24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  3. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  4. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

  5. لقاء دولي يناقش بمراكش موضوع "اليهود المغاربة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الكراوي مستمر بالمجلس العالمي للعمل الاجتماعي

الكراوي مستمر بالمجلس العالمي للعمل الاجتماعي

الكراوي مستمر بالمجلس العالمي للعمل الاجتماعي

أعادت الجمعية العامة للمجلس العالمي للعمل الاجتماعي، المنعقدة بمدينة دبلن الإيرلندية، انتخاب ادريس الكراوي لولاية ثالثة عضوا في المكتب التنفيذي للمجلس العالمي للعمل الاجتماعي رئيسا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقد أعادت هذه الجمعية انتخاب السويدية إيفا هولمبرغ هيرستروم رئيسة لولاية ثانية، و8 رؤساء للجهات هم: تايلور نيناهيت من زيمبابوي عن منطقة جنوب وشرق إفريقيا، أماكودو ديوف من السينغال عن منطقة إفريقيا الوسطى والغربية، سنجاي باهت من الهند عن منطقة آسيا الجنوبية، شينشاي شيشاروين من التايلاند عن منطقة جنوب شرق آسيا والمحيط الهادئ، شوا هوا وي من هونغ كونغ عن منطقة شمال شرق آسيا، رونالد ويمان من فنلندا عن منطقة أروبا، جويس هيكاشي من الولايات المتحدة اأامريكية عن منطقة أمريكا الشمالية وكرايبي، وميرتا نلسيدا من جمهورية دومينيكان عن منطقة أمريكا اللاتينية.

ويعتبر المجلس العالمي للعمل الاجتماعي منظمة دولية غير حكومية، تأسست سنة 1928، مقرها بمدينة أوترخت في هولندا، من بين أولى المنظمات الدولية غير حكومية التي حصلت على الصفة الاستشارية لدى منظمة الأمم المتحدة، والوكالات المتخصصة التابعة لها، خاصة مجلسها الاقتصادي والاجتماعي، والمنظمة العالمية للشغل، واليونسكو، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأغدية والزراعة، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة.

ويضم المجلس العالمي للعمل الاجتماعي مجموعة من المنظمات الوطنية والدولية التي تهدف إلى تحسين الرفاه الاجتماعي، وإقرار العدالة الاجتماعية، والتنمية الاجتماعية في العالم. مهمته الأساسية تتمثل في النهوض بأشكال التنمية الاجتماعية والاقتصادية قصد الحد من الفقر ومن الهشاشة في العالم.

كما يعمل المجلس من أجل الاعتراف وحماية الحقوق الأساسية في التغذية والتربية والصحة والسكن والأمن الاجتماعي، وهذه الحقوق تشكل بالنسبة للمجلس العالمي للعمل الاجتماعي ركنا ومدخلا أساسيا في إعمال الحريات الفردية والجماعية والعدالة والسلم. ولهذا، فإنه يسعى إلى تطوير تكافؤ الفرص وحرية التعبير، وتعميم ولوج كافة سكان العالم إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية وإلى الحماية الاجتماعية الشاملة.

انضم المغرب إلى مجلس إدارة المجلس العالمي للعمل الاجتماعي عقب انتخابه بالإجماع خلال الجمعية العامة المنعقدة بهونغ كونغ في يونيو 2010.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - SOUAD الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 03:16
الاستاذ ادريس الكراوي يسعى دوما لتشريف بلده.ربي يعينه!
2 - فاطمة الخنوسي الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 09:55
ونعم الاستاذ لقد درسني مادة الاقتصاد
3 - عائد من نهر السرو الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 10:28
الدكتور الكراوي الانسان متواضع عرفناه ونحن طلبة بكلية العلوم الاقتصادية والاجتماعية والقانونية بفاس في الثمانينات حيث كان يدرس مادة اقتصاد المغرب وو.
يجيد إلقاء المحاضرات باللغة الفرنسية لكن لا يتقن الى حد كبير الحديث باللغة العربية.
تواضعه لم يدفعه إلى محاولة التسلق لكسب منصب وزاري ايام حكومة التناوب الاشتراكية لانتماءه إلى حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
في حديث مجالسنا الطلابية الخاصة كنا نلوم انذاك الدكتور إدريس الكراوي على استعمال كلمة وبالتالي وبالتالي بكثرة عند إلقاء المحاضراته المنعلقة بقطاعات الاقتصاد المغربي.
4 - ل.س الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 10:28
ليس منا وتفضلا..رجل يستحق،الله يعينو
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.