مغربيات يفزن بجائزة "تحبير القرآن الكريم" بأبوظبي

مغربيات يفزن بجائزة "تحبير القرآن الكريم" بأبوظبي
الخميس 30 ماي 2019 - 12:50

فازت ثلاث مغربيات مرتلات للقرآن الكريم مساء أمس الأربعاء بجائزة “التحبير للقرآن الكريم وعلومه” في دورتها الخامسة التي تقام بأبوظبي كل سنة خلال شهر رمضان المبارك .

وهكذا حصدت الشابات المغربيات الجوائز الثلاث في مجال “ترتيل القرآن الكريم” بالنسبة لفئة “الإناث كافـة الجنسـيات” حيث فازت بالمركز الأول شيماء زروال، وبالمركز الثاني سارة الحيلي، والثالث سلمى الصحصاح.

وتم خلال حفل نظم في أبوظبي ترأسه الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الاماراتي توزيع الجوائز على المتوجين بهذه الجائزة من جنسيات متعددة، شملت بالإضافة إلى المغرب كلا من أندونيسيا وتونس وإيران وباكستان، إلى جانب الفائزين من مواطني ومواطنات دولة الإمارات.

ونظرا لتعذر حضور الفائزتين المغربيتين شيماء زروال وسارة الحيلي حفل التتويج في أبوظبي، فقد ناب عنهما في تسلم الجائزة عبد الإله أوداداس القائم بالأعمال بالنيابة بسفارة المملكة بأبوظبي، فيما تسلمت القارئة سلمى الصحصاح الجائزة من الشيخ سيف بن زايد.

وعبرت الصحصاح، التي حضرت حفل التتويج رفقة والدها في كلمة لها بالمناسبة عن سعادتها بالفوز بهذه الجائزة العالمية.

كما أعربت القارئة المغربية المنحدرة من مدينة مراكش عن شكرها للجنة المنظمة لجائزة “التحبير للقرآن الكريم وعلومه” التي انطلقت مطلع شهر رمضان الحالي بمشاركة حوالي 1900 مشارك من 61 بلدا.

وتهدف الجائزة إلى تعزيز الاهتمام والتعلق بدراسة القرآن الكريم وعلومه على النهج الصحيح من خلال غرس القيم الصحيحة في صفوف النشء وتشجيعهم على ترتيل القرآن الكريم بقراءة صحيحة وفق أحكام التجويد .

تجدر الاشارة الى أن قيمة الجائزة تبلغ 30 ألف درهم إماراتي بالنسبة للفائز بالمركز الأول، و20 ألف درهم للمركز الثاني، و10 آلاف درهم للمشارك الذي جاء في المركز الثالث.

وتضم الجائزة فئتين رئيسيتين الأولى فئة الترتيل للقرآن الكريم والتي تقسم إلى ثلاثة أقسام أحدهما مفتوح لكل الجنسيات من كافة أنحاء دول العالم، من الذكور والإناث ومن شتى الأعمار بحيث يخصص لكل فئة عمرية جائزة، فيما تم تخصيص القسم الثاني من الجائزة للمواطنين الاماراتيين من الذكور والإناث والأطفال وتم تخصيص جائزة لكل فئة عمرية بشكل مستقل.

‫تعليقات الزوار

2
  • البشير
    الخميس 30 ماي 2019 - 17:15

    مبروك للقارئات المغربيات الفائزات بهذا التتويج الكبير وأخص بالذكر الطالبة المجدة زروال شيماء الفائزة الاولى بهذه الجائزة العالمية وتحية إجلال خاصة لمدرسة الحاج البشير بتمارة وأطرها التي خرجت لنا مثادل هؤلاء السفراء الذين مثلوا المغرب أحسن تمثيل .. قراء وقارئات.. منهم هاجر بوساق وعدنان بن حميدة واليوم شيماء زروال ..

  • soufiane
    الخميس 30 ماي 2019 - 18:36

    هؤلاء هن المغربيات الحقيقيات التي نفتخر بهن ونرفع رؤوسنا نعم التربية ونعم الأخلاق

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج