرية دون مستوى المسؤولية التي يتحملها و على الابناك المغربية و الخطوط الجوية المغربية رفع دعوى قضائية ضد هذا الوزير لانه بكلامه هذا يحاول المس من مصداقية هذه الموءسسات و الحاق أضرار مادية كبيرة بها

  • نبيل
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:45

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    يقول المصريون اصبر على جار السوء اما بيرحل واما بتحل به مصيبة

  • عبدالكريم بوشيخي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:46

    بالفعل انها تصريحات صبيانية صادرة من وزير يعاني هو ونظامه من عقدة نفسية استعصت على الحل زاد من تعقيدها مركب النقص الذي يشعر به امام العملاق المغربي الذي اصبح يمثل لهم كابوسا منع عليهم النوم و شتت افكارهم حتى اصبحوا لا يعرفون ما يقولون و تصريحات هذا الوزير الصبيانية و الغبية لدليل على ضعفهم و حالتهم النفسية المتدهورة فكل ما في الامر ان اجتماعا عقد في الجزائر في موضوع الاستثمار و كانت تدخلات الحاضرين تعطي مثالا بنجاح المغرب و ديناميته الاقتصادية في افرقيا و ريادة شركاته و ابناكه فنزلت عليه هذه الكلمات من قلب عاصمته كالصاعقة و لم تستحمل نفسه الامارة بالسوء وقعها عليه و حاول استصغار المغرب لان مركب النقص الذي يشعر به سبب له المعانات كمن يصاب بنوبات الصرع فهذا نظام مريض و عاجز ان يساير تقدم المغرب و نجاحه على الصعيد الافريقي فلم يكن يعتقد ان هذا المارد يخلق له مشكلة و يضعه في حجمه الطبيعي فما قامت به وزارة خارجيتنا هو عين الصواب بل الاكثر من هذا فانني اتمنى قطع العلاقات الدبلماسية على الاقل ليتاكد العالم ان مشكلتنا هي مع هذا النظام و قضية الصحراء المغربية ما هي الا واجهة يتخفى من ورائها.

  • abdelbeni
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:46

    هته التصرحات الصبيانية تعبر بوضوح عن احباط امساهل ورفضه تقدم المغرب على بلده في شتى المجالات ، يهاجم المغرب بدون سبب ولا يجيب الشعب الجزائرى اين صرفت مليارات الدولارات التي كانوا يتبجحون بها ،

  • اجديك
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:49

    هناك متل مغربي يقول" القط عندما لا يصل إلى اللحم يقول انه فاسد (خانز اعزكم الله" طبعا المسؤولون الجزائريون ليس لهم اي مبرر أمام الشعب الجزائري الشقيق إلا أنهم يتهمون جاره بأي نوع يمكن أن يسييء إلى سمعة المغرب؛ والتفوق الدي طبعه المغرب وعلى جميع الأصعدة قاريا ودوليا يجعل المسؤولين الجزائريين في ورطة حقيقية أمام شعبهم، يل والكل في الجزاير يتساءل عن الفرق بينهم وبين المغرب ؛ اظن ان الحزاير تناور سلبيا عوض ركب قطار التنمية الدي تجاوزها بل أصبح محجوبا عليها؛ فكلما مر الزمن تراجعت الجزاير؛ تصوروا معي لو أنها عملت جنبا الي جنب مع المغرب؛ فالنقص الحاصل في الجزاير يكلمه المغرب والعكس صحيح؛ لكنها تخوض في متاهات صبيانية لا تخدم مصالحها أولا. الله يهديهم هاد الناس.

  • Adil
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:52

    اقول للساسة الجزاءريين موتوا بغيضكم فالمغرب الى الامام بقاءد محنك جلالة الملك. اما عسكر الجزاءر فينهب اموال مواطنيه الجوعى. ستزداد الجزاءر تأزما مع تراجع اموال النفط وسيتور الشعب على سارقيه.

  • bouhali
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:52

    الحقيقة هي ان الدولة تتغاضى عن ترويج الحشيش في الداخل حيث اغلبية الشباب يتعاطونه في الشارع وفي المقاهي حتى تجعلهم لايفكرون في اي شيء الا من اين يحصلوا على المال لشرائه وهذا مايؤدي الى السرقة والعنف وجميع انواع الجرائم.راكوم خرجتو على هذا الشباب حشوما عليكم

  • rochdi
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:56

    لا تزال السياسة الجزائرية قزم و القرن 22 على الابواب.. ولكن لا عجب لان كل كوادر الدولة هرمو وشاخو وردو الى اردل العمر

  • حسين
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:57

    يظهر ان بان النظام الجزائري من أجل كسب شرعية صورية ومن أجل استمرار نهب ثروات الجزائر يحاول أن يسوق بان المغرب خطرا يهدد الجزاير وشعبها بينما المغرب ●خدام على راسو وداخل سوق راسو ■ في الوقت الذي يعرف فيه الشعب الجزايري ان الخطر الحقيقي الذي يهدده هو استمرار الفساد الذي يستشري داخل النظام الجزايري والذي ينهب امواله ويصرفها على البوليزاريو على حساب استثمارها في الجزائر ورفاهية الشعب الجزائري .طبقا للمثل المغربي فلوس اللبان يأكلها زعطوط ، وزعطوط الجزائر هو النظام الحاكم بالجزائر وصنيعته البوليزاريو الذي جعل منها قضيته الأولى ونسي فضية تنمية الجزائر وشعبها والنتبجة هي افلاس اقتصاد الجزاير والبطالة .
    في الواقع صنيعة النظام الجزايري للبوليزاريو والإنفاق عليه داخليا وفي الخارج قضية لا تهم الشعب الجزائري لأنه يعلم اذا تنكر ا لبوليزاريوا أبناء المملكة إلى بلادهم فكيف لا يتنكرون غدا للغير عملا بقول الشيخ درياسة الله يرحمه عند انشاده : سور الرملة لا تعليه لا تغرق فلساسوا ولد الناس غير يكبر يعرف ناسو .

    C'est acheter du vent pour vendre de l'air

  • muss
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:57

    لقد انتهى رصيد مساهل ولم يعد في جعبته شيئ يواجه به السيد بوريطة غير البكاء أمام الميكروفونات .مسكين مساهل مغبون ومقهور زيادة على ذالك أنه بليد جدا.

  • Isamine
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 08:59

    Allah irahmak y a Hassan II
    vous êtiez le Roi protecteur du Maroc contre ces chiens de desert. Mohammad VI est trop gentil et la gentilles n'apporte rien face à cette horde de malfaiteurs

  • Mohamed
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 09:04

    السي بوريطة اشتغل ولا تلتفت لمثل هذه الجماجم التي تعيش خارج الزمن، وأكبر دليل على ما أقول هو أنهم نظموا جامعة صيفية في عز فصل الخريف

  • وجدي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 09:11

    انتصرنا انتصرنا لما ترى هذا المسؤول الجزاءري يصرح بكلام يتهم فيه المغرب ودول اخرى ضلما وعدوانا
    فهذا دليل بان الجزاءر اختفت على الساحة السياسية واصبحت لايعتد بها

  • محمد الجزاير
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 09:12

    الجزائر ارض الشهداء والمغرب الشعب المغربي هو شعب شقيق وصديق،اما سياسات الحكومات في نظري لاتعني الشعبين،ولاداعي للفتنة،ربي يهديكم

  • ياسين
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 09:13

    ‫يقول ماكيافيلي ثعلب السياسة:‬
    ‫عندما تشعر بأن نظام الحكم في خطر فاخلق عدواً خارجياً مصطنعاً كي توحد الشعب حولك وتحوّل انتباهه الى "الخطر الأتي من الخارج " وهي خطة قديمة جديدة تستعملها الأنظمة الفاقدة للشرعية لتبرير أزماتها واطالة عمرها.. النظام الجزائري البائد ينهار دولار واحد اصبح يساوي 115 دينار الإحتياط من النقد الأجنابي انخفض تحت 100 مليار دولار التضخم ارتفع الى 6 % فاتصريحات وزير خارجيته انتفاضة (تركيلة) الديك المدبوح

  • جزائري مقيم
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 09:14

    أنا جزائري مقيم بالمغرب بلدي الثاني , بعائلتي و بناتي تعلمن النشيد المغربي في المدارس المغربية و لا أجد حرج أن أقول أنّ الجزائر قرّاتني والمغرب أعطتني عمل و سكن و وسيلة نقل.
    بدلاً من قول أن المغرب منطقة حرّة لتبادل السّلع قولوا لنا أين هو الرئيس و الملاير تاع الغاز أين ذهبت ..قولوا لنا كيف يعقل أن تُصرف 2400 مليار سنتيم في ترميم القصبة…كيف يمكن لرجل أعمال أن يعمل و مُناخ الأعمال يتحكم به أصحاب العهدة الخامسة….لا يُشرّفني سماع مثل هذا الكلام لأنّ أباطرة الحشيش في بلد العدل يُتابعون في القضاء والجزائر اليوم تُسيرها الزّاوية و تمشي ببركاتها…أنا دائماً أذهب إلى الجزائر عبر la RAM فهي أحسن من air Algérie…لكن 2019 سيحكم و سيشهد التاريخ عليه.

  • F.MIMOUN
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 09:18

    الانتصارات المتتالية للدبلوماسية المغربية على المستوى الدولي و خاصة القاري منها , اربكت دبلوماسية مساهل السائرة في طريق الانهيار, و هو الامر الذي دفعه الى الادلاء بمثل هذه التصريحات الصبيانية الغير الموثوق بها من اجل تشويه سمعة المغرب,فمثل هذه التصريحات , ان دلت على شيئ فانها تدل على ضعف المستوى الدبلوماسي للجزائر.
    شخصية مساهل الذي ينتمي لعائلة بتفليقة , لم تكن معروفة في الاوساط السياسية في البلاد الا حين تولي الرئيس مقاليد الحكم في الجزائر, والمعروف عنه, هو عداؤه القوي و حقده الدفين الذي يكنه للمغرب لاسباب تافهحة تجاوزها التاريخ و بقي هو محتفظا بها, فالمغرب يشق طريقه باسرار بفم خال من الانياب. الله يستر العاقبة على خير. الله الوطن الملك

  • sadaoui63
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 09:20

    La meilleur solution c'est de couper les relations completement comme ca chacun verra midi a sa porte quoique le ministre Algerien a raison

  • المغربي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 09:21

    امساهل المحروق وزير الإدعاءات الفارغة رجل جاهل لا يفقة إلا في تمرير النزاعات والمشاكل للدول الإفريقية الجزائر تهمشت على الصعيد القاري. لم تعد الدول تهتم بهذا البلد الذي لم يتطور مع بحبوحة البترول والآن يحتل المرتبة ذيل ايفريفيا.

  • مغربي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 09:22

    أموال الحشيش هدا هوا جهدهم ما يقولون كل الجزائريين هدا هوا كلامهم الخبيث هيا ليست اوال مرة بل في كل المواقع الإلكترونية مثل جريدة الشروق الجزائرية التي ي…متلكها الجيش الجزائري كل تعليقات يشتمون المغرب (وخصوصا واحد شخص اسمه العباسي) في اي مقال توجد تعليقاته ضد المغرب (هوا في الاوال كان اسمه solo DZ والان غير اسمه بي العباسي) هدا شخص مصاب بمرض اسمه المعرب مثل حكومتهم …. وا هدا يدل على المغرب بلاد قوي ؤصيبو بي مرض الجونون شعب …..

  • Oujdi
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 09:37

    Les résponsables algériens sont entrain de perdre le sens tant leur mal est profond. L'algérie est dans le gouffre, avec une économie qui n'existe pas, des billets qui ne valent rien, et un président malade (allah yichafih!!) qui a grandi et étudié à Oujda!!!
    Comment expliquer cet achernement sur le pays qui lui tant donné dans le passé et donné à "la bande d'oujda", qui sont plusieurs combattants et chouhada. Je n'arrive pas à expliquer ce SYNDROME MAROCAIN que vivent les résponsables algériens. En quoi le Maroc est il responsable dans la situation que vit l'algérie et les algériens en ce moment?
    Il n'est jamais trop tad de demander pardon aux frères marocains et tisser ou retisser les liens de fraternité et même de relations familiales, car nous sommes issus des mêms tribus, surtout dans le maroc oriental et l'ouest algérien, où cultures et dialecte arabe se confondent, entre Oujda, Oran, Bel Abbès et Maghnia,
    Allah yehdikoum al khawa!!

  • yahya
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 09:37

    الجزائر اصبحت مثل واحد الشومور اللي ما قادش يخدم جالس فراس الدرب حاضي اللي غادي و اللي جاي بالخصوص الى كان شي جارو ناجح فحياتو كيخليه ديما مريض نفسيا.انوضو شوفوليكم شي رئيس شاب يكون كيعرف يتكلم وجريو على دوك الوزراء ما كيفهمو في الديبلوماسية والو.راكوم يوم بعد يوم راجعين للوراء و الناس تقدمات للامام.avec tous mes respect pour le peuple algerien

  • marocain 100%
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 09:37

    J'ai vu la vidéo hier sur YouTube et je peux vous avouer que ça m'a fait vraiment mal d'entendre tout ça de oa bouche d un ministre. notre pays doit réagir très vite à ces propos dangereux et saisir la cours penale internationale de Lahaye. c'est la jalousie qui pousse le gouvernement algérien à nous attaquer. c'est malheureux pour le peuple algérien frère de confier la gestion de leur pays à des minables…. vive le maroc et vive notre ROI M6… la plus belle réponse aussi c'est de gagner le 11.11.10 en côte d'ivoire

  • سعيد السوسي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 09:41

    يجب قطع العلاقة فورا مع جارة . لا نستفيد منها اي شيء
    دعونا من كلام . الصبر . الحكمة . و و و

  • جزائري وافتخر
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 09:41

    يا سي صديق رقم 08 لن يجيشنا احد ضد اخواننا المغاربة نحن امة واحدة وشعب واحد كل ما في الامر اننا وانتم نحصدون الاشواك التي زرعها المغفور له الحسن الثاني حين غدر باخوانه الجزائريين في 1963 لا يلدغ المؤمن من جحر مرتان

  • حق الرد من جزائري
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 09:42

    الجزائر لا يقول إلا الحقيقة. في يوم من الايام قلتم أن دبلوماسي جزائري اعتدى على دبلوماسي مغربي و لما طلب البعض بنشر فيديو قلتم أن ليبنا تقرير طبي و رد هؤلاء أنهم يمكنهم أحضار 1000 ملف طبي و خرج منحدث الامم المتحدة ليقول أن الامر كان مناوشات بسيطة عادية لم تستدع حتى إخطار الشرطة و المغرب وقتها استدعى السفبر الجزائري.
    مساهل قال أن رؤساء دول يقولون ذلك ومساهل كان صادقا. نحن لا نعرف النفاق

  • yasmine
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 09:46

    quant on se justifie on s'accuse et l'algerie du moment qu'elle est en stagnation totale sur tous les plans ne peut qu'envier les autres et le comble c'est qu'elle s'estime mieux que quiconque et c'est ce qu'on appelle une psychose delirante

  • سعاد
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 09:49

    الصحراء مغربية واحنا مغاربة من طنجة حتى الكويرة. .بغا لبغا وكره من كره. .وشعارنا الله الوطن الملك.
    والحمد لله جات في الحشيش ماشي في القرقوبي. .والمغرب يواصل نجاحاته بعقلانية وبملكنا والحمد لله

  • Constateur
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 09:55

    Diplomatie faible celle du rappel de l'ambassadeur….au lieu de renforcer le Front intérieur par 1politique sociale qui répond aux aspirations des marocains qui eux même défendront leur pays.par tousckes moyens…..on fait rappeler son ambassadeur…..

  • وبوباي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 09:59

    هادالسيد راه وزير والوزير مسؤول فما على المغرب الا ان يقوم بمقاضاته لكي نخرص جميع الالسن ونرفع رؤوسنا دوليا عاليا .وان لم نفعل ادن فليس هناك دخان بدون نار

  • ماسينيسا الأمازيغي اليعربي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 10:03

    لو جارت الجزائر العقلية المخزنية،لكانت انداعت الحرب بين البلدين الشقيقين منذ سنوات:ألم يطلب الحسن الثاني من بومدين أعلان الحرب رسميا على المغرب؟ألم تأت المغرب ب الخبراء الصهاينة لبناء جدار العار من الرمال في الصحراء…؟ألم تتسرع المغرب قي قرض التأشيرة على الجزائريين من جانب واحد؟ألأم تغرقالجزائر بالمخدرات؟ألم تضبط سيارات تابعة للملك محمد السادس في الجزائر معبأة بالمخدرات؟وسيارات أخرى لأقاربه؟أنا والله شخصيا أول وزير يثلج تصريحه صدري؟رغم أن التصريح لا يقدم ولا يؤخر ما لم تتخذ الجزائر إجراءات سريعة حاسمة ورادعة:كشكوى قوية اللهجة للأمم المتحدة…وفي النهاية ممها اختلفنا فإن الاختلاف لايفسد للود قضية!ومهما اختلفنا فيما بيننا فلا يجب أن نتنكر للحقوق الأخوة والجوار.الجزائر لن ترحل من موقعها والمغرب لن يرحل من موقعنا،وعلينا البحث عن طريق آخر يجمعنا ولا يفرقنا،علينا أن نبدي حسن النية أكثر للطرف الآحر ونزرع الثقة وننميها أكثر فأكثر ونعمل جميعا من أجل التعايش والتعاون ونقلص مسافات الخلاف ونكظم الغيظ ونلجم روح البغضاء والعداوة.ولا يخفى على أحد أن ما يحدث بين الجزائر والمغرب هي أزمة نظامين .

  • ايت السجعي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 10:08

    على المغرب التحلي بالصبر والرزانة ذلك ان الجزائر على وشك الانهيار وعلى المغرب ان لا يخجل من استغلال وضعها الاقتصادي والسياسي الصعب لصالحه فالاخلاق السياسية تسمح لنا باستغلال ضعف الخصوم لتحقيق اهدافنا.
    حفظ الله المغرب العظيم.

  • البيضاوي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 10:10

    هذا الوزير يخادع الشعب الجزائري عبر محاولته تصدير الأزمة لكن تخريفاته اسطوانة مشروخة غير صالحة لعهد التواصل المعلوماتي الذي كشف خبث أمثال هذا الموظف العاجز على النظر في مرآة الحقيقة فعمل على اطفاء النور و لعن الظلام ..ليضلل الجزائريين

  • رشيد
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 10:10

    لاتصدروا مشاكلكم عندنا .فوضعكم بات قاب قوسين او ادنى.

  • غيور على بلاده
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 10:10

    يجب قطع العلاقات مع هذا الجارالذي يكن الينا الحسد والبغظ وتشويه سمعة البلاد الم يحن الوقت الوقت لهذه الدولة ان تقوم بذلك

  • حسيمي مغربي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 10:12

    هواية الحكومة الجزائرية الحقد اجل الحقد ودليلهم رئيسهم المعوق دبلوماسيا وصحيا ودهنيا ومن مهام حكومة الجزائر الماردة تربية دواب المرتزقة بحضيرة تيندوف واستحمار موريطانيا المتواطئة معها بالتسلل بين اراضيها لشم رائحة الاطلس ، دس عضوية الانفصاليين مافيات في عدة تجمعات افريقية والعالم بالرشاوي للتضامن لارهاب شمال افريقيا ادن وجب على المملكة العربية المغربية استدعاء جميع قواة الحزم و الحلف الاطلسي لمحاربة مباشرة دولة الجزائر المرتزقة ونسف عش المرادية وتفجير جميع معسكرات الجزائر ونسف جميع محطات الطاقة وتفجير القناطر ثم نسف بالصواريخ النووية الجرثومية دمية الجزائر حشرات الصحراء لمحوها نهائيا من الخريطة في ليلة واحدة بدون ادن الامم المتحدة المرتشية او غيرها وانتهينا

  • OMAR TAKFARINAS
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 10:31

    قال الله تعالى ( فذكر فان الذكرى تنفع…….)
    ذكروا عسكر الجزاءر بحرب المال 1663.

  • مغربي حر
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 10:33

    القاطرة المغربية تسير مثل ينطبق على الجارة اللذوذ التي رأت نفسها فاشلة في تسيير شؤون مواطنيها الذين ذاقوا ذرعا من السياسة المعاقة لبلدهم فتريد الهروب بإلفات الإنتباه وخلق مواضيع أخرى وهذه سياسة الفاشلين الضعفاء الذين أضاعوا كل خيرات مواطنيهم في دعم المنظمات الإرهابية وتبييض الأموال وملأ البنوك الأوروبية بأموال الغاز لفائدة المقربين من النظام العسكري
    نطالب السلطات المغربية بقطع العلاقات نهائيا مع الجارة ولا سفراء ولا تبادل وننسى نهائيا الجهة الشرقية ببناء جدار عازل

  • Almokhadram
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 10:34

    الجزائر اصبحت في خبر كان .والمسؤولين الجزائريين يضللون شعبهم بالخرافات والكذب .
    C,es la suite d,un gouvernement faible aux objectifs nuls géré par des personnes sans expériences dans les secteurs……
    qu'ils essayent de garantir au-moins les matières premières laitière et autres…

  • DJAMEL
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 10:35

    IL FAUT QUE LES MAROCAINS SACHENT UNE CHOSE C EST CE REGIME ILLEGITIME NE REPRESENT GUERE LES ALGERIENS … A CHAQUE FOIS QU IL Y A UN PETIT RAPPROCHEMENT ENTRE LES 2 PEUPLES FRERES COMME L ACCUEIL CHALEUREUX QUI A ETE RESERVE AUX ALGERIENS A CASA CE REGIME ESSAIE D ENVENIMER LES RELATIONS ENTRE LES 2 PEUPLES MAIS LES ALGERIENS NE SONT PAS DUPES … CE SINITRE DES AE ALGERIEN N EST RIEN D AUTRE QU UN MECANICIEN … AUCUNE SALETE NE DOIT S INTERFERER ENTRE ALGERIEN ET …MAROCAINS

  • abdallah
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 10:40

    هذا الكلام ألفناه من نظام لم يراكم منذ أستقلال الجزائر الاالفشل ويتجه نحو الافلاس النهائي للنموج التنموي للدولة الجزائرية واضاعة مدخرات الشعب الجزائري في مشاريع العداء للمغرب
    الخوف أن يقوم هذا النظام اللامسؤول والغير الحكيم ولا يعرف لا مصلحة شعبه ولامصلحة المنطقة التي يجمع سكانها أكثر مما يفرقهم بإشعال نار الحرب في المنطقة لخلط الأوراق وتحميل مسؤولية الفشل للمغرب بطبيعة الحال حتى لاينعم أحد بثمار كده ونجاحه وكما يقول المثل علي وعلى أعائي

  • محمد الصويري
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 10:41

    الكل يعرف أن بلدنا المغرب الحبيب لم يتدخل يوما في شؤون الجزائر ولا أحد من مسؤولينا قال كلاما غير لائق على الجزائر، نحترمها رغم أنها لا تستحق ذلك، نحترمها لان المغاربة ناس محترمين ومنفتحين و لا يحملون حقدا على أي كان.نحن شعب تربينا على الفكر الحسني ، فكر الاحترام وبعد النظر كما تربينا على الفكر المحمدي ، فكر الاعتدال والوسطية والاحترام والانفتاح. العالم كله يعرف أنه رغم حقد الجزائر علينا فلاننا لا نعاملها بالمثل لاننا شعب تربى على مكارم الاخلاق ، شعب في قلبه كل المحبة والاحترام للبشرية جمعاء.وختاما عاش جلالة الملك محمد السادس محفظ الله وطننا من الحساد والناقمين ونقول لهم نحن على استعداد لتربيتكم إن كنتم غير مربين.

  • fahimi
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 10:42

    C’est la première que je l’entends parler. Il n’a pas le langage d’un diplomate. Il a le langage d’un voyou qui sort d’un bistrot. L’Algérie est un pays des Chorfas, il faut qu’il trouve le moyen de se débarrasser de ces voyous et de se faire représenter par des gens digne de l’Algérie

  • حسن
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 10:48

    كجزائري عادي ارى ان كلام هذا الوزير منحط و شعبوي و يدعو الى الفتنة خاصة عشية اللقاء الكروي بين الاتحاد و الوداد انهم يبحثون عن قضية لالهاء الراي العام عن فضائحهم .

  • أزغوذ
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 11:03

    سياسة الترقيع سياسة فاشلة فعلاقتنا مع الجزائر ليست بخير و لن تكون بخير ما دامت الدولة الجزائرية يحمها عسكر .لذا يجب أن نتخذ قرارا واحد لا رجعة فيه و هو قطع العلاقة نهائيا مع هؤلاء الجنرالات .لا فائدة لنا من العلاقة المشبوهة مع هذا الكيان . يقول المثل المغربي : اقطع الدبرة تبرا .

  • Abderrahim ouardighi
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 11:03

    mon opinion est que l'Algerie est dirigee actuellement par des bergers ignorants , de puis la tuerie contre les intellectuels dirigeants de l'Algerie tels que Khaider ,Belkacem, et d'autres et disgracie Ferhat Abbas,Youssef Benkhedda ,par le grand tueur et berger Boukharrouba( Houari Boumediene ).Il faut que le Maroc coupe definitivement les relations avec ce pays qui ,malheureusement,est devenu notre voisin avec des dirigeants injurieux et ignorants.le Maroc doit oublier pour le moment ce pays sur la carte…

  • Moroccain
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 11:09

    الصحراء مغربية واحنا مغاربة من طنجة حتى الكويرة. .بغا لبغا وكره من كره. .وشعارنا الله الوطن الملك.
    والحمد لله جات في الحشيش ماشي في القرقوبي. .والمغرب يواصل نجاحاته بعقلانية وبملكنا والحمد لله

  • سعيد
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 11:17

    التاريخ يشهد على من يبيض أموال الشعب الجزائري أليس وزرائكم الذين يهربون مال الشعب الجزائري ويبيضونه في كل بقاع العالم أتنكرون هاته لإن كل مواطن جزائري أو مغربي يعرف الحقيقة أما الشعبين المغربي والجزائري تربطهم أخوة متينة ألا وهي أخوة الدين والعقيدة .

  • ابو انس
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 11:30

    الحسد ومايدير بعد فشل الابناك الجزاءرية في تحقيق التطور والتغلغل في افريقيا ها هو الوزير الفاشل يصب جام غضبه على المغرب

  • المغاربي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 11:35

    اتحسر على الشعب الجزائري الشقيق أن يكون أمثال هذا الشخص يحكمونه ويتحكمون في مصيره ويتكلمون بهذا الأسلوب الذي ينم عن مركب نقص عميق.واأسفاه عليك يا جزائر.

  • Mknassi
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 11:36

    .احسن رد للمغرب هو الاستمرار في تنمية البلد.والرفع من كرامة المواطن.وخلق المزيد من فرص الشغل.ورفع تحدي زرو كريساح.زورو بطالة…. او داك الوزير براسو اتمنى ايجي ايخدم عندنا واخا غي كونسييرج فشي عمارة

  • marwan
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 11:48

    عندما تشعر بأن نظام الحكم في خطر فاخلق عدواً خارجياً مصطنعاً كي توحد الشعب حولك وتحوّل انتباهه الى "الخطر الأتي من الخارج " وهي خطة قديمة جديدة تستعملها الأنظمة الفاقدة للشرعية لتبرير أزماتها واطالة عمرها.. النظام الجزائري البائد ينهار وتصريحات وزير خارجيته انتفاضة (تركيلة) الديك المدبوح!

  • AbouMeryem
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 11:55

    Ce "ministre"touche les etats africains en premier lieu et leur systeme financier.il oublie que le dernier d entre eux a un systeme fiscal ,judiciaire et economique mieux que celui de l algerie.
    d autre part il touche à l integrité irreprochabledu MAROC
    Assi al "wazir" allez chercher les MILLIARDS de DOLLARS qui sont stockés en SUISSE (voir Abbassi Madani discours)et investisser
    en Afrique votre ARGENT PROPRE

  • نواس المصطفى
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 12:11

    تهريج وكلام ساقط وكثرة الحسد والبغض جعل الرجل المسكين يتكلم كمهرج أو بعبارة أخرى (حلايقي) وأنا أقول لك يا رئيس الدبلماسية الجزائر أنك تريد تبييض مشاكل بلادك وتمويه الشعب الجزائري الشقيق المغرب قوي بملكه وبحكومته وبشعبه

  • عبد الحق
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 12:22

    ادا أراد المغرب أن يعيش بأمن وأمان لابد أن يقطع علاقته مع الجزائر بصفة نهائيا

  • DJELLOUL.FR
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 12:22

    j arrive pas a comprendre comment un MAE cense representé la diplonatie algerienne peut dire des betises pareilles et aussi con … Dans un pays qui se respecte il sera deja mis a la porte pour des propos irreflechis … il faut que les casaouis ne tombent dans le piege de ces irresponsables et continuent a se comporter en frere avec les supporteurs de l USMA …

  • وسلان
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 12:37

    هذه الأقاويل تبشر بالخير ..الأمور عندهم على وشك الإنهيار و هاته علاماتها ..و لهذا يجب علينا التحلي بالصبر و ضبط النفس ..

  • عدو الجزائريين
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 12:42

    انها رقصة الدجاجة المذبوحة
    انحطاط الوزير الجزائري يكشف عورته ودرجة الألم والخيبة والمرارة التي يحس بها وهو يشاهد صعود المغرب وغوص بلاده الى القعر
    عاش المغرب والموت للأعداء
    مغربنا وطننا روحي فداه ومن يدس حقوقه يذق رداه

  • Atlassi
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 12:49

    Je ne cesse de le repeter.Le lobby des marchands des armes ne va jamais laisser une solution se profiler à ce problème. Certains responsables Algériens,Polisariens,Mauritaniens, Marocains, Onusiens,Africains…..se sucrent de cette affaire.Tt ce monde sait que le Sahara est Marocain. Mais les pétrodollars ont eu leurs effets (Alger et Lybie de feu Kaddafi) depuis les années 70. Ds les camps de Tindouf,il n y a même pas le 1/3 de Sahraouis vrai. Feu Kaddafi avait déclaré que le problème du Sahara ne sera jamais résolu que par une guerre entre le Maroc et l’Algérie. Mais les profiteurs de cette situation ne vont jamais être d’accord pour cette option, et par conséquent maintenir le statut quo de cette région de ni guerre ni paix.aaa

  • صحراوي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 12:58

    ان تتضايق الجزاير من التوسع المغربي داخل القارة الافريقية فهذه مسالة مفهومة خاصة وأنها انفقت الملايير من اجل احتلال مكانة الزعامة داخل القارة. لكن ردة فعلها الرسمية الاخيرة تعبر عن عقد دفين ومزمن اتجاه المغرب. فعوض مهاجمة المغرب قصد المساس بسمعة مؤسساته كان الاجدر بالأشقاء الجزائريين التركيز على تطوير علاقاتهم مع الدول الافريقية في إطار المنافسة الشريفة او التعاون مع المغرب لتطوير اقتصاد البلدين الجارين داخل القارة خدمة لمصلحة شعبيهما. واعتقد ان الجغرافية تحتم على البلدين عاجلا أم اجلا نهج مسلك التعاون.

  • zoheir
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 13:03

    السلام عليكم فالرءيس اختاره الشعب بالاغلبية الساحقة مريض جسديا شافاه الله و ساءر مرضي المسلمين قولو امين, ولا كن فكريا 100/100حكمة ذكاء و حنكة دبلماسية و هادا المطلوب من حكامنا , ليس كل ما يشاع صحيح , نحن في الجزاءر نحترم و نطع كتيرا الاب و المسن و لو على فراش المرض, و لهادا انصح اخواني المغاربة عدم السب و الشتم الاسلام يوصي بهادا اللهم وحد صفوفنا كلنا في الهوى سوى, اما في ما يخص العضلاة و العمل فالماطلوب من الشعب و ليس الرءيس , لاول مرة مند 65 سنة الجزاءر في الطريق الصحيح
    اعتقد ان ان كلام الوزير الجزاىري ينم عن معرفة ومعطيات.لماذا لا ترد الجزائر عندما تهاجم من طرف الساسة المغاربة.على كل حال ديبلوماسية الجزائر معروفة بالصرامة والمصداقية مقابل ديبلوماسية الاظرفة والتفعفيف. لا تنسو باننا اخوة فالدىن و العرق { ربي اغفري و لوالديا و للمامنين و المامنات و المسلمين و المسلمات الاحياء منهم و اللاموات }امين ,من قالها كتب له على كل مسلم حسنة شكرا هيسبريس

  • رشدون
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 13:08

    اعمال صبيانية من البلدين شفو سيادكم الغربيين سياسات صبيانية والضائع هم الشعبين الشقيقين المسكينين .ودعات الفتنة يلوحون بفتنهم قصد تبرير الفشل

  • لعم
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 13:15

    السلام عليكم إخواني المغاربة
    ان كان وإن لم يكن أين هي مشكلتك وماذا تربح من وراء ذالك
    أهل تريد تغطية تشوهات فسادك بكل أشكاله وخنق الشعب الجزائري من معاشه اليومي بسبب تكتلات المشاكل الاقتصادية وعدم القدرة لتوجيه حقيقة المسؤولين بتعذيب وقتل السجناء السياسيين ومن بينهم صحافيين ومعارضين واعتقالات من بيوتهم وبذويهم
    واتمنى من الله ان نكون بقدرتها وحدنا خير من مجموعة من النفايات
    وان كنت تريد البطاطيس من المغرب فلا تتلاعب كصبي ولانريد الشعب الجزائري في الصف لحصوله على 1 كيلو منها او الجوز بالتقسيط وعملته كدخان النفط
    او سن الهتافات ادركك والسلام

  • AbouMeryem
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 13:16

    A l article no 156 de Algerien
    Quand le MAROC souverain et civilisé a imposé des visas aprés l incident de l hotel à Marrakech l Algerie a fermé les frontiéres par PEUR pourquoi ne pas avoir couper les relations une fois pour toutes,demandez ça à votre "gouvernement" si vous êtes un homme allez courage ….

  • Othman
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 13:47

    ان اكبر معضلة هي عندما يستهزء الفرد من نفسه ولا يشعر بذلك.
    مع احترامي لشعبينا (الجزاءر والمغرب)….فكلا الدولتين تلعب لعبة قذرة ثمنها إهدار الملايير من الدولارات كل سنة في الفراغ…..والمستفيد الوحيد هو الانتهازيون من سياسيين ومافيا الديبلوماسية الغربية.
    الناس تتنافس في مجالات الصحة،التعليم،البحث العلمي،البنية التحتية،نظافة المدن،التحضر……ونحن نرشق بعضنا البعض بأبشع الأوصاف.

  • ستيف
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 14:00

    الهربة يا اخوان لا المغرب ولا الجزائر لديهم مستقبل والسياسيون يعرفون هدا وان كل ما يفعلونه هو الهاء الشعب باي شيئ ممكن سواء بالقرقوبي او الحشيش ودلك في انتظار انقراضهم نفسيا وعقليا وفي الاخير حين يفوت الاوان تجدهم هم الرابحون بملايير الدولارات في الابناك وهكدا هي دورة الفساد عند العرب

  • ابومعد
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 14:10

    مرض جديد يضرب المسؤلين الجزائرين اسمه المغرب

  • عبدالله
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 14:22

    وش كين شي سياسي كيقول هدا الكلام هدا كلام للطفل مشي للوزير هدي مسجل لهو في تاريخ طيح بي سمعة الجزاير وشعب الجزاير الشقيق الكلام مردود عليه

  • twich
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 14:24

    وشهد شاهد من اهلها …
    كان تنشر واحد الفيديو قال فيه واحد الدزايري معروف: سيدنا ادم كلا غير تفاحة وخرج من الجنة ..ونتوما كليتو الجزائر كلها وبغيتو دخلو للجنة .والله لا دخلتو ليها …
    اوا اسي الوزير ديال الكيلو ديوها غير فمشاكيلكوم اما المغرب راه شاد طريقو وخا ضلو تنبحو

  • لعم
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 14:34

    الشلل السلام عليكم إخواني المغاربة
    جواب رقم 227
    يقول بأن الجزائر معروفة بالصرامة والمعقولية
    ان كان كهاذا فليتكلم خارجيتكم بهاذا الأسلوب لترامب او الصين او فقط يتكلم عن نهب ثروات الشعب الجزائري المهمش او يرمي بالحجارة ويختفي يده المهم الكلام والعيب كثير لكن من المستحيل أن نجعل من الحمار حصان للسباق او فروسية المغرب
    فلتسكن عقدة المغرب في قلوبكم الى الابد والسلام

  • ما الغاية من التصعيد ؟
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 14:43

    سياسة المغرب في افريقيا بدأت منذ مدة، و التنانفس المغاربي طبيعي، لكن ما الغاية من هذا التصعيد الفج من جهة رسمية جزائرية، اهو لصرف الشعب الجزائري الى مشاكل و انشغالات تلهيه عن الازمة السياسسة و الإقتصادية التي تعيشها الجزائر او تحضير من الجيش الجزائري لسيناريو وشيك الوقوع. على كل هذا نظام فاسد محكوم عليه بالزوال قريبا. نتمى ان القادم سيكون اكثر اتزانا و انفتاحا على المغرب لنلج جميعا الى افريقا ، و ننظر لمستقبل شعوبنا بدل هذا الجهل و الحسد الاعمى..

  • Algerien
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 14:44

    Mon rêve est de voir un jour un grand Maghreb uni economiquemen ou on peut voyager habiter travailler la ou on veut

  • تازي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 14:48

    كلاويه كيحرقوه مسكين وحنا مازال ما وقفنا ..اما ايلا فاقت الحكومة ديالنا و عاقوا المسؤولين وساعد المجتمع المدني باش يرجع المغرب كيف كان العالم طاووس وهو شوالو واقيلا بحال هادوا يرميوا شطايطهم و يخرجو عريانين للزنقة …الى متى ستظل الحكومات الجزائرية تغالط نفسها و ترفع السخافات شعارا لها ؟ و لماذا لم تناصر الجمهورية الكاتالونية و تقتطع لها جزء من اراضيها لتحارب اسبانيا من بعيد ؟ و لماذا لا تتصالح مع نفسها و تحدث وزارة تسميها وزارة البوليزاريو للشؤون العدائية و تازيم العلاقات بين الجيران ؟

  • السميدع قاهر الحالمين بالاطلسي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 14:48

    الشعوب الجزائرية ماتت لانها قتلت كالصراصير بمئات الآلاف و نحكت حرائرها بلي مستعارة للعسكريين و لا قصاص أموالها نهبت 800 مليار دولار لمشروع جنون العظمة للظفر بالجنوب المغربي و مارسوا إلا السراب و الخزي و العار و أصبحت الجزائر مأمور عالمي بتقنية الدعارة 13 الف دار مرخصة يعيش فيها الشناوة و الكحاليش الفساد و في عام مدن أخرى و إخيرا نصب دمدومة تحكمكم الشعب و هذه الدولة المارقة تصدر أخطر أنواع المخدرات حتى في الجزائر بسبب القرقوبي تحولوا إلى قوم لوط يغتصبون الفروع و الأصول و لا يأتينا إلا الشر من جار السوء يجب التراجع عن هذه الدولة المارقة التي تأسست بمرسوم فرنسي باستفتاء مزور و خادع لانها بلاد ال1500000 مليون جيفة عمرها ما قاومت فدائما السياق يلحق أظهرهم بالقرون انه شعب ميت يسكت عن حقوقه و دمائه التي سفكها البوفوار و مئات ملايين الدولارات التي نهبت منه و حاليا بلا تردد يجب قطع العلاقات و التفكير في إقامة الحرب العسكرية ضدهم لأن سيدهم وصل الزبى.

