"أنفلونسر" مغربية تتحول إلى أيقونة حداثة بإسبانيا

"أنفلونسر" مغربية تتحول إلى أيقونة حداثة بإسبانيا
الثلاثاء 20 غشت 2019 - 03:12

تدعو “الأنفلونسر” المسلمة، خولة بومعزة، المقيمة في إسبانيا والتي تحولت إلى أيقونة للحداثة على موقع إنستغرام للصور بـ65 ألف و500 متابع، إلى استخدام هذه “القوة” بشكل إيجابي.

واختارت شركة نايكي بومعزة، التي تحظى بشعبية على إنستغرام، للترويج للحجاب ترتديه الرياضيات المسلمات.

كما أن خولة كانت بطلة إعلان شامبو شركة “يونيليفر” متعددة الجنسيات في باكستان، رغم أنها سخرت من اختيارها لأنها ترتدي حجابا يغطي شعرها.

ولدى خولة متابعين من دول عربية مختلفة، وكذلك من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة، وهي دول تتمتع بحضور قوي لجاليات مسلمة.

وأوضحت الإنفلونسر (مصطلح يطلق عادة على من يملكون عددا كبيرا من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي) في مقابلة مع (إفي) من جيرونا (شمال شرق إسبانيا)، أن تواجدها على شبكات التواصل الاجتماعي يعود إلى “الحاجة إلى التواصل وتبادل الخبرات والتعرف على أشخاص لديهم اهتمامات وأهداف مشتركة”.

وتقول “لا يمكنني تمثيل هذا المجتمع متنوع ومتعدد الثقافات ودولي بهذا الشكل” مؤكدة أنها “تمثل نفسها فقط، رغم أنها ترحب بأولئك الذين يشعرون بأنها تمثلهم”.

وتضم قائمة متابعي خولة -المولودة في المغرب- التي أصبحت تتميز بتنوعها على مر السنين “رجال ونساء من كافة الأعمار”.

وأشارت خولة التي تعرف 6 لغات هي الإسبانية والكتالونية والمغربية والعربية والفرنسية والإنجليزية، إلى أن تأثير منشوراتها “يتجاوز” ما كانت تظنه، حيث قالت “كنت اعتقد أنني أتفاعل فقط مع أشخاص من المجتمع المسلم، واتضح أنه هناك آباء وأمهات وكبار سن وشباب يتابعونني؛ إنها مسؤولية”.

وقادتها الشهرة إلى حملات إعلانية مثل حجاب الرياضيات، الذي وصفته بأنه “شرف كبير” وأكدت أن “جميع التعليقات كانت إيجابية” وهو ما سمح لها بتقوية علاقاتها مع مسلمين آخرين.

وتطالب باستخدام المنصة التي لديها “بشكل إيجابي” والمضي قدما لكسر تلك الصور النمطية التي تحاربها.

وكان من بين آخر أعمالها الناجحة حملة Runaway Bride Girona، التي تعاونت فيها مع هيئة سياحة كوستا برافا (Costa Brava) والتي تهدف إلى جذب زوار من بريطانيا ودول عرب

‫تعليقات الزوار

3
  • عادل ابو العدالة
    الثلاثاء 20 غشت 2019 - 13:13

    الى السيدة خولة بومعزة الحجاب ليس شرف المراة و انك عندما تقولين ان الحجاب هو شرف معنى ذلك ان البنت الغير محجبة هي غير شريفة بالعكس البنت السافرة باحتشام و غير متبرجة هي بنت شريفة و شريفة جدا شرف المراة هي ان لا تكذب لا تختلس الاموال لا تاخذ رشوة و لا تدفع رشوة هذا هو الشرف الحفيقي للمراة و للرجل ايضا و ليس للنقاب و لا للحجاب اية علاقة بالشرف و الله اعلم .

  • المهدى
    الثلاثاء 20 غشت 2019 - 13:20

    نتمنى لك كل التوفيق والنجاح والخير، ووفقك الله لكل خير، تتقين سة لغات هذا يفرح والله

  • مغربي ساكن فالمغرب
    الثلاثاء 20 غشت 2019 - 16:15

    إلى 1 – عادل ابو العدالة
    رغم أن الحجاب الذي في الصورة أعلاه هو حجاب مُزوَّر لأن حجاب الوجه والكفّين لا تُظهِرُ صاحبته شيئا من شعرها ولا تُنمص حاجبيها ولا تضع أحمر شفاه على خدودها لأن ذلك في حد ذاته تبرج موجبٌ للّعن وحاصدٌ للذنوب .. إلا أن الحجاب الشرعي كما نجده في القرآن الكريم وفي السُنة النبوية وكما يفهمه المسلمون منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم إلى اليوم هو دلالة على العفاف والشرف والتقوى إذا تمسكت به المرأة المسلمة وعمِلت بباقي الأوامر وتركت باقي النواهي ..
    لكن أتباع اليهود والنصارى والعلمانيين والملحدين من بني جلدتنا وغيرهم فهم بالتأكيد لا يرون في الحجاب أي شرف ! ذلك لأن مفهوم الشرف عندهم مغاير تماما للمفهوم الرباني لتلك الكلمة وغيرها .. وهذا أمر طبيعي يوضح الفرق بين من يأخذ منهج حياته من كتاب الله وسنة رسوله الكريم وبين من ينهل مبادئه وأفكاره وقناعاته من أي منبع آخر غير هدى الله ..
    الله يهدي ما خلق ..

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب