مدير "إيسيسكو" الجديد يرتب البيت الداخلي للمنظمة

مدير "إيسيسكو" الجديد يرتب البيت الداخلي للمنظمة
الأحد 26 ماي 2019 - 06:27

شرع الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام الجديد للإيسيسكو، في ترتيب البيت الداخلي للمنظمة، وذلك “وفق رؤية جديدة تقوم على التشاور والتشاركية والإنصات وإتاحة الفرصة لجميع الموظفين على اختلاف رتبهم الإدارية، للتعبير عن رأيهم حول طرق التسيير، وتقديم مقترحاتهم حول تطوير آليات العمل وتحسين أوضاعهم المادية”.

وأفادت معطيات حصلت عليها هسبريس بأنه من أولى القرارات التي اتخذها المدير العام الجديد للإيسيسكو، “تدوير بعض المناصب، كالإدارة المالية واتحاد جامعات العالم الإسلامي والمراقبة المالية، بعدما اتضح أن المنظمة تعاني من نقص كبير في الكوادر الشابة الفتية؛ إذ إن 34 في المئة من العاملين تجاوزت أعمارهم 60 عاما، و30 في المئة تجاوزت أعمارهم 50 عاما، وهذا لا يتوافق ومتغيرات العصر التي تبنى على سواعد الشباب”.

وبناء على ما سبق، أسند سالم بن محمد المالك مهام إدارية استراتيجية لعدد من الموظفين والموظفات الشباب في قطاعات التخطيط وتقنيات المعلومات والإعلام الجديد، وذلك “سعيا منه لضخ دماء جديدة في جسم الإيسيسكو وتجديد هياكلها وطرق العمل فيها، والعمل وفق مبدأ البقاء للأفضل ولمن يعمل”.

وفي بادرة وُصفت بالإنسانية وغير مسبوقة، أقام المدير العام إفطارا رمضانيا جماعيا لموظفي الايسيسكو، والتقى بجميع العاملين وفتح مجالًا لإبداء الآراء والمقترحات عبر عنوان بريدي إلكتروني خصصه لذلك، حيث تلقى العديد من المقترحات التي تصب في مصلحة الايسيسكو.

وكان المدير العام الجديد قد حظي بالموافقة على طلب تقدم به فور تعيينه إلى المؤتمر العام الاستثنائي يوم 9 ماي الجاري، من أجل الزيادة في رواتب الموظفين من 5 إلى 15 في المئة، كل حسب أدائه.

يُشار إلى أنه تم تعيين الدكتور سالم بن محمد المالك مديرا عاما جديدا للإيسيسكو من طرف الدورة الثالثة للمؤتمر الاستثنائي للمنظمة لفترة تستمر إلى نهاية 2024، وذلك خلفا للدكتور عبد العزيز التويجري الذي ظل مديرا عاما لها على مدى 27 سنة.

‫تعليقات الزوار

3
  • تايكة غرماد
    الأحد 26 ماي 2019 - 11:56

    منظمة الشبح لا يعرف اغلب الناس بوجودها خلقت لتبارك قرارات بعض الانظمة والتصفيق والتطبيل لها !!
    دورها وتاثيرها منعدم على الصعيد الدولي هذه هي حقيقية المخلوق العجيب الذي يغط داءما في سبات عميق رغم كل الأزمات لا يلاحظ وجوده !!
    وما هى جدوى وجوده أصلا ؟؟

  • مغربي
    الأحد 26 ماي 2019 - 15:32

    هذه المنظمة تحتاج لدماء جديدة ولادارة جديدة .على المدير الجديد ان ينظف جنباتها من الكسالى والانتهازبين الذين يعرفون من اين تؤكل الكتف وفي مقدمتهم الذي لا يهمه سوى توظيف الايسيسكو لخدمة بلده تونس .

  • الدراج عادل
    الإثنين 27 ماي 2019 - 00:16

    إن تواضع معالي المدير العام الدكتور سالم بن محمد المالك أتاح للشباب فرصة كبيرة في المشاركة لم يحظوا بها من قبل وأقام معاليه فطورا ليس على حساب الاسيسكو بل على حسابه الخاص وهذا دليل كبير على نيله وأخلاقه العظيمة شباب الاسيسكو فرحين متفائلين وراء قائدهم الملهم الطبيب والأديب والشاعر الملهم فهو مرحب به من القلب الخالص لأنه أحيا أمال ميتة ونفوسا محطمة تعليق من موظف في الايسيسكو يشهد بفضل وجود وكرم مديرها العام

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين