الوزير الفهري يطالب برفع مستوى الهندسة المعمارية

الوزير الفهري يطالب برفع مستوى الهندسة المعمارية
الأحد 15 يوليوز 2018 - 01:15

جرى تنصيب عزيز الوهابي مديرا جديدا للمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية، وذلك خلال حفل ترأسه وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة؛ عبد الأحد الفاسي الفهري.

وبهذه المناسبة، أكد الفاسي الفهري أن المدرسة مدعوة لمواجهة التحديات الجديدة في ما يتعلق بخطط التكوين والبحث، لا سيما من خلال مواكبة المشاريع الكبرى وأوراش التنمية في المملكة، وكذا رفع مستوى التأطير التقني العالي في مجالات الهندسة المعمارية والتعمير والبناء، في القطاعين العام والخاص.

كما سلط الوزير الضوء على الدور الأساسي الذي تضطلع به هذه المؤسسة في تكوين النخبة المستقبلية، مهنئا المدير الجديد على الثقة التي حظي بها لإدارة هذه المؤسسة.

كما دعا المسؤول الحكومي، خلال كلمته بالمناسبة، إلى توقع احتياجات هذه المهنة وتطوير برامج التكوين، لتوفير الأدوات والمعرفة اللازمة لتسهيل اندماج الطلاب في سوق الشغل.

من جانبه، أعرب الوهابي عن التزامه الكامل بتنفيذ مهمته، خاصة ما يتعلق بالمساهمة في إشعاع المدرسة والارتقاء بها إلى صفوف مؤسسات التكوين المرجعية في الوظائف المعمارية.

جدير بالذكر أن المدير الجديد، وهو مهندس معماري حاصل على إجازة ودبلوم في الدراسات العليا المتقدمة في القانون الخاص، شغل العديد من المناصب العليا في المدرسة نفسها، بما في ذلك موقع المدير المساعد المكلف بالتكوين المستمر والعلاقات الاجتماعية والاقتصادية.

وتعد المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية مؤسسة للتعليم العالي قامت، منذ إحداثها سنة 1981، بتكوين حوالي ألفي مهندس معماري.

‫تعليقات الزوار

4
  • رشيد زين العابدين
    الأحد 15 يوليوز 2018 - 01:37

    نتمنى للمدير الجديد التوفيق في مهمته وأن يكون عمله خالصا لله وللوطن ويساهم في تخريج أطر هندسية كفؤة ومنزهة عن الغش والرشوة.

  • hassan
    الأحد 15 يوليوز 2018 - 04:10

    اتساءل هل التعيينات في المناصب العليا ارث لآل الفاسي .اليس هناك في المغرب كله من يستحق هده المناصب.؟؟؟

  • amin sidi
    الأحد 15 يوليوز 2018 - 04:46

    سلام : ياسيدي وزير السكنة والتعمير .خصنا مهندسين معمارين فنانين ليدمج القديم العريق مع الجديد الاصالة والمعاصرة وليهمونا الكلام على تقليد مناصيب عولية والعلاقة الاقتصادية .نحن نريد باحت في فن البناء المغربي الاصيل بناء القصور والقلاع والمدون العاتيقة وابوبها ونوافدها وزخرفتها والونها بحوث تدرسوا في المدرسة وتطباق فالبيناء .لقد اصبحنا نعيش بمدن الطاقة الشمسية البينيات كلها زجاج وكترة النوافيد والبالكووات ودكاكين عمارة عندها باب واحد الدخول والخروج ليسكنها كملين بحال جبح النحل .كفنا بنايات منبوعد تحسبوها بلاكارات كولها مجورات .خاص مهنديس الغد موهوب فنان ومبديع والا مقليد وانساني وان لايكون مادي نريدو مهنديس ايساهم فتنشيط اليد العاملة والشغل ليخريج مداريس التكوين المهاني في فن الزخرفة والصناعة التقليدية وحتى نرى مدونانا توحاف جميلة واصيلة بفضل المبديع المهنديس والفنانة الصناع التقليدين نبقاو متواصلين مع اصلنا وتريخونا المجيد كما نتمنو التوفيق للمودير الجديد والنجاح للجاميع

  • بالتوفيق
    الأحد 15 يوليوز 2018 - 05:53

    نتمنى لك التوفيق واالسداد. لا تنسى الزيادة للمنح للموظفين في العطل و الاعياد للا نهم سندك الاول في هده المهمة

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية