الحوار الاستراتيجي للمغرب وأمريكا يقصد واشنطن

الحوار الاستراتيجي للمغرب وأمريكا يقصد واشنطن
الثلاثاء 18 شتنبر 2018 - 02:47

اتفق وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ووزير الخارجية الأمريكي، في واشنطن، على عقد الدورة المقبلة للحوار الاستراتيجي المغرب ـ الولايات المتحدة، السنة المقبلة، بالعاصمة الفيدرالية الأمريكية.

وأفادت الدبلوماسية الأمريكية أن الوزيرين بوريطة وبومبيو، اللذين أجريا مباحثات بوزارة الخارجية، “تناولا الفرص الكفيلة بتوسيع تعاوننا الاقتصادي والأمني القوي، بما في ذلك الجهود المشتركة الرامية إلى ووضع حد لدعم إيران للإرهاب والتصدي لتأثيرها الوخيم في المنطقة”.

وخلال هذه المباحثات، التي جرت بحضور سفيرة المغرب المعتمدة بواشنطن، للا جمالة العلوي، استعرض المسؤولان أيضا قضايا إقليمية ودولية أخرى.

‫تعليقات الزوار

2
  • الحسين من امريما
    الثلاثاء 18 شتنبر 2018 - 18:27

    والسر في تعين امرأة كسيفرة المغرب لدى واشنطن هو ان المغرب يريد ان يقول للامريكيين ان المغرب أعطى المرأة حقها واننا بلد منفتح ومتنور ومتسامح الى اخر هذه النوع من المصطلحات. التي نسمعها كل يوم
    لكن المسؤلين الأمريكيين عارفين ما يدور في المغرب .

  • الصحراء ستظل مغربية
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 01:27

    "الصحراء كانت دائما مغربية، وستظل مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، مهما كلفنا ذلك من تضحيات" خطاب ملك المغرب محمد السادس ل 40 مليون مغربي (عرب/أمازيغ/أفارقة/يهود)، شعارهم : الله ـ الوطن ـ الملك.
    – المغرب بحكم موقعه الإستراتيجي تعرض للتقسيم من طرف فرنسا و إسبانيا، استرجع صحراءه التاريخية التي هي إمتداد ترابي وبشري (مصطلح الشعب الصحراوي هو مصطلح دخيل)
    – من أهداف النظام الجزائري العسكري المخادع و الناكر للتاريخ، و أعداء الأمن والاستقرار في المنطقة المغاربية والساحل والصحراء وعلى ضفتي البحر الأبيض المتوسط، وعلى المحيط الأطلسي، هي : بناء قوة عسكرية رهيبة للهيمنة؛ والإرتزاق بمآسي عشرات الآلاف من المحتجزين بتندوف/الجزائر وبالمهربين والإرهابيين وقطاع الطرق؛ و خلق كيان على المحيط الأطلسي تابع لها وذلك بتقسيم المغرب؛ و القضاء على النظام الملكي بالمغرب.
    أحلموا وتوهموا يا أعداء المغرب المسالم،… هيهات المغاربة الأحرار والمغاوير في أرضهم التاريخية (لأنها قضية وجود للشعب المغربي) بجهد الصالحين والحلفاء (أمريكا في الضفة الغربية للمغرب تعرف الحقيقة وتعرف مصلحتها) إن شاء الله.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة