24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3417:1420:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. جمعية "ثافرا" تنتقد الوضع الصّحي لمعتقلي الريف‬ (5.00)

  2. بنعبد القادر يترأس تقديم "تقرير الخدمة العمومية" (5.00)

  3. الداخلية و"أونسا" تواجهان الحشرة القرمزية لإنقاذ صبار البيضاء (5.00)

  4. أسبوع ثقافي يميط اللثام عن أسرار وتقاليد المطبخين الأمريكي والمغربي (5.00)

  5. ركود الاقتصاد يؤزم وضعية قطاع بيع المجوهرات التقليدية بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الخارجية تجري تعيينات جديدة في صفوف القناصل

الخارجية تجري تعيينات جديدة في صفوف القناصل

الخارجية تجري تعيينات جديدة في صفوف القناصل

أجرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي تعيينات جديدة في صفوف القناصل همت 15 قنصلاً عاماً في تسع دول، موزعة على شمال إفريقيا.

التعيينات الجديدة شملت تعيين سعيد هال قنصلاً عاماً في الجزائر العاصمة، وخالد رافاوي قنصلاً عاماً في الخزيرات، وعبد المومن فلوس في مدريد، وعبد الله بيضوض في برشلونة.

كما شملت التعيينات شريف الشرقاوي قنصلاً عاماً في إشبيلية، ولبنى أيت باسيدي في دوسلدورف، وبثينة الكردودي في فرانكفورت، وعبد الشكور غنبور في أوتريخت.

وضمت لائحة التعيينات أيضاً عمر الخياري قنصلاً عاماً في روتردام، وعبد القادر الجموسي قنصلاً عاماً في نيويورك، ونزهة الريكي في ليل، وفؤاد القدميري في مونتريال، ومحمد خليل في بولونيا، وعبد المالك أشركي في تورينو، وإبراهيم رزقي في أنفرس.

وشملت هذه الحركة حوالي 25 في المائة من مناصب قناصل المملكة؛ فيما أسندت 20 في المائة منها إلى نساء، كما تتماشى هذه النسبة مع عدد المترشحات لهذه المناصب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - مستنكر الأربعاء 22 ماي 2019 - 23:23
كعادتها لم تخلف الوزارةً عادتها في المحسوبية و الزبونية و المحاباة على حساب الخبرة و الكفاءة و التجربة ، باستتناءات قليلة جل المعينون تغيب عنهم التجربة و المهنية ، و خير دليل للياتي المعينتين بألمانيا و العمل القنصلي صعب هناك بالنسبة لسيدة ، ومن يعمل بوزارة الخارجية يفهم ما أقول ،
يا حسرة على بلد تقبر فيه الكفاءات و يعيش بالشعارات و المناصب لاصحاب الركائز فعلا يا حسرة ، و هنيئا للمستحقين على قلتهم .
2 - غي دايز الخميس 23 ماي 2019 - 02:36
إلى صاحب التعليق الأول. زعما نتا عارف هاد الناس كاملين واش أكفاؤ ولا لا، وعارف معيار إسناد مهام القنصل لأكثر من عشرين شخص وأنك العالم بظروف العمل في ألمانيا بالنسبة للقتصلتين هناك، وأنه صعيب عليهوم كذا كذا..ياودي قاتلانا الشعبوية وانعدام الثقة ف كلشي.
3 - مجلوق فنيويورك الخميس 23 ماي 2019 - 03:12
انا هنا فنيويورك كندوز ديما قدام لقنصلية دلمغرب ؤهدي 26 سنة مادخلت ليها.
4 - محمد الخميس 23 ماي 2019 - 03:39
إلى صاحب التعليق " مستنكر" من خلال تعليقك فأنت جاهل بكفاءة المعينة بفرنكفورت الألمانية، أنها إنسانة طيبة و خلوقة جدا ولها كفاءة عالية حيت تعرفت عليها لما كانت قائمة بالأعمال بسفارة المغرب بالتايلاند و مثلت المغرب بمناسبات عدة أ بانت خلالها قدرات على تحمل مهام كبيرة وأتمنى الله أن يوفقها في مهامها بألمانيا. صراحة، هي مثال للمرأة التي يجب أن نفتخر بها وندعو لها بالنجاح.
5 - عزيز الخميس 23 ماي 2019 - 04:05
شوف لينا السي الوزير شي قنصل يكون ولد الناس يمشي لجنيڨ. راه عباد الله كيعانيو في سويسرا في صمت
6 - متغرب الخميس 23 ماي 2019 - 08:16
يجب تغير حتى الموظفون أيضا اصبحو أخطبوط في القنصلية انفيرس وا أصبح لديهم زبائن مثل مرض الدي يوجد في المغرب يجب تغير الكل ليس القنصل فقط
7 - مستنكر الخميس 23 ماي 2019 - 09:33
الى محمد الذي يتهم الناس بالجهل دون ان يفرق بين مفهوم الكفاءة في العمل الديبلوماسي و العمل القنصل الذي هو جزء بسيط منه ، بعيدا عن الشعارات الجوفاء ، القنصل عمله الرئيسي هو قضاء الأغراض الإدارية و الاجتماعية لافراد الجالية المغربية بالخارج و الدفاع عن مصالحهم هذا بشكل عام ، هناك ادوار اخرى ذات طابع ثقافي و ديني و غيرها ، هل لامرأة دون شخصنة مع كامل احترامي لكل النساء ،لا تتقن لغة البلد و عملها مع جالية اغلبها من منطقة الريف المغربي الذي نعتز به )( عقلية ذكورية ) و ليس لها تجربة بالعمل القنصلي ( وهذا لا ينقص من كفاءتها ) بل هي مسالة اختصاص و امتلاك مواصفات معينة لمركز معين ، و هذا ما تتجاهله الوزارة التي عينت قنصلة بألمانيا لا تتوفر على أقدمية 10 سنوات ....
المهم هدرة كثيرة و من يعرف خبايا هذه الوزارة
سيفهم ربما ما أقول
وما خفي كان أعظم
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.