24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | نشطاء مغاربة ينظمون مسيرة ضد مؤتمر البحرين

نشطاء مغاربة ينظمون مسيرة ضد مؤتمر البحرين

نشطاء مغاربة ينظمون مسيرة ضد مؤتمر البحرين

تستعد مجموعة من التنظيمات الجمعوية المغربية لتنظيم مسيرة احتجاجية يوم الأحد المقبل بالرباط ضد ما بات يعرف بـ"صفقة القرن"، تزامنا مع انعقاد المؤتمر التنموي الخاص بفلسطين، المعروف بـ"ورشة البحرين"، المنظم من قبل الإدارة الأميركية.

وفي هذا الإطار، قال خالد السفياني، منسق مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، أحد التنظيمات الداعية إلى المسيرة، إن "مسيرة الأحد المقبل هي بمثابة تحرك من تحركات مكونات الشعب المغربي للتأكيد على رفض صفقة العار، ورفض أي مشاركة مغربية في ورشة البحرين".

وأضاف السفياني، في تصريح لهسبريس، أن أي "مشاركة في ورشة البحرين هي بمثابة خيانة لثوابت الأمة وللقضية الفلسطينية"، مؤكدا أن مسيرة الرباط "ستأتي تزامنا مع تحرك في العالم بأسره خلال وقت انعقاد الورشة للتعبير عن الموقف الحقيقي للأمة العربية والإسلامية الرافض لها".

المسيرة التي دعت إليها كل من الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، والشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، والهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة، والائتلاف المغربي للتضامن، ولجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني، تأتي "في سياق التآمر المتواصل على القضية الفلسطينية لتصفيتها وشطب حقوق الشعب الفلسطيني والاغتصاب النهائي للقدس والجولان وباقي الأراضي العربية المحتلة"، بتعبير بلاغ لهذه التنظيمات.

وأضافت الهيئات ذاتها أن تنظيم هذه المسيرة هو "من أجل الوقوف ضد مؤامرة ما يسمى صفقة القرن بالتواطؤ بين الإمبريالية الأمريكية والكيان الصهيوني، ومعهما بعض الأنظمة المستبدة والعميلة بالمنطقة، وضدا على مؤتمر الخيانة والعمالة في ورشة البحرين من أجل ما يسمى السلام والازدهار، ومناهضة لكل أشكال التطبيع ولمظاهر الاختراق الصهيوني التخريبي للمغرب".

يأتي هذا في وقت أعلن فيه وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، مشاركة تل أبيب في ورشة البحرين التي ستبحث الجوانب الاقتصادية لخطة السلام الأميركية لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

وفي تغريدة على "تويتر" كتب كاتس: "سيتم تمثيل إسرائيل في ورشة البحرين الاقتصادية بطريقة تتقرر لاحقا". وأضاف: "إسرائيل لديها القدرة على المساهمة في تطوير المنطقة من خلال التكنولوجيا والابتكار وغيرها من الطرق"، وفق تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - االمقلاع الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 20:27
الجلوس مع الكيان الصهيوني هو تطبيع وتساهل مع جرائمه البشعة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل
2 - Youssef NY الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 20:35
يضحكني من يسمي انفسهم بالنشطاء لمساندة فلسطين ههههه. والله لو فتح ترامب باب امريكا 24 ساعة فقط لهرول هؤلاء النشطاء وداسو على لافتاتهم وشعاراتهم لاجل ولوج الاراضي الامربكية
3 - Samir الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 20:39
للأسف لن يدفع تضاهركم لتغيير الوضع, لأن القدس و فلسطين بيعت من طرف الحكام العرب و خصوصا محور الشر العربي.
4 - ولد حميدو الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 20:43
حسب رايي يجب ان نكون 50% مع القضية الفلسطينية و 50% مع المصلحة
فهل تضامنت معنا دولة عربية في استرجاع سبتة و مليلية فبالعكس بعضها ساند اسبانيا عند اقتحامها صخرة ليلى
المهم المغرب ينتهج سياسة اكدب علي نكدب عليك
5 - Fond de commerce الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 20:50
نفس الوجوه لي دارت لاباس بفلوس "دعم" القضية الفلسطينية تتلقاها ديما حاضرة.اما لدعم المغاربة فلا يحضرون
6 - zemmour الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 21:03
ايها النشطاء،إن أرادت أمريكا لن ينعقد مؤتمر *صفقة القرن*فلا أحد يستطيع منعها،هذا من جهة،ودون كثير كلام،نظموا أولا وقفات ضد الحكرة والإقصاء والتهميش والزبونية وتردي أوضاع التعليم والصحة والخدمات،بطرق حضارية،مسؤولة تحترم القوانين المعمول بها في هذا المجال،بعيدا عن كل ما يمكن أن يخدش أمن وسلامة أحد...أما وأن تنظموا وقفات ضد مؤتمر البحرين،فهذا اسمة الضحك على الأذقان،وحب الظهور والركوب على الأحداث من ا جل إثارة الانتباه إلى هذه الجمعيات التي يفترض فيها ان تخدم بلدها الحبيب أولا وقبل كل شيء(مجرد رأي)
7 - sifao الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 21:07
اهتموا بنظافة شوارعكم وحدائقكم ومدارسكم ومستشفياتكم ، فلسطين قضية استعصت على دول عظمى، وماذا سيضيف ضجيج حناجركم غير ازعاج المرضى وحركة السير بالشوارع ؟ دعوا الدولة تهتم بالموضوع فالسياسة الخارجية من اختصاصها ، اهتموا بمشاكلكم الداخلية وهذا يكفيكم ...,
8 - Tony الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 21:17
, go get a job defend your degnity first, before thinking of others
9 - ADAM الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 21:27
إلى من يسمون أنفسهم نشطاء فلسطين لا تحتاج إلى مسيراتكم لانكم فقط تخرجون فقط من أجل إلتقاط السيلفيهات و التهافت على الكاميرات من أجل الظهور و ترديد نفس الكلام و الشعارات و إدا سالت أحدهم عن فحوى الإتفاق و مضامينه و سبب الإعتراض عليه لن يجيبك أتمنى ألى تكون هناك تغطية إعلامية لهده الخزعبلات و اختم مادا حققتم حين خرجتم الإجتجاج ضد نقل السفارة الأمريكية من إسرائيل إلى القدس لاشئ و اتحداكم أن تعطونا نتيجة واحدة تحققت بفضل هده الخرجات
10 - ايت الراصد:المهاجر الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 21:29
ان مايسمى صفقة القرن صفقة ولدت ميتة لان اصحاب الشان اوبعبارة اوضح اصحاب القضية الفلسطينية رافضون ومقاطعون لها ..:انني التقي يوميا رجالا من فلسطين ويؤكدون لي انها صفقة ميتة...اما الوقفات تبقى مجرد وقفات لضخ الدماء في شرايين الاحزاب والجمعيات التي اصبحت مجرد دمى متحركة باستثناء الجماعة ومجموعة العمل...،مما يتطلب الحذر من الركوب سياسيا على القضية التي لايمكن ان يقاوم صفقاتها الا أهلها المقاومون ...الذين خانهم الحكام الاعراب -الذين هم اشد كفرا ونفاقا - خاصة الخليجيين...
11 - المغاربي الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 21:34
فلسطين عربية لا شرقية ولا غربية فيها دماء مغاربية فلسطين عربية عربية عربية
12 - عبد العزيز الأربعاء 19 يونيو 2019 - 01:54
أظن أنه بات ضروريا على الأمة أن تفكر في مسيرة في يوم واحد في اتجاه القدس لتحرير المسجد الأقصى من أيدي الصهاينة الغاصبين.
13 - القدس في البال. الأربعاء 19 يونيو 2019 - 02:55
السلبيون والانهزاميون لا يظهرون إلا في مثل هذه المواضيع، ينتقدون النشطاء المناظلين من أجل فلسطين والمسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين، رغم أن نضالهم مصنف أضعف الإيمان نظرا للظروف والحيثيات التي يعرفها القاصي والداني لكن نضالهم هدا حرك مياها كانت راكدة وكان البعض يظن أن المغاربة كلهم نيام وغير مكثرتين لما يقع في الشرق الأوسط وخصوصا ما يتعرض له أشقائنا الفلسطينيون من تكالب الأقرباء قبل الأعداء وفي مقدمتهم الصهاينة الاندال،والدليل الصارخ على أن هؤلاء النشطاء المناظلين قد أدوا الدور المنوط بهم أحسن الأداء هو هذا الكم من التعليقات السلبية في حقهم لأن الشجرة المثمرة هي التى ترمى بالحجارة. الخزي والعار على كل طاعن في الأقصى المبارك وفلسطين الجريحة.
14 - Salim الأربعاء 19 يونيو 2019 - 05:02
هاد التنظيمات مساليا مخها، القضية هذه كبيرة عليهم ، دايرين غير الزحام في الشارع ، حنا راه واحلين غير معا اللي تنسميهم خوتنا وساعدناهم بسادجتنا حتى حصلوا على الاستقلال (الجزائر) ، ومن بعد داو لينا أراضينا الشرقية، وهاهم زايدين فيه وبغاو يديو الصحرى. شكون اللي غادي نسميوهم في الحقيقة ليهود، واش هادوك أو هادوا ليهم جيرانا..
15 - عينك ميزانك الأربعاء 19 يونيو 2019 - 09:28
يحز في نفسي ان بعض المعلقين لا يفقهون شيئا في خبايا السياسة الدولية الإستعمار هو الاستعمار وإن تغيرت أدواته وتنوعت أشكاله مراد الغرب هو الاستغلال و استنزاف ثروات الشعوب العربية إسرائيل هي صنيعة الغرب بعد ما أحس باقتراب انتهاء الانتداب الاستعماري لمنطقة الشرق الأوسط دت الحمولة الإستراتيجية و الغنى الطاقي الغرب الديمقراطي الدي يبهرنا كان وبالا على الشعوب العربية بإذكائه لدكتاتوريات و الملكيات المتسلطة و تدخله السافر بالترهيب تارة و الترغيب تارة لإبقاء الدولة العربية في حيز نفوده و تبعيته.
16 - عينك ميزانك الأربعاء 19 يونيو 2019 - 09:29
الإستعمار هو الاستعمار وإن تغيرت أدواته وتنوعت أشكاله مراد الغرب هو الاستغلال و استنزاف ثروات الشعوب العربية .إسرائيل هي صنيعة الغرب بعد ما أحس باقتراب انتهاء الانتداب الاستعماري لمنطقة الشرق الأوسط دت الحمولة الإستراتيجية و الغنى الطاقي؛ الغرب الديمقراطي الدي يبهرنا كان وبالا على الشعوب العربية بإذكائه لدكتاتوريات و الملكيات المتسلطة و تدخله السافر في شؤونها بالترهيب تارة و الترغيب تارة لإبقاء الدولة العربية في حيز نفوده و تبعيته.
17 - الحيان عبد الله الأربعاء 19 يونيو 2019 - 15:28
ونحن ما دخلنا في فلسطين والبحرين وغيرها الا تكفينا همومنا وماذا عن سبتة ومليلية وماذا عن قضية الصحراء من يتضامن معنا !!!!!!!
18 - CITOYEN DE CENTRE الجمعة 21 يونيو 2019 - 09:11
هاد فلسطين لاتهمني لا من بعيد ولا من قريب;مؤتمر البحرين هذفه هو التنمية الاقتصادية والتعاون الاقتصادي والاجتماعي والسياسي بين الدول الغربية ودول شمال افريقيا والشرق الاوسط.اما ان ياتي السفياني وابو زيد والكتاني اهرسو لينا رؤوسنا بالقدس وفلسطين والامة البعيرية(العربية) فلن نقبل بصفتنا مغاربة سياسة ليقومجيست-خوانجيست!!!!!!
الا حررتو فلسطين اجيو عكرو ليا!!!
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.