24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. طريق المنتخب المغربي إلى كأس إفريقيا تمرّ عبر الفوز على الكاميرون (5.00)

  4. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  5. دفاع ضحايا بوعشرين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | أسلحة أمريكا المستقبلية .. طائرات وسفن بلا قبطان وأقمار ذكية

أسلحة أمريكا المستقبلية .. طائرات وسفن بلا قبطان وأقمار ذكية

أسلحة أمريكا المستقبلية .. طائرات وسفن بلا قبطان وأقمار ذكية

كشفت وزارة الدفاع الأميركية بعضا من أسلحتها المتوقع استخدامها في الحروب القادمة، تتضمن آلاف الطائرات المسيرة الصغيرة، وسفنا من دون قبطان، وأقمارا اصطناعية ذكية، مع التشديد على تفاعل ثابت بين الروبوتات والبشر.

وخلال اجتماعها السنوي قدمت وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة، التي تعتبر الذراع العلمية للجيش الأميركي، رؤيتها لمعارك الغد، حيث سيكون للذكاء الاصطناعي دور كبير.

وتوالى على المنصة عدد كبير من العلماء ومن الجنرالات طيلة ثلاثة أيام، لشرح كيفية شل أجهزة دفاع العدو والانتصار عليه، عبر الدخول في معركة معه بطريقة "فسيفسائية" تشارك فيها الطائرات الخفية من نوع إف-35، مع "أسراب" من الطائرات المسيرة القتالية وتلك الخاصة بالمراقبة أو التزود بالوقود، مع أقمار اصطناعية، وسفن وغواصات مسيرة من دون قائد.

وبدلا من المضي في بناء حاملات الطائرات الضخمة التي تكلف المليارات، والتي تحتاج لمجموعة بحرية جوية ضخمة لحمايتها، بالإمكان اللجوء أكثر فأكثر الى المعدات الأقل كلفة التي يكون عمرها أقصر، ولكن سيكون من السهل استبدالها. وعلى غرار قطع الفسيفساء، فإنه في حال اختفت قطعة تبقى القطع الأخرى موجودة.

وبات البنتاغون يستعد اليوم لهذا النوع من الحروب.

وحتى الان لا تزال أسلحة الجيش الأميركي البحرية والبرية والجوية تستخدم مجالات معلوماتية (كلاودس) منفصلة. وفتح الجيش الاميركي في يوليوز الماضي الباب أمام تلقي عروض لإعداد مجال معلوماتي موحد يحمل الاسم المرمز "جودي"، على أن يتيح لكل أسلحة الجيش الأميركي التواصل بين بعضها البعض.

كلفة أقل

في أواخر غشت الماضي منح البنتاغون مجموعة بوينغ الأميركية للطيران عقدا بقيمة 805 ملايين دولار لتطوير أول طائرة مسيرة للتزود بالوقود تحمل اسم "ستينغراي".

وسيتم إطلاق هذه الطائرات المسيرة من على حاملات الطائرات، ما سيمنح المقاتلات الأميركية مجالا أكبر بكثير للقيام بمهمات يستحيل عليها القيام بها اليوم.

وأعلنت وكالة مشاريع الابحاث الدفاعية المتقدمة أنها ستستثمر ملياري دولار في الأبحاث عن الذكاء الاصطناعي لتطوير آلات قادرة على فرز مليارات المعلومات التي تتلقاها والتأقلم مع اوضاع متغيرة.

وقدمت الوكالة الأسبوع الماضي مجموعة من البرامج تنحو جميعها نحو الأتمتة مثل مشروع "بلاك جاك" الذي يتضمن تصنيع مجموعة كبيرة من الأقمار الاصطناعية القليلة الكلفة (ستة ملايين دولار للقمر) تتحرك في مدار منخفض وتقدم معلومات متواصلة عن العمليات العسكرية.

وفي حال تم تدمير أحد هذه الاقمار الاصطناعية، فإن قمرا آخر يأخذ مكانه. وقال مدير الوكالة ستيفن والكر في مؤتمر صحافي "سندرس في إطار هذا المشروع كيفية مساعدة الأقمار الاصطناعية على التواصل في ما بينها لتعمل كمجموعة".

وكلفت الوكالة قبل أشهر عدة شركة داينتيكس الأميركية تطوير برنامج "غرملينز" الذي سيتيح استعادة أسراب الطائرات المسيرة الصغيرة من على متن طائرات نقل.

والهدف هو تشتيت دفاعات العدو عبر عدد كبير من الطائرات المسيرة القليلة الكلفة القادرة على القيام بمهمات استطلاعية، وتقديم دعم جوي لصيق. ويمكن استخدام هذه الطائرات المسيرة في عشرين مهمة.

وتعمل الوكالة أيضا على تصنيع غواصة مسيرة قادرة على القيام بمهمات حتى مسافة تصل إلى آلاف الاميال البحرية، إضافة الى تصنيع سفينة مراقبة مسيرة أطلق عليها اسم "سي هانتر" قادرة على الإبحار في المحيطات لأشهر عدة مع احترام خطوط السير البحرية الدولية. وتلقى سلاح البحرية الأميركي هذه السنة اول نموذج من هذه السفينة.

وقال والكر "إنه المستقبل"، مضيفا أن الهدف هو "وضع ما يكفي من الذكاء الاصطناعي في الآلات لكي تكون قادرة بشكل فاعل على التواصل والعمل بسرعة كومبيوتر".

أ.ف.ب


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (49)

1 - DAVID SIMON الاثنين 10 شتنبر 2018 - 06:47
ونتوما يا العرب يا العرب اشنو صنعتو واشنو خترعتو??????
2 - taozari الاثنين 10 شتنبر 2018 - 07:11
وما نقول عن صنع العرب من اعتقالات للمخترعين وقتلهم ان دعت ضرورة اما عن الامن وتعليم وتكوين فحدث ولاحرج.
3 - الحقيقة الاثنين 10 شتنبر 2018 - 07:45
ناس فين واسلات وحنى عاد وسلنا البغريرة
4 - sup الاثنين 10 شتنبر 2018 - 07:51
عند قراءة هذا المقال، لا ادري لماذا تذكرت فيديو على اليوتوب يوثق لمدرسة في احدى القرى بالمغرب الحبيب وجدت فيها المعلمات حمارا في احد الاقسام محاطا بروثه ومربوطا بالقرب من السبورة، لماذا يا ترى تذكرت هذا الفيديو؟ما السبب؟وما علاقته بالمقال....؟ لا زلت افكر في إجابة،هل يا ترى يعرفها الحمار بطل الفيديو؟ ولكم واسع النضر.
5 - Simmo الاثنين 10 شتنبر 2018 - 07:58
المغرب أيضا سيطور أسطوله المتوفر من المتسولين والمشرفين والمزيد من المعنيين وسوف نطور البرلمان بوضع المزيد من البرلامانيين والوزراء وبتحسين أجورهم وأصحاب الكفاءات كعيوش الذي سوف يطور العلم والتعليم ليجعل المغرب والمغاربة من الأوائل...
6 - امازيغ سوسي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 08:00
اكثر من هدا ستكون الحرب من الجو وستحارب جيشا شبحا يضربك دون ان تتمكن من رؤيته . الم تروا ان امريكا تتخلص من مخزونها من الدبابات ووصل بها الكرم لدرجة منحها كمساعدات . والله اني اظحك عندما اقرا مثلا ان المغرب بحصل على الدبابة المرعبة ابراهام ... شكون باقي مسوق للدبابة كل هده الاسلحة سيتركونها لكم لقتال بعضكم البعض ولقمع مواطنيكم اما هم فحروبهم لا يمكن حتى تخيلها .
7 - منكم و اليكم الاثنين 10 شتنبر 2018 - 08:55
امريكا و جبارتها يستطيعا ان يغيرا كثير من الاشياء في العالم من محاربة الجهل, الفقر و الامراض المنتشرة الى السلام و التقارب بين الشعوب لكن الحقيقة تثبت عكس ذالك و هي اشعال الفتن بين الشعوب و نشر القلق,التخلف, الفقر و كثير من الاشياء الذي دمرت العالم و صنعت في كل الاوطان قنبلة موقتة لا يعلم بها الا الله اين و متى تنفجر و هناك كثير من الادلة التي تثبت على ذالك.
امتى كان الغني رحمة للفقير, الا من رحم ربك. الاغنياء يزدادوا ثراء و الفقراء يزدادوا فقرا و الطبقة الوسطى تعاني من الطرفين,
8 - technology الاثنين 10 شتنبر 2018 - 09:05
ليست امريكا فقط من تمتلك هده التكنولوجيا فصين واروبا كدلك يمتلكنها ولكن ما يغص قلبي ويؤلمني هو تخلف المسلمون الدين يتمسكون فقط بإيمان وإسلام ولحج وعيد اضحى ودعاء .... معتقدين انه سيدفع علينا البلاء حروب...
إنكم تحلمون المخلص الوحيد ليس إيمان فقط بل إمتلاك تكنولوحيا عسكرية متطورة ترهب الاعداء.
اما الإيمان والخورافات مجرد وهم ودليل على ما اقول هو موت مسلمين في روهينكا ويمن وعراق وسوريا وافغانيستان بمئاة ألاف الجثث سنويا ناهيك عن نزوح وهروب من اوطانهم وديارهم.... فلتبقو متمسكين بإيمان وحده حتى تنقرضو من وجه الارض.
9 - رشيد الاثنين 10 شتنبر 2018 - 09:42
انه مسار في اتجاه لهدف ما ، تسبقنا فيه امريكا و الغرب بالسنوات الضوئية، فلماذا نحن على المسار واقفين ، و ربما جالسين، بل راقدين، هيا بنا يا إخوان نعود إلى الله ، فإلى الله ترجعون.
10 - المغرب المغربي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 10:08
أمريكا تريد أن ترعب الصين و روسيا فهذا الكلام قاله وزير الدفاع الأمريكي قبل شهور قال بأن أمريكا عندها أسلحة تنهي بها الحرب في ساعتين..
رغم هذا الكلام أمريكا ظروري في الاخير تضرب بالأسلحة الكيماوية والنووية كيما دارت مع اليابان لكن هذه المرة ستنهار أمريكا..
11 - simou الاثنين 10 شتنبر 2018 - 10:15
يصنعون النهم يدركون أن العرب سيشترون خردتهم
12 - mouatine الاثنين 10 شتنبر 2018 - 10:17
الا يستحيو حكامنا بفرضهم التجنيد الاجباري و هم يعلمون علم اليقين بان الحرب تعتمد على التكنلوجيا لا الكوم. التجنيد بالمدرسة لتعلم التكنلوجيا هو السبيل لاكتساب القوة. ما عدا ادا كان الجيش يستعد لمحاربة الشعب بدل العدو الخاجي.
13 - سليم الاثنين 10 شتنبر 2018 - 10:18
الخدمة العسكرية او خوردة ميريكان العسكرية الملوثة والبغرير والبغلمان او لخوانجية...الاسطول الدي سيقضي على الروبتات الامريكية المسيرة بالاقمار الاصطناعية...ومن بعد سيطرح السؤال الكبير واش الروبو مسلم او كافر؟ اولخوانجية الى ابقى شي واحد حي فيهم غدي ايخرج شي فتوى...!!!
14 - انور الاثنين 10 شتنبر 2018 - 10:22
يلزم 100 سنة لا مريكا للوصول إلى ماوصل اليه المغرب. المغرب غزى الفضاء قبل امريكا فارسل السطان محمد الخامس وقد التقى سيدنا معا سكان الفضاء وربط معهم علاقات وتم الاتفاق ان يمنحون لنا كمغاربة السفر إلى عدة كواكب في الفضاء بدون تاشيرة
15 - mostafa hassani الاثنين 10 شتنبر 2018 - 10:26
نحن لا نزال نتخبط في مشكلة التعليم ، السؤال متى سنصلح التعليم بعد ذلك متى سنتقدم بعد ذلك متى سنصنع اسلحتنا بايدينا ...........................
16 - الموساوي لاهاي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 10:28
نريد تنظيم كأس العالم على كوكب آخر.
17 - Us لا يدري احد في ما تفكر الاثنين 10 شتنبر 2018 - 10:33
أسلحة أمريكا المستقبلية .. طائرات وسفن بلا قبطان وأقمار ذكية .

وتخطط كذالك لاحتلال جميع الدول بدأً بالدول العربية والعالم الثالث والاطاحة بملوك وأمراء ورؤساء هذه الدول وتنصيب ربوتات يحكمون و يُسَيَّرون بالريموت كونترول من البيت الابيض او البانتغون ، الحديد لا يعصي أمرا .
18 - الى mann الاثنين 10 شتنبر 2018 - 10:56
ياخي الله عز وجل خاطب المؤمنين المسلمين انداك اي ايام رسول الله عليه ازكى الصلاة والسلام بان يعدو للكفار الفسقة الفجرة الدين يعتون في الارض فسادا بلغة القوة انداك وهي السيف والخيل وكانت النتيجة ان وصل الاسلام الى مشارق العالم ومغاربه فالعدة كانت في ايام رسول الله عليه الصلاة والسلام بالسيف ورباط الخيل حين كان الاسلام يطبق وكان مثل عمر وعثمان وعلي وابو بكر ورجال من الصحابة كان ادا اعتصم بهم احد من جهة اخرى من الدنيا الا كانو بينهم لاستنصارهم اما اليوم قد نجد من احفاد ابا لهب والنافقين كابن سلول يديرو شؤون عباد الامة الاسلامية فلا غريب ان تقول ماقلت لان الطائرة او السفينة او الرشاش او غير ذالك صنع باناس عدلهم وحزمهم لا يشبه الا في القليل من عدل الصحابة كرم الله وجوههم ولا مجال للمقارنة فانت وانا نشبه دمية تسيرنا اوامر ابن سلول هدا هو السبب !!!!!!
19 - الى ولنا حجارة من سجيل الاثنين 10 شتنبر 2018 - 11:12
ياخي الفاضل الاتكال على الله بدون عمل لهو انتحار . الله عز وجل امرنا ان نقيم العدل بينا ولا نظلم بعظنا البعظ وناخد العلم الدي ينفعنا وندافع به عن انفسنا فالحجارة من سجيل قد تصيبنا نحن الاولين لاننا نعلم ان هناك حجارة قد تسقط من السماء على من يقيم الفساد ويسهر عليه ويحميه بكل الطرق من رشاوي وقوادة وبغاء ولصوصية واجرام وظلم وسرقة واكل مال اليتيم والتنابز بالالقاب والنفاق والنميمة والاستعباد والمكر والخديعة سؤال ❔ ياخي الفاضل هل باحد الدول الغربية التي تسير بتفوق اخلاق تشبه اخلاقنا ؟ يجب اخي الفاضل قبل مراجعة سياسات التعليم والصحة والعدل و.و. مراجعة انفسنا بقوانين زاجرة لكل من في قلبه درة فساد !!!!!
20 - saffa الاثنين 10 شتنبر 2018 - 11:18
امريكا من طبيعتها الهيمنة ومن العادة عندهم ان كل رئيس ينجح في الانتخابات لابد له ان يترك وراءه عمل تفتخر به امريكا كل الرئساء المتعاقبين على الرئاسة قاموا حروب او هاجموا دول يحسبونها عدوة لهم او يوحون الى الشعب انها عدوة لامريكا وتحطيمها ارجعوا الى تاريخ امريكا وسترون
السئال الذي يبقى معلقا هو في اي دولة مسلمة سيجربون هذه الاسلحة لاثبات مفعولها لطفك يا رب
21 - عادل الاثنين 10 شتنبر 2018 - 11:20
هذه العلوم و التكنلوجيا المتقدمة انما هو من خلق الله ليس لاحد . و الانسان مسخر في هذا الكون بامر الله . دائما ماتكون هذه الاختراعات اولا اسرارا عسكرية و بعدها تدخل في الخدمة التجارية مثل الكمبيوتر و الانترنيت و الهواتف المحمولة . هذه ابتكارات سوف نستفيد منها في القريب العاجل انشاء الله .
22 - الى mstafa hadsani الاثنين 10 شتنبر 2018 - 11:28
ياخي قبل الحديث عن التعليم . مادا نعلم ومن يعلم ؟ اصبح الكل يرمي اللائمة على سياسة التعليم ومناهجه على الصحة على العدل على…. نعم اتفق معك الكل مخربق ووصل الى مالا تحمد عقباه . ولكن هل فكرت يوما عن اساس ومصدر هاته الافات . فالقاعدة والاساس لابد ان تكون صلبة لتحمل الاجيال القادمة وتعالج الامور . فالقاعدة تبتدأ بالاسرة او المنزل فالطفل حينما يربى على معرفة الخطأ من الصواب الجميل و القبيح السيئ والحسن الحلال والمحرم وان يعرف الطفل تبعات الاشيء لما تؤول اليه في الاخير وحين يعرفا الابوين ماعليهما قبل الزواج ومشروع تربية ابنائهما تربية حسنة لا يشوبها مستقبلا تشرميل ولا تحشيش ولا تبويق ولا مخدرات انداك يصبح الطفل شابا نافعا مفيدا لمجتمعه لا تهمه سرقة ولا زبونية ولا شيئ قبيح سوى المعرفة والنفع والصالح العام . التربية التربية الترية المبكرة في سن ✒ الثالثة الى ااسادسة عشرة . !!!!!
23 - عبد الله الاثنين 10 شتنبر 2018 - 11:42
روسيا تستعرض وكوريا تستعرض وهاهي امريكا نحت نحوهم لتقول انا ايضا موجودة .كلها حرب اعلامية لزرع الانبهار في النفوس ونصف ما دكر لا وجود له والنصف الموجود كافي بحرق الكرة الارضية عن بكرة ابيها.هدا فقط لخلق الرهاب الحربي في نفوس المنافسين .
24 - الاهوت الاثنين 10 شتنبر 2018 - 12:07
لا لن اقبل ان يملك المسلمون هاته التكنلوجيا الفتاكة لانهم سيخربون الكرة الأرضية من قبيل جهاد الطلب اي طلب العدو في عقر داره ما يسمى بالغزو او تقية الفتوحات ولو امتلك السلاح النووي لاستعملوه ضد باقي البشرية المشركين الكافرين و ضمروا الارض كما فعلوا بنخل وقرى بني النضير قطعا و تحريقا اد من هنا نستنتج أن الكفار المشركين ارحم من المسلمين الغازات اصحاب الخلافة
25 - عزالدين الاثنين 10 شتنبر 2018 - 12:07
السؤال الأهم الآن هو: أين سيفتعلون حربهم القادمة ليجربوا أسلحتهم الجديدة ويحققوا عائد استثمارهم فيها؟! أي دولة متخلفة ستكون الضحية القادمة؟! فكما قال قائهم في كل دقيقة يولد مغفل ويولد اثنان للمتاجرة به!
26 - مغربي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 12:08
أنظروا ياعرب يا من تدعون أنكم تحمون شعوبكم أنظروا كيف تحمي امريكا شعبها و تعلمو منها ولو القليل
27 - گشمطها الاثنين 10 شتنبر 2018 - 12:08
مكان والوا غير اللسان الطويل والدراع البارد
28 - اعلي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 12:11
نحن لدينا أسلحة متطورة بل مرعبة الأمريكان وحلفاؤها تصورو معي إن أرسلنا لهم خدام الدولة و ووزراء الشبح و قضاؤنا وعمال وقياد وبشوات والمقدمية لخربت أمريكا و صارت من الدول العالم المتخلف.
29 - انامعاكوم الاثنين 10 شتنبر 2018 - 12:16
في الحقيقة هاد الناس وصلوا في المجال الصناعي والابتكار والاختراع للمستوى اللي مكنشوفوهش حتى في الخيال ديالنا يعني هربو علينا بسنوات ضوئية يعني هوما ف 2018 وحنا فالعصر الطباشيري قبل الديناصورات وحاجة اخرى هوما يهود ونصارى وبوديين وماسونيين ومومنين ولكن شكون حنا .?? علاش كتشوهوا الاسم ديال الاسلام اللي بريء من النفاق ديالنا
30 - mann الاثنين 10 شتنبر 2018 - 12:17
إلى 20 - (الى MANN)

أشكرك على ردك.. و أتفق معك أن الله عز وجل خاطب المؤمنين المسلمين انداك، مع التسطير على كلمة أنذاك
و هذا الكلام لا بد أن يفهمه أصحاب تطبيق الشريعة أن ما طبق "أنذاك" من المستحيل أن يطبق الأن ...
31 - مغربي غيور الاثنين 10 شتنبر 2018 - 12:47
ادا كانت مقولة ان العرب اخترعوا الصفر ولازموه فان منظومة التعليم الجديدة بالمغرب ستجعل المغرب لايلازم الصفر فحسب فستجعله في غيابات الجهل والتخلف والفقر اد كيف لنا ان نطور هده البلاد باللهجة الدارجة بدل من تطوير نظام التعليم بادخال تقنيات واساليب تعليمية حديثة يمكن ان نطور بها دكاء الاطفال حتى يصبح لهم فكر اختراعي صناعي وبطبيعة الحال لايمكن ان نغفل تقافتنا العربية الاسلامية الحقة . يقوم المشرفون على التعليم بادخال مناهج متخلفة تبقي على التلميد داخل دوامة الامية والجهل اد كيف نقبل من اناس ان ينظروا لنا مع العلم ان لاعلاقة لهم بالموضوع فامريكا وصلت الى القمر وصنعت الطاءرات والغواصات ......ليس بالدارجة بل بالرياضيات والفيزياء والمعقول .
32 - khalil nederland الاثنين 10 شتنبر 2018 - 12:53
حتىً نحن المغاربة يجب ان نفتخر باختراع وتطوير الكتاب المدرسي اَي البيداغوجيا عياش حيت أدرجنا اللغة الدارجة التي لم يدرجها احد من دول العالم ويكون المغرب بقيادة عياش سباق لهدا الحدت العظيم حيت طمسنا لغة العلم الانجليزية اوً الفرنسية ولغة الدين العربية وعوضناها بلهجة:
حزق اَي اخرج ريح من موخرته
اذا كنّا لا نستطيع تطوير كتاب مدرسي فكيف ستصنع ابرة
نحن العرب يجب ان نعترف اننا شعوب متخلفة على هذه البسيطة إذن يجب فقط ان تكتفي بالحرشةً البريوات البغرير الى يوم الجمع والحساب عند الله
33 - شمالي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 12:58
إلى mann. ياأخي لا تتخذ آيات الله هزؤا، ولا تغرنك أميريكا وترسانتها ولا العالم بإسره إن كنت مؤمنا . لأن الله وعد نصر "المؤمنين" ولم يقل المسلمين. حيث أن كلمة النصر ذكرت في القرآن
في جميع المواقع مقرونة بالنصر. وسأتلو عليك مقتطف من بعض الآيات، وأرجو أن تكون من الراشدين. "وأعدوا لهم -ماإستطعتم- من قوة" تأمل في كلمة -ماإستطعتم -.
"فلا تخشوهم وأخشوني."
"وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى"
"وكان حقا علينا نصر -المؤمنين-"
"إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم" وهناك آيات أخرى...وأسأل الله أن يحفظ إيمانك.
34 - عبد الوهاب الاثنين 10 شتنبر 2018 - 13:01
امريكا لم يعد لها اقتصاد سوى صناعة الاسلحة و لكي تروج صناعتها يجب ان يكون هناك حروب و في نفس الوقت تجرب اسلحتها و الاغبياء كالخليجيين يعطوها فرصة لتجربة الاسلحة و ينمو ا صناعتها.
35 - من بعيد الاثنين 10 شتنبر 2018 - 13:06
الى 10 - technology
يا اخي العزيز تعليقك مهم للبعض و حساس في نفس الوقت, لكن و قبل كل شئ يجب ان تتحكم في اندفاعك على ما يعانيه كثير من الدول الغير المتطورة من التخلف الذي دفع المسلمين للتطرف حتى اصبحوا لعبة في يدي الدول الغرب و الامريككان لخدم مصالحهم.
اولا, يجب ان تعرف الايمان بالله و التكنولوجية و ما هو دورهما في المجتمع. يا اخي العزيز, الله عز وجل هو الخالق الذي خلق الإنسان وجميع الكائنات الحية وهو عزّ وجلّ الوحيد الذي يستحق العبادة فهو صاحب الصفات العليا فلا يوجد أحد أعلى منه ولا يوجد أحد أقوى منه ولا أكثر ملكاً من ملكه فملك " كل من في الأرض هو جزء من ملكه وكل علم من في الأرض هو جزء من علمه وهو عزّ وجلّ الذي أعطاه للناس في الأرض رحمة بهم".
والتكنولوجيا طريقةٌ وأسلوبٌ للتفكير، يُوصل الفرد للنتائج المرجوّة، أي انها " وسيلة " وليست نتيجة، كما انها تساهم في استخدام المعارف والمعلومات والمهارات بهدف الوصول إلى " نتائج مشبعة لحاجة الإنسان "، وتزيد من قدراتهم.
36 - maroki الاثنين 10 شتنبر 2018 - 14:03
ليغيدير شي حاجة اوعندو شي معقول ما كيبوح بيه امريكا او الزعامة ديالها في اضمحلال وتقهقر اش دايرا مع كيم ديال كوريا الشمالية كانت امريكا كتفرض كولشي بالقوة الخلود لله وحده
37 - ولد حميدو الاثنين 10 شتنبر 2018 - 14:05
مند سنوات في منطقة محروسة بالاسكا كان فيها العلماء فقط و لا يدخلها اي احد و بعد مدة تسرب بأنه مكان للاكتشافات التدميرية بحيث بإمكانهم إحداث زلزال أرضي و ينزلون الثلج في صحراء قاحلة و يحدثون ذبذبات تجعل الجنود يتركون مواقعهم و ربما استخدموها في حرب العراق
بعد الانتقادات تم توقيف هدا المشروع الدي يسمى
Projet haarp
38 - ندم الاثنين 10 شتنبر 2018 - 14:13
فضحونا الطابور الخامس بلغة التسامح وقبول الاخر وعدم الكراهية

وهم يخططون لازالتنا من هذا الكوكب
39 - ضد الضد الاثنين 10 شتنبر 2018 - 14:17
إذن لم يبق للعرب سوى فكرة واحدة لتخلصها من ترسانة أمريكا. و هي من الآن فصاعدا تركز على الأدمغة الخارقة العربية و تمولها بكل حاجياتها لاختراع جهاز واحد فقط و هو تعطيل كل الأقمار الاصطناعية العسكرية الأمريكية و بهذا تبقى كل طائراتها تسقط كالذباب و كل غواصتها تغرق كقوارب الصيد المثقوبة. هذا حلم مواطن عربي حر يريد رفع راية العروبة و الإسلام عاليا و لكن لمن تنادي و كل المليارات من الدولارات التي تنفقعا أمريكا في مشروعها هذا من أموال العرب و تبقى المزيد من مليارات الدولارات تنفقها على شعبها.
40 - ورديغة الاثنين 10 شتنبر 2018 - 14:26
الله الذي امدهم بالقوة قادر على نزعها منهم بأمر
كن فيكون
لايعجزه شيء في السماء ولا في الأرض
فقط هذا تخويف من الله لعباده المؤمنين حتى يرجعوا الى دينهم
41 - عزوز الاثنين 10 شتنبر 2018 - 14:27
قال تعالى : كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذي الجلال والاكرام . صدق الله العظيم
هم بشر ونحن بشر يتفوقون علينا فقط بالعدل بينهم وحب الخير لمواطينهم وكل من يقيم ببلادهم من بشر وحيوان .
42 - هماندوزي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 14:41
لنفترض ان لدى امريكا اقمارا صناعية ذكية وطاءرات بدون طيار ولكن اين الانسان الذكي لديها ؟ لتشغيل هذه المعدات غباء الامريكيين في رءيسهم وجنودهم ارجعوا ارشيف لجنود امريكيين الذين احتجزهم الحرس الثوري الايراني كيف يرتعدون من شدة الخوف والقوة العسكرية كيف ما كان عتادها لا قيمة لها اذا كان جنودها جبناء.
43 - افران الاطلس المتوسط الاثنين 10 شتنبر 2018 - 14:46
الدول المتقدمة بتسليح مستقبلها التجريبي فقط عن طريق الأقمار الصناعية الذكية في الأصل لا ينبغي طرح هذا السؤال لنا خاصة نحن المغرب.اننا بعيدون عن كل ذلك ، ليس لدينا اي شئ ثابت للتصنيع مغربي من أسلحة العالم ، نحن بعيدون عن هذه الدول اننا نقتبس فقط في مرحلة تسوية مشاكلنا الاجتماعية ومع ذلك ، لم ننتهي منها
les pays développés avec des armés du le futur son pilote uniquement par satellite intelligent A l'origine,cette question ne devrait pas nous être posée surtout nous le Maroc.Nous sommes loin de tout cela,nous n’avons même pas l'air d’immobilisations pour fabriquer quoi que ce soit spécifiquement de création marocain certaines des armes du monde, alors nous sommes loin de distance avec ces pays citer nous sommes qu'au stade de régler nos problèmes sociaux Cependant, nous n'avons pas fini avec tant que nous fabriquant pas notre propre médicament a nous seul notre industrie a nous seul Made in Maroc nous seront toujours dépassé par les pays développés ruiné dans les crédits
44 - افران الاطلس المتوسط الاثنين 10 شتنبر 2018 - 16:29
الدول المتقدمة مستقبلها يتم بتسليح عن طريق الأقمار الصناعية الذكية في الأصل لا ينبغي طرح هذا السؤال لنا نحن المغرب.اننا عن بعد لكل ذلك، ليس لدينا اي شئ ثابت للتصنيع أسلحة العالم من ابداع صنع مغربي نحن بعيدون عن هذه الدول نقتبس فقط في مرحلة تسوية مشاكلنا الاجتماعية ومع ذلك، لم ننتهي
les pays développés avec des armés du le futur son pilote uniquement par satellite intelligent A l'origine,cette question ne devrait pas nous être posée surtout nous le Maroc.Nous sommes loin de tout cela,nous n’avons même pas l'air d’immobilisations pour fabriquer quoi que ce soit spécifiquement de création marocain certaine des armes du monde, alors nous sommes loin de distance avec ces pays citer nous sommes qu'au stade de régler nos problèmes sociaux Cependant, tant que nous fabriquant pas notre propre médicament a nous seul notre industrie a nous seul Made in Maroc nous seront toujours dépassé par les pays développés.nous somme apparemment ruiné avec des dettes extérieurs on est pas prés d'en sortir
45 - smail الاثنين 10 شتنبر 2018 - 17:13
الجامعات الامريكية مشات بعيد فالذكاء الاصطناعي او ماشي غي الميدان العسكري او راهم قرابين اوصلو للوعي الاصطناعي اي الالة كاتفكر او كاتاخد القرار بوحدها بلا اي تدخل بشري يعني terminator او skynet قريب اوليو بصح وجدو راسكم .
واش كاتعرفو بلي كاين صندوق استثماري عملاق فامريكا كيسيرو الذكاء الاصطناعي يعني الالة هي لي كتاخد القرارات الاستثمارية.
واش كاتعرفو بلي facebook واعدات باش تقضي على جميع الامراض فحدود سنة 2100 او google كاتعتابر الموت مرض او واعدات تلقا ليه العلاج او هادشي بفضل لذكاء الاصطناعي . او فالمقابل العرب باقيين مضاربين مع فتوئ هل يجوز معاشرة الزوجة بعد وفاتها.
خلاصة القول الذكاء الاصطناعي هو المستقبل.
46 - من روما الاثنين 10 شتنبر 2018 - 17:23
سؤال بمادا وصلت امريكا إلى هدا التطور اهل بقهر شعبها وتهجيره ام بوضع االوزراء الفاشلين في قيادة البلاد لا كفانا استحمارا لهدا فالمنهج الدراسي الجديد لا ياتي بخبراء او علماء او فقهاء فمن يدرس بغريرة وغريبة مادا سيتخرج اه ياوطني كم انت غالي لكنهم ارادوك ان تكون هكدا
47 - ناصر الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:22
الأسلحة المستقبلية ترتكز أساسا على الصواريخ البالستية و الأقمار الصناعية و الترسانة النووية و في كل هذه المجالات روسيا متفوقة على أمريكا و كل الدول الغربية، لأن أكبر ترسانة نووية في العالم تملكها روسيا و أقوى الصواريخ الباليستية و أفضلها هي روسية أما الأقمار الصناعية فأول من غزا الفضاء هم الروس و أول محطة فضائية هي روسية و اليوم هناك منافسة بين روسيا و أمريكا و في أغلب الأحوال تتفوق روسيا على أمريكا في هذا المجال، فمثلا عندما صرفت أمريكا ملاين الدولارات لإختراع قلم يكتب في الفضاء إستعمل الروس قلم رصاص بأقل من دولار .
48 - عبداللطيف المغربي الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 06:27
الى ناصر 47.يا اخي راجع معلوماتك.الروس لا تزال من اادول الصاعدة.واية عقوبة امريكية اقتصادية تؤثر فيها.بالنسبة لترسانة الاسلحة ما ظهر منها وما خفي.امريكا رقم 1 في العالم.القواعد الامريكية موجودة في اكثر من 100. دولة.ناهيك عن حاملات الطائرات واقمار التجسس العسكرية السرية.بالنسبة للنووي والهدرجوني امريكا متفوقة جدا على ااروس.اما افضل الطائرات فهي الامريكية.ولعلمك ما دامت هذه الاخيرة قد اعلنت عن التكنلوجية المستعملة في الحروب القادمة.فاعلم ان ما خفي اعظم.انا لم اتطرق الى القوة ااصينية.لأن الصين غير مؤهلة لتقارن عسكريا بأمريكا.نعم الصين قوة عسكرية.واكنها لا تقارن حتى بروسيا التي هي بدورها اقل من امريكا..عليك اااطلاع على بعض المراكز الدولية لتتأكد من بعض القوة الجبارة للعم سام.اما ما يخفيه هذا العم فمرعب مرعب.لا يمكن تخيله...
49 - خالد الخميس 13 شتنبر 2018 - 20:01
يعدون لكم ما استطاعوا من القوة يرهبونكم به. فمامذا اعددتم لاعدائكم انتظروا قرب ابادتكم كما ابادوا الالاف في العراق وسوريا وليبيا وفلسطين وغيرهم وقريبا نحن.
المجموع: 49 | عرض: 1 - 49

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.