السفياني: الإرهاب الصهيوني يفرض تجريم التطبيع ومقاطعة إسرائيل

السفياني: الإرهاب الصهيوني يفرض تجريم التطبيع ومقاطعة إسرائيل
السبت 19 ماي 2018 - 23:30

في الوقت الذي تجاهلت فيه الحكومة المغربية دعوات الفرق البرلمانية إلى البت في مقترح قانون لتجريم التطبيع مع إسرائيل، في ظل الأحداث والأوضاع المحتقنة التي تشهدها فلسطين بعد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وإحياء الفلسطينيين للذكرى الـ70 للنكبة، كشفت العديد من التقارير الصحافية أن صادرات إسرائيل نحو المغرب بلغت ما يقارب 39 مليون دولار أمريكي خلال سنة 2016 وسعي إسرائيل إلى الرفع من قيمة هذه الصادرات، اعتمادا على بيانات رسمية عن المكتب المركزي الإسرائيلي للإحصاء.

في هذا السياق، قال خالد السفياني، المنسق العام للمؤتمر القومي الإسلامي: “قرار الحكومة المغربية تجاهل المقترح ليس بالأمر الجديد أو المفاجئ، فقد سبق لنا أن كشفنا ورصدنا مجموعة من عمليات التطبيع المهينة التي قامت بها الحكومة، وليس فقط التغاضي عن هذا المقترح الذي كنا حريصين على أن يصدر ويكون حوله إجماع، خاصة أمام ما يجري الآن من اعتداءات شنيعة ومحاولات تهويد القدس. هذه الجرائم تفرض فعلا أن يصدر هذا القانون، وأن يبدأ تنفيذه في أقرب وقت ممكن”.

وأضاف السفياني في حديث لهسبريس أن “هناك أمورا أخطر من العلاقات الاقتصادية ومن 39 مليون دولار، فقد رصدنا معهدا للتدريب العسكري في المغرب على يد ضباط صهاينة، وشاهدنا عملية رفع العلم وإطلاق النشيد الصهيوني في مدينة مغربية، ونحن سنناضل ضد كل العمليات التي تتهدد مجتمعنا وأمننا الوطني واستقرار بلادنا”.

وأشار الناشط الحقوقي إلى وجود مخطط يسمى صفقة القرن؛ وهو “مخطط يستهدف القضية الفلسطينية بتصفيتها تصفية كاملة وبالإجهاز على كل الحقوق الفلسطينية المغتصبة، ويتمثل هذا المخطط في تطبيع العلاقات مع أنظمة ودول عربية؛ لذلك صرنا نرى مواقف صادرة من مجموعة من الأقطار التي تعمل على التطبيع، في وقت لا يمكن القيام فيه بهذا العمل لأن فيه خيانة لمقدساتنا ولأمتنا وأوطاننا وإهانة لكرامتنا، وفيه تشجيع وشراكة أيضا مع الكيان الصهيوني على الاستمرار في عملياته الإرهابية المتواصلة”.

وختم السفياني حديثه بالقول إن “الأحداث التي تجري الآن في فلسطين المحتلة أبانت أن موقفنا من التطبيع سليم وضروري، لأن الإرهاب الصهيوني هو الذي يفرض مقاطعة إسرائيل وكل مكوناتها، والآن بدأت الدول الغربية تدين وتستدعي سفراءها وتطرد سفراء الكيان الصهيوني من بلدانها، في حين نحن نذهب نحو إقامة علاقات مع هذا الكيان”.

‫تعليقات الزوار

15
  • المقاطع
    السبت 19 ماي 2018 - 23:55

    في عهد حكومة الاخوان تضاعفت المبادلات التجارية و الزيارات المتبادلة للاسف.

  • احماد
    الأحد 20 ماي 2018 - 00:00

    ماذا فعل السفياني و جوقة القومجيين لأجل تحرير فلسطين؟
    أين نضالهم ضد الاحتلال ؟
    لا شيء على الإطلاق… هذا النوع الجديد القديم من النضال يتلخص في تخوين المواطنين.. و السعي لتكميم كل فكرة لا توافق الهوى القومجي.
    اسرائيل عصية على خطبهم الكلامية الفارغة، لذلك لا يتبقى لهم غير المواطن العربي لنفث حقدهم و سمهم.
    السفياني أكثر غيرة على فلسطين من بلده المغرب، و لا يتردد في الدعوة لتجريم مواطنيه طلبا لرضى عصابة من السياسيين الذين باعوا القضية من عقود.

  • المعقول
    الأحد 20 ماي 2018 - 00:06

    باراكا من لخوا الخاوي علاش ما باغيينش التطبيع مع اسراءيل راها اسراءيل عندها 2600 كاتب علمي هادشي غي فالمجال العلمي ولديها احسن الجامعات العلمية كما ان لها بحوث علمية في شتى المجالات وحضور قوي في الاقتصاد العالمي اما العرب فما لديهم غير التنديد والوعيد نعم للتطبيع مع اسراءيل والتقدم والتطور في المستقبل ولا للعواطف التي تجعل من الدول حبيسة العهد الطباشيري الحجري لا مجال للعواطف اثناء النظر للتقدم والتطور بالمستقبل

  • عابر سبيل
    الأحد 20 ماي 2018 - 00:14

    باراكا من التبوحيط آ سي السفياني والركوب على الموجة: الشعب المغربي كله يحمل همّ القضية الفلسطينية ولسنا بحاجة للمشككين في سياسة حكومتنا من أمثالك ليعبروا لنا عن مواقفهم : بالنسبة لنا كل من شكك ويشكك في عمل أجهزتنا الأمنية والمخابراتية فهو خائن لوطنه وقد سبق وشككت في الموقف الذي اتخذه المغرب بخصوص علاقته مع إيران فتطرقت فقط لمعرفتك بقادة وسياسة حزب الله لكي تؤكد وتجزم بأنهم بريئون من الإتهام المغربي ولم تتطرّق لكفاءة أجهزتنا الأمنية التي يشهد لها القاصي والداني بالكفاءة بينما ابن وطنها(يعني أنت) يشكك في قدرتها ويعتبر وقائع الزيارات للمخيمات التي وثقتها مجرد كذب: إن كنت تعرف قادة حزب الله وسياساتهم حق المعرفة لماذا لم تسألهم هل فعلا زاروا المخيمات أم لا (أيا يكن سبب الزيارة حتى وإن كان فقط قصد التشييع وليس التدريب أو التسليح؟

  • AMINE
    الأحد 20 ماي 2018 - 00:26

    العرب تحالفو مع لورانس ضد الاتراك لكن بالمقابل باعو
    فلسطين للانجليز و الذين بعو بدورهم فلسطين لليهود
    وبعدها نفس العرب تاجرو بالقضية الفلسطينية
    ثم باعوها لترامب وترامب باعها لليهود
    التاريخ يعيد نفسه

  • Mouatenne
    الأحد 20 ماي 2018 - 00:54

    لاافهم الناس الذين ينتقدون الحكومة, كلنا نعلم ان الحكومة لا تقرر شئ, فهي مسيرة من اناس لايظهرن في الصوة, اما فلسطين فتعول على رجالها ونسائها الهمام.

  • علي الشريف
    الأحد 20 ماي 2018 - 00:55

    يجب تغيير الإستراجية في مواجهة الصهاينة. شكل التظاهرات يجب أن تكون على شكل رسائل مثلا موجهة للشعب الأمريكي بأن أموال طائلة تأخذ من الخزينة الأمريكية لإسعاد الصهاينة…صور الهمجية الصهيونية في قتل الأبرياء.شعارات للعالم بهمجية الصهاينة..فضح المنتوجات القادمة من الصهاينة لتمكين المجتمع من معرفتها و من مع القدس و القضية الفلسطينية فسيقاطع و اللذي لا ذلك شأنه.

  • hicham
    الأحد 20 ماي 2018 - 00:56

    فكر معي
    القضية الفلسطينية هي قظية دينية بامتياز. الاسلام (مكان الاسراء)
    اليهودية(هيكل سليمان)
    المسيحية. ميلاد عيس
    وهاده البقعة لم تعرف الا القتل و التقتيل باسم كل اللديانات
    سؤال
    الا ترى عزيزي القارئ الواعي ان اللديانات. سبب كل هاته الاوجاع.
    الم تكن هناك وسيلة اخرى يمرر بها الله رسالته. واحدة لكل البشر دون اراقة الدماء
    لماذا رغم ان الاسلام هو اخر ديانة. لم تحل مشاكل البشرية. لمادا

  • fo9ad
    الأحد 20 ماي 2018 - 01:02

    العرب بارعون في صراخهم هل اذا قاطعتم اسرائيل ستحررون فلسطين ام مجرد الظهور في وسائل الاعلام
    اذا اردتم تحرير فلسطين فعليكم بالرجوع الى الله والجد في العمل وترك المحرمات قارنو انفسكم مع اسرائيل والامم الاخرى العرب لاشيئ سوى مستهلكون لا انتاج لهم يتبعون فروجهم و بطونهم

  • jamil
    الأحد 20 ماي 2018 - 01:26

    نفترض ان الامم الاخرى قاطعت العرب ماذا يحصل للعرب
    من سيبيع لنا تجهيزات المستشفيات من سيبيع لنا الادوية ومن سيبيع لنا الطائرات ومن سيبيع لنا ……واذا العرب قاطعوا الامم الاخرى ماذا سيقع لهذه الاخيرة لا شيئ لان العرب لا شيئ في الوقت الحالي

  • telemaque
    الأحد 20 ماي 2018 - 01:59

    Avez vous vu ou entendu dire qu un jour un groupe de Palestiniens a organise une marche avec le drapeau rouge Marocain pour dire a tout le monde que Sabta ,Mlilya les iles et nos provinces du sud sont franchement Marocains??????Priere nous avertir et surtout si vous etes proSofyani

  • بالغ الأسى والحزن
    الأحد 20 ماي 2018 - 02:29

    ببالغ الأسى والحزن عندما أرى تعليقات مسلمين تمجد العدو وتدافع عنه وأرى بعض اليهود نفسهم مزقو الجوازات ونددو بجرائم الصهاينة ومن الغربيين الإنسانيين من مات دفاعا عن غزة وأهلها.لمن يقول ماذا نفعل إذا قاطعنا البضاعة الأمريكية كيف سنعيش؟لما لا تصنع أنت تلك البضاعة وتساند منتوجك المغربي ؟ولكم في إيران خير دليل لا توجد عندهم بضاعة أمريكية واحدة والحمد لله رغم الحصار هم خامس دولة فالعالم خبيرة بالنانوتكنولوجي وتنتج بحوث علمية أكثر من إسرائيل التي تتغنى بها.من رضع من صدر العبودية والهوان لن يصبر لمذاق الحرية فهنيئا لك بحبك لإسرائيل وحشرك الله معهم.

  • هواجس
    الأحد 20 ماي 2018 - 14:37

    مناضل بدون قضية ولا تضحية ، بوق وشال ملفوف حول العنق ، لماذا لا يدعو هذا الجهبذ الى مقاطعة امريكا لانها نقلت سفارتها الى القدس ؟ لماذا التركيز على اسرائيل وتجاهل غيرها ؟ المسألة ليست مسألة احتلال اراضي وتهجير واستطان و…و… وانما مسألة كره لليهود، القومجيون العرب والاسلاماويون يكرهون اليهود وبسببهم غادر المغرب ثلة من ابنائه نحو فلسطين لشعورهم بخطر هؤلاء الهمج …اسرائيل ارحم على الفلسطينييين من اغلب الحكومات العربية والاسلامية على شعوبها…

  • مجهول
    الأحد 20 ماي 2018 - 17:22

    إلى صاحب التعليق الثامن:"على أساس أن لادينين حملان وديعة ، قل من أشعل فتيل الحربين العالميتين وخلف عن مايقارب 60مليون قتيل بين عسكريين و مدنيين ومن ألقى قنبلتين ناكزاكي وهيروشيما بدم بارد هل المتدينين؟ ومن شن الحرب على الفتنام و العراق واليوم سوريا وليبيا هل هم المتدينين ؟ من يحكم العالم اليوم ويسبب الخراب والدمار فيه هل هم المتدينين ؟ لهذا عليك أن تعلم أن الشر المطلق يأتي من وراء البشر وكفى من محاولتك لنشر الإلحاد عن طريق تضليل القارئ فما فعله لادينيين من قتل وتخريب في هذا العصر لم يستطع البشر فعله منذ وجودهم على وجه الأرض".

  • Il ne manque que ça
    الأحد 20 ماي 2018 - 17:51

    Tant que Mr Soufiani. Est derrière ce mvt contre le sionisme et les américains personne ne le suivra il fera mieux d'aller en Palestine et batailler contre Israël..Nous sommes avec les palestiniens mais pas derrière ce Mr qui contredit la position du Maroc vis à vis du hizbollah et du Polisario..

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة