24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4706:3013:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. صلاحيات جديدة للسلطات القضائية تمنع الاستيلاء على عقارات الغير (5.00)

  3. حامات مولاي علي الشريف .. مزار استشفائي يداوي المرضى بالمجان (5.00)

  4. تجار يشرعون في تسويق الأضاحي عبر الإنترنيت بأسعار منخفضة (5.00)

  5. الرياضيات حذرت من تعريب العلوم منذ 40 سنة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | منتدى "ثيار" يستضيف حوارا عربيا إسبانيا بمدريد

منتدى "ثيار" يستضيف حوارا عربيا إسبانيا بمدريد

منتدى "ثيار" يستضيف حوارا عربيا إسبانيا بمدريد

عقد المُنتدى الثقافي العربي الإسباني، الجمعة بالعاصمة الإسبانية مدريد، اجتماعه السنوي الخامس تحت شعار "حوار الدبلوماسية العربية الإسبانية للتفاعل الثقافي"، في قاعة السفراء بالبيت العربي.

في مستهل الاجتماع قدمت نور العربي، نائبة رئيس الهيئة الإدارية لمنتدى "ثيار"، نبذة عن أهداف الاجتماع، داعية الدبلوماسيين إلى طرح وجهات نظرهم بشأن العلاقات الاجتماعية والثقافية بين العالمين الناطق بالعربية والناطق بالإسبانية، "تمهيدا لإصدار وثيقة بناء على ذلك لتكون وثيقة مرجعية لاجتماعات ثنائية أو مؤتمرية تشمل النواحي الثقافية ـ الاجتماعية، تشجيعا للتعاون بين الثقافتين".

وبعد كلمتي بيترو مارتينث، المدير العام للبيت العربي، وعبد الوهاب التونسي، رئيس "ثيار"، تم تقديم لمحة عن معنى التفاعل الثقافي الإسباني في الدبلوماسية، قبل أن يفتتح الجلسة بشار ياغي، سفير جامعة الدول العربية، الذي أثنى على جهود "ثيار"، ودعا إلى العمل المشترك من أجل التفاهم والعيش بسلام عبر الثقافة الدبلوماسية.

وتخلل الاجتماع توزيع الميداليات الذهبية التي تقدمها "ثيار" سنويا للمؤسسات والأشخاص الذين يعملون من أجل التوعية لتفعيل العلاقات الثقافية بين الثقافتين العربية والإسبانية، ويكرسون جهودهم لخلق أجواء للعيش بسلام.

هذا وسلم عبد الوهاب التونسي الميداليات لكل من مدرسة الدارسات العربية التابعة لمجلس العلوم والأبحاث الإسباني في وزارة العلوم الإسبانية، وبرنامج "مدينة" الذي تنتجه القناة الإسبانية الرسمية الثانية، وعماد نجار الذي يعمل لأجل التعايش السلمي والمحبة بين أهالي مدينة بداخوث الإسبانية، وكارمن بناديرو، الباحثة في المعهد الأندلسي.

يذكر أن منتدى "ثيار" اختار تكريم شعب نيوزيلندا على موقفه الإنساني بعد الهجمات الإرهابية التي تعرض لها المصلون في مسجدين هناك بتاريخ 15 مارس 2019، والتي راح ضحيتها أكثر من خمسين شخصا. وتسلم شهادة التكريم سفير نيوزيلندا على يد سفير جامعة الدول العربية باسم المُنتدى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.