الحكومة تصغي لأوجار بشأن عدم دستورية القوانين

الحكومة تصغي لأوجار بشأن عدم دستورية القوانين
الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 10:50

ينعقد مجلس للحكومة غدا الخميس، وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس الحكومي سيتتبع، في بدايته، عرضا لوزير العدل حول اعتماد مقترحات الحكومة بشأن ترتيب الآثار القانونية على قرار المحكمة الدستورية بشأن القانون التنظيمي المتعلق بتحديد شروط وإجراءات الدفع بعدم دستورية قانون.

وأضاف المصدر أن المجلس سيصغي إلى إفادة لكاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية حول مهمة بشأن أشغال التقييم الطوعي بمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية بجنيف، ثم عرض لكاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة حول الحصيلة الأولية لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة.

ووفق البلاغ فإن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، ثلاثة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بنشرات الجريدة الرسمية، والثاني بتغيير المرسوم الصادر في شأن تطبيق القانون المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة، والثالث بتحديد شروط وكيفية صرف المنح الدراسية للطلبة وشروط وكيفية وضع الاعتمادات المالية المخصصة لهذه المنح رهن إشارة المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية.

وينتقل المجلس بعد ذلك إلى دراسة اتفاقية بشأن حظر استيراد النفايات الخطرة إلى إفريقيا ومراقبة وإدارة تحركها عبر الحدود الإفريقية، المعتمدة بباماكو في 30 يناير 1991، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاقية المذكورة، قبل أن يختم المجلس أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

‫تعليقات الزوار

3
  • سعيد
    الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 11:10

    ما افهمت والو…انا الدي افهمه هو امنين تايكون الضباب… اعرف ان هناك امر يخفونه ولايريدونك ان تفهم او تهتم به…!!!جدلية القوانين وتقرقيب الناب…انا الدي اعؤف ان القوانين التي لاتفهم لايمكن ان تكون قوانين …!!! ايلا مافهمهاش النواب والوزراء …من سيفهمها مول الكرموص؟

  • البعمراني
    الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 12:41

    أهم شيء غير دستوري يقوم به البرلمان هو التشريع لنفسه في دولة نيبال المحكمة الدستورية أرغمت البرلمانين عدم تشريع أي شيء يعود عليهم بمصلحة خاصة

  • عبد الرحمان بن ادريس
    الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 13:28

    السلام عليكم! مول الكرموس فاهم حسن من النواب. مع الأسف عديد ديال النواب لا يفهون شيئا واكثر كن دلك لا يزعجعم جهلهم و مستواهم الرديئ في كل المجالات و لكن الخطأ ديال المواطنين لي كيصوتو على الجهل و من بعد.كيبكيوا و كا يطالبو بالعدالة و التعليم و الحرية و و و! هاد شي مؤلم

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة