24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الأديان والحرية الفردية .. حصيلة كارثية (5.00)

  2. كوريا الشمالية بعيون مغربية .. داخل البلد الأكثر انغلاقا في العالم (5.00)

  3. الودغيري يسرد تفاصيل البعثات والاستكشافات الفضائية بـ"وكالة ناسا" (5.00)

  4. الأزمة المالية توقف عمل السلالم الكهربائية و"تشد حزام" الأمم المتحدة (5.00)

  5. مضيان: التجمّع يكرر تجربة "البام" الكارثية والفشل مصيره في 2021 (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | المالك يخلف التويجري في إدارة منظمة "إيسيسكو"

المالك يخلف التويجري في إدارة منظمة "إيسيسكو"

المالك يخلف التويجري في إدارة منظمة "إيسيسكو"

تم تعيين السعودي سالم بن محمد المالك، اليوم الخميس، مديرا عاما جديدا لمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" خلفا لمواطنه عبد العزيز بن عثمان التويجري.

وجاء اختيار سالم بن محمد المالك مديرا للإيسيسكو خلال أشغال الدورة الاستثنائية للمؤتمر العام للمنظمة، المنعقدة اليوم الخميس في مدينة "الملك عبدالله الاقتصادية" بمنطقة مكة المكرمة، بحضور ممثلي الدول الأعضاء في المنظمة.

تعد "الإيسيسكو"، التي تتخذ من العاصمة المغربية الرباط مقرا لها، منظمة متخصصة تعمل في إطار منظمة التعاون الإسلامي، وتعنى بميادين التربية والعلوم والثقافة والاتصال في البلدان الإسلامية.

وأنشئت المنظمة وفقا لقرار صادر عن المؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء الخارجية، في فاس عام 1979، وبلغ عدد دولها الأعضاء حتى الآن 54 دولة من مجموع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، البالغ عددها 57 دولة، بالإضافة إلى ثلاث دول مراقبة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - ابن المقفع الخميس 09 ماي 2019 - 15:54
هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية. هذا الشخص عمر في هذا المنصب أكثر من عمر البشير رئيس السودان.
2 - الوادنوني الخميس 09 ماي 2019 - 16:02
متى يعمل المغرب على رئاسة هذه المنظمة التي أسسها الراحل الحسن الثاني ووضع لبناتها الاولى الراحل عبد الهادي بوطالب . يلزم ان تتحرك الديبلوماسية المغربية لكي لا يتكرر ما حصل بالنسبة لتعيين السعودية للمدير العام الجديد بدون تشاور مسبق مع الرباط وذلك بالعمل على الظفر على الاقل في اللحظة الراهنة بمنصب المدير العام المساعد للايسيسكو الذي فتح باب الترشيح له من خلال ترشيح مغربي كفء من الاطر العاملة حاليا في الايسيسكو والتي اكتسبت خبرة في مجالات اختصاصها.
3 - موظف في الإيسيسكو الجمعة 10 ماي 2019 - 04:23
هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية. لحظة مغادرة التويجري لمنصب بقي فيه حوالي 30 سنة يغنم من أموال المنظمة هو وزبانتيه. وآخر ما فعله هو حصوله أمس على أكثر من 2 مليون أورو من خزانة الإيسيسكو. لحظة مغادرة التويجري لحظة فرح لكل الموظفين الذين اكتووا بنار ظلمه، والذين يحرمهم من أبسط حقوقهم. الله ياخذ فيه الحق
الخوف الآن من زبانية التويجري الذين بدأوا منذ مدة يتوددون إلى المدير العام الجديد،خاصة المدعو: م.م من أجل استمرار استغلالهم للمنظمة ومواردها.
على المغرب أن يأخذ بزمام الأمور حتى لا يترك هؤلاء يفعلون ما يشاؤون في الإيسيسكو، والله أسأل في هذا الشهر الكريم أن تشهد الإيسيسكو تغييرا حقيقيا وأن تنتقل الإدارة العامة من مرحلة الشعارات والكذب إلى مرحلة العمل الجاد من أجل العمل الإسلامي المشترك
4 - خالد الأحد 18 غشت 2019 - 23:41
هناك موظفين بالمنظمه يحملون درجة الدكتوراه وهم لا يستحقون هذه الشهاده لا ثقافه ولا علم وتم توظيفهم بالمنظمه بالواسطه ومنهم شخص من الاردن تم طرده من المنظمه بعد استلام المدير الجديد خلفا التويجري حيث يحضر الى العمل صباحا ويثبت حضوره وبعدها يغادر وآخر يعطي بطاقة أثبات حضوره للخدمه لمديره حتى يضعها بجهاز الحضور والغياب وهذا الشخص ومنذ عشرين عاما وهو يمارس هذا الأسلوب وهو الدكتور يوسف كريشان من الاردن وهو شخص حصل على الدكتوراه أيضا بالواسطه.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.