"الخفر الملكي" يتدثر بأزياء جديدة .. مواصفات جمالية ومعايير أمنية

"الخفر الملكي" يتدثر بأزياء جديدة .. مواصفات جمالية ومعايير أمنية
الأربعاء 17 يناير 2018 - 15:00

وضعت المديرية العامة للأمن الوطني رهن إشارة موظفي الشرطة العاملين في أمن القصور والإقامات الملكية في مختلف مناطق المغرب زيا مهنيا جديدا يتميز بمواصفات ومعايير كثيرة.

هذه المعايير، وفق مصدر أمني مطلع، تجمع من جهة أولى بين جمالية الهندام التي تتطلبها خصوصية المهام المسندة إلى هذه الفئة من الأمنيين، والتي تتسم بالمراسيم والتشريفات الرسمية، وبين الرفع من معايير الأمان والراحة التي تتلاءم ومختلف الوضعيات التي يشتغلون فيها من جهة ثانية.

وفي هذا الصدد، ارتدى دراجيو الخفر الملكي أزياءهم الجديدة التي تتوفر فيها خصائص أمان قادرة على تحمل ومواجهة الاصطدامات، وموصولة بمنظومة وقائية تضم أكياسا هوائية AIR BAG، فضلا عن قفازات وأحذية جلدية وخوذة رأس تتوفر جميعها على وسائل للراحة والأمان”، وفق المصدر.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أعلنت في حصيلتها السنوية برسم سنة 2017، على أنها ستشرع في القريب العاجل في اعتماد الزي الجديد لموظفي الشرطة بأمن القصور والإقامات الملكية وكوكبات الدراجيين العاملين بالخفر الملكي، وذلك على غرار باقي زملائهم العاملين في مختلف المصالح والوحدات التابعة للأمن الوطني.

وقد ظهر عناصر الأمن الملكي، زوال اليوم الأربعاء، بأزيائهم الجديدة والتي قال عنها مسؤول أمني بأنها ستساعد هذه الشريحة من الأمنيين على الاضطلاع الأمثل بوظائفهم النظامية، لما تتوفر عليه من وسائل راحة ومعايير أمان وجمالية.

‫تعليقات الزوار

52
  • أزياء شبه خيالية
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 15:07

    و كأنها مستوحات من أحد الأفلام الخيالية

  • Barhoum
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 15:08

    دولتنا الغالية تفكر في كل شيئ، تجدد كل شيئ، تطور في كل شيئ، إلا المواطن البسيط.
    سبحان الله.

  • simo fes
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 15:08

    الخفر الملكي.الخفر الملكي.جميل جميل ونحن نلبس من الجوطية

  • ولد البلاد
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 15:09

    سبحان الله. غير الحرس الجمهوري الفرنسي. واش شدينا الستيقلال و لا مزال. ؟؟!!

  • Momo
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 15:18

    ان لم تستحي فافعل ماشئت
    المزوق من برا اشخبارك من داخل
    الشعب داك الشي اللي كان ناقص ليه لزواق …

  • Mehdi
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 15:18

    Whatever there is a good news about my country I’m happy , if those uniforms will add safety and comfort to our troopers why not , may Alah bless and protect every single person that help keep our country safe ,

  • soumaya (chaouen)
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 15:21

    ———وخصهم ينتقون عناصر ليس لديها بطن أو كرش وعندها( نفس الطول. والعرض) لياقة بدنية لتستطيع ملاحقة الموكب الملكي بالإضافة إلى مؤهل دراسي عال وتكوين. أعلى —-وعقلية جديدة ——بصحة والراحة —– الف شكر هسبريس

  • مرحبا بالفساد23
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 15:23

    طبعا الحبة والبارود من دار القايد سبحان الله المغرب يغير فقط في صورة وتجميلها ام الأصل لا يهم مبدأ اهتمام بالقشور ام الجوهر غاب لن يستيقظ لان شعب في سبات عميق

  • MOUATEN
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 15:24

    القيمة في العمل بصدق و نزاهة و ليس بالتكبر والعجرفة بالزي والصور خيردليل

  • مواطن
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 15:30

    طبعا هده الفئة من الدراجيين لم و لن تفيد المواطنين فقط تسهل مرور السيارات الفارهة بين قصور الملك… اما نحن فلنا الله و الحمد لله.

  • simo
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 15:34

    اللبسة هي هاديك ولكن يجب اعادة النظر في البنية الجسمانية للشرطي….شي مرة كاتبان اللبسة غادة بوحدها

  • احمد مكي
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 15:39

    ما فهمتش لمدا تغيير الزي لعدة مرات للشرطة والدرك عدة مرات من اجل خلق البوز فقط بينما العمل على ارض الواقع لا شء الشرطة والدرك لحماية الاجانب والسياسيين اما الشعب فلا يستفيد منهم اي شئء

  • منير التولالي
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 15:39

    الشعب إزيدوليه في البوطا و الدقيق , و الخفر إزيدوليه في الكساوي و الماطر

  • Wafae
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 15:43

    بالصحة و الراحة على الزي الجديد تبارك الله بسم مشاء الله ربي يحفظ الامن الوطني ديالنا وربي يحفظ ملكنا حبيبنا حفظه الله وربي يحفظ بلادنا من الخونة يارب يارب يارب ….

  • البعمراني
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 15:43

    الى بعض القرّاء الذين لا يفهمون في شىء وبما اغلبهم بدون مستوى .
    يجب ان تعرفوا ان الزِّي لرجال الأمن يعطيها قيمة مظافة ترى وترى .لا علاقة لها بشىء اخر .الا الحفاظ على سلامة مملكتنا الشريفة والسهر على أمن المواطنين .
    للا سف الشديد اغلب القرّاء يَرَوْن الا ومور بعين قصيرة جدا وهذا للا سف الشديد لا يليق بمجتمع لا تبعده عن وروبا الا بضع كيلومترات ولا يستفيد منه في شىء .
    لانه اولا يجب ان نبدا بتحديث امننا ومن تم سوف نرى الا مور الا خزى .وخلا صحة القول اغلب هؤلاء القرّاء اغلبهم فاتهم القطار وا صبحوا يتخبطون وينتقدون كل شىء .وهذا نظيف جدا

  • ahmed lehbil
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 15:49

    pays des apparences . quelle diférence !!!

  • one man
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 15:49

    هادشي وهادو اللي مقابلين "الإقاماااات الملكية" في "مختلف جهاااات الوطن" ، منين كايتخلصو بالسلامة ؟ من جيب من يؤمنون له الحراسة أم من جيب المواطن المقهور اللي مامستافد منهم حتى وزة ؟

  • مغربية شمالية
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 15:50

    والله بعض التعليقات موتتني بالضحك ههههههه
    المهم احنا المغاربة عالمنا بوحدنا هههههه
    يعني كلشي عندنا وما ناقصين حتى حاجة، كان ناقصنا تغيير الزي لأمن القصور الملكية، الحمد لله غيرناه،
    ياترى ماذا سيغيرون المرة القادمة!!!!! ههههه

  • نزيهة
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 15:54

    مزوق من برا اش خبارك من داخل, بقات في تغيير اللباس راه بقات في تغيير العقلية, مثلا عدم اخذ الرشاوي, والمصداقية, والحضور السريع عند الابلاغ من المواطنين عن اي حادث يصير, حادث مرور. او جريمة قتل, او اعتداء على اي شخص رجل او امراة, مثل شرطة اوروبا وامريكا بمجرد تتصل يصلون اليك في الحال ولو كان المتصل حتى طفلا يلبون النداء وبسرعة.

  • houd
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 15:55

    بصحتهم البدلة الجديدة والهندام الانيق
    فكرني صاحبنا لي فالصورة غي بروبوكوب.
    المهم الوقفة والتجريدة و راه الهيبة ديال الدولة من الهيبة ديال رجال الامن.

  • شرطي
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 15:59

    اللبسة ديال ميريكان ولكن الحقوق ديال الصومال.

  • Samir r
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 16:05

    اين هي اللياقه البدنيه ؟
    في المعابر الحدودية سبته ومليلية ترى الفرق بين الشرطي والحرس المدني الاسبانيين ونضيرهما المغاربة. من جهة الاسبان رجال ونساء بهندام متواضع ولكن انيق و الهيئة عسكرية باجسام رياظيه. من جهتنا بطون منفوخه وخطوات المشي ثقيله والجسم لم يرى القاعات الرياضة منذ عقود.
    بناء المنزل يبتدأ من الاسفل وليس من السقف. والسلام

  • مغربي قح
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 16:17

    هاهو الهندام الجديد،في ماذا يفيد الشعب يريد جديدا في مجال محاربة الفساد اللذي ينخر في جسد الادارات الامنية ..

  • إلى الباعمراني
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 16:22

    فعلا للأسف الشديد أروبا لاتبعد إلا بضع كيلومترات لذلك نحن المعلقين نرى ونعيش الفرق الشاسع بينهم.لأن الأولى الإهتمام بالمواطن المغربي والأستاذ المغربي والصانع المغربي والتاجر والطبيب والبناء والميكانيكي و……..أنذاك فليلبسو الخفر الملكي الذهب

  • إلى البعمراني
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 16:31

    سير الله يجيبك على خير يا عبقري زمانه .. عاود قرا المقال راه هادو ماشي البوليس اللي "كايسهرو على أمن المواطنين" ، هادو لمرافقة المواطنين من الدرجة الممتازة .. المواطنين بريميوم

  • السياسي الغبي
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 16:34

    ها حلة الربيع و الشتاء الصيف دخلو عالم للازياء أ أعزائي الحلوين . أصلا نسيتو دوركم الاسمى فهاد البلاد و رفعتوا شعار التدبير في التبدير بحال بحال .مزيدا من النفقات على الامن و الاستخبارات و الجيش و الاسلحة و الاساطيل و العتاد التقيييييل و التشهير و البلاط الملكي من الالف الى الياء. الاستثمار في الموارد البشرية ما تهدروش عليه و الاساسيات.

  • ع.بوجمعة
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 17:22

    سبحان الله ذئما نجد بعض البشر حرفتهم الوحيدة هي حشيان الهضرة والكلام القبيح تجاه المغرب وكل ما يقوم به من تحولات وتجديد او تغير الا وتجدهم السباقون في كلام صبيان لا معنى له انا معرفتش واش هذوا مغاربة او غير مغاربة حقودين على كل ما يهم المغرب وكانهم يريدون الساعة ان تبقى واقفة لا تتحرك هؤلاء القوم تجدهم اولا لا منفعة فيهم ولا تستفد البلاد منهم قليلين الارادة علة على الدولة لا يفكرون في ما هو خير للبلاد همهم الوحيد هو على الدولة لا تشتري شيئا ولا تبيع ولا تجدد ولا تقوم بشيء حتى تطلب الاذن من هؤلاء الحماق المتدخلون في كل شيء

  • عبده/ الرباط
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 17:30

    فعلا هذا زي رائع و قد تم انتقاؤه بعد دراسة و دراية …. اما الزِّي الذي تم تسليمه مؤخرا الى الهيئة الحضرية بما فيها شرطة المرور فالمرجو اعادة النظر فيه و ذلك بارتداء القبعة العادية السابقة عِوَض الكاسكيط … و ارتداء المعطف السابق عِوَض الحالي حيث ان ذلك يعطي هيبة و رونقا لرجال الامن … كما يجب تثبيت كلمة الشرطة او police الموجودة على ظهور رجال الامن و عدم تركها دون تثبيت كما هو الحال الان… هذا مجرد راي باعتبار اننا مواطنون نرجو الكمال لرجال امننا..!. و الله المستعان .. كما نرجو من السيد الحموشي مزيدا من التوفيق دون نسيان المتقاعدين من رجال الامن

  • إلى ع. بوجمعة
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 17:38

    التطور والرقي بالمجتمع وبالبلاد راه ماشي هو الزواق، واقيلا أنت ماعايش فالمغرب

  • عبدالله
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 17:45

    الحمدلله لي المغرب فيه أربعين مليون والعقليات مختلفة وفيه ناس معقلين ومجتهدين اما اكثرية التعاليق ديال هاذ الناس (السعاية) تا ينزلو الضيم على بنادم الله اعلم اش عندهم في المخ ، ما كاين غير التشاءم والبكاء وإني على يقين عايشين فابور او ما تا يخلصو حتى زفتة للدولة .
    يا اذكياء راه جميع الدول الراقية تعيش من ضراءب الشعب ماشي من الثروات وانتم عايشين بليكي او زايدينها باللسان الطويل بحال هاذاك لي منوض الحيحة في العرس او هو ما معروضش هو غير خو مول الكيطون.
    نوضو عريو على كتافكم يا ناس باراكا من الكسل والسعاية راه القطار هرب عليكم. رديتو المغرب أضحوكة الأعداء .

  • مواطن مغلوب على امره
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 17:53

    فرنسل فرنسا نتبعها في كل شئ .. نحن لم نستقل بعد .

  • مغربي
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 17:56

    سبحان الله اصبح مجموعة من الاختصاصيين في السلبية.كل شيء يبدو لهم سلبي لأنهم فقدو كل شيء الا الهاتف والتعليقات وكايفهمو فكل شيء.الله يعفو عليكم وتنوضو تخدمو بدل نشر اليأس والسلبية.

  • داوي
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 18:21

    أودي ضيّعتو ضيّعتو فلوس كن غي ضيْعوهم بإجبار الشرطة بالاعتناء ببنياتهم الجسمانية واللياقة البدنية اولا ،ديك الساعة وخا تلبسوهم غي دربالا تبان الوقفة مهييْبا هيبة الدولة ومحترمة ،اقول هذا القول لأني ارى شرطة المانيا ولباسهم عادي جدا (جاكيط فضفاض وفِي الصيف سوميجا دومي مونش و سروال او شورط كل شيء باللون الأزرق الفاتح و الغامق وكتابات بالأبيض ،لكن كلهم ذوي بنية قوية حتى النساء منهم جميلات و انيقات وقوامهن جميلة )كذلك عندما نرى الفرق بين شرطة الاسبانية و الشرطة المغربية في الحدود يطهر لك الفرق الشاسع في البنية الجسمانية ،هذا مايعطي للشرطة هيبة الدولة،فما بالك بجيشهم !!!

  • مغربي غيور على مغربيته
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 18:43

    اين هو المشكل ان غيرت ملابس الشرطة؟كل شئ يتغير مع ما تطلبه التغيرات الحياتية.مع الاسف غالبية القراء متشاءمين و ينتقدون كل ما هو مغربي او حكومة او الامن…مالكم سلبيين اعلموا ان بعد باسم الله الرحمان الرحيم(لا يغير الله ما بقوم حتى يغير ما بانفسهم)

  • افران الاطلس المتوسط
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 19:02

    Seulement pour le casque noir non ce n'est pas jolie a voir faut qu'il soit gris foncé normalement l'uniforme pas mal ça ressemble a l'armée rouge mais , bon on est s’habituera par le temps a le porté sans est prêté attention

  • مواطن2
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 19:19

    قرات بعض التعاليق واثار انتباهي التعليق رقم 30 -عبد الله – وقد اصاب في قوله….اكثر من هدا هؤلاء قوم يريدون رؤية رجال الامن والدرك والقوات العمومية بدون لباس رسمي ….ولا يدركون بان القوات العمومية هي اساس الامن والامان في البلاد ويجب ان تكون متميزة في كل شيء…..اثناء حرب الخليج قرات مقالا يتحدث عن الجندي الامريكي ومن بين ما ورد فيه ان الجندي الامريكي يكلف الدولة 200 الف دولار سنويا.اي ما يعادل 200 مليون سنتيم مغربية….وبسبب تغيير زي رجال الامن انطلقت الالسنة الجارحة فقط بسبب الحقد والكراهية لهاته الفئة التي تعمل في ظروف لا يعلمها الا من يعيشها….كفى انتقادا ..اقول هدا وانا لست منهم ولا انتمي لاية جهة….فقط ارى بعين سليمة.وكلمة حق يجب ان تقال ولو في العدو.

  • Younes
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 19:25

    nº 28,Je suis de l'avie du commentaire ,il faut changer la casquette actuelle par celle des annèes passées. Parceque la casquette qui mettent les policiers maintenant, on dirait des agents de sucurité et pas des policiers. Et puis effectivement il ya le problème du physique de nos policiers qui a mon avis doivent faire beaucoup d'exercise pour etre en bon forme et avoir une apparence sportive et jeune a fin de pouvoir disuader toute personne contre la loi .

  • أغاديري من المانيا
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 20:03

    هههه هاكشي للي بقا لنا. .
    وغيروا سياسة تفقير المواطنين …

  • ابن ايت اورير
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 20:23

    ليس العيب في تغيير الهندام الخاص ولاكن العيب في الكسل والجهل وغض النظر عن الفنون القتالية الخاصة….

  • samy
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 20:27

    il faut changer la mentalité d'abord

  • يونس mkns
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 21:08

    هاهما غيرو الملابس هاهما زدوهم فالاجر هاهما دارو هاهما غيديرو هاهما رجال الحموشي …. ها الامن فعل كدا …. الشرطة كدا …. ماهذه الضجة ؟ وفيما ستنفعنا اخبارهم الله يعونهم على خدمتهم .

  • said rifi
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 21:10

    يا إخواني المغاربة الأحرار الغيورين على وطنهم والمعتزين بوطنيتهم للمغرب العزيز .لا تهتموا بتعليقات بعض الأشخاص الذين لا وطنية ولا دين ولاملة ،حيث القافلة تمر والكلاب تنبح إن صح التعبير فهؤلاء لا يستحقون العيش تحت سقف هذا الوطن الغالي نحن نعتز بمغربيتنا ونفتخر أحب من أحب وكره من كره.الله الوطن الملك

  • رضوان
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 22:00

    بماذا سنجيب من ينتقد تجديد هندام الخفر الملكي وكأنه بدعة من بدع الزمان أمام باقي الأمم… الواحد يجيز لنفسه تغيير اللباس ولا يفهم حتى كيف تصرف زوجته كل ميزانيتها على الشرويط دون حسيب… ويطل علينا برفضه القاطع لتبذير المال العام على الزي الموحد المعمول به في كل البلدان التي نمني النفس ولو بالتقرب منها…

  • ابن سوس المغربي، طلب صغير؟
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 23:31

    ياريت أمن المطارات و الحدود يكون بنفس الطريقة شكل نظيف هندام جميل و لباقة في استقبال و تاذية المهمة بصرامة دون اي كلام نابي او إهانة للمسافرين او الأجانب القادمين لزيارة بلدنا

  • ولد لبلاد
    الأربعاء 17 يناير 2018 - 23:47

    علاش مكيبينوش لينا الملابس الداخلية المهترئة التي لم يتم تغييرها منذ الاستقلال
    واش خايفين من الفضائح الي غدي تبان و الثقوب التي تملئ تلك الملابس التي لا تصلها الشمس
    هدشي تنقولو ليه العكر على الخنونة اجلكم الله
    قريبا التكاشط و المضمة لكل مخزني
    ههههه على الاقل نضحكو

  • مهاجر مغربي
    الخميس 18 يناير 2018 - 01:26

    يالمزوق من برا اش خبارك من الداخل

  • So far from home
    الخميس 18 يناير 2018 - 02:55

    الى 15 باعمراني لقد اثبتت بالفعل بان مستواك المعرفي تحت الصفر لان الزواق يطير و لو على القصدير واش البلاد في المراتب المتأخرة في التنمية البشرية وراء الصومال و الموزانبيق و لا انت عايش في شي عالم لوحدك المهم القوم بحالك لي خلا البلاد اللور اللور و فيق من البنج …..

  • افران الاطلس المتوسط
    الخميس 18 يناير 2018 - 03:54

    la fourragère devrait être de couleur Blanche et non blanc cassé au jaune . pantalon,contre la pluie devait être beaucoup lumineux plus de ce que nous voyons sur la photo également changer le casque noir par autres couleur gris fonce ou blanc tout cour

  • مغربي فتولوز
    الخميس 18 يناير 2018 - 05:22

    قالوا زمان
    الزواق يطير ولو كان من القزدير
    واش الإدارة اللي كتعطي لزوجة الشرطي
    400 دريال
    وهي اللي كتربي ليه ولادو ..وحاضيا ليه سلاحو..هدي إدارة فينا هي حقوق المرأة ومقاربة النوع..والمساواة…

  • مهاجر
    الخميس 18 يناير 2018 - 08:29

    وانا اتجول بشوارع مدينة سبتة المحتلة واذا بي اشاهد رجلي امن يقومان بالحراسة الروتينية .لكن ما لفت انتباهي وحز في نفسي كثيرا هو البنية الجسمانية والاجهزة المتوفرة لديهما ناهيك عن معاملتهما وضحكهما مع الاطفال في الشارع بطريقة عفوية تجعل جل الناس يحترمون رجل الامن مهما كانت رتبته .ليس العمل بالهندام ولكن بالضمير والاخلاق .فكل هده الصفات تنمحي بمجرد دخولي للفنيدق شرطة غير بشوشة .كلام نابي .يتعامل معك بتعالي وعجرفة . روتين معقد . المهم مقارنة مضحكة .

  • omar
    الخميس 18 يناير 2018 - 15:36

    اش خصك العرياااااااان الختم امولاي

  • عزيز
    الجمعة 19 يناير 2018 - 06:31

    ما لا يفهمه العقل هو مادا يجني الشعب من كل هده القصور و الاقامات…..و هدا التبدير الفاحش

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين