سفارة المغرب بموسكو تواكب "الأسود" في المونديال

سفارة المغرب بموسكو تواكب "الأسود" في المونديال
الأحد 12 نونبر 2017 - 18:20

أبرز سفير المملكة المغربية لدى فيدرالية روسيا عبد القادر لشهب أن تأهل المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم 2018 ،التي ستقام بروسيا يشكل مصدر فخر واعتزاز لجميع المغاربة، مؤكدا “تعبئة السفارة واستعدادها التام لتقديم كل الدعم الضروري للمنتخب الوطني والمشجعين المغاربة الذين سيأتون الى روسيا لمتابعة مباريات المنتخب الوطني”.

وقال لشهب إن جميع أطر السفارة المغربية بموسكو “على أهبة واستعداد لمواكبة المشاركة المغربية في هذا المحفل العالمي، وتقديم الخدمات الضرورية للوفد المغربي والمشجعين المغاربة الذين سيحلون بفيدرالية روسيا لمتابعة هذا الاستحقاق الرياضي العالمي”.

كما أعرب لشهب، وهو لاعب سابق بالمنتخب الوطني المغربي وجاور فريقي الوداد البيضاوي ومولودية وجدة خلال سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، عن “تهانئه الخالصة للملك محمد السادس والشعب المغربي بمناسبة تأهل المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم ومشاركته في هذا المحفل الرياضي الهام الذي سيجمع نخبة الفرق الوطنية على الصعيد الدولي “.

وكان المنتخب الوطني قد فاز مساء أمس السبت على نظيره الإيفواري في عقر داره بهدفين نظيفي، ليضمن بذلك، عن جدارة واستحقاق، ورقة تأهله لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وسجل هدفي الفريق الوطني، اللاعب نبيل درار في الدقيقة الخامسة والعشرين، والعميد المهدي بنعطية، خمس دقائق بعد ذلك.

ويتعلق الأمر بالتأهل الخامس لأسود الأطلس لنهائيات كأس العالم، بعد دورات 1970 بالمكسيك، وبالمكسيك 1986، و1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، و1998 بفرنسا.

‫تعليقات الزوار

3
  • عبدالكريم بوشيخي
    الأحد 12 نونبر 2017 - 18:47

    هذا السفير المتميز مولع بكرة القدم كان لاعبا مقاتلا في صفوف الوداد البيضاوي و محبا لفريق المولودية الوجدية التي كان يلعب في صفوفها في فترة شبابه قبل الالتحاق بالدار البيضاء فاعتقد ان الفريق الوطني سيجد السند القوي و توفير شروط الراحة له بوجود سفير من هذا المستوى فالله المعين.

  • عبد رحمان امريكا
    الأحد 12 نونبر 2017 - 19:14

    هنيئا لمنتخبنا الوطني بالتاهل الي مونديال روسيا وان شاء الله سنحصل علي نتائج مشجعة في روسيا لاننا نتوفر الان علي منتخب قوي ومنسجم والدليل انه اصبحنا ننتصر علي الافارقة الكبار في عقر الدار.

    نطالب السفارة المغربية بروسيا والهيئات الدبلوماسية تسهيل تنقل الجمهور المغربي واقامتهم بروسيا اثناء المونديال. نريد ان نشاهد العلم الاحمر بكثرة كما شاهدناه في ابيدجان.اكيد مغاربة العالم والداخل سياتون بكثرة لهدا العرس الرياضي العالمي هي فرصة لنا كمغاربة للتعريف ببلدنا المغرب وتعزيز الصداقة المغربية الروسية بقيادة جلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس فلدمير بوتين.

    نفتحوا صفحات في الفيسبوك باش نتعرفو علي خوتنا المغاربة المقيمين بروسيا باش يساعدونا في اللغة, التنقل والمبيت . نديرو يد في اليد ونتعانو بيناتنا ونتشاركو الفرحة والسرور كيف ما فرح كل الشعب المغربي نهار السبت. مغاربة ناس الخير والعز وحب الوطن في عروقنا وغادي ان شاء الله نفرحو في روسيا. احبكم يا مغاربة اينما كنتم في الداخل والخارج . الاستعدادات تبتدا من الان وموعدنا شهر يونيو

  • عبده/ الرباط
    الأحد 12 نونبر 2017 - 19:52

    ارجو من السيد السفير ان يخبرنا بأبجديات هذا الدعم الذي سيقدمه خاصة للجمهور المغربي الذي سيحضر الى روسيا؟. ان اهم ما يجب توفيره لهذا الجمهور هو السكن و وسائل النقل .. اما الاكل فيمكن للجمهور تدبير امره… يجب التفكير و التهييء لذلك من الان …. حظ سعيد للمنتخب المغربي …على الاقل الوصول الى الدور الموالي. ان شاء الله

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين

صوت وصورة
الماء يخرج محتجين في أزيلال
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:30

الماء يخرج محتجين في أزيلال