مايكروسوفت تتوقع الريادة الرقمية للمملكة في "إفريقيا الفرانكوفونية"

مايكروسوفت تتوقع الريادة الرقمية للمملكة في "إفريقيا الفرانكوفونية"
الخميس 18 أكتوبر 2018 - 04:00

عبر مسؤولون مغاربة عاملون في مجال التكنولوجيات الذكية والمقاولات الناشئة عن رغبتهم في تحويل المغرب إلى منصة قارية للمقاولات التكنولوجية الصاعدة في القريب العاجل.

وقال طارق هلالي، مسؤول التواصل مع الشركات الناشئة في إفريقيا في مبادرة مايكروسوفت “من أجل إفريقيا”، إن المغرب هو مركز هام للابتكار وازدهار الشركات الناشئة، مضيفا أن هناك العديد من الفرص والإمكانيات المتاحة لدعم رؤية المغرب 2020 بأن يصبح المركز الرقمي الرائد في إفريقيا الناطقة بالفرنسية.

وأوضح هلالي، في ندوة صحافية عقدت بمقر المجموعة الأمريكية في الدار البيضاء، لتقديم مؤتمر “ديمو أفريقيا” السنوي المخصص للشركات الناشئة بالمغرب، أن التعاون مع الجهات الفاعلة المناسبة هو من أفضل الطرق لخلق بيئة أكثر ملاءمة للشركات الناشئة.

وأفاد مسؤول التواصل مع الشركات الناشئة في إفريقيا ضمن مبادرة مايكروسوفت “من أجل إفريقيا” في اللقاء ذاته: “لخلق هذه البيئة الملائمة يتوجب تجميع الموارد والعروض والخبرات. سوف نترك بصمة أكبر وأكثر استدامة على عدد أكبر من الشركات الناشئة، وفي هذا الإطار يسعدنا أن نتعاون بشكل مباشر مع الشركات الناشئة المحلية، مثل ميناكليك إي ايه وأومني أب، لتمكينها من الارتقاء بمشاريعها إلى مستويات جديدة”.

وواصل طارق هلالي قائلا: “نعتقد أن المغرب هو مركز هام للابتكار وازدهار الشركات الناشئة، ونحن مستعدون للمساهمة في تسريع هذا الأمر ودعم رؤية البلاد في تطوير المهارات الرقمية وخلق بيئة أعمال عالية الأداء في مجال تكنولوجيا المعلومات”.

ويقام مؤتمر “ديمو أفريقيا” السنوي المخصص للشركات الناشئة للمرة الأولى في المغرب هذا العام. وستكون مايكروسوفت، عبر مبادرتها “من أجل إفريقيا” (4Afrika)، راعيا رئيسيا لهذا الحدث، الذي يوفر منصة لنحو 30 شركة ناشئة من القارة لاستعراض أعمالها.

وتدعم مبادرة 4Afrika من مايكروسوفت أيضًا كلًا من تكنوبارك ولافاكتوري من خلال مجموعة متنوعة من البرامج. ومنذ عام 2017، ساهمت شركة التكنولوجيا العملاقة في توفير الوصول إلى التمويل والتكنولوجيا والأسواق والمهارات والمعلومات لشبكة تكنوبارك المكونة من أكثر من 250 شركة محلية ناشئة. وخلال العام الماضي، عمل موظفون من برنامج MySkills4Afrika التطوعي مع مجتمعات تكنوبارك ولافاكتوري لتوفير الدعم والتدريب وورش العمل حول تكنولوجيا الجيل المقبل، بما في ذلك هندسة المعلومات وتعلم الآلة والسحابة.

‫تعليقات الزوار

4
  • يوسف
    الخميس 18 أكتوبر 2018 - 06:09

    مغرب الامنيات ، قبل خمس سنوات سمعنا بتحويل المغرب الى دولة صاعدة وبعدها سمعنا بتقييم الراسمال اللامادي حتى نبرهن ان لنا ثروة مهمة غير الغاز والنفط. ايننا من كل هذا و المؤشرات التنموية عوض الصود نزلت الى مستويات الدول المتخلفة والحلول الامنية وتبعية القضاء وانعدام المحاسبة والرشوة اهم مظاهر غياب اي راسمال يعول عليه للاقلاع . اين التكنولوجيا الرقمية والقطارات تحصد الارواح ؟

  • ماسينيسا
    الخميس 18 أكتوبر 2018 - 12:13

    لا يمكن لأية دولة إفريقية فرنكوفونية يعني تحت العباءة الفرنسية أن تحقق الريادة في أي مجال، ودول إفريقيا الأنجلوفونية حالها أحسن بكثير من ناحية الحكامة والإنفتاح السياسي والإقتصادي وبعد عشر سنوات من الآن ستصبح الهوة كبيرة أما من بقي يدور في فلك فرنسا فمحكوم عليه بالفشل والتخلف

  • Badr eddine
    الخميس 18 أكتوبر 2018 - 18:37

    لماذا الفرنسية تقحم نفسها في أي شيء له مستقبل عظيم بالبلاد ، هناك الإنجليزية التي لها شعبية كبيرة و الكثير من المعلومات العلمية والتكنولوجية هي بالإنجليزية

  • رميو
    الخميس 18 أكتوبر 2018 - 21:20

    نعم الريادة في الافريقية في التصنطيح وفنون الرقمية الاستبداد و السرقة و الافلات من العقاب بسرعة 5g و علي طريقة 3D

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة