24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | رحلات جوية مباشرة تستقطب التيجانيين إلى فاس

رحلات جوية مباشرة تستقطب التيجانيين إلى فاس

رحلات جوية مباشرة تستقطب التيجانيين إلى فاس

تفاوض وزارة السياحة والنقل الجوي السلطات السينغالية من أجل الحصول على رخصة جديدة لربط مطار فاس الدولي برحلات جوية مباشرة جديدة، من أجل استقطاب منتسبي الزاوية التيجانية إلى مدينة فاس.

وكشفت لمياء بوطالب، كاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي، اليوم في البرلمان، أن الوزارة دخلت في نقاش مع السلطات السينغالية للحصول على رخصة إضافية للنقل الجوي إلى دكار، كما تعتزم فتح رحلات جوية أخرى من فاس تجاه الدول المنفتحة على الطريقة التيجانية.

ودعا برلمانيون من الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، إلى ربط مطار فاس بمختلف العواصم الإفريقية، من أجل استقطاب أكبر للتيجانيين الذين يقدر عددهم بحوالي 400 مليون تيجاني في مجموع الدول الإفريقية.

وأشارت الوزيرة بوطالب، بمجلس المستشارين، إلى أن تبني المغرب لسياسة الأجواء المفتوحة منذ سنوات ساعد القطاع السياحي وأسهم في ارتفاع السياح الوافدين عبر الجو، وقد عرفت مدينة فاس ارتفاعاً خلال الخمسة أشهر الأولى بأكثر من خمسين في المائة، كما تتوفر الخطوط الملكية الجوية على شبكة تربط محور الدار البيضاء بأكثر من 33 وجهة إفريقية تمكن من نقل أكثر من مليوني مسافر سنوياً.

وأفادت كاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي بأن فتح خطوط جوية مباشرة بين مطار فاس الدولي والعواصم الإفريقية سيكون مهماً للسياحة، خصوصاً البلدان المنفتحة على الزاوية التيجانية؛ من بينها نيجريا وعواصم أخرى.

وطالب فريق حزب الاستقلال بمجلس المستشارين بفتح الخطوط الجوية المباشرة لفائدة فاس، من أجل إنجاح رؤية عشرين مليون سائح في أفق 2020، وإنقاذ الوضع السياحي والاقتصادي، بالاستفادة من الإرث التاريخي لفاس كعاصمة للغرب الإسلامي وانفتاحها على العمق الإفريقي في السابق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - hkiko الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 09:20
برافو عليكم ها السياحة التيجانية ها السياحة ديال بريوات والطواجن ههههه الله يعفو علينا من هاد لسياسيين ديال جوج فرنك
2 - raziky الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 10:40
نتمناوا من هذ المقال يكون قد المقام... حتى تنظف المدينة من المجرمين وقطاع الطرق وحتى يكون المواطن المغربي والفاسي بالخصوص في امن وامان و السائح الاجنبي يكون مرتاح ومامن ويرجع البلاد غلى خير وبخير ويدي معاه نظرة زوينة على المدينة...
3 - عبدو الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 10:49
قبل التفكير في إنشاء خطوط جوية تربط فاس والدول الإفريقية التي توجد بها طائفة تيجانية مهمة ،على المسؤولين ان كانوا فعلا مسؤولين ان يوفروا الأمن والأمان لمدينة فاس وزوارها ،وربط المطار بشبكة مواصلات عمومية في المستوى وتنقية الضريح من بعض الشوائب التي يقشعر لها البدن
4 - الزمر الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 11:41
السلآم، صبحان الله هؤلاء لازلو متشبتين بؤصولهم رغم الاغرئات من هنا وهناك لا يريدون تغير المكان مهما حصل ، هدا عكس ما يفعله أبناء البلاد انشؤو لنا نصخت من القرويين هنا وهناك، أشكر هؤلاء الأفارقة على ما يقومون به حتى لا تهب القرويين وهذه المدنية في النسيان. واللوبي راه خدام.
5 - حمان الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 12:40
إذا كنت فعلا رياضيا في كمال الأجسام انصحك أن ما عليك فعله هو الانضمام إلى الزاوية التجانية لما تشهده من مؤكلات كثيرة دجاج وزيتون ولحم بقر وفواكه .....بعد ذلك يختمونها بفواكه جافة مرفوقة بكؤوس الشاي المنعنع والله لن تندم على ذالك
6 - محمد ج الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 13:01
الإرث التاريخي لمدينة فاس يتمثل في حب العلم و أهله و في حب الدين و مناراته ليس بكثرة السياح و البنايات و الأزقة. ما أصبحنا نرى في فاس الآن انعدام الأمن و كثرة تعاطي المخدرات. أتمنى أن تقوم الدولة لمحاربة هذه الآفات قبل جلب السياح للمدينة حتى لا تتلطخ سمعتنا بين الدول.
7 - Deja الأربعاء 18 يوليوز 2018 - 13:59
عدد كثير من السياح هربو من فاس بسبب المجرمين حتى السياح الداخلي كرهو فاس هؤلاء المجرمين لايخافون الحبس عندهم المعرفة واخا يتشد ليوم غدا تلقاه هز السيف كيف العادة فاس دبا خيب بزاف بزاف كلشي هاز السيف حتى واحد مابغا يخدم الله يعفو على الضعفاء
8 - محمد السبت 21 يوليوز 2018 - 10:57
ياليت يرجعون لمنهج رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام رضي الله عنهم ولا يتبعوا مناهج مخالفة لا تمت للإسلام فقط انظر لكل عبادة فعل او قول هل فعلها رسول الله صلى الله عليه وسلم أو احد من أصحابه.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.