24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4908:2113:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | مرصد: ضابط إسرائيلي "يخترق" مدن الجنوب المغربي

مرصد: ضابط إسرائيلي "يخترق" مدن الجنوب المغربي

مرصد: ضابط إسرائيلي "يخترق" مدن الجنوب المغربي

أفاد المرصد المغربي لمناهضة التطبيع بأن ضابطا سابقا في الجيش الإسرائيلي يعمل حاليا مرشدا سياحيا بالمغرب، وينظم حفلات رقص بالعلم الصهيوني والمغربي، ويقوم بزيارات وصفها بالمشبوهة لمؤسسات تربوية في مناطق قروية أمازيغية.

وكشف المرصد اسم الضابط في البحرية الإسرائيلية، وهو أبراهام آفيزمير، قبل أن يبث مقطع فيديو يظهره وهو يرقص بمعية سياح إسرائيليين على أنغام أغان مغربية في تنغير ومرزوكة، رافعين الأعلام المغربية والإسرائيلية.

ورصد المرصد ما سماه علاقات هذا الضابط السابق بقيادة أركان جيش الاحتلال الصهيوني في شخص رئيس أركان جيش الحرب غادي آزنكوط، وضباط المخابرات خاصة منهم ذوي الأصول المغربية، مثل سام بنشطريط، الذي عرف بلقاء وتوشيح بعض القيادات الحزبية المغربية قبل 7 سنوات".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (27)

1 - sami الخميس 11 أكتوبر 2018 - 20:16
نداء الى إسرائيل اتركو فلسطنين يعشون في سلام تعلو الى المغرب عند اخوانيكوم
2 - ستيتو حمو الخميس 11 أكتوبر 2018 - 20:39
العلاقات مع اسراءيل اصبحت شيء عادي بالنسبة لدولة المغرب والجميع يعرف هذا المعطى وما غير ذلك سوى كذب ونفاق وصيحات لا يسمعها احد .
لقد قضي الامر واصبحت العلاقة مع دولة اسراءيل واقع لا يمكن تجاهله اما بطريقة الترهيب او الترغيب .
3 - عبدو الخميس 11 أكتوبر 2018 - 20:45
وليهود هما جيرانا لي في الشرق ديانا لتنكرو للجورا والتاريخ او اللغة المشتركة
4 - مصطفى كاراطيكا الخميس 11 أكتوبر 2018 - 20:45
الان فقط عارفة كيف ضاعت القدس والأقصى
5 - ⵎⴰⵙⵙ الخميس 11 أكتوبر 2018 - 20:50
هاد المرصد حاضي غي الأمازيغ، راه مئات آلاف المغاربة كيزورو إسرائيل كل سنة. و الوزيرة الحيطي قرات فإسرائيل و مستشار د الملك عندو علاقات مع إسرائيل. هادو گاع مكتهضرو عليهم كيبان ليكم غير شي نكرة بحال منير كجي تسلطوا عليه الاضواء باش تقولوا الأمازيغي مدعومين من إسرائيل. الله يعطيكم على قد نيتكم.
6 - agna الخميس 11 أكتوبر 2018 - 20:53
كل يوم أكتشف أن المغرب لا دين له ولا مسؤول في المكان المناسب المغربي يمكن أن يفعل أي شيء مقابل المآل إلا من رحم ربي المهم شي ناس مخصهم غير الطرابش
7 - رشيد من لندن الخميس 11 أكتوبر 2018 - 20:54
عكس المغاربة الدين يحملون الاعلام الغربية في كل تضاهرة نجد ان اليهود المغاربة ما زالوا متشبتين بمغربيتهم ويحملون الاعلام المغربية أينما حلوا وارتحلوا.
التقيت هنا في لندن بمحط الصدفة بيهود مغاربة مغتربين هنا في بريطانيا وما زالوا يتدكرون طفولتهم في الدارالبيضاء وفاس ومدن أخرى.
يحتفضون بكل شيء يدكرهم بمغربيتهم .
8 - ابراهيم الخميس 11 أكتوبر 2018 - 20:55
جاسوس جديد.. ما حلوا في مكان حتى خربوه
9 - BENSLIMANE الخميس 11 أكتوبر 2018 - 20:55
أين هو المشكل ؟ وجدنا في إسرائيل مواقف إيجابية إتجاه وحدتنا الترابية أكثر من الذول العربية التي خادلتنا في أكتر من موقف !!! باستتناء قطر .
10 - amagous الخميس 11 أكتوبر 2018 - 20:56
Pourquoi les juifs n'ont pas ledroit de visiter le maroc.Il est souhaitable que les juifs et surtout d'origine marocaine viennent en nombre.
11 - amazigh le vrais الخميس 11 أكتوبر 2018 - 21:08
et alors on sont faut nous s'il es militaires au pas on a jamais des problèmes avec les juifs Mais les arabes c'est eux le gros problème. ..Regarder ou ta la guerre que chez les arabes entre eux ...Moi je suis berbers et fière de l'être
12 - عبدو(برشيد الخميس 11 أكتوبر 2018 - 21:18
السلام..اين المخابرات المغربية.الداخلية والخارجية اين هو الحموشي..وأين.هو الخيام..وأين الدولة...قهراتنا. باداعش..وإرهاب.. وحراك....وإسرائيل.. داير..مبغات.فالبلاد...انشري ياهسبريس..هدا رءيي..انت..محايدة ..وشكرا...
13 - ملاحظ الخميس 11 أكتوبر 2018 - 21:27
بالنسبة لليهود المغاربة أهلا و سهلا بهم في بلدهم في اي وقت و حين
14 - jems bond 007 الخميس 11 أكتوبر 2018 - 21:29
مجزرة قرية بن طلحة دْزايرية في التسعينيات أشرس وأبشع واقبح من مجزرة صَبرا وَشَاتِلاَّ في لبنان سنة 1982 ??????
15 - عثمان ريسولي الخميس 11 أكتوبر 2018 - 21:32
هم يهود مغاربة عادوا لزيارة قبور اجدادهم . اين المشكل؟!
16 - مغربي الخميس 11 أكتوبر 2018 - 21:42
بعيدا عن العاطفة و العنصرية و عن عقول متحجرة و شعارات رنانة اسراءيل هي ولاية 51 بالولايات المتحدة الامريكية اقوى دولة بالعالم اليوم العالم المصالح فوق كل اعتبار و يعلم القاصي و الداني بان دول العالم باسره تتهافت على ربط علاقات و شركات مع اسراءيل او توطيدها ما فيها العالم العربي وبالتالي اليهود من اصول المغربية او اساءيليين بالصفة العامة يجب توفير لهم اجواء السياحية و استثمارية وتوظيفهم للمساهمة في طي ملف الصحراء المغربية وخصوصا وان لهم باع طويل عريض في مراكز صنع قرار لدى كبار اصحاب قرار في ثعنت عملاء و خونة من قيبل النظام الجزاءري و ميليشيات البوليساريو الارهابية فاسراءيل ارحم من هؤلاء
17 - Hassan الخميس 11 أكتوبر 2018 - 21:59
ال الاخ رشيد 7
انا معاك فعلا اليهود المغاربة مزال كيتدكرو الايام في المغرب ولكن اهزو الراية المغربية لا اظن. رني 25 سنة وانا فأوروبا وتجارتي كلها مع اليهود .
اليهود الى عندهم غرد بيك اهزو حتى الراية ديال نجيريا......منافقين
18 - الوعي والإنتماء الخميس 11 أكتوبر 2018 - 22:03
إلى الأمزيغي لقد غادروا المغرب مباشرة بعد الإستقلال ورفعوا راية أرض الميعاد وأعلنوا عن جنسيتهم ولم يعودوا مغاربة وتنكروا لكم ولدواركم ولتاريخكم ولحبكم وتركوكم نائمين وهاجروا نحو فلسطين وشردوا أهلها واستوطنوا أرضها وخربوا بيئتها .سيادتك وٱياهم مسؤولين عن كل مايقع للفلسطينيين لانكم تتكلمون نفس الصوت .
19 - مغربي وكفى الخميس 11 أكتوبر 2018 - 22:04
لرقم1 sami
بل على الاسرائيليين ان يذهبو للعيش عند أختهم التي تتشابه معهم في التاريخ وفي العمالة للإستعمار وأقصد بلادك
فإذا كانت بلادكم صنعتها فرنسا لضرب وحدة العرب والمسلمين من الغرب الاسلامي فهناك اسرائيل بالشرق الاسلامي أوجدها الاستعمار الانجليزي لتقوم بنفس الدور التي تقوم به بلادكم التي لم يسلم من شرها ودسائسها بلد واحد مجاور لها والدليل ان كل جواركم يعاني الفتن والارهاب ووو إلا المغرب فهو البلد الوحيد الذي استعصى عليكم اختراقه سواء انتم أو صنيعتكم
ولذلك كان عليك ان تطلب من الاسرائيليين أن يرحلو عن فلسطين للعيش معكم لأن هناك قواسم كثيرة مشتركة بينكم
أما المغرب فصحيح نحن بلد يتعامل بتسامح مع مختلف الأديان والاعراق والاجناس لكن عندما يتعلق الأمر بمصالح بلادنا ومصالح الاسلام فلا مكان للتسامح بيننا وسنقابل كل عدو متربص سواء كان اسرائيلي او من ديانات ثانية بالطريقة التي تناسبه

لرقم9 وأمثاله الذين اشك في ديانتهم كيف اين المشكل وهو جاسوس؟؟ أنت أكيد اسرائيلي وطبيعي ان تفرح للخبر أما وحدتنا الترابية فهي لا تحتاج لا لاسرائيل ولا للعرب ولا لأي أحد بالعالم يكفي أن التاريخ يشهد بمغربية صحرائنا
20 - وما العيب في دلك الخميس 11 أكتوبر 2018 - 22:05
حتى لاأكون منافق ما العيب إن كان جندي أو مستوطن عادي،شخصيا كرهت نفسي لكرههم دون نتيجة لأنهم يهود أو صهاينة،علينا بإعادت أنفسنا من دلك إدا أرضنا حلا مع حكام العرب فهم من يتفاوض مكان الصهاين ويدافع عنهم.
21 - السفير الخميس 11 أكتوبر 2018 - 22:10
أين المشكلة أنا لست هنا أدافع عن اليهود على الأقل هم مغاربة ويدافعون عن المغرب أينما حلو وارتحلوا فماذا فعلت الحكومات المغربية منذ الاستقلال الا تهريب الذهب والمال والسرقة وووووو فَلَو بقوا اليهود المغاربة في المغرب لاصبح المغرب احسن من سنغافورة وغيرها من الدول الغنية والمتقدمة العرب يتكلمون كثيرا ......
22 - عبداللطيف المغربي الخميس 11 أكتوبر 2018 - 22:45
كمغربي لا اسمح لأي جمعية او منظمة تتحذث باسمي.لا ارى اي مانع من زيارة اي اسرائلي للمغرب.وخاصة ذوي الاصول المغربية.انا لم ولن اكون فلسطينيا اكثر من الفلسطينيبن.انا مغربي وتهمني المصالح العليا للمغرب.والوحدة الترابية اولى الاولويات.اذونها الججيم.من اراد ان يكون فلسطينيا ما عليه الا ان يشد الرحال اليها.اما انا فمغربي.ومعركتي هي الدفاع عن الصحراء ذون هوادة.نحن في زمن اصبح العالم كغابة.ان لم تتحالف مع الاسود اكلتك الضباع.فتحية لزوار المغرب من مختتلف الحضارات والديانات...
23 - نوميديا الخميس 11 أكتوبر 2018 - 23:56
سأكتب آية قرأنية . و الذي سينتقدها و يضع ديسلايك عليه أن يتحمل مسؤوليته امام الله و الذي سيمنع نشرها فحسابه على الله
(( و لتجدن اشد الناس عداوة للذين آمنو اليهود ))
24 - حسين عمري الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 00:43
لااريد لايكات ولاو اطمع فيها ولايستهويني الاعجاب، بقدما يهمني التعبير على رأيي..لم اتوقع ان يكون الاختراق الصهيوني لنا وصل هذا الحد مع التساؤل: اين الذين يرفضون التطبيع واين غابت تعليقاتهم؟؟الحب للصهيونية والصهاينة بلغ مداه..تواجد صهاينة مجرمون في مدن المغرب شمالا وحنوبا شرقا وغربا، ولا يثير سخط أحد.. بل ترحيب وتباهي بتواجدهم..لامعاداة لليهودية كدين،الصهيونية فكرة لادين لها تروم تدمير الامة العربية والاسلامية بل والبشرية"في تلمودهم المزور(*:..وخلق الرب الشعوب الاخرى حميرا لكم لتركبوها)* "" الإصحاح 10"*من الوصايا. انا ادعو اخواتي واخواني قراءة كتبهم هم..المغربي الحر عربي او امازيغي يانف بطبعه الابي ان يصافح او يستقبل صهيونيا لن تكون مهمته في المغرب اكثرمن جاسوس مندس يزرع الفرقة والفساد...(مرحبا بتنديدكم و استهزائكم مما كتبت..)
25 - مرتن بري دو كيس الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 09:36
وهل حرم الله التعامل والعمل مع اليهود والنصارى.؟ فقد سمح لنا الله عز وجل بالزواج من اهل الكتاب.. واﻻكل .معهم فلماذا هدا النفاق..نلبس لباسهم..ونركب سياراتهم ونتداوى بادوبتهم..وتحاليلهم..ونتعامل بقوانينهم ( اليهود واانصارى القانون الوضعي ) ونحرك الى بلدانهم...حيث العدل والعلم ..واعطاء القيمة للانسان كانسان...ويأتي من يكن لهم حبا بداخله وينافق ويتباهى بعدم التطبيع مع اليهود...فالفسطينيين انفسهم يعيشون معهم ..حماس الدراع القوي في فلسطين نراه في اﻵونة اﻻخيرة يطأطأ الرأس..فنحن في المغرب بعيدين كل البعد عن المشرق...فكما نتعامل مع اروبا ..علينا ان نتعامل مع كل من نرى فيه مصلحة البلاد حتى ولو كانت اسرائيل..ولم ﻻ ؟
26 - P.T.O.L الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 11:30
لم يدخل اليهود من حدودنا، و إنما تسربوا كالنمل من عيوبنا
27 - عيسى السبت 13 أكتوبر 2018 - 16:28
يهودي مغربي يعتز بمغربيته. انا افضله على الف فلسطيني.
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.