24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  3. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  4. الهجهوج: كبريات الشركات العالمية تتسابق على المدينة الذكية "زناتة" (5.00)

  5. صافرة التحرش (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | أبو زهري: إسرائيل كيان هشّ .. والفلسطينيون واثقون من الانتصار

أبو زهري: إسرائيل كيان هشّ .. والفلسطينيون واثقون من الانتصار

أبو زهري: إسرائيل كيان هشّ .. والفلسطينيون واثقون من الانتصار

توعّد سامي أبو زهري، الناطق الرسمي باسم حركة حماس الفلسطينية، بإزالة إسرائيل، وإخراجها من أرض فلسطين التي تحتلها منذ عام 1948، قائلا: "إسرائيل كيان هش ونحن قادرون على إزالته بإذن الله".

وبَدا الناطق الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس متفائلا بشأن تحرير فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي، وقال في كلمة في افتتاح الجمع العام الوطني السادس لحركة التوحيد والإصلاح بالرباط: "نحن واثقون من الانتصار، لأن لدينا شعبا يطلب الشهادة في مواجهة الاحتلال".

وأضاف أبو زهري: "نقول إننا واثقون من الانتصار لأنّ في فلسطين أمهات يزغردن حين يأتيهن خبر استشهاد أبنائهن، وواثقون من الانتصار لأننا نمتلك مثل هذه الأمة الإسلامية التي تساندنا وتقف خلفنا، وشعوبا مناصرة لقضيتنا مثل الشعب المغربي الذي ينتصر لفلسطين".

ورغم التفاؤل الذي أبداه القيادي في حركة حماس فإنه اعترف بأن القضية الفلسطينية تمر بمرحلة صعبة، قائلا: "الصورة تبدو صعبة وقاتمة، والمؤامرات كبيرة"، قبل أن يستدرك: "لكن أقول بكل ثقة إن هذه المؤامرات لا تروِّعنا ولا تكسر إرادتنا، ونحن مطمئنون لأننا نستعين بالله".

واستطرد المتحدث ذاته بأنّ إسرائيل تركز على حصار غزة، حيث تتموقع حركة المقاومة الإسلامية حماس، لأنّ غزة رمز للصمود، والعدوُّ لا يريد لهذا النموذج أن ينجح وأن يحتذى به"، وبتحدٍّ أضاف: "إسرائيل كيان هش لم يقدر على مواجهة الطائرات الورقية التي يلعب بها أطفال فلسطين".

من جهة ثانية ثمّن القيادي في حركة حماس الجهود التي يبذلها المغرب في سبيل القضية الفلسطينية، مقدما الشكر للملك محمد السادس على أمره بإنشاء مستشفى ميداني في قطاع غزة المحاصر، وإرساله مساعدات إنسانية إلى الفلسطينيين.

كما تحدث أبو زهري عن "صفقة القرن"، التي ترعاها الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا إن الهدف منها هو "تصفية القضية الفلسطينية"، وتابع: "يحاولون استغلال انشغال الأمة وحالة الضعف التي تمر بها لتمرير هذا المشروع الخطير، لكنه لن يمر، لأن أصحابه لا يدركون أنّ القدس عقيدة بالنسبة للمسلمين، وهي جزء من دينهم، ومِلْك لكلّ الأمّة الإسلامية وليس للفلسطينيين وحدهم".

ووجه أبو زهري نداء إلى الولايات المتحدة الأمريكية للتراجع عن "صفقة القرن"، قائلا: "على الإدارة الأمريكية أن تراجع معادلاتها لأنها بهذه السياسة تضع نفسها أمام معاداة الأمَّة الإسلامية بأكملها، وهذه الأمة لن تفرط في قضاياها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (47)

1 - من دارمشتات الأحد 05 غشت 2018 - 10:17
كيان هش و انتصر علي جميع الدول العربيۃ مجتمعۃ هذا يعني ان هذه الدول اكثر هشاشۃ و مهششۃ و مهرمشۃ ..
بهذا الكلام لن تحررو حتي شبرا من ارضكم
2 - مغربي الأحد 05 غشت 2018 - 10:27
بالفعل الصهاينة كبيت العنكبوت و يتبعون سياسة العنكبوت فهم يتعلمون مع المسلميين حسب الإشارات التي ترسلها الفريسة عبر خيوط العنكبوت
......
اقول للمقاومة احذروا حكام العرب اكتر من الصهاينة لأنهم يتحركون باسمهم ...المخابرات المصرية و الوفود التي التي إلى غزة
....
وانا استغرب المغرب أرسل 113 شخصا إلى غزة منهم 13 طبيبا فما هي مهمة الآخرين
لا نريد إساءة الظن المهم احذروا من أبناء جلدتكم
3 - saraha الأحد 05 غشت 2018 - 10:28
ان كنت واتق من الانتصار لان في فلسطين امهات يزغردن حين يسمعون بشهيد فهذا صح ام ان تقول عندنا الامة الاسلامية تساندنا وتقف خلفنا اضن انها غير صح لان معضم الدول الاسلامية لا تجروء على مواجهة اسراءيل مخافة من الحليف ترامب ٪لان بمجرد ان يكتب ترامب تغريدة على الفيس فالكل يرتعد فما بلك عن خطابته التهديدية #لك الله يافليسطين #
4 - rastaman الأحد 05 غشت 2018 - 10:29
أعراب نجد والحجاز قبل 1400سنة إحتلوا فلسطين وسموها فتوحات
لماذا نلوم إسرائيل الآن ونسميها إحتلال ؟ لماذا لا نقول الفتوحات الإسرائلية
أم هو حلال عليكم وحرام على غيركم
5 - حلم الأحد 05 غشت 2018 - 10:30
مند 1947 إلى 2018 اي 71 سنة ونحن نسمع الفليسطنيون سينتصرون الفليسطنيون سيعودون لأراضيهم وإسرائيل ستزول.
إنكم حالمون ايها الفليسطنيون والحلم لا يغني ولا يسمن من جوع من له شك في أن إسرائيل دولة هشة فهو واهم بل هي دولة الحق والقانون ولا يظلم عندهم أحد عكس العرب دول الباطل والظلم.
6 - Isamine الأحد 05 غشت 2018 - 10:32
Il faut arrêter de vendre des faux espoirs aux palestiniens. Il faut regarder la réalité en face. Tous les payés arabes ont fait la guerre à Israël et ont été mis en déroute. Maintenant les arabes achètent les armes et se font la guerre entre et dans les mosquées ils prient Dieu pour détruire Israël...!!l
Israêl est là pour des siècles . Il s'inquiétera quand tous les régimes arabes deviendront des démocraties
7 - Nabil الأحد 05 غشت 2018 - 10:38
إسرائيل دولة قوية و رائدة في شتى المجالات، بل فاقت كل الدول الاوروبية في مجالات البحث العلمي. تقوم بصناعات دقيقة تستفيد منها كل البشرية كالتكنولوجيات الحديثة و ابتكار الادوية. اسرائيل دولة ديموقراطية، تمنح فيها المسؤوليات و المناصب حسب الكفاءة. ماذا قدمتم أنتم للعالم من غير الارهاب و الفساد؟
8 - زهرة من دبي الأحد 05 غشت 2018 - 10:45
,كل هؤلاء يملكون شقق بملايين الدولارات بدبي كلما رايت بذخهم اتساءل المنح الاوربية والخليجية هل هناك من يراقبها لان المستفيد منهافقط هؤلاء واسرهم
9 - اكرم هيثم الأحد 05 غشت 2018 - 11:00
لنتكلم بالعقل فاسرائيل دولة قوية عسكريا وترسانتها حديثة رغم قلة عدد سكانها عكس الدول العربية مجتمعة فهناك مثل لاسرائيل يقول العرب ككلابها تنبح ولا تعض
10 - النوري عبد اللطيف الأحد 05 غشت 2018 - 11:05
حماس كيان الشعارات البراقة والزائفة كالنضام الإيراني وعوض أن تتحدوا مع المسلمين لصنع قوة لتحرير فلسطين تتحدون مع الروافض والإخوان وقطر وأردوغان أحباب الصهاينة وتدفعون بالفلسطنيين المتحمسين إلى التهلكة وأنتم في رغد الدنيا نسأل الله تعالى أن يزيحكم من هده الأرض في أقرب وقت.
11 - ماسين الأحد 05 غشت 2018 - 11:16
كثير من الجعجعه وقليل من الطحين.
انتم متناحرون فيما بينكم وتريدون تحرير فلسطين .
المجتمع الدولي سأم من قضيتكم عندما رأى كيف تشهرون السلاح في وجوه بعضكم البعض من اجل الوصول إلى السلطه بشكل غير شرعي.
في رام الله محمود عباس الذي انتهت صلاحيته منذ عقود لا يريد المغادره ولو بصب الزيت الحارق عليه. وانتم في غزه نفس الشيئ.
من عاده العرب والمستعربون اطلاق العنان الى السماء بدون جدوى. هددو إسرائيل اكثر من مره بمحوها من الوجود لكن في اخر المطاف كاد أن يكون العكس.
اتركو الشعب الفلسطيني اختيار قادته بكل حريه وغادرو المنطقه بدون رجعه لانه لا خير يرجى منكم .والسلام
12 - hamidoo الأحد 05 غشت 2018 - 11:24
المزايدات خصم قاهر العرب
بالمزايدات خسر العرب كل الحروب وخسروا كل شيئ ينتمي الى التقدم والازدهار الدول الاسلامية تتكئ على عنترية عنترة وهي من الداخل خاوية على عروشها
المزايدات بين فتح وحماس والفصائل الاخرى هل بالقرابن البشرية ثم الحتفال بالزغاريد تنالون الحقوق
13 - اصاغرو الأحد 05 غشت 2018 - 11:27
فقط هي شعارات حماسية لا غير لمزيد من الضحايا في صفوف الفلسطنيين لاشغال الاعاام و اتارة انتباه العالم.مللنا من هده الاسطوانة انت و امتالك تسترزقون على دماء الابرياء
14 - واقعي الأحد 05 غشت 2018 - 11:32
الى متى ستزول هذه الكلمات والخطابات الرنانة .كونوا واقعيين . العرب هم الذين سيزولون لان اسرائيل لديها 400 قنبلة نووية والعربان اجمعين لديهم 0. اسرائيل باقية في ارض اجدادها الى الابد.
15 - مسلم مغربي الأحد 05 غشت 2018 - 11:36
نعم كن واثقا بنصر الله، فالفرسان قادمون لدعمكم...إن شاء الله ، هنيئا لكم باصطفاء الله لكم لعزة دينه وإعلاء كلمة الإسلام والمسلمين والمسلمات ،الفتح قادم والنصر دائم لتكون القدس عاصمة المسلمين الأبدية...
16 - عبد الله الأحد 05 غشت 2018 - 11:37
يا رجل ، كيف تقول عن دولة قوة اقتصاديا و صناعيا و ثقافيا انها كيان هش !!
انتم و بعض من يسمون مثقفون ، من يسوق الوهم للجهلاء .
يا سيد لتعلم ان الشباب الفسطيني يحتاج لكي يعيش ان يشتغل في اسرائل .
اعلم ان اءرائل تملك اكبر و اخطر ترسانة سلاح قوة في الشرق الاوسط .
و تعلم ايضا ان تعترف بأن الدولة الديموقراطية الوحيدة في الشرق الاوسط هي اسرائل .
و لا تنسى التاريخ الحقيقي و ليس التاريخ الذي تسوقونه
ان ارض فلسطين هي ارض اسرائلية حقيقة .
17 - موحند الأحد 05 غشت 2018 - 11:39
ايها العرب والمسلمون السذج.
اعلمو ان اسراءيل هي امريكا والدول الغربية وفي العالم التي تدور في فلكها
ومن بينها اغلب دول الخليج التي باعت فلسطين والقدس والشعوب وثرواتهم وارضهم بثمن بخس لاجل اشباغ غراءزهم البهيمة ويبقو جاثمين على الكرسي حتى الموت. التاريخ يشهد بان تحرير الارض والشعوب لا يتم عن طريق الدعاء والخطابات الرنانة ولكن يتم اولا عن طريق الوحدة الداخلية والاتفاق على اهداف جماعية بالتحالف مع الامم التي ترفض الاحتلال.
18 - المجدوب007 الأحد 05 غشت 2018 - 11:40
انتم تبيعون الوهم للفلسطينيين منذ قيام اسرائيل والعرب يرددون اسطوانتهم المشروخة § سنمحو اسرائيل وسنرمي بها الى البحر§والوقت يمر واسرائيل تزيد قوة والعرب يزدادون ضعفا وتشتتا ولا فعل لهم الا الكلام الفارغ فاصمتوا لا رحمكم الله
19 - سوسي الأحد 05 غشت 2018 - 11:44
دائما نفس الخطابات مند 70 سنة.خطابات حماس و pjd و اخوانهم سبقتها خطابات القومية العربية لشيء وحيد هو جمع الاموال لتبرع اولادهم في امريكا و كندا و اوربا.
20 - مواطنة 1 الأحد 05 غشت 2018 - 11:45
اسرائيل دولة قوية دولة القانون والحق ومواطنوها ينعمون بجميع الحقوق ، حققت الرخاء رالازدهار وقضت على الفقر ، حققت تقدما صناعيا وعلميا ،فكيف يمكن لأي أن يهزمها خصوصا من البلدان العربية التي تعرف الظلم والفقر والاستبداد وسرقة المال العام وتدهور في الاقتصاد رالتعليم .... سوف تنتصرون على اسرائيل في أحلامكم ، فوالله لو تكفلت اسرائيل بجميع الدول العربية لكان حالها أحسن مما هي عليه ، لقضت على الجهل والنفاق والاستغناء على ضهور الفقراء ....
21 - لا للاستيطان لا للحروب الأحد 05 غشت 2018 - 12:03
الى السيد -نبيل - مادليلك على أن الفلسطينيين ارهابين ؟ لولا الدول المسماة ديمقراطية كألمانيا والانجليز وفرنسا وامريكا والتي تحمي دولة اسرائيل من البر والبحر ومن السماء وتمول مشاريع اسرائيل وتزودها بالعتاد العسكري وتقدم لها الدعم المادي والمالي والقانوني والدعاية المجانية وتساعدها على تزوير التاريخ لما مكتت دولتك العسكرية والبوليسية والاستيطانية على أرض فلسطين اسبوعا واحدا .
22 - شريد الليل الأحد 05 غشت 2018 - 12:18
الأمة الإسلامية لم تعد كما كانت في أول أيامها عندما كان المسلمون يحبون الشهادة ولا يسعون إلى الحيات ولا يملكون الدهب الأسود اللدي تنفقه بعض الدول الخليجية لزعزعة الاستقرار في المنطقة وفي العالم الإسلامي. نعم الفلسطينيون يحبون الشهادة من أجل استرجاع ما اخد منهم بالقوة. سؤال لمدا لا تفتح مصر معبر رفح إلى لماما أم أنها لا تملك قرار فتحه الدائم .بعض الحكام العرب والمسلمون يخافون على كراسيهم لدلك تجدهم يطبقون ما تمليه ماما امريكا وربيبتها إسرائيل. على الفلسطينيين الاعتماد على أنفسهم وعلى الله فهو القادر على كل شيء فالنصر إلى من عند الخالق. ......?
23 - سراج الأحد 05 غشت 2018 - 12:22
الخطأ الفادح التي وقعت فيه حماس هو قبولها إعانات مادية من إيران فإيران تستغل تلك الإعانات التي تقدمها لحماس لإيهام السذج من الناس أنها مع المقاومة بينما حقيقتها هي خلق طائفية في العالم العربي والإسلامي من خلال نشر التشيع المنحرف الضال والذي يكفر زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته والتابعين رضي الله عنهم أجمعين فهذه الطائفية الغرض منها كما يريد الصهاينة هو إضعاف قوة المسلمين ومحوهم من الوجود من خلال الطائفية المنتنة ولهذا أوجد دولة التشيع في إيران حينما كان الخميني في فرنسا وساعدته فرنسا آنذاك ووقفت بجانبه فبعد نجاح تلك الثورة السبئية أرسلته فرنسا بطائرة فرنسية خاصة إلى طهران فإلى متى نبقى نائمين ومخدرين وصامتين.
24 - أحمد الأحد 05 غشت 2018 - 12:25
نفترض أن المقاومة حررت فلسطين و قضت على إسرائيل. السؤال المطروح هو كيف سيكون حال فلسطين في يد العرب؟.
الأكيد أنه لن يكون أحسن حالا من باقي البلدان العربية التي تعاني من الظلم الداخلي كمصر، وتونس، والجزائر،والمغرب و الكويتو الاردن... أم أنكم تعتقدون أنها بدون احتلال ستكون كسويسرا!
جزء كبير من الشعب الفلسطيني فطن لهذه اللعبه و يفضل أن يحكم الاسرائليون الضفتين، و ذلك لعدلهم و حكمتهم في استغلال الموارد. و من يقوم بتهييج الشعب هو هذه الحركات الإرهابية التي تستغل الخطاب الديني الملئ بالحقد و الهمجية.
25 - hamdane الأحد 05 غشت 2018 - 12:46
Le plus grand ennemi du peuple Palestinien sont ceux qui parle en son nom.
26 - مواطن مغربي الأحد 05 غشت 2018 - 13:12
في ظل الاحتلال الفلسطينيون يتصارعون فيما بينهم على من يمثل الشعب الفلسطيني. لدي قناعة أنه لو ذهب الاحتلال سيتقاتل الفلسطينيون فيما بينهم عشرات السنوات حول من سيحكم فلسطين وسيقتنع الشعب الفلسطيني آنذاك أن إسرائيل أرحم من الحركات الفلسطينية.
27 - bouaazza الأحد 05 غشت 2018 - 13:32
Israël sans le soutient des croisés avec de l'argent des armes des vétos et même des hommes militaires pour la défendre sans ce soutient elle n'existerait pas les palestiniens jetteront les juifs en mer en une matinée
28 - رابي الأحد 05 غشت 2018 - 13:40
انه يعرب عن انتهازيته ورغبته في خيانة القضية والوصول الى السلطة الوهمية.يريد ان يصير رسمبا عميلا للكيان الغادر والقوي.هكذا يتكلم الارهابيون مهما كانت الظروف وهم مستعدون للتضحية بقضية وبشعب فقط للوصول الى الحكم المفترض (الخلافة).
29 - ملاحظ مغربي الأحد 05 غشت 2018 - 13:52
اعتقد ان أسطوانة الكيان الهش قد اصبحت مشروخة بعدما استنفدتم مفعولها .ولم يعد احدا يكثرت لها؟
اذا كانت اسراءيل كيانا هشا لماذا لم تزله اذن، ماذا تنتظر ؟
مع العلم ان اسراءيل قد دخلت في حروبا كثيرة مع العرب وكلها ربحتها..يكفي ان مصر وما ادراك من مصر ،، التي فقدت سيناء بسبب حرب 67 بين اسراءيل والعرب، لم تستردها الا عن طريق اتفاقيات الصلح "كامبد يفيد" بين اسراءيل ومصر سنة 79..وليس عن طريق الخرب..
كفى هراء اذن؟!!
30 - زرادشت الأحد 05 غشت 2018 - 14:22
قال تعالى:
(كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام..). أهذا ما تقصده ؟!.
الكل يعلم أن الكيان الاسرائيلي قائم بفعل القوة ولولاها لما أصبح هناك فرد واحد منهم. وحين تمتلكون القوة المضادة الواقعية وليست الكرتونية.وحين ينتهي دورهم بانتهاء النفط ومصالح الغرب يمكنك ان تقول ما شئت.ولعلمك فما نجا تشبث غريق بغريق او تسميه الدول الاسلامية...
31 - bouaazza الأحد 05 غشت 2018 - 14:45
Tous les commentaires sont des juifs qui infiltrent nos réseaux,regardez leurs pseudos et la façon d'écrire ...bande de peureux votre fin approche depuis la défaite de 2006 vous ramassez défaite après défaite la dernière l'interdiction du survol des pays arabes,vous prétendez l'intelligence et vous ne voyez pas que la fin d'Israël approche quittez la Palestine avant qu'on vous jette en mer juste un détail l'histoire se répète nos ancêtres on chassés les croisés de la Palestine et nous on vous chassera
32 - أليست حياة اليهودي غالية عنده الأحد 05 غشت 2018 - 15:31
أحسبوا الديسلايكات التي يتسارع بها اليهود المدوخين (مرتزقة الغرب في الشرق الأوسط في فلسطين هدف الصليبيين قديما وحديثا) والغرب المستعبِد والمستعمر بعد فضح أمره لأول مرة في التاريخ
إن هذه الحقائق لم تكن معروفة عند المسلمين والعرب والفلسطينيين واليهود المرتزقة للغرب دون شعور والذي رحلهم إلى فلسطين بالقوة بالسفن وزرع الخوف فيهم في الدول العربية ليكونوا قاعدة عسكرية مرتزقة للغرب المستعمِر في فلسطين المحتلة
مشكلة اليهود أنهم لا يعلمون أن كل العملية أنهم أستعملوا كمرتزقة في قاعدة متقدمة في الشرق الأوسط هي فلسطين المحتلة أسموها دولة إسرائيل والدليل أن الأوروبيين يكرهون اليهود من القلب الخالص فكيف يحبونهم
إنهم يكرهونهم ولا يحبونهم ولكنهم يمولونهم ويسلحونهم معتبرينهم مرتزقة ويشفط الغرب الثروات والبترول والإسرائيليون يعيشون في خوف دائم وخطر داهم من ضربات وكمائن الفلسطينيين المدافعين عن أرضهم

سؤال
أيهما أَأْمَن لليهودي وأسلم وأربح له ولأبنائه وحاضرهم ومستقبلهم
أن يعيش في الغرب في رفاه وأمان تام
أم
أن يعيش في إسرائيل في خوف وخطر دائم كمرتزق للغرب في المنطقة
أليست حياة اليهودي غالية عنده
سيصدم الآن
33 - تاريخ ونبوءة الأحد 05 غشت 2018 - 15:45
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ سُبْحانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرامِ إِلى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بارَكْنا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ منْ آياتِنا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّميعُ الْبَصِيرُ (1) وَآتَيْنا مُوسَى الْكِتابَ وَجَعَلْناهُ هُدًى لِّبَني إِسْرائيلَ أَلَّا تَتَّخِذوا من دوني وَكيلا (2) ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنا مَعَ نُوحٍ ۚ إِنَّهُ كانَ عَبْدًا شَكورا (3) وَقَضَيْنا إِلَىٰ بَني إِسْرائيلَ في الْكِتابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرا (4) فَإِذا جاءَ وَعْدُ أُولاهُما بَعَثْنا عَليكمْ عِبَادًا لَّنا أُولِي بَأْسٍ شَديدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيارِ ۚ وَكانَ وَعْدًا مَّفْعُولا (5) ثُمَّ رَدَدْنا لَكُمُ الْكَرَّةَ عليهمْ وَأَمْدَدْناكُم بِأَمْوالٍ وَبَنينَ وَجَعلْناكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرا (6) إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ ۖ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَها ۚ فَإِذَا جاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجوهَكُمْ وَلِيَدْخُلوا الْمَسْجِدَ كَما دَخَلوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرا (7)
34 - هل اليهود أذكياء وعباقرة الأحد 05 غشت 2018 - 17:31
هل اليهود أذكياء وعباقرة
لا أظن
لماذا
ببساطة لو كان اليهود الإسرائيليون الصهاينة يملكون خلية تفكير دماغية واحدة أو ذرة عقل واحدة ما لبثوا في إسرائيل دقيقة واحدة كمرتزقة آباءا وأبناءا رجالا ونساءا يُكوِّنون جيشَ قاعدة عسكرية متقدمة مرتزقة في الشرق الأوسط للغرب المستعمِر لتأمين استمراريته في سرقة ونهب وشفط ثروات وبترول شعوب الشرق الأوسط المضطهَدة وتقتيلها بينما هؤلاء اليهود الإسرائيليون الصهاينة المرتزقة يتفانون في أداء دور الجيش المرتزق المستعبَد من طرف الغرب الذي رحلهم بالقوة وبالخداع على حساب عمره وحياته وماله وأمنه وأمانه وصحته وأنفسه وأرواحه بعيشه في إسرائيل محتلا مستوطنا مرتزقا للغرب المستفيد (المحافظ على حياة الجنود من أبنائه) عوض العيش في أمن وأمان عام ورفاه تام في دول الغرب
الغرب ماكر استطاع بسهولة تسخير اليهود لخدمته كجنود مرتزقة في الشرق الأوسط ليستولي على بتروله ولم يستفد الإسرائيليون حتى برواتب تصل لمستوى رواتب المرتزقة المرتفعة ولم يثوروا يوما ضد الغرب

متى ينتبه الإسرائيلي ويعلم أنه مجرد جندي عسكري مرتزق مستعبَد للغرب
هل اليهود أذكياء وعباقرة
أليست حياة اليهودي غالية عنده
35 - تفاحة لا تسقط بعيداً عن شجرة! الأحد 05 غشت 2018 - 17:42
لكي يفهم المرء الخلفية الفكرية لاصحاب بعض التعليقات المعادية لفلسطين و المساندة للاستعمار والاستيطان بكل أشكاله يجب على الشخص ان يراجع الارشيف العسكري الفرنسي ليجد أن عدد كبير من جنود فرنسا الذين ساهموا في غزو بلاد الشام و تقسيمها الى لبنان ,فلسطين,سوريا هم من السنغالين و الحركين والكوم من المغرب العربي و تعليقات الليكود البربري تأكد صحة المثل القائل: التفاحة لا تسقط بعيداً عن الشجرة, فالمؤامرة واحدةو المصير واحد و ستبقى فلسطين و المغرب رمزالعروبة و الاسلام
36 - تاريخ الغباء الأحد 05 غشت 2018 - 20:04
التاريخ
خدع الغرب المستعمِر العرب بالحيل والمكر ورجل المخابرات البريطاني لورانس العرب وتجنيد يهود للقيادة وإشاعة بأنهم شرفاء ليساعدوه على تمزيق دولتهم الكبيرة جدا والمتقدمة علميا وصناعيا الامبراطورية العثمانية وخرب الخونة القطارات العربية العثمانية وخربوا السكة الحديدية العربية الرابطة بين دمشق المدينة المنورة سكة حديد الحجاز (بالتركية العثمانية: حجاز تيمور يولى) صنع تركي عثماني 1900 ثم استعمرهم

وخدع الغرب المستعمِر اليهود ورحَّلهم بالتخويف والحيل والقوة إلى فلسطين حيث جمعهم بذريعة أنه يريد حمايتهم من القتل من طرف الأوروبيين كما حدث في ألمانيا الهتلرية وشحنوهم من كل أوروبا في السفن إلى فلسطين أما في الدول العربية المستعمَرة فأشاعوا بينهم أن العرب والمسلمين يريدون قتلهم وأن لا خلاص لهم سوى الهجرة والترحيل إلى فلسطين المحتلة من طرف البريطانيين حيث سيساعدونهم على إنشاء وطن ودولة لهم
تاريخ رغبة وحملات الصليبيين على فلسطين وبيت المَقْدس القدس معروف ولم يتخلوا عنهما لليهود بل وضعوهم فيهما كجنود مرتزقة يحمون لهم القدس وفلسطين
ولأن العرب واليهود أغبياء جدا انطلت عليهم حيل وخدع الغرب المستعمِر
37 - Hamid gouif الأحد 05 غشت 2018 - 20:10
إسرائيل كيان هش
إسرائيل هذه ستزول حتما من الوجود
كلمات رنانة و شعارات تصدح فقط عندنا نحن العرب
يا عزيزي إسرائيل هذه دولة قامت على عقيدة و منهاج ديني ولتعلم انت و غيرك سيدي الفاضل أن معظم اليهود الذين قدموا إلى إسرائيل أو الأراضي المحتلة سمها كما شئت كلهم متدينون يصلون و يأدون الشعائر الدينية
سيدي الفاضل مع كرهي الشديد لإسرائيل الكيان الصهيونى هناك حب جارف لليهود كشعب متدين صادق عندما ناداه وطنه في دولة الإحتلال ترك حياة الترف في أوروبا و غيرها من بقاع العالم و لبى نداء الوطن
و نحن لا نزال ننتظر لاعب كرة قدم ليلبي نداء وطنه حتى يحمل القميص الوطني فشتان بين هذا و ذاك
38 - سعيد الأحد 05 غشت 2018 - 20:13
كيان هش؟؟ مند طفولتي و أنا أسمع مثل هده المزاعم الخاوية. ظواهر صوتية. كفى من الارهاب كفى من استفزاز اسرائيل فهي قادرة على تدمير الاعراب مجتمعين في أقل من 5 دقائق. عندما تتجرأ النملة على و حيد القرن هههههه
39 - الى رقم 34 الأحد 05 غشت 2018 - 21:10
ليس دفاعا عن اليهود و لكن جوابا لسؤالك هل اليهود عباقرة..كفى ان تعرف ان جل العلماء و المخترعين و الفنانين و المبتكرين الجدد هم يهود اشنطاين .فرويد..الانترنت مخترعه يهودي و الفايسبوك الدي اصبح العالم مدمن عليه من صنيع يهودي ..اديسون الدي بفضله تضوي بيتك و مدنيتك يهودي ..فورد مخترع محرك السيارة يهودي...اغلب الماركات العالمية في اللبس و العطور و الساعات و المجوهرات من صنع اليهود...اغلب الافلام المشهورة و الاغاني التي يتغنى بها العالم امااصحابها يهود او منتجوها يهود..و تاتي انت و تسال هل هم عباقرة او مبتكرين.......يا عالم كفى من التضليل و الكدب......فكل هده الترسانة من اصحاب القرار التي استحودو على الفن و اللبس و الصناعة و حتى الان على وسائل التواصل الاجتماعي هي تخدم اليهود لانهم اجتهدو و بحثوا ليس مثل هؤلاء الدين كل ما يملكون هو الشعارات البالية و الرنانة الحماسية...
40 - شخصية المجرم ضعيفة الأحد 05 غشت 2018 - 21:19
نعم المجرم يكون مهزوزا ضعيف الشخصية مريض النفس منكسر الخاطر مهدود الطاقة مسلوب المعنويات مصاب بالخوف المرضي الفوبيا يعاني من الوساوس والهلوسة والوسواس القهري مستعد للاستسلام للعدالة في كل لحظة خاصة بعد ارتكابه الجرائم من استيلاء على بلاد الفلسطينيين وتقتيلهم هم ونساءهم وعجزتهم وأطفالهم وقتلهم الجماعي وهم أبرياء
أما مستوى الذكاء عند المجرم فهو في أدنى الدرجات ويصل إلى مستوى الحمق والجنون إذ لولا ذلك لما أرتكب الجريمة ولما كان مجرما بالإضافة إلى أن الجريمة تزيد من تدهور حالته النفسية والعقلية نتيجة الشعور الداخلي بالذنب الذي يؤرقه
البعض ينتظر أو يبحث عن الجريمة الكاملة عند المجرم وكأن المجرم عبقري بينما هو قليل العقل منعدم الحيلة
المجرم بليد وغبي وأقرب إلى الحمق منه إلى العقل ولذلك يرتكب الجريمة التي يفقد بها حريته وعمره وحياته وراحته النفسية والعقلية
ولذلك لا تحملوا المجرم أكثر مما يتحمل ولا تتهموه بالعبقرية وتطالبوه بها ففاقد الشيء لا يوجد عنده
لا تبحثوا أبدا عن الشيء في المكان الذي لا يوجد فيه
احتمال وجوده فيه ضعيف أو منعدم
ابحثوا عن الشيء في المكان الذي يوجد فيه
احتمال وجوده فيه كبير
41 - قبلة اليهود الأحد 05 غشت 2018 - 21:37
بعدما تطلعت على كل التعاليق فهمت ما دور سياسة المغرب التطبيع مع اسرائيل. المغرب الذي يحمي الشعب اليهودي الصهيوني لا ياتي منه خيرا لفلسطين و التاريخ يشهد ما قدمت سياسة المغرب للصهاينة جيشا في حرب 67 الى حرب 73 و لولا الاخبار الذي قدمت من ملك المغرب في اجتماع حكام العرب الذي قيم في مدينة الرباط قبل حرب 67 لاصبح الكيان الصهيوني في خبر كان و من هذي الفترة سمي المغرب بقبلة اليهود و تعاليقكم خير دليل.
42 - Man of truth الأحد 05 غشت 2018 - 21:38
بقاو كتبو الشعر كـ عاداتكم وتحلمون وفي نهاية الشرق الاوسط سوف تتقاسمه اسرائيل وايران وتركيا وسوف تخفتي الدويالات الصغيرة التي صنعتها معاهدات الحرب العالمية الاولى والثانية.
هل تعقتدون ان البرج خليفة وناطحات السحاب الخليجية والنمور في القصور سوف تحميكم, بأول حرب كل تلك البنيات سوف تسقط عن بكرة ابيها.
43 - إلى صاحب التعليق 39 الأحد 05 غشت 2018 - 22:27
إلى صاحب التعليق39
إذا كان ما ذكرتَ صحيحا فلا ننكره ولن ننكره وليس من العقل ولا الحقيقة أن ننكر ما ذكرتَ لحقيقته فنحن نتكلم بمستوى عالي من ذكاء التفكير ورفض كل ما ليس منطقيا والدليل عدم إنكارنا حقيقة ما قلتَ
كانت نسبة كبيرة منهم حرفيين في الخياطة الحدادة الجِلد ومواكبة النهضة الصناعية سبب تلك النتائج بالإضافة إلى اهتمامهم كشارلوا بالسينيما والفرجة والموسيقا وكل جديد يمكن ربح المال منه
إنشطاين كان ضد الاستيطان ورفض أن يكون أول رئيس لإسرائيل، عبقري لم يقبل أن يكون رئيسا مرتزقا
أديسون شارلي شابلن صاحب فايسبوك أذكياء يعيشون في أمن ورخاء ورفاه في الغرب لأنهم أذكياء ولم يعيشوا في إسرائيل مرتزقة للغرب

تساؤلي بتعليقي 34 واضح:
متى ينتبه الإسرائيلي ويعلم أنه مجرد جندي عسكري مرتزق مستعبَد للغرب
هل اليهود أذكياء وعباقرة
أليست حياة اليهودي غالية عنده

فالتساؤل عن اليهود الصهاينة المضحين بأمنهم ورخائهم وسلامتهم وأرواحهم في الغرب من أجل أن يكونوا جنودا مرتزقة للغرب في الشرق الأوسط لبتروله
فالغباء ليس في الاختراع ولكن في قبول حياة الخطر كمرتزق للغرب دون علم
أما حديث الاختراع فخروج عن السياق والموضوع
44 - إلى صاحب التعليق 39 الأحد 05 غشت 2018 - 22:33
إلى صاحب التعليق39
إذا كان ما ذكرتَ صحيحا فلا ننكره ولن ننكره وليس من العقل ولا الحقيقة أن ننكر ما ذكرتَ لحقيقته فنحن نتكلم بمستوى عالي من ذكاء التفكير ورفض كل ما ليس منطقيا والدليل عدم إنكارنا حقيقة ما قلتَ
كانت نسبة كبيرة منهم حرفيين في الخياطة الحدادة الجِلد ومواكبة النهضة الصناعية سبب تلك النتائج بالإضافة إلى اهتمامهم كشارلو بالسينيما والفرجة والموسيقا وكل جديد يمكن ربح المال منه
إنشطاين كان ضد الاستيطان ورفض أن يكون أول رئيس لإسرائيل، عبقري لم يقبل أن يكون رئيسا مرتزقا
أديسون شارلي شابلن صاحب فايسبوك أذكياء يعيشون في أمن ورخاء ورفاه في الغرب لأنهم أذكياء ولم يعيشوا في إسرائيل مرتزقة للغرب

تساؤلي بتعليقي 34 واضح:
متى ينتبه الإسرائيلي ويعلم أنه مجرد جندي عسكري مرتزق مستعبَد للغرب
هل اليهود أذكياء وعباقرة
أليست حياة اليهودي غالية عنده

فالتساؤل عن اليهود الصهاينة المضحين بأمنهم ورخائهم وسلامتهم وأرواحهم في الغرب من أجل أن يكونوا جنودا مرتزقة للغرب في الشرق الأوسط لبتروله
فالغباء ليس في الاختراع ولكن في قبول حياة الخطر كمرتزق للغرب دون علم
أما حديث الاختراع فخروج عن السياق والموضوع
45 - SALIM الاثنين 06 غشت 2018 - 00:30
كلامه صحيح سنة الله في الكون لكل محتل يوما ما الرحيل فانظرو الى التاريخ القريب كل دول العالم مر عليها الاحتلال وهناك من دام عقود او حتى قرون لكن في الاخير تعود الارض لأصحابها .
المحتل مهما كان قويا فهو لا يستطيع ان يستنزف كل ما يملك للبقاء كما اصحاب الارض ولكم في الاتحاد السوفييتي في افغانستان وامريكا في فيتنام وفرنسا في الجزائر وغيرها من امثلة لا حصر لها
46 - سني لا وهابي الاثنين 06 غشت 2018 - 01:57
توضيحات: السيد ابو زهري يسكن وسط قطاع غزة ولم يسبق له ان زار دولة "العمارات" ... حماس و الجهاد الإسلامي لا يتلقيا فقط مساعدة من إيران بل هذه الدولة مساهمة في تاسيسهما بعد نجاح تجرية المقاومة اللبنانية في دحر الاحتلال و هزمه.. فضلا عن شتى أنواع الدعم المادي والفني والاعلامي والإداري والعسكري خلصة إضافة الى التدريب واعادة التأهيل و غيرها مما لا يفصح عنه.. نعم العدو الصهيوني انهزم أكثر من مرة .. من أبرز تجلياتها تحرير جنوب لبنان و تحرير قطاع غزة بفضل ضربات المقاومة
47 - yas الاثنين 06 غشت 2018 - 11:29
عندما قرات بعض التعاليق اصبت بالدهشة والخيبة لانها تمجد دولة احتلال قائمة على اشلاء شعب باكمله حتى وان لم تكن فلسطين دولة عربية او اسلامية لان الاحتلال تشجبه جميع القوانين والتشريعات الدولية وهذه دولة لقيطة لن تكتسب شرعية حتى مع مرور مئات السنين .
المجموع: 47 | عرض: 1 - 47

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.