المندوبية السامية لقدماء المقاومين تزور اليوسفي

المندوبية السامية لقدماء المقاومين تزور اليوسفي
الأربعاء 14 غشت 2019 - 07:10

قام وفد من المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير من الدار البيضاء بزيارة ود ومجاملة لعبد الرحمان اليوسفي بمنزله للاطمئنان على وضعه الصحي وتهنئته بالالتفاتة الملكية التي حظي بها بإطلاق اسمه على الفوج الأخير للضباط خريجي المعاهد والمدارس العسكرية.

وتشكل الوفد من مصطفى الكتيري، المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، ومحمد البشير الفجيجي، وسعد الله صالح، وعباس المقاوم، ومصطفى الخلخال، وامبارك بادو، وصالح السيماوي.

ووفق بلاغ صحافي صدر عن المندوبية السامية ذاتها، فإن الزيارة “شكلت لحظة حميمية مفعمة بعبق روح الوطنية والنضالية وبأريج الإيمان ومشاعر المواطنة الإيجابية ومكارم الأخلاق تلك التي جسدها اللقاء، لقاء الوفاء والبرور بشخصية تاريخية رائدة ومحورية في الحركة الوطنية والتحريرية ببلادنا وببلدان عربية إفريقية وأمريكية لاتينية وأيضا بانية لتجربة التناوب التوافقي لحقبة 1998-2002 سيظل تاريخ المغرب الحديث شاهدا عليها وعلى منجزاتها وتراكماتها النوعية”.

كما حرص عبد الرحمان اليوسفي، وفق ما جاء في البلاغ عينه، “على استفسار زواره عن أحوالهم وأوضاع عائلاتهم، مستوضحا المساعي والجهود التي تبذلها المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء والتحرير من أجل حسن تدبير شؤون وقضايا نساء ورجال المقاومة وجيش التحرير، مثمنا ومنوها بالمنجزات والمكاسب المحققة في مجال الرعاية الصحية والحماية الاجتماعية وفي حقول صيانة وتثمين الذاكرة التاريخية الوطنية وإشاعة منظومة القيم الروحية والوطنية والمواطنة الإيجابية في أوساط الناشئة والأجيال الجديدة”.

‫تعليقات الزوار

6
  • ابو غطاط الدغمائي
    الأربعاء 14 غشت 2019 - 08:25

    نعمة الرجل و الرجال قليل.اخلص لوطنه.كان مشعا اثناء قيادته لحكومة التناوب.وبعد تقاعده بقي مشعا بحفاظه على المبادئ و القيم التي يومن بها.اطال الله في عمر هذا الرجل

  • nomade
    الأربعاء 14 غشت 2019 - 09:00

    أطال الله في عمر الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي. إنه خير مثال في فن السياسة وفي الوطنية الصادقة. أدى مهمته كما ينبغي، بدون لف ولا دوران، ثم انسحب بهدوء وذكاء، بدون ثرثرة ولا تطفل، واحتفظ بشخصيته وكرامته بكل تواضع، كأنه لم يتقلد يوما مسؤولية تسيير هذا البلد. فلا مجال لمقارنته مع الشيخ بنكيران الذي يتدخل الآن في كل شيء، بعد أن أفسد كل مجال. الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي، أتمنى لك الصحة والعافية وطول العمر.

  • غسطس
    الأربعاء 14 غشت 2019 - 09:19

    أمام الله سيظهر المقاوم من عدمه. واحد في عمره 60 عام او قالك كان مقاوم !!!؟ كم كان عمرك آنذاك ؟ رضيع؟ أعجب هذاد

  • marocain
    الأربعاء 14 غشت 2019 - 11:46

    ce qui a attiré mon attention c'est ça modeste demeure qui prouve qu'on a au moins qlq de bien parmis nos politiciens.
    lah i jazih belkhir

  • عامر
    الأربعاء 14 غشت 2019 - 16:58

    رجل عظيم ،عاش عظيما،وناظل عظيما،ودخل الحكومة عظيما،وخرج منها مرفوع الراس،لم يطلب ريعا أو تقاعدت أو اكرامية، فلو طلب اي شيء أو لمح إليه لحصل عليه،لكن الكرامة تمنعه من ذالك.خرج ويعمل بلا ضجيج لصالح الوطن.عزيز على كل المغاربة ،لم يسئ لأي مغربي ولم يظلم أحدا، وقراراته كانت صائبة. أطال الله عمرك للمزيد من خدمة هذا الوطن الذي ما زال في حاجة ماسة إليك والى امثالك.واي مغربي عليه ان يقارن بينه وبين بنكران،هذا خرج من الحكومة مرغما لفشله بشيك الله يعلم قيمته وتقاعد سبعة مليون وتقاعد البرلمان لا نعلم قدره وعدد من الحراس وسيارة الدولة و و و .ولا يسكت .حفظك الله يايوسفي وأطال عمرك ، سيشهد التاريخ نخوتك وشهامتك وتضحيتك،اما غيرك فالكل يعلم نهبهم وريعهم وفشلهم.

  • مغربي
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 15:01

    متى مسك السااح و كم من رصاصة اطلقها، رما لما كان يصطاد الحجل في الغابة

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 6

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال