24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. أزمة نقل خانقة تطال خطوط تزنيت وجهة أكادير (5.00)

  2. مؤتمر الروبوتات يفتح أبوابه أمام الزوار في بكين (5.00)

  3. خطاب ثورة الملك والشعب (5.00)

  4. أفارقة يجسدون معنى الاندماج في المجتمع المحلي لإقليم اشتوكة (5.00)

  5. صلالة العمانية.. سحر الشلالات وبُخور المزارات وملتقى الحضارات (3.50)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الملك محمد السادس يترأس مراسيم "حفل الولاء" في مدينة تطوان

الملك محمد السادس يترأس مراسيم "حفل الولاء" في مدينة تطوان

الملك محمد السادس يترأس مراسيم "حفل الولاء" في مدينة تطوان

ينتظر أن يقيم الملك محمد السادس "حفل الولاء"، أواخر شهر يوليوز الجاري ضمن فعاليات الاحتفالات الرسمية بالذكرى العشرين لعيد العرش، في القصر الملكي بمدينة تطوان.

وعلمت جريدة هسبريس الإلكترونية أن مختلف المؤسسات العمومية ومصالح العمالات والولايات توصلت، في اليومين الماضيين، بتنظيم حفل الولاء في مدينة "الحمامة البيضاء" على غرار السنة الماضية، حيث سيتم الشروع في استدعاء المنتخبين ورجال الأعمال والفاعلين الجمعويين الذين سيحضرون مراسيم هذا الحفل كما جرت عليه العادة.

وتشهد مدينة تطوان، خلال هذه الأيام، حالة استنفار كبيرة، حيث انتشرت تعزيزات أمنية بالمدينة استعدادا لتأمين هذا الحفل الوطني، ناهيك على الوجود اليومي لمختلف السلطات لاتخاذ جميع الترتيبات لمرور حفل الولاء في أحسن الظروف.

وأكدت مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية أن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمدا امهيدية، وجّه تعليمات إلى مختلف الإدارات التابعة له بضرورة الاستعداد الجيد لتأمين حفل الولاء، خصوصا أن الموعد يحضره عدد كبير من المدعوين وطنيا ودوليا.

وينتظر أن يتوافد على مدينة تطوان، خلال الأيام القليلة المقبلة، عدد من كبار الشخصيات في هرم الدولة، ومسؤولون في وزارة الداخلية، لمعاينة الاستعدادات الأمنية وكذا اللوجيستيكية المتعلقة بحفل الولاء حتى يمر في ظروف جيدة.

ودأب القصر الملكي، في السنوات الأخيرة، على الاحتفال بذكرى تربع الملك محمد السادس على العرش وكذا حفل الولاء برحاب القصر الملكي في مدينة تطوان.

ويوجد الملك محمد السادس، خلال هذه الأيام، بشمال المملكة حيث يقضي عطلته الصيفية، في مدينة المضيق على الخصوص، قبل التنقل إلى مدينة تطوان حيث ستتم مراسيم حفل الولاء.

وتعرف احتفالات حفل الولاء تقديم وزير الداخلية، مرفوقا بولاة وعمال الولايات والعمالات وأقاليم المملكة وولاة وعمال الإدارة المركزية للوزارة، الولاء للملك أمير المؤمنين، متبوعا بوفود وممثلي مختلف جهات وعمالات وأقاليم المملكة، حيث يختتم الحفل بإطلاق المدفعية خمس طلقات وسط هتافات مختلف ممثلي الجهات والأقاليم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (38)

1 - smail الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 14:09
اللهم انصر أمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين ملكنا محمد السادس نصره الله وأيده
2 - احمد الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 14:12
اللهم انصره على فعل الخير و التقدم و الازدهار مزيدا من الرقي انشاء الله . و اللهم اشفيه من كل هم و غم حتى يكون سدا منيعا لاعداء هذا البلد من داخله و خارجه تحياتي
3 - مراسل الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 14:30
سيشهد حفل الولاء تعيينات جديدة من سفراء و مدراء وعمال
4 - ait baha الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 14:55
j'aurai bien aimé que la féte d'allégence soit dans la ville d'agadir
5 - علي بن لحسن من تنغير الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 15:03
التلاحم والتاخي والتازر امور يمتاز بها المغرب والبيعة تذل عن التلاحم المتين بين العرش العلوي والشعب الوفي المملكة ولله الحمد تفتخر بالبيعة على الولاء والاخلاص والوفاء والكل يخلد الشعار الخالد الله الوطن الملك
مولاي صاحب الجلالة اعانك الله وسدد خطاك وجعل في الصالحات ذكراك والسلام على المقام العالي خديم الاعتاب الشريفة علي بن لحسن الله ابارك في عمر سيدي
6 - Mounir الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 15:24
حفظك الله يا مولاي و جعلك دخرا و ملاذا للأمة.. احسن ملك في العالم، الحمد لله على نعمة الأمن الذي لولا السدة العالية بالله لما حلمنا به. عاش الملك و زاد الله بلادنا مزيدا من التقدم في عهد مولاي
7 - م المصطفى الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 15:27
جرت العادة على أن يتم تشريف البعض من المهاجرين المغاربة للحضور في مراسيم حفل الولاء بالمغرب، هنا بشمال فرنسا، كما في سائر الجهات الأخرى.
وجرت العادة على أن تقوم قنصلية المملكة المغربية بليل حفلا أواخر شهر يوليوز من كل سنة. إلا أن نفس الأشخاص هم الذين يحضرون لهذا الحفل.
أما حفل الولاء فلا نعلم من هم الأشخاص الذين يتم استدعاؤهم لهذا الحفل، ولا نعرف المقاييس ولا المواصفات التي يجب أن تتوفر فيهم.
8 - Ziryab الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 15:31
بقينا نحن و مملكة التايلاند من آخر البلدان التي تنظم حفل الولاء بتلك الطقوس العتيقة. صراحة يجب أن يلغى هذا الفلكلور الذي يجعلنا منا فرجة و محل ازدراء في عالم مفتوح و متحرر.
9 - عبدالله الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 15:50
اللهم انصرنا ملك المغرب واحفظه و ووطنه من كل سوء وأدم الأمن والاستقرار في كامل ترابه واحفظه وشعبه من مكر الشرق والغرب وجعل كيد الحاسدين والاعداء في نحورهم وأدم نعمك وكرمك على كل المغاربة وكل عام والأمة المغربية بألف خير
10 - Khouribga city الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 15:58
as American Moroccan from USA, i totally agree and behalf my epic family.you're Mohammed 6(God bless you) our gorgeous king of the kingdom of Morocco
11 - محمد الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 16:15
لقد تجاوزنا حفل الولاء
نحن مملكة عريقة نبادل ملكنا الحب والتقدير
عاش الملك
12 - متابع الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 16:22
حفظ الله مولانا الملك و جعله ذخرا ز ملاذا لشعبه الوفي السعيد في عهده المزدهر . احبك يا محمد السادس
13 - الميلودي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 16:42
لقد بدأ حفل الولاء قبل أوانه عند البعض من خلال التعاليق الاولى.
14 - رشيد المانيا الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 16:46
لكل دولة ذات جذورة متوغلة في التاريخ عادات كمرآة لتلك العظمة وتذكير بها. من تلك الدول بريطانيا العظمى، هولاندا، فرنسا، إسبانيا، اليابان والصين و في العالم العربي وأفريقيا يبقى المغرب كامبراطورية ألفية عضمى وحيدا. الكل اخذ عادات وطقوس المستعمر.
فلنقتخر بتاريخنا وطقوسنا فالعديد من الحساد، يودون التطاول عليها وسرقتها تحت غطاء التاريخ والتقاليد المشتركة.
نحن ليس لدينا تاريخا مشتركا مع أي كان فلم نكن يوما تحت الإستعمار العثماني ولا الحماية الفرنسية غيرت شيئا في تركيبة المجتمع المغربي.
فقط عندما تندثر هاته الطقوس، ستعرفون مكانتها.
15 - Kamal الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 16:59
To the Brother from Khouribga
Why don't you go back to Morocco and Enjoy the good life
Why are you in the USA?
16 - رقية الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 17:16
الله ايبارك في عمر سيدي ...العقبة ل30 سنة اخرى
هو الشخص الوحيد الذي يحمل هم الامة امده الله بالصحة وطول العمر
17 - مغربي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 17:54
حفل الولاء حفل تجديد البيعة و العهد و الوفاء و التنمية و العطاء و هو من أمجاد متجدرة في التاريخ المغربي الحافل بالامجاد و البطولات حققها الأجداد جيل بعد جيل كما يعد الفخر و المفخرة لدى المغاربة المغرب الاحرار و رسالة الواضحة المعالم الى البشرية جمعاء بالعالم باسره تقطع شك باليقين خاصة لدى للأصدقاء و الأشقاء و حتى الأعداء أن المغرب كالرجل واحد و سيظل متماسك قوي متلاحم ملكا و شعبا آمنا مستقرا إلى ان يرث الله الارض و من عليها مهما كانت التحديات و الاكرهات فهو ماضي في مسيرات التنمية و التقدم و التطور و الازدهار بشتى المجالات بل يطمح إلى رفاه على غرار العالم الراءد متحضر وهذا حق مشروع .
18 - Adam usa الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 18:01
اللهم أطل في عمر ملكنا وحبيبنا محمد السادس وأعنه على نهب ماتبقى من رزق فقراء ومزلوطي هذا البلد المشؤوم .اللهم أعنه على تفقيرنا وتدميرنا.
19 - MAYA الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 18:19
Quand j ai lu vos commentaires , j ai compris plein de choses .
20 - اعصيم سمير الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 18:24
حفظ الله صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالسبع المثاني والقرآن الكريم .ويحفظ الامير ولي العهد مولاي الحسن.ويحفظ كل الاسرة العلوية الملكية الشريفة .
21 - لحو نايت باها الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 18:43
الى علي بن الحسن تنغير 5
انت لست من تنغير فلا تكذب !!!
هذه الطقوس ليست من الاسلام !!!!
و الولاء و البيعة تكون برفع اليد و ليس بالانحناء !!
هذه الطقوس لم نقبل بهاوعلى الملك تغييرها لقد بدأنا نكرهها .
و حتى شعار : الله الوطن الملك : شعار كله شرك بالله .
اذن السجود لغير الله ثم هذا الشعار لا ينطق به الا العرب .
نحن الامازيغ نتبرأ من هذه الطقوس الجاهلية و من هذا الشعار.
نحن الامازيغ شعارنا هو : لا اله الا الله !
و بيعتنا برفع اليد !!!!
اما العرب و المستعربون فلا دين عندهم اصلا الا المال.
22 - Rabat الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 18:50
اللهم انصره على فعل الخير و التقدم و الازدهار مزيدا من الرقي انشاء الله . و اللهم اشفيه.
Que dieu le protege Aamine.
23 - Agadir الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 18:57
فولكلور العصور الوسطى ، نحن نعيش في القرن الحادي والعشرين.
24 - شكوري الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 18:59
اتمنى لو كان حفل الولاء مربوطا بكم مستشفى عمومية ذات جودة بنينا ومدرسة عمومية ذات جودة بنينا وجامعة مصنفة عالميا بنينا ونحاسب الحكومة حسابا عسيرا . حفل الولاء يبعث صورة للخارج واضحة المعالم
25 - ابو سعد الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 19:01
الملك محمد السادس يحظى بحب كبير من لدن الغالبية الساحقة من المواطنين المغاربة في الداخل والخارج نظرا للمزايا والأخلاق الرائعة التي يتصف بها ومنها التواضع و الاهتمام بتطوير المغرب اقتصاديا و اجتماعيا وبيئيا والاهتمام بشؤون المغاربة. لكن حفل الولاء هذا يكرس أسلوبا تقليديا عتيقا يحط من مكانة الإنسان ويهين كرامة المواطنين ولذا ينبغي إلغاء هذا الحفل المسيئ إلى المغرب والمغاربة و تعويضه بشكل آخر يحفظ الكرامة والعزة و لا يجعلنا أضحوكة في العالم.
26 - DR Najib الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 19:07
VIVE le ROI et VIVE les ALAOUITE : il faut savoir que ce sont des Us et des coutumes des grandes civilisations, et le MAroc en ai une Grande avec 12 siècles : celui qui ne comprend pas ce que Veut dire la BAÏAÄ donc il doit Quitter le Maroc tout simplement : TRUMP dernièrement a dit à touts les américain si tu n'es pas d'accord avec moi alors quitte les USA tout simplement et Va faire les toilettes chez les autres pays, alors que dans ton pays tu ne fais que Manger boire et Te promener au lieu d'aller Travailler et contribuer à l'épanouissement de ton pays : c'est simple je pense que je me suis fais bien comprendre
27 - مواطن مغربي صحراوي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 19:12
اللهم بارك في عمر سيدنا و مولانا الإمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمير المؤمنين و حامي الملة و الدين و الضامن الصادق الأمين لمصلحة الوطن و المواطنين رمز الوحدة الوطنية و تاج المجد للأمة المغربية .
له كل الولاء و الوفاء و الإخلاص نصره الله
28 - حنان الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 19:26
الله يبارك فعمر سذي لنا الفخر بملكنا الحبيب الله يطول فعمرو ومتع بالصحة والعافية هو وكامل الاسرة العلوية .... وعاش الملك
29 - عادل مراد الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 19:30
اريد ان افهم شيىا غاب عني و اكون.شكورا اذا قام الاخوه بالرد عليه.
كل سنه تقوم في تلمغرب حفل الولاء و هذا شي عادي بين الملك و رعيته.
مالم.افهمه هو ااشعب المغربي يعيش في المغرب و يحمل الجنسيه المغربية و مع ذلك يجدد الولاء و البيعه للملك.كل سنه. و المغرب متشبث ببيعة يقال وقعت بين سكان الصحراء و سلطان المغرب انذاك يعود تاريخها الى اكثر من مائة سنة.
هل يمكن إعطاء للقباىل الصحراويه الحق في تقرير ما اذا يبايعون.الملك.ام لا و لو مره.كل 5 سنوات؟؟؟
30 - مجرد رأي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 19:40
اريد ان اعرف لماذا البعض يفضل عمل دسلايك. واش بغيتونا ندعيو فسيدنا و نتمناو خراب المغرب باش تفرحو؟ This is our history and we are proud of it. You shall not forget that our monarchy has millennium era. Moroccan culture is therefore rooted like and old and seldom tree. I would like to drop your attention that some countries are trying to create their fake history whereas we are trying to erase and wipe it down.
31 - رشيد المانيا الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 21:23
إلى رقم 30 عادل مراد: القبائل الصحراوية تشارك أيضا في حفل البيعة والولاء بشيوخها وبممثليها المنتخبين ديموقراطيا.
المرتزقة في تندوفهم وعلى الجزائر أن تعطهم الحق في الولاء للقايد أو الإستقلال عن الجزائر.
32 - yassine benfkir الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 21:29
هذه الطقوس تذكروني با بنكران عندما كان عظوا في البرلمان قال لابد أن ننهي هذه الطقوس. وعنذما وصل إلى رياسة الحكومة. قل هذه تقاليدونا ونجب ان نحتفظ بها.
33 - الحاج محمد البالي- المانيا الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 22:13
لا حسد الا في اثنتين رجل يتفانى في خدمة الجالية المغربية ليل نهار ولا يستدعى لحضور مراسيم البيعة والولاء ورجل يستدعى للحضور ولا علاقة له بالجالية انما هناك من يستدعيه للحضور في كل سنة لاجل الصداقة بينهما لهذا يجب النظر في هذه القضية بعين الاعتبار واستدعاء من يستحقون ذلك والا فالعمل الجمعوي سيبقى بدون معنى ولكم واسع النظر
34 - xrahim الخميس 18 يوليوز 2019 - 02:38
quand est-ce on va arrêter ce gaspillage et ce théâtre
l'amour et le respect ne se manifeste pas de cette façon , c'est pas sincère c'est juste une tradition coûteuse
35 - Freedom الخميس 18 يوليوز 2019 - 02:39
According to the comment number 30, who is of course secret agent of the palace, all countries and democracies around the world should copy the Moroccan example and go back to stone ages era to revive the absolute monarchies which prevailed during those Darcy ages...most of the comments which glorify the Moroccan dictator are written bu the ruling family and its seblings which are taking advantage from the persistance of dictatorship in Morocco...it’s funny while our neighbours the Algerians are fighting to bring democracy the Moroccan slaves are reminiscing the dark ages of absolute monarchies... most of the comments portray the Moroccan mind, the typical Moroccan level of education...while other nation get rid decades ago of absolute monarchies Moroccans are still churching god like monarchies...Moroccans are grown to be slaves in return for previleges they are given by the monarchy...every one is corrupted in Morocco....including the so called intellectuals
36 - ابن السعودية الخميس 18 يوليوز 2019 - 05:06
حمى الله المغرب وحفظ أرضه وأدام صحة شعبه تحت ظل مليكه

أهل المغرب أدرى بأمر مليكهم وإن كن أرى ( حبهم ) الجامع لجلالته لكن في أمورهم الخاصة أقول هم أهل الحق ونحن فقط ندعو لهم ونقف معهم ونساندهم

العزة للمغرب .. بشعبها ومليكها
37 - ابى الزهراء الخميس 18 يوليوز 2019 - 05:19
اذا كنت حقا تتفانى في العمل الجمعوي فلماذا ترغب في الحضور لحفل الولاء ؟؟
38 - ابو تاج الحكمة.فرنسا الخميس 18 يوليوز 2019 - 10:16
اناطلبت فقط امس ان يرفع الملك حظرالولوج للمغرب الشقيق عن السوري المتزوج بمغربية بهذه المناسبة المباركةلكن المحرر الكريم حجب هذه الرغبة
هل هذه إنسانية المغاربة وإنسانية المخزن
المجموع: 38 | عرض: 1 - 38

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.