24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. باشا: التجنيد يهم أبناء المسؤولين .. الثروة للأغنياء والوطنية للفقراء (5.00)

  2. اعتداء على زوجين فرنسيين بالحجارة ناحية القنيطرة (5.00)

  3. مخطط إسرائيلي جديد لتهويد البلدة القديمة بالقدس (5.00)

  4. النقد الدولي يرصد تضييع عدم الاندماج المغاربي 4 آلاف دولار للفرد (5.00)

  5. مغاربة وترشح بوتفليقة (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | المغرب يراقب تدريبات "درع العرب ـ 1" العسكرية

المغرب يراقب تدريبات "درع العرب ـ 1" العسكرية

المغرب يراقب تدريبات "درع العرب ـ 1" العسكرية

انطلقت فعاليات التدريب العسكري العربي المشترك "درع العرب-1"، بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بالبحر المتوسط ، والذي يستمر إلى غاية 16 نونبر الجاري، بمشاركة العديد من الدول العربية، من بينها المغرب.

ونقلت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" الرسمية، عن مساعد رئيس هيئة التدريب للقوات المسلحة المصرية، قوله، إن تدريب "درع العرب -1" يعد واحدا من "أرقى التدريبات على مستوى الوطن العربي وذلك لاستخدام كل ما هو حديث وجديد من الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيا المتطورة والتي تؤدي إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للقوات المشاركة"، مشيرا إلى أن هذا التدريب يعتبر أول تدريب عربي مشترك خالص يجري على أرض مصر.

وتتضمن المراحل الأولى لهذا التدريب، بحسب المصدر ذاته، عقد محاضرات نظرية وعملية حول توحيد المفاهيم العملياتية وتنسيق الجهود المشتركة لتنفيذ كافة المهام التدريبية المخططة.

ويهدف التدريب إلى تطوير العمل المشترك بين القوات المشاركة، بالإضافة إلى التخطيط وإدارة أعمال قتال القوات بين مختلف الأسلحة البحرية والجوية والبرية وقوات الدفاع الجوى، وتبادل الخبرات المكتسبة في مجال أعمال القتال.

ويتوخى "درع العرب -1"، تنمية وترسيخ أواصر التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة للدول العربية الشقيقة وتطوير العمل العربي المشترك في ظل التحديات الحالية بالمنطقة .

ويأتي هذا التدريب في إطار "دعم علاقات التعاون العسكري المشترك بين مصر والدول العربية لبناء القدرات القتالية للقوات المسلحة وتحقيق الأهداف المشتركة"، وكذا في إطار "خطة التدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة المصرية مع العديد من الدول العربية لتنمية العلاقات العسكرية ومواجهة التحديات المشتركة ودعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة".

ويعرف تدريب "درع العرب -1" مشاركة وحدات من القوات البرية والبحرية والجوية وقوات الدفاع الجوي والقوات الخاصة لكل من مصر والسعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن، إلى جانب المغرب ولبنان الذين يشاركان بصفة مراقب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - Kamal الأحد 04 نونبر 2018 - 17:24
المغرب محيطه الطبيعي هو المغرب الكبير وعمقه الاستراتيجي هو آروبا.
2 - فيصل الأحد 04 نونبر 2018 - 17:30
لا حول ولا قوة الا بالله بدل نشر العلم والثقافة. والمعرفة والاخلاق يطلقون التداريب على القتل والتخريب والدمار ويفتخرون بذلك ياللبشرية الحمقاء. المعارك اليوم تكون ضد الجهل والامية والفقر والامراض وليس معارك الدمار وسفك الدماء. هذا ارقى ما وصل اليه البشر التداريب على الأسلحة الحديثة لصناعة الموت.
3 - كريم الأحد 04 نونبر 2018 - 17:31
الحمد لله بدأ التنسيق والتعاون العسكري بين القوات العسكرية العربية البرية والجوية والبحرية المسماة درع1وسيأتي بعدها درع 2و3و4...وسنسترجع القدس والآراضي المحتلة وستهابنا الدول الأخرى وسنصبح أقوى تجمع عسكري عربي،فهنيئا لنا.
4 - wood الأحد 04 نونبر 2018 - 17:34
الغرب يبيع للعربان خردته التي تجاوزها الزمن و التي أغلب هذه المعدات ناقصة و لا تتوفر على مزايا المعدات الأصلية التي تتوفر عليها الدول المصنعة ، و رغم ذلك يعتقدون أن بهذه المناورات يخيفون أمريكا التي وحدها التي تهدد عروشهم . فجيوش الأنظمة العربية هي في الأصل موجهة ضد شعوبها التي يعتبرونها شعوب إرهابية تستحق الإبادة و التشريد !! فهذه المناورات كان الأصح هو تسميتها (درع حكام العربان) !!!
5 - محمود الأحد 04 نونبر 2018 - 17:51
ما فائدة هذه التدريبات؟ و ضد من؟ هل تدريب "درع العرب -1" هو تدريب من اجل تحرير القدس من الصهاينا؟او انا كل هذه التدريبات بمعدات متطورة من اجل تدمير الدول العربية الاخري بعد اليمن و سوريا و ليبيا
6 - Tarik الأحد 04 نونبر 2018 - 18:06
Ils faut au moins habiller nos militaires dignement comme ceux sur la foto par ce que nos trenings sont vraiment honteux a porter ils conviendrais a ceux qui habitant des endroits plein ve verdures comme le bresil mais pas pour nous qui habitent au sahara ,
7 - Salmimostefa الأحد 04 نونبر 2018 - 19:04
وعند انتهاء التدريبات سوف يكون الدول من مصر الى فلسطين لتحريرها اخ اخ اخ
8 - Mockingbird الأحد 04 نونبر 2018 - 20:23
تدريبات الدرع العربي المشترك ضد من !؟ أعتقد أنها لن تكون ضد الغرب لأن الغرب هو من منحهم هذه الأسلحة وهو من يدربهم !!! أعتقد أنها ضد العرب الذين لن يشاركوا في هذا التدريب أو ضد أنفسهم بعد أن يتفرقوا ويكونوا تحالفات ضد بعض ! أو ربما ضد شعوبهم !!
9 - كريم مبشور الاثنين 05 نونبر 2018 - 09:36
كيف للمغرب أن يشارك في مناورات عربية عربية خالصة كعضو مراقب إلى جانب لبنان التي تعتبر دولة ضعيفة عسكريا؟؟؟ !!!!!!!
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.