مناورات البوليساريو تتواصل بدعم ترشح المغرب لاحتضان المونديال

مناورات البوليساريو تتواصل بدعم ترشح المغرب لاحتضان المونديال
الخميس 22 مارس 2018 - 23:00

مُباشرة بعد إِعلان المغرب وَضْعِ ملفّه الترشيحي الخاص بمونديال 2026 أمام “الفيفا”، بمدينة زيورخ السويسرية، شَرعَتْ قيادات داخل جبهة “البوليساريو”، خاصة تلك المُستقرة في بعض الدول الأوربية، في خطب ودّ المغاربة معبرة، لأوّل مرة، عن دعمها ومساندتها لطموحات ممثل إفريقيا الوحيد في سباق الظفر بشرف تنظيم المونديال.

وكانت جريدة “إلباييس” الإسبانية نقلت تصريحات مسؤول داخل الجبهة، التي لا تتوفر على تمثيلية في الفيفا، أكد فيها “دعم الملف المغربي في سباق مونديال 2026″، قبل أن يشير إلى أن “البُّوليساريو ستقف إلى جانب المغرب باعتباره دولة إفريقية”، على حد تعبيره.

المسؤول الانفصالي، الذي فضّل عدم إظهار هويته على المنبر الإسباني، زاد في تصريحه لـ”إلباييس” أن “الملف المغربي المقدم للفيفا لن يكون هناك دعم له إذا ضمَّ مدينة في الصحراء”، بناء على تعبيره.

الصحيفة أشارت أيضا إلى أنه يتوقع أن يحصل المغرب على 54 صوتًا من الدول الإفريقية، ناقلة عن مسؤول بارز في تندوف أن البوليساريو “ستدعم طموحات المملكة المغربية بشأن احتضان نهائيات كأس العالم 2026، ما لم تكن ملاعبها الرياضية التي أقامتها بالصحراء ضمن المقترحة لاحتضان بعض فعاليات التظاهرة”.

خالد شيات، أستاذ العلاقات الدولية في جامعة محمد الأول بوجدة، قال في تصريح لجريدة هسبريس: “لا يمكن أن نترجّى من مجموعة مسلحة، تفعل كل شيء لمحاصرة المغرب، أن يكون لها موقف إيجابي بخصوص ملف المغرب في مونديال 2026″، وزاد: “الانفصاليون يحاولون كسب نقاط إضافية لصالحهم على حساب المغرب من خلال الركوب على بعض الأحداث”.

وأورد الأستاذ الجامعي، في حديثه عن جدّية تصريحات المسؤولين في الجبهة الانفصالية، أن “ما تهدف إليه البوليساريو هو ذو طبيعة نفسية محضة، فهي تحاول دائما أن تكون حاضرة، وأن تكون لها مواقف ووجهات نظر حتى ولو تعلق الأمر بالتعامل مع المغرب كدولة”.

وتابع الأكاديمي: “رأينا هذا الأمر مع عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، وكيف كانت الجبهة تسعى إلى جذب الأنظار إليها عبر إطلاق تصريحات تعبّر فيها عن ترحيبها بهذه العودة، رغم أن ما كانت تخفيه البوليساريو كان باديًا بأنها لا تريد عودة المغرب إلى الحاضنة الإفريقية”.

“تسعى الجبهة إلى ترسيخ فكرة بأنها دولة لها وجود مادي، وإلى فرض وجهة نظرها على المنتظم الدولي، وذلك في إطار ندي مع دولة أخرى هي المغرب”، يقول شيات، الذي عاد ليؤكد أن “البوليساريو تراهن على الخارج لكسب أكبر قدر ممكن من الدعم والتعاطف، وهي بذلك تحاول إظهار حسن نيتها وتسوّق على نفسها بأنها ليست عدوا، ولكنها تناضل من أجل الاستقلال، وليس لها مشكل مع الرباط، وأن سوء الفهم الكبير الحاصل يكمن في أنها “مُحتلة” من طرف المغرب”، على حد تعبيره.

وعلى ضوء هذه المعطيات، عاد الأستاذ الجامعي إلى حادث منع الجبهة المشاركين في رالي دكار-موناكو من عبور منطقة “الكركرات” نحو موريتانيا، إذ صرّح بأن “الجبهة تحاول دائما استغلال الملتقيات الدولية لفرض وجودها”، وقال: “غالبا ستطمح “البوليساريو” إلى استغلال عدم إدراج المغرب بعض المدن في الأقاليم الجنوبية في ملفه الخاص بمونديال 2026 لاحتضان المباريات، على أنه بمثابة انتصار ويكتسي بعدا سياسيا”.

* صحافي متدرب

‫تعليقات الزوار

44
  • لوسيور
    الخميس 22 مارس 2018 - 23:15

    عندما اسمع مثل هذه الاخبار يخيل الي ان دويلة البوليزبال دولة عظمى لها حق النقض ولها يد طويلة وان المغرب لاحول ولا قوة له…هل ينطبق علينا المثل القائل '' إن البغاث بارضنا يستنسر''..والبغاث هو اصغر طائر في الوجود..

  • محسن
    الخميس 22 مارس 2018 - 23:16

    ههه. الهم الى كثر يضحك: مرحبا بدعمهم

  • المرابطي
    الخميس 22 مارس 2018 - 23:18

    هذا موقف حكيم ودليل على أن التعايش ممكن في ظل دولة مسلمة ومسالمة واحدة أساسها العدل وحقوق الإنسان والكرامة والحرية ونشدان الرفاهية للجميع… المغرب من الدول العربية القليلة التي يمكن أن تحقق ذلك في ظرف 10 إلى 15 سنة لو تظافرت عزائم الشرفاء والعقلاء من كل الأطياف.

  • شوف تشوف
    الخميس 22 مارس 2018 - 23:19

    لعداوة تابثة وصواب يكون : زعما بوليساريو دولة وسط الإتحاد الأفريقي عيش نهار تسمع خبار . لعداوة تابثة وصواب يكون .

  • تمغربيت
    الخميس 22 مارس 2018 - 23:23

    هههه فرحوا يا المغاربة الجمهورية التندوفية تدعم بلادنا.. ونحن كشعب مغربي من طنجة الي الكويرة نشكركم علي دعمكم ونسعى لأن تكون لدينا علاقة أخوة مع بلدكم الجمهورية التندوفية..

  • الطنز العكري
    الخميس 22 مارس 2018 - 23:24

    هادا ما يسمى طانزانيا جماعة البوزراريو تتوفر على رصيد من الدعابة الصفراء

  • ولد حميدو
    الخميس 22 مارس 2018 - 23:25

    في الحقيقة فالاعلام المغربي هو الدي يروج اخبارهم عوض تجاهلهم فهل البوليزاريو او الجزائر يتكلمون عن انجازات الصحراء المغربية او عن السياحة بالداخلة بل فقط يروجون بانها كلها سجون و في كل زنزانة مئة سجين ينامون متكدسين على الارض بدون اغطية

  • عبدالكريم بوشيخي
    الخميس 22 مارس 2018 - 23:27

    بعدما التزمت جمهورية تندوف بمساندة المغرب لاحتضان منافسات كاس العالم سنة 2026 ننتظر بكل شغف الموقف الجزائري من هذه المعركة التي يخوضها المغرب ترى لمن سيميل صوته هل للمملكة المغربية الشريفة التي تحده من الغرب و يجمعه بها قاسم مشترك في الدين و اللغة و العادات و التقاليد ام للامبريالية الامريكية كما كانت تقول في زمن وجود الاتحاد السوفياتي فهذا امتحان عسير حتى و ان كنت اعرف النوايا مسبقا.

  • zaawat
    الخميس 22 مارس 2018 - 23:34

    من انت يازبال لدعمي المغرب ادعمي بنزف بطرول الشعب الجزائري لكي يبقى فقير خمسة واربعين سنة انت عرطي الجزائر بالسرطان ولم يكن له علاج المغرب قادر نفسه لايحتاج الخائنين

  • عمران
    الخميس 22 مارس 2018 - 23:35

    عقوووول مرييييضة سبب عدم بناء ملاعب في الجنوووب هي انهاا لا تستقطب السيااح ليس الا

  • ريما
    الخميس 22 مارس 2018 - 23:40

    ههههههه
    لاش هي عندها صوت باش تمنحه للمغرب او تحصروا!!
    لا حول و لا قوة الا بالله

  • عبداللطيف المغربي
    الخميس 22 مارس 2018 - 23:40

    خربت والله.عصابة انفصالية.لا وجود( لكيانها الورقي ) الا في مخيلتها المريضة.تقارع دولة ذات سيادة راكمت الكثير من الانجازات الرياضية.فكيان الجردان غير عضو حتى في الكاف ناهيك عن الفيفا.والمغرب لم يطلب ود ( كيان ورقي ) لدعم ترشحه للمونديال.ومن المفارقات العجيبة ان هذا( الكيان عضو ) في الاتحاد الافريقي.في الوقت الذي لا نجد له اثر في اي اتحاد او تجمع رياضي افريقي.كالكاف واتحاد كرة السلة الافريقية.و.و و.اذن نحن امام كيان عبثي.على شرفاء افريقيا ان يدركوا انهم ان الوقت قد حان لتصحيح الخطأ الفادح.بقبول عضوية كيان وهمي لا وجود له على ارض الواقع.53 دولة افريقية عضو في الكاف ستصوت انشاء الله للمغرب.اما المغرب فلا يحق له التصويت.كالثلاثي المنافس.وانشاء الله الحظ سيكون بجانب المغرب هذه المرة.

  • tarik
    الخميس 22 مارس 2018 - 23:42

    هل بهاد الدعم تبينون للعالم أنكم دولتن شرعية

  • moh
    الخميس 22 مارس 2018 - 23:46

    والله هده نكتة توازيها نككتة توقيع زعيم العصابة على اعلان السوق الافريقية المشتركة وكل ما يتاجرون فيه في المخيمات هي المخدرات المساعدات الانسانية المختلسة

  • majid
    الخميس 22 مارس 2018 - 23:47

    شَرعَتْ قيادات داخل جبهة "البوليساريو"في خطب ودّ المغاربة كيف يخطبون ود المغاربة اليسوا هم ايضا مغاربة !!!!!

  • Nour
    الخميس 22 مارس 2018 - 23:49

    هدا تنسميوه بالعامية المغربية الطنز العكري….!!!!

  • مغربب usa
    الخميس 22 مارس 2018 - 23:49

    المرجو سمو الامور بمسمياتها مناورات عسكر الجزائر اما ما يسمى البولزاريو فهي فقط اسم مسلسل انتجته الجزائر و يعرض في التلفزة المغربية و يشارك في مسابقات دولية تحت اشراف الامم المتحدة ، فمتى تكون حلقته الاخيرة .

  • Monte verde
    الخميس 22 مارس 2018 - 23:59

    من هي البوليساريو اصلا وهي تتطفل على المغرب صاحب الأرض والرأي والكلمة الفصل. .اسمعوا يا أوباش الصحراء. .ان كنتم تفعلون حركات شيطانية لإظهار أنفسكم للعالم كمظلومين فإن المغرب قد روض الشيطان ووضعه في قارورة يتفرج عليه وهو يتخبط داخلها يحاول الخروج ولا يستطيع حتى ابد الأبدين…أظن أن الرسالة واضحة لكل شيطان مارد.

  • أبو خليل
    الجمعة 23 مارس 2018 - 00:00

    رحم الله أمير الشعراء أحمد شوقي بقوله:

    بَرَزَ الثَعلَبُ يَوماً

    في شِعارِ الواعِظينا

    فَمَشى في الأَرضِ يَهذي

    وَيَسُبُّ الماكِرينا

    مُخطِئٌ مَن ظَنَّ يَوماً

    أَنَّ لِلثَعلَبِ دينا

    البوليزاريو يساند المغرب ؟

  • دولتان في واحدة
    الجمعة 23 مارس 2018 - 00:16

    ممكن ان نعتبره موقف دولة الجزاريو ………………..

  • المغرب 2026
    الجمعة 23 مارس 2018 - 00:24

    ههه ابتهجوا جمهورية تندوف التي تحتل الجزائر تساند المغرب القوة الإقليمية لأنها تعرف مسبقا أن المغرب سيفوز بتنظيم كأس العالم 2026 ، لكن نحن كمغاربة ندعم الشعب الجزائري من أجل تحرير أراضيه المحتلة من طرف الجماعات المسلحة المسمات البوليزاريو ..

    ويجب على المغرب غلق الحدود جيدا وبناء جدار عالي جدا لمنع المهاجرين الجزائريين من التسلل للمغرب من اجل الحصول على صفة لاجئ لكي يشاهد المونديال و يشاهد المغرب ينافس اقتصادات عالمية ..

    انشري هيسبريس

  • الحمريطي مول الفول
    الجمعة 23 مارس 2018 - 00:26

    الذي أثار انتباهي هو الباييس الإسبانية التي نقلت تصريح عن مرتزق عدة المملكة المغربية. وعلينا كمغاربة أن نستضيف هنا في المغرب عضو من زعماء كاطالونيا الانفصالية ونجري معه مقابلة صحفية ضد مصالح اسبانيا . لا بد من سياسة استباقية مع الغرب الذي يسمح للمرتزقة بالادلاء بتصريحات مناوءة لبلادنا . ولا بد لسكان الصحراء المغربية الذين ينعمون بالحرية في العيون والداخلة وغيرهما من المدن أن يبادروا إلى رد الفعل لكل تصريح أو تدخل للمرتزقة باسم السكان الصحراويين الأصليين.

  • عرقسوس
    الجمعة 23 مارس 2018 - 00:29

    مقال رائع للسيد. Ortiz miguel باهم جريدة في اسبانيا ABC. عنوانه "عندما تهدد البوليساريو الكاناريين". بلهجة شديدة شبههم فيها بالارهابيين و ذكرهم كيف ان جزر الكاناري منحتهم المعونة و الحماية رغم سقوط العشرات من صياديهم كضحايا رشاشات العصابة. وتطرق لموضوع العائدين الى ارض الوطن من المغرر بهم و ذكر اسماء ابرزهم و قال بأن الصحراويون المغاربة هم من يجب التفاوض معهم، و ليس المرتزقة المتواجدين في تندوف تحت اوامر الجزائر. Miguel Ortiz هو رئيس المنتدى الكاناري الصحراوي و له درجة كورونيل في الحرس المدني الاسباني، و كانت له مهام بالحكومه العامه التي كانت تسير الصحراء ابان الاحتلال الاسباني.احد اكثر العارفين بالقصة. حبذا لو تمت ترجمته للعربية لانها اول مرة ارى فيها هذا الصحفي ضد البوليزاريو.

  • BOHI REZZOUK
    الجمعة 23 مارس 2018 - 00:33

    اجسام البغال و احلام العصافير : البليزاريو أصبحت تساند الدول في تنضيم كاس العالم غدا سنسمع ان الجمهورية الوهمية عضو ذاءيم في الامم المتحدة و لها حق الفيتو

  • مغربي
    الجمعة 23 مارس 2018 - 00:39

    مليشيات البوليساريو الإرهابية توظف شتى سبل والآليات و الأحداث و ملتقيات و الاحتفالات و التظاهرات وغيرها الإقليمية و القارية و الدولية لترويج لنفسها انها دولة قائمة الذات ومن هذا المنطلق تحاول كسب ود ودعم مجتمع الدولي عبر دعمها المغرب في التنظيم ولو بالتضليل مع العلم أن الأسلوب يوظف باستمرار باللغة مرنة ومادية في نفس الوقت و كلما فشلت في الترويج لاطروحة الوهمية ول أهدافها المنشوذة تكرر الكرة باستمرار إلى أن تجد ثغرة تعبد الطريق عبر دبلوماسيتها الراءدة في مناورات و مغالطات و التضليل التي تتغدى من اموال المحروقات الجزائرية بالسخاء بالدعم النظام معلن صاحب شأن و المصير لهؤلاء الإرهابيين و بالتالي الحيطة و الحذر و اليقظة في الصغيرة قبل الكبيرة المعارك مع الأعداء اليوم عن اليوم أشرس من كل التوقعات في ظل مخططات مبطنة لدول بعينها تجعل المصالحها فوق كل اعتبار أيها الغاية.

  • mehdi
    الجمعة 23 مارس 2018 - 00:43

    معرفتش علاش تنقرا المقال و تنضحك…البوليساريو عايشين فعالم بوحدهوم

  • ولد حميدو
    الجمعة 23 مارس 2018 - 00:52

    يشترطون بان لا يكون التنظيم باحدى مدننا الجنوبية
    ادن المغرب في صحرائه حتى 2026 ان شاء الله و وقتها سينقرض البوليزاريو و حتى العجزة الداعمون لهم

  • فكيكي
    الجمعة 23 مارس 2018 - 06:17

    لا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم عيش انهار تسمع أخبار لا يخطر لك ببال كيان يريد الظهور لا وجود له إلا في مخيلة صانعيه بزعامة الجزائر يدعم دولة جذورها ضاربة في أعماق إفريقيا واغصانها ممتدة إلى أوروبا منذ ما يزيد عن 12 قرن.انهي كلامي بالقول إذا لم تستحيي فقل ما شئت. .

  • نبيل المغربي
    الجمعة 23 مارس 2018 - 07:36

    البوليزاريو فقدت الامل في معركة النفس الطويل، بل ان المغرب بعودته للاتحاد الافريقي ازم وضعيتهم، الجزائر فرغت صناديقها، و ترى ان الوضع في تندوف قد ينقلب ضدها قريبا، اذن اتفق الاثنين على محاصرة المغرب و الظغط عليه لكي يتوقف عن الاستثمار في الصحراء المغربية، و الهدف هو توتير الاوضاع بين ساكنة الصحراء، و خلق مصالب انفصالية من الذاخل. البوليزاريو و عرابتها الجزائر تعلمان ان تغيير الاوضاع لصالحهم مستحيل فهم غير موجودين في الارض. المغرب وجب عليه تكثيف التنمية في الصحراء و خلق قطب اقتصادي قوي يصل في تأثيره الى جعل مخيمات تغلي و تضغط بقوة لفتح الحدود و الحواجز العسكرية امام الساكنة المحتجزة لتعود لوطنها المغرب.

  • fatma
    الجمعة 23 مارس 2018 - 08:31

    هدا يبين علی ان البوليساريو والمغرب و الجزاءر متفاهمين ويلعبون تمثيلية المتخاصمين وانما هم من يستفيد من الصحراء بينما الشعوب تتخاصم بينها بسبب دعاة دعاةالفتنة الی الحروب و النزاعاة

  • حائر من امره
    الجمعة 23 مارس 2018 - 08:39

    اذن لماذا لم يذرجو اسم مذينة من مذننا المغربية في في الاقاليم الصحراوية ضمن لائحة المذن المؤهلة لاستظافة كاس العالم 2016 ؟مثلا:اعاذة تشييذ ملعب المسيرة ب العيون كباقي الملاعب الاخرى.

  • RALEUR
    الجمعة 23 مارس 2018 - 09:17

    هذه الجماعة مكونة من مغاربة إنفصاليون، يريدون أن يتعاملو على أنهم دولة وأنعثها بالوهميه، إلى هوما بغا يساندونا مرحبا حيث هما مغاربة هربانين، إجيو إشطبو لينا التيرانات٠ تاحنا مغاربة في كل جهة في الداخل وفي الخارج تندعمو المغرب٠ ولكن هاذ البلانات ماغادا تكون غير ديال ديك عصابة الڭرايضية صحاب بوكروسة الله يرحمو ويغفر لنا وليه للي ڭال ليك قادر ينظم جوج المونديالات في بلادو٠

  • بنت البلاد
    الجمعة 23 مارس 2018 - 09:32

    المغرب مدعم من قبل دول عظمى ودول معترف بها دوليا أما هاد جبهة السنطيحة ديال البوليزاريو ما محلها من الاعراب ? دعمها أو رفضها لا يهمنا في شيئ هي تحاول اقصى جهودها ولو على حساب كرهها للمغرب أن تفرض وجودها كدولة لكن هيهات معامن انت يا جبهة الويل هادو المغاربة وأجر على الله عايقين وفايقين بك وبنواياك السيئة انت ورؤوس الحربة ديال جنيرالات الخرائر

  • زايد اوى
    الجمعة 23 مارس 2018 - 09:41

    اولا لا عضوية لها في الفيفا تانيا هم فقط يضحكون على أنفسهم والمحتجزين. هدف البوليساريو هو طلب الانضمام الى اللعبة مستقبلا اذا صوتت. وأخيرا ليسوا بدولة غير معترف بهم و على المغرب ان يقف ضد التصويت

  • farouk
    الجمعة 23 مارس 2018 - 09:41

    دعمكم يا مرتزقة تيندوف لا يسمن ولا يغني من جوع . فالمغرب لم يكن ابدا في حاجة الى المساندة من طرف اعداءه وكيف سيكون في حاجة الى كمشة من المرتزقة .

  • Amellal
    الجمعة 23 مارس 2018 - 10:06

    Le département de Mr Bourita doit travailler sur une grande contradiction juridique dans se trouve l'union Africaine on reconnaissant la RASD .
    Si L'UA veut jour un rôle dans la tenue même d'un référendum il ne peut devancer les résultats et tout processus de négociation car l'UA a déjà un jugement avant la fin du processus.

    Le Maroc doit jouer sur cette contradiction .

    Sinon je propose que le Maroc reconnaisse la RASD mais dans son périmètre à Tindouf considérant qu'il s'agit en majorité de population d'Algérie et du Sahel et si l'Algérie peut leur donner une portion de territoire

  • Moncef
    الجمعة 23 مارس 2018 - 12:02

    قبول صوت الجماعة المسلحة هو اعتراف مباشر بوجود الكيان الوهمي. نريد بناء كلاعب في العيون وما جاورها

  • ali
    الجمعة 23 مارس 2018 - 12:11

    الملف المغربي بعيد كل البعد عن التنافس مع دول عظمى تحترم شعبها .اما خزعبلات فرنسا وقطر لن يفيدونا في شئ .مادام المخزن يمارس طقوسه في الزرواطة ونهب خيرات البلاد سنظل هذا……

  • M.SOU
    الجمعة 23 مارس 2018 - 12:41

    Depuis quand les milice terroristes ont leur mot à dire sur le foot et la coupe du monde …..le polisario comme les autres milices terroristes armées : daach , ETA…sotent sur toutes les occasions pour faire parler d'elles … le certains sites d'information tombent dans le panneau!!

  • tamanraste a vendre
    الجمعة 23 مارس 2018 - 12:42

    إلى رقم 8 إنشاء دويلة في تندوف أو بشار و أَدْرار غير مقبول لا نها أراضي مغربية ، و ملف إسترجعها في طور الانجاز، يمكنهم دلك في ولاية تمنراست جنوب جمهورية غرداية العضمى ، لِدا أنصح المرتزقة بِضَرْبْ الحديد مَحْدُّو سْخُونْ فتقسيم الكعكة دزايرية ( القارة المفبركة) في طور الإنجاز

  • baggari abdelhak
    الجمعة 23 مارس 2018 - 14:14

    شكرا لدعمطكم ….يوما ما سندعم قيام كيانكم على الأرض الجزائرية

  • DRISS
    الجمعة 23 مارس 2018 - 15:07

    تدعم لسبب بسيط ….. لان في 2026 كل كامرات العالم والصحافة والمنظمات الدولية ستتجه انظارها الى المغرب …. احسن مناسبة للتسويق لقضيتهم الواهية ….. ATTENTION

  • بوطييب
    الجمعة 23 مارس 2018 - 15:26

    نتمنى من دولة تندوفت. أن تمنح صوتها للمغرب حتى نتأكد من حسن نيتها وشكرا.

  • اسعد
    الجمعة 23 مارس 2018 - 16:18

    في الحقيقة هدا الموضوع لا يعني في شيء ولسنا في حاجة إلى كلامهم الفارغ فنحن في موقع قوة

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب