24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/06/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3317:1420:4522:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

بعد فشله في نيل شرف تنظيم مونديال 2026 .. هل ينجح المغرب في استضافة كأس العالم 2030؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | قمة المناخ تشيد بالملك والأمير .. التزام بالتنمية وانخراط للشباب

قمة المناخ تشيد بالملك والأمير .. التزام بالتنمية وانخراط للشباب

قمة المناخ تشيد بالملك والأمير .. التزام بالتنمية وانخراط للشباب

حظيت مشاركة الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد، الأمير مولاي الحسن، في قمة المناخ الدولية "وان بلانيت ساميت"، بإشادة عالية، اليوم الثلاثاء بباريس، خلال افتتاح هذا الحدث العالمي.

وقال مسير الجلسة الافتتاحية، بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والأمين العام للأمم المتحدة أونطونيو غوتيريز، ورئيس البنك العالمي جيم يونغ كيم، وكذا مجموع رؤساء الدول والوفود المشاركة "نشكر الملك محمد السادس الذي حرص، من خلال حضوره لهذه الجلسة الافتتاحية، على التأكيد على انخراطه من أجل قضية المناخ من خلال تنظيم كوب 22، وريادته من أجل تنمية مستدامة في القارة الإفريقية، وبرنامج طموح لتطوير الطاقات المتجددة ".

وأكد المسير على أن "الملك محمد السادس يظهر كيف أن قضية المناخ قضية كونية، وتهم جميع البلدان في الجنوب والشمال". كما أبرز أن حضور ولي العهد، الأمير مولاي الحسن هو إشارة قوية لانخراط الشباب من أجل قضية المناخ.

وقال "اسمحوا لي أيضا بالتأكيد على أن حضور ولي العهد الأمير مولاي الحسن إشارة قوية لانخراط الشباب من أجل الدفاع عن مستقبل الأرض".

وتهدف قمة المناخ الدولية "وان بلانيت ساميت"، المنظمة بشكل مشترك مع منظمة الأمم المتحدة ومجموعة البنك العالمي، بدعم من عدد من الشركاء الدوليين، إلى ترجمة الالتزامات التي تم اتخاذها خلال مؤتمرات (الكوب) بباريس ومراكش وبون إلى مبادرات ملموسة.

وتؤكد القمة على الخصوص على دور التمويل العمومي والخاص في محاربة انعكاسات التغيرات المناخية.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر في وقت بلغت فيه حاجيات العالم من البنيات التحتية المستدامة حسب تقديرات مبادرة نيو كليميت إيكونومي إلى ما لا يقل عن 90 مليار دولار في أفق 2030.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - عاش ابو الحسن ، ابن الحسن ! الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 19:45
عاشت المملكة المغربية من طنجة إلى لكويرة و لا عاش من خانها
الله الوطن الملك
2 - barik الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 19:48
تبارك الله مولاي الحسن أصبح رجل واقف واقفة الأسود
3 - Salhi الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 19:49
هل المشاركة في القمة الاسلامية مبرمجة في اجندة الملك هذا سؤال فقط
4 - عبدالكريم بوشيخي الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 19:54
نفتخر بهذه الاشادة بملكنا محمد السادس في القمم العالمية و هذا دليل على ان بلدنا تحت قيادته الحكيمة له مكانة خاصة في العالم فالمغرب معترف بوحدته الترابية من طنجة الى لكويرة و تلك الاسطزانة عن البلد المحتل لا توجد الا في مخيلة جيراننا.
5 - hamid الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 19:58
يجب على المغرب ان يصل الى مستوى الصين و الولايات المتحدة و اوروبا في العلم و الصناعة و الطب و الهندسة ( المسؤولين عن ثلث الانبعاثات الغازية) عند اذن تجي عليه الى فكر في المناخ... نتا كتفكر في الصباغة و الزواق لدارك، و نتا مابانيش حتا اللساس
6 - اعصيم سمير الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 19:59
حفظ الله الملك والشعب المغربي والامة الاسلامية المومنة بالسبع المثاني والقران العظيم
7 - wood الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 19:59
فرنسا دولة استعمارية و هي لم تنسحب من مستعمراتها الا بعد التأكد من استمرار مصالحها في تلك البلدان و ان هناك وكلاء لها تسهر على حماية هذه المصالح . فكيف لا تشيد فرنسا بالمغرب و بمسؤؤليه و المغرب هذا البلد الفقير تزدهر فيه الالاف من الشركات الفرنسية و يعيش فيه عشرات الالاف من الفرنسيين الذين يجنون ارباح مجزية من اعمالهم بينما المغاربة معظمهم فراشة و بائعي سيكوك و الهندي و حراس السيارات !!!!
8 - وطني الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 20:05
إذا كان العالم يحمل هم المناخ وما يترتب عليه من تغييرات تمس بالانسان قبل أن تمس بالأرض.. فعلى هؤلاء المؤتمرين أن يوقفوا أولا أمريكا وروسيا وفرنسا واليابان وكوريا وألمانيا من صناعة الاسلحة المدمرة للبشرية قبل تدمير الارض.صناعة هذه الأسلحة هي التي تفتك بالرطب واليابس عند صنعها في المعامل الكبرى وعند استعمالها لقتل البشرية.مؤتمر المناخ تبدير لأموال الشعوب المسكينة.ايتعملوا هءه الأموال في إنقاذ شعولكم من الفقر والجهل والامراض. وقولوا لصناع الاسلحة المدمرة أن يتوقفوا عن صنعها إن استطعتم ..
9 - amin الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 20:07
تشيد بالملك لانه يلزم بكل الاتفاقات ويخفف العبء عن باقي الدول الاوربية المغرب سخي ماليا ويساهم بحماية بيئة باقي البلدان بجلب النفايات السامة منها الى المغرب امريكا تنسحب من اتفاق باريس والمغرب متلهف بشكل كبير جدا لهدا الاتفاق حلل وناقش
جميع بلدان العالم مهتمة بشؤونها وشؤون شعبها وامورها الداخلية الا المغرب مهتم بحماية اوربا من الارهاب والمهاجرين ويرسل مساعدات لقطر ويبني مستشفيات بافريقيا ويطفئ حرائق البرتغال ووووو اما داخليا ما لقيت والو الفقر والبطالة قلة التنمية ووووو
10 - مغربية الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 20:08
تبارك الله على مولاي الحسن.....ماشاء الله عليه الله احفظه.....
11 - BRASCO الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 21:01
الشباب المغربي هاجر حتى الى ليبيا ,فأين التنمية واين انخراط للشباب
12 - jalal الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 21:10
اظن ان القدس الشريف اهم من الاحتباس الحراري,
في الجريدۃ يطرح موضوع الاحتباس والبعض يعلق بتعليق يعبر فيه عن مشاعره تجاه الحاكم وولي عهده .اعتقد ان كان علی الحاكم ان يطير مباشرۃ الی تركيا ولا اتمنی ان يرسل وزير الخارجيۃ
13 - عادل مراكش الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 21:16
بكل صراحة
تمنيت لو كل الآباء المغاربة، يعرفون كيف يربون أبنائهم مثل جلالة الملك
ملك مسؤول و جد ذكي
و دعواتنا بالتوفيق لولي العهد، ملك المستقبل
ناري على مسؤولية تابعاك يا سمو الأمير
الله يوفق للجميع
حفظ الله المغرب
حفظ الله جلالة الملك وسموكم
14 - عبدالله الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 21:24
سبحان الله !!!!!
بغيت غير واحد النهار نقرا في جريدتنا ولو نهار واحد تعليق خاوي من التشاءم،
راه غير الوجود ديال المغرب في هاذ الموتمرات مع الامم راه شيء جميل بلا ما ندكر ملكنا الله يحفظو لي خدام ليل ونهار او القواسة اصحاب قلة الشغل ما كاين غير البكاء والتشاؤم ما يصنعو ما يخدمو البلاد او غير داخلين في الشريط بلا منفعة.
Mr: Wood !!!
تبكي على الشركات الفرنسية في المغرب او فين هي الشركات ديالك لي غادا تخدم الفراشة او السعاية لي غادين يمشيو ليك هاذ الشركة. احمد الله يا ولدي لي كاينة شركات اجنبية لي واكلين معها المغاربة الخبز اما كون انتظرناك انت كون راه المغرب باقي في الحمير في الطرق.
15 - saadoune الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 21:39
le monde est devenu une auberge et l Economie nationale d un pays ne peut se suffire des ressources intrinsèque mais a besoin de s ouvrir sur l étranger pour une meilleure competitivite et accéder aux savoir par ailleurs ces investissements étrangers se trouvent sur le territoire national crée du travail des salaires des impôts etc choses nécessaires pour notre croissance et notre developpement
16 - عبدالكريم بوشيخي الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 22:04
اكبر الغائبين عن هذه القمة هو ابراهيم غالي رئيس جمهورية الصحراء الجزائرية التي يقيم فيها و توجد بها هياكل دولته فمن العيب و العار ان لا يكون حاضرا هذا الزعيم الذي استطاع ترويض النظام الجزائري و اخضاعه لسيطرته حضوره قد يكون مهما مع القادة الذين يناقشون احوال المناخ و البيئة ليلقي كلمته هو الاخر و يتحدث فيها عن كيفية محاربة انعكاسات التغيرات المناخية ام ان الامر يتعلق فقط بحضوره في قمة ابيدجان حتى تشعر الجزائر ان طفلها المدلل اصبح له شان فتلك القمة انتهت و طوى النسيان هذا الرئيس الذي كلفت دولته الفتية الغير المعترف بها امميا خزينة الشعب الجزائري مئات الملايير من الدولارات.
17 - KIM الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 22:21
الى عبدالكريم بوشيخي
الجزائر ليست معنية, لانها
ليست مكبا للنفايات الإيطالية .
18 - mohamed الثلاثاء 12 دجنبر 2017 - 22:43
:UN message à ceux qui critique toute initiative
les usines , satellite, tramway,finance city ,automotive city,Nor I,II,III,,,,,,,

vous faites ca par ce que vous êtes improductif et
incompétent rah se n'est pas le cas de tout le monde

LE PAYS A BESOIN DE VOUS , C À VOUS DE LE FAIRE AVANCER
19 - Dakhla الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 01:08
إلى kim وآلله إلى غادي تكون عاصمة بوزبال هيا تيندوف شادة من الحدود التونسية والبيا ومالي وموريتانيا على طول الشقيقة الجزائر إلى المغرب هداك لوقت ستكون معترفا بها داوليا
20 - احنا بتوع الاطوبيس الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 03:02
الجمهورية الفرنسية دولة نظيفة و قوية ومتقدمة والفرنسيين لم يتقدموا الا بالتخلص من هذه العينات الملوثة التي اذاقتهم الويلات وتسببت في امراضهم ومجاعتهم وتخلفهم وفي ظرف عقدين تحولت فرنسا الى دولة عليلة ومتسخة الى دولة سليمة وقوية واستعمارية لانها نظفت مناخها و قطعت عنق التلوث و تعالجت وشفيت من هذه الفيروسات الملوثة التي امرضتها لقرون
21 - BIHI الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 07:24
Hier Macron a invité schwarzenegger, Belgate, Bloomberg, le patron de Virgin. Et les chefs d’et Et gouvernement important. Il n’y avait pas les africains ni les arabes. Mohamed 6 non plus. Sont invité aussi des lycéens de Paris. Ces enfants discutaient directement avec ces personnalités jusqu’à minuit. Ma fille y a été invité
22 - على مولانا الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 19:37
لو علم المؤمن من أجل ماذا خلقه الله ،لما جعل كل جهوده في استمرار الحياة.
إن لله عبادا فطناء*طلق الدنيا وخافوا الفتنا
اللهم لا تجعل الدنيا أكبرهمنا ،ولا مبلغ علمنا،ولا غاية رغبتنا
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.