الهمس والبكوري يراقبان انتخابات الكونغرس الأمريكية‎

الهمس والبكوري يراقبان انتخابات الكونغرس الأمريكية‎
الجمعة 9 نونبر 2018 - 03:02

شارك كل من المستشارين محمد البكوري وعبد الكريم الهمس في عملية مراقبة انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي لسنة 2018، التي عقدت بالولايات المتحدة الأمريكية.

الوفد الدولي ضم 100 برلماني وبرلمانية يمثلون الدول أعضاء منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وقد قام وفد مجلس المستشارين بالمشاركة في دورة نظمتها الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، لتأطير وفود المراقبين البرلمانيين بالعاصمة واشنطن يومي 3 و4 نونبر 2018، حيث تم تقديم عروض من طرف ممثلي مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان “ODHIR”، ومجموعة من المرشحين عن الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وممثلي اللجان المكلفة بتنظيم العمليات الانتخابية بالولايات المتحدة الأمريكية، ومجموعة من رؤساء معاهد الأبحاث السياسية، وإعلاميين دوليين وأمريكيين.

وقامت اللجنة المركزية لمراقبة الانتخابات التابعة للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بانتداب المستشارين محمد البكوري وعبد الكريم الهمس لزيارة مجموعة من مكاتب الاقتراع بدائرة كوينز، التابعة لمدينة نيويورك، بهدف تجميع المعطيات والملاحظات حول سير العملية الانتخابية.

وقام المستشاران بتقديم تقريرهما النهائي بعد إغلاق مكاتب الاقتراع وإرساله الى اللجنة المركزية التابعة للجمعية البرلمانية للمنظمة بالعاصمة واشنطن. وسترفع الأمانة العامة للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا تقريرها النهائي حول سير العملية الانتخابية الأمريكية الى كل من رئاسة الجمعية البرلمانية، والمجلس الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وسيتم عرضه ومناقشته خلال أشغال الدورة الشتوية للجمعية البرلمانية المزمع عقدها بفيينا شهر فبراير المقبل.

كما حضر وفد مجلس المستشارين، بدعوة من قيادة الحزب الديمقراطي بولاية نيويورك، حفل الإعلان عن نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي الذي نظمه الحزب الديمقراطي بالدائرة الانتخابية الثالثة لولاية نيويورك، حيث التقى محمد البكوري وعبد الكريم الهمس بمجموعة من قيادات الحزب، على رأسهم عضو الكونغرس Thomas SUOZZI، ورئيس الهيئة التشريعية عن دائرة ناسو بولاية نيويورك Arnold DRUCKER، وعضو المجلس الوطني الديمقراطي Charles LAVINE، وأمين عام اللجنة الدولية لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة Malik NADEEM ABID.

كما سيعقد وفد مجلس المستشارين لقاءات مماثلة مع مجموعة من قيادات الحزب الديمقراطي بولاية نيويورك في غضون الأيام المقبلة، فضلا عن لقاء مع عضو الكونغرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري Lee ZELDIN.

‫تعليقات الزوار

3
  • امازيغ سوسي
    الجمعة 9 نونبر 2018 - 05:17

    حقيقة خبر يدعو للظحك . المغرب يراقب الانتخابات الامريكية !!!!! بدون تعليق.

  • ستيتو حمو
    الجمعة 9 نونبر 2018 - 06:52

    تكريس مزيد من الريع وتبذير اموال الشعب في رحلات استجمام !! لان الجميع يعلم انه لا علاقة بالانتخابات الامريكية وما يسمى انتخابات في هذا البلد .ما زال الاستهزاء من ذكاءالشعب بدون حياء رغم كل الهزات والأزمات .

  • علي تزمرت
    الثلاثاء 14 دجنبر 2021 - 09:08

    أتعجب من أناس تطبل لشخص مر في
    أربعة ولايات رئيس جماعة حضرية…وثلاث ولايات مشتشار برلماني ووصل إلى مركز القرار رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة الذي ينتمي إليه أقصد هنا كريم الهمس… اليوم نتسائل ياترى ماذا قدم  هذا الرئيس والمستشار البرلماني والمنسق الإقليمي عبدالكريم الهمس لهذا الإقليم ولأبناء جلدتة أكنول

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17

عريضة من أجل نظافة الجديدة