"كاسيد" يجمع أتباع الأديان بالنمسا لتعزيز السلام

"كاسيد" يجمع أتباع الأديان بالنمسا لتعزيز السلام
الأحد 18 فبراير 2018 - 19:45

تحتضن العاصمة النمساوية فيينا، نهاية الشهر الجاري، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني حول الحوار بين أتباع الأديان من أجل السلام، الذي ينظمه مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات.

المؤتمر المنظم تحت شعار “الحوار بين أتباع الأديان من أجل السلام: تعزيز التعايش واحترام التنوع في ظل المواطنة المشتركة”، سيتيح للمشاركين فرصة تبادل الآراء والتجارب بين عدد كبير من الأفراد والمؤسسات والقيادات الدينية وصانعي السياسات والمنظمات الدولية عالية المستوى من مختلف مناطق العالم، لتفعيل العمل المشترك وتعزيز التماسك الاجتماعي والعيش المشترك القائم على أسس التفاهم والحوار لبناء السلام بين أتباع الأديان والثقافات.

وأكد الأمين العام للمركز، فيصل بن معمر، أن هذه الدورة ستعرف التركيز على عدد من المحاور الرئيسية، أبرزها إطلاق منصة حوار إقليمية للمؤسسات والقيادات الدينية الأولى من نوعها في المنطقة العربية، ودراسة سبل تعزيز التماسك الاجتماعي والمواطنة المشتركة والتعايش السلمي بين أتباع الأديان والثقافات من خلال الحوار.

كما يهدف هذا اللقاء، بحسب الأمين العام للمركز، إلى دراسة التعاون بين القيادات والمؤسسات الدينية وصانعي السياسات وسبل تعزيزه، ودور الإعلام الجديد في تعزيز التعايش السلمي والمواطنة المشتركة.

ويأتي هذا المؤتمر، يقول بلاغ صادر عن المركز، بعد النجاح الذي حققه مؤتمر “متحدون لمناهضة العنف باسم الدين” في عام 2014، الذي شكل حدثًا استثنائيًا في مسيرة الحوار بين أتباع الأديان والثقافات.

كما أسفر عن إطلاق المركز لعدد من “المبادرات والبرامج في مجالات تعزيز التعايش السلمي والتماسك الاجتماعي، والتربية الحاضنة للتنوع الديني والثقافي، والاستخدام الإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي كمساحة للحوار، بالإضافة إلى تفعيل دور الأفراد والقيادات والمؤسسات الدينية في مساندة جهود صانعي السياسات لنشر ثقافة الحوار والحفاظ على التماسك الاجتماعي”، بتعبير المصدر ذاته.

‫تعليقات الزوار

4
  • مغربي ساكن فالمغرب
    الأحد 18 فبراير 2018 - 20:18

    فكرة 'الحوار بين الأديان' منشؤها الأصلي من الكنيسة الكاثوليكيّة وأكثر جمعيات الحوار ومؤتمراته منها، وهذا في حدِّ ذاته مؤشرٌ للأهداف الخبيثة فيه.

    هذه القضية لم تزل تتكرر منذ قرابة نصف قرن، حين أطلق المجمع الفاتيكاني الثاني المنعقد في الفاتيكان في الفترة 1962- 1965 الدعوة للتقارب بين الأديان، وتلته مئات المؤتمرات والملتقيات والندوات تحت اسم (التقارب الإسلامي المسيحي) في حقبة السبعينيات والثمانينيات الميلادية، ثم (الحوار الإسلامي المسيحي)، وبعد اتفاقية (أوسلو) والسعي للتطبيع مع اليهود سميت (حوار الأديان الإبراهيمية)، ثم في ظل العولمة وسع المدلول فقيل (حوار الأديان) أو (حوار الحضارات) ليتم إدراج الديانات الوثنية من هندوسية وبوذية وكونفوشية، وغيرها.

    وهذا من إخبار الله عنهم أنهم يستخدمون الحيلة والنفاق والمداهنة مع المسلمين لتحقيق أغراضهم الخبيثة.

    فهذه الدعوة تستلزم إقرار الكفار على ما هم عليه من المكفرات, والثناء على مذاهبهم الباطلة وتغرير المسلمين بهم، وهذا باب من أبواب الردة والعياذ بالله.

    فحاصلها الغش للمسلمين والكفار ولبس الحق بالباطل والافتراء على الله تعالى ومخالفة لشرعه الحنيف.

  • متأمل
    الأحد 18 فبراير 2018 - 20:41

    لا يوجد دين على وجه الأرض مثل دين الإسلام في التسامح والعدل والسلام فالسلام إسم من أسماء الله الحسنى مما يدل على أن الإسلام كله سلام لكن إذا اعتدي علينا من طرف أعدائنا فسيجدوننا أشداء وأقوياء.

  • علاء الدين
    الأحد 18 فبراير 2018 - 21:02

    الاسلام دين السلام يكفي تحيته السلام عليكم يكفي قول ربنا يا ايها الذين امنوا ادخلوا في السلام كافة الغرب يعلم ماهو الاسلام وانه دين السلام والعقل والرحمة لكنهم يخافون انتشاره بيعملون على تلفيق الاكاذيب له وتخويف الناس منه لكن هيهات هيهات

  • متأمل
    الأحد 18 فبراير 2018 - 21:28

    يجب أن يكون الغرض من حوار الأديان هو إبراز التسامح الإسلامي وهذا ما أكده المسلمون فعليا منذ قرون حين كان اليهود والمسيحيون يعيشون بينهم لكن أن نطبع مع معتقداتهم الكفرية فهذا من الباطل والكفر البواح الذي لا يجوز شرعا.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة