24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2206:5413:3417:0820:0521:24
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

1.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | عمرو خالد: شفاعة النبي تُدخل 4 ملايين و900 ألف شخص إلى الجنة

عمرو خالد: شفاعة النبي تُدخل 4 ملايين و900 ألف شخص إلى الجنة

عمرو خالد: شفاعة النبي تُدخل 4 ملايين و900 ألف شخص إلى الجنة

حثّ الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، على الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم حتى تحظى بمحبته وتنال شفاعته يوم القيامة؛ لكنه شدد على أن الصلاة عليه هي استشعار بالقلب قبل النطق باللسان.

وقال خالد، في خامس حلقات برنامجه الرمضاني "فاذكروني" الذي يبثه على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه "لكي تشعر بحلاوة مع الصلاة على النبي.. فلابد أن تصلي عليه كثيرًا.. وعليك أن تستشعر معنى الصلاة عليه وأن يتعلق قلبك به محبة له".

وأضاف أن هناك 7 شفاعات للنبي يوم القيامة:

الشفاعة الأولى: شفاعة عامة للبشر كلهم "مسلم وغير مسلم".. لأن الناس ستقف يوم القيامة وقتًا طويلًا.. لا يكلمها أحد فتبحث عمن يشفع لها عند الله ليبدأ الحساب.. فيذهبوا لآدم ثم نوح ثم إبراهيم ثم موسى حتى يصلوا إلى عيسى عليه السلام فيقول لهم اذهبوا إلى محمد يقول النبي: فأسجد تحت العرش وأحمد الله بمحامد لم يحمده بها أحد من قبل.. فيقول الله يا محمد ارفع رأسك وسل تعطى واشفع تشفع فأشفع في بدء الحساب".

الشفاعة الثانية: شفاعة النبي للمسلمين من عطش يوم القيامة: لما تقابله على الحوض فيسقينا من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبدًا.

الشفاعة الثالثة: شفاعة بالمغفرة لأصحاب المعاصي الكبيرة.. لأنه ليس لهم يومها إلا رسول الله.. فلو عرفوه لأحبوه.

الشفاعة الرابعة: شفاعة بدخول الجنة بلا حساب ولا عذاب.. لأن ربنا سيقول له يوم القيامة: يا محمد هذه أمتك ومعهم سبعون ألفًا يدخلون الجنة بلا حساب ولا عذاب.. فيقول النبي: فاستزدت ربي فزادني مع كل ألف 70 ألفا.. يعني 4 ملايين و900 ألف.

الشفاعة الخامسة: شفاعته لأمته كلها لتنجو من النار .. لما يقول الأنبياء: نفسي نفسي يا رب سلم يا رب سلم ويقول النبي: يا رب أمتي يا رب أمتي.. فتنجو أغلب أمته إلا من كان شديد المعاصي.

الشفاعة السادسة: شفاعة في إخراج من دخل النار من أمته.. يقول النبي: فأشفع لأمتي حتى يقول له الله: يا محمد أخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان.

الشفاعة السابعة: شفاعة في مرافقته في الجنة.. يقول النبي: المرء يحشر مع من أحب.. لكن هناك شرط للشفاعة وهو حسن الخلق، لأن النبي يقول: أقربكم مني مجلسًا يوم القيامة أحسنكم خلقًا.

ودعا خالد إلى الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.. يقول النبي: "من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرًا"، صلاة الله عليك.. أي رحمة منه عليك.

وأضاف أنه كلما صليت عليه امتلأ قلبك بحب أن تسعى لتقليده، مشيرًا إلى أن هناك صيغًا متعددة للصلاة على النبي، منها "الصلاة الإبراهيمية"، وهي أن تقول: اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.

وهناك صيغة أخرى هي: اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا.. عدد ما أحاط به علمك وخط به قلمك وأحصاه كتابك وارض اللهم عن سادتنا أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وعن الصحابة أجمعين وعن التابعين وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (55)

1 - عبد الكريم السبت 11 ماي 2019 - 03:41
اللهو صل و سلم و بارك على عبدك و رسولك محمد. اللهم رزقنا شفاعته و صحبته في جنتك.
2 - غلط السبت 11 ماي 2019 - 03:45
لن يدخل الجنة الا ما جاء بقلب سليم والعمل الصالح أما الصلاة وايمان فهما شرطان ناقصان بدون عمل صالح وقلب سليم.
3 - hmida la feraille السبت 11 ماي 2019 - 03:53
الله اعلم بعدد من يدخل الجنة. اما نحن الان كغثاا السيل. عدد المسلمين سوف يصل مليارين قريبا. ثم ان السيد عمرو و من امثاله هم فقهاء البلاط او الجنرالات. لا يجرؤ احد ان يبلغ برسالة الى حاكم او رئيس ان يذكره بان يحكم بما انزل الله. كلهم يدعون الى اسلام معتدل وكان الدين اصبح مثل احوال الطقس و النشرة الجويه.
4 - مغترب السبت 11 ماي 2019 - 03:53
بين الشفاعة المزعومة للرسول محمد وتخليص البشرية للمسيح عيسى فقهاء ورهبان حرفوا مضامين النصوص لغاية في انفسهم... بالله عليك كيف تستقيم الشفاعة او التخليص مع العدالة الالهية التي نؤمن بأنها مطلقة وكيف تستقيم الشفاعة المزعومة والرسول (ص) يقول لأقرب الناس اليه "يا قريش اشترو انفسكم لا أغني عنكم من الله شيئا، يا بني عبد مناف، يا عباس، يا صفية، يا فاطمة..."
5 - أم ياسر السبت 11 ماي 2019 - 04:10
اللهم صَل على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وال ابراهيم انك حميد مجيد وَبَارك على محمد وعلى ال محمد كما بَارَكْت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد.
6 - مغربية السبت 11 ماي 2019 - 04:13
في الحقيقة تحية صادقة لكاتب هذا العمود ومثلها للسيد عمرو خالد الذي يتحفنا ككل سنة ومع طلعة شهر رمضان البهية بقراءاته لامور دنيننا السمح والذي تستشعر من خلال حديثه ببساطة الاسللم وسماحته ورحمة ربي الواسعة وعطف وحب النبي صلى الله عليه وسلم لنا شكرا للجميع على هذا العطاء في شهر العطاء
7 - عمو السبت 11 ماي 2019 - 04:25
from where did you get this numbers?
8 - عبد الالاه السبت 11 ماي 2019 - 04:26
بهذا الاعتقاد يبقى المسلم يضن انه سيذخل الجن رغم ما فعل من سيئات.ان الثراث يتكلم على الشفاعة كما قالت اليهود في القرآن الكريم لن تمسسنا النار الا ايام معدودات . نستخلص من القرآن ان كل نفس سنجزا بما عملت
9 - رشيد السبت 11 ماي 2019 - 04:31
آللهم صلي وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد
10 - السالك السمارة السبت 11 ماي 2019 - 04:38
الشفاعة والوساطة تتنافى مع العدالة الإلهية كيف يشفع لمن ظلم وقتل لكونه تاب فقط هذه إساءة إلى الله وتحامل على البشر وهضم لحقوقه ليست هناك شفاعة تلك اساطير ومخدرات مقدسة ليس إلا.متى تستفيق كل الامم لتتوحد في دين الحضارة الإنسانية المعاصرة وتعتمد العقلانية وتنزه الله مما نسبه له البشر من توهمات وهلواسات مسيئة إلى الله ومنذرة البشرية بحروب طاحنة متى؟
11 - أبو محمد السبت 11 ماي 2019 - 04:41
يعني أن هذا عدد من يدخلون مع أمة النبي صلى الله عليه وسلم بغير حساب ولا عذاب ... أما الشفاعة فقد قال الله تعالى له ولسوف يعطيك ربك فترضى... لكن الشفاعة لا تكون في المشرك أو في تارك الصلاة... لأن النبي صلى الله عليه وسلم يتبرأ يوم القيامة من تارك الصلاة.. والمشرك حرم الله تعالى عليه الجنة إذا لم يتب قبل الموت بطبيعة الحال لأن الله تعالى يتوب على من تاب... وإذا أردت أن تحل لك الشفاعة عليك أن تسأل الوسيلة لرسول الله صلى الله عليه وسلم بعد كل أذان تسمعه.
12 - مغربي فحسب السبت 11 ماي 2019 - 04:47
كيف حسبتها يا سي عمرو؟ وباقي البشر؟ هل يلدون أبناءهم ويربونهم ويعلمونهم تربية حيوانات متوحشة؟ ماذا تقول عن أخلاق ونبل شعب اليابان وكوريا والسويد والشيلي؟ هل يدخلون جهنم لأنهم تربوا وتعلموا وأبدعوا بسبب دياناتهم التي هي غير الإسلام؟ ما هذه السذاجة التي تفصح بها سمومك التمييزية والعنصرية والإقصائية؟ على من تنطلي هذه السموم التي تنفثها كما تنفث الأفعى سمها الزعاف؟ نحن أبناء القرن 21 يا سي عمرو وأبناؤنا القادمون سيكونون أبناء عصرهم. الثقافة تتطور والعلم يتطور ومساحات تعارف الشعوب تتقلص وأنت تخبرنا بترهات لم تعد تنتمي للعقل والفكر والقلب.
13 - عملية حسابية السبت 11 ماي 2019 - 04:50
" شفاعة النبي تُدخل 4 ملايين و900 ألف شخص إلى الجنة " فقط، أما ملايير الملايير الباقية فإلى جهنم وبئس المصير. عملية حسابية دقيقة ما أنزل الله بها من سلطان. المصير.
14 - عبد الله السبت 11 ماي 2019 - 04:55
جزاك الله خيرا
15 - Omar السبت 11 ماي 2019 - 04:56
وهناك صيغة أخرى هي: اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا.. عدد ما أحاط به علمك وخط به قلمك وأحصاه كتابك وارض اللهم عن سادتنا أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وعن الصحابة أجمعين وعن التابعين وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين.
16 - نورالدين السبت 11 ماي 2019 - 05:12
نسأل الله تعالى أن يشفع فينا رسول الرحمة صلى الله عليه وسلم يوم القيامة وأن نكون معه في الفردوس الأعلى يارب آمين
17 - من المانيا السبت 11 ماي 2019 - 05:28
فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ (7) وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ .
قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ.

مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً ۖ وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ

لا صحيح الا القراان و الجنۃ سيدخلها الناس باعمالهم لا بالوساطات.
18 - شفاعة الحبيب. السبت 11 ماي 2019 - 07:46
يبقى دخول أربعة ملايين الجنة دون حساب قليل مقارنة بعدد المسلمين الذي تجاوز المليار ونصف المليار الأحياء منهم فقط دون احتساب الأموات.
19 - الاحصائي الضابط السبت 11 ماي 2019 - 08:11
رجل يفهم في الاحصائيات اكثر من علمائها. اكثر من الدراسة في هدا المجال فاننا نفتقد علماء اجلاء في علوم الاحصائيات اللهم بارك وزد دخول الجنة بالارقام وبالتدقيق!!!!!!!
20 - محمد الرسقي السبت 11 ماي 2019 - 08:42
اللهم صل على كامل النور
سيد العرب والعجم
وإمام مكة والمدينة والحرم
سيد الأولين والآخرين
وإمام الأنبياء والمرسلين
فخرنا نحن العرب والمسلمين
زده يا ربنا شرفا وكرما ومهابة وتعضيما ونعما
سيدي أنت يا رسول الله
اللهم صل عليه في الأولين وصل عليه في الآخرين. محمد ابن عبد الله طه المختار
صلى الله عليه وسلم.
اتعلمون أنه حتى الصلاة عليه بدون جوارح يجول عليها المرء .فلا تبخلو على أنفسكم من خير رسول الله صلى الله عليه وسلم .
21 - Kamal السبت 11 ماي 2019 - 08:46
اللهم صلي وبارك على سيدنا محمد سيد الخلق اجمعين
22 - المصطفى السبت 11 ماي 2019 - 08:55
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد كما صليت على سيدنا ابراهيم وعلى ال سيدنا ابراهيم وبارك على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد كما باركت على سيدنا ابراهيم وعلى ال سيدنا ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد.
23 - ابو ترامب السبت 11 ماي 2019 - 08:57
ههه... أربعة ملايين و900 ألف سيدخلون الجنة
..الشفاعة يارسول الله !
24 - Hicham السبت 11 ماي 2019 - 09:10
قال تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنْفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ يَوْمٌ لَا بَيْعٌ فِيهِ وَلَا خُلَّةٌ وَلَا شَفَاعَةٌ وَالْكَافِرُونَ هُمُ الظَّالِمُونَ
25 - [email protected] السبت 11 ماي 2019 - 09:14
اللهم صل على محمد و على ال محمد
26 - رمضان السبت 11 ماي 2019 - 09:36
اللهم صل على سيدنا محمد و على وآل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم و على آل سيدنا إبراهيم. اللهم بارك على سيدنا محمد و على وآل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم و على آل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.
27 - Sbaai السبت 11 ماي 2019 - 09:45
اللهم صل على سيدنا محمد الحبيب المحبوب،الذي بالصلاة عليه يفرج الله على كل مكروب،امين يارب العالمين
28 - abouzaid السبت 11 ماي 2019 - 09:46
قال تعالى:(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنْفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ يَوْمٌ لا بَيْعٌ فِيهِ وَلا خُلَّةٌ وَلا شَفَاعَةٌ وَالْكَافِرُونَ هُمُ الظَّالِمُونَ) (254)البقرة.هذه الآية تنفي شفاعة بشر لبشر ومحمد عليه السلام لن يشفع لأحد.
صحيح الله يقول في آيات أخرى أن هناك من سيشفع لكن بعد إذنه عز وجل وإذا تتبعنا هذه الآيات في الكتاب العزيز سنرى أن من سيشفع للمرء هو الملك الذي كان يسجل أعماله في الدنيا وسيشفع له الملك إذا كان مؤمنا وعمل صالحا.يقول تعالى:(وَكَم مِّن مَّلَكٍ فِي السَّمَاوَاتِ لَا تُغْنِي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا إِلَّا مِن بَعْدِ أَن يَأْذَنَ اللَّهُ لِمَن يَشَاءُ وَيَرْضَىٰ) (26) النجم.
يوم القيامة يوم العدل المطلق ولا يعقل أن يشفع النبي للمشركين والكفار والمجرمين.
29 - متعجب السبت 11 ماي 2019 - 09:47
اما الصلاة على النبي فهي فرض: "يا ايها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما'
اما المتاجرة بالدين وبيع الاوهام للناس فذلك جرم عظيم
عمر خالد لديه ماجستير في الاقتصاد! هل سمعتم انه قدم شيئا للاقتصاد الاسلامي؟
هل انشا مقاولة او مشروعا مبني على المعالملات الاسلامية؟
دائما يخرج علينا بكلام مللناه.
النبي العظيم اراد تقبيل اليد الكادحة وليس اصحاب الكلمات الرنانة
النبي سيشفع للمظلومين والمقهورين من امته وليس لبائعي الكلام
وصلاة وسلام على خير من عمل فاتقن واخلص نبينا محمد
30 - محمد السبت 11 ماي 2019 - 09:53
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا ابراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا ابراهيم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا ابراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.
31 - hobal السبت 11 ماي 2019 - 09:56
اولا ليس ل الله وسيط يوم القيامة كي يرحم او يعذب
الرسول ادى الرسالة وما كان عليه الا البلاغ وقد بلغ
هذه الاقوال وهذا التنجيم شرك واثم كبيرمبالغ فيه حتى ان اخونا هذا ذكر العدد الذين ينالون الشفاعة اصلا ليس هناك شفاعة حيث يقوال الله عز وجل الشفاعة لله وحده
الناس تحاسب يوم القيامة فرادى وليس جماعات
بالله عليكم اليس في هذه الامة رجال عقلاء
الاسلام في ضلال وتزيدون العباد اضلال.
32 - مصطفى السبت 11 ماي 2019 - 10:32
الله أعلم من يدخل الجنة او جهنم .....هذه الأمور تبقى في علم الغيب......!!!!!!
33 - العقل نور السبت 11 ماي 2019 - 10:52
القرآن يؤكد على أن النبى لا يعلم الغيب وليس له أن يتكلم عن الساعة وما يحدث فيها ولذلك فإن كل أحاديث الشفاعة لم يقلها النبى ولا يمكن أن يجتمع الإيمان بالقرآن والرسول مع الإيمان بتلك الأحاديث الكاذبة التى تخالف كتاب الله. والله تعالى هو وحده "مالك يوم الدين" وهو وحده تعالى الذى يملك الأمر كله يوم القيامة، والنبى نفس بشرية ينطبق عليها قوله تعالى ﴿يَوْمَ لاَ تَمْلِكُ نَفْسٌ لِنَفْسٍ شَيْئاً وَالأمْرُ يَوْمَئِذٍ لِلّهِ﴾ (الإنفطار 19). لذا قال تعالى للنبى ﴿لَيْسَ لَكَ مِنَ الأمْرِ شَيْءٌ﴾ (آل عمران 128). وإذا أصدر مالك يوم الدين قراراً يوم القيامة فلا مجال لتبديل كلمته، وسيقول تعالى حينئذ ﴿مَا يُبَدّلُ الْقَوْلُ لَدَيّ وَمَآ أَنَاْ بِظَلاّمٍ لّلْعَبِيدِ﴾ (ق 29). ومن التكذيب بآيات الله تعالى أن يؤمن بعضنا بأن الله تعالى يصدر قراراً بأن يدخل بعض الناس النار فيتشفع فيهم النبى ويتراجع الله تعالى عن قراره، لأنه ليس فى إمكان النبى أن يتدخل فى إخراج أحد من النار، فالله تعالى يقول له ﴿أَفَمَنْ حَقّ عَلَيْهِ كَلِمَةُ الْعَذَابِ أَفَأَنتَ تُنقِذُ مَن فِي النّارِ﴾ (الزمر 19). حسبنا الله ونعم الوكيل.
34 - المنافقين المغاربة السبت 11 ماي 2019 - 10:54
لا حول و لا قوة الا بالله جل التعليقات تسيئ لشخص الرسول صلى الله عليه و سلم
الله يهديكم ... و و الله إن الرسول هو شفيعنا يوم الدين .. و هو من سيقول أمتي أمتي
و أنا إنشاء الله سأقبل رأسه الشريفة ان شاء الله
... نعم كلنا نقزم بأخطاء نستحق عليها العقاب لكن نرجو من الله ان يحفظنا من النار و من ظلمة القبر ..
لا الله الا الله محمد رسول الله
من كان يشكك في رسول اللله فيجب عليه اعادة تجديد ايمانه
35 - ahmed السبت 11 ماي 2019 - 10:58
Le seul texte incontestable est la parole divine. Mohammed n'est qu'un messager précédé par les messagers avavt lui. D'où tient t'on qu'il ait une position supérieure a celles de ses prédécesseurs. Ne lui fut il pas ordonné de suivre le credo et la religion de son aïeul le messager Abraham (Ibrahim) ?
36 - Hasna السبت 11 ماي 2019 - 11:20
الى كل المشككين, احاديت الشفاعة تابتة لا لبس فيها واتمنى ان يحاولوا فهم دينهم بطريقة صحيحة ان كانوا فعلا مسلمين , اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد واجعله شفيعنا يوم القيامة.
37 - محمد سعيد KSA السبت 11 ماي 2019 - 11:23
السلام عليكم

الإسلام بسيط لدرجة أن الفطرة السويه تتقبله بسهوله وقد قبلها أجدادنا الأوائل من غير خطب الهواه في الوعظ الديني.
الشريعة الإسلامية واضحة وجليه يفهمها الكبير والصغير والمتعلم والأمي.

الحذر من راكبي صهوة الدين من المتشديين المتأسلمين والمسترزقين.
38 - Amir السبت 11 ماي 2019 - 11:34
Khalid doesn’t many followers as he used to, don’t take my word s for it , check. The. Statistic , anyway each year. Is the some guy. , would you please try # ones. Like. Nabulssi. etc. Thank you
39 - momo السبت 11 ماي 2019 - 11:42
the number is wrong
it will be 4 970000 and not 4 900000

because 70000 + 70000*70
the som should be correct
It is haven yes
40 - مساوي هولند السبت 11 ماي 2019 - 11:44
لو عاد مارتين لوتير الى الحياة واعتنق إسلام هذا المنجم الظلامي لثار في وجهه كما ثار على البابا الكاثوليكي بسبب رسائل الغفران التي كانت تباع للبؤساء في شوارع روما. هذا الظلامي سحق الزمن وتخيل نفسه جالس على المنصة يوم الحساب يدون وقائعه فراى فيما رأى خذلان موسى وعيسى وسجل الأرقام والإعداد سبحان الله هل نسي أن الله فعال لما يريد هل نسي أن الله يفعل ما يشاء. من الذي يشفع عنده إلا بما شاء . هو الله القادر يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء. كل هذا هناك ما هو اهم من ذاك لا احد يمكن له المزايدة على الله ويقوم مقامه ويحدد الأرقام والوقائع التي هي اصلا في عالم الميتافيزيقيا. هذا الظلامي يسوق الأساطير ويبيع رسائل الغفران بعد استفحال الجهل ومنعت قراءة النص قراءة نقدية وعقلية . بالله عليكم أرب واحد ام أرباب متعددة. الصلاة والسلام على رسول الله أمر جاء ضمن نص قرأني في سياقه الخاص. ولا علاقة لتفسير الأحلام التي تعودناها من الدجالين الذين جندتهم آلهتهم ليخدرونا. الله مولانا ومحمد (ص) من بلغنا وهدانا فلا تضلون بعد أن هدينا.
41 - momo السبت 11 ماي 2019 - 11:57
حتى في الحساب تغلط سبحان الله. 70000x70000= 4 900 000 000 يعني تقريبا خمسة ملايير. وفي الحديث الذي ذكره هناك زيادة ثلاث حثيات من يد الرحمان. ولكم ان تتصوروا كمية الحثيات التي هي في الأصل صورة للكم الهائل من الناس الذين سيدخلون الجنة من دون حساب كما في الحديث. و للباقين هنالك حساب فإما جنة و إما نار. و الأصل ان من نوقش الحساب فسوف يعذب لاحقاق العدل الالاهي. و شخصيا احب الحديث القدسي : أنا مع ظن عبدي بي فليظن بي عبدي ما شاء. وأنا أظن و اقر ان الله سبحانه ما خلقنا ليعذبنا ولكن خلقنا لنعبده وهو المنزه عن عبادتنا. صيام مقبول ان شاء الله. و السلام
42 - كبور بناني سميرس السبت 11 ماي 2019 - 12:16
بعدا آ السي عمرو حسب غير مزيان
70x70000=4900000 زائد 70000 الأولى يعني 4970000
ثانيا أظن أن الحديث يتحدث عن عدد مجازي يظهر للمسلمين أنه عدد كبير جدا خاصة أن المسلمين في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم لا يعرفون الاعداد الكبيرة كالمليار أو التريليون. والله أعلم
43 - عادل السبت 11 ماي 2019 - 12:26
خير ما اقول في ابداعات التعاليق هي السخف و التفاهة . تتركون المضمون و تركزون على عمرو. يامن يتشدقون بالحرية و الانفتاح والحط من قدر نبينا الكريم سيد الخلق الذي اعزه و كرمه الله بالحظوة و المنزلة العظمى عنده عز وجل دونما باقي الأنبياء. اقول لكم كفكم تطاولا و ان غذا لناظره لقريب. ختاما حسبي الله و نعم الوكيل
44 - خالد السبت 11 ماي 2019 - 13:59
اللهم صل وسلم على حبيبنا وشفيعنا محمد النبي الامي اشرف من اشرقت عليه الشمس واطهر من غربت عليه الشمس صلى الله عليه وسلم
اللهم انا نسالك ان نكون ممن يشفع لهم حبيبنا صلى الله عليه وسلم يوم القيامة
45 - karim السبت 11 ماي 2019 - 14:04
شخصيا أريد دخول جهنم، كاين شي مشكيل ،،
46 - Calcul correct السبت 11 ماي 2019 - 14:50
le nombre=70000+70 (car dans chaque 1000 70 vont au paradis)*70000 donc résultat=
4 970 000‬
Conclusion: c'est juste ce qu'il a dit (pour les gens qui disent que c'est faut comme calcul
47 - وفاء السبت 11 ماي 2019 - 15:40
بالرغم من كل ما نسمع. على المسلم ان يعمل عملا صالحا ويطهر قلبه ويؤدي واجباته ويبتعد عن الكبائر. نطمع في رحمة الله أولا. وبعدها لما لا شفاعة حبيبنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام. هذا الرسول الكريم الذي علمنا كل اعمال الخير. والله انه خير معلم وسيرته واحاديثه وحياته مدرسة لنا. ربنا اعف عنا. لا يهم ان تدخل للجنة او لا بقدر ما يهم ان يحبك الله و والديك وان يكون لك هدف في الحياة وهو نشر الاسلام بطرق تحبب فيه الناس وان تحاسب نفسك كل يوم و تتوب لخالقك. بالنسبة لعمرو خالد داعية كبير يعجبني فيه اتزانه بين الدين والدنيا. يحبب الناس في الاسلام.
48 - لمسريح السبت 11 ماي 2019 - 17:14
فلا تزكوا أنفسكم هو اعلم بمن اتقى
49 - calcul correct السبت 11 ماي 2019 - 17:19
il a ecrit 490000
et il a oublié 70 000
au total 497000
50 - saido السبت 11 ماي 2019 - 22:44
اللهم صلي وسلم وبارك على محمد النبي الامي وعلى زوجاته امهات المسلمين وعلى اله واصحابه اجمعين عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك
51 - معنى الشفاعة؟ السبت 11 ماي 2019 - 23:19
ما مفهوم الشفاعة عندك؟؟؟
والله عز وجل يقول :

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنْفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ يَوْمٌ لا بَيْعٌ فِيهِ وَلا خُلَّةٌ وَلا شَفَاعَةٌ وَالْكَافِرُونَ هُمُ الظَّالِمُونَ)

( كُلَّمَا أَرَادُوا أَن يَخْرُجُوا مِنْهَا مِنْ غَمٍّ أُعِيدُوا فِيهَا وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ)
...
52 - سراج منير السبت 11 ماي 2019 - 23:27
بسم الله و كفى و الصلاة على الحبيب المصطفى.
اما بعد:
فكل من مات على التوحيد من هذه الأمة يرجى له أن تشمله شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم، وذلك لما في صحيح مسلم: لكل نبي دعوة مستجابة فتعجل كل نبي دعوته، وإني اختبأت دعوتي شفاعتة لأمتي يوم القيامة، فهي نائلة إن شاء الله من مات من أمتي لا يشرك بالله شيئا. وروى الترمذي وأبو داود عن أنس بن مالك، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: شفاعتي لأهل الكبائر من أمتي.
53 - سراج منير السبت 11 ماي 2019 - 23:37
أخرج البخاري ومسلم في حديث الشفاعة لمن دخل النار أن النبي صلى الله عليه وسلم يقول : فأستأذن على ربي فيؤذن لي ويلهمني محامد أحمده بها لا تحضرني الآن فأحمده بتلك المحامد وأخر له ساجداً، فيقال: يا محمد ارفع رأسك وقل يُسمع لك وسل تعط واشفع تشفع، فأقول: يا رب أمتي أمتي، فيقال: انطلق فأخرج منها من كان في قلبه مثقال شعيرة من إيمان، فأنطلق فأفعل. ثم أعود فأحمده بتلك المحامد ثم أخر له ساجداً فيقال: يا محمد ارفع رأسك وقل يسمع لك وسل تعط واشفع تشفع فأقول: يا رب أمتي أمتي، فيقال: انطلق فأخرج منها من كان في قلبه مثقال ذرة أو خردلة من إيمان، فأنطلق فأفعل ثم أعود فأحمد بتلك المحامد ثم أخر له ساجداً فيقال: يا محمد ارفع رأسك وقل يسمع لك وسل تعط واشفع تشفع فأقول يا رب أمتي أمتي، فيقول: انطلق فأخرج من كان في قلبه أدنى أدنى أدنى مثقال حبة خردل من إيمان فأخرجه من النار فأنطلق فأفعل
54 - معلق الأحد 12 ماي 2019 - 03:14
متى يستيقظ المسلمون من سباتهم العميق فيعملون، متوكلين على الله معتمدين على أنفسهم، ليخدمون الإسلام والمسلمين والناس أجمعين والإبتعاد عن الخزعبلات التي تضر بصحة المنطق والإجتهاد أكثر مما تنفع.
إن الأبحاث العلمية تخدم الإنسان والحيوان والحجر لو الأخ خالد عمرو كرّس وقته في الأبحاث العلمية التجريبية أو في علوم الإقتصاد مثلا أو علوم أخرى لخدم الإسلام والإنسانية جمعاء.
55 - KHADI الأحد 12 ماي 2019 - 14:16
اطلب من الاخوة التمعن في القراءة.دخول الجنة او النار امر من اختصاص الله تعالى . اما العدد المكور اعلاه. فهو يتعلق بمن يدخلون الجنة بدون حساب. و ليس العدد الاجمالي. و كفا من التهكم على نبينا الكريم . السادق المصدوق.اللهم انا نحبه و نصدقه
المجموع: 55 | عرض: 1 - 55

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.