العثماني يمثل الملك في إحياء ذكرى وفاة عمر بونغو

العثماني يمثل الملك في إحياء ذكرى وفاة عمر بونغو
السبت 8 يونيو 2019 - 21:05

بتكليف من الملك محمد السادس حضر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم السبت في ليبروفيل، في مراسيم إحياء الذكرى العاشرة لوفاة الرئيس الغابوني الراحل الحاج عمر بونغو أونديمبا؛ ممثلا لملك المغرب.

وجرى حفل إحياء هذه الذكرى برئاسة الرئيس الغابوني، علي بونغو أونديمبا، في القصر الرئاسي، وبحضور رؤساء دول مالي إبراهيم بوبكر كيتا، والكونغولي دينيس ساسو نغيسو، ورئيس إفريقيا الوسطى فوستين أرشانج تواديرا، ورئيس طوغو فور غناسينبي، وغينيا الاستوائية تيودورو أوبيانغ نغيما، ومسؤولين أفارقة آخرين.

كما شارك في هذا الحفل أعضاء الحكومة الغابونية، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية الغابونية، إلى جانب ممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد بليبروفيل، ومن ضمنهم سفير المغرب في الغابون، عبد الله الصبيحي.

وقال رئيس الحكومة، في تصريح للصحافة، إن “إحياء ذكرى وفاة هذا الصديق الكبير للمغرب مكنت من اكتشاف التقدير العظيم الذي تكنه الطائفتان الدينيتان المسلمة والمسيحية بهذا البلد، والشعب الغابوني، للراحل الحاج عمر بونغو أونديمبا”.

كما أشار سعد الدين العثماني إلى أن هذه المراسم شكلت مناسبة للتبادل مع مسؤولين أفارقة، ولاسيما الرئيس المالي، بخصوص العلاقات بين المغرب وإفريقيا.

وذكر العثماني، بهذه المناسبة، المبادرات التي قام بها الملك محمد السادس لتعزيز أكبر للعلاقات بين المملكة والدول الإفريقية، من أجل أن تتجسد في المخططات الاقتصادية والاجتماعية، والاستثمارات، والتربية والتكوين، وعلى المستوى الإنساني، مؤكدا أن الهدف يتمثل في جعل هذه العلاقات بمثابة نموذج للتعاون جنوب-جنوب وللتعاون بين دول القارة السمراء.

‫تعليقات الزوار

6
  • yaaaaaaaaadris
    السبت 8 يونيو 2019 - 21:23

    أتمنى من العلي القدير أن تتعض من موت هذا الرجل ، و أن تتحلى بالقليل من الشجاعة و تقول للذين يحركونك ، كفى .لأن الموت هو الحقيقة المطلقة التي توجد في هذه الدنيا الفانية

  • كريم السلاوي
    السبت 8 يونيو 2019 - 22:09

    الدوام لله سبحانه وتعالى والكفن ليس فيه جيوب

  • الحمد لله
    السبت 8 يونيو 2019 - 23:30

    لا بد من يوم نحمل فيه الى القبر خودو العبر اجمع اووو خبي ابني اووو عالي سير اووو خلي حاسبو انفسكم قبل ان تحاسبو اتقو دعوة المظلوم ليس بينها و بين الله حجاب الدنيا فانية المسؤولية امانة

  • مقهور
    السبت 8 يونيو 2019 - 23:32

    السلام
    لعلك تتخشع و تتعظ من الموت التي اصبحت تاتي فجاة دون سابق اندار و انت الملم بالجانب الديني و الاسلامي و كدلك بالجانب النفسي كطبيب.
    المرجوا منك ان تتحلى بالشجاعة و تملك الجراة و ان تقوم بامضاء مرسوم بحدف الساعة الاضافية لانه دقنا درعا بها و اصبحت عقوبة في حقنا.
    من جهتي اقول لك ان صلاتي التي لن اصليها في المسجد مع الجماعة فهي وزر على رقبتك الى يوم الفصل..و كدلك عدابي النفسي و الاجتماعي.اللهم اني قد بلغت

  • عدنان
    الأحد 9 يونيو 2019 - 00:29

    رسالتي الى السيد المحترم العثماني ، اريد ان اقول فقط جملة في حقك ، هي التي سوف تنصفني يوم الحساب ، و هي حسبنا الله و نعم الوكيل فيك.

  • يمشي خيلاء
    الأحد 9 يونيو 2019 - 12:13

    ولكن لماذا تلك مشية التكبر وهرولة حسب ما شاهدته في الأخبار المسائية، يجب المشي بتواضع وتأني

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة