24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. باشا: التجنيد يهم أبناء المسؤولين .. الثروة للأغنياء والوطنية للفقراء (5.00)

  2. أم لثلاثة أطفال تنهي حياتها في ظروف غامضة (5.00)

  3. مسيرة احتجاج تطالب بالحريّة لـ"معتقلي الحسيمة" من شوارع بروكسيل (5.00)

  4. النقد الدولي يرصد تضييع عدم الاندماج المغاربي 4 آلاف دولار للفرد (5.00)

  5. أكاديمية هوليوود تسحب تسليم "أوسكار الإشهار" (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | زيارة الأمير هاري وزوجته للمغرب تروّج لمناطق سياحية في المملكة

زيارة الأمير هاري وزوجته للمغرب تروّج لمناطق سياحية في المملكة

زيارة الأمير هاري وزوجته للمغرب تروّج لمناطق سياحية في المملكة

لمْ ينتظِر روادُ مواقع التواصل الاجتماعي حتّى تخرجَ ديباجةُ البيان من قصرِ "كنسينغتون"، مقرّ العرشِ البريطاني، لتعلن رسميا عن زيارة محتملة سيقُوم بها دوق ودوقة "ساسكس"، الأمير هاري وقرينته ميغان ماركل، إلى المغرب، فهناكَ من استبقَ الإعلان الرّسمي لهذه الزّيارة بعباراتِ التّرحيبِ والحفاوةِ تارةً، وبتقديمِ عدد من الوجهات السياحية المغربية التي يمكنُ للأميرِ وزوجته التمتع بها تارةً أخرى.

وهذه أوّلُ مرة سيزورُ فيها الأمير هاري وزوجته، الممثلة الأمريكية ميغان ماركل، المغرب. ورغم أنّ هذه الزيارة لم يتمُّ الإعلانُ عن تفاصيلها وما إذا كانت سترفق ببرتوكول رسمي أو رحلة خاصة، إلا أنّها "ستكون في الفترة الممتدة بين 23 و25 فبراير الجاري وستدمُ ثلاثة أيام"، وفق ما أعلن عنه قصر كنسينغتون يوم الجمعة.

ووفقاً لبيان قصرِ "كنسينغتون"، تأتي هذه الزيارة "بطلب من حكومة صاحبة الجلالة البريطانية". ويُرتقب أن تعلن سفارة المملكة المتحدة لدى المغرب عن جدول أعمال الزيارة في وقت لاحق.

وانتشرتْ تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تُوصي الأمير وزوجته بالاستمتاعِ بمقامهما في المغرب من خلالِ زيارةِ بعض المعالم السياحية، رغمَ وجودِ بعض الارتباطات الرسمية، في حين أن تفاصيل مسار الرّحلة ما تزال بحاجة إلى تأكيد رسمي.

واسْتعرَض بريطانيون ومغاربة في تغريداتهم صوراً لهمْ وهم يقضُونَ إجازاتهم في إحدى المدنِ المغربية وعلقوا عليها بعبارات الإعجاب والارتياح؛ ومن بينها الحدائق العجيبة بسلا "التي أنشأها المهندس الزراعي الفرنسي مارسيل فرنسوا في قرية بوقنادل، 20 كلم من مدينة الرباط العاصمة"، حيثُ تظهرُ صورة فضاء ترفيها مَطْلياً باللون الأزرق السماوي تخترقهُ أحواضُ الزنبق ومئاتُ نبات الصبار.

بالإضافة إلى الحدائق العجيبة، أوْصى المغرّدون الأمير وزوجته بزيارة المدينة القديمة لمراكش، المعروفة بأسوارها الضاربة في القدم وأزقتها الضيقة المليئة بالأسواق التي تستعرضُ لوحات من الفخار والتوابل والمنسوجات، وفي قلبها ساحة جامع الفنا، وهي ساحة مزدحمة تتحوَّلُ في المساء إلى منطقة كبيرة لتناول الطعام في الهواء الطلق.

كما دعا بريطانيون إلى زيارة شلالات أزود المذهلة، شمال شرق مراكش، المعروفة بجمالها الساحر، والتي تحيط بها الآلاف من أشجار الزيتون، وتخترقها قرى أمازيغية صغيرة، والتي يمكن في الأيام الدافئة السباحة في الأحواض التي تتدفّقُ منها المياهُ الطبيعية من الأعلى.

وتعدُّ جبال الأطلس الوعرة مكانًا مثاليًا للبحث عن الذات، وهي من الأماكن التي وجدت لها مكاناً في تغريدات البريطانيين والمغاربة، وهذه الجبال معروفة بقممها التي تكسوها الثلوج والقرى الأمازيغية التي تتواجدُ على منحدراتها، فهناك رحلة يومية إلى الجبال يقودها مرشدون سياحيون محليون يتحدثون الإنجليزية، ويمكن الاستمتاعُ بمناظر غاية في الجمال.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - Simmo الأحد 10 فبراير 2019 - 10:09
حينما يكون داخل الفندق سيكون بالنسبة له كل شيء على ما يرام وحينما يكون خارج الفندق فسيشاهد من الأوساخ والازبال والفوضى ما لم يشاهده في حياته.
2 - عادل مراد الأحد 10 فبراير 2019 - 10:11
حاليا يزور الجزائر الداعيه نايك الهندي و المصري عبد الكافي.
بينما سيزور المغرب الامير هاري و بعده باباهم ديال الفاتكان و سيليه نتانياهو.
3 - Youssef الأحد 10 فبراير 2019 - 10:13
اودي المغرب زويييييييين، ولكن لمغاربة لي ما فيهم ما يتلبق! وانا هنا بطبيعة الحال لا اعمم.
4 - مصطفى حدو الأحد 10 فبراير 2019 - 10:15
مرحبا بكم في مملكة الخير. ارجوكم عدم الاقتراب من منطقة شامهروش.
5 - محمد الأحد 10 فبراير 2019 - 10:34
انا بعدا بغيت نعرف المغرب اش فيه مايتشاف؟ والله كنجي للمغرب 5ايام باش انزور العائلة. كندوزها بحال 5 سنوات . ماكين غير الاوساخ و الكريساج و النصب و الاحتيال و قلة الاخلاق و الدعارة و الكل كيجري وراء الدرهم. نمشي لاسبانيا او ايطاليا نرجع منشرح الصدر .
العفو امولانا....
6 - المغربي الحر الأحد 10 فبراير 2019 - 10:35
على المغرب أن يضع الإستراتيجيات و السياسات التي تسمح له بالاندماج مع اوروبا لانه من حسن حظنا ان اوروبا قريبة لينا. هناك دول بعيدة على اوروبا مثل كوريا و سنغفورة و غيرها و استطاعت الإقلاع و نحن ما زلنا كما كنا فأين المشكل؟؟؟
7 - مفيد الأحد 10 فبراير 2019 - 10:38
الشلالات و المناظر الطبيعية موجودة في العالم كله.. العقلاء يأتون لمعرفة الخصائص الإجتماعية و التاريخية للبلد.. كالقرويين أول جامعة علوم.. و شفشاون و طريقة تصاميم بيوتها و لونها الأزرق و المنارة و الكتبية أخت الخيرالدا باشبيلية و شالة التاريخ.. و حسان و... و..
8 - رياض الأحد 10 فبراير 2019 - 10:39
اذا أردت الاستمتاع بالعطلة فعليكم بمدينة طنجة العالية والغالية على قلوب العالم بثقافتها الثلاث وبحكم موقعها المتميز وحكمها الدولي الذي ساد ابان الحماية وبحكم أنها بحر الظلمات استقر فيها جل الكتاب العالميين وقم بتطليلة على جارتها الحمامة البيضاء تطاوين الغزالة والجميلة جدا جدا أما الشاون فحدث ولا حرج أما منارة المتوسط باليل يا عين عليها ربي يحفظها أما أصيلة الله يا سلام ودار الضمانة وزان يا سلام والعراءش بلد جان جيني يا سلام وقم بتطليلة على معركة واد المخازن القصر الكبير فهنيئا لنا بمغربنا الحبيب ربي يحفظه من كل سوء يارب وأمين يارب العالمين وشكرا هسبريس
9 - ابو رضا الأحد 10 فبراير 2019 - 10:46
welcome to morocco
10 - مواطنة بسيطة الأحد 10 فبراير 2019 - 11:01
لماذا التأكيد على قرى أمازيغية وليس قرى فحسب الانك أمازيغي. كلنا مغاربة
11 - تبود رارت الأحد 10 فبراير 2019 - 11:07
الي الأخ الدايخ ماحدث في شمهروش كان حادث إجرامي،في الواقع سبب في الكثير من الهلع في قلوب ساكنة المنطقة والمغاربة ،فلا داعي من فضلك التدكير بما نحن نحاول نسيانه ،
نتمنى من الجميع المشاركه في تشجيع السياحة والسفر والرحلات إلي منطقة شمهروش وتوبقال كما اتمنى من المسؤولين الترويج في دول العالم السياحة في المغرب .
شكراً ايتها الغاليه هسبريس.
12 - marwan الأحد 10 فبراير 2019 - 11:12
مرحبا بالأمير و زوجته في المملكة المغربية البلد الصديق
13 - Hooollandddddddssss الأحد 10 فبراير 2019 - 12:08
اين وجدة العظيمة العمود الفقري واين طنجة وجه المغرب وافريقيا واين فاس العريقة واين مكناس الجندية واين العراءش ما قبل التاريخ؟؟؟
واين القصر الكبير؟؟؟
14 - مصطفى الأحد 10 فبراير 2019 - 12:08
المشكل هو العنصر البشري.لو تطوع كل عنصر ..لنظافة.باب منزله سيكون الدرب نظيف وإذا تطوع أهل المدينة بنظافة حيهم ستكون أجمل .هنا يبدأ الإصلاح في جميع الميادين والجميع يستفيد المواطن و الساءح. ...
15 - سيدي بنور الأحد 10 فبراير 2019 - 12:10
القرى الأمازيغية التي يتحدث عنها كاتب المقال قرى مغربية، و المغرب في ذهن الأمير البريطاني و زوجته بلد عربي بما لا يدع أي مجال للشك.
16 - عاشق المغرب الأحد 10 فبراير 2019 - 12:22
طبعا بلدنا من أجمل بلدان العالم..وكل من يزوره يحبه..يجب علينا أن نركز في تربية الأجيال الصاعدة..لأن ما أراه فيهم يخيفني..فالأخلاق أهم شيء في الوجود..
17 - مبارك الأحد 10 فبراير 2019 - 12:38
نتمنى ان يزور محطات نقل المسافرين...مثلا انزكان...مراكش....
18 - واو الأحد 10 فبراير 2019 - 12:44
5.محمد
انا كل العكس . ابقى في المغرب شهرا و لكن للاسف يمر بسرعة .
عندما ارجع للاوربا تتدهور نفسيتي : ارجع الى الحياة المملة الى الاكتئاب .
احب بلدي المغرب و اقسم بالله العلي العظيم مافي احسن من المغرب و لو كانت عندي الامكانيات لرجعت للعيش فيه.
تصحيح : مدن المغرب مدن نظيفة . زرت الشمال انبهرت لما و جدته جميل و نظيف . مراكش رائعة
الرباط فاتنة . طنجة ما احلاها. وجدة اعشقها. مكناس الله الله. ............
19 - ولد حميدو الأحد 10 فبراير 2019 - 12:47
اللي جا مرحبا به فهو برزقه و لن نصرف عليه
البريطانيون تعجبهم مراكش و الألمان أكادير و الأمريكيون فاس و الاسبان طنجة و شفشاون و اليابانيون مرزوكة و قد سبق لياباني أن قال بأن صحراءها احسن مكان في العالم فتلك نظريته فهل سنقول له لا
اه نسيت المغاربة يفضلون سد بين الويدان و الوالدية و شاطئ مولاي بوسلهام و السعيدة و افران
اما انا تعجبني وارززات و تافراوت الهادئتان و كدلك الداخلة لأنني من هواة صيد الأسماك
باختصار
اللي شاف بزاف احسن من اللي عاش بزاف حنا غير الفلوس و نتجول في عدة دول
20 - ابن العاصمة العلمية الأحد 10 فبراير 2019 - 13:03
لكن للاسف لم تدكر فاس في هده الزيارة التي كانت تحتل المرتبة الاولى سياحيا على ااصعيد الوطمي مدينة القرون و المأتر السياحية و الصناعية التقليدية بجميع انواعها و جامع القرويين الدي يعتبر اول جامعة في العالم اد كان يقصدها الطلاب من عدة دول قصد التفقه في الدين و التعليم بالاضافة الى حديقة جنان السبيل التي تختوي على العديد من المناظر الخلابة و النباتات و نافورة تقليدية و عدة نافورات عصرية و مسابح كما لا ننسى ايضا ازقة المدينة القديمة و احيائها التي لها الفضل على بروز عدة شخصيات و طنية في جميع الميادين لك الله يا فاس.
21 - ملاحظ الأحد 10 فبراير 2019 - 13:35
اجمل بلد في العالم هو المغرب .هل هذا صحيح؟ الزاءر لبلدنا يشكو من التضييقات من طرف الكل .هنا يلهثون وراء الدرهم وكذلك عدم وجود المراحيظ وكثرة حراس السيارات في الحقيقة مافيا. زيادة علي الاوساخ والازبال.ومع ذلك نقول بلدنا اجمل بلد في العالم.
22 - Omar الأحد 10 فبراير 2019 - 13:38
الى المعلق الجزائري
مراد انتم و سياستكم اتجاه المغرب من جعل هؤلاء يزورون المغرب بل و اكثر من هؤلاء .فجهزو العدة واكثرو من شراء الاسلحة فالمغرب له حلافاء لن تاخدهم بكم رحمة اما المغاربة فلا زالو ناس طييبين
23 - حسام الأحد 10 فبراير 2019 - 13:52
الدول الذكية تعتبر السياحة اقتصادا جانبيا و نتيجة طبيعية لسياسة اقتصادية أعمق. أما نحن فنريد أن نبدأ من القزيبة و نضع العكر فوق الخنونة، فعوض بناء اقتصاد قوي لا ينثظر التساقطات المطرية ولايتاثر بأحداث منعزلة كالعمليات الارهابية ،ما زلنا نخسر أموال ضخمة لجلب سياح علما أن أكثر السياح لا يريدون المكوث في فنادق مصنفة مكلفة ولا يثأرون بالاشهارات المنمقة البعيدة عن الواقع بل يسألون من سبق له الذهاب الى وجهة ما. والحقيقة ان السياح يكرهون أن يتم اعتبارهم سلعة يجب استغلالها كما يقع في المغرب ، هم لا يريدون التصدق على أحد بل يريدون ان يتم التعامل معهم كبشر أتوا ليستمتعوا فقط بدون تسعيرات غير منطقية كما يقع في مراكش
24 - المجيب الأحد 10 فبراير 2019 - 13:59
اذا كان لابد من التخمين، فزيارة الضيفان الملكيان "هاري وميغان" للمغرب ستشمل بالضرورة مدينة طنجة. فمن المعروف أن "ميغان ماركل" زوجة "الأمير هاري" هي من اتباع البروتيستانتية، لذلك من المحتمل جدا أنها وزوجها سيزوران الكنيسة الأنجليكانية للقديس أندرو بطنجة والتي تحتضن المقبرة التي مدفون فيها المشاهير البريطانيون الذين مروا من المغرب مثل: الممرضة "ايميلي كيين" ( زوجة الشريف الوزاني)، والجنرال الأسكوتلاندي "السير هاري ماكلين"، والصحفي والكاتب "والتر هاريس"، والسيدة "كلود ماري فانسيندون" زوجة الروائي "لورانس دورويل". وفي المقابل فان الحبر الأعظم للكاتوليك البابا فرنسيس من المحتمل ان يزور كاتيدرائية القديس بطرس بالرباط (لا أعرف ان كان يوجد بها مقبرة أم لا).
25 - سكزوفرين الأحد 10 فبراير 2019 - 14:14
الى عادل مراد تعليق 2
سير اخويا للجزائر وهنينا
راه ارض الله واسعة وواحدة.
كالك عبد الكافي
26 - بركاني ابن الشرق الأحد 10 فبراير 2019 - 14:19
رغم كل التعاليق التي تأتي من بعض المعلقين المنبهرين باروبا ويتنكرون للمغرب اقول لهم عندما نتحدث عن المغرب فنحن نتحدث عن موقعه الجغرافي ومعالمه التاريخية وما يزخر به من مناظر خلابة ودعونا من سمهروش وغيره لان ما يقع باوروبا اكثر بمليون مرة بحادث سمهروش
فانا اعيش باوروبا فلا مقارنة بمغربنا الذي يعشقه العالم لكن نحن ثقافتنا وسلوكنا دائما تخرج عن النص حينما نتحدث عن اشياء لا علاقة لها بادخال السياسة والاوضاع التي تعيشها كل المجتمهات حتى في اوروبا التي ننبهر بها ولا نعرف خباياها الا اذا كنا نعيش بها زمنا طويلا حيث يظهر لك المغرب جنة لكن من يعيش على ما تضظهره الميديا وا لتلفزيون والسينما يبقى حلم وهنا اتحدث عما يزخر به المغرب ولا اعني المدن وناطحات السحاب كما يعتقد البعض ويبقى حب بلدي رغم كل الاكراهات احسن بلد يعشقه الجميع
27 - يعقوب المنصور الأحد 10 فبراير 2019 - 14:55
إلى المعلق محمد. إذا كنت تضيق في المغرب او كتلقى براحتك في أوربا لا تعود يا أخي وابق في أوربا.
والله عجيب أمر أمثالك،
حب الأوطان من الإيمان.ومن لا غيرة له على أرضه كمن لا غيرة له على عرضه.
12مليون أجنبي ينتقلون سنويا لزيارة المغرب وأغلبهم أوروبيون للإستمتاع بطبيعته و كرم أهله. والعدد في تزايد كل سنة.
فشهادتك مستغنى عنها.ومن يخدل وطنه لا يشرفنا.
وإعلم أنك ستبقى أنت وأبناءك في أوروبا إلى الأبد مواطنين من الدرجة الثانية :
Des maures en Espagne et des bougnoles en France.......
28 - oki doki الأحد 10 فبراير 2019 - 15:17
اتمنى أن لا يقومو بزيارة سلا ونواحها ك سيدي موسى وتاببريكت ياحافض الله , ما احلى مراكش وجبالها تم الصويرة اكادير الى سيدي افني منطقة طبيعية امازيغية خلقها الله لناس طيبين يا سلام على مناخ الجنوب وطول الساحل وخيرات سوس
29 - الشبكة والغربال الأحد 10 فبراير 2019 - 15:49
للاخوة من الجارة الشرقية الدين يبدلون اقسى جهدهم لتبخيس بلادنا لي صديق زار مؤخرا الجزائر في اطار نشاط رياضي دكر لى ان احسن ما في عاصمتهم المنشات التي تركها الفرسيين ولكن اكترها اصبح ايلا للسقوط والناس يلقون الازبال من بلكوناتهم
30 - ملاحظ الأحد 10 فبراير 2019 - 16:01
سبق لي أن قلت في احد تعليقات أن التنوع الجغرافي والموقع الجغرافي والتنوع الاثني أو العرقي الذي يزخر به المغرب يمكن أن يتخطى عتبة 20 مليون سائح سنويا شريطة؛ توفر مسؤولين تيميزون بنك أن الذات والتضحية وحسن التسيير، ومواطنين ذوي أخلاق عالية في تصرفاتهم ونظافتهم في تواصلهم... ومنع زواج الأشخاص الذين يتبين أن زواجهم ماهو الا زيادة متاعب الزوجة والأبناء والمجتمع...ايحاد حلول ناجعة للمختلين عقليا والذين بدأو يتكاثرون، ومحاربة المجرمين والمرشدين السياحيين المزورين...
31 - مرحبا نون شيكان الأحد 10 فبراير 2019 - 16:05
رحبوا بالضيف الكبير ومراتو الاميرة لغزالة ميكان وتمنو لهم زيارة سعيدة ومقام وطيب وطلبو رجال لبلاد مايوقع حتى شي سوء لضيوفنا وباركا من الهدرة بزاف بالامازيغية ندعيو" (اهيا رجال لبلاد نغراياون ادوراخ اتجرو شا )"ههههههه هكذا هما لمغاربة الاحرار
32 - داليا الأحد 10 فبراير 2019 - 16:22
الى عادل مراد عمر عبد الكافي كان في المغرب مؤخرا اكتب على اليوتيوب عمر عبد الكافي واسمع جيدا ما قاله عن المغرب اما ذاكر نايك ومن اخبرك ان زار الجزائر لن ياتي الى المغرب كذلك وكفالكم فخرا زيارة صاحب المنشار الذي رفض المغرب استقباله تعتقدون ان الجزائر بلد الاوليا خففوا عن انفسكم فالحسد سيقتلكم الله يحفظ
33 - Khalid الأحد 10 فبراير 2019 - 16:43
السلام عليكم ...كل ما قاله المعلقيين جميل ..رسموا صورة رائعة للمغرب و لكن للاسف رسموها.بلا شمس .رائعة و لكن لا ترى ...تعلمون لماذا .لانه لا احد ذكر ورزازات .و هي شمس المغرب .و الدليل الطاقة الشمسية
34 - Moroccan-UK الأحد 10 فبراير 2019 - 21:36
. Welcome both to Morocco
.Morocco is a beautiful country,so is the UK
I've visited so many places in both,and it's amazing.
.Different kingdoms ,but with different heritage
.So many places to visit,with a variety of choices
.Have a nice stay
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.