  • الجزايري
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 14:51

    الخارجية المغربية ردت على نظيرتها الجزائرية بتهريب الاقراص المهلوسه فهذا مثل حكاية كيف تصدقين الولادة ولا تصدقين الوفاة
    يحكى ان امرأة تركت دينار كامانة عند رجل وبعد ايام رجعت فوجدته تضاعف الى دينارين فقال لها الرجل لقد ولد دينارك فصدقته ثم بعد ايام رجعت ولم تجد الدينارين فقال لها الرجل لقد توفى الدينارين فقالت هل الدينار يموت ثم رد عليها كيف تصدقين الولادة ولا تصدقين الوفاة. ..نفس الشيء. المغرب برا نفسه من الحشيش ليتهم الجزائر بالاقراص فمثلما تصدقون بتهريب الاقراص عليكم تصديق تهريب الحشيش

  • Marocain musulman
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 14:55

    FAITES CONCURENCE POUR LE BIEN (SENS D'UN VERSET DU CORAN
    LE MAROC À CHOISI L'HUMANISME LE SOCIAL L'ÉCONOMIQUE DANS SES RAPPORTS AVEC L'AFRIQUE
    LES RÉSULTATS POSITIFS SONT DÉJÀ INTERNATIONALÉMENT RECONNUS
    QUE NOS FRÈRES ALGÉRIENS ESSAIENT DE FAIRE MIEUX
    CE SERAIT TANT MIEUX POUR TOUS

  • amazighi100%
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 14:55

    Je salue mon camarade Djamel-206 pour son intervention du bon sens.
    Ce qu'a dit ce ministre n'est guere un scoop. Mais de la a rappelle l'ambassadeur marocain établie à Alger je pense que c'est un faux pas du ministre des affaires étrangères qui manque cruellement d'expérience.

  • nice
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 15:07

    d abord a quoi sert les chargés d'affaires pour les rapeller il faut rompre quasiment les relations on passe a autres choses il n ai plus possible de continuer avec ce regime qui mis son peuple dans une prison a ciel ouvert

  • اسد الاطلس
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 15:11

    ما ينبغي القيام به حقا هو قطع العلاقات مع هذا الكيان الدكتاتوري الغاشم و بناء جدار فاصل و تعزيز الترسانة العسكرية المغربية على طول الحدود و مباشرة اجراءات المطالبة بالصحراء الشرقية و الاستعداد جيدا لنعطيهم طرحة اخرى في القرن الواحد و العشرين و صدق الشاعر اذ قال:
    اذا انت اكرمت الكريم ملكته
    و اذا انت اكرمت اللئيم تمردا

  • Isamine
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 15:12

    Au Numéro 186 AL maghribi

    tu as raison le Bourriko qui insulte les Marocains dans Le journal Echorouk sous le pseudonim de SOLO DZ ou El Abbasi ce n'est qu'un soldat à la merci de ses géneraux. Moi je le soigne bien ce malade psycomilitaire

  • 3teh l3sser
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 15:21

    هاد المستوى الدنيء للوزير الجزائري يأكد ان الأزمة الجزائرية هي نتيجة تسيير فاشل من اطر فاشلة…مازال تشوفو ما يسوؤكم يا حساد

  • Massahelch
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 15:32

    Abdelkader Mssahel vraiement pas Sahel c'était un ancien conducteur de bus aujourd'hui ministre il comprend rien ce meque

  • Krassnisagittairei
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 15:53

    À chaque fois on convoque le Chargé d'Affaires et on rappelle l''Ambassadeur pour consultation Jusqu'à quand ? i.
    Contre cette nomenklatura sans foi ni loi. Il faut opter pour la fermeté

  • القافلة تسير...
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 15:59

    جارة السوء بعد اندحارها على جميع المستويات و خوفها من الانهيار الوشيك بدأت في كيل الاتهامات لا سيادهم المغاربة. قليك احنا ماشي المغرب. بزاف عليكم المغرب و تاريخ المغرب و حضارة المغرب ونجاحات المغرب على جميع المستويات في ماضيه و حاضره و كذلك مستقبله المشرق إن شاء الله. أما الجزائر فهي دولة لقيطة ليس لها تاريخ وكل العالم يعرف ذلك حتى الفرنسيين الذين استعمروكم 130 سنة يقولون ان الجزائر ليس لها تاريخ. فقد كانت عبارة عن قبائل متناحرة و أنبتتها فرنسا كالفطر المسموم سنة 1962. انتم من أغرقتم المغرب و افريقيا بالقرقوبي وهو من أشد أنواع المخدرات فتكا. لقد سرق العسكر الجزائري 1000 مليار من ريع البترول وضعوا جزءا منها في أبناك سويسرا و الباقي أنفق على شراء دمم رؤساء بعض الدكتاتوريات لدعمها في مشروعها لتمزيق المغرب. ولكن هيهات…

  • yasmine
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 16:08

    l'algerie meurt d'envie d'imiter le maroc et d'investir en afrique mais comme elle peut pas vu que son argent est versé au polisario et dans les poches de ses dictateurs il lui reste que les critique "la jalousiie est un vilain defaut surtout quand ça devient maladive et obssessionnelle.un pays avec ses milliard de petrodollars qui partent en fuméé hram wallah

  • sidi
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 16:13

    CANNABIS

    Partager
    0

    Tweeter

    Commenter
    1

    Imprimer

    Le trafic de drogue a représenté près de 23% du PIB du Maroc en 2016, soit l'équivalent de 23 milliards de dollars, a indiqué jeudi le département d'Etat américain.

    "La production totale de cannabis au Maroc en 2015-2016 est estimée à 700 tonnes métriques, ce qui, potentiellement équivaut à 23% du PIB marocain estimé à 100 milliards de dollars", souligne le département d'Etat dans son rapport 2017 sur le trafic de drogue et la criminalité financière dans le monde.

    Le rapport précise que le Maroc, premier producteur et exportateur de Cannabis au monde, est devenu un pays de transit important de Cocaïne provenant de l'Amérique du sud en direction de l'Europe.

  • ماسينيسا الأمازيغي اليعربي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 16:20

    القوى العظمى والإقليمية تضحك على هاتين الدولتين المتخلفتين،ولا تريد حلا لقضية الصحراء.إنها تنهب ثروات المغرب والجزائر وتعمل جاهدة ومجتمعة على خلق التوتر في المنطقة ،وقبل إن تفكر في الوسيط الأممي تفكر في إبقاء النزاع وإذكائه.والتوصيات التي تقدم للوسيط الأممي من القوى العظمي:"ضع نصب عينيك دائما ،لا نريد حلا للقضية"نصيحتي للمغرب والجزائرهي التفاوض "رأس رأس "وسحب الملف من الأمم المتحدة!وقبول بحل كالطلاق بالتراضي.وسترون نتائج ذلك على القارة العجوز وتجار الأسلحة روسيا وأمريكا…ولعل أمريكا تفكر في البحث عن مسوغ يجعل الصحراء منطقة تدخل مثلما ما فعلت في الفيتنام وأفغانستان!

  • عبد الرحيم
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 16:30

    الحل الوحيد للانعتاق في الجزائرهوأولا وقبل كل شئ، التخلص النهائي من أمثال هذا العجوز الذي لا يزن الكلام قبل اخراجه. ومعظم القادة في الجزائرهم مرضى نفسانيا ومعقدين حتى النخاع. وعقلية جبهة التحرير، التي أكل عليها الدهر وشرب لا زالت تنخر عقليتهم. الله اعفوا عليهم.

  • الرياحي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 17:28

    الجارة الجزائرية السوءنموذج واضح للفشل السياسى والإجتماعى والإقتصادى لن يجني ساكنوها إلا الخيبات والآلام في ظل من يحكمون وقد فشلت كل مراهناتهم على قياداتهم الوهمية وبدون إستثناء بحيث يزدهر عندهم الفساد على نطاق تدميري، كذلك الإسراف في مشروعات دون جدوى، على حساب التعليم و التطبيب. إن إنعدام الأمن والأمان يزيد الامور كارثية عندهم العشرية السوداء ويصاحبه التخلف والجهل لأسباب شخصية وفئوية وإنعدام الخدمات والصراع السياسى الجارة لم تعد قادرة على تقديم اقل الخدمات إلى الشعب في الجانب الأمني والماء والكهرباء والبلديات بل أصبح المواطن الجزائري يتخوف من نشرة الطقس الجوية خاصة عندما يتعلق الأمر بهطول الأمطار لأن نتائجها باتت معروفة الجارة النحس لم تستطيع توفير الأمن لمواطنيها ضد كل التهديدات الداخلية بين القتل والإختطاف والتفجيرات والسرقات والسطو المسلح وأن أعداد الفارين و اللاجئين الجزائريين في العالم خير دليل على عدم قدرة الجزائر في تأمين حياة المواطنين وحفظ كرامتهم كل هذا والعديد من الملاحظات الأخرى التي إكتفينا بذكرها تعد جواباً شافياً وكافياً على فكرون المرجة هذا

  • rado
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 17:29

    السلام، سماهم على وجوههم، لقد أحس هدا الشخص أن المغرب فاته كثيرا جدا في إفريقيا ويحاول حفر الحفر في طريقه بشتى الطرق، فالمتل المغربي يقول( إلا ما لقاها المش تيقول خانزا) ولدي الكثير ما أكتبه لك لكن ليس لدي الوقت كي اضيعه مع مثل هذه الوجوه ذات الأدمغة الفاااارغة وعاش المغرب مزدهرا من طنجة إلى الكورية.

  • la verite
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 19:06

    البترول ؤالغاز,,,والفقر,,,,فكر تسطا,,,,,انا كنت مشيت لوهران صرفت 100 دولار فبنكا ؤعطاني ماصو دلفلوس ؤملي جيت نشوف نقيتهوم ماكيسواو والو.

  • السميدع قاهر الحالمين بالاطلسي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 19:50

    أبناء جار السوء بعضهم يرمون الكل في سلة واحدة.كلا نحن في حالة دفاع و جار السوء هو المعتدي و جار السوء هو من يبدد الملايير اما المغرب يطلق مشاريع بالملايير رابح رابح.
    أما للذي في عقل الذي قال المغرب رد بأن الجزائر تصدر القرقوبي هههه نعم لأن الحشيش فيه عصابات دولية و المغرب يحاربهم و يدخل أي من ضبطوه يسجنوه و ليس مصدره المغرب وحده بل حتى من الجزائر و تركيا و إيران و لبنان و هي مافيات عالمية فيها أيضا أوروبية و جزائريين و هو ينبت عندنا تلقائيا و سلطاتها تجاربه عكس القرقوبي فهو مرخص من البوفوار العسكري و لا عائق أمامه و الجزائر أيضا اغرقت أفريقيا بالكوكايين و الهيروين القادم من أمريكا اللاتنية الشيوعية صديقة البوفوار و سبق للأمن الموريتاني أن ضبط سينا أصحابها عسكر الجزائر.

  • Marocaine
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 20:07

    Les algeriens sont des malades mentaux je les ai côtoyé bcp ici au canada. Wallah ta les marocains for 3lihom bzf
    W classe 3lihom. C'est un peuple bipolaire avec des gouverneurs andicapes

  • Amal
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 20:13

    عيب ما يحدث بين البلدين الشقيقين، مهما يكن نحن عرب مسلمين، و الثمن لا يدفعه إلا الشعبين الجزائري و المغربي، لنا رب كريم يحمينا …

  • Kamel
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 20:53

    Mes salutations a toutes le peuples Marocains frère , il fallait Pas entré dans des commentaire i irrespirresponsable l'Agerie et le Maroc pays frères je suis Algérien et fière j'ai. Jamais touché la dignité au au Marocains recevez mes salutations.

  • ملاحظ
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 22:06

    السلام عليكم.يبدو أن جنرالات الجزائر أصيبوا بالاختناق جراء الأزمة التي تعاني منها ميزانية الجزائر لذلك يحرضون كل شخص للمساس بالمغرب وهذا يخل بمبادء حسن الجوار وسوف يسلط الله على الخونة أزمات لم يسبق لها مثيل أن الله يمهل ولا يهمل.

  • مغربي هولندي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 22:07

    مرة أخرى يتضح للعالم وبالخصوص العالم العربي ضعف مستوى المسيرين لهذا البلد العربي الشقيق. شخص في منصب وزير ويتحدث بمستوى لغوي اقل من تلميذ في المدرسة الإبتدائية لأنه لم يستطع خلال حديثه ان يكون جملة صحيحة ومفيدة. ناهيك على مستواه الفكري لا يمكن تنظيم افكاره تتحدث ومأنه اهبل تائه في عالم أحلامه. حديث بدون مضمون وبدون ربط بين أفكاره. شخص في بهذا المستوى الرديئ لا يمكنه ان يسير حتى نفسه. آسف على مسؤولي هذا البلد إذا كانو من هذا المستوى اللغوي والفكري. هناك إخوان جزائريين في أعلى مستوى هم الذي يجب عليهم أن يتحملو تسيير هذا البلد العربي الجميل.

  • ضد الضد
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 22:58

    عندما يتم استفسار لمساهل عن رؤساء افريقيا الذين قالوا له ذلك سيقول قالها له موزابي و زوما و غالي…. الحمد الله على عدم تواجد أي وزير غبي في المغرب.. يخدمون في صمت و يتسببون في انهيار عقول حكام الجزائر… كما يقال باللهجة المغربية "قتلينهوم غير بالبرودي " كلما احس حكام الجزائر المخادعين بالفشل و إلا قاموا بسب المغرب. و لهذا فواضح جليا بأن جنرالات الجزائر أصيبوا بالفشل. و لإشغال الشعب الجزايري تظاهروا بخلق عدو وهمي لهم و اختاروا المغرب هو هذا العدو.

  • حبيبة
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 10:41

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ربي .انتم شعب واحد والفقر واحد الأزمة واحد .دم واحد روح واحد شقاق عنصرين واحد لازم تحبان في الله .اترك عليك داعشين التي يقطع بينكم العلاقات

  • موح
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 11:12

    هذا هو كلام الزين المغرب يتسول فتح الحدود

  • tahir
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 12:17

    الكثير من المتدخلين فيما إعتبره المغرب( قضية الساعة) لا يعبرون عن أرائهم وقناعاتهم الشخصية بل يتكلمون بما يرضي الحكام فقط .

  • السميدع قاهر الحالمين بالاطلسي
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 12:50

    tahar 263
    أمنا الأرض و الأمر يهم أبناء الأرض حكاما و محكومين في مغربيا الحبيب أما آراؤكم انتم في جار السوء هو لإرضاء حكامهم الذين يريدون بلجنة بلادنا فإن اردتم الأطلسي فحاربونا مثل ما يفعله الرجال و ليس بالطرق الصبيانية بطريقة أموال فقاقيركم و بالسب و شيطنة بلادنا.

  • tahir
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 13:56

    الملاحظ من خلال الأزمة الديبلوماسية كما وصفها المغرب يلاحظ أن الشارع المغربي يتحرك ويتفاعل لما يروجه الإعلام الموجه وهو ما ما حصل مع الشارع المصري في تصفيات كأس العالم 2010 بينما الشارع الجزائري لا يبالي بما يقوله الساسة , لان الشارع الجزائري أكثر إنفتاحا في مجال الفكر السياسي .لنفرض أن هناك أزمة ديبلوماسية بين دولتين فما علاقة الشارع بالموضوع , إنه التسرع والإنفعال الغير مفيد وهذه هي مشكلة الشعوب العربية الخارجة عن أي تصنيف ..

  • tahir
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 14:17

    المسؤولون الجزائريون يتكلمون فقط والطبقة الحاكمة في المغرب مع تأجيج وتجنيد الشارع ينتجون رد الفعل.أما في المقابل (في الجزائر) لا حدث .. الفارق في الستوى واضح..

  • منصف
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 14:20

    لاشك أن كلام الوزير مساهل يفتقد للدبلوماسية , أرى أن الإخوة في المغرب يصورون لنا المغرب على أنه بلد أوروبي رغم أننا نعلم علم اليقين الفقر والتهميش الذي يعانيه المغاربة في شتى ربوع هذا الوطن , أما عن التنمية في المغرب فهي في بعض المدن فقط خدمة للسياحة المعروفة , فلو تبتعد ببعض الكيلومترات عن المدن سترى العجب العجاب , زرت المغرب واندهشت لحجم التهميش الممارس ضد هذا الشعب , التنمية بالجزائر موجودة حتى بالقرى الجبلية فالغاز موجود والطرق معبدة والماء متوفر ….التنمية ليست تنمية مدن فحسب .

  • GUN
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 14:49

    أمريكا هيَ السباقة التي قالت منذ العديد من الأشهر هذا الكلام ، و لكن أمريكا لا تتحدثون معها ، مثله مثل الأمر لما أخذت فرنسا أرضكم و رسمت الحدود كما يحلوا لها لم تتحدثوا معها ، و لكن و لأنها الجزائر تهرولون و تصيحون ، ماذا عن حادثة حرق العلم الجزائري ؟ لو جزائري أحرق علمكم لكنتم قفزتم من أماكنكم و خرجتم من جلد بدنكم و طرتم في السماء بالشتائم و غيرها ! يعني الكل فاق بيكم و بالحشيش المرض ديالكم ههه

  • السميدع قاهر الحالمين بالاطلسي
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 14:54

    الطاهر= منصف
    السلطات المغربية لا تاجج الشعب لأن الشعب واعي و يرى كيف يبدد نظامكم الملايين من الدولارات لببلقنة بلادنا و نحن كلنا معنيون بشيطنتك لبلادنا و معاداتها نظرا لفشل نظامكم في أحداث تنمية حقيقية بديلة للمحروقات المنتهية جدواها و نحن كلنا معنيون لأن أرضنا و كيانها مستهدف و لترى منابركم حتى الرسمية يزعجها حتى ذكر اسم المغرب و تسميه بالمجان!! و في منابركم تسبون المغرب على مدار الساعة و الرعب يدب في قلوبكم لدرجة لا تنشرها أي تعقيب مغربي أما في منابركم تجدون حريتهم لتسبونا في عقل دارنا و أخيرا تأكدوا انه لا اطلسي لكم لأن الصحراء مغربية و ابتعدوا عن أساليب العاهرات و كونوا أسوداً و التهمونا و المغاربة لم يدعوا أن بلادهم هي سويسرا و لله الحمد نسير في الطريق الصحيح و أما السياحة فأنتم كالكلاب لا تلحقوا اللحم ليقولوا أنها خانزة لا السياحة خطها رجال و امن و بنوك و خدمات و بنية تحتية و كل هذا غائب في بلادكم لأن مشروع البوزبال. خرج عليكم و عساكم و كشطكم

  • Gio
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 15:22

    I was still a kid and I didn't forget that day when all Moroccans were asked to leave Algeria and they had to leave everything behind.
    They call them selves Muslims, this is how you treat your brothers and sister. shame on you !

  • السميدع قاهر الحالمين بالاطلسي
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 15:55

    تصحيح لأخطاء عفوية من الهاتف في تعليقي السابق
    الجزائر معقدة و مريضة بمرض اسمه المغرب و في إعلامها و قنواتها كلها تسمى المغرب بالمخزن!! بسوء نيتهم يضنون أن هذا الاسم مسبة و باطنيا الحسد من سلطة محنكة و خبيرة ضاربة في عمق التاريخ لا 1260 سنة مسترسلة.
    البوليساريو لا ناقة للشعب الجزائري في قضيته الخرافية لأنهم شرذمة في يد الجزائر و أغلبها ليسوا من جنوب المغرب و أسقط نظام العسكر الشعب الجزائري في مستنقع لا قرار له و بدأت من ثرواته 800 مليار دولار و لا زال الشعب المغلوب على أمره عاجزا عن إيقاف النزيف وبذل محاسبة نظامهم فهم مستحمرون و يجهلون أن الكابرانات هم أعداؤهم الحقيقيون و ليس المغاربة و لا ما تسمونه بالمخزن و رغم أن البوزبال كشطكم و عراكم لا زلتم على سباتكم الذي سببه الجبن و الاستثمار.

  • سمير
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 16:26

    مؤسف حقا ما صدر من وزارة كانت في يوم ما منبر لتحرر الشعوب في جميع الحالات على الشعوب ان تكون اكثر وعي مما يحاك ضد شعبين او بالاحرى شعب واحد حسبنا الله ونعم الوكيل في سياسيين ارهقو شعوبهم بخزعبلاتهم التي لم تعد تنطلي على احد

  • tahir
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 16:32

    نحن في الجزائر هناك مثل شائع يردده الناس وهو أن عصفورا قضى ليله فوق شجرة كبيرة , وفي الصباح طلب العصفور العذر من الشجرة وهو الذي كان يظن انه اتعبها لوزنه الزائد ولكن الشجرة ردت عليه بجملة قصيرة خفيفة وهي انها لم تكن على أي ورقة بات العصفور…..إذا كنت انت ايها المغربي تشتمنا وتصفنا بالكلاب فانا لن أصفك لا بالكلب ولا باي لقب يجرح مشاعرك …

  • الحزائري الحر
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 16:36

    عذرا اخواننا المعاربة فهذه الشخص و امثاله لا يمثلون الشعب الجزائري

  • قناشي بودربالة
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 18:32

    انا مواطن جزائري لكن عمري ما انكر محبة المغرب للجزائر ـ لكن الأمر بيننا كإخوة {{ جيران والجار أوصى عليه الحبيب المصطفى }} ما يلوحون به بعض الإخوان في المغرب ؟ يجب ان لا ننكر خيركم ولا تنكرون خيرنا ؟ نريد من قولي ترك مسافة تقدر بكلمة واحدة ،تسمى .. لمسامحة بيننا.. وترك القصر والمرادية يتخذاني ما يلم شمل شعبينا ، ونترك مايفقر شعبنا ، كل ما نستطيع قوله نطالب بالهـــــــــــــــــــــــــدوء هذا مأستطيع قوله عاش عبدالعزيز بوتفليقة وعاش محمد السادس ـ والباقي بدون تعليف…… رب احفظ بلاد المغرب العربي ونجيه من التشتيت أمين يارب العالمين ….

  • السميدع قاهر الحالمين بالاطلسي
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 20:20

    إلى 273
    يا أخي حاشا لله باش نقول بأن شعب الجزائر كلاب بل قصدي هو النظام الجزائري و ناكر الجميل بوتفليقة هم من يسيئون للمغاربة و هم من يدعم أطروحة البوزبال و هم من يغسل أدمغة عريضة كبيرة من شعبهم على أن سياحتنا جنسية و على أننا ديوثيين و حقهم ألدفين ضد بلادنا لأنهم أرادوا السطو على صحرائنا فعجزوا لأن أطروحة البوزبال ولدت ميتة و هم من فرق شمل المغرب الكبير بعقليتهم العسكرية التوسعية و هم من كركوك فينا حد الثمالة و عليكم أن تعرف أننا ملكا و حكومة و شعبا نلتقي السوء منهم و انتم يجب أن تكونوا مع الحق و خاصة ترون نظامكم كيف دمر بلدكم اقتصاديا و من المفاوضات تكوني في مستوى الإمارات و الكويت و ليس كبلد يطبع الدنانير و يوزعها على الشعب و هي مثل شيكات بدون رصيد و مخاطرها كبيرة فبذلك أن تظاهروا و تطلبوا بحقوقهم ووضع كيف النزيف الذي لازال يحدثه العسكر في ثرواتهم من تبديد لا زلتم تتهاون المغرب بأنه هو المعتدي!!! خدموا عقولكم يا اخواني الجزائريين المضللين لأنه الصحراء مغربية و لا دليل الطروحة البوزبال يصدقها أي عقل بشرى لا الصحراء موجودة من الأطلسي إلى سيناء و ليست فقط جنوب المغرب بل الجزائر 95%sh

صوت وصورة
إفطار رمضاني داخل كنيسة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 09:31

إفطار رمضاني داخل كنيسة

صوت وصورة
حقيقة خلاف زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:58 5

حقيقة خلاف زياش ودياز

صوت وصورة
هشاشة "سوق النور" في سلا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:30 1

هشاشة "سوق النور" في سلا

صوت وصورة
الركراكي والنجاعة الهجومية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:04 1

الركراكي والنجاعة الهجومية

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
رمضانهم | الصيام في كوريا
الإثنين 25 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | الصيام في كوريا