تصنيف كندي للبيضاء ضمن أفضل وجهات العالم

تصنيف كندي للبيضاء ضمن أفضل وجهات العالم
الإثنين 16 يوليوز 2018 - 10:05

صنف الموقع الكندي “فلايت نت وورك”، المتخصص في حجوزات السفر عبر الإنترنيت، الدار البيضاء ضمن أفضل خمسين وجهة سفر عبر العالم لسنة 2018.

وأورد الموقع أن مطار الدار البيضاء الدولي، الذي يربط المملكة بدول العالم، احتل المرتبة الـ 27، بعد تقييم شمل 2700 رحلة دولية من قبل متخصصين في مجال السياحة والسفر.

وكتب الموقع الكندي، الذي يعتبر من أنجح الشركات في مجاله، أن وجهة الدار البيضاء تتيح الوصول إلى بلد يمكن فيه ركوب الجمال عبر الصحراء، وقال إنها متعة تثير المغامرين من جميع أنحاء العالم.

وأشار الموقع الكندي إلى أن الوصول إلى المغرب عبر مطار الدار البيضاء يتيح للزائر أن يسافر لساعات قليلة إلى مدينة فاس للاستمتاع بآثارها ومتاحفها، ثم اكتشاف أرض الأمازيغ التي تغطيها أشجار الصنوبر دائمة الخضرة والأرز، وتتخللها شبكة من الأنهار.

ورسم الموقع خريطة طريق سياحية لكل راغب في اكتشاف المغرب، واقترح بعد فاس زيارة الجنوب الشرقي أرفود ووادي زيز، حيث يمكن قضاء الليل تحت النجوم والاستماع إلى رواية قصص أسطورية، ثم الوصول إلى كثبان رملية جميلة تحمل اسم عرق الشبي، كانت في السابق ملتقىً للقوافل التجارية.

وقدم الموقع معطيات حول مطار محمد الخامس الذي يعتبر بوابة المغرب، وقال إنه يستقبل رحلات جوية دولية يومياً من أميركا الشمالية، مونتريال وبوسطن ونيويورك، ورحلات أوروبية بدون توقف، باريس وليون وميلان وبوردو.

وضمن أولى أفضل الوجهات على موقع “flightnetwork”، جاءت وجهة أنتاركتيكا، التي توجد في أقصى جنوب الكرة الأرضية، تليها وجهة جزر غلاباكوس في الإكوادور، ثم موسكو عبر قطار سيبيريا، وصولاً إلى جبال ماتشو بيتشو في البيرو.

وجاءت جنوب إفريقيا الأولى ضمن الوجهات الإفريقية الـ 18 عالمياً بفضل المنتزه الوطني كروغر المعروف بحيواناته وطبيعته النادرة، فيما حلت مصر في المرتبة الثانية إفريقيا 24 عالمياً بفضل وجهة نهر النيل، لتأتي وجهة المغرب الثالثة إفريقياً.

‫تعليقات الزوار

28
  • مغربي حقيقي
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 10:30

    والله العلي العظيم حتى ضحكتوني أحسن الوجهات في العالم

  • maruan barcelone
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 10:36

    tout est bien ,il n,ya pas de grissage ,0 voleurs ,…..

  • شوف تشوف
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 10:37

    لم أجد أي معيار يناسب هذا التحليل إذا كان له ما يبرره ليناسبها فأنا إبن الدار وعشت فيها 42 سنة وكبر فيها أبنائي وأجبرتني وظيفتي للإبتعاد لمدة 20 سنة وعندما أعود في المناسبات والأعياد وزيارة الأهل والأحباب أحس بأني غريب الدار وأصبحت الدار السوداء مدينة ملوثة بكل مرافقها الحيوية غول يلتهم الجميع فتنة ما بعدها فتنة الداخل مفقود والخارج مولود هرج ومرج زحام في كل شيئ الشارع حافلات أسواق مستشفيات مدينة التناقضات بكل المقاييس فقبل دخولك إليها تحس برائحة تزكم الأنفاس ففكرت أن لا أعيش فيها بقية حياتي مدينة أصبحت لا تطاق لأمثالي وكانت الخلاصة أن أعيش بقية حياتي في المدينة اللتي أنهيت بها تقاعدي وهجرها كذالك أبنائي والجميع نعيش بسلام وأمن وطمانينة ونسينا بأننا كنا ننتسب يوما ما لمدينة إسمها الدر البيضاء من محاسن الصدف تخرج أحيانا لتستقل طاكسي أحمر فربما ستجبرك الضرورة القصوى لتوقف ست أو سبع طاكسيات صغيرة ولم تفلح في الركوب لأن وجهتهم غير وجهتك وفي وقت الذروة يمكنك أن تنتظر لأكثر من ساعة وساعة ونصف وأنت لازت تبرح مكانك فالمدينة أصبحت تعيش للماديات وتنكرت لأبنائها كما تنكر المخزن لأبنائه .

  • Seddam
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 10:48

    تذكرت النكتة التي تقول أن دراسة ابريطانية أتبتت أن كل الدراسات البريطانية لا أساس لها من الصحة.
    عندي سؤال لجمبع المغاربة.
    من منكم فكر في قضاء العطلة الصيفية أو جزء منها في الدار البيضاء؟

  • صلاح
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 10:49

    سياسة الأوهام واش من نيتكوم؟ رجعوا تفرجوا ف casanegra وغادي يبان ليكوم البلان هل هي حقا وجهة ولا واجهة ..هههه

  • noredine
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 10:52

    هدا المسؤول كنضن بيلي غلط كان باغي ايكتب شي مدينه اخري او لا بايع الماتش حتى هو لهدا الحكومه او السلام

  • البيضاوي
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 10:55

    هناك خلل ما ؟؟؟؟ مستحيل!!!!!!!

  • Kamal Deutschland
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 10:57

    والله لو سكنوا فيها لدخلوها في الحساب أصلا.أنا ولد الدار البيضاء، أصبحت لاتطاق ، ناس ممربينش والأوساخ والكرارس في الشوارع والأوساخ والمجرمين،غدمة عمومية متردية ،بنادم غير مدرم غي الشوارع ،كثرة الماطر ديا الشينوة والتريبورتور، السياقة لاتطاق والله قبل مانهز السيارة كنبقى نخمم ليها وكنقول بعد حسن من الطوبيس والطاكسيات. طاكسي الحمر هو لكيحدد فين إديك ماشي نت. البدو هجموا على كازا وخسروها .تمشي تقدى الخضرة والله إخسروا الهدرة وخا معاك أمك أو زوجتك أو أختك وانت إبغي إضارب معاك.طلع لحي مولاي رشيد والهراويين وليساسفة وسيدي مومن درب السلطان ،المدينة القديمة والله لانعستي. والله إقتلوك على والو، والقائمة طويلة. أشمن أجمل وجهة.

  • مغربي
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 10:59

    المقال يتكلم فقط عن مطار محمد الخامس وليس عن الدارالبيضاء التي أصبحت كارثية بكل المقاييس في غياب تام لمسؤوليها الذين أصبح جلهم لايكثرت الا بمصالحهم الشخصية.لا أمن ولا أمان لا يمكنك التجول في كل حي وفي كل وقت ذون التعرض للسرقة والإعتداء خصوصا النساء والفتيات. النقل الحضري عبار ة عن صناديق موت متحركة. التنقل فيها أصبح أمر ا شبه مستحيل.لا وجود لمرافق صحية تستحق إسمها هي مجرد أماكن للتنكيل والموت وإبتزاز المرضى وذويهم.لا مراكز ثقافية ومكتبات وطنية ولا مرافق رياضية ولا ومراكز ترفيهية ولا مراحيض عمومية ولا حركة سير منظمة.ولا شوارع مؤشرة هي مجرد غابة يصعب عن المتجول أن يتنقل و يجد شارعا أو زقاقا مؤشرا عليه ولا حدائق ومساحات خضراء ولا جامعات تستحق إسمها.الحمد لله أن المغرب لم تتا ح له الفرصة لتنضيم كأس العالم ولو أصبحنا أضحوكة العالم.

  • azedine
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 11:49

    quand on dit à une personne moche vous êtes la plus belle au monde, elle peut y croire pour un moment
    mais lorsqu'elle se regarde dans un miroir elle remarque la triste vérité
    c'est le cas malheureusement de notre cher pays

    la meilleur destination au monde qui ne dispose même pas de toilettes publiques

  • hicham
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 11:58

    تصنيف ليس في محله ………..

  • Brahim jdidi
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 12:19

    شخصيا أشك في هذا التقرير أو أن الأمر يتعلق بمدينة أخرى لها نفس الإسم أما أن توهمونا بأن مدينة مغربية من أحسن الوجهات في العالم فهذا وهم استيقظوا من أحلامكم .

  • الشلح
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 12:21

    من يوم ما عقلت على راسي و انا كنشوفهم كيحفرو هاذو هم الي غيخرجو يأجوج و ماجوج

  • Amir
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 12:27

    مافهمتوش مليح المصنف قال: البيضاء أفضل وجهات العالم لتصؤير
    أفلام حرب الأهلية

  • أميييييينة
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 12:35

    التعليق بعنوان kamal Deuschland لخص كلَّ شيءٍ بوضووووح بالبيضاء،،،،فعلا،، و أنا في عطلة بالشمال توجد أزبال بالأحياء،، و يوجد بعض لمشرملين،،لكن لكن لكن ليس مثل الدار البيضاء مدينتنا،،،عمرني ما سمعت تخسار الهضرة جهرا علنا و أنا مع أبنائي و هم شباب(15يوما) بالطريقة البيضاوية،،،مالين البراصولات و حراس السيارات منتهى الأدب،،،ماذا وقع لنا نحن البيضاويين كلشي حرش، حتى مالين لحوانت و المحلبات الوافدين أغلبهم خسر فمهم و ما كيراعيوش لا للأسرة لا للكبير؟! اللطف يارب بكازا،،،،

  • البيضاء المحطة.
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 12:35

    عدد من القراء ومنهم انا بالضبط لايقرؤون الا العنوان ويعلقون عليه العنوان في الشرق والموضوع في القطب الشمالي.الموضوع يتكلم عن مطار البيضاء ومنه يقصد كل وجهته. المهم هو الى اضرب اعليك الليل ماعندك مادير في النوايل.الى ضرك القلب دير موت الكلب

  • تائب
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 12:54

    !avec moi
    نحن المغاربة لا نعترف الا بالدراسات التي تصنفنا في المراتب الاخيرة و الموقع الكندي "فلايت نت وورك" ممول من طرف المخزن تسحابونا معايقينش
    كلك ضمن أفضل خمسين وجهة سفر عبر العالم لسنة 2018.
    !avec moi

  • hamid
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 13:06

    هاذ الموقع اما غلط او نيتحدت علي شي الدارالبيضاء اخري في شي قارة اخري في العالم اما شمال افريقيا موحال يكون هدشي صحيح

  • حميد
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 13:09

    ومنيييين…….!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • ربيعة
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 13:13

    هههه وهي حتى إشارات المرور ما فيها صحاح بإستثناء بعض المدارات قدام ملي تكون غادي المطار مكاينش لبلايك إتجاه المطار وملي تخرج من المطار نتا وزهرك تقدر طيح فطريق الصحيح تجاه خريبكة ولا ترجع لدار الكحلة .

  • قدور
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 13:30

    هوءولاء ينطبق عليهم المثل المغربي 🙁 يبيعون القرد ،ويضحكون على من اشتراه ) من يصدقكم أيها الطنازة؟ أهل مكة ادرى بشعابها . ومع أية مدينةعالمية تقارنوان البيضاء و في اَي شيء ؟ هل في الفوضى العارمة أم الشوارع الضيقة أم الاجرام و اللصوصية و الشماكر و قطاع الطرق .اتمنى من من اطلق هذا الحكم ان يقوم بزيارة الديضاء ويبلى بشمكار يتعرض سبيله ويخرج سيفا في وجهه . هل يغير رايه؟

  • jamal
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 14:28

    السلام عليكم بحكم أني زرت أماكن سياحية كتيراً و الحمدالله لا أرى شيء بما تقولون وللأسف أرى العكس

  • نبيل
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 15:11

    فعلا مدينة الدار البيضاء جميلة واناسها جد متفتحون و رجالة. البعض فقد عقله لكن هده ضاهرة في جميع الدول ! نعم هناك كريساج في بعض النواحي و هناك تلوث مهول. أخيرا زارتني استادة جامعية أمريكية وتفاجءت من البنية وتساءلت …لمادو يقولون لنا الاتتوقفوا في مدينة الدارالبيضاء…ليس هناك شيء يدكر. ..الشيء الوحيد الدي لم يعجبها هو حالة الأرصفة …كادت أن تسقط …فقلت لها مازحا… الجماعة لم تقم بواجبها…فردت علي بكل صرامة هدا ليس شأن الجماعة…!!!! في الولايات المتحدة الساكنة هي المسؤولة عن الإصلاحات أمام البيت او محل التجارة …والمسؤول الجماعي ادا لاحض انهناك شق في رصيف المارة ولم تسارع باصلاحه يسجل عليك غرامة مالية!!!

  • مغربي يقول الحق
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 17:56

    ضحكني الدار البيضاء تترنح راجعة اللور مقابل مدن العالم كل شوارع الدار البيضاء غارقة في الفوضى لا نظافة حقيقية لا هندسة جميلة للمباني وسخ في كل مكان حتى العمارات التي تركها المستعمر الفرنسي أصبحت في خبر كان لا نظافة لا صيانة نشل في الاطوبيس احتلال الطرقات من الباعة الجائلين و الأفارقة تسول تشرد اطفال متسكعين تسول فساد تشرميل بنى تحتية مهترية غياب رؤية واضحة لمدينة عصرية نظيفة تستوعب ساكنيها و من يزورها كورنيش يرثى له شواطيء تعيش في فوضى عارمة رمي النفايات في كل مكان و المسؤولين على الوضع غائبين عن الوعي كانهم يعيشون في المريخ

  • تصنيف في محله
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 18:41

    تصنيف شلدي من (شلادة) ماشي كندي هادو بان ليا بداو التصنيف من المعاريف quartier racin كون طلعو لفوق شوية سيدي مومن حي مولاي رشيد سباتة سيدي عثمان و الله ميعرفو منين غادي ابداو داك التصنيف. الله اصاوب

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 17 يوليوز 2018 - 01:17

    لا يمكن لمواقع أجنبية أن تكذب على المواطنين في أمور السياحة فيجب أن نغير عقليتنا فلو عرفنا كيف نجلب السياح سندخل عملة صعبة احسن من دول بترولية و شيء واحد علينا أن نصححه هو المعقول فلا يعقل أن طريفة جولة كوتشي مكتوبة 50درهما لنصف ساعة و يطلبون للسياح مبالغ متفاوتة أكثر بكثير فليس مشكل أن تحدد الثمن و لكن وجب كتابته في الطريفة حتى و لو كان 500درهم و بعدها يكون التفاوض اما الخداع فهو نصب حتى الاسبان مند سنوات كانوا يتكلمون معك فقط بلغتهم و بعدها تفطنوا بأن دلك ليس في صالحهم في السياحة اما الان فالجميع يتواصل بالإنجليزية حتى أصبحت اسبانيا الثانية عالميا و يقصدونها كدلك من أجل التبضع و خصوصا ايام التخفيضات التي يسمونها rebaja

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 17 يوليوز 2018 - 02:14

    الأغلبية لم تفهم الموضوع فذكر الدارالبيضاء بسبب مطارها الدي ينفرد برحلات للقارة الأمريكية فالسائح ادا أراد زيارة مرزوكة أو حتى فاس و غيرها فعليه أن يحط بالدار البيضاء اما فرنسا و دول أوربية فعندها خطوط لجميع المطارات المغربية عكس كندا و امريكا و من قبل كان مطار الدار البيضاء هو المطار الوحيد بأفريقيا الذي له خط مباشر مع كندا اما الان فلا اعرف ان ازدادت دولة أخرى ام لا

  • Ahmed
    الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 08:04

    Pire mensonge il ont du se tromper de destination je suis né dans cette enfer avant oui il y avait le respect la sécurité mais l'exode rural à tuer cette ville mon rêve c'est de restaurer l art déco de centre ville parc casablancaisse moi je suis retraité de France mes enfant ont peur de cette ville moi je l aime PM

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة