الحموشي يدعم شفافية الترقية الوظيفية للأمنيين

الحموشي يدعم شفافية الترقية الوظيفية للأمنيين
الإثنين 23 يوليوز 2018 - 16:20

شدّد المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي في مذكرة وجهها لكافة ولاة الأمن ورؤساء الأمن والمناطق الأمنية في مجموع المدن المغربية، على “ضرورة إطلاع موظفي الشرطة العاملين تحت إمرتهم على النقط السنوية الممنوحة لهم، والملاحظات الإدارية المضمنة في استمارات التقييم الخاصة بهم، وذلك تدعيما للشفافية والنزاهة في مسطرة الترقية الداخلية”.

وأكدت المذكرة الجديدة على وجوب “اعتماد آليات ومساطر دقيقة لتقييم الموظفين، قوامها التجرد والحياد والاعتماد على الكفاءة والمردودية الوظيفية، فضلا عن تمكين هؤلاء الموظفين من تعبئة بياناتهم الشخصية في استمارات الترقية بشكل يضمن لهم الاطلاع على الخانات المخصصة لنقطهم السنوية وكذا تقييم رؤسائهم الإداريين المباشرين”، وهو ما “يعتبر ضمانة قوية لدعم الشفافية في الاقتراحات الخاصة بالترقية التي تعتمد بشكل أساسي على النقطة السنوية”.

وفي تعقيبه على هذا الموضوع، أكد مصدر أمني مطلع بأن هذه المذكرة الجديدة تأتي في سياق رغبة المؤسسة الأمنية في تطوير نظام الترقية الداخلية لموظفي الشرطة، وذلك على نحو يسمح بتمكينهم من حق الاطلاع على النقطة السنوية الممنوحة لهم، وتخويلهم حق التظلم منها إذا كانت مشوبة بالتجاوز أو عدم الدقة، وذلك باعتبارها من أهم الميكانيزمات المعتمدة في مجال ترشيح الموظفين لقوائم الترقي.

وأردف ذات المصدر، بأن “نظام الترقية الداخلية هي من واحدة من أهم آليات التحفيز الإداري، التي تزاوج بين النهوض بالأوضاع المهنية والاجتماعية لموظف الشرطة من جهة، وبين تشجيع هذا الموظف على بذل مزيد من الجهود للرفع من مردوديته في مجال تحقيق الأمن من جهة ثانية”.

ومن هذا المنظور، “فإن المديرية العامة للأمن الوطني تراهن على توطيد الشفافية في آليات الترشيح للترقية لدعم الموظف من جهة، وتحفيزه على تطوير الخدمات الأمنية من جهة ثانية”، يؤكد المصدر الأمني.

‫تعليقات الزوار

11
  • nhi
    الإثنين 23 يوليوز 2018 - 16:38

    السيد المدير العام للأمن الوطني رجل نزيه يمنح كل ذي حق حقه.والله العظيم افتخر بهذا الرجل الشهم…فهنيئا لرجال الامن بهذا الرجل الشجاع.

  • واحد من منهم
    الإثنين 23 يوليوز 2018 - 17:14

    معظلة التنقيط لرجال الامن تعتمد على مزاجية الرؤساء فقط دون الاكتراث للمردودية و الكفاءة في تأدية المهام المنوطة بهم وهو ما يفوت فرصة الترقية على مجموعة من الموظفين المخلصين داخل ادارة الامن فهناك موظفين للشرطة لم يستفيدوا من العطلة السنوية طوال ثلاث سنوات و لم يسبق له ان ادلى بشواهد طبية و يشتغل بمصلحته و بمداومة مصالح اخرى و يشارك في جميع الاعمال النظامية بالشارع العام و في النهاية لكونه لا يجامل رؤسائه و لا يتملق اليهم يكون نصيبه اضعف تنقيط و يحرم من الترقية و ما خفي كان اعظم .و اسأل الله ان يعين السيد الحموشي لاجتثاث الفساد الاداري بجهاز الامن (وخ شبه مستحيل)

  • محمد
    الإثنين 23 يوليوز 2018 - 17:37

    الشكر الكبير للسيد الحموشي على هذا القرار الشجاع وأتمنى أن تكون عبرة لجميع مدراء الادارات في بلدي العزيز

  • طارق
    الإثنين 23 يوليوز 2018 - 17:43

    هناك بعض المسؤولين يستغلون مناصبهم في التعسف والشطط في السلطة اتجاه ذالك الموظف البسيط المغلوب على أمره الذي نجده محصورا بين ساعات العمل الإضافية 2/8 و مصاريف الحياة الصعبة بالاضافة الى المحسوبية والزبونية في لائحة الترقية

  • matoune
    الإثنين 23 يوليوز 2018 - 17:50

    مكاين لا شفافية لا هم يحزنون. كاينة المحسوبية و الزبونية . ا صحاب الظل و المكاتب هم من يحصلون على نقط عالية و ترقية في الوقت. اما ناس لي خارجين للقطاع و الشمس و البرد و مواجهة الاخطار فهم دائما يعانون من ردائة النقط و معرضون للعقوبات .
    الحاصول صعيب تكون الشفافية في هاد القطاع.

  • مواطن2
    الإثنين 23 يوليوز 2018 - 19:34

    قرار شجاع من السيد المدير العام لجهاز الامن…..مع الاشارة الى ضرورة تفعيل هذا القرار من طرف المسؤولين المباشرين لمختلف مصالح الامن…ومن المعلوم ان الظروف التي يعمل فيها جهاز الامن بجميع اطره هي ظروف في غاية الصعوبة…..والترقية في وقتها قد تكون من بين الحلول لمشاكل رجال الامن…..تليها تحسين ظروف عملهم….بالاخص موضوع حصة العمل اليومية التي تزيد من مشاكل رجال الامن…..وقد تنعكس سلبا على اسرهم…..السيد الحموشي سائر في الاصلاحات … بشهادة الجميع……..نتمنى له التوفيق في مهامه….

  • شافي لكويري
    الإثنين 23 يوليوز 2018 - 21:01

    هيهات جهاز نتن من جراء الفساد المستشري في مفاصله ان تكون فيه شفافية معايير الترقية تبقى استثنائية لا تمت بصلة لللتي على ورقة التقييم يحسن عونك اسي لحموشي طحتي غي معاهم .

  • الزبداني
    الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 05:57

    لا وال هناك خلل يجب تداركه خصوصا فساعات العمل الطوال و سوء معامله الرؤساء والمحسوبيه .وقله العطل.

  • متقاعد
    الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 15:10

    الرجل مناسب لهذه الإدارة لكن رؤساء المصالح هم سبب تأزم أصحاب الرتب الدنيا لأن عند التنقيط السنوي يصبح الرئيس عند إعطاءه النقطة للعنصر حسب علاقته به اذا كان العنصر متملق ويقضي مآرب ومصالح رئيسه فهنيئا له واذا كان العكس فيبقى في نفس الرتبة مهما سلوكه ومردوديته الجيدة وظروف العمل والتنقلات وووو. ……حسبنا الله ونعم الوكيل

  • عبدالحميد
    الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 00:45

    شرطي من اقاربي اعطيت له من طرف رءيسه المباشر ٧ ،٥٠ ليكتشف بعد دلك بانه تم نقص منها ولصبحت خمسة دون سبب لانه كاين ناس بمختلف المصالح يفعلون مايشاءون اما بسبب حسابات شخصية او لحاجة في نفس يعقوب ونلتمس من السيد المدير ان تحال النقط السنوية من الرؤساء المباشرين الى المديرية العامة مباشرة .

  • عبدالهادي
    الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 22:36

    ان ااموظف الدي يعمل بالمصالح الخارجية هو من يمطربوابل من العقوبات بينما الدي يعمل في الظل لايعاقب ويترقى داخل الاجل المحدد .

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين