سفارة اليمن تنفي تعذيب شخصين في المغرب

سفارة اليمن تنفي تعذيب شخصين في المغرب
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 17:03

نفت السفارة اليمنية في المغرب ما تم تداوله إعلاميا بخصوص تعذيب اثنين من المواطنين اليمنيين في المغرب.

وأوضحت السفارة في بلاغ لها، توصلت هسبريس بنسخة منه، أنها قامت بالتحرك السريع والتواصل مع الجهات المختصة في المغرب “التي قامت بالتحري حول ما نشر وتفاعلت بجدية عبر التواصل والنزول إلى الجهات التي أشارت إليها مواقع النشر الصحفي”.

وأكدت تلك الجهات، وفق البلاغ ذاته، “أنه لا يوجد أي مواطن يمني محتجز لدى السلطات الأمنية في الأماكن المشار إليها، وأن ما يقال عن أي تعذيب طال شخصين من الجالية اليمنية في المغرب عار من الصحة”.

وأورد البلاغ ذاته أن الجهات الرسمية في المغرب أكدت للسفارة أن النيابة العامة في المغرب “تابعت فورا ما قيل عن وجود مواطنين يمنيين محتجزين وأكدت أنه لا وجود لذلك، كما أن المغرب لا يمكن أن يسمح بأي انتهاك للحقوق كما أشير”.

واعتبر البلاغ ذاته أن المغرب كان دوما وسيبقى “مقدرا لليمنيين الذين يحظون بمحبة خاصة ورعاية كريمة دوما لما للعلاقة الحميمة بين الشعبين الشقيقين من عمق مشترك وتعاون صادق”، مؤكدا أن السفارة تتابع كل بلاغ أو شكوى ترد إليها عن حالة اليمنيين، ولم تتلق أي بلاغ رسمي من أي شخص أو جهة عن وجود حالات احتجاز ليمنيين وأنهم تعرضوا للتعذيب”.

كما جددت السفارة اليمنية في الرباط تأكديها “عمق المحبة والعلاقات الأخوية الصادقة بين البلدين الشقيقين”، وشكرت “المغرب، ملكا وحكومة وشعبا، على إيلاء اليمنيين الرعاية الكريمة في المغرب وتقديرهم الكبير لكل يمني بكل حب واحترام”.

‫تعليقات الزوار

4
  • مواطن
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 18:01

    سلام عليكم. المغرب و حقوق الانسان

  • الصحراوي إبن تافيبلالت
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 18:18

    حقا تعطى الحقوق للأجانب ، أما المغاربة لاحق لهم في الحقوق ، حيث لايوجد حق في المغرب ، خصوصا من ضحوا من أجل المغرب وحريته واستقلاله ، فأولا ئءك لاحق لهم بتاتا ..

  • جمال
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 20:47

    ليس غريب أن يكونو فعلوها فحكومة عبد ربو جاءت بتوافق من السعودية التي لا تحسن الا القتل والتعذيب وهي عازمة على ألا تنهي الحرب إلا على جثامين اليمنيين وربما هذان المغربيان تكلمو بشيء أغضبهم كما أغضبهم كلانم جمال خاشقجي

  • حسين عمري
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 21:39

    البيان الذي اصدرته سفارة اليمن السعيظ الذي حولته السعودية تعيسا ،بخصوص عدم تعرض مواطنيها لتعنيف في المغرب هو وضع للعربة امام الحصان ودليل آخروعلىةالدور السلبي الذي تلعبه السفارات العرية خارج بلدانها. مد يرية الامن بالمغرب فتحت تحقيقا بعد انتشار فيديو عن تعرص اليمنين للتعنيف بمخفر للشرطة ببني انصار وجمعيات حقوقية استنكرت..وجهات قضايية رسمية دخلت على الخط ليأتي البيان يكذب كل مت سبابق لسبب غامض..قد تصلح السفارات العربية لكل شيئ الا تتبع اوضاع مواطنيها وجا ليتها اللهم الاا اذا تعلق الامر بعد انفاسهم ..والتخلص منهم في الوقت المناسب…للاشارة السفارة اليمنية تابعة للحكومة المنصبة من السعودية…

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء