24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2918:5320:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الفاتيكان يطلق الشعار الرسمي لزيارة البابا للمغرب

الفاتيكان يطلق الشعار الرسمي لزيارة البابا للمغرب

الفاتيكان يطلق الشعار الرسمي لزيارة البابا للمغرب

أطلق مجمع الفاتيكان الشعار الرسمي الخاص بالزيارة التي سيقوم بها البابا فرانسيس إلى المغرب يومي 30 و31 مارس المقبل، والذي حاول من خلاله تجسيد حوار الحضارات بين الديانتين الإسلام والمسيحية.

وأشار الموقع الإلكتروني الرسمي للفاتيكان إلى أن اختيار شعار "خادم الأمل" تم بعد مسابقة شارك فيها 50 مشاركا، مردفا في السياق ذاته بأن الرموز الموجودة في الشعار، وهي عبارة عن صليب وهلال، تعكس التسامح والتعايش بين الديانتين الإسلام والمسيحية.

وأضاف المنبر أن الشعار يحتوي على اللونين الأخضر والأحمر اللذين يرمزان إلى المغرب وعلى اللونين الأصفر والأبيض اللذين يرمزان إلى الفاتيكان، موضحا أنه تمت كتابة كلمة المغرب باللغة العربية لتكريم البلد الذي سيستضيف بابا الكنيسة الكاثوليكية أواخر شهر مارس المقبل، استجابة لدعوة الملك محمد السادس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - ADAM الأربعاء 09 يناير 2019 - 21:53
يا فرحي يا سعدي بابا أفرانسيسكو جاي إزورنا في بلادنا مرحبا بك في أرض السلم و السلام و التسامح حللت أهلا و نزلت سهلا
2 - ابو محمد الأربعاء 09 يناير 2019 - 21:59
إِنَّ مَثَلَ عِيسَىٰ عِندَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ ۖ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ (59) الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ فَلَا تَكُن مِّنَ الْمُمْتَرِينَ (60) فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنفُسَنَا وَأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ (61) صدق الله مولانا العظيم
3 - الاسلام خاتم الرسالات الأربعاء 09 يناير 2019 - 22:11
بسم الله الرحمن الرحيم . وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا (16) فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا(17) قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَٰنِ مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا (18) قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا (19) قَالَتْ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا (20) قَالَ كَذَٰلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ ۖ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِّلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا ۚ وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا (21) ۞ فَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا (22) فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَىٰ جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَٰذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا (23) فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا (24) وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا (25) صدق الله العظيم .
4 - مسلم الأربعاء 09 يناير 2019 - 22:15
فينكم الجمعيات وعلى رأسهم احمد عصيد اليوم لكان احضر فيه عمر عبدالكافي المسلم المعتدل باش انضم محاضرة ناضوا ضدوا وحاولوا امنعوه حتى من الدخول المغرب هاد هو التسامح والاعتدال
5 - %%%%%% الأربعاء 09 يناير 2019 - 22:15
le logo de la visite du pape et la foto des haraga juste en dessous du sujet de hespres .les deux articles sa tombe a pic car on voit bien le dialogue des civilisations comme vous dites.. .le dialogue des sourds.
6 - اعصيم سمير الأربعاء 09 يناير 2019 - 22:16
مرحبا بالبابا فرنسيس.وملكنا محمد السادس الله يحفظو وينصرو ويحفظ ليه الميمة لي ولداتو.
7 - كمال الأربعاء 09 يناير 2019 - 22:25
الأغبياء هم من يعتقدون ان المسيحية هي ديانة أروبا و أمريكا و الدول المتقدمة!
عيسى عليه السلام فلسطيني.
لو يعلم الأوربيون اليوم التاريخ الحقيقي لإنتشار المسيحية في أروبا عندما كانت الكنيسة تقتل الملايين بإسم الرب و تحتل قرى و دول و تفرض على الشعب عبادة الصليب...
لو يعلم الاروبيون الحقيقة لتنكروا لهذا الدين الذي إنتشر على جثت النساء الحوامل و الأطفال و الشيوخ،..
إلى كل من يعتقد ان المسيحية دين سلام فأنا أدعوكم لقراءة العهد القديم الذي يُؤْمِن به المسيحيون و الذي يدعوا صراحة الى القتل بل قتل الأطفال و شق بُطُون الحوامل و حرق القرى و المدن...
للأسف أصابع الاتهام تُوَجه للإسلام بينما الاٍرهاب الحقيقي موجود في كتبهم.
نحن نؤمن بالإنجيل لكن ليس هذا الذي بين أيدينا و الذي حُرِّف، نحن نؤمن انه لا إكراه في الدين و للناس الحق في إتباع الدين الذي يحلوا لهم.
لكني فقط أحببت ان أسلط الضوء على حقائق خفيَّة على الكثير.
مرحبا بضيف المغرب الكبير.
انشري يا هسبريس من فضلك
8 - مسامح من الدار البيضاء الأربعاء 09 يناير 2019 - 22:26
لا تقبلوا على غير الله ولا تلجؤوا لأحد سواه إن كنتم تريدون عونا فهو خير معين اسألوه ما شئتم فهو نعم المعطي والوهاب فلا تلتمسوا حوائجكم عند المخلوقين الويل كل الويل لمن مد يد السؤال أو طلب بغيته عند غير الله فهو الواحد لا شريك له
9 - مريم الأربعاء 09 يناير 2019 - 22:30
حوار وتسامح وبعثة ألوف القساوسة الى افريقيا لحد التمدد الاسلامي
اي تسامح هدا وأي حوار دعونا من الاوهام
مرحبا بك في بلدي كإنسان يحترم في انسانيته لا اقل ولا اكثر
10 - الحوار أساس التعايش الأربعاء 09 يناير 2019 - 22:48
- ظل المغرب وفي كل الأزمنة دولة متحضرة ونموذج في الحوار وقبول الآخر من مسلمين ويهود ونصارى مصداقا لقول الله تعالى: أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ.
- ثم إن الله هو الذين خلق الناس مختلفين فقال سبحانه : وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً ۖ وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ...

- فمرجبا بالفاتكان في بلاد أمير المؤمنين المغرب الدولة العظيمة رمز الاسلام النقي المتحضر.
11 - ازناسني من فاس الأربعاء 09 يناير 2019 - 23:26
لم ٲفهم شيئا، اللغات الرسمية للفاتيكان هي اللاتينية و الايطالية و الفرنسية و الٲلمانية (لغة الحرس السويسري البابوي). لماذا كتب الشعار بالاسبانية؟
12 - مسلم متسامح الأربعاء 09 يناير 2019 - 23:36
مرحبا به في المغرب، نحن لا نفرق بين الأديان وكل شخص حر في معتقداته
13 - متابع الخميس 10 يناير 2019 - 00:47
لمن يقارن زيارة البابا بزيارة عبد الكافي ،لا مجال للمقارنة لان البابا لا يحرض على متبعي باقي الديانات ولا يصفهم بالخنازير و يقبل حتى الملحدين بينما مروج الخرافات والكذب المكشوف مثل عبد الكافي لا يستشف من كلامه انه معتدل وكلاهما مخرفان لكن البابا يحمل رسالة سلم
14 - محماد الخميس 10 يناير 2019 - 08:47
السلام أمان لماذا نحن المسلمون أكبر منافقون على وجه الأرض بكل معنى الكلمة والكل يهرول الي المسجد كأنه أصبح قاعة رياضية لركوع و السجود لا تنهيكم صلاتكم على الفحشاء و المنكر لا أدب الطريق و لا حسن الجوار إن الله يريد ان يرى الدين فينا
15 - Peace الخميس 10 يناير 2019 - 09:47
على اي الالوان جميلة جدا و الشعار "خادم الأمل" و اضافة اسم المغرب بالعربية, رغم ان المغرب اسمه رسميا "المملكة المغربية" كلها اشياء فعلا تدعو للامل و التفاؤل. و مرحبا ببابا الكنيسة الكاثوليكية في المملكة المغربية الشريفة.

اما ردا على المعلق 11 - ازناسني من فاس

فان البابا فرنسيس فهو من امريكا اللاتينية و بالضبط من الارجنتين و هو البابا رقم 266 منذ 13.03.2013 و هو اول بابا الفاتيكان من امريكا الجنوبية, و ربما هذا هو السبب كتب الشعار باللغة بالاسبانية.
16 - المجيب الخميس 10 يناير 2019 - 10:16
ولماذا الهلال الأحمر يأخذ شكلا تركيا عثمانيا؟؟ كما أن احدى أيادي الصليب هي خضراء بلون وطني، ما مغزى ذلك؟؟ ولماذا لم يضاف الى كتابة المغرب بالعربية الاسم بالامازيغية بحرف تيفيناغ؟؟
17 - مسيحي مغربي الخميس 10 يناير 2019 - 13:36
مرحبا بالبابا فرنسيس في المغرب الرب يبارك الزيارة، سلام ورقي ومحبة مع جميع الناس
18 - إفولكي الخميس 10 يناير 2019 - 18:19
هذا إنتهاك صارخ من الفاتيكان في خق الدستور المغربي دستور 2011 الذي أقرّ أن الأمازغية لغة رسمية للمغرب وكذلك كان من المفروض إضافة اللون الأزرق على شعار الزيارة بجانب الأحمر والأخضر والأصفر .. أنا شخصياً أعتبرُ النظر التحول إلى الكاتوليسم وأمّا الآن وبعد هذا الخرق قد لفتت نظري إلى أحل غير مسمّى.
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.