24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مسيرة حاشدة تنتفض ضد الإجرام بسلا .. والساكنة تنشد تدخل الملك (5.00)

  2. حالات تبييض الأموال في مصارف أوروبية تكشف اختلالات الرقابة (5.00)

  3. عشرات المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى (5.00)

  4. صعوبات التعلم لدى تلاميذ تثقل كاهل أسرهم بأعباء نفسية ومادية (5.00)

  5. درك السوالم يفكّ لغز مقتل "كسّال" نواحي برشيد (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الحموشي يدعم شفافية الترقية الوظيفية للأمنيين

الحموشي يدعم شفافية الترقية الوظيفية للأمنيين

الحموشي يدعم شفافية الترقية الوظيفية للأمنيين

شدّد المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي في مذكرة وجهها لكافة ولاة الأمن ورؤساء الأمن والمناطق الأمنية في مجموع المدن المغربية، على "ضرورة إطلاع موظفي الشرطة العاملين تحت إمرتهم على النقط السنوية الممنوحة لهم، والملاحظات الإدارية المضمنة في استمارات التقييم الخاصة بهم، وذلك تدعيما للشفافية والنزاهة في مسطرة الترقية الداخلية".

وأكدت المذكرة الجديدة على وجوب "اعتماد آليات ومساطر دقيقة لتقييم الموظفين، قوامها التجرد والحياد والاعتماد على الكفاءة والمردودية الوظيفية، فضلا عن تمكين هؤلاء الموظفين من تعبئة بياناتهم الشخصية في استمارات الترقية بشكل يضمن لهم الاطلاع على الخانات المخصصة لنقطهم السنوية وكذا تقييم رؤسائهم الإداريين المباشرين"، وهو ما "يعتبر ضمانة قوية لدعم الشفافية في الاقتراحات الخاصة بالترقية التي تعتمد بشكل أساسي على النقطة السنوية".

وفي تعقيبه على هذا الموضوع، أكد مصدر أمني مطلع بأن هذه المذكرة الجديدة تأتي في سياق رغبة المؤسسة الأمنية في تطوير نظام الترقية الداخلية لموظفي الشرطة، وذلك على نحو يسمح بتمكينهم من حق الاطلاع على النقطة السنوية الممنوحة لهم، وتخويلهم حق التظلم منها إذا كانت مشوبة بالتجاوز أو عدم الدقة، وذلك باعتبارها من أهم الميكانيزمات المعتمدة في مجال ترشيح الموظفين لقوائم الترقي.

وأردف ذات المصدر، بأن "نظام الترقية الداخلية هي من واحدة من أهم آليات التحفيز الإداري، التي تزاوج بين النهوض بالأوضاع المهنية والاجتماعية لموظف الشرطة من جهة، وبين تشجيع هذا الموظف على بذل مزيد من الجهود للرفع من مردوديته في مجال تحقيق الأمن من جهة ثانية".

ومن هذا المنظور، "فإن المديرية العامة للأمن الوطني تراهن على توطيد الشفافية في آليات الترشيح للترقية لدعم الموظف من جهة، وتحفيزه على تطوير الخدمات الأمنية من جهة ثانية"، يؤكد المصدر الأمني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - nhi الاثنين 23 يوليوز 2018 - 16:38
السيد المدير العام للأمن الوطني رجل نزيه يمنح كل ذي حق حقه.والله العظيم افتخر بهذا الرجل الشهم...فهنيئا لرجال الامن بهذا الرجل الشجاع.
2 - واحد من منهم الاثنين 23 يوليوز 2018 - 17:14
معظلة التنقيط لرجال الامن تعتمد على مزاجية الرؤساء فقط دون الاكتراث للمردودية و الكفاءة في تأدية المهام المنوطة بهم وهو ما يفوت فرصة الترقية على مجموعة من الموظفين المخلصين داخل ادارة الامن فهناك موظفين للشرطة لم يستفيدوا من العطلة السنوية طوال ثلاث سنوات و لم يسبق له ان ادلى بشواهد طبية و يشتغل بمصلحته و بمداومة مصالح اخرى و يشارك في جميع الاعمال النظامية بالشارع العام و في النهاية لكونه لا يجامل رؤسائه و لا يتملق اليهم يكون نصيبه اضعف تنقيط و يحرم من الترقية و ما خفي كان اعظم .و اسأل الله ان يعين السيد الحموشي لاجتثاث الفساد الاداري بجهاز الامن (وخ شبه مستحيل)
3 - محمد الاثنين 23 يوليوز 2018 - 17:37
الشكر الكبير للسيد الحموشي على هذا القرار الشجاع وأتمنى أن تكون عبرة لجميع مدراء الادارات في بلدي العزيز
4 - طارق الاثنين 23 يوليوز 2018 - 17:43
هناك بعض المسؤولين يستغلون مناصبهم في التعسف والشطط في السلطة اتجاه ذالك الموظف البسيط المغلوب على أمره الذي نجده محصورا بين ساعات العمل الإضافية 2/8 و مصاريف الحياة الصعبة بالاضافة الى المحسوبية والزبونية في لائحة الترقية
5 - matoune الاثنين 23 يوليوز 2018 - 17:50
مكاين لا شفافية لا هم يحزنون. كاينة المحسوبية و الزبونية . ا صحاب الظل و المكاتب هم من يحصلون على نقط عالية و ترقية في الوقت. اما ناس لي خارجين للقطاع و الشمس و البرد و مواجهة الاخطار فهم دائما يعانون من ردائة النقط و معرضون للعقوبات .
الحاصول صعيب تكون الشفافية في هاد القطاع.
6 - مواطن2 الاثنين 23 يوليوز 2018 - 19:34
قرار شجاع من السيد المدير العام لجهاز الامن.....مع الاشارة الى ضرورة تفعيل هذا القرار من طرف المسؤولين المباشرين لمختلف مصالح الامن...ومن المعلوم ان الظروف التي يعمل فيها جهاز الامن بجميع اطره هي ظروف في غاية الصعوبة.....والترقية في وقتها قد تكون من بين الحلول لمشاكل رجال الامن.....تليها تحسين ظروف عملهم....بالاخص موضوع حصة العمل اليومية التي تزيد من مشاكل رجال الامن.....وقد تنعكس سلبا على اسرهم.....السيد الحموشي سائر في الاصلاحات ... بشهادة الجميع........نتمنى له التوفيق في مهامه....
7 - شافي لكويري الاثنين 23 يوليوز 2018 - 21:01
هيهات جهاز نتن من جراء الفساد المستشري في مفاصله ان تكون فيه شفافية معايير الترقية تبقى استثنائية لا تمت بصلة لللتي على ورقة التقييم يحسن عونك اسي لحموشي طحتي غي معاهم .
8 - الزبداني الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 05:57
لا وال هناك خلل يجب تداركه خصوصا فساعات العمل الطوال و سوء معامله الرؤساء والمحسوبيه .وقله العطل.
9 - متقاعد الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 15:10
الرجل مناسب لهذه الإدارة لكن رؤساء المصالح هم سبب تأزم أصحاب الرتب الدنيا لأن عند التنقيط السنوي يصبح الرئيس عند إعطاءه النقطة للعنصر حسب علاقته به اذا كان العنصر متملق ويقضي مآرب ومصالح رئيسه فهنيئا له واذا كان العكس فيبقى في نفس الرتبة مهما سلوكه ومردوديته الجيدة وظروف العمل والتنقلات وووو. ......حسبنا الله ونعم الوكيل
10 - عبدالحميد الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 00:45
شرطي من اقاربي اعطيت له من طرف رءيسه المباشر ٧ ،٥٠ ليكتشف بعد دلك بانه تم نقص منها ولصبحت خمسة دون سبب لانه كاين ناس بمختلف المصالح يفعلون مايشاءون اما بسبب حسابات شخصية او لحاجة في نفس يعقوب ونلتمس من السيد المدير ان تحال النقط السنوية من الرؤساء المباشرين الى المديرية العامة مباشرة .
11 - عبدالهادي الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 22:36
ان ااموظف الدي يعمل بالمصالح الخارجية هو من يمطربوابل من العقوبات بينما الدي يعمل في الظل لايعاقب ويترقى داخل الاجل المحدد .
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.