24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. أزمة جديدة في "لارام" .. الربابنة يرفضون مهادنة الخطوط الملكيّة (5.00)

  2. أطلال وقوارض وأزبال تُكسد التجارة في "أسواق الأحياء" بسطات (5.00)

  3. موجة الهجرة السرية تضرب الريف وتغري مستفيدين من العفو الملكي (5.00)

  4. قذف مياه عادمة في المحيط يستنفر سلطات أكادير (5.00)

  5. قتلى وجرحى في هجوم على عرض عسكري بإيران (4.50)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | هَاكرز يضعون "الصحراء مغربية" على موقع الرئاسة في جنوب إفريقيا

هَاكرز يضعون "الصحراء مغربية" على موقع الرئاسة في جنوب إفريقيا

هَاكرز يضعون "الصحراء مغربية" على موقع الرئاسة في جنوب إفريقيا

في خطوة رقمية مثيرة، تعرض الموقع الرسمي لرئيس جمهورية جنوب إفريقيا، سيريل رامافوسا، للقرصنة الإلكترونية من قبل هاكر مغاربة، اليوم السبت.

واستُقبل زوار موقع رئيس جنوب إفريقيا بخلفية سوداء، ترمز إلى القراصنة، وعليها كتبت عبارتان: "الصحراء مغربية" و"المغرب هو سيدكم"، بينما تناقلت صحف جنوب إفريقيا ما جرى على نطاق واسع.

الواقفون وراء هذه العملية الإلكترونية حرصوا على الإشارة إلى أنفسهم بـ"Black team X"، ما يقابل "الفريق الأسود إكس" باللغة العربية"، دون تحديد مضبوط لانتمائهم.

الناطق الرسمي باسم الرئيس الجنوب إفريقي، خوسيلا ديكو، قال إن "الطاقم التقني المشرف على الموقع الإلكتروني يعمل على حل المشكل".

وأضاف ديكو في تصريح صحافي: "لا نعرف ما إذا كان الأمر يتعلق بعملية قرصنة، بينما يمكن أن أؤكد وجود تدخل على موقع الرئاسة، والتحقيق ما يزال جاريا للوقوف على الحيثيات".

وقالت صحف صادرة في جنوب إفريقيا إن "هذا الاختراق يأتي رداً على موقف البلاد من نزاع الصحراء؛ الداعم جبهة البوليساريو"، غير أن الناطق باسم راماسوفا لم يتطرق إلى ذلك في تصريحه.

وسبق للسلطات المغربية أن حذرت نظام بريتوريا من استمرار سلوكاته وسياساته المعادية لمصالح المملكة، خاصة ما يرتبط بقضية الصحراء ومساندة جنوب إفريقيا لأطروحة الانفصال.

موقف الرباط برز بوضوح عقب حجز سلطات جنوب إفريقيا، في مياهها الإقليمية، باخرة ناقلة لشحنة من الفوسفاط المغربي القادم من الأقاليم الجنوبية بداعي "الاستجابة لشكاية تقدمت بها البوليساريو".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (55)

1 - صقر السبت 07 يوليوز 2018 - 15:14
العززز. الصحراء مغربية ولو كره الكارهون.
2 - عبد الله الحارث السبت 07 يوليوز 2018 - 15:17
برافو الهاكرز المغاربة، برافو ...
أما السفراء والسلطات والحكومة راه ما فيهم فايدة
3 - مغربي السبت 07 يوليوز 2018 - 15:21
وكم علمته نظم القوافي
فلما قال واحدة هجاني
وكم علمته رمي الرماح
فلما اشتدت ساعداه رماني
وهذا ما ينطبق على جنوب افريقيا التي ساعدها المغرب على استقلالها ،وها هي تساند بوليزاريو ضد المغرب....
ويمكر ويمكرون والله خير الماكرين....
4 - amine ka السبت 07 يوليوز 2018 - 15:21
الله يعطيكم صحا ، هذه هي الغيرة على الوطن
5 - amine السبت 07 يوليوز 2018 - 15:23
عمل يشكر عليه ، و تحياتي لهذا المواطن الغيور على الوطن
6 - X.x.x.x.x السبت 07 يوليوز 2018 - 15:24
برافووو و ديما الصحراء مغربية ....
7 - Moussalli السبت 07 يوليوز 2018 - 15:27
الا كان العسكر ناعس والحكومة ماقاداش احسن اقوم الرجال أضعف الايمان
8 - Saad السبت 07 يوليوز 2018 - 15:29
وممكن أن يكونوا قراصنة جزائريين أو من البوليزاريو للإصطياد في المياه العكرة٠ المهم حل مشكل الصحراء يبدأ بقرصنة الفاسدين في المغرب وتوزيع عادل للثروة وهذا أمر صعب للغاية لأن الغابة الفاسدة محمية٠
9 - mkd السبت 07 يوليوز 2018 - 15:35
قوات الردع المغربية كانت هي السباقة في قرصنة المواقع الرسمية لجميع الدول التي كانت تساند الكيان الوهمي بوليزاريو فقد أسقطت العديد من المواقع سواء كما انها سبق و ان قامت باختراق حسابات بعض الخونة في حراك 2011 و كان يضرب لها ألف حساب لأن العديد من الشخصيات المعروفة و التي كانت تنشر خريطة المغرب مبتورة من صحرائة كانت مواقعها و حساباتها تقرصن و تعود و تطلب الإعتذار.
لكن للأسف تلك المجموعة لم تجد مساندة من طرف الدولة و استغلال أفرادها في الحرب الالكترونية و التي باتت تعتبر أولى الحروب التي يجب الاستعداد لها.
تحياتي لتلك المجموعة فردا فردا و اتمنى ان يكونوا كلهم بخير
10 - marroki السبت 07 يوليوز 2018 - 15:42
bravo
meme si c est un acte sans trop d importance qui n a pas d effet sur la question
il aura quand meme un effet psychologique et symbolique fort
dima maghreb
11 - HM 34 السبت 07 يوليوز 2018 - 15:43
مين فيكم هاد القفوزية ديرو شي اختراع او خلو العالم يتكلم عليكم شي سلاح شي الكترونيك شي طيارة ألية شي.. شي.....ولا نتوما العرب بصفة عامة 0000000
12 - ماهيل محمد السبت 07 يوليوز 2018 - 15:43
وادا بحثوا عنا سيجدوننا لهم بالمرصاد إنشاء الله
13 - mohajir السبت 07 يوليوز 2018 - 15:45
كل المؤشرات تدل على أن دولة البولساريو لن تتعدى حدودها تندوف فالأمم المتحدة أقبرت مسألة الإستفتاء لإستحالة تحديد من يحق له المشاركة فيه زد على ذالك ولود أجيال وأجيال داخل الصحراء لا يوجد قانون يمنعهم من تحديد مستقبل منطقتهم ولن يقبلوا أبدا أن يحكمهم مرتزقة تندوف كما أن قرارات المتحدة تؤكد على حل تفاوضي يرضي الطرفين وهذا يعني أنه من سابع المستحيلات أن يقبل المغرب بدولة فوق صحرائه ، لم يبقى للبولساريو إلا المنطقة العازلة التي تدعي أنها محررة وهاهي الأمم المتحدة اليوم تحدرها من البناء فيها أو تغيير أي شئ فيها ... فأين المفر؟؟
14 - الخميس السبت 07 يوليوز 2018 - 15:46
إنهم ترجموا ما يفكر فيه كل مغربي قح وإن إستمرت جنوب افريقيا في معاكسة المغرب في وحدته الترابية فاسم جمهوريتها سيكون مقرونا بعبارة العدو على غرار العدو الجزائري.
15 - مومو السبت 07 يوليوز 2018 - 15:56
الى خالد مادا تريد من القراصنة ؟ أن يقوم بسرقة امول الرئيس ! و تقديمها الى العاطلين بالمغرب اضن انك ﻻ تفهم حتى معنى القرصنة اﻻلكترونية
16 - كسكس الورايني السبت 07 يوليوز 2018 - 15:58
قالت الاحكام ولكم واسع النظر:
1- من كان بيته من زجاج فلا يرمي الاخرين بالحجر
2- فكر بهدوء واضرب بقوة
3- استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان
4- اذا لقيت عدوك في ساحة الوغى فلا ينصرنك سوى سيفك المهند
5- الحكمة ضالة المؤمن اينما وجدت فهو احق بها.
5- السياسة فن الممكن ولا مكان للمراهقين على طاولة السياسيبن
6- خاصم من تشاء ولاكن دون فجور فاليوم خصمك وغدا قد يصبح اعز اصدقائك
17 - فارس السبت 07 يوليوز 2018 - 16:02
آه لو فقط يتم الاستثمار في الشباب المغربي ..في تعليمه ..في مواهبه..في طموحاته ..لراى العالم العجب العجاب..
18 - الدوبي السبت 07 يوليوز 2018 - 16:04
من تطاول عن كرامات وطننا فلا سفارة له فوق ارض وطننا مهما كلف ذالك ...المغرب من ريفه الى صحراءه واحد ومن أشار بأصبعه الى غير ذالك نبتر يده والسلام عن جميع المغاربة من الداخل إلى الخارج...
19 - ملاحظ السبت 07 يوليوز 2018 - 16:06
تحياتي لهؤلاء الابطال الذين استطاعوا ارسال جواب الشعب المغربي لرءاسة جنوب افريقيا بعد الاحتجاز المهين للسفينة المفربية.
20 - بلاك تيم أكس السبت 07 يوليوز 2018 - 16:11
برافو لأفراد فريق black team x وهم مزيج من خيرة الهاكر بالمغرب.. كمتتبع لهذا الفريق فقد قاموا بعدة إختراقات مهمة جدا قبل هذا الأخير..مثلا إختراق مواقع حساسة للجزائر ومواقع جد مهمة للسعودية ومواقع كبيرة للكيان الصهيوني دون أن ننسى مواقع موريتانيا.. وموقع حكومي مغربي [المستهلك] .. لمعرفة المزيد على هذا الفريق المرجوا زيارة صفحتهم على الفيسبوك بعنوان (العميل السري المغربي) بالتوفيق يا أبطال.
21 - ملوك السبت 07 يوليوز 2018 - 16:19
..وهل هدا كدالك انتصار بالمفهوم المغربي الخارق للعادةاين انتم من جنوب افريقية ’؟لله في خلقه شؤون الله يكثر حسادكم يا ادكى شعب في العالم
22 - IBN JAZAIER السبت 07 يوليوز 2018 - 16:27
اضن هذا الاختراق لا يغير شيئ على ارض الواقع
23 - إيمان من كطالونيا السبت 07 يوليوز 2018 - 16:37
العز اولاد بلادي كم افتخر بكم
رقم 23 فعلا لا شي يتغير علي أرض الواقع صحراء تحت حكم المغرب الارهابين البوليساريو في تندوف المحتلة وانت وأمثالك تعلق هنا وهناك
24 - بنت الوطن السبت 07 يوليوز 2018 - 16:43
السلام عليكم تحية مني الى جنودنا الخفية ارفع لكم القبعة على غيرتكم. على وطنكم واشكركم جزيل الشكر فاستمروا وجاهدوا في سبيل وطنكم على ما بتعرضه من استفزاز بعض الدول الدي أصبحت تأكل من خيراتها وتصفعنا في الاخير انتم خير جنود وفقكم الله وراعاكم وحفظكم الله بعينه التي لا تنام
25 - بوجمعة السرغيني السبت 07 يوليوز 2018 - 16:44
حزب حنوب افريقيا الحاكم الديكتاتوري الاستبدادي المتسلط على هذا الشعب الابي استنفذ جميع امكانياته التضليلية ووصل الى نهايته ومصيره المحتوم وسينهار قريبا على شاكلة احزاب اروبا الشرقية الشيوعية
26 - ملاحظ السبت 07 يوليوز 2018 - 17:01
هذا الاختراق يقول لرءاسة جنوب افريقيا: الصحراء مغربية والمغرب سيدكم، حتى تفهم هذه الدولة ان الصحراء مغربية والمغرب سيدها لانها تتدخل في شؤون بعيدة عنها ولا تفقه فيها ولا ناقة لها فيها ولا جمل.
اما الواقع فهو ان الصحراء مغربية ولا احد قادر على تغيير هذا الواقع.
27 - حسن الرباط السبت 07 يوليوز 2018 - 17:02
تحية.. عمل جيد من أجل الدفاع عن وحدتنا الترابية. الصحراء مغربية وستبقى مغربية. أتمنى من الدولة المغربية أن تحقق الديمقراطية وتحارب الفساد لكي نبني دولة قوية ذات مواقف قوية لكي لايتكالب علينا من ذب وهب. القوة هي التي تحكم العالم.فلنكن أقوياء يادولتنا. نريد أن نكون دولة قوية ديمقراطية لكي ننتصر على الأعداء. حققوا لنا هذه الأمنية نرجوكم.
28 - NeoSimo السبت 07 يوليوز 2018 - 17:02
من ناحية إيجابية هذا الإختراق سيقود الى معرفة الشعب الجنوب الأفريقي بهذا المشكل ويتسائل عنه وعن دور جنوب أفريقيا ومصلحتها من استمرار دعم المرتزقة... من خلال تداول ميديا هذا البلد للإختراق...

من ناحية أخرى فإن إختراق الموقع الرسمي للرئيس الجديد سوف يحرجه أمام منتخبيه مما سيزيد من عداوة هذا الرئيس للمغرب بشكل شخصي ويزيد من دعمه لأطروحة المرتزقة...
29 - anti khafafich السبت 07 يوليوز 2018 - 17:06
l aparteid etait un systeme honorable et respectable
comparé a ce qu est devenue l afrique du sud
aujourd hui
les khafafich qui sont au pouvoir en afrique du sud
aujourd hui ont sali l'image de ce pays
je ne suis pas raciste mais il faut appeler un chat un chat
30 - AbouMeryem السبت 07 يوليوز 2018 - 17:12
شكرا للقراصنة الأحرار و أتمنى أن يخترقوا موقع المحكمة في بريتوريا التي أمرت بحجز السفينة المغربية التي كانت متوجهة لنيوزيلاندا......و تخترق أيضا إذا أمكن جمارك و موقع ميناء بريتوريا......علموهوم يتقبحوا على المغرب.....نساو الخير لدرناه فيهم ملي كان البيض ينكلوهوم و يقتلونهم.....وحتى في الثناوي كلن في مقرر اللغة الفرنسية قصةpleurs ô pays bien aimé التيكانت تحكي لنا معانات الشعب الأسود في إفريقيا الجنوبية
31 - KIM السبت 07 يوليوز 2018 - 17:13
ولماذا لم يخترقو مواقع اسبانيا التي تحتل مدن كسبتة ومليلية
والجزر الجعفرية ؟ يعني تقريبا 10% من السواحل المغربية ؟
32 - بن على السبت 07 يوليوز 2018 - 17:19
نلسون مانديلا ورفاقه على درب النضال من أجل التحرر الانعتاق من المستعمر كافحو بالغالى والنفيس الا ان تم تحقيق استقلال جنوب أفريقيا. هم دائما يقفون مع الحق بالتجربة التى مرو بها. ايه الاخوة لازم ان تفكرو لماذا وقف نيلسون مانديلا مع الصحراويين. لانه تيقن من عدالة قضيتهم وان استفتاؤهم بتقرير مصيرهم هو حتمية لا مفر منها.
33 - احمد السلاوي السبت 07 يوليوز 2018 - 17:32
شكرا جزيلا اغزوهم يا ابطال المغرب ،الصحراء مغربية ولو كرهوا.عاش المغرب
34 - براڤوا الشباب السبت 07 يوليوز 2018 - 17:38
قولوا للحكومة و المسؤوليين هاذ الهاكز خاصكم تعطيوهم فرصة العمل في الامن الالكتروني و لو كامسعدين بإمكانهم اختراق البوليزاريو والجزائر و كشف أسرارهم و مكورهم للعالم
35 - المغرب الدلة العريقة السبت 07 يوليوز 2018 - 17:40
الي رقم 32
في الاول يجب التفكير في كل الأراضي التي اقتطاعها ماما فغانسا من أجل أن تكبر الايالة العثمانية صغيرة
رقم 33
يظهر أن نيلسون مانديلا نسي أن يقف مع شعب القبايل من أحب تحرر وايضا شعب طوارق وكل الشعوب التي ضمتها فرنسا لابنتها الجزائر.
36 - Said السبت 07 يوليوز 2018 - 17:44
C'est méthodes de bas de gamme c'est les magouilles du régime faible d'alger pour nuire encore plus au maroc donc ne cherchez pas loin c'est leurs méthodes
37 - الودغيري السبت 07 يوليوز 2018 - 17:50
يا سي بوجمعة السرغيني
يبدو أن لك نسخة تنشرها على كل الاخبار دون أن تعرف ما يجري في العالم ؟هل الحزب الحاكم في جنوب افريقيا حزب ديكتاتوري ؟ ياريت لو كانت كل الاحزاب في العالم العربي ديكتاتورية مثل أحزاب جنوب افريقيديكتاتورية واستبدادية
أرني حزب واحد فقط من البحر الاحمر الى المحيط الاطلسي يتمتع بالديمقراطية مثل أحزاب جنوب افريقيا ،،
أما وانك تقول هذا لان هذا البلد لا يوافق على مغربية الصحراء ويؤيد البوليساريو فهذا لن يغير شيئا سوى إلصاق تهمة الجهل بنفسك في نظر القراء فكن على يقين بأنه لحد الان لا يوجد بلد ديمقراطي في افريقيا الا جنوب افريقيا
كلنا نقول في الوقت الراهن عن الصحراء بانها مغربية وان المغرب من طنجة الى الكويرة ولن نفرط في حبة رمل من صحرائنا والمغرب في صحرائه والصحراء في مغربها .نقول هذا لان نردد فقط ما يقوله السياسيون ،فماذا سنقول لقد قال الملك بانه يقبل باستفتاء تقرير المصير في الصحراء ،هل يمكنك أن تقول رايا مغايرا ،،ان فعلت ذلك فعليك أن تتحسس رأسك قبل القول
38 - رضوان السبت 07 يوليوز 2018 - 17:51
السلام عليكم شكرا على اقتحاماتكم نحن فخورين بكم ويجب عليكم ان تقتحموا موقع الفيفا fifa وشكراا
39 - ahmed السبت 07 يوليوز 2018 - 17:55
القرصنة على المواقع الرسمية للدول لاتجلب لدولة القراصنة الا الشجب والاذانة
40 - حماد داروين السبت 07 يوليوز 2018 - 17:59
لو لم يقدم المغرب المساعدة المعنوية والمادية وحتى العسكرية لجنوب إفريقيا أيام المناضل الحقيقي سيدهم نيلسن مانديلا طرف الحسن الثاني ما نعم هدا الشخص بالرئاسة ولا بلاده بالحرية. تم هل يظن ساسة الجزائر بأن ج.أفريقا تريد جمهورية صحراوية و إنما تعاكس المغرب نظرا لمنافسات له و وصوله حتى أسواق الشرق الأفريقي. فاليهود والنصارى يضعوننا في كف واحد ومصلحتهم هي الأولى والأخيرة.
41 - عاشق السبت 07 يوليوز 2018 - 18:01
ماكرهناش اخترقوا موقع البنك المركزي الجزائري ويصرفوا لخوتنا الجزائريين مبالغ مالية مهمة نظير سنة او زوج من الصالير ديالهوم... خليو الشعب إستمتع.. .
42 - Diop السبت 07 يوليوز 2018 - 18:14
إذن الهاكرز شيء حميد أرى جل التعاليق تشيد بهذا العمل الذي يعاقب عليه القانون.
43 - رشيد السبت 07 يوليوز 2018 - 18:35
اذا كان المغاربة فشلو بامتلاك الصحراء عبر قانون الدولي فهل سيملكونها عبر القرصنة الوهمية. تذكرو سبة ومليلة في الشمال عند الاسياد










































.
44 - سليمان السبت 07 يوليوز 2018 - 18:38
اختراق المواقع الإلكترونية لن يغير القرارات الأممية
و مفعوله عكس ما تتخيلون
صاحب الحق لا تعنيه هذه الأمور السخيفة و ندل على الإحباط الذي لا مثيل له و برهان من عندكم ان الصحراويين باتو قاب قوسين أو أدنى من النصر
45 - صحراوي السبت 07 يوليوز 2018 - 18:53
كان على الهاكر ان يخترق مواقع مجلس الامن لتغير عشرات القرارات الصادرة التي تدعو الى تقرير مصير الشعب الصحراوي و اختراق ضماءر كل احرار العالم التي تدعم حق الشعب الصحراوي في الانعتاق و الحرية،
46 - محمد السبت 07 يوليوز 2018 - 19:03
الى رقم 7 : اللهم العمش و لا العمى و تحية من الاعماق لبنات و اولاد بلادي.
47 - متتبع السبت 07 يوليوز 2018 - 19:47
القبائيليون هم من وضعوا "الصحراء مغربية" على موقع الرئاسة في جنوب إفريقيا
48 - WELD EL BLAD السبت 07 يوليوز 2018 - 19:49
ااكد لك ما قدمته دولة الجزائر لشعبها ما لم تقدمه اي دولة عربية التي تتباها بالعيش الكريم شعب الجزائر شبعان وليس جيعان والدليل العدد الذي في تزايد من المغاربة هاربيين من تلك الوضعية المزرية وها هم يعشون بيننا بدون عقدة ومحترمون حتى من الدولة والدليل الدولة قامت بتطهير البلاد من تلك الافارقة الذين اشتاحو البلاد فلمذا لم يطهرو الجزائر من المغاربة لاننا شعب مسالم وغير عنصري حتى لو كنا بحاجة للمال فلن نمد يدنا لاحد لكي يتحكمون في سيادتنا والدليل ربمى تعرف الهاكر الجزائرئ الاخطر فالعالم الذي حول الملايين من دوارات لاخواننا الفلسطنيين ولمذا لم يقدمه لشعب الجزائر لاننا شبعانيين وليس جيعانيين ونتحدث كل يوم في وسائل الاعلام على الاكل وهذه هي الحقيقة
اتمنى لجريدتنا المفضلة لقبول ارائنا ولسنا اعداء ونتقبل الانتقدات
49 - ريم السبت 07 يوليوز 2018 - 20:11
اختراق موقع الرئاسة أمر معقد جدا .ومن الممكن جدا الحصول على الكثير من الاسرار من خلال قدرة هؤلاء على الاختراق أي يمكن لهم الولوج آلة معطيات اخرى بسهولة .انها الحرب القادمة وهي الحرب الرقمية .من الضروري أن نكون قادرين عليها والا سنكون عرضة لاتلاف معطياتنا وتعطيل اقتصادنا .
50 - WELD EL BLAD السبت 07 يوليوز 2018 - 20:31
الى رقم 42
تعليق رقم 49 موجه لك وادعوك لتتعرف على الفنان الجزائري الذي ادهش العالم بفنه وهو حمزة بن دلاج
51 - بوفتيلة السبت 07 يوليوز 2018 - 22:01
العز والنصر لهؤلاء الهاكرز الشباب المغاربة الأحرار. هذا هو المغربي الأصيل. نريد المزيد من الهاكرز الشباب المغاربة. الله ينصركم. الصحراء مغربية و انتهى الكلام. استمروا في عملكم حفظكم الله.
52 - محمد طنجة السبت 07 يوليوز 2018 - 22:16
النظام الكاريكاتوري في جنوب افريقيا هو الابن المشوه لنظام الابارتايد العنصري البائد ...ومشاكسته لمصاح المغرب رغم ما قدمناه لتحرررهم يعكس النية الميتة له تماما كنظام الغدر الجزاءري...والمثل يقول "اتق شر من احسنت اليه"..لكن المغرب وكما قال هؤلاء القراصنة الاحرار اقوى منهم وقادر بقوته الذاتية فقط على دحرهم جميعا وعليهم ان يتعقلو قبل أن يدفنو في مزبلة التاريخ...تحية لكل شعبنا البطل.
53 - ليلى السبت 07 يوليوز 2018 - 23:22
الصحراء مغربية و ستبقى مغربية بغاو أو كرهو
54 - بوجمعة السرغيني الأحد 08 يوليوز 2018 - 03:11
السيد الودغيرى انت موظف وتتقاضى اجر ممتاز من الخزينة العامة للمملكة وفي نفس الوقت تتقاضى راتب من الجمعية الصحراوية بالعيون الناهضة للقضية الوطنية هذا انفصام غريب اما دفاعك عن النظام الجزائري تارة والنظام الجنوب افريقي تارتا اخرى لايفيدك في شيء لانك فاقد للشرعية وثروة لاتبنا بهذه الطريقة وتاريخ لايرحم والمغاربة لن يسمحوا للعبث مالانهاية
55 - مغربي ولا افتخر الأحد 08 يوليوز 2018 - 13:23
ذو في الهاكر المغربي جنوب إفريقيا بلد متطور و أقوى منكم في كل شيء أنا كرهت المغرب ولن أعود إليه أبدا
المجموع: 55 | عرض: 1 - 55

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.