24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | مصدر أمني: صلاحيات واختصاصات "مديرية القصور" تخضع للتحديد

مصدر أمني: صلاحيات واختصاصات "مديرية القصور" تخضع للتحديد

مصدر أمني: صلاحيات واختصاصات "مديرية القصور" تخضع للتحديد

في تعليق على المرسوم التنظيمي الذي صادق عليه مجلس الحكومة بتحديد اختصاصات المديريات المركزية التابعة للأمن الوطني، اليوم الخميس، أوضح مصدر أمني أن الأمر لا يتعلق بخلق مديرية أمنية جديدة.

وأضاف المصدر نفسه، ضمن تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن الخطوة "تكريس لمديرية مركزية قائمة منذ تاريخ إحداث المديرية العامة للأمن الوطني".

"هذه المديرية كانت تتبع دائما من الناحية الإدارية، وتخضع للسلطة الرئاسية للمدراء العامين الذين تعاقبوا على مؤسسة الأمن الوطني"، يزيد المسؤول الأمني المطلع.

كما استطرد المصدر بقوله: "المقتضيات الجديدة، التي أوجدها المرسوم المتمم، تتمثل فقط في تحديد صلاحيات واختصاصات مديرية أمن القصور والإقامات الملكية".

وكشف الأمني، في تصريحه، أن هذه الصلاحيات ترتبط بمجال الحماية المقربة والخفر الملكي في مجموع التراب الوطني، وضمن ذلك النطاق المائي والبحري.

جدير بالذكر أن مجلس الحكومة صادق، اليوم الخميس في الرباط، على مشروع مرسوم يتعلق بتحديد اختصاصات المديريات المركزية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني

وأوضح الوزير مصطفى الخلفي، الناطق باسم الحكومة، خلال لقاء صحفي عقب اجتماع المجلس الحكومي، أن المجلس صادق على مشروع مرسوم رقم 2.18.592، قدمه وزير الداخلية.

ويتعلق الأمر بتتميم المرسوم رقم 2.10.84، الصادر في 21 من ربيع الآخر 1431 الموافق 7 أبريل 2010، لتحديد اختصاصات المديريات المركزية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني.

وقال الخلفي إن المجلس الحكومي تدارس النص الذي تضمن مادتين فقط؛ واحدة تحدثت عن تكريس المديرية المركزية الخاصة بأمن القصور والإقامات الملكية، والثانية حددت صلاحيات موظفي هذه المديرية في مجموع التراب الوطني، بجميع مشتملاته المحددة في القانون العام.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - مول الحمص الخميس 12 يوليوز 2018 - 22:44
جاء الوقت ليصبحوا منظمين حسب القانون ويعرف الشعب كم يتقاضون وما الهدف من وجودهم
2 - صنطيحة السياسة الخميس 12 يوليوز 2018 - 22:44
حكومة صاحب الجلالة ........


بدون تعليق
3 - amahrouch الخميس 12 يوليوز 2018 - 23:03
J apelle les marocains à l unité derrière leur police et leur armée.Les policiers et les militaires sont digne de respect car ils nous protègent intérieurement et extérieurement
4 - outside الخميس 12 يوليوز 2018 - 23:08
هدا تبدير للمال العام .والمغرب محتاج لكل فلس او ريال ليصرف على ابنائه المحتاجين
5 - تالبرجت علي الخميس 12 يوليوز 2018 - 23:09
قصور كثيرة يلزمها ميزانية خيالية...في الدول العادية لا وجود للقصور...في الدول المتخلفة العربية الاقطاعية في كل مكان لديهم قصور و في الخارج و في دول خارجية...علاش؟ واش معقول؟ من يؤدي و علاش؟ نعرف كيف سقطت الملكيات و اختفت من وجه الارض و من التاريخ و لا توجد الا في المنطقة العربية...
6 - Agourram الخميس 12 يوليوز 2018 - 23:41
قصر واحد يكفي. و القصور الاخرى تصنف فنادق و يعود مدخولها للارامل و اليتامى و المساكين و بن السبيل و المطلقات و المعطلين و و و و......
7 - مفسر الاحلام الجمعة 13 يوليوز 2018 - 00:10
هنا وجب تجاوز المديريات و نضمهم في وزارة الامن القومي نعم يجب انشاء وزارة الامن القومي متعددة الاختصاصات والمصالح والهدف واحد ا و امن وتنضيم وسلامة المواطنين وتخصيص نقابة الموظفين بمصلحة للتضلمات واحسن مدينة لعاصمة المغرب هي مراكش بقصرها العظيم وجوها الصافي ضد الربو كما وجب تكثيف الدوريات الراجلة والدراجيين لحملات بالمناطق الشعبية والشوارع التي تعرف الاكتضاض والسرقات وتجمعات المشرملين والتخدير كالدارالبيضاء عاصمة الاجرام
8 - Mido الجمعة 13 يوليوز 2018 - 00:26
المشكل ان كرسي الامني و كرسي المدني من الواجب ان يكونوا مستقلين عن بعضهما في البيزنس، للأسف هم نفس الشيء. عاملين بيزنيس مع بعض، الخطير ان المدني يحكم العسكري في البيزنيس لانه قريب من الأهداف و ينسا العسكري مهمته.
9 - Nihilus الجمعة 13 يوليوز 2018 - 00:53
La reigne Antoinette, épouse de Luis XVI, pendant le declenchement de la revolution, elle demande aux servirá, pourquoi les gens crient, quelqu'un répond, pour manque de paintball, Antoinette répond, donc, qu'ils mange des croissant
10 - l'expert retraite bénévole الجمعة 13 يوليوز 2018 - 00:59
وكتبت "المساء" أن تقريرا لشبكة متخصصة في الأمن المعلوماتي نبه إلى أن هواتف المغاربة تعرضت لاختراق من طرف عصابة للجريمة الإلكترونية المنظمة، استهدفت الهواتف الذكية وتجسست عليها وسرقت معطيات المغاربة وبياناتهم، ومن بينها بياناتهم البنكية.

هذا ما إستقطبته من رصيف الصحافة لللإستعانة به على إعادة طرح سؤال سابق وذلك لتطوير وسائل التدخل في تجمعات ساحة فايس بوك و شارع تويتر و غيرهم لمحاربة ما قد يصدر في أية لحظة من أخبار قد تكون زائفة و يصعب تكذيبها.

و نتذكر من كان يتحدث بإسم الأمير مولاي رشيد في فيس بوك و الخطاب المزيف المنسوب لأمير قطر و إفشال رئيس تركيا للإنقلاب العسكري و غيرها و التي تقع في فضائات لا يراقبها أحد.
11 - azizo الجمعة 13 يوليوز 2018 - 02:09
لابد من انصاف رجال الامن العاملين ليل نهار وبراتب جد هزيل وخاصة مع الغلاء الفاحش لجميع المواد. وغلاء السومة الكرائية. فالجميع يتحدث عن مغادرة جماعية او فردية.لا بد من استدراك الامر وتحسين الظروف المعشية لهذه الفئة. فراتب حراس الامن ومقدمي شرطة الى ضابط جد مخجل ومتدني. وهذه هي الفئة التيةتعمل بجد وكد ليل نهار. وليكن في علم جميع المواطنين انه منذ توالي السيد المدير الحموشي القيادة والاجر لم يزيد ببنة شفة. الحاجة الوحيدة التي كرسها هي الزيادة في ساعات العمل الطوال والضغط الرهيب على صغار رجال الامن. وانا أتأسف لما ألت اليه اوضاع رجال صامدين في وجه شتى انواع الجرائم والمخاطر. يستحقون الملايين شهريا. لا حول ولا قوة الا بالله. اجرة حارس الامن لم تصل حتى ل 5000 الف درهم حتى ويتبجحون ليل نهار بان البوليس كيتخلصوا مزيان.لنا الله هو الذي ينصف وليس البشر.
12 - Nabil الجمعة 13 يوليوز 2018 - 18:17
Leur budget état de 275 millions de centimes par an.En 40 ans à peu près de 11 milliards de dollars lui ont été versés.Ce chiffre est susceptible d’atteindre les 15 milliards de dollars dans les 40 prochaines années.Imaginez ce que ce chiffre représente pour le secteur de l’educatoon et la santé mais qui est versé à une direction qui ne fait profiter qu’à une poignée de gens
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.