24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد (ين) بقاء الفرنسي رونار مدربا للمنتخب المغربي؟
  1. الجهوية المتقدمة وإصلاح التعليم يؤثران على المالية العمومية للمغرب (5.00)

  2. بركة يتهم "البيجيدي" باستهداف الطبقة المتوسطة (5.00)

  3. بكالوريا في سن السبعين (5.00)

  4. بوصوف يثمّن بناء مركز ثقافي جديد في سانت إتيان (5.00)

  5. مديرية الحموشي تدعم آلاف أرامل الشرطة بمصاريف الصيف والعيد (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | مجموعة للتفكير الاستراتيجي ترى النور في المغرب

مجموعة للتفكير الاستراتيجي ترى النور في المغرب

مجموعة للتفكير الاستراتيجي ترى النور في المغرب

تنظم اللجنة التأسيسية لمجموعة التفكير والبحث الاستراتيجي، والتي تضم مركز ابن بطوطة للتنمية والتحليل الاستراتيجي ومركز ميد أفريكا للدراسات الاستراتيجية ندوة صحفية يومه السبت 14 يوليوز على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الغابة الخضراء بمدينة الدار البيضاء.

وتروم هذه الندوة التي يحضرها باحثون وفاعلون اقتصاديون للإعلان عن ميلاد مجموعة للبحث والتفكير الإستراتيجي، حيث سيتم تقديم خلفيات تأسيس مجموعة التفكير هذه، وآليات عملها ومبادئ وأسس استراتيجية عملها وتقديم المراكز البحثية المنضوية تحت لوائها وأهم الأهداف التي ستباشر العمل على تحقيقها ووسائل عملها.

وسيتضمن برنامج هذه الندوة عروضا تنطلق بكلمة توجيهية للأستاذ عبد الرزاق الزرايدي رئيس مجموعة "Think Tank" للبحث الإستراتيجي والاستشرافي حول خلفيات تأسيس المجموعة ورهاناتها المستقبلية والأهداف الكبرى المتوقعة.

ويعرض الدكتور يوسف شهاب المدير العلمي لمجموعة التفكير للبحث الإستراتيجي والاستشرافي، الأسس العلمية التي ستنهض بها المجموعة من خلال مركز ابن بطوطة للتنمية والتحليل الإستراتيجي ومركز ميد-أفريكا للدراسات الإستراتيجية، وأولويات الخطة السنوية للمجموعة.

ومن جهته يسبط الدكتور عبد الفتاح الفاتحي المدير التنفيذي لمجموعة التفكير للبحث الإستراتيجي والاستشرافي، مبادئ وأسس إستراتيجية مجموعة التفكير والبحث الإستراتيجي، وعرض أهداف خطة العمل السنوية لمركز ابن بطوطة للتنمية والتحليل الإستراتيجي ومركز ميد-أفريكا للدراسات الإستراتيجية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - l'expert retraite bénévole الجمعة 13 يوليوز 2018 - 12:50
و نحن المعلقون بموقع هسبريس مند زمان نتمنى لكم التوفيق و نرحب بٱرائكم من الٱن حول ما ندافع عليه من أفكار و إبتكارات في عدة ميادين.

و سأكون سعيدا إذا دليتموني على مساهماتكم في المواضيع التي أتطرق لها كموضوع الضريبة على الدخل الذي تجدونه ٱنيا عند المصنف نازل على هذا الموقع. و إن أردتم سأدلكم على مواضع أخرى أو ربما سأشارك معكم في تأسيس المركز إن إستحسنتم ذلك و لكم واسع النظر.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.