24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4106:2613:3917:1920:4222:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الملك يترحم على قبري والده وجده بضريح حسان

الملك يترحم على قبري والده وجده بضريح حسان

الملك يترحم على قبري والده وجده بضريح حسان

ترأس الملك محمد السادس مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، والأمير مولاي إسماعيل، مساء اليوم الاثنين بضريح محمد الخامس بالرباط، حفلا دينيا إحياء للذكرى العشرين لوفاة الملك الحسن الثاني.

وتميز هذا الحفل الديني بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وبإنشاد أمداح نبوية.

وبهذه المناسبة، قام الملك مرفوقا بالأمراء، بزيارة قبري الملك الحسن الثاني والملك محمد الخامس، حيث ترحم على روحيهما. كما ترحم على روح الأمير مولاي عبد الله.

واختتم هذا الحفل برفع أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يتغمد الملك الحسن الثاني بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه، وبأن يمطر شآبيب رحمته وغفرانه على الملك محمد الخامس وينور ضريحه.

كما ابتهل الحضور إلى الله سبحانه وتعالى بأن يحفظ الملك محمد السادس بما حفظ به الذكر الحكيم، ويسدد خطاه ويكلل أعماله ومبادراته بالتوفيق والسداد، ويجعل النصر والتمكين حليفا له في ما يباشره ويطلقه من مبادرات وأوراش كبرى، لما فيه خير ورفاهية شعبه الوفي.

حضر هذا الحفل الديني رئيس الحكومة، ورئيسا غرفتي البرلمان، ومستشارو الملك وأعضاء الحكومة، ورؤساء الهيئات الدستورية، وممثلو البعثات الدبلوماسية الإسلامية المعتمدة بالرباط، وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - samih الاثنين 17 دجنبر 2018 - 19:16
اللهم بارك في عمر سيدي وارحم جميع اموات المسلمين امين
2 - اعصيم سمير الاثنين 17 دجنبر 2018 - 19:16
رحم الله الفقيد الملك الحسن الثاني باني السدود.واسكنه الله العلي القدير فسيح جناته رفقة الشهداء والصدقين.وملكنا محمد السادس الله يحفظو وينصرو ويحفظ ليه الميمة لي ولداتو.
3 - Rachid الاثنين 17 دجنبر 2018 - 19:27
اللهم أرحم من إشتاقت لهم أنفسنا وهم في التراب .
4 - الله يرحم الحسن الثاني الاثنين 17 دجنبر 2018 - 19:38
الله يرحم الحسن الثاني ويسكنه
فسيح جنانه.
عبقرية الحسن الثاني :
في الرؤيا المستقبلية
في بعد النظر
في التفكير العميق
في العقلنة
في السلام وخلق الامان للشعب
كان رحمه الله رجل السلام والحوار
وكان موسوعة في جميع المجالات
وصاحب ذاكرة قوية والدقة في
الخطاب والذكاء القوي . الله يرحمه
5 - مغربي وافتخر الاثنين 17 دجنبر 2018 - 20:04
رحم الله الفقيد الملك الحسن الثاني باني السدودوصانع أمن البلاد واسكنه الله العلي القدير فسيح جنانه رفقة والده وكل الشهداء والصديقين. اللهم احفظ ملكنا محمد السادس الله وانصره واحفظ يا زبي ليه الميمة لي ولداتو وأبنائه
6 - صديق حسين الاثنين 17 دجنبر 2018 - 20:35
عليه رحمه الله تعالى الملك الباني و حكيم عصره ومخرص السنه الغرب و أمريكا فكم افتقدنا حكمته و دماثه خلقه وها هي الأمواج تتلاطم على سفينه العرب التي تبحث عن مكان امن لرسوها ولا تجده و نسأله العزيز الجبار ان يجعل دوما البركه في خلفه
7 - ali الاثنين 17 دجنبر 2018 - 21:21
الله يرحمو ويغفر له ولي المسلمين والله يهدي الجميع
8 - مغربي الاثنين 17 دجنبر 2018 - 21:32
اللهم دم العز و النصر و التمكين و الافراح و المسرات و التوفيق و التفوق باستمرار على ملكنا المفدى محمد السادس و الساءر الاسرة الملكية الشريفة يارب العالمين و كن لهم ولي و الحافظ و المعين اينما حلو و ارتحلو و على المغاربة المغرب اينما تواجدو و تغمد بالرحمتك الواسعة يارب الراحل الحسن الثاني العبقري الخالد وأدخله الفسيح الجنان مع النبءين و الصدقين و الشهداء و الصالحين باني المغرب المغاربة الحديث و مبدع المسيرة الخضراء معجزة القرن العشرين و السدود مربي الاجيال الصالحة الرائدة بالجميع المقاييس.
9 - ..../.... الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 01:30
   لقد كان رحمة الله عليه ملكا من أقطاب الملوك المغرب العظام الأئمة الأعلام يشهد عليه التاريخ بمداد من ذهب الحافل بالمنجزات والبطولات والأمجاد، باني السدود ومحقق الوعود الحكيم والأستاذ الفقيه العليم. بفضله وتوجهاته أنقد المغرب من السكتة القلبية والتصدي بكل قوة وشجاعة ونكران ذات تجاه خونة الوطن الذين يصنعون الدوائر ويحاكون ضده الدسائس في العديد من المحاولات الانقلابية التي بائت والحمد لله بالفشل. فقد عاش رحمة الله عليه في فترة حكمه الذي ناهز 38 سنة من حكم عرش المملكة بقبضته من حديد، فقد كان النصر المؤزر حليف خطوات جلالته المعظم يزكيه نسبه الشريف من آل البيت النبوي المنيف. يشهد عليه التاريخ والوطن والعالم بأسره أنه لم يخطأ أبدا في أي قرار أو قول أو فعل، فسجله التاريخي والحضاري بمداد الفخر والإعتزاز حافل بالمنجزات والمبرات الانسانية الخالدة وأعمال الخير والبركات، وإكثاره في كل يوم من الحسنات. 
    .../....
10 - الداودي عبدالنبي الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 12:20
اسكنهم الله فسيح جناته وأطال عمر مولانا جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأقر عينه بولي عهده مولاي الحسن
11 - سعيد الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 19:58
اللهم ارحم الملك الحسن الثاني اللهم انصر الملك محمد السادس نصرا عزيزا
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